المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة بنيان: القطريون يضخون 23 مليون درهم في سوق العقارات الإماراتي



سيف قطر
09-06-2009, 04:56 AM
خلال الربع الأول من العام الجاري ..
مجموعة بنيان: القطريون يضخون 23 مليون درهم في سوق العقارات الإماراتي
2009-06-09


دبى - الشرق :
لا يزال السوق العقاري الإماراتي يستقطب الاستثمارات طويلة الأمد في ظل الركود الاقتصادي الحالي، حيث يحوِّل المطورون العقاريون تركيزهم الآن نحو إنجاز مشاريعهم، الأمر الذي يعزز ثقة المشترين في كافة أنحاء العالم، وذلك وفقاً لإفادة "مجموعة بنيان الدولية للاستثمار (القابضة) ذ.م.م."، إحدى الشركات العقارية الرائدة في دبي. ومن ضمن كبار المستثمرين العقاريين في الإمارات نجد المواطنين القطريين، الذين عمدوا إلى ضخ أكثر من 23 مليون درهم إماراتي في السوق العقاري الإماراتي خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك وفقاً للتقارير الصادرة مؤخراً عن شركة "ريدن. كوم" (REIDIN.com). وضمن هذا الإطار، أعلنت المجموعة أنها في صدد البحث لتعيين وكلاء مبيعات جدد لمضاعفة الفرص التي توفرها التطورات الأخيرة في السوق.
وبالإضافة إلى إنجاز مجموعة واسعة من المشاريع الفاخرة ومتوسطة السعر، ترتفع ثقة المستثمرين أيضاً كنتيجة لمساعي الحكومة لتوفير مميزات غير مسبوقة إلى المشترين الأجانب، مثل البرنامج الجديد لتأشيرة الزيارة المتعددة، والتي تتيح لأصحاب الأملاك دخول البلاد والبقاء فيها لمدة تصل إلى ستة أشهر. كما اتخذت الحكومة خطوات هامة لضخ السيولة إلى السوق، بما فيها حزمة التحفيز بقيمة 20 مليار دولار أمريكي، والتي يتوقع أن تساعد قطاع البناء على الانتعاش خلال الأشهر المقبلة.
وقال فارس مسعود، الرئيس التنفيذي في مجموعة بنيان الدولية للاستثمار (القابضة) ذ.م.م: "نشهد حالياً عدة مؤشرات إيجابية تدل على تحسن القطاع العقاري، الأمر الذي يشير إلى أن القطاع سيعاود نشاطه وازدهاره. وبناءً على ذلك، نعمل على تكثيف جهودنا لتحسين قدرتنا على تلبية احتياجات عملائنا من خلال توسيع شبكة شركائنا في مجال المبيعات، الأمر الذي يزيد من اطلاع عملائنا المحتملين على مشاريعنا في كافة أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. كما نتطلع قدماً إلى توسيع محفظة مشاريعنا لتزويد المستثمرين بالمشاريع عالية الجودة التي تُعد مناسبة للاستثمارات طويلة الأمد".
وقد عمدت "مجموعة بنيان" إلى تطوير مشاريع سكنية وتجارية بقيمة 3 مليارات درهم إماراتي في دبي، بما فيها "برج روز" (Rose Tower) و"برج لولو" (Lulu Tower) و"برج أببكو" (ABBCO Tower) و"بوابة دبي 1" و"بوابة دبي 2" بالإضافة إلى "برج بوابة الشارقة" (Sharjah Gate Tower). وأفاد المطور العقاري أيضاً بأن ثلاثة من مشاريعه، "برج بوابة الشارقة" و"بوابة دبي 1" و"برج أببكو"، قد تم بيعها بشكلٍ كامل إلى المستثمرين في حين تخضع لمراحل البناء النهائية. كما عمد المطور إلى بناء مجموعة مشاريع متميزة في قطر، بما فيها "لاغون بلازا" (Lagoon Plaza)، برج الشقق السكنية المزدوج المؤلف من 34 طابقاً، و"بالم تاور" (Palm Tower).
واختتم مسعود: "لقد حققنا مكانة هامة في أوساط المستثمرين القطريين بصفتنا مطور عقاري للمشاريع عالية الجودة، ونهدف إلى بناء المزيد من التطويرات التي يمكن تصنيفها بأنها مناسبة للاستثمارات طويلة الأمد من قبل المجتمع العقاري العالمي. وتماشياً مع أهدفنا للدخول إلى سائر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، تنطوي إستراتيجيتنا على إنجاز مشاريعنا ضمن المهلة المحددة لنؤكد لعملائنا المتميزين المصداقية والموثوقية التي نتميز بها كمطور".
- بدأت "مجموعة بنيان الدولية للاستثمار (القابضة) ذ.م.م." أعمالها خلال عام 2002، وقد أصبحت اليوم إحدى المجموعات الرائدة والأكثر موثوقية في القطاع العقاري على صعيد الشرق الأوسط. ويتركز نشاط المجموعة في تطوير المشاريع العقارية المتميزة من خلال عقود الامتلاك وعقد اتفاقيات الشراكة بصفتها أحد المستشارين العقاريين. كما توفر مجموعة "بنيان" محفظة واسعة من الخدمات المتكاملة والمعتمدة على الأبحاث، فيما تسعى للاستفادة من اتفاقياتها وتحالفاتها الإستراتيجية مع عدد من أهم الشركاء التجاريين على الصعيد الإقليمي والعالمي. وتضم مجموعتها الواسعة من خدمات القيمة المضافة تطوير المشاريع العقارية وإدارة المشاريع والاستشارات الهندسية والمبيعات والتسويق فضلاً عن الاستثمار ودراسة الجدوى، والتي يتم توفيرها إلى الأفراد والشركات والمؤسسات من العملاء والشركاء. وتسهم المجموعة بدورٍ هام في تنمية القطاع العقاري في المنطقة، حيث تملك مكاتب لها في دبي وأبوظبي ومسقط والدوحة والرياض وعمان

السندان
09-06-2009, 04:24 PM
شكرا لك اخوي سيف قطر على النقل