المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قــــطــري يتــصل ببرنامج(القــاهرة اليوم) ويتهم مصر والسعودية بإثارة المشاكل!

بنت الحرمي
07-06-2009, 10:51 AM
[SIZE="5"][CENTER][FONT="Times New Roman"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مواطن قطري يدعى (محــمد ) اتصل ببرنامج القاهرة اليوم الذي يقدمه المذيع عمرو اديب على قناة اليوم
استمعوا لما قاله الأخ محمد بخصوص خطاب اوباما والسياسة الامريكية-المصرية والسعودية ..

مــا رأيكم في ما قاله الاخ محمد ؟
هل كان حيادياً وموضوعياً في طرحه واستخدمه للغة التي تحدث بها ؟

[COLOR="Red"]رابط لموقع مخالف

الاداره
:rolleyes2:

مليونيره
07-06-2009, 10:53 AM
جاب لعمره المشاكل

Qa6ar
07-06-2009, 11:04 AM
يعطيج العافيه

سهم المراقيب
07-06-2009, 11:06 AM
الله يسامحك يا محمد ,,
إيش دخل انتخابات نادي الزمالك بزيارة أوباما ,,

Qa6ar
07-06-2009, 11:08 AM
اي والله تكفى شدخل الزمالك بزياره اوباما

Sharshooooor
07-06-2009, 11:16 AM
محمد شكلة بيغير اسمة قريب

بنت الحرمي
شكراً لكم جميعاً

صراحة اعتب على الاخ محمد في استخدامه لبعض الالفاظ
وايضاً المقارنة الغير منطقية

Orion
الموضوع بسيط جداً الأخ يتحسب أنه بيحصله شرهه عقب اللغوه حاله حال الكثير من الوصوليين.

بنت الحرمي
07-06-2009, 11:19 AM
الموضوع بسيط جداً الأخ يتحسب أنه بيحصله شرهه عقب اللغوه حاله حال الكثير من الوصوليين.

العفو اخوي اورين
بس ليش كاتب باللبناني ؟ الله يكثر هالمواضيع ؟ :rolleyes2:
يجوز كلامك صحيح

Orion
07-06-2009, 11:22 AM
العفو اخوي اورين
بس ليش كاتب باللبناني ؟ الله يكثر هالمواضيع ؟ :rolleyes2:
يجوز كلامك صحيح

لأنه الصيف قرب ولأني ما أخفي إعجابي بالحضاره اللبنانيه (كلامهم يفتح النفس) عقب ما (انسدت نفسي من كلام هالمُتصل).

عضو قديم
07-06-2009, 11:39 AM
شكلة مفهي من قلب
وجاب العيد

عدنيه
07-06-2009, 12:05 PM
والله ماادري وش اقول لكم يااخواني

رديتو على كلام المتصل وهاجمتوه من غير اي مبرر

بالعكس كلامه كان منطقي ومرتب بس الله يهدي هالمذيع الي مااعطاه فرصه يرد

المتصل لماذكر انتخابات الزمالك ماكان يقصد الانتخابات بحد ذاتها لكنه كان يقصد ان الناس النخبه الي يحكمون البلد او المسئولين كيف شخصياتهم لانه قال للمذيع شوف اشلون مارضو يجون بالبرنامج يتكلمون بس لان المذيع ماشاء الله عليه( محايد وموضوعي :rolleyes2:)
قاله عادي هم بكيفهم وقلب الموضوع الى انتخابات الزمالك ومادري ويش
(للعلم انا مااعرف ويش موضوع انتخابات الزمالك هذي )

الي فهمته ان المتصل كان يريد يوصل فكرته على ان سبب المشاكل هي سيادة مصر والنخب الي تحكم الشعب الي ماتسمع للشعب ومعاناته وان هالنخب الناس هي الي تعطيها اكبر من حجمها

وما كان يقصد الزمالك والمذيع هو السبب لانه حور الموضوع وماترك المتصل يقول وجهة نظره

على العموم انا انقهرت كثير من المقطع الي شفته مو من المتصل مثل ماتكرمو الاعضاء وردو

لكن من حال الاعلام عندنا

اعلام اي كلام ومسخره
باالله عليكم تسمون هذا اعلام

مذيع في برنامج لازم يكون شخص محايد ومومنحاز لحد
مراسل او مذيع او صحفي او محرر او كاتب تقرير او رئيس تحرير او صحفي او او او

الاعلامي لازم يكون مثل الحكم يتابع او ينقل الخبر
ممكن يجيب وجهات النظر المتعاكسه والمختلفه
لكنه لازم يكون محايد مو موَجهه او موجِهه (بكسر الج )

شوفو الاعلام الاجنبي كيف يكون وتعلمو منه يالي تسموون نفسكم اعلاميين
عادي الشخص ينتقد ويهاجم ويتكلم على السلطه او المسئولين والمذيع مايقاطعه ويخرب عليه مثل ماصار مع الاخ المتصل

يوم مابيكون اعلامنا هو صوت الحق للناس وهو الي ينصفهم وينقل الامهم وهمومهم ساعتها بنقول عنه اعلام

اما هلا علام الي نشوفه بالتلفزيون والجرايد فهذا للحين يسمونه صوت الدوله وليس صوت الشعب

وترى انا مااقصد هالمذيع بالذات لكن اقدر اقول ان معظم المذيعين صارو نفس الشي

لكن شخص يتصل ببرنامج مايقدر يقول وجهة نظره لان المذيع يقطع كلامه
ليش علشان الكلام مش جاي على هواء :secret:

اقول شوفو توم وجيري احسن :shy:

اسفه على الاطاله

في حفظ الله ورعايته ...........

eXpert*
07-06-2009, 12:45 PM
احنا محد مضيعنا الا الايماءات والكلمات المبهمه والصيد في الماء العكر .

لماذا لانكون صريحين ونوصل الفكرة مباشرة Stright to the point

ليش نلف وندور ،، ونكون السبب ان الناس مافهمت رأينا ؟

حتى بعض الاعضاء اذا تلاقي مواضيعه مثل روشتة الصيدلي يبيلك سنين لين تفك الشفرة .

