تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : هذا سبب طلب الجواز في مصرف الريان

meman
15-01-2006, 01:21 AM
هذا الامر معروف لدى الحكومه القطريه إنو الدوله السعوديه لا تسمح بخروج الجوزات وهذا يعني اكبر
عدد إكتتاب من السعوديه ولا يرغبون بذالك المفروض بدل الوثيقه وكاله وصوره من الجواز ومصدقه من الجوزات السعوده تكفي لذالك وضوعو نضام إحضار الجواز لعدم رغبتهم بئكتتاب السعودين لئن النسبه الاكبر من السعوديه وهذا الحركه سوف تحد من عدد المكتتبين لديهم وتذيد حصص الاخوان الخلجين في الاكتتاب ارجو لاحد يزعل من كلامي هذا الواقع

ابو البورصه
15-01-2006, 02:00 AM
اخي الكريم
احسن النيه
اولا:بالنسبة لموضوع حمل الهويات والمستندات الرسمية الخاصه بالغير
ممنوع في كل الدول حسب علمي وليس في السعودية لوحدها
ثانيا:الذين قاموا بوضع شروط الاكتتاب للخليجيين هم من رجال المال والقانون, وربما يكون فاتهم مثل هذا الامر ولا نفترض سوء النية ابدا, لانه وكما ذكرت لك ان هذا الامر يسبب صعوبات للمكتتبين من كافة الدول وليس السعوديه لوحدها.
عليه فأننا نطالب المسؤلين بأعادة النظر في مثل هذا القرار والاكتفاء بصورة مصدقه عن جواز السفر

فهدq8
15-01-2006, 02:16 AM
القرار سليم

ويحقق مبدأ التكافؤ والعدل ان طبق 100% ( وهذا عشمنا في حكومة قطر )

والا مامعنى ان يقوم احدهم بشراء جووازات الغير ( بما منحه الله من خير ) ويقوم بالاكتتاب لحسابه؟؟

فان وجود صاحب الجواز ( يفوت ) الفرصه على تجار الجوازات والبطاقات

برافو حكومة قطر

ضربة معلم

Muslim Investor
15-01-2006, 02:47 AM
نهد أخي فهد من الكويت سليمة .. هذا بالإضافة لعدد المكتتبين
الحضور الشخصي أو إحضار الجواز الأصلي سيقلل من عدد المكتتبين للحد المعقول .. فلا ننسى أن نصيب الأخوة الخليجين من الاكتتاب ليس بالكبير .. ولن يتمكن المكتتب منهم الحصول على الـ 500 سهم إلا إن كان العدد أقل من 200 ألف .. فلو كان الاكتتاب بتلك السهولة قد يتجاوز عدد المكتتبين المليون بسهولة مما سيهبط بنصيب الفرد من التخصيص للقاع .. أما بهذه الشروط الصعبة قليلا، سيظل العدد في النظاق المعقول..

تحيتي

user39
15-01-2006, 02:49 AM
اخي الكريم

عليه فأننا نطالب المسؤلين بأعادة النظر في مثل هذا القرار والاكتفاء بصورة مصدقه عن جواز السفر

اخوي ابو البورصه السلام عليكم
الرجاء مناشدة المسئولين فعلا والتسهيل علي اخوانكم الخليجيين
والاكتفاء بصوره الجواز مصدقه من السفاره القطريه ---
وهذا الاجراء يكفي بحد ذاته قانونيا ------

وبصراحه استعدادات اخواننا القطريين جدا ممتازه وسوف ينفردو بهذا في الصداره

ويبقى عليهم اعتماد صورة مصدقه من السفاره القطريه بدل احضار الجواز الاصلي

وشكرا للجميع

المخلب
15-01-2006, 02:56 AM
شكرا لطرح الموضوع وردي عليك انشاء الله بكره تحياتي لك

alsenjari
15-01-2006, 02:56 AM
أخي العزيز meman

اذا افترضنا جدلا صحة ما تقول لكان المسؤولين على مصرف الريان استبعدوا السعوديين من الأساس

و أرجوك انك تحسن الظن بنا فنحن أخوة لكم

أخوي أبو البورصة جاب حل انشاء الله تنتبه له اللجنة التأسيسية و تضعه بعين الاعتبار وهو الاكتفاء بصورة مصدقة من جواز المكتتب أو أي وسيلة اثبات أخرى كالبطاقة المدنية مثلا

ابو البورصه
15-01-2006, 03:00 AM
أخي العزيز meman

اذا افترضنا جدلا صحة ما تقول لكان المسؤولين على مصرف الريان استبعدوا السعوديين من الأساس

و أرجوك انك تحسن الظن بنا فنحن أخوة لكم

أخوي أبو البورصة جاب حل انشاء الله تنتبه له اللجنة التأسيسية و تضعه بعين الاعتبار وهو الاكتفاء بصورة مصدقة من جواز المكتتب أو أي وسيلة اثبات أخرى كالبطاقة المدنية مثلا

شكرا اخي السنجاري
واضيف
ضمانا لمنع اي تلاعب ولاغلاق الباب امام سماسرة البطاقات
يقتصر هذا الشرط على القرابه من الدرجة الاولى

هامور جنيف
15-01-2006, 04:52 AM
بنظري مثل ماقال الأخون يفضل أستبدال شرط أحضار الجواز الأصلي
بصورة مصدقه أما من السفاره أو الجهات الرسمية ذات العلاقة .

يعني صوره مصدقه بالاضافه لتوكيل الشرعي
هنا نقطع حبل التزوير والتلاعب بحقوق الاخرين .

أما خروج الجواز الأصلي بدون صاحبة مخالفة كبرى
ولا ينبغي تعمي بصيرتنا هذه المكاسب بالاكتتابات .

إن شاء الله الأخوان يقدروا الوضع و
يحاولوا فهم المشكلة التي تترتب على خروج الجواز .

Qtrun
15-01-2006, 08:18 AM
هذا الامر معروف لدى الحكومه القطريه إنو الدوله السعوديه لا تسمح بخروج الجوزات وهذا يعني اكبر
عدد إكتتاب من السعوديه ولا يرغبون بذالك المفروض بدل الوثيقه وكاله وصوره من الجواز ومصدقه من الجوزات السعوده تكفي لذالك وضوعو نضام إحضار الجواز لعدم رغبتهم بئكتتاب السعودين لئن النسبه الاكبر من السعوديه وهذا الحركه سوف تحد من عدد المكتتبين لديهم وتذيد حصص الاخوان الخلجين في الاكتتاب ارجو لاحد يزعل من كلامي هذا الواقع

بالنسبه لأخواني الي ردوا عليك أعتقد ماقصروا بس أحب اقولك انه موضوعك راح يسبب حساسيه بين الأخوان واحب أوضح للكل بأن الشروط لم توضع للسعوديين فقط بل لجميع أبناء مجلس التعاون وياليت تبتعد عن الكلام المقصود فيه الضرب من تحت الحزام !!!!!!!!!

meman
15-01-2006, 09:45 AM
انا ليس مغرض يا اخواني بس انتم قلتو إنه شي طبيعي ممنوع اخذ معاك مستند رسمي لا يخصك في كل دول الخليج طيب بدام إنه كيذا ليه ما تدخلو المسؤلين بتغير الشي هذا ونتو تكلمتو ونسيتو شي واحد إنه هل من العقول انا يكون عدد افراد اسرتي 12 شخص اغلبهم نساء اصحبهم معي عشان اكتتب شي صعب فيهم كبار سن مرضى وغيره يعني مستحيل كل واحد يحضر معه اهل بيته عشان يكتتب كان المفروض من المسؤلين درسو الموضوع وكان في وقت كافي لدراسه ذالك قبل طرح الاكتتاب ابصط الا شياء إنو إحضار صوره من الجواز مختمه من جوزات كل دوله صوره طبق الاصل وليس إحضار الجواز الاصلي إنتو خليتوي كلام إغراض وحذاذيه انا اتكلم بنضور تجاري وليس سياسي وانتم خلجين وتعرفون إنه كل بيت خلجي لا يخلى من مرضى وكبار سن وكمان اقل بيت تلقى مشاء الله 6 افراد يعني مذا يستفيد من الاكتتاب لمه يجي ومعاه افراد اسرته كامله ويتعنى ويخصر سكن شي طبيعي لا يستطيع العوده بنفس اليوم يعني مع الاسف الموضوع لم يدرس دراسه وافيه من ناحيه إحضار الجواز ارجو تفهم ما اقصد وشكرآ

