المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رياضة الفتاة القطرية بين القبول والرفض , مارأيك/ي؟

حبر سري
05-06-2009, 02:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله

نشوف هالايام اخبار في الجريدة ان تم تنظيم نشاط ريضاي نسائي معين , وتم تكريم بعض الرياضيات القطريات او بعض الشخصيات الرياضية القطرية.

طبعا في ناس رافضين الفكرة من اساسها بالمرة ------->وقد يكون هالرأي فيه نوع من التشدد.
وفي ناس يأيدون بس بشروط وضوابط معينة
وفي ناس يبون يخلون الحبل على الغارب , و ان الكل سواسية------>طبعا ولله الحمد في مجتمع محافظ مثل مجتمعنا هالرأي منبوذ بشدة , اللهم لك الحمد

بصراحة والله ياجماعة اتمنى فعلا يكون عندنا رياضة نسائية بس بالشروط التالي:
1-الخصوصية التامة والمطلقة : يعني مكان كله حريم , ولا يدخله اي رجل على الاطلاق , مع تشديد الرقابة على هالموضوع.

2- الاحتشام في الزي , ترى مافيها شي لو البنت لعبت بلبس محتشم , مب مثل مايحاولون بعض الناس انهم يصورون ان البنت اللي تلعب بزي محتشم تعتبر رجعية , وان اللبس بيعيقها , اصلا شفت منافسات لالعاب القوى لرياضيات مصريات وكان لبسهم محتشم , ومحجبات وهم يركضون , طبعا مهب معنى هذا اني اؤيد مسألة ان تكون هناك بطولات علنية , لكن اتكلم فقط من ناحية اللبس.

3-مسألة التدريب : ليش مايكون عندنا مدربات في مختلف المجالات؟ احنا نصرف صرف بالهبل على منتخب مب قادر يصلب طوله اصلا , ليش مانصرف على هالشي بعد؟

4-ان تقتصر على البطولات المحلية , فهذا يشجع على المنافسة والتطوير.

مجرد رأي وحبيت اقوله بعد ماشفت الجرايد كل يوم والثاني كاتبة عن هالموضوع بشكل او بآخر.

الموضوع للنقاش العام .

والله من وراء القصد

حبر سري

شموخ العز
05-06-2009, 03:09 PM
مرفوضه من وجه نظري مرفووووووووووووووووووووضه مائه في مائه

حبر سري
05-06-2009, 03:15 PM
مرفوضه من وجه نظري مرفووووووووووووووووووووضه مائه في مائه

رفض مطلق بدوت توضيح اسباب

ماهي الاسباب في نظرك ياشموخ العز؟
مالذي يمنع الفتاة من ممارسة الرياضة بالضوابط وبالقيود التي ذكرتها؟

وبعدين انا اشوف رجاجيل وايد , يقولون ان حريمهم صاروا متان بعد الزواج (خلونا نتكلم بصراحة) , طيب الرياضة مب حل لهالمشكلة؟ليش المنع المطلق؟ في شروط ان تحققت اعتقد مافيها شي , وان ماتحققت ذيك الساعة كلام ثاني

فهل من توضيح ياشموخ العز لسبب الرفض؟

رونالد
05-06-2009, 03:26 PM
اول شي الكلام اللي باقوله بناء على تجربه شخصيه وواقعيه

انا مع رياضه المراه لانها مفيده لها من ناحيه صحيه وبدنيه - افضل من تضيعه وقتها في محادثات التليفون والشات والخ - قتل وقت الفراغ وخصوصا في فتره الصيف

وطبعا بناتنا اللي مشتركين والحين هم في المنتخب حققوا نتائج طيبه وراحوا معسكرات ويتدربون وشاركوا في بطولات عالميه ولعبوا في قطر وخارج قطر وهم في حشمتهم ووقارهم وبدون تدخل الرجال لا من قريب ولا من بعيد وحتى المكان اللي يتدربون امن وبعيد عن الانظار

واما الاخوان اللي يعارضون هالرياضه هل مايسمحون لبناتهم وخواتهم انهم يلعبون داخل المدرسه ولالا

هذلان
05-06-2009, 03:30 PM
لسلام عليكم

انا مش رافض الفكره ... انا اقول ياعل رجلها الكسر القطريه الي شاركت في الرياضه

اكيد تبي اسباب

١- حرام ... و هذا سبب كافي و المفروض اني ادور على فتوى بهالخصوص لكني تعبان ابحث و لثقتي بوجود فتوى

٢- موضوعك هذا و الشروط و المقترحات الي ذكرت بالنسبه لي تندرج تحت مسمى المنطقه الرماديه .. بمعنى انه الكلام النظري طيب و شبه مقبول .. ولكن في ارض الواقع في البدايه راح يكون فيه التزام الا ان تفرط اول وحده و راح تكون من بيئه تربيه متحرره و بعدها راح يكون الحبل على الغارب .. وراح تكون ردت الفعل (ياخي الي تبي تشترك و اهلها راضيين خلها بكيفها) زين هي مسلمه و قطريه بنت بلدي وتمسني من قريب او بعيد

٣- انا تفكيري متحجر ... يكون الي يكون .. عاجبني و مقتنع فيه و على يقين الغالبيه العظمى نفسي.

٤- ماعينا خير من يوم طلعت المرئه على السطح

٥- معلومه بس .. (ان دخلوا جحر ضب،،،) السعوديه فيها رياضه نسائيه و فريق كره قدم بنفسي شايفهم في التلفزيون و مسوين معاهم مقابلات (وجيه الله لا يقبلها) و السعوديه الان مهدده بالابعاد من الالعاب الاولومبيه بسبب رفض السعوديه لمشاركه المرئه في الرياضه. شفتوا شلون يضغطون عليها شفتو شلون يدمرون قيمنا و عاداتنا و تقاليدنا و دينا.

قطريه ماركه
05-06-2009, 03:36 PM
مع رياضة المرأة اذا كانت بشكل محتشم وفي مكان مغلق ومخصص للسيدات ....

و البطولات تكون داخلية .. ولا داعي للسفر .. من وجهة نظري :)

حـ ن ـيـ ن
05-06-2009, 03:52 PM
تبي الصراحة...

أنا معهاااااااااا وبقوة

بس للأسف أماكنها بعيدة ونتعب نروح لها ...بس ترى العالم ينقدون :rolleyes2:ليش مادري

عادي عندي لو بيحطون نادي نسائي في طرف بيتي (( بأجره لهم بلاش واتدرب بلاش)):shy:

والمدربات الخاصات اسعارهم تكسر الظهر

شموخ العز
05-06-2009, 03:58 PM
حبر سري( اول شي يعطيك الف عافيه) على المضوع.. وبعدين عيب انت تعرف عندنا مثل ماقالت الاخت ماركه ينقدون

وبعدين اخوي اسباب الرفض اجتمااعيه اهلي وزوجي واهل زوجي ما يرضون ( وهم على حق )

وشوف نفرض اني رحت نادي رياضي شنو الافضل اتم في بيتي واشتغل او اروح لنادي

ودي اسمع وجه نظرك اخوي حبر سري

وشوف انا الحمدلله خدم ما عندي في البيت وموظفه وزوجي موظف ووقتي كله لزوجي واعيالي ( ليش اروح نادي)

وجه نظري واسفه اذا طولت

سداوي&مدريدي
05-06-2009, 04:01 PM
أسمح لي أخوي حبر سري

هذا الكلام الصح :nice:

انا مع رياضه المراه لانها مفيده لها من ناحيه صحيه وبدنيه - افضل من تضيعه وقتها في محادثات التليفون والشات والخ - قتل وقت الفراغ وخصوصا في فتره الصيف

وطبعا بناتنا اللي مشتركين والحين هم في المنتخب حققوا نتائج طيبه وراحوا معسكرات ويتدربون وشاركوا في بطولات عالميه ولعبوا في قطر وخارج قطر وهم في حشمتهم ووقارهم وبدون تدخل الرجال لا من قريب ولا من بعيد وحتى المكان اللي يتدربون امن وبعيد عن الانظار

واما الاخوان اللي يعارضون هالرياضه هل مايسمحون لبناتهم وخواتهم انهم يلعبون داخل المدرسه ولالا

من قالك ؟؟

وشنهي الرياضه الي تقصدها ؟

حـ ن ـيـ ن
05-06-2009, 04:05 PM
أووووووووووووووه :omg: لا يكون قصدك البطولات الرياضيه اذا هذا قصدك

اسمح لي لا ولا ولا ولا

ولي رجعة لتوضيح الاسباب :victory:

الموضوعي
05-06-2009, 04:15 PM
مشكلة المسؤولين في قطر انهم يعتقدون ان الرياضة اهم من تقنية النانو واحتياطي الغاز

بومحمد911
05-06-2009, 04:16 PM
إن الحديث عن رياضة الفتيات لا ينبغي أن يدور في إطار الحلال أو الحرام فهذا حديث ينبغي أن لا يحدث أصلا، بل يجب تشجيع الفتيات على الرياضة ولكن في أجواء لا تخالف شريعتنا الإسلامية وعندها سيحمد القوم السرى!!

