المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فودافون تطلق خدمة نقل الأرقام مع كيوتل مطلع 2010



PoBox
10-06-2009, 08:19 AM
*
*
*


http://4.bp.blogspot.com/_YxJKsJMq4p4/SJ2cBNmY9LI/AAAAAAAAAUw/jM24XB6ibnU/S240/loginlogo.jpg
*
*
*

فودافون تطلق خدمة نقل الأرقام مع كيوتل مطلع 2010

*
*

إذا كان لديك رقم هاتف جوال تابع لـ"شركة فودافون قطر" وأردت أن تحوله الى شركة "كيوتل" او العكس دون أن يتغير رقمك فهذا ممكنا، فما عليك فعله هو أن تنتظر حتى يتم الاتفاق بين الشركتين تحت مظلة المجلس الاعلى للاتصالات قريباً حول توفير هذه الخدمة والتي يشترط المجلس ضرورة توفيرها عند منح رخصة التشغيل لأي شركتين في قطاع الاتصالات داخل الدولة.

مدير التنظيم في شركة فودافون السيد/سليمان البناي كشف في تصريح خاص لـ " الراية الاقتصادية " أنه من المتوقع أن تطلق شركته خدمة نقل الارقام في الربع الاول من العام المقبل.

وقال: " هذه الخدمة لا تخص فودافون لوحدها او كيوتل لوحدها وإنما هناك اتفاق يجب ان يبرم بين الشركتين وتحت مظلة المجلس الاعلى للاتصالات يقضي بتوفير خدمة نقل الارقام، لافتاً الى ان الرخصة التي يمنحها المجلس لشركة الاتصالات تنص على توفير هذه الخدمة.

واوضح ان الفكرة تتخلص في تمكين المستخدم من نقل رقمه الخاص به دون أي تغيير، مشيراً الى أنه بإمكان المستخدم الذي يريد تحويل رقمه الى فودافون اختيار أي عرض من عروض الشركة والاشتراك فيه كما هو الحال لدى شركة كيوتل.

وأعرب البناي عن توقعه في ان مستخدم فودافون بإمكانه استقبال هذه الخدمة مطلع العام المقبل، مبيناً أن شركته بصدد اعداد فريق عمل للتحضير لاطلاق هذه الخدمة بالاتفاق مع المجلس الاعلى للاتصالات.

خدمة نقل الارقام كما يبين مدير التنظيم بفودافون ستكون بمثابة مشروع مشترك بين شركته وكيوتل وذلك لأمور فنية وأمنية ولوجستية يتم الاتفاق عليها بين الشركتين.

وبمناسبة الحديث عن هذه الخدمة أكد البناي حرص فودافون على دعم مثل هذه الخدمات وذلك لتوفير كل ما يحتاجه المستخدم من تكنولوجيا الاتصالات، وكسب رضا الجمهور.

يشار الى أن شركة فودافون قطر كانت قد اعلنت حزمة من العروض التي اطلقتها منذ اغلاق اكتتابها في السوق القطري، وتتفاوت حزم المكالمات لديها من حزمة بقيمة 250 ريال قطري مقابل 100 ريال قطري فقط، وحزمة أخرى بقيمة 1000 ريال قطري مقابل 350 ريال قطري فقط.

وتبلغ كلفة أسعار المكالمات المحلية لدى شركة فودافون 0.50 ريال قطري في الدقيقة، في حين تبلغ تكلفة الاتصالات الدولية 2.50 ريال قطري في الدقيقة، اما الرسائل النصية القصيرة المحلية فتبلغ 0.40 ريال قطري لكل رسالة نصية قصيرة،و0.60 ريال قطري لكل رسالة نصية قصيرة للرسائل الدولية.