وانا اشوف هذا الشئ ضعف من الكاتب ،، اللي كلما كدت تصل لهدف الموضوع رجع ودار بك مثل دوار المجنون.

J & N
07-06-2009, 01:12 PM
مايفتح الرابط عندي

ابي اسمعه

Arab!an
07-06-2009, 08:20 PM
بغض النظر عن اسلوبه في الكلام ..

هو متصور الوضع ان الشعب المصري ملعوب عليه وهو بيكون المنقذ لهم وبيفضح الحكومه المصريه ..

صراحه ماتوفق في كلامه .. وكان الافضل ان اللي يتكلم عن الموضوع شخص مصري يعيش في مصر ..

kakashi
07-06-2009, 09:05 PM
الله يهداه بس

ماعنده سالفه كللللللللش

الغفير
07-06-2009, 09:10 PM
شكراً لكم جميعاً

صراحة اعتب على الاخ محمد في استخدامه لبعض الالفاظ
وايضاً المقارنة الغير منطقية

هلا والله ببنت الحرمي
عاد ما شفت موضوعج الا متأخر
و الرابط فنقش

يا ريت تجددينه او تشوفين له حل
شوقتيني اسمع ويش هبب اخونا :)

بنت الحرمي
07-06-2009, 11:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للبرنامج عرض على قناة اليوم بتاريخ 4\6
وعرض على اليو تيوب
http://www.*******.com/watch?v=EivkxToffL8

انا اعتب على الاخ محمد عندما قال عن عباس وجماعته اللذين حتى لا يُشترون بــ (كارتون بيرة) لا اعتقد التشبيه هنا بليغ كان من الاجدر ان يستخدم اي لفظ غير اللفظ الذي ذكره

اتهامه الشعب بالسذاجة والسطحية !

واتهم السعودية ومصر بأنهم سبب ما يجري في فلسطين
وهم سبب المشاكل التي تجري في مصر

طيب مصر عرفنا عشان معبر رفح ، السعودية وش سوت ؟

وبعدين وش دخل انتخابات نادي الزمالك في الموضوع والذي كان يتمحور حول خطاب اوباما

اللي قهرني يا اخوان ان البرنامج انا اتابعه من زمان لكن انقطعت عن متابعته مؤخراً بسبب انشغالي
انا اشوف الاتصالات القطرية تكاد تندر في هذا البرنامج ، لما يطلع شخص قطري ويتكلم على الهواء في برنامج كهذا ينبغي ان يلم بتفاصيل كل ما يقوله وان يحسن اختيار عباراته خصوصاً وانه سوف تنهال الاتصالات السعودية والمصرية ويبتدي مسلسل الاتهامات المتبادلة التي نحن جميعاً في غنى عنها

لو لاحظ من شاهد المقطع ان المذيع عندما سمع ما سمعه من الاخ محمد ألمح بأن (مصر ليست دولة صغيرة!) واستغرب المذيع وقال لمحمد (علاقاتكم بأمريكا جيدة) ،، وبعدين يوم تكلم اخ محمد عن حسني مبارك وغيره رد عليه المذيع (على الاقل مصر ليست لديها قواعد امريكية) والشاطر يفهم :secret:
نقطه اخرى ،، مصر او السعودية او غيرها ،، لهم الحق في اتخاذ ما يرونه مناسباً من سياسة هذه هي سياستهم ، سواء سياستهم تتبع اسلوب الباب المفتوح ، تتبع الشفافية ، او التعتيم ، فيها فساد فيها تزوير هذا ليس شأننا ولا يعنينا ،، فنحن ايضاً لا نريد ان يتدخل احد في الشؤون القطرية

Orion
07-06-2009, 11:50 PM

وعرض على اليو تيوب
http://www.*******.com/watch?v=eivkxtoffl8

انا اعتب على الاخ محمد عندما قال عن عباس وجماعته اللذين حتى لا يُشترون بــ (كارتون بيرة) لا اعتقد التشبيه هنا بليغ كان من الاجدر ان يستخدم اي لفظ غير اللفظ الذي ذكره

اللي قهرني يا اخوان ان البرنامج انا اتابعه من زمان لكن انقطعت عن متابعته مؤخراً بسبب انشغالي
انا اشوف الاتصالات القطرية تكاد تندر في هذا البرنامج ، لما يطلع شخص قطري ويتكلم على الهواء في برنامج كهذا ينبغي ان يلم بتفاصيل كل ما يقوله وان يحسن اختيار عباراته خصوصاً وانه سوف تناهل الاتصالات السعودية والمصرية ويبتدي مسلسل الاتهامات المتبادلة التي نحن جميعاً في غنى عنها

لو لاحظ من شاهد المقطع ان المذيع عندما سمع ما سمعه من الاخ محمد ألمح بأن (مصر ليست دولة صغيرة!) واستغرب المذيع وقال لمحمد (علاقاتكم بأمريكا جيدة) ،، وبعدين يوم تكلم اخ محمد عن حسني مبارك وغيره راد عليه المذيع (على الاقل مصر ليست لديها قواعد امريكية) والشاطر يفهم :secret:
نقطه اخرى ،، مصر او السعودية او غيرها ،، لهم الحق في اتخاذ ما يرونه مناسبة هذه هي سياستهم ، سواء سياستهم تتبع اسلوب الباب المفتوح ، تتبع الشفافية ، او التعتيم ، فيها فساد فيها تزوير هذا ليس شأننا ولا يعنينا ،، فنحن ايضاً لا نريد ان يتدخل احد في الشؤون القطرية

وما يترى تعتقدين أنه الدافع وراء أتصال محمد؟

الطيبة كلها
08-06-2009, 12:02 AM
وين الرابط

بنت الحرمي
08-06-2009, 12:04 AM
وما يترى تعتقدين أنه الدافع وراء أتصال محمد؟

لا ادري ما هو الدافع ؟
قد لا يكون هنالك دافع اساسا ً

Orion
08-06-2009, 12:06 AM
لا ادري ما هو الدافع ؟
قد لا يكون هنالك دافع اساسا ً

لا أعلم لماذا يُذكرني أتصال محمد بأتصال خالد في مداخله يوم لقاء حفيد محمد بن عفيصان:)..

