المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلاك روك" تفاوض هيئة الاستثمار القطرية للمساهمة في التمويل الجزئي لصفقة استحواذ بلاك



مغروور قطر
09-06-2009, 03:09 PM
تضم هيئة الاستثمار الكويتية و"الهيئة القطرية" و"جهاز أبو ظبي"
صحيفة: "بلاك روك" تفاوض 3 صناديق خليجية للدخول في صفقة "باركليز"
http://www.alaswaq.net/files/image/large_31545_24588.jpg


دبي – الأسواق.نت

قالت صحيفة بريطانية إن مؤسسة بلاك روك الأمريكية تتفاوض مع ثلاثة صناديق سيادية خليجية؛ للمساهمة في التمويل الجزئي لصفقة استحواذ بلاك روك على وحدة إدارة أصول بنك باركليز، التي تحمل اسم باركليز جلوبال إنفستورز، ومقرها سان فرانسيسكو، والبالغ قيمتها الإجمالية المرجحة 13 مليار دولار.

ونقلت صحيفة "الوطن" الكويتية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء عن صحيفة التليغراف البريطانية، أن "بلاك روك" تتفاوض مع الهيئة العامة للاستثمار الكويتية وهيئة الاستثمار القطرية وجهاز أبو ظبي للاستثمار؛ من أجل ضخ 3 مليارات دولار للمساهمة في الصفقة.


وذكرت "تليغراف" أنه من المتوقع أن تدفع "بلاك روك" قيمة باركليز جلوبال إنفستورز نقدا أو عبر الأسهم، غير أن السعر النهائي لم يتم الاتفاق عليه بعد، مشيرة -نقلا عن مصادر قريبة من المحادثات الجارية- إلى أنه لا يزال التفاوض مستمرا بخصوص تفاصيل الصفقة.

وأكد بنك باركليز أنه قارب على الانتهاء من خطوات عملية بيع وحدة باركليز جلوبال إنفستورز؛ مما سوف يحقق أرباحا تبلغ حوالي 585 مليون دولار، ومن المتوقع إتمام الصفقة غدا.

ويذكر أن رئيس مؤسسة بلاك روك لاري فينك توجه إلى الشرق الأوسط الأسبوع الماضي؛ للتفاوض مع مسؤولي الصناديق السيادية بهذا الصدد، علما بأن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية ترتبط بصلات وثيقة بمؤسسة بلاك روك، حيث استقبلت في يونيو/حزيران عام 2008 لاري فينك وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة بلاك روك، وذلك بحضور وزير المالية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار مصطفى الشمالي وأعضاء مجلس إدارة الهيئة ومجموعة من رؤساء كبرى الشركات والبنوك في الكويت والمديرين التنفيذيين بالهيئة العامة للاستثمار.

وتعد مؤسسة بلاك روك من كبرى المؤسسات العاملة في مجال إدارة الاستثمارات العالمية، وتضم مجموعة من كبرى الشركات الاقتصادية العالمية تمتد نشاطاتها داخل أكثر من 50 دولة حول العالم؛ لتدير أصولا تتجاوز قيمتها 1.3 تريليون دولار.

السندان
09-06-2009, 04:32 PM
شكرا لك اخوي مغروور قطر على النقل