المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس مجلس إدارة شركة المثنى الكويتية للتأمين التكافلي يستبعد أن يتم الإدراج خلال عامي



مغروور قطر
07-06-2009, 09:19 AM
رئيس مجلس إدارة شركة المثنى الكويتية للتأمين التكافلي يستبعد أن يتم الإدراج خلال عامين.. ويكشف عن توجه للتوسع في السوقين السعودي والعماني
أرقام 07/06/2009
استبعد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المثنى للتأمين التكافلي وليد المضف أن يتم إدراج الشركة في سوق الأوراق المالية خلال عامي 2009 و2010 لكنه ألمح إلى إمكانية ذلك في المستقبل بعد أن تزول ظروف السوق غير المواتية حالياً.

وكشف المضف في مقابلة نشرتها صحيفة الرأي العام الكويتية اليوم عن أن الشركة تدرس التوسع قريباً في السعودية وسلطنة عمان بعدما دخلت في شراكة مع إحدى شركات التأمين في البحرين دون اللجوء إلى إنشاء فروع هناك، مشيراً إلى أن استهداف الأسواق الخارجية يرتبط بتلك التي يوجد فيها بيت التمويل، حيث يتوافر الدعم من خلال قاعدة العملاء والمشاريع الخاصة به في تلك الدول.

وتوقع أن تحقق الشركة نمواً في العام الجاري بالرغم من الأزمة المالية الراهنة وما تلقيه من ظلال سلبية على الاقتصاد بصفة عامة، مرجحاً ألا تقل نسبة نمو أرباح الشركة خلال النصف الثاني من العام الحالي عن 50 في المائة، مقارنة بالنصف الثاني من العام الماضي.

وأكد محدودية تأثر الشركة بالأزمة المالية العالمية نتيجة المساندة والدعم اللذين تلقتهما من بيت التمويل الكويتي والمثنى للاستثمار والنخيل العقارية، المدير الكويتي وبيت التمويل الكويتي (البحرين)، ما أسهم في تعزيز وتثبيت أداء الشركة بشكل كبير.