!الشايمه!
08-06-2009, 12:08 AM
نقطه اخرى ،، مصر او السعودية او غيرها ،، لهم الحق في اتخاذ ما يرونه مناسبة هذه هي سياستهم ، سواء سياستهم تتبع اسلوب الباب المفتوح ، تتبع الشفافية ، او التعتيم ، فيها فساد فيها تزوير هذا ليس شأننا ولا يعنينا ،، فنحن ايضاً لا نريد ان يتدخل احد في الشؤون القطرية

شخص غير منطقي....ولا يمثل قطر...ولا يعد بكلامه

ليش معطين الاتصال اكبر من حجمه...يعني اذا اي شخص قطري..عادي

اتصل بالبرنامج...هذا سيشجع هذه الدوله على

التدخل في شؤون قطر؟!!

تحية

zeknon
08-06-2009, 12:10 AM
الله ايهداة الاخ محمد كان الاولى انة يتناقش عن مشاكلنا الداخلية قبل لايتكلم على العالم الخارجي
وجاب الكلام لنفسة ولنا
والمذيع محنك وقاعد يقط نغزات علينا
ولكن ماقووول الا الله يعطينا على قد نيتنا
قوووولوا اااااااااااااامين

بنت الحرمي
08-06-2009, 12:21 AM
Orion

اذا عُرف السبب بطل العجب،، لك جزيل الشكر اخي الفاضل

!الشايمه!

ما أراه انا ،، اي شخص قطري يتحدث بأنه (قطري) يمثلنا ،، سواء اكان هذا تمثيلاً على الهواء \تحت الهواء في برنامج ،، او تمثيلاً فعلياً في مجتمع آخر ، شكراً

zeknon

الله يعطينا على قد نيتنا ،، والاخ محمد وان احترم وجهة نظره ما كان ينبغي ان يتحدث بالأسلوب الذي تحدث به ،، شكراً لك

Bu Rashid
08-06-2009, 12:42 AM
يعطيك العافيه أختي بنت الحرمي على الرابط ...

المذيعيين محنكيين يعرفووون يشلوووووون يلخبطووووون الافكار
وكان على محمد ان يكون اكثر حنكه وما يتصل احسن له ,,,

ومداخلة الاخت عدنيه جميله وتستحق القراءة والوقوف عندها ...

غلبان
08-06-2009, 12:51 AM

وعرض على اليو تيوب
http://www.*******.com/watch?v=eivkxtoffl8

انا اشوف الاتصالات القطرية تكاد تندر في هذا البرنامج ، لما يطلع شخص قطري ويتكلم على الهواء في برنامج كهذا ينبغي ان يلم بتفاصيل كل ما يقوله وان يحسن اختيار عباراته خصوصاً وانه سوف تنهال الاتصالات السعودية والمصرية ويبتدي مسلسل الاتهامات المتبادلة التي نحن جميعاً في غنى عنها

لو لاحظ من شاهد المقطع ان المذيع عندما سمع ما سمعه من الاخ محمد ألمح بأن (مصر ليست دولة صغيرة!) واستغرب المذيع وقال لمحمد (علاقاتكم بأمريكا جيدة) ،، وبعدين يوم تكلم اخ محمد عن حسني مبارك وغيره رد عليه المذيع (على الاقل مصر ليست لديها قواعد امريكية) والشاطر يفهم :secret:
نقطه اخرى ،، مصر او السعودية او غيرها ،، لهم الحق في اتخاذ ما يرونه مناسباً من سياسة هذه هي سياستهم ، سواء سياستهم تتبع اسلوب الباب المفتوح ، تتبع الشفافية ، او التعتيم ، فيها فساد فيها تزوير هذا ليس شأننا ولا يعنينا ،، فنحن ايضاً لا نريد ان يتدخل احد في الشؤون القطرية

الأخ محمد الله يهديه ويصلح حاله شكله قطري بس مقيم في كوت ديفوار
يعني قناة الجزيرة التي نورت العرب أنطلقت من قطر وبعدين ييجي مواطن قطري يتكلم بهذه السطحية ولكـــــــــــــــــــن الكلام الذي قاله عن الأعلام الموجه صحيح تماماً وأنا مصري وأقسم بالله العظيم والله يحاسبني على هذا القسم أنه ما من قناة أو جريدة أو صحفي أو أعلامي يتناول الشأن السياسي في مصر إلا وهو موجه بالريموت كنترول من داخل جهاز أمن الدولة بمافيهم أي برنامج يبدو أنه معارض ،،،، كله تمتثيل في تمثيل لغسل أدمغة المصريين ونجحوا نجاح منقطع النظير حتى اصبح الشعب المصري المقهور يحمل هم هبوط مستوى الأغنية الشبابية
الأقصى يضيع و 80 مليوون همهم مستوى الأغنية الشبابية (منك لله يا موباراك)
أطفال غزة تنحر بسكين بارد و 80 مليون همهم الأهلى هيفوز ولا لأ (منك لله يا موباراك)
أعراض المسلمين تنتهك والنخبة المجرمة ومنهم هذا المذيع القذر يتحدثون عن جودة الطعام في ماخور داعر يسمونه بالفندق(منك لله يا موباراك)
وحتى أكون صادق غير منافق رأيت الكثير من التافهين والسفهاء هنا أيضاً في قطر لا يحملون هم الأمة وهذه في حقهم أشد لأننا جميعاً ننعم بحرية رأي وحركة غير موجودة في مصر على الأطلاق.
مثال هل تعلم أن عدد سكان قطر مليون ومائتين ألف نسمة (مليون أجنبيي ومائتين ألف قطري) هل تعلم أن عدد قوات الأمن المركزي المصرية أصحاب الزي الأسود لقمع الشعب المصري وحماية موباراك مليون وثمانمائة ألف جندي يا عباد الله مليون وثمانمائة ألف جندي لقمع وقتل الشعب وبعد ذلك تنتظرون من الشعب موقف ، سلم لي عالشعب.

كلمة أخيرة هل رأيتم كيف المذيع الأهبل فرحان بزيارة المجرم أوباما كلب اليهود مرتدى قبعتهم في الأقصى والباكي على حائطنا في بيت المقدس ووالله فرت دمعة من عيني لما تذكرت أن الحائط الذي ربط فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم براقه يوم أسري به لا يزالأسيراً بيد الأنجاس.

!الشايمه!
08-06-2009, 12:55 AM
احنا محد مضيعنا الا الايماءات والكلمات المبهمه والصيد في الماء العكر .

لماذا لانكون صريحين ونوصل الفكرة مباشرة Stright to the point

ليش نلف وندور ،، ونكون السبب ان الناس مافهمت رأينا ؟

حتى بعض الاعضاء اذا تلاقي مواضيعه مثل روشتة الصيدلي يبيلك سنين لين تفك الشفرة .

وانا اشوف هذا الشئ ضعف من الكاتب ،، اللي كلما كدت تصل لهدف الموضوع رجع ودار بك مثل دوار المجنون.

اذا امرأة نفهم....هالشئ...يحبون اللف والدوران<<<:shy:
لكن اذا رجال...يلف ويدور...ولغوه وحنه...بدون فايدة....يوضح
للكل انه انسان ضعيف غير قادر على المواجهه..راس ماله
الكلام....والهذره الزايده...الغير منطقية...مثل هؤلاء الله يعينهم مالهم حل.

نفس هذا المتصل...مب عارف يوصل فكرته دايركت..ليش يتصل..
واساسا لان واضح انه على قد عقله...قابلوه في البرنامج
بسخرية واستهزأ...الله يعينه.....فشل عمره...

بس ابدا مايمثل قطر...ولا شعب قطر...

مواقف قطرالمشرفة....ورجالاتها المحنكين...هم من يتكلم عن قطر.

تحية

hemoud123
08-06-2009, 12:58 AM
اللي عجبني في الموضوع ان المتصل اخذ فرصته كامله في الكلام , وان المذيع ما دافع عن الرئيس المصري لكن دافع عن مصر , وهنا الفرق بين المذيع المحنك اللي يجبر المشاهد يتعاطف معه والمذيع المداح
اشكرك على الموضوع يا بنت الحرمي

qatari1
08-06-2009, 01:01 AM
المتصل يبدو أنه لا يعي ما يقول!

ما دخل انتخابات الزمالك بزيارة أوباما، ومحمود عباس وكرتون البيرة؟!

خلط الحابل بالنابل؛

هذا المتصل الأهبل لا يمثل إلا وجهة نظره الغبية، ولا يمثل قطر ولا القطريين مثل بعض النخب المصرية التي لا تمثل إلا نفسها، ولا تعبر عن رأي الشعب المصري الحر.

لا ينبغي إعطاء الموضوع أكبر من حجمه!

غناتي1
08-06-2009, 01:05 AM
دايما تكون القاعدة الشاذة هي خالف تعرف

وهذا هو اللي سواه

بوحارب
08-06-2009, 01:09 AM
الله يسامحك يا محمد ,,
إيش دخل انتخابات نادي الزمالك بزيارة أوباما ,,

هههههههههههههههههه

تحياتي لبنت الحرمي:nice:

بنت الحرمي
08-06-2009, 01:12 AM
Bu Rashid

لك جزيل الشكر اخي الفاضل بو راشد
بالفعل مداخلة الاخ عدنية قيمة بالفعل فلها ايضاً جزيل الشكر

غلبان

اخي الفاضل اشكرك شكراً جزيلاً على اثرائك للموضوع ومداخل
اما عن الاعلام المصري ،، حدثني اكثر من اعلامي مصري على بعض القنوات الاعلامية
في مصر التي تتحدث عنها ،، فحمدت الله على اعلامنا واعلاميينا :secret:
وفي الاخير طلعنا كلنا (غلابة) ، فلست وحدك :)

!الشايمه!

شكراً اختي الفاضلة للمرة الثانية على مداخلتك القيمة

hemoud123

صحيح اخي الفاضل حمود ، لو لاحظت المذيع لم يتكلم الا عندما بدأ يدافع عن دولته (مصر) فلا احد يرضى المساس ببلاده ،، لك جزيل الشكر اخي الفاضل

qatari1

اخي الفاضل ،، ارى ان استخدامك لكلمة (اهبل) ليس مناسباً ، قد يكون اسلوبه كذلك ، لكن ليس هو بشخصه وبعينه ، طبعاً هذا رأيي الشخصي
الموضوع لم ولن يأخذ اكبر من حجمه ،، شكراً جزيلاً لك

هذلان
08-06-2009, 01:48 AM
بالعكس

انا قريت ردودكم على مايفتح الرابط .. و قلت بس هذا الي خارها و الحقيقه توقعت ان اسمه محمد ولكن انه مش قطري. الي ماله في السياسه ترى ماراح يستوعب كلام محمد.

لكن الحقيقه عيب الاخ محمد (المتصل) انه شخص مؤدب و مبين عليه خلوق ما عرف كيف يتعامل مع الاسلوب المصري الشهير (اسلوب اللمبي و اسلوب الشوارع)
كان المفروض انه يوم قاله انكم في قطر لكم موقف من زياره اوبامان كان لازم يقوله انا مواطن من عامه الشعب امثل نفسي. عشان مايدخله في متاهات.
و مثال الانتخابات الي ذكره كان يقصد وضع البلد والسياسه الداخله في مصر و بالنسبه للرئيس وخصوصا ان المذيع كان منصدم يوم ذمه كان المفروض يسئله انت يالمذيع هل هو عاجبك هل انت راضي عليه .. ويقوله احتفظ في الجواب في نفسك و يخليه هو مع الكيمره ؟
هم خذوه بالصوت و تاريخ سياسه مصر و العلاقات الحميمه و التجاريه بين مصر و اسرائيل ( تصدير الغاز و الاسمنت لبناء الجدار العازل) .. مصر وطت روس المسلمين و العرب و راح يكون شيء يخلده التاريخ للاسف و هذا الي يخلي الصهاينه يتجرئون على المسلمين و على اهل غزه ادا الي وراهم شخص مثل حسني مبارك و سياسته.

بصراحه كلمه اوباما تابعتها كامله و كان الحضور الي في القاعه فاقع مرارتي يصفق و يعلا صوته مع كلام اوباما لدرجه انه ذكرني باغاني ام كلثوم و شلون كان الجمهور يهتف و يصارخ الـــــلــــــه
وبعيد التشبيه الثاني تذكرت ايضا محاضرات الشيخ السعراوي رحمه الله عليه اذا كان يحاضر و كل شوي يدخلون عليه بالهتافات الـــلــــــــــــــــــه لــــــاـــــ الـــــه الـــاــ الــــلــــه اووووووووه ااااااااااه !!

usa_market
08-06-2009, 09:43 AM
شكرا لكل التعليقات الايجابية التي حاولت ان تفهم قصدي رغم مقاطعات المذيع و محاولة تشتيت الفكرة , اما السلبي منها فمعذور لاني لم اكمل الفكرة بالشكل الي كنت ابغية. على كل حال , المقصود من المداخلة هو التالي : توجة اوباما العام شيء محمود لكن لن نستطيع الاستفادة منة بدون مشروع واضح متفق علية و من حكام تهمهم مصلحة الامة مهما كان الثمن و ليس مصلحة العائلة او القبيلة و هذا غير موجود لان فية دول مع الحل السلمي حتى لو تخلو عن كل شيء لة علاقة بالحقوق العربية تحت هذا العنوان و فية دول و لو قليلة مع الحد الادنى. في السياسة كما في غيرها لكل شيء ثمن , و الدول الغربية تعرف هذا الشيء جيدأ ان الشخص الي قدامها عندة شيء كثير يخسرة و هو ليس موظف موقت من قبل الشعب يتكلم باسمة و لهذا لا تروحون بعيد في احلامكم مع اوباما لانة يمثل مصلحة بلدة و لا تثريب علية في ذلك.

اما ما قصدتة من انتخابات الزمالك فهو ان الاشخاص الثلاثة هم من نخبة المجتمع و عينة ممثلة لة و مع ذلك رفضوا ان يتقابلوا و يناقشو برامجهم الانتخابية في البرنامج و حتى بعد الانتخابات الخاسرين لم يهنوا الفائز , اذا كان هذا يصير في الرياضة الي مفروض تتحلى بالروح الرياضية فما بالك بالاحزاب و مايحصل فيها معروف لكل متابع حتى الي كان فيها امل مثل حزب الغد و الجبهة الديموقراطية. في اعتقادي ان اخر دول تتكلم عن القضية الفلسطينية هي مصر و السعودية لانهم لو كانوا فعلأ صادقين في مسعاهم كان احترمو اختيار الشعب الفلسطيني و استخدموا تاثيرهم في فك الحصار الظالم مش السعي لافشال قمة الدوحة و هي اضعف الايمان.

usa_market
08-06-2009, 10:54 AM
اضافة بسيطة ليش دخلت موضوع انتخابات نادي الزمالك في الموضوع و هو ان الرئيس المصري اخر واحد يناقش موضوع فلسطين و الوضع الي وصل مصر لة يحز في نفس كل عربي غيور على الدول العربية عمومأ و ام الدنيا خصوصأ و الدليل انتخابات الزمالك الي بينت الوضع الماساوي عن النخبة المصرية في ظل الزعيم الاوحد

kooool
08-06-2009, 11:10 AM
مسكين

usa_market
08-06-2009, 11:18 AM
اذا خلصت صفحة الرياضة ياكول برد عليك , لانة مبين مستوى تفكيرك , روح العب بعيد و خلك على قدك

بوخالد2
08-06-2009, 11:25 AM
شي بسيط جدا

الانسان هذا يبي الشهره

وحصل عليها من الموقع هذا و اليوتيوب بعد

الله يهديه ويصلحه

مب كل انسان يقدر يطلع ويتكلم على الهواء

usa_market
08-06-2009, 11:39 AM
اخي ابو خالد2 و ان شاء اللة تصيرابوخالد3 , انا من اسنين اشارك في محطات فضائية ليس بهدف الشهرة و انما بقصد المشاركة مثل غيري من الاف المشاهدين , لكن الي تعلمتة من خبرتي البسيطة في الحياة ان كلمة او راي في الوقت الصح و يسمعة الشخص الصح تعمل فرق كثير. و بعدين انا عمري ماحطيت اسم ثنائي و انما محمد فهل هذا شخص يبحث عن الشهرة؟. الرجوء ان يكون النقاش حول الفكرة , هل تتفق معها او لا؟ اما ان يتجة الكلام حول الشخص او ايش نيتة فهذا مايفيد و يضيع الهدف من المناقشة. اعترف انة ماكان يجب ادخال موضوع الزمالك في الموضوع لانة محتاج وقت و ناس تتحاور حتى توصل الفكرة.

Bu Rashid
08-06-2009, 01:54 PM
اخي ابو خالد2 و ان شاء اللة تصيرابوخالد3 , انا من اسنين اشارك في محطات فضائية ليس بهدف الشهرة و انما بقصد المشاركة مثل غيري من الاف المشاهدين , لكن الي تعلمتة من خبرتي البسيطة في الحياة ان كلمة او راي في الوقت الصح و يسمعة الشخص الصح تعمل فرق كثير. و بعدين انا عمري ماحطيت اسم ثنائي و انما محمد فهل هذا شخص يبحث عن الشهرة؟. الرجوء ان يكون النقاش حول الفكرة , هل تتفق معها او لا؟ اما ان يتجة الكلام حول الشخص او ايش نيتة فهذا مايفيد و يضيع الهدف من المناقشة. اعترف انة ماكان يجب ادخال موضوع الزمالك في الموضوع لانة محتاج وقت و ناس تتحاور حتى توصل الفكرة.

يعطيك العافيه أخي محمد ... وعساك على القوه دووووووم
وهذه شيئ طيب انك تاتي المنتدى وتقول انا المتصل ...

أخي التعامل مع هولاء المذيعيين صعب جدا ... لانهم سيحاولووون تشتييت افكارك وهذى الي حصل

تحياتي لك مره اخرى اخي محمد ...

زقرتي ومزاجي
08-06-2009, 02:10 PM
كرتون بيره

(( جاب العيد ))

:eek5: :eek5: :eek5: :eek5:

سفير القلم
08-06-2009, 02:41 PM
الرجل انتقد السعودية ومصر

لكن بعض الأعضاء الذي لاهم له إلا المصريين وكأن إبليس يحمل الجنسية المصرية والشعب المصري بالنسبة هو اللمبي وعادل إمام نسوا أن الرجل اتهم السعودية أيضًا

ونريد من الحكام الوحدة !!!!!!!!

هزلت والله

ها نحن الشعوب المسلمة نأكل في أنفسنا كالنار التي تأكل في الهشيم

في هذه الأيام

من الغريب أن تسمع أحد المسلمين ينتقد الصهاينة ومن على شاكلتهم ولكن من الطبيعي جدًا أن تجد القطري يذم المصري والمصري يذم القطري وهذا يقول لهذا أنتم لحم كتافكم من خيرنا وووو

قالوا وحدة قال

الله المستعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااان

أم الزين
08-06-2009, 02:43 PM
الله يهديه.. كلامه كله ماله اي معنى.
ياليته مااتصل وشارك ،خصوصا ان البرنامج مشهور وله جمهور كبير.
احنا مب ناقصين اثارة فتنه بينا وبين الشعوب العربيه وخصوصا حبايبنا المصريين.
ألف شكر على نقل المقطع.

miss-qatr
08-06-2009, 02:53 PM
ياجماعه ابي اشوف الفيديو

حطيت بالفراغ youtube

ماطلعلي؟؟؟؟

miss-qatr
08-06-2009, 03:02 PM
أما المذيع يروح ويرجع على سالفه قطر وعلاقتها بأمريكا !!!!!!!!

وذيه محمد عفس الدنيا .. لو كان عنده فكره معينه ماعرف يوصلها للأسف

miss-qatr
08-06-2009, 03:03 PM
انسخي العنوان الي في الموضوع في اليوتيوب بيطلعلك المقطع :unsure:

شكراً :)

عدنيه
08-06-2009, 03:05 PM
شكراً :)

عفواً :yes:

اهل الخبرة
08-06-2009, 04:43 PM
ياجماعه ابي اشوف الفيديو

حطيت بالفراغ youtube

ماطلعلي؟؟؟؟

لاتنسي اضافة دوت كوم

بن درهم
08-06-2009, 05:34 PM
بنت الحرمي تجاوز المحد له من مساحة الرسائل الخاصة المخزونة ولا يمكنه إستلام رسائل أخرى إلى أن يحرر بعض المساحة

اود ان اطرح عليكي بعض الاسئلة اذا امكن

بنت الحرمي
08-06-2009, 07:05 PM
غناتي1
بو حارب

شكراً جزيلاً لكم

هذلان

اخي الفاضل هذلان والنعم بالأخ محمد
جلّ ما قصدته هو استخدامه لبعض الكلمات التي كان ينبغي ان يستبدلها بأخرى
المذيع ،، له باع طويل هو واخيه في الاعلام ورد على محمد بإستخدام اسلوب الهجوم المضاد
اما عن خطبة اوباما لا (تفقع مرارتك) كانت تلك ردة فعل الحاضرين منهم ، من حضر برغبتهم
من وافق على كلامه هتف وصفق ، ومن لم يتفق بقى صامتاً
شكراً على ابداء وجهة نظرك ،،

اخي الفاضل usa_market

اخي الفاضل محمد اولاً لك مني جزيل الشكر على تواجدك هنا في المنتدى للرد
وعلى سعة صدرك واتاحة الرأي والرأي الاخر
اخي اعتبر عتبي ، عتب من اخت لأخيها لا اكثر
اخي الفاضل رأيك احترمه ، لك الحرية ان تعبر عن رأيك ، كما ان لي الحرية بأن اعبر عن رأي ، كما هو الحال مع اي شخص اخر
كان اعتراضي عندما قلت ان الجمهور سطحي وساذج ، تخيل اخي الفاضل يتصل متصل سعودي\ مصري\ او اياً كان ويقول الشعب او الجمهور القطري ساذج وسطحي!
نقطة اخرى بما ان هنالك اناس كثيرون لا يعرفون مالذي جرى في انتخابات نادي الزمالك ، وينبغي منك ايضاح حول هذه النقطة التي استعصيت على الكثيرين ولاستحالة سرد كل ماجرى في انتخابات الزمالك على الهواء خصوصاً وان تلك البرامج يلتزم فيها المتصل بالوقت وهو من دقيقة تقريباً الى دقيقتين، فلذلك رأيت بعضاً من الاستهجان والذي قال (مادخل نادي الزمالك في خطاب اوباما ) والذي كانت تتمحور عنه الحلقة
اخيراً تشبيهك واستخدامك لكلمة (كوارتين بيرة) لم يوفق ابداً ،، يعني اخي كان قلت كوارتين بيبسي، كوارتين دجاج ، كوارتين عصير ، اي كارتون كان ممكن تستخدمه بس الا البيرة ، من متى القطريين يشترون البيرة وبالــ(كوارتين) ،،
سامحك الله بس احنا اكثر شعب محافظ قولاً وفعلاً ونحن شعب مسالم ،، استأت انا شخصياً لما شفت ردود البعض خصوصاً ممن علقوا على موضوع الكوارتين
وبعدين يوم قلت اخي الفاضل ،، ان مصر والسعودية سبب المشاكل
اخي انت عارف عدل ان مصر ما تقدر تعمل شي لاسرائيل بينهم معاهدات سلام واتفاقيات لو مصر خرقت هالاتفاقيات والمعاهدات ، النتيجة معروفة وش راح يصير
وانت شايف المظاهرات المصرية التي تستهجن الوجود والكيان الصهيوني يعني الشعب واع ورافض لوجود الاسرائليين
اخي الفاضل محمد ، اشكرك شكراً جزيلاً مرة اخرى ، وانا تكلمت لأنك انت تمثل كل قطري ، وان اختلفنا معك في رأيك
لك مني كل الاحترام والتقدير ، ولا تزعل منا ولا تشل بخاطرك :) وماحصل الا كل خير ان شاءالله