هتـان قطر
05-06-2009, 04:30 PM
طبعا ضد انضمام الفتاة للرياضة في الاندية..اما في بيتها او في اماكن مخصصة
دون المشاركة في اي مسابقة ..

هذا موضوع سبق وناقشناه من قبل
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=236183&highlight=%D1%ED%C7%D6%C9+%C7%E1%E3%D1%C3%C9

hemoud123
05-06-2009, 04:39 PM
اشكرك يا حبر سري على طرح هذا الموضوع
انا اقو انه بتحديد الهدف نقدر نحدد مواقفنا
اذا كان الهدف من الرياضه النسائيه هو انشاء فرق تنافس اقليميا او دوليا ,فهذا من وجهة نظري مرفوض, لان متطلبات هذا الامر من ظهور وسفر وخلافه تتعارض مع قيم المجتمع المسلم المحافظ , ولان احنا ما نجحنا في فرق الرجال رغم الدعم اللامحدود فمن باب اولى ما تنجح الرياضه النسائيه
لكن اذا كان الهدف هو تشجيع ام المستقبل على العنايه بصحتها بدنيا وعقليا فهذا امر محمود ومطلوب , وانا اشجع ان تكون الرياضه الزاميه في المدارس من الاول الابتدائي الى الثانويه وصوره جديه ليس كما هو الان مجرد حصه في تستغلها اغلب البنات في الاكل والشرب

عزووز قطر
05-06-2009, 04:55 PM
اذا كان قصدك المشاركة في بطولات وتصوير ونقل تلفزيوني وفي الجرايد طبعا مرفوض وبقوة بعد
لان مب من عاداتنا ولا تقالدينا ..

لكن اذا بتروح تمشي على الكورنيش ولا صوب اسباير ومع محرمها اقول الله يحفظج ويستر عليج دنيا وآخرة

المستقل
05-06-2009, 05:00 PM
أناراح أتكلم عن الألعاب النسائيه كأفرقه ومنتخب

ما أتكلم عن الرياضه وممارسه المرأه للرياضه اليوميه

الدوله ترى ماجبرت حد على الإنضمام في أي لعبه

الدوله فتحت الباب والكل بكيفه

بمعنى نأخذ الموضوع بمواقعيه وبدون تعصب

أنا أتصور ما راح تنظم لأي فريق إلا وحده يافتها قطار التعليم ويأست تحصل وظيفه أو وحده جالسه في صوب وسكه قطار الزواج في صوب يعني أهي تعرف أنه مافي أمل يمر صوبها أو وحده مأخذه الموضوع كمشروع للحصول على الجنسيه القطريه

وأتصور بعد
- وحده متعلمه بيكون عندها وظيفه محترمه وماترد إلا قريب العصر ومافي وقت أصلاً تنظم لفريق
- وحده متزوجه وقتها لزوجها وعيالها وحياتها الأسريه إلي أهم من أي فريق

وفي كلا الحالتين لو بتسوي رياضه بنقول مرتين في الأسبوع مش فريق كل يوم

على العموم وبشكل عام

ما خلقت المرأه ولا ربوها أهلها

عشان تناقز وتناطط قدام إلي يسوى ولي مايسوى بحجه أو بأخرى

والمرأه عليها واجب تجاه دينها تجاه أمتها ، فإذا ضيعت المرأه واجبتها وألتهت حق أشياء تافهه أشياء الغرب الحين وهم من أسسها الحين يحاول يرد المرأه لواجباتها الأصليه واجباتها الفطريه وحنا نركض وراهم ولاندري شسالفه

المرأه وأقسم بالله ان عزتها في سترها عزتها في حشمتها عزتها في دينها

وأقول

يأختي أنتي من يشجع وينمي أي نشاط معاكس لدينا وعاداتنا ومتى أنخرطي فيه أو أصبح من أهتماماتج وأنتي من يلغيه ويفشله في حال تجاهلتيه وأنكرتيه

والله من وراء القصد

روضة
05-06-2009, 05:28 PM
اكد عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع، جواز ممارسة الرياضة للنساء في إطار ضوابط شرعية وصحية معينة، لافتا، في الوقت ذاته، إلى أن التصريح بإنشاء أندية رياضية للفتيات والنساء يحتاج إلى رأي هيئة كبار العلماء، وليس لفتاوى فردية.

وقال المنيع في تصريح لـ«الدين والحياة»: أرى أنه ينبغي أن يحفظ للنساء كرامتهن، فممارسة رياضة كرة القدم والسلة مثلا فيها المزيد من القفز والحركة، وهذه الأمور قد تؤثر على الفتاة البكر من الجانب الصحي، وقد يسبب لها مشاكل عديدة فيما بعد، وفي حال زواجها، فينبغي للمرأة عند ممارسة الرياضة أن تتقي الله، وتختار ما يناسبها، ولايسبب لها الأذى،وأوضح يقول أما عن الأماكن التي يمكن أن تمارس فيها المرأة الرياضة، فإن كانت في صالات مغلقة ليس فيها رجل ولا خدم من الرجال، فهو أمر جائز دون وجود اختلاط، شريطة ألا تمارس رياضة، قد تسبب لها مشاكل جسدية وصحية، وتضر بها وبسمعتها، وينبغي أن تكون الملابس فضفاضة، حتى لو كنّ نساء مع بعضهن البعض، وأضاف: أما قضية افتتاح نواد للنساء لممارسة الرياضة، فذلك بحاجة لفتوى من هيئة كبار العلماء، وأحيانا، ولتغليب سد الذرائع المفضية لوقوع المنكرات، ( ملحق الدين والحياة

http://www.w6w.net/album/30/thumbs/w6w_20050826210603e0a4794f.gifhttp://www.w6w.net/album/30/thumbs/w6w_20050526123631556fe705.gif

هذلان
05-06-2009, 06:38 PM
مشكوره يا روضه كفيتو و وفيتي .

واحب انبه هنا ان المقصود بالنوادي الرياضيه هي النوادي الرسميه مثل نادي السد و الريان و غيره
وليس النوادي الي تروح لها البنات لتقليل الوزن و اللياقه

هدوء 2
05-06-2009, 06:43 PM
اولا سلمت ع هذا الموضوع

ولكن السؤال ما هو النشاط الرياضي الذي تم تنظيمه ؟؟ وماهو الجديد في لجنه رياضة الفتاه ؟؟؟ هل سيكون منوال متبع ؟؟؟؟ وهل المكرمات غالبيتهن قطريات ؟

دخول المرأه ومشاركتها في لجنة رياضة الفتاه بمعنى خوضها في بطولات ( عربيه - آسيوية _ ألولمبيه_ قاريه) فكلا البطولات والالعاب لها قانون وبنود وضوابط تشريعيه خاصة تتبع الاتحاد الدولي, الاسيوي ,العربي

ف للعلم هذا المكان ليس لاكتساب الرشاقه والقوام السليم وتخفيف الوزن فهناك دور أخرى لذلك.

مشاركتها في لجنة رياضة الفتا ه ( البطولات ) وبعيدا عن الاضواء صعب تطبيقة في الوقت الحالي ع بعض الالعاب وسيسهل تطبيقه في الخطط المستقبليه لغالبية الالعاب التي ستشارك فيه اللجنه .( فهناك عدة أضواء والكل يعلمها ). فكم لعبه او رياضه لبسها محتشم ؟؟ ماهي عدد الالعاب البطولات التى حققتها اللجنه وعلى اي مستوى ؟

وكم نسبه الاهالي المؤيدين والمعارضين لخوض المرأه في البطولات فلا نجهل ان جميع المشاركين في اي بطوله تابعه تكون بموافقة الاهالي
-مسألة التدريب : ليش مايكون عندنا مدربات في مختلف المجالات؟ احنا نصرف صرف بالهبل على منتخب مب قادر يصلب طوله اصلا , ليش مانصرف على هالشي بعد؟

وهل يعقل لجنة رياضة الفتاه ليس لها ميزانيه ؟؟؟؟

ان تقتصر على البطولات المحلية , فهذا يشجع على المنافسة والتطوير.
الرجاء ايضاح المعنى أكثر ؟؟؟

وجهة نظري ان الرياضه في قطر بالنسبه لاهل الرياضة الحريم من هم أهل التخصص يرثي لها الحال ؟؟

~ نســـايم ~
05-06-2009, 07:56 PM
ارفض البتة

واقول اللي تبي تخفف من وزنها او تحافظ على رشاقتها كانا طول عمرنا بالنوادي الصحيه الخاصه للنساء

ومرتاحين

بس بطولات و فرق وهالامور مالنا حاجه والناس تنقد والشرع قنن هالامور لان المراه اوجب لها الستر

اذا الصلاه وهو الصلاه للمراه يفضل ان تكون في بيتها وبالاخص في غرفتها لوجوب الستر؟؟

يعطيك العافيه اخوي حبر

Sharshooooor
05-06-2009, 09:07 PM
طبعا ضد انضمام الفتاة للرياضة في الاندية..اما في بيتها او في اماكن مخصصة
دون المشاركة في اي مسابقة ..

هذا موضوع سبق وناقشناه من قبل
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=236183&highlight=%d1%ed%c7%d6%c9+%c7%e1%e3%d1%c3%c9

هتان قطر
اايد رأيك بشده

احنا نشوف بعضهم بالكورنيش والصراحة كل الفتن المصخرة فيهم
حتى يقولك في شباب صاروا مرتادين للكورنيش مب لله ( الكلام لك ياجااااار )
فما بالك اندية وتلفزيون وتصوير

العنود55
05-06-2009, 09:30 PM
اذا قصدك لعب الرياضه بهدف المشاركات في البطولات ارفضه رفض قاطع اما اذا كانت لعب رياضه بخصوص تنزيل الوزن عادي ترى ممكن نجيب اجهزه ونتمرن بالبيت او الصالون كلنا حريم وبنات ومايضر لكن بالله عليك هالافتتاح مال الجمباز اللي مطلعينه افتكر امس بالجريده والتلفزيون يرضي الله ؟ بنات طالعين بالبس ينقاله من وجهة نظرهم محترم ويسوون حركات واللي يقهر انهم يعدونه مفخره لقطر والله شي مخجل ياخوفي باجر تطلع لنا عداءة قطريه وتلبس لنا لبسهم بعد الله يصلح الحال يارب .

رجل الجزيرة
05-06-2009, 09:56 PM
وأنا أقول: عيب

بوعلي2
05-06-2009, 10:05 PM
ارفض البتة

واقول اللي تبي تخفف من وزنها او تحافظ على رشاقتها كانا طول عمرنا بالنوادي الصحيه الخاصه للنساء

ومرتاحين

بس بطولات و فرق وهالامور مالنا حاجه والناس تنقد والشرع قنن هالامور لان المراه اوجب لها الستر

اذا الصلاه وهو الصلاه للمراه يفضل ان تكون في بيتها وبالاخص في غرفتها لوجوب الستر؟؟

يعطيك العافيه اخوي حبر

والله درر درر كفيتي ووفيتي ونعم المرأه :nice:

درب السعادة
05-06-2009, 10:21 PM
هذه المواضيع التي يبدي فيها الرجال ارائهم في ما يختص بالمراءة يبدوا دائما بعيد عن الواقعيه وعلى قدر كبير من الانانية ، والمقصود بالانانيه هنا عدم رغبتهم في معرفة ما قد تحبه وتكرهه المرأة وما هي بحاجة له وما ليست بحاجة له .

بالنسبة لموضوع الرياضه بهدف المشاركة في بطولات أو سواها ، في الوقت الحالي تبدوا الاوضاع سيئة ولم توضع ضوابط عالميه تراعي خصوصية كل ديانة فيما يتعلق بالحشمة وفيما يجوز ولا يجوز ، مع انه بالامكان تجاوز هذة الصعوبات مستقبلا أذا كان هناك سعي جاد لوضع ضوابط أسلامية وهذا بعيد في الوقت الحالي .

أما بالنسبة لما ورد في كلام البعض ان الرياضه حرام بدون البحث عن فتوى فأنا اقول بدوري أن ديننا دين الفطرة السليمة وبدون أن ابحث عن فتوى ايضا أقول ان الاسلام حريص على سلامة المراءة المسلمة عقليا وبدنيا وتدخل الرياضه في سياق هذا الحديث طبعا .

أما ما يقال عن الخوف عن أن تتسبب المراة في أذى جسدي في نفسها فيطيح سوقها ولا يقبل بها اي رجل لانها ستكون جهاز معطوب ، فأقول سامحكم الله . يعني المرأة اذا كسرت رجلها أو يدها في الرياضه تعتبر مذنبه ؟ لماذا !! هي أنسان تمارس ما تريد ممارسته ولها ميول مثلها مثل الرجل .

لماذا تعاملون المرأة على أنها مخلوق مسخر للرجل !! المرأة شريكة الرجل في الحياة ونصفه . لها مالها وعليها ما عليها . كفى تجبر وأستعلاء . من كان لا يؤيد فالرجاء أعطاء أسباب منطقيه وليست عاطفيه تنحاز لعدم رغبة الرجل في خروج المراة فقط وكأنما خلقت الدنيا للرجل وخلق الله المرأة للبيت فقط فلا هي بحاجة للعمل ولا للرياضه ولا للتفكير ولا للسفر ولا ولا ولا ولا ................

درب السعادة
05-06-2009, 10:34 PM
إن الحديث عن رياضة الفتيات لا ينبغي أن يدور في إطار الحلال أو الحرام فهذا حديث ينبغي أن لا يحدث أصلا، بل يجب تشجيع الفتيات على الرياضة ولكن في أجواء لا تخالف شريعتنا الإسلامية وعندها سيحمد القوم السرى!!

أشكرك بو محمد

ريماس الغلا
05-06-2009, 10:44 PM
هذه المواضيع التي يبدي فيها الرجال ارائهم في ما يختص بالمراءة يبدوا دائما بعيد عن الواقعيه وعلى قدر كبير من الانانية ، والمقصود بالانانيه هنا عدم رغبتهم في معرفة ما قد تحبه وتكرهه المرأة وما هي بحاجة له وما ليست بحاجة له .

بالنسبة لموضوع الرياضه بهدف المشاركة في بطولات أو سواها ، في الوقت الحالي تبدوا الاوضاع سيئة ولم توضع ضوابط عالميه تراعي خصوصية كل ديانة فيما يتعلق بالحشمة وفيما يجوز ولا يجوز ، مع انه بالامكان تجاوز هذة الصعوبات مستقبلا أذا كان هناك سعي جاد لوضع ضوابط أسلامية وهذا بعيد في الوقت الحالي .

أما بالنسبة لما ورد في كلام البعض ان الرياضه حرام بدون البحث عن فتوى فأنا اقول بدوري أن ديننا دين الفطرة السليمة وبدون أن ابحث عن فتوى ايضا أقول ان الاسلام حريص على سلامة المراءة المسلمة عقليا وبدنيا وتدخل الرياضه في سياق هذا الحديث طبعا .

أما ما يقال عن الخوف عن أن تتسبب المراة في أذى جسدي في نفسها فيطيح سوقها ولا يقبل بها اي رجل لانها ستكون جهاز معطوب ، فأقول سامحكم الله . يعني المرأة اذا كسرت رجلها أو يدها في الرياضه تعتبر مذنبه ؟ لماذا !! هي أنسان تمارس ما تريد ممارسته ولها ميول مثلها مثل الرجل .

لماذا تعاملون المرأة على أنها مخلمسخر للرجل !! المرأة شريكة الرجل في الحياة ونصفه . لها مالها وعليها ما عليها . كفى تجبر وق وأستعلاء . من كان لا يؤيد فالرجاء أعطاء أسباب منطقيه وليست عاطفيه تنحاز لعدم رغبة الرجل في خروج المراة فقط وكأنما خلقت الدنيا للرجل وخلق الله المرأة للبيت فقط فلا هي بحاجة للعمل ولا للرياضه ولا للتفكير ولا للسفر ولا ولا ولا ولا ................

انا معارضه وما احب اشوفهم على التلفزيون لانهم يفشلوننا كقطريات

ومجرد سؤال :

هل ترضى يا اختي العزيزة ظهور بنتج بهذه الصورة في التلفزيون

وهل ترضين ان رجل اجنبي يمسك خصرها او يدها او يطاعها بعينه حتى ؟؟

مجرد سؤال : ويش المستفاد من هذه الالعاب للبنت ؟؟؟؟؟

الله يستر علينا وعلى امه محمد

ريماس الغلا
05-06-2009, 10:48 PM
مادري اذا راح يأتينا زمان اننا لو اليهود والنصارى سلكوا جحر ضب

مادري : لسلكناه ولا للحين ما سلكناه !!

وعقب بنقول يا ليت اللي جرى ما كان

ونقول ليش بعض البنات صاروا بويات ومسترجلات !!

ونقول ليش بعض البنات ما يبون يتزوجون !!

ابن قطر
06-06-2009, 01:52 AM
اخونا حبر سري موضوع مهم ودقيق والواحد يفكر قبل ابداء رايه

ولكن لنا ان ندرك ان الرياضة مهمه للانسان رجل او امرأه

ولكن علينا ان نكون واضحين اي رياضه نريد الرياضه الاحترافية ام التنشيطيه

وابشرك للان غير معروف ماذا نريد؟؟؟

وحتى الشعار الجديد غريب بعض الشي ....

خليفـة
06-06-2009, 01:57 AM
انا ما اعرف ليش البعض حاطين حطه على الحريم في مسألة الرياضة !

انا مش ضد هالانشطة الرياضية الخاصه بالمرأه طالما انها تكون في اماكن خاصة ومغلقة بالنساء .. وطالما انها تمارس بلباس محتشم .

يا جماعه من يكرة ان تكون البنت صاحبة لياقة بدنية عالية ونشيطة !
ومن يحب ان تكون المرأة صاحبة ترهلات ومن كثرها لا تعلم هل هي قادمة ام ذاهبة !

الله يوفق بناتنال ما يحبه ويرضاه لهن

قطر دزاين
06-06-2009, 05:40 AM
رفض مطلق بدوت توضيح اسباب

ماهي الاسباب في نظرك ياشموخ العز؟
مالذي يمنع الفتاة من ممارسة الرياضة بالضوابط وبالقيود التي ذكرتها؟

وبعدين انا اشوف رجاجيل وايد , يقولون ان حريمهم صاروا متان بعد الزواج (خلونا نتكلم بصراحة) , طيب الرياضة مب حل لهالمشكلة؟ليش المنع المطلق؟ في شروط ان تحققت اعتقد مافيها شي , وان ماتحققت ذيك الساعة كلام ثاني

فهل من توضيح ياشموخ العز لسبب الرفض؟

لك سؤال هل ترضى احد من اهلك يمارسها

اذا جوابك بالرفض فلا تطلب الاسباب

حبر سري
06-06-2009, 08:43 AM

انا معاك في كلامك يارونالد , بس اختلف وياك في نقطة البطولات الخارجية بصراحة

هاذي صعبة
من يرضى محارمه يسافرون بروحهم او حتى مع المنتخب ؟ من يرضى محارمه يراكضون او يقعدون يناقزون قدام الله وخلقه؟ حتى لو كان اللبس محتشم ؟ اصلا من اللي ترضاها على نفسها؟
انا مااتهم الي تلعب وتروح , بالعكس والله , دامها باحترامها فمحد كفو يتعرض لها بكلمة , هالشي مااقدر انكره , وعسى الله يوفقهم , بس انا اقول بالنسبة لبيئة محافظة ولله الحمد مثل البيئة القطرية هالأمور تعد من المحظورات
وطبعا ماتكلمت عن النظرة الدينية لأني مش خبير فيها للأسف

تحياتي لك يارونالد والله يعطيك العافية
فيما عدا النقطة اللي خالفتك فيها فانا معاك في كلامك

حبر سري
06-06-2009, 08:54 AM
لسلام عليكم

وعليكم السلامانا مش رافض الفكره ... انا اقول ياعل رجلها الكسر القطريه الي شاركت في الرياضه
بل ! ليش يخوي هالكلام بس؟
اكيد تبي اسباب

١- حرام ... و هذا سبب كافي و المفروض اني ادور على فتوى بهالخصوص لكني تعبان ابحث و لثقتي بوجود فتوى
اخوي دورت مالقيت فتوى تقول ان رياضة البنت حرام , هل عندك اي رابط لشيخ علم معتبر؟؟

٢- موضوعك هذا و الشروط و المقترحات الي ذكرت بالنسبه لي تندرج تحت مسمى المنطقه الرماديه .. بمعنى انه الكلام النظري طيب و شبه مقبول .. ولكن في ارض الواقع في البدايه راح يكون فيه التزام الا ان تفرط اول وحده و راح تكون من بيئه تربيه متحرره و بعدها راح يكون الحبل على الغارب .. وراح تكون ردت الفعل (ياخي الي تبي تشترك و اهلها راضيين خلها بكيفها) زين هي مسلمه و قطريه بنت بلدي وتمسني من قريب او بعيد
مادري وشدخل المنطقة الرمادية , لكن في حالة انطباق الشروط (وهي منطبقة ترى في بعض الاماكن , شالمانع؟

٣- انا تفكيري متحجر ... يكون الي يكون .. عاجبني و مقتنع فيه و على يقين الغالبيه العظمى نفسي.
محد قال لك اقتنع براي غيرك اخوي , هذا نقاش , وكل واحد له وجهة نظر , واختلاف الآراء لايفسد للود قضية , رايك على راسي , اما تقول الغالبية العظمى نفسك , فبصراحة انا مااشوف هالشي , وين الغالبية العظمى نفسك؟لكن تذكر انك قلت انت بنفسك عن نفسك ان تفكيرك متحجر.
هذا موضوع آخر , سوء التطبيق لايعني رداءة الفكرة , وانا ماقلت تطلع , انا قلت شروط معينة ان انطبقت اهلا وسهلا , ماانطبقت محد ملزوم يخلي هله يشاركون.

٥- معلومه بس .. (ان دخلوا جحر ضب،،،) السعوديه فيها رياضه نسائيه و فريق كره قدم بنفسي شايفهم في التلفزيون و مسوين معاهم مقابلات (وجيه الله لا يقبلها) و السعوديه الان مهدده بالابعاد من الالعاب الاولومبيه بسبب رفض السعوديه لمشاركه المرئه في الرياضه. شفتوا شلون يضغطون عليها شفتو شلون يدمرون قيمنا و عاداتنا و تقاليدنا و دينا
اخوي وشدخل لو دخلوا جحر ضب؟ليش نطلع برع الموضوع؟انا ماقلت نسوي مسابقات العاب قوى مثلا وكل وحدة تلبس لها اللي تبي وتروح! انا كلامي ثاني اخوي , هالنقطة الي انت ذاكرها اخوي بعيدة تماما عن سياق الموضوع.
.

مرحبا ياهذلان

ردي بالازرق فوق
ولا هنت عالمشاركة

حبر سري
06-06-2009, 08:55 AM

وهذا اللي قلته
شكرا للمشاركة ياقطرية ماركة

حبر سري
06-06-2009, 08:58 AM
تبي الصراحة...
أنا معهاااااااااا وبقوة
بس للأسف أماكنها بعيدة ونتعب نروح لها ...بس ترى العالم ينقدون :rolleyes2:ليش مادري
عادي عندي لو بيحطون نادي نسائي في طرف بيتي (( بأجره لهم بلاش واتدرب بلاش)):shy:

والمدربات الخاصات اسعارهم تكسر الظهر

دام الشروط منطبقة عليها , فهي البيئة المثالية لممارسة الرياضة ياحنين

بس بالنسبة حق طرف بيتج , وشلون بتأجرينه لهم يعني؟ كله ملحق 2*2 حق الدريول , بيصير الدريول مدربهم يعني:anger1:

اسعاف
06-06-2009, 09:32 AM

وطبعا بناتنا اللي مشتركين والحين هم في المنتخب حققوا نتائج طيبه وراحوا معسكرات ويتدربون وشاركوا في بطولات عالميه ولعبوا في قطر وخارج قطر وهم في حشمتهم ووقارهم وبدون تدخل الرجال لا من قريب ولا من بعيد وحتى المكان اللي يتدربون امن وبعيد عن الانظارواما الاخوان اللي يعارضون هالرياضه هل مايسمحون لبناتهم وخواتهم انهم يلعبون داخل المدرسه ولالا

بطولات عالمية وحشمة وبدون تدخل رجالي

قمة الأستهزاء بالعقول

============================

أنا لما قرأت مقدمة هذا الكلام قلت هم في مدرسة مغلقة

لكن الواقع كما اشرت انت امام الرجال الأجانب

والذي يخطط له في المستقبل البعيد هي ان تكون الرياضة النسائية ( بدون قيد ولا شرط )

إبتداء بالجمباز للصغار ورقص الباليه والجري امام الملأ

وانتهاء بلبس (00000 ) امام الناس للكبار والصغار

وكأنهم يقولون : الّي مب عاجبه يمسك بناته عنا او يطق راسه بالطوف

همسة

المرأة الحيية لا تظهر نفسها امام انظار الرجال في الملاعب ولو كانت لابسة لباس محتشم

قال تعالى (( وقرن في بيوتكن 000))

وقالت السيدة فاطمة رضي الله عنها ((

ان خير للمرأة ان لا ترى الرجال ولا يراها الرجال ))

وفي النفس المزيد من الكلام ولكن خير الكلام ما قل ودل

وارجو من عنده غيره على دينه وبنات الناس ان يساهم في انكار المنكر

وله اجر ان شاء الله تعالى

وسلامتكم

شسالفة...؟
06-06-2009, 09:35 AM
إستغنواااااا عن الخدامات وسوف ترى المرأة القطرية الرياضه الشرعيه الحقيقيه..!!!