Qtrun
15-01-2006, 10:34 AM
انا ليس مغرض يا اخواني بس انتم قلتو إنه شي طبيعي ممنوع اخذ معاك مستند رسمي لا يخصك في كل دول الخليج طيب بدام إنه كيذا ليه ما تدخلو المسؤلين بتغير الشي هذا ونتو تكلمتو ونسيتو شي واحد إنه هل من العقول انا يكون عدد افراد اسرتي 12 شخص اغلبهم نساء اصحبهم معي عشان اكتتب شي صعب فيهم كبار سن مرضى وغيره يعني مستحيل كل واحد يحضر معه اهل بيته عشان يكتتب كان المفروض من المسؤلين درسو الموضوع وكان في وقت كافي لدراسه ذالك قبل طرح الاكتتاب ابصط الا شياء إنو إحضار صوره من الجواز مختمه من جوزات كل دوله صوره طبق الاصل وليس إحضار الجواز الاصلي إنتو خليتوي كلام إغراض وحذاذيه انا اتكلم بنضور تجاري وليس سياسي وانتم خلجين وتعرفون إنه كل بيت خلجي لا يخلى من مرضى وكبار سن وكمان اقل بيت تلقى مشاء الله 6 افراد يعني مذا يستفيد من الاكتتاب لمه يجي ومعاه افراد اسرته كامله ويتعنى ويخصر سكن شي طبيعي لا يستطيع العوده بنفس اليوم يعني مع الاسف الموضوع لم يدرس دراسه وافيه من ناحيه إحضار الجواز ارجو تفهم ما اقصد وشكرآ

كلامك الحين هو عين العقل بس قارن بين كلامك الأول والحين بتعرف شنو الفرق بينهم وعلى فكره الفرق كبير جداً واعتقد الناس الي موجودين في المنتدى فاهمين وعارفين معنى الكلام الي تقوله وماعتقد احد تجنى عليك انت جبت الكلام لنفسك

qatari1
15-01-2006, 11:05 AM
وهل من الضروري أن يشارك جميع الخليجيين في الاكتتاب؟

meman
15-01-2006, 11:41 AM
وهل من الضروري أن يشارك جميع الخليجيين في الاكتتاب؟

وليه يطراح للخلجين طيب ردك في تذمت شوي اجل خلوه مختصر على القطرين فقط

المساهم1
15-01-2006, 01:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,

ياجماعة شرط إحضار الجواز الاصلي أفضل شي لإسباب عديدة ,,,
اول شي بيع الجواز او البطاقة غير جائز شرعا .
ثانيا تخيلوا كل خليجي يحضر لقطر معاه مائة صورة جواز هذا اقل عدد فية ناس تقدر تجيب اكثر ,,, ولكن المفروض يسمحون لكل شخص الاكتتاب عن أفراد عائلتة ,,

الشرقية
15-01-2006, 01:57 PM
على الجـــــــميع الحذر حسب ماجاءني من صديق في الجمارك السعودية انه جاءهم تعميم بأحالة من يضبط معه جوازات لا تعلق به شخصيا الى أمارة المنطقة الشرقية .