بنت الحرمي
08-06-2009, 07:13 PM
بوخالد2

شكراً جزيلاً ، ولا اعتقد انه يسعى وراء شهرة

بوراشد

شكراً للمرة الثالثة ، وكلامك صحيح

زقرتي ومزاجي

ماكان ينبغي استخدام هذا التعبير والتشبيه

سفير القلم

ونــِعــمّ القلم اخي الفاضل ، ونــِعــمّ التمثيل
كفيت ووفيت

موديغلياني

كلامه كان مجرد رأي هو قاله ، وان لم يوفق في استخدام بعض العبارات
ومثل ما قلت لا نريد اي اساءة من احد ، حتى لا نعطي للآخرين المجال
شكراً جزيلا ًاخي الفاضل

miss-qatr

اختي الفاضلة شكراً لك
واتمنى ان يتلافى الاخ محمد ما قاله في مداخلاته المستقبلية

بن درهم

تم استلام رسالتك ، وتم الرد على اسئلتك
شكراً اخي الفاضل

ســـهم
08-06-2009, 07:23 PM
من خلال متابعتي للفيديو

الموضوع يتحدث عن زيارة اوباما لمصــر

والاخ محمد يتحدث عن النخبه وأنتخابات الزمالك وعن الرئيس المصري

وتقريبا كان يريد التحدث عن الفساد في الحكومه المصريه ولكن لم يتح له المجال
والمذيع من ردوده متحسس من قطر وفي كلامه نوع من الأستهزاء

اخيرا لم يستفيد الاخ محمد شيئا من حديثه ..

usa_market
08-06-2009, 10:31 PM
Bu Rashid- , شكرأ و هذا لطف منك. كلامك صحيح , لذلك لازم تكون كاتب الفكرة قدامك بختصار و تحاول يكون كلامك موجز وفكرة وحدة بس لان مقاطعات المذيع ممكن تشتت فكرك و بعدين من تجربتي مع المداخلات احيان كثيرة ماتسمع المذيع ايش يقول.

- زقرتي و مزاجي , واللة اني مذقتها طول حياتي لكني زقرتي و دمي خفيف

- سفير القلم , صحيح القطرية متجثرة في نفوس الشعب العربي و محتاجين اسنين للتصحيح و لكن هذا موضوع يطول شرحة

- موديغلياني , ان شاء اللة تصير جولياني , هذا رايك ان كلامي مالة معنى و انا احترم رايك , اما بالنسبة لاثارة الفتنة , مافية شيء يثير الفتنة عند كل صاحب ضمير حي و عقل منفتح. و ين الفتنة؟ هل قلت شيء عن الشعب المصري لا سمح اللة؟ انا قلت ان هذا الرئيس موقفة مخزي من القضية الفلسطينية حتى و لو كان شارك في اكتوبر المجيدة , و كنت اتمنى لو فاز ايمن نور في الانتخابات , فخلي منك التردد اخي بدون داعي و قول رايك حفظك اللة.

- اختي العزيزة بنت الحرمي شكرأ لكل شيء قلتية سوأ اختلفنا او اتفقنا و من قال اني اتوقع او ابي كل واحد يتفق معي في الراي و مشكورة على اهتمامك و اثارة الموضوع. راح احاول الرد على النقاط التي اثرتيها بختصار:
- نعم هذا رايي في الي اتصلوا في البرنامج في هاذيك الحلقة و حول الموضوع نفسة و ليس عموم المصريين.
- وضحت القسط من الانتخابات في ردي و هو الاشارة الي طريقة تعامل المرشحين مع بعض و ليس الانتخابات نفسها و اعتقادي هو ان الجمود الذي اصاب الحياة المصرية سببة بصراحة اذا ماعندك فلوس تحل مشاكل الناس مثل دول الخليج فخليهم على الاقل يشاركوا في الحل و هذا كفيل انة يزرع الامل و يخفف الاحتقان.
- بالنسبة لاستخدام كرتون بيرة فهذا على سبيل الفكاهة و ليس معناة ان الشعب القطري يضرب البيك من غاعتة.
- الي قصدتة هو موقف الحكومة المصرية و على راسها الرئيس الي ماحد يقدر يقول شيء بدون امرة اما الشعب المصري فموقفة على العين و الراس , و اعتقد ان اي متابع منصف للي صار خلا ل الحرب على غزة يقدر يوصل لهاذي النتيجة.
و في الختام لازم نتعود على اختلاف الراي و تقبل الاختلاف بصدر رحب و ليس اخذ المواضيع بشكل شخصي لان لكل واحد منا فكرة و ثقافتة. و بعدين هاذي سنة الحياة اهم شيء ان راي الاقلية يسمع و راي الاغلبية يحترم و الا صارت فوضى و خسرنا كلنا.

الاخ سهم , الفايدة اني قلت رايي في ان الحكومات العربية الموثرة لا تمثل مصالح الامة من وجهت نظري.

مايمدح السوق
08-06-2009, 11:08 PM
صدق لو قال انه الجمهور سطحي :) كلنا نعرف الاسباب ونعرف الخيانات ونعرف البلاوي ونعرف من المسئول عن بيع القضية الفلسطينة بعد ماشبعوا تربح من وراها ونعرف من شهود عقد الزواج في مباحثات اوسلو ومدريد وغيرها وفي الاخير زعلانين على (محمد) انه رفع السماعة وقال رايه سوءا كان موفق بالتشبيه او مش موفق هذا رايه وهو حر فيه

زقرتي ومزاجي
09-06-2009, 12:59 AM
بوخالد2

شكراً جزيلاً ، ولا اعتقد انه يسعى وراء شهرة

بوراشد

شكراً للمرة الثالثة ، وكلامك صحيح

زقرتي ومزاجي

ماكان ينبغي استخدام هذا التعبير والتشبيه

سفير القلم

ونــِعــمّ القلم اخي الفاضل ، ونــِعــمّ التمثيل
كفيت ووفيت

موديغلياني

كلامه كان مجرد رأي هو قاله ، وان لم يوفق في استخدام بعض العبارات
ومثل ما قلت لا نريد اي اساءة من احد ، حتى لا نعطي للآخرين المجال
شكراً جزيلا ًاخي الفاضل

miss-qatr

اختي الفاضلة شكراً لك
واتمنى ان يتلافى الاخ محمد ما قاله في مداخلاته المستقبلية

بن درهم

تم استلام رسالتك ، وتم الرد على اسئلتك
شكراً اخي الفاضل

بنت الحرمي احس ان التعبير .. في غير مكانه الصحيح
للأسف .. انه لايمثلنا نحن كـ قطريين

بنت سيف
09-06-2009, 07:09 AM
الإخوة الأفاضل ..