حبر سري
06-06-2009, 10:04 AM
حبر سري( اول شي يعطيك الف عافيه) على المضوع.. وبعدين عيب انت تعرف عندنا مثل ماقالت الاخت ماركه ينقدون
وبعدين اخوي اسباب الرفض اجتمااعيه اهلي وزوجي واهل زوجي ما يرضون ( وهم على حق )
وشوف نفرض اني رحت نادي رياضي شنو الافضل اتم في بيتي واشتغل او اروح لنادي
ودي اسمع وجه نظرك اخوي حبر سري
وشوف انا الحمدلله خدم ما عندي في البيت وموظفه وزوجي موظف ووقتي كله لزوجي واعيالي ( ليش اروح نادي)
وجه نظري واسفه اذا طولت

وجه نظرج؟؟

عالعموم اختي انتي تسأليني عن الأفضل

والله اخيي اذا البنت منظمة وقتها , وتعرف توازن بين متطلبات بيتها وعيالها , ورياضتها, فوالله مااشوف فيها اي شي , بس لازم تكون الشروط اللي ذكرتها منطبقة

واللي تشوف ان بيتها وعيالها اولى وهم فعلا اولى , فالله يقويها ويعينها , بالعكس هاذي المفروض نمدح فيها بعد وتستاهل

لكن ايضا ماننكر دور الرياضة الهام في الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام
لكن مسألة انهم مايرضون شوفي اختي

كل واحد وقناعاته , لكن انا اسالج الحين:
نادي كله حريم , ولا يدخله ولا ريال واحد , واللبس محتشم , ليش الرفض؟
بس مجرد سؤال

المشتاقه الى الجنه
06-06-2009, 10:08 AM
لا أرفض الموضوع ولكن بضوابط وأهمها
الخصوصية التامة والمطلقة : يعني مكان كله حريم , ولا يدخله اي رجل على الاطلاق , مع تشديد الرقابة على هالموضوع.
جزاك الله خير أخوي على طرحك لهذه المواضيع الرائعه

حبر سري
06-06-2009, 10:32 AM
أسمح لي أخوي حبر سري

هذا الكلام الصح :nice:

من قالك ؟؟

وشنهي الرياضه الي تقصدها ؟

مسموح ياسداوي والموضوع موضوعك

وفي انتظار اجابة سؤالك اللي طرحته

maruuma
06-06-2009, 10:57 AM
الله المستعان
أنا اؤيد رياضة الفتاة ولكن ليس بمسابقات عالمية
لان العالمية بتلزمك بشروطها واحنا مب قدها
كفاية اتكون لنا اندية تحت الضوابط الشرعية مع اني اشك فيها
خاصة اني يوم اروح اسباير في نادي النساء نشوف كاميرات في الممرات ويوم سألنا قالوا حريم يشوفونها وما يتأرشف الفيلم ينمسح يوم بيوم
عاد الله اعلم

حبر سري
06-06-2009, 12:17 PM
أووووووووووووووه :omg: لا يكون قصدك البطولات الرياضيه اذا هذا قصدك

اسمح لي لا ولا ولا ولا

ولي رجعة لتوضيح الاسباب :victory:

حنين قبلا لاترجعين وتوضحين الاسباب على قولتج , اقري الموضوع مرة ثانية , انا كنت اقصد البطولات الرياضية لكن وضعت شروط وقيود , وقلت لا للمشاركات الخارجية , لأن التحفّظ عليها كبير , وصعب تنطبق عليها كل الشروط

وحياج الله في اي وقت

بابا الضحية
06-06-2009, 01:18 PM
وليدي حبر ...

انت شتقصد ؟؟مسابقات على مستوى دولة قطر فقط !!!والحكام يكونون حريم فقط

ولا تصوير ولا يحزنون !!!

اكيد شلمانع !!مثل المدارس مسابقات على مستوى مدارس البنات حكامها حريم !!بس هني نعطي فرصه لربات البيوت !!!

طبعا اذا فعلا الرجل لن يراهم ليش لاا فرصه ينزلون من الوزن !!ويبطلون نميمه في مجالسهم شي يتسلون فيه عن اعراض الناس...

والله شي حلو بس اظن الاخوان هني فهمو الموضوع بشكل اخر ..افتكرو انه قدام الرييايل ؟

وشكرا

الهـواوي
06-06-2009, 01:58 PM
يبا السعوديه وبس

مب اهني معطين البنااء على كيفهم وامدمرينا على كيفهم

يبا البنت مالها الا بيتها تقعد فيه وفكنا من حنتها ومن فتنتها
والله يعطيك العافيه وانا ضد ضد ضد ضد ولو شفت قطريه تمثل قطر في الرياض العنها لانه الرياضه والكوره والسباحه معروفه حق الريايل وان هذا تشبه باعمال الرجال وبالنسبه للمرءه فتقعد في بيتها ابرك لها وتجابل ريلها بلا كلام فاضي لا بطيخ

الهـواوي
06-06-2009, 02:02 PM
وحتى بدون ريايل يبا المرءه تقعد في بيتهاا وتتستر ليكون يدتج يأخت كانت تلعب رياضه هذي كلام ثاني لو يدتج تلعب كورة قدم مثلاًُ ولا شي بعد ولو كان صح كان شفت الشيبان امسوين حق الحريم ملاعب بس لان هذا غلط ماسوو واشلون ياحريم تلبسون بناطلين واحجاب صغير يعني الحين الاحجاب هذي ستر مالت عليهم

بوحارب
06-06-2009, 02:10 PM
متابع http://www.up.qatarw.com/get-6-2009-vwdagmsa.gif (http://www.up.qatarw.com)

kuwari
06-06-2009, 02:42 PM
من ناحيتي مرفوضة والله أنغار على شوفاتنا

بولينجر
06-06-2009, 03:43 PM
مسابقات وبطولات ومناقز في كل صوب لا وألف لا.....

اما الانضمام لنوادي لتخفيف الوزن او الحفاظ على اللياقة فقد عبرت عن رأيي مسبقا في موضوع مشابه وهو باختصار تجيب اجهزة الرياضة في بيتها وتتمرن اما النادي لا.... والله مكثر المدربات اذا تبي مدربة بعد.....

اما عرض بناتنا في التلفزيون والمجلات والجرايد غير مقبول بالمرة.....

هذا اللي اشوفه يا حبر سري....

biscuit
06-06-2009, 05:28 PM
:nice:
أنا بالنسبة لي أمارس الرياضات القتالية وصحتي الحمدلله 100% وتخفف عني ضغط الشغل وروح التنافس والسعي للأفضل في كل شي بدل القعده جدام التلفزيون والملل وتحمي ايضا من الاتجاهات والسلوك الخاطئ لانها تملا وقت الفراغ بشي مفيد ولايخالف الدين في شئ :victory:

أختي ممكن تقولين لي وين تعلمتي ممارسة الرياضات القتالية، وهل هالمكان مخصص للنساء بس (يعني المدربة واللي يشتغلون كلهم حريم)؟

خاطري أتعلم الكاراتيه http://www.ultimatemyspace.com/userpics/animations/ggg_25129.gif

سداوي&مدريدي
06-06-2009, 05:39 PM
مسموح ياسداوي والموضوع موضوعك

وفي انتظار اجابة سؤالك اللي طرحته

فديت خشمك والله وتسلم يالغالي

وينه انتظر اجابته لين الحين ماجاوب على سؤالي :omen2:

عموما اذا جاوب عندي له الرد مع الأدله بالصور بعد :victory:

سلام

القلب المؤمن
06-06-2009, 05:51 PM
أختي ممكن تقولين لي وين تعلمتي ممارسة الرياضات القتالية، وهل هالمكان مخصص للنساء بس (يعني المدربة واللي يشتغلون كلهم حريم)؟

خاطري أتعلم الكاراتيه http://www.ultimatemyspace.com/userpics/animations/ggg_25129.gif

والله الشيخة انا كنت زمان اتدرب في نادي الصقر مع مدربة أردنية والقاعة مخصصة للبنااااااااااات مافي رجاجيل ولا بطيخ تلبسين بدلة القتال من تحت العباية وتدشين القاعة وتدربين وانتي مستانسة وماشالله وايد بنات مشتركين ..بس صار لي زمان بالخارج مادري اذا توه التدريب مستمر ولا لا كأني سمعت صكروه :anger1:

بس شكثر رياضات قتالية ومدربات للبنات بالدوحة اظن بعد في نادي الفتاة القطرية فيه اسألي الا ماتلاقين :nice:

وبالتوفيق ..الكاراتيه اختيار حلو :victory:

القلب المؤمن
06-06-2009, 05:59 PM
ماشاء الله يا اختي الفاضله يعني الحين انتي بالعربي عنتره !! :)

وتتهمين من يريدون الستر والحشمه للمراه كما امرنا ديننا الحنيف بانهم ناس متخلفين ومتحجرين ومصخره !!
:nice: أنا اتهم اللي يقولون المرأة حرام تلعب رياضة بهالشي عزيزتي ![/ ماقلت للبنات يالله العبوا رياضة بالشارع ههههههههCOLOR]

[COLOR="Pink"]<<<<جبتها على نفس الوزن :p

اختي انصحج نصيحه في الله اسالي المشايخ والعلماء في قضية تعلم المراه للالعاب القتاليه والرياضه بشكل عام وهم لم يقننو ممارسة الرياضه للمراه ولكن لها ضوابط ويجب على المراه الالتزام بها ولا يحق لك اتهام الغير بتلك الاتهامات الجوفاء المتعسفه ولكِ بهذا الرابط احدى الاخوات تستفتي احد المشايخ ..

http://islamqa.com/ar/ref/115676

مب منطق نتعلم الالعاب القتاليه عشان اندافع عن نفسنا عسى ما شر ليكون بشيكاغو واحنا ما ندري :) هههههههه شيكاغو ليش تروحين بعيد انتي لو دققتي بكلامي كان شفتي كلامي عن البويات بجامعة قطر اللي البنات الله يسلمج يخافون يمشون بروحهم من شرهم !!

والله يهديج يا اختي ويهدينا جميع امين :)

بعدين بالعقل ليش تروحين تسألين شيوخ الدين في شي ماحرمه الله ؟؟
واللي لازم تسألينه هو شخص أدرى بمدى امكانية الجسم على تحمل بذل الطاقة قبل ممارسة هذي الرياضة مثل الطبيب :victory:

تحياتي لج !!!!!!!!!

~ نســـايم ~
06-06-2009, 06:06 PM
بعدين بالعقل ليش تروحين تسألين شيوخ الدين في شي ماحرمه الله ؟؟
واللي لازم تسألينه هو شخص أدرى بمدى امكانية الجسم على تحمل بذل الطاقة قبل ممارسة هذي الرياضة مثل الطبيب :victory:

تحياتي لج !!!!!!!!!

اسال طبيب ولا اسال شيخ مو منطق اختي الاولى ابحث عن راي الدين و ماهي شروطه ومن ثم اروح اسال الاطباء وان كنت ملمه تماما بفوائد الرياضه وامارسها ولكن باعلى مراتب الستر ولله الحمد .. انا قصدت ان الرياضه لها ضوابط ويجب مراعاتها وهذا شي واضح ولازم نلتزم فيه كنساء ..

اما سالفة البويات اختي بالجامعه تراني درست وتخرجت من جامعه قطر وعشت وشفت البويات ولا حد منهم قرب مني وما اتوقع انهم يعضون !! :eek5:

الوحده تكون لها شخصيه قويه ومحد بيقرب منها لا بويه ولا رجال ولا احد باذن الله :)

وهي مناقشات اختي العزيزه لا اقصد فيها شيء واتمنى ما تكونين خذتي كلامي بحساسيه وتظلين اخت عزيزه وغاليه :)

تحياتي لج اختي :pioneer:

كاتم الاسرار
06-06-2009, 09:35 PM
يعطيك العافيه يالغالي على الموضوع والصراحه انا اقووووووووووووووووووول خلهم في البيت احسن احنا جذي مش ملحقيييييييييييييييين عليهم بلا رياضه بلا شي انا اقوووووووووول بنت او متزوجه او مطلقه بيتها احسن لها واكرم

حـ ن ـيـ ن
06-06-2009, 10:40 PM
حنين قبلا لاترجعين وتوضحين الاسباب على قولتج , اقري الموضوع مرة ثانية , انا كنت اقصد البطولات الرياضية لكن وضعت شروط وقيود , وقلت لا للمشاركات الخارجية , لأن التحفّظ عليها كبير , وصعب تنطبق عليها كل الشروط

وحياج الله في اي وقت

اول شي ....مافيه وقت الصبح دوام ...متى بتفرغ لنفسها ولبيتها ولجماعتها

ثاني شي ... حتى لو كانت محصورة داخليا راح تنكتب في الجرائد ويازينها كاتبين

تألقت الكابتن فلانة بنت فلان :tease:وكل يقراااااااااها

الناس ينقدون الصغير قبل الكبير :nice:

اما الافرقة المدرسية اشوف مافيها شي لانها اثناء الدوام وبنيات صغار لم يتجاوزن

الـ 17 عاما ((وتعتبر انشطة للترويح ))

انا اقول مافيها اشكاليه اذا كانت للترويح عن النفس والاستمتاع مع الاصدقاء:nice:

حبر سري
06-06-2009, 10:58 PM
اول شي ....مافيه وقت الصبح دوام ...متى بتفرغ لنفسها ولبيتها ولجماعتها

ثاني شي ... حتى لو كانت محصورة داخليا راح تنكتب في الجرائد ويازينها كاتبين

تألقت الكابتن فلانة بنت فلان :tease:وكل يقراااااااااها

الناس ينقدون الصغير قبل الكبير :nice:

اما الافرقة المدرسية اشوف مافيها شي لانها اثناء الدوام وبنيات صغار لم يتجاوزن

الـ 17 عاما ((وتعتبر انشطة للترويح ))

انا اقول مافيها اشكاليه اذا كانت للترويح عن النفس والاستمتاع مع الاصدقاء:nice:

رايج على راسي ياحنين

وفعلا كلامج صحيح , لكن المفروض اي زوجة او ام اذا كانت الرياضة او اي سبب ثاني بيلهيها عن بيتها وعيالها المفروض توقف عن هالشي مهما كان , لأن بيتها وعيالها اولى

اما بالنسبة للنقطة اللي ذكرتيها , فبصراحة كلامج منطقي , فعلا نقطة حلوة

مسألة ان الاسامي تنكتب في الجريدة , لكن نقدر نقول للجريدة نفسها لاتنشر الاسم

يعني في النهاية ماراح تكون هاذي عقبة تمنع المرأة من ممارسة الرياضة بشروط وضوابط محددة

الف شكر عالمشاركة ياحنين

حبر سري
06-06-2009, 11:04 PM
وأنا أقول: عيب
مرحبا اخوي رجل الجزيرة
بس شنهو اللي عيب بالضبط؟

انا معارضه وما احب اشوفهم على التلفزيون لانهم يفشلوننا كقطريات

ومجرد سؤال :

هل ترضى يا اختي العزيزة ظهور بنتج بهذه الصورة في التلفزيون

وهل ترضين ان رجل اجنبي يمسك خصرها او يدها او يطاعها بعينه حتى ؟؟

مجرد سؤال : ويش المستفاد من هذه الالعاب للبنت ؟؟؟؟؟

الله يستر علينا وعلى امه محمد
اللهم آمين

بس اختي ريماس الغلا انا ماقلت نقلو مباشر في التلفزيون ولا غير مباشر , انا ذكرت ضوابط معينة , ان توفرت اهلا وسهلا , وان ماتوفرت فمحد جابر حد على الرياضة

هذا اللي قصدته , الضوابط اللي انا ذكرتها تعني عدم التصوير ابدا

والف شكر عالمشاركة ياريماس الغلا

مادري اذا راح يأتينا زمان اننا لو اليهود والنصارى سلكوا جحر ضب

مادري : لسلكناه ولا للحين ما سلكناه !!

وعقب بنقول يا ليت اللي جرى ما كان

ونقول ليش بعض البنات صاروا بويات ومسترجلات !!

ونقول ليش بعض البنات ما يبون يتزوجون !!
؟
بس اختي وشدخل ممارسة الرياضة في عدم الزواج؟
وشدخل ممارسة الرياضة في البويات؟ انا ماقلت ان ان المرأة لازم تمارس المصارعة مثلا!
ولا الملاكمة
انواع الرياضة وايد , وانا تكلمت بشكل عام

لك سؤال هل ترضى احد من اهلك يمارسها

اذا جوابك بالرفض فلا تطلب الاسباب

والله اخوي جوابي هو:
اذا كانت ممارسة الرياضة بالشروط والضوابط اللي ذكرتها في الموضوع , فنعم ونص

ليش لا؟؟

الخبير العقاري
06-06-2009, 11:12 PM
حرمه الشرع فكيف نتناقش في أمر قد حكم فيه أهل العلم ببطلانه

حبر سري
06-06-2009, 11:17 PM
حرمه الشرع فكيف نتناقش في أمر قد حكم فيه أهل العلم ببطلانه

مرحبا اخوي الخبير العقاري

شنهو اللي حرمه الشرع بالضبط؟ رياضة الفتاة؟ ممارستها للرياضة بشكل عام؟

حبر سري
06-06-2009, 11:41 PM
اخونا حبر سري موضوع مهم ودقيق والواحد يفكر قبل ابداء رايه

ولكن لنا ان ندرك ان الرياضة مهمه للانسان رجل او امرأه

ولكن علينا ان نكون واضحين اي رياضه نريد الرياضه الاحترافية ام التنشيطيه

وابشرك للان غير معروف ماذا نريد؟؟؟

وحتى الشعار الجديد غريب بعض الشي ....

مرحبا اخوي ابن قطر
وحياك الله

اعتقد التنشيطية المفروض تكون هي الهدف , وليست الاحترافية , الا اذا كانت الاحترافية محلية وبشكل ضيق جدا , وقتها ممكن التحدث في الموضوع

الله يحييك

anything99
07-06-2009, 12:19 AM
كانت هناك فكرة من بعض الاخوات في مؤسسة خيرية بتخصيص جزء من المكان للرياضة النسائية وبركة للسباحة .. لثقتهم في المكان .. وللاهتمام بصحة وميول الفتيات والمرأة بشكل عام ولتشجيعهم للحضور والمشاركة في جميع الفعاليات.... وكان الرد كبعض ردود الاخوة في هذا الموضوع الاستنكار .. بل رفضت بشكل تام من البعض .........
المشكلة في النوادي النسائية هي الثقققة المفقودة.. فحتى بناتي الصغيرات لم اجد نادي نظيف وجوه مريح وثقة كي اعلمهم فيه السباحة .. جو النوادي الصاخب واللبس الغير محتشم فيه والاغاني الاجنبية جو اجنبي بحت لا يناسب كثيريين وليست فكرة الرياضة بحد ذاتها ..