على الجميع الذي لديهم جوازات عائد للغير الحذر من هذا التعميم ومن لدية معرف يستطيع التأكد من هذا الكلام

مهناعبدالله
15-01-2006, 02:09 PM
بحكم أني سعودي
أعتذر للاخوة القطريين
عن ما بحدث من ردود فعل طائشة من بعض الاخوة السعوديين محدودي الخبرة والفكر والتفكير

هل كان الاكتتاب في الوجستية الاماراتية ودانة غاز الاماراتية بدون احضار الجواز الاصلي =كان من مطلب اساسي للاكتتاب
هل كان الاكتتاب في البحرين لشركة ناس بدون أحضار جواز السفر الاصلي =كان مطلب اساسي للاكتتاب

هل كان الاكتتاب بالسعودية بدون أحضار بطاقة الاحوال المدنية أو دفتر العائلة=مطلب اساسي للا كتتاب
انا لا ادافع عن دولة قطر ولاكن هذه الحقيقة ولماذا اكتتاب قطر الي قذف بينما هم يسيرون على نهج الاخرين
شكرآلدولة قطر وشعب قطر وفقكم الله

alsenjari
15-01-2006, 02:16 PM
بحكم أني سعودي
أعتذر للاخوة القطريين
عن ما بحدث من ردود فعل طائشة من بعض الاخوة السعوديين محدودي الخبرة والفكر والتفكير

هل كان الاكتتاب في الوجستية الاماراتية ودانة غاز الاماراتية بدون احضار الجواز الاصلي =كان من مطلب اساسي للاكتتاب
هل كان الاكتتاب في البحرين لشركة ناس بدون أحضار جواز السفر الاصلي =كان مطلب اساسي للاكتتاب

هل كان الاكتتاب بالسعودية بدون أحضار بطاقة الاحوال المدنية أو دفتر العائلة=مطلب اساسي للا كتتاب
انا لا ادافع عن دولة قطر ولاكن هذه الحقيقة ولماذا اكتتاب قطر الي قذف بينما هم يسيرون على نهج الاخرين

حياك الله أخوي مهنا

ويعطيك العافية على كلمة الحق

لابس بشت
15-01-2006, 04:03 PM
انا اشوف ان هم يجيبون الجواز الاصلي للمكتتب اسهل لهم واسرع
ولا انهم يروحون المحكمه ويسوون توكيل وسالفه ويطولونها وهي قصيره
اعتقد ان هالقرار في صالح اخوانا السعوديين ومش العكس :)

bo-5amis@
15-01-2006, 05:54 PM
السلام عليكم والرحمه

اخواني لو سمحتوا انا ابي اجي الي قطر عن طريق البر وليس بالطيران ويوجد لدي جوازات كويتية للاهل والاقارب .

السؤال : هل المنافذ الحدودية السعودية تمنع دخول الجوازات الغير سعودية عبر حدودها لغير حامليها ام القرار على كل جوازات دول الخليج ؟؟؟؟

qatari1
16-01-2006, 01:59 AM
السلام عليكم والرحمه

اخواني لو سمحتوا انا ابي اجي الي قطر عن طريق البر وليس بالطيران ويوجد لدي جوازات كويتية للاهل والاقارب .

السؤال : هل المنافذ الحدودية السعودية تمنع دخول الجوازات الغير سعودية عبر حدودها لغير حامليها ام القرار على كل جوازات دول الخليج ؟؟؟؟

لا أعتقد أن المنافذ الحدودية السعودية لها علاقة بالجوازات الكويتية...

وسيط
16-01-2006, 02:58 AM
شكرا .. وفيت و كفيت

ولاكن نبغي نعرف عن دخول الجوزات السعودية بدون أصحابها

للأقارب والغير اقارب .. ماذا عن الحدود هل لا يوجد مشاكل ؟؟؟

BuFaisal
16-01-2006, 03:56 AM
بحكم أني سعودي
أعتذر للاخوة القطريين

جزاك الله خير على كلمة الحق هذه

انا لاحظت هالشئ .. لم ينتقد طلب احضار الجواز الا الان ولا اعرف ما السبب

الحمد لله .. كلنا اهل واخوان والله يديم هذه النعمة

رائد النعيم
16-01-2006, 04:18 AM
أخوي انت غلطان ومعلوماتك 100% غير صحيحة[u]