وبالأخص الإخوة الذين لا يعرفون عمرو أديب وبرنامج القاهرة اليوم ..

أنا من متابعي برنامج "القاهرة اليوم" .. منذ ما يقارب 10 سنوات أي منذ بدايته ..

والحقيقة .. أن البرنامج كان .. متنوع ومفيد .. والمذيع "عمرو أديب" .. أجاد تقديمه ..

وقد كان هناك مؤتمر .. للإعلام .. في سنة 2008 في قطر .. والذي حضرة هذا المذيع ..
والذي مدح قطر وقياداتها .. وبمدى انبهاره بقطر وقادتها ..
وبعد الخلاف على القمة العربية التي دعا لها سمو أميرنا .. أثناء العدوان على غزة .. ظل هذا المذيع يحاول أن يكون موضوعيا في برنامجه فيما يختص بقطر ..
وتساءل خلال هذه الفترة .. ما هي المشكلة بين قطر ومصر ..

ولكن ..

مؤخراً .. وتحديداً بعد مؤتمر القمة الذي عقد في قطر في شهر مارس الماضي .. وبعد موقف الرئيس المصري من القمة العربية .. في قطر

أصبح هذا المذيع سليط اللسان على قطر تحديدا .. وباستمرار يوجه انتقادات مبطنة لقطر وقياداتها ..

وأي متابع قطري لهذا البرنامج .. يرى بوضوح التغيير في اتجاهات المذيع نحو قطر ب 180 درجة .. وبطريقة استفزازية ..

مما يدل بوضوح .. وبنتيجة منطقية .. أن هذا المذيع .. موجه ..
ففي فترة ما يقارب ستة أشهر تغير رأيه من مدافع عن قطر وسياستها وقادتها وإعلامها .. إلى مناهض لها في كثير من الأمور .. بمقدمات وبدون مقدمات ..

..

واقول لعل سلوك المذيع الاستفزازي المبطن .. نحو قطر على مدى الشهرين الماضيين .. أدى لردة فعل لدى الكثير من القطريين .. وللأمانة لم أرى الحلقة التي تكلم فيها الأخ محمد لظروف سفري في تلك الليلة بالذات .. ولكن بصدق اتفهم وجهة نظره وربما أسباب رده على هذا المذيع .. الذي أصبح في نظري منافقاً بطريقة غير طبيعية ..

ولمن يتابع برنامج "القاهرة اليوم" .. إذا راجع ذاكرته .. سيري نفاق هذا المذيع المكشوف لشخصيتين مصريتين .. الرئيس محمد حسني مبارك .. وهشام طلعت مصطفى .. والأخير هو الداعم المادي الأول لبرنامج "القاهرة اليوم / عمرو أديب" من خلال دعايات مديتني ..
ومن باب النفاق الاجتماعي .. ودعما .. لرئيسه -هذا في رأيي- تغير موقفه من الشأن القطري الذي كان منبهرا به ومادحاً له ..

..

المشكلة يا إخوان .. أن هذا البرنامج بالنسبة لي .. وربما للأخ محمد .. ولغيره من المتابعين والمشاهدين .. فقد مصداقيته وموضوعيته .. بسبب هذه التغييرات ..
وفي شأن قطر تحديدا .. يحس المشاهد .. أن البرنامج متجني على قطر ..

ولأنني لم أرى الحلقة حتى الآن .. أقول بأن هناك حاجة وضرورة لتوضيح الشأن القطري بموضوعية في هذا البرنامج .. والتي ربما رآها الأخ محمد أيضا ..

وأضع هذه المشاركة بين أيديكم .. من باب التفسير والتوضيح لما يحدث في البرنامج .. ليس إلا ..

تحياتي للجميع ..

بنت سيف

بنت الحرمي
09-06-2009, 11:24 PM
أولاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ســـهم

الاخ محمد على ما يبدو ونظراً لضيق الوقت ولما ترأى لي من كلامه
انه لم يستطع شرح نقاطه نظراً لمقاطعة المذيع له ولضيق الوقت
مما التبس على البعض فهم ما رمى اليه الاخ محمد
لكم جزيل الشكر

usa_market
اخي الفاضل محمد ، شكراً لردودك المفصلة للاخوة والاخوات وطول بالك معنا
شكراً لك ، احترم رأيك كثيرا ًونحترم شخصك وان اختلفنا
أرى انك شخص لديه ثقافة واسعة وملمة ، فحبذا ان نستفيد من نقاشاتك هنا على الاقل في المنتدى
ولكم مني فائق الاحترام والتقدير

مايمدح السوق

بالفعل الاخ محمد ، قال رأيه ، انا قلت رأي ، الجميع قال رأيه ، حتى انت اخي الفاضل
قلت رأيك
في النهاية : ( الاختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية )

زقرتي ومزاجي

اخي الفاضل اتفهم وجهة نظرك
والتعبير مثلما ذكرت قبل انه كان في غير محله
والاخ محمد ، ذكر بأن ما قاله هو مجرد (فكاهة )
يمكن ان دمي (ثقيل) ولم استطع استيعاب الفكاهة
لكن يبقى ما قاله الاخ محمد رأيه ، وقد تقبل الرأي الاخر بكل سعة صدر كما ترون
لك جزيل الشكر

بنت سيف

اختي بنت السيف ، شكراً على مداخلتك
وبالنسبة لهشام مصطفى كونه الممول للبرنامج ، اي الامر بات فيه (اموال) اذا ً هذا شيء متوقع
المال والنفوذ اذا دخل في السياسة والاعلام ، اذا ً يجب ان نتوقع الفساد بأنواعه سواء اقلت حدته ام زادت

الكاشخ
09-08-2009, 10:23 AM
الله كريم الله كريم

بوريان
09-08-2009, 01:16 PM
مب كل من اتصل وقال انا من قطر يعني انه مثّل قطر والله يعينه عالي قاله