جاكم الأعصار
07-06-2009, 12:49 AM
:nice: ماشالله زادوا المتخلفين في الردود المصخرة اللي كلها جهل وتحجر !!
الحمدلله العقل زينة والله ..
أنا برأيي الرياضة جدا ضرورية للمرأة أكثر من الرجل وأول الاسباب وقت الحمل !! بصفتي كطبيبة شفت حالات كثيرة نساء يعانون من مشاكل في العمود الفقري وضغط على الفقرات بسبب ضعف عضلات الظهر ..ومشاكل المفاصل أيضا نتيجة ضعف العضلات أغلب الشكوى من النساء !!

فلازم تعودون بناتكم من صغرهم على الرياضة لتقوية أجسامهم ولصحة أفضل ..مثل مايقولون العقل السليم في الجسم السليم .

السبب الثاني المرأة خلقت مستضعفة في عالم الرجل لازم تتنمى ثقتها بنفسها وتقدر تدافع عن نفسها في هذا الزمن اللي ماعاد في أمان الرجال يتجبرون فيه على النساء بالظلم والاضطهاد ومافي وازع ديني !!

فتعليمها حركات للدفاع عن النفس والله انا برأيي ضرورية ..كفاية ماتشوفون البويات في جامعة قطر البنات نفسهم يخافون منهم لازم يدافعون عن انفسهم حتى من بنات جنسهم اذا قلتوا مافي احتكاك مع الجنس الخشن ومافي داعي :nice:

أنا بالنسبة لي أمارس الرياضات القتالية وصحتي الحمدلله 100% وتخفف عني ضغط الشغل وروح التنافس والسعي للأفضل في كل شي بدل القعده جدام التلفزيون والملل وتحمي ايضا من الاتجاهات والسلوك الخاطئ لانها تملا وقت الفراغ بشي مفيد ولايخالف الدين في شئ :victory:

والحمدلله ما أتجبر على الذكور في العايلة ههههههه بالعكس أنصحهم وأشجعهم يمارسونها مثلي :omen2:

ومثل مايقول المثل :

العلم يرفع بيتا لا عماد له والجهل يهدم بيت العز والشرف

...........

وشكرا على الموضوع ..

ازيدج من الشعر بيت من خلال ملاحظاتي ادمر اجسام ولياقه عندنا بناتنا في قطر وفي اعتقاد وعرف سائد بين بنات قطر اللي تمشي شوي شوي وتكون حركتها بطيئه تعطي انعكاس انها بنت عز ويا ارض انهدي ماعليج قدي هههههههه وتحصل لو طاح القلم عالارض ماتنزل تجيبه لا حشا لله تدور حد يجيبه لها ..
يا بنات مارسوا الرياضه ولكن لغرض الرياضه والحفاظ على الصحه واللياقه ولتعزيز الثقه بالنفس ولكن ابتعدوا عن جو الرياضه بغرض الاختلاط ترى مامنه فايده ..
انا اقول الرياضه مفيده للبنت مثل الشاب تماما تنمي كيانها وثقتها بنفسها ولياقتها وتحافظ على قوام ممشوق واذا مب ممشوق اقلها في لياقه وصحه..
مع الاسف المجتمع القطري زيررروووو من ناحيه توعيته بالرياضه وممارستها والمدارس الحكوميه لم تكن مهتمه بما اننا جيل الحكومي ..
وانا شخصيا لي ثنتين من هلي يمارسون رياضات الداع عن النفس ( التايكوندو) والثالثه في الطريق اليهم ، يمضي يومهم من احسن ما يكون.
الرياضه مافي انظف واحسن منها ونتايجها ترفع الراس وتبيض الويه.
بالنسبه للرياضات والتي تقدم يها بطولات ومشاركات دوليه يبي لها للحين حرفنه اكثر وعقليات واعيه دينيا واجتماعيا ولها صوت مسموع لتفرض الضوابط المطلوبه ،رياضه الرمايه مثلا لا بأس فيها بأمكان الفتاه المشاركه يها بحشمتها، تنس الطاوله وكره السله واليد وما الى ذلك حتى الفروسيه ولكن بحشمه وان تسن قوانين صارمه لمن تسول له نفسه الاساءه لهن اثناء ممارسه الرياضه بأي شكل من الاشكال.
الاولى ان تمارس الفتاه الرياضه التي تحب ان تجهز الدوله الانديه الرياضيه للفتيات مجهزه باداره وموظفين نساء،اما بخصوص الاحتراف اللي تبي تحترف واهلها مشجعينها فالله يوفقها،واللي تبي تاخذ الرياضه عذر للانحراف االله لا يعطيها لا صحه ولا عافيه.
والله ناوي انتسب لرياضه التايكوندو من بكره بروح اشوف احسن نادي رجالي ..

الريـــــــــــــااااضه للجميع وهي منهاج حياه من الصغير للكبير..تحياتي

جاكم الأعصار
07-06-2009, 01:12 AM
اي قبل لا انسى ..بخصوص اللي يرفضون رياضه الفتاه او انها بشكل عام ممنوع تمارس الرياضه ووصلوا لدرجه التحريم هههههههههه ابقول لكم شغله يا بشوات
الكل لا يخفى عليه طبيعه الجو ي قطر ..الدوله تعتبر من الدول الحاره جدا في فتره الصيف وكثره القعده فالبيت تخلي الواحد ياكل ويستخدم النت واجد ويصيبه الملل طبعا الشباب حدث ولا حرج سواء متزوج والا غيره متى مامل مر على مجلس فلان والا علان الا طالع معاهم رايحين يجلسون في فيلاجيو الا يتمشون في اي مجمع ..
نفس المسأله بالنسبه للنساء الوحده من تمل من قعده البيت يالله حجه وحاجه نروح نمشي بالمجمع المكيف انا والعيال ومنها نتشرى ومنها نزط بمطعم ونتمشى..( هذا لسان 99،99% من القطريات )
بالعربي الوحده تملللللللللللل من قعده البيت تبي تتحرك وتغير جو..هل ياعزيزي الرجل تبي هلك يروحون دايما المجمعات اللي فيها مب بس قطريين وغيرهم من اشكال لا يعلم يها غير خالقها اللي قاص الشعر مادري كيف واللي عايش الدور انه جونترافولتا ولابس ذاك البنطلون اللي تحت سرته والاندر وير مبين..الا لبنانيه مأنجه فلبيني الا امريكي ماشي مع سنغاليه ههههههه
فليش تحرمون نسائكم من الرياضه من اساسها..تأكدوا ايها الروافض ان حريمكم يمارسون الرياضه في المجمعات سيرا على الاقدام الى جانب اهدار الكثير من المال على وجبات غير صحيه وتنمي عندها هوس التشري بسبب احساس الملل والرتابه عند عودتها للبيت ..
ياخي شجعها تمترس رياضه في نادي رياضي تعيش حياتها تحافظ على كيانها ولياقتها وتستمتع بصحتها اللي الله عطاها ياها قبل لا يزيد وزنها وتنظر لها باشمئزاز وترمي عليها كلام جارح وخي اكل يامره واتحركي ونزلي وزنج ماشفتي اللبنانيات اشلون محافظين والا الانجليزيات!!
وتروح انت مع ربعك تسبح وتتمشى وتمارس الرياضات اللي تحبها..ومرتك المكلومه قاعده فالبيت بس مايحق لها سوى التفكير في واجباتها وكأن الحياه سجن مؤبد ..وترجع انت تالي الليل مفرفش ومهيص ماخليت اجنبيه في هالمجمعات ماقزيتها ..لا وتشوف وجه مرتك اخر الليل وتتشائم وعجبي هههههههههههههههه

هذلان
07-06-2009, 02:25 AM
:nice: ماشالله زادوا المتخلفين في الردود المصخرة اللي كلها جهل وتحجر !!
الحمدلله العقل زينة والله ..
أنا برأيي الرياضة جدا ضرورية للمرأة أكثر من الرجل وأول الاسباب وقت الحمل !! بصفتي كطبيبة شفت حالات كثيرة نساء يعانون من مشاكل في العمود الفقري وضغط على الفقرات بسبب ضعف عضلات الظهر ..ومشاكل المفاصل أيضا نتيجة ضعف العضلات أغلب الشكوى من النساء !!

فلازم تعودون بناتكم من صغرهم على الرياضة لتقوية أجسامهم ولصحة أفضل ..مثل مايقولون العقل السليم في الجسم السليم .

السبب الثاني المرأة خلقت مستضعفة في عالم الرجل لازم تتنمى ثقتها بنفسها وتقدر تدافع عن نفسها في هذا الزمن اللي ماعاد في أمان الرجال يتجبرون فيه على النساء بالظلم والاضطهاد ومافي وازع ديني !!

فتعليمها حركات للدفاع عن النفس والله انا برأيي ضرورية ..كفاية ماتشوفون البويات في جامعة قطر البنات نفسهم يخافون منهم لازم يدافعون عن انفسهم حتى من بنات جنسهم اذا قلتوا مافي احتكاك مع الجنس الخشن ومافي داعي :nice:

والحمدلله ما أتجبر على الذكور في العايلة ههههههه بالعكس أنصحهم وأشجعهم يمارسونها مثلي :omen2:

ومثل مايقول المثل :

العلم يرفع بيتا لا عماد له والجهل يهدم بيت العز والشرف

...........

وشكرا على الموضوع ..

الله يخلف بس

يعني ....

للامانه كتبت كلام كثير ... بصراحه قبل لا اقرا كامل المشاركه ولكن يوم قريتها كلها . فضلت اني ما ارد على صاحبه هذه العقليه . لسبب بسيط وهو ان الـ... كل ماتنبشها ...

يكفي المثالين الي انتي ذكرتيهم لهم دلالات واضحه .

راح اخلي هالنقطه

٦- زود على الي فات الله حرمج حلاوه اللسان وحسن الاسلوب و انتقاء الالفاظ.

و يستحسن انج ماتنصحين الناس (نفث السم) و خلي النصيحه على قولتج لـذكـور العائله.

jm01
07-06-2009, 09:40 AM
انا مع رياضة المرأة وبالعكس هذا شي حلو وطيب
بس ما اشجع الرياضات العنيفه اللي تمسح اونثتها مثل كرة القدم, ...الخ
وبالعكس انا افتخر ان صار عندنا منتخب بنات في العاب مختلفة

ويعطيك العافيه على الموضوع

Sharshooooor
07-06-2009, 10:57 AM
انا مع رياضة المرأة وبالعكس هذا شي حلو وطيب
بس ما اشجع الرياضات العنيفه اللي تمسح اونثتها مثل كرة القدم, ...الخ
وبالعكس انا افتخر ان صار عندنا منتخب بنات في العاب مختلفة

ويعطيك العافيه على الموضوع

مثل منتخب اليد مثلا؟
اللي بثوه بقناة الكأس والبنات يلعبون ويناقزون كل دقيقة

ممكن بس سؤال الشيخ بس لاتاخذها بحساسية مثل بعض الاعضاء

انت قلت انك مع رياضة المرأة يعني مؤيد وانه شي حلو طيب وتفتخر فيه صح؟

ترضى بأهل بيتك يدخلون المنتخب ويتم بث اللعبة عالهوى؟

اتمنى الرد بصراحة

مرتبش
07-06-2009, 11:47 AM
خلهم يلعبون ويتنافسون مع بعض في المدارس والاندية النسائية ومانبي منتخب ولا معسكر ولا بطولة خارجية .

jm01
07-06-2009, 03:44 PM
مثل منتخب اليد مثلا؟
اللي بثوه بقناة الكأس والبنات يلعبون ويناقزون كل دقيقة

ممكن بس سؤال الشيخ بس لاتاخذها بحساسية مثل بعض الاعضاء

انت قلت انك مع رياضة المرأة يعني مؤيد وانه شي حلو طيب وتفتخر فيه صح؟

ترضى بأهل بيتك يدخلون المنتخب ويتم بث اللعبة عالهوى؟

اتمنى الرد بصراحة

اللي اعرفه ان اغلب البطولات مايصير مباشرة

انا ابصراحه ماعندي مشكله بشرط انها تكون محتشمه

ابن الجزيره
08-06-2009, 01:00 AM
لسلام عليكم

انا مش رافض الفكره ... انا اقول ياعل رجلها الكسر القطريه الي شاركت في الرياضه

اكيد تبي اسباب

٥- معلومه بس .. (ان دخلوا جحر ضب،،،) السعوديه فيها رياضه نسائيه و فريق كره قدم بنفسي شايفهم في التلفزيون و مسوين معاهم مقابلات (وجيه الله لا يقبلها) و السعوديه الان مهدده بالابعاد من الالعاب الاولومبيه بسبب رفض السعوديه لمشاركه المرئه في الرياضه. شفتوا شلون يضغطون عليها شفتو شلون يدمرون قيمنا و عاداتنا و تقاليدنا و دينا.

لا لا يغرك لبس موضـة ومسحوق
انفض غبار الوقـت تلقي صفاتي
قرب وطالع معّن الشوف بحدوق
وزيف التطور جرده مـن حياتي
بتشوف في وجهي من الماضي اطروق
أخذت من بطن الصحاري صفاتي
طفلة بثوب مخيطينه ومفتوق
تنطر جديد الثوب بالعيد ياتي
سمعت طرف اخبار عن كلمة السـوق
وتاخذ وتسأل هـو وجوده ثباتي؟!
(عابرة سبيل)

هذلان
08-06-2009, 01:14 AM
الحمد لله اني سبق و قلت ان الشغله ذيك لو تنبشها مايطلع منها الا الـ ..... عموما صنف هالمسكينه يكسر خاطري وله اسبابه الي تخليهم يفكرون بهالطريقه .. والتعامل مع هالفئله لازم يكون برفق مراعاتاً لشعورها .

ابن الجزيره :victory:

بالعون اني ما احب هالنقاشات و المشادات ولكن اعترف انا اخطآت

Sharshooooor
08-06-2009, 07:37 AM
اللي اعرفه ان اغلب البطولات مايصير مباشرة

انا ابصراحه ماعندي مشكله بشرط انها تكون محتشمه

ههههههههههههههه

هي مومشكلة انها تكون مباشرة والا لا

وتحياتي لك ورأيك لابد ان نحترمة

Bu Rashid
08-06-2009, 10:58 PM
تسلم أخي حبر سري على الموضووووووووع

انا مع رياضة المراة ولكن يجب ان تكووون هناك ضوابط ومتابعه
خصوصا عندنا الحريم ... ما شاء الله دبابات يمشوووون :secret:

بواردي
08-06-2009, 11:15 PM
مرفوضة جملة وتفصيلا
داخلية وخارجية
الي تبي تتريض تروح نادي خاص بالنساء
وتسوي عضلات
لا حد يقولي انت متخلف
وتفكيرك رجعي
منو فينا يرضى يجوف اخته او بنته تطلع على التلفزيون
والي يقهرك رياضات مائية وجمباز وقلة حيااااااااااااااااااا

اسعاف
08-06-2009, 11:20 PM
الرياضة في قطر ماهي إلا مثل حصان طروانه

يراد منها شئ تكبر من الذي ترونه

وهي باختصار مثل خطوات الشيطان نحو الرذيلة والتفسخ

وقد نهانا الله تعالى ان نتبع خطوات الشيطان

ورقــة أمــل
08-06-2009, 11:29 PM
انا مع رياضة المرأة بس في صالات مغلقة وتحت اشراف نساء مسلمات يخافون ربهم فيهم

اما يشاركون برع البلاد ولا داخلها جدام الله وخلقه حتى لو كانو بنات صغارر فانا ضد هالشي

اشتركت في احد النوادي النسائية من فترة والنادي حلو ومرتب والمدربات حريم بس غير مسلمات وبالتالي ماعندهم مشكلة لو ياتهم بنت بلباس غير محتشم سوا كانت مسلمة ولا غير مسلمة

وللاسف لاحظت بنات مسلمات مابي اقول قطريات ولا غير قطريات عشان لحد يبلعني بس جايين بلباس فاااااااااااااااااااااااااااااضح حتى انحرجت يوم شفتهم وجات في بالي ستين علامة تعجب واستغراب

ماتوقعت الملابس توصل لهالدرجة حتى الاجانب احسن منا،، وياريت الجسم يسوا الا الحمدلله والشكر بسسس

فالافضل لو يسوون نادي ولا صالة مخصص للحريم ان تكون فيه ضوابط مب سبهلله لان بعض النسوان صج ما يصدقون عشان كل وحده تستعرض مفاتنها جدام غيرها

usa_market
08-06-2009, 11:30 PM
فية خلط بين الرياضة الي كلها صحة و فايدة و هاذا الي نحث و نشجع علية و بين الرياضة الرسمية و المشاركات الدولية و هاذي مسخرة و غلة حياء و يعل رجلها الكسر الي تشارك فيها لكن لاباس في المشاركات على مستوى المدارس فقط.

!الشايمه!
09-06-2009, 12:00 AM
بصراحة انا مستغربة..من اسلوب التدعي..

هل هذي طريقة للنقاش؟

روحوا على الخاص دعوا على بعض :)

لكن في العام..اعتقد هناك طريقة للنقاش..ولطرح الرأي..

تكسر الارجل..ماراح يقول ان رأيكم صحيح...ولا رايكم خطأ..

تحية

usa_market
09-06-2009, 03:19 PM
صحيح اخت الشايمة انة مافي داعي من حنانك بخصوص التدعي لكن ليس هو المقصود اكثر منة تاكيد لوجهة النظر يعني ممكن تقولي انة رمزي اكثر منة مقصود يعني على طريقة لون السير ماشي مع لون الجوتي.