تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : جلوبل .. صناديق الاسهم عوضت أداءها السلبي الذي عم الاسواق منذ بداية العام الجاري



مغروور قطر
08-06-2009, 02:03 PM
جلوبل .. صناديق الاسهم عوضت أداءها السلبي الذي عم الاسواق منذ بداية العام الجاري
كونا 08/06/2009
قالت شركة بيت الاستثمارالعالمي (جلوبل) اليوم ان صناديق جلوبل للأسهم الكويتية حققت عوائد ايجابية خلال شهر مايو الماضي معوضة بذلك الأداء السلبي والتراجع الذي عم الأسواق منذ بداية العام الجاري .

واضافت الشركة في بيان صحافي ان الصندوق المحلي شهد ارتفاعا بواقع 2ر10 في المئة وصندوق المأمون ارتفاعا بنسبة 3ر12 في المئة حيث حقق صندوق جلوبل المحلي 8 في المئة منذ بداية العام.

واوضحت ان صندوق جلوبل المأمون حقق 8ر8 في المئة في نفس الفترة وتفوق أداءالصندوقين على مؤشرات القياس الخاصة بهما.

واشارت الى أن صناديق جلوبل الخليجية استفادت من استجماع الأسواق الخليجية قواها فحققت أداء متميزا هذا العام وأدى الاستثمار في بعض الشركات الى ارتفاع أداء صندوق الشركات الخليجية الرائدة بنسبة 8ر16 في المئة.

كما حقق صندوق جلوبل الخليجي الاسلامي ارتفاعا بنسبة 1ر13 في المئة منذ كما حقق صندوق الطاقة والبتروكيماويات والصناعات التحويلية أداء بلغ 6ر19 في المئة و5ر33 في المئة.

وقال رئيس ادارة الأصول بمجلس التعاون الخليجي في جلوبل شاهد حميد ان أداء الصناديق هذا العام من بين أفضل النتائج التي حققتها الصناديق المماثلة ما يؤكد الالتزام تجاه العملاء .

واضاف حميد ان اداء الأسواق الخليجية تأثر ايجابيا نتيجة تجدد شعور المستثمرين بالثقة تجاه الأسواق العالمية وارتفاع أسعار النفط.

واوضح ان المستثمرين تشجعوا بارتفاع الأسواق العالمية حيث تجمع الآراء بأن الأسوأ قد مضى ولقد أدى الهلع في الربع الأخير من 2008 لبيع الأسهم الى هبوط حاد في أسعار الأسهم ما وفر للمستثمرين فرصا للاستحواذ على أسهم بأسعار دون قيمتها الحقيقية.

واشار الى ان الارتفاع الحاد لأسعار النفط الى 67 دولارا أمريكيا للبرميل ساهم في اعادة الثقة للمستثمرين حول العالم وفي الأسواق الخليجية وارتفاع أسعار النفط سيتيح الفرصة لاتباع سياساتها التوسعية وخفض مستوى ارتباطها وتأثرها بالأسواق المتطورة والناشئة.