وسعر الانترنت من الجو يبلغ 10 ريالات قطرية لكل 1 ميجابايت


أسعار خدمة التجوال من فودافون


وفي أواخر الشهر الماضي أعلنت الشركة عن حزمة جديدة من الخطوات التي تنوي القيام بها وتقديمها لكافة الأفراد في قطر خلال الفترة المقبلة، وأوضح مايكل بورتز رئيس التسويق أنه بإمكان العملاء الانضمام لفودافون وإعداد حساب Freedom الشهري ابتداء من الشهر الجاري، لافتاً الى أن حساب Freedom هو وسيلة جديدة للدفع الشهري توفر للعملاء الراحة التامة ، والسيطرة الكاملة.

وأشار إلى أن تهيئة إعدادات حسابات الشهري هي مجانية للعملاء ، فالعميل يقوم بتسجيل تفاصيل إعدادات حسابات بطاقة الائتمان، أو بطاقة الصراف أو حسابه المصرفي.

ونوه إلى أن Flexi هي تعرفة مقدمة من فودافون تمنح العميل الكثير من المكافآت، القيمة والمرونة الكاملة لاستخدامها في أي من منتجاتها بما فيها المكالمات المحلية والدولية، والرسائل القصيرة المحلية والدولية، والتجوال الدولي، والانترنت عبر الهاتف الجوال.

ولفت بورتز إلى ان فودافون ستفتح متجرها على موقعها الالكتروني بالإضافة لعدد من فروع التي ستفتح نقاط البيع أبوابها في يونيو الجاري، موضحاً أن نقاط البيع سوف تتيح الفرصة لجميع العملاء لفتح حسابات Freedom، وشراء تعرفة Flexi ، وحجز أرقام Star.
من جهة أخرى أوضح أن Red هي بطاقة فودافون مسبوقة الدفع للمنتجات وسوف تبدأ في وقت لاحق من هذا العام.

وأعرب رئيس التسويق عن تحمس شركته الكبير ازاء هذه الخطوة الرئيسية لإطلاق نفسها في السوق القطري، مؤكداً في الوقت ذاته على أن الجميع سيتمكن ابتداء من الشهر الجاري من الانضمام لشركة فودافون قطر والاستفادة من المكافآت القيمة التي تعرضها.
وأكد على أن فودافون ستواصل رحلتها لتصبح العلامة التجارية الأولى وحتى تتمكن من صنع عالم من الاختلاف لجميع الأفراد في قطر

وكانت شركة فودافون قطر قد أعلنت في الثالث عشر من مارس الماضي عن طرح 40% من أسهم رأس المال المصرح به للاكتتاب العام وإدراج هذه الأسهم في سوق الدوحة للأوراق المالية.

وبدأ الطرح العام الأولي للاكتتاب في أسهم فودافون قطر في الثاني عشر من ابريل الماضي، وانتهى في السادس والعشرين من الشهر نفسه.
وتعتبر فودافون قطر التي مُنحت رخصة التشغيل الثانية لشبكة الهاتف المتنقل في قطر شهر يونيو 2008 جزءاً من مجموعة فودافون الرائدة في تشغيل الاتصالات المتنقلة في العالم.

السندان
10-06-2009, 01:54 PM
مشكور اخوي بوبكسنج على النقل

يحفظك ربي
10-06-2009, 04:55 PM
اخبار حلوة
والله يقدم اللي فيه الخير واللي العميل هو يكون المستفيد الاول

انا اتوقع في الايام اليايه بتطلع عروض اكثر

وانشالله تكون بالمستوى المطلوب ..

مشكور اخوي على النقل وقواك الله

احب قطر
10-06-2009, 06:07 PM
انا مستغرب من حركة فودافون ذي!!! لان number portability هم اللي طلبوا تاجيلها لانهم مايبون يحطون فلوس لتفعيل الخدمة والحين يقولون انهم بيطبقونها في 2010

الحجاجي
10-06-2009, 06:52 PM
خبر حلو تسلم ..

بالتوفيق للجميع ..

م. عبدