المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تحول الريان إلى مصرف غير إسلامي

meman
15-01-2006, 01:06 AM
نود نعرف لاماذا في اول الامر كان إسمه مصرف الريان الاسلامي ولاكن الان حذفت كلمت إسلامي
هذا يعني انهو ربوي وحسب ما عرفنا انه تم تجيل تكوين هيئه شرعيه في المصرف إلا بعد عمل البنك بسنتين وهذا يعني انه ليس إسلامي يعني لا يجو الاكتتاب في هل هذا صحيح لمن يعرف إفادتنا

qatari1
15-01-2006, 01:39 AM
بنك إسلامي 100%....
ودع عنك الشائعات!

Orbit
15-01-2006, 01:42 AM
بنك إسلامي 100%....
ودع عنك الشائعات!

بدو من الحين

مساهم مقرود
15-01-2006, 01:42 AM
ادخل على الله والله ماندري اسلامي ولا لا لكن الوكاد انه اسلامي وهذا بذمتهم

حالي الذوق
15-01-2006, 03:06 AM
مادة (4)

أغراض المصرف:

يكون غرض المصرف القيام، سواء لحسابه أو لحساب الغير أو الاشتراك معه في الداخل والخارج، بجميع أوجه النشاط المصرفي والتمويلي والاستثمار والخدمات الاجتماعية ذلك بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومن أهم النشاطات التي يمارسها المصرف علي سبيل المثال لا الحصر التالي:-

اتمنى انه محد يطلع ويقول ان الخط ما يبين او مب واضح

منقول من جريدة الرايه القطريه

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=114898&version=1&template_id=35&parent_id=34

حالي الذوق
15-01-2006, 03:08 AM
ادخل على الله والله ماندري اسلامي ولا لا لكن الوكاد انه اسلامي وهذا بذمتهم

بصراحه ردك مقنع :court: :court: :court:

يعني ما تسال ولا تقراء اكتتب وفي ذمتهم

بـوصـالـح
15-01-2006, 04:33 AM
اللي ما يبي يكتتب (( لا يكتتب ))

البنك اسلامي 100 %

Qtrun
15-01-2006, 08:20 AM
اخوي البنك اسلامي وواضح وضوح الشمس واعتقد هذا ثاني موضوع لك واحس من مواضيعك انه وراها شي مقصود وياليت تحسن النيه

meman
15-01-2006, 08:57 AM
بنك إسلامي 100%....
ودع عنك الشائعات!

لمذا لم يتم تشكيل هيئه شرعيه لتكون رقيب على الموال الذي سوفه يدفعها المكتتبون في المصرف وتعرف اين تذهب ومذا يفعل بها
وهذا مادار في المؤتمر الصحفي وما ورد في المنتدى انا ليس مغرض ولاكن هذا الواضح

هذا سؤال توجه للمصرف ورد رئيس بذالك حسب المؤتمر الصحفي ليس من عندي
- ماذا عن اللجنة الشرعيه ؟
لم يتم تشكيل اللجنة الشرعيه إلى الآن ومن المتوقع ان يتم تشكيلها
بعد الانتهاء من تأسيس البنك .
هذا مارد عليه رئيس البنك في المؤتمر

معنها المصرف سوف يستفيد من اموال لمده 8 اشهر في تنميه رائس المال بطرق غير شرعيه وبعدها يشكل هيئه شرعيه هذا رئي وليس مغرض حسب ما ذكر عني من بعض الاخوان وكلامي واضح اتوقع

المخلب
15-01-2006, 09:01 AM
لمذا لم يتم تشكيل هيئه شرعيه لتكون رقيب على الموال وتعرف اين تذهب ومذا يفعل بها
وهذا مادار في المؤتمر الصحفي وما ورد في المنتدى انا ليس مغرض ولاكن هذا الواضح

- ماذا عن اللجنة الشرعيه ؟
لم يتم تشكيل اللجنة الشرعيه إلى الآن ومن المتوقع ان يتم تشكيلها
بعد الانتهاء من تأسيس البنك .
معنها المصرف سوف يستفيد من اموال لمده 8 اشهر في تنميه رائس المال بطرق غير شرعيه وبعدها يشكل هيئه شرعيه هذا رئي وليس مغرض حسب ما ذكر عني من بعض الاخوان وكلامي واضح اتوقع

لان اغلب شيوخ الدين مشغوليين والاخرين ما يبون يدخلون بمشاكل البنوك وغيرها,

جواب سلس ومايحتاج تراجع عليه كثير

meman
15-01-2006, 09:05 AM
لان اغلب شيوخ الدين مشغوليين والاخرين ما يبون يدخلون بمشاكل البنوك وغيرها,

جواب سلس ومايحتاج تراجع عليه كثير

لا مايصر يجيب تشكيل هيه شرعيه مع اول يوم في تشكل المصرف مافي حاجه إسمها شيوخ مشغولين ياخي كل مصرف او بنك إسلامي له هيئه شرعيه تراقب تحرك الاموال في البنك او المصرف

iamara
15-01-2006, 10:56 AM
حكم الإكتتاب في مصرف الريان ؟؟؟؟؟؟؟؟ (الشيخ محمد العصيمي)

--------------------------------------------------------------------------------

س- ما حكم الاكتتاب في بنك الريان القطري؟

الشيخ:
محمد بن سعود العصيمي
15/1/2006 م

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، فقد اطلعت على نشرة الاكتتاب الصادرة من البنك، وتبين لي أنه بنك إسلامي قائم على المصرفية الإسلامية، ويحتوي هيكله على هيئة للرقابة الشرعية تتكون من أصحاب الفضيلة الشيخ عبدالله بن منيع، والشيخ نظام اليعقوبي والشيخ وليد هادي، ونصت نشرة الإصدار على تقديم المصرف للمنتجات البنكية التي تقرها الهيئة الشرعية للبنك. وبناء على ذلك أرى جواز الاكتتاب في المصرف، وأسأل الله سبحانه وتعالى للقائمين عليه التوفيق والسداد، وأن يسدوا الحاجة الكبيرة للمصرفية الإسلامية، وأن يقدموا من المنتجات المالية ما فيه خير للمسلمين في هذه المنطقة وغيرها. والله أعلم.

المصدر
http://www.halal2.com/ftawaDetail.asp?id=3896

qatari1
15-01-2006, 11:19 AM
ماذا تريد أخي الكريم meman؟

لماذا هذا التشكيك في شرعية البنك؟

وما الداعي لإصرارك على وجود هيئة شرعية قبل تأسيس البنك حتى؟

ولماذا لا تقتنع بكل الفتاوى من الشيوخ القرة داغي والسالوس والعصيمي التي أكدت على شرعية البنك من الناحية الدينية؟

وكيف تشكك في شرعية البنك، وفي موضوع آخر تحتج على الاكتتاب بالجوازات الأصلية؟

meman
15-01-2006, 11:45 AM
نعم اخي العزيز هذا رأي خاص فيني وهذا نفاش واسمحلي إنت إنسان متعصب ومتحيذ شوي وحريه رأي وتعبير وهذا نقاش يا عزيزي ولو مو عاجبك كلامي ممكن مسح المشاركات او كمان شطبي من المنتدى لئني اشوفك منت متقبل كلامي مره لئنه منطقي غير مرغوب فيه الكلام المنطقي والصحيح ما تحبونه

qatari1
15-01-2006, 12:25 PM
نعم اخي العزيز هذا رأي خاص فيني وهذا نفاش واسمحلي إنت إنسان متعصب ومتحيذ شوي وحريه رأي وتعبير وهذا نقاش يا عزيزي ولو مو عاجبك كلامي ممكن مسح المشاركات او كمان شطبي من المنتدى لئني اشوفك منت متقبل كلامي مره لئنه منطقي غير مرغوب فيه الكلام المنطقي والصحيح ما تحبونه

الله يسامحك أخي الكريم....وسع صدرك، ولا تضيق واسعاً.
كما قلت أنت هذا نقاش، ومقارعة الحجة بالحجة، والمنطق بالمنطق هو المطلوب، وليس تعصباً أو تحيزاً!
ومادام الموضوع نقاشاً لماذا لم تجب على أسئلتي؟

أما مشاركاتك فلا أستطيع حذفها لأنها لم تخل بقوانين المنتدى...

خالدالخالد
15-01-2006, 01:10 PM
مايعجبكم العجب والا لصيام في رجب

Orbit
15-01-2006, 01:23 PM
الله يسامحك أخي الكريم....وسع صدرقك، ولا تضيق واسعاً.
كما قلت أنت هذا نقاش، ومقارعة الحجة بالحجة، والمنطق بالمنطق هو المطلوب، وليس تعصباً أو تحيزاً!
ومادام الموضوع نقاشاً لماذا لم تجب على أسئلتي؟

...

سليم 100%

حالي الذوق
15-01-2006, 03:01 PM

يا اخي العزيز نقلنا لك اراء الشيوخ الكرام بجواز الاكتتاب في مصرف الريان

اذا انت شاك في شي لاتكتتب وريح راسك حتى تقطع الشك باليقين

وكلامك منطقي وارجع واقول لك اذا انت شاك في انه بنك ربوي لاتكتتب فيه عشان تكون بعيد عن الشبه ..

ارجوا ان يكون كلامي واضح

واحيي فيك تحري الحلال من الحرام وربنا بيعوضك خير منه ان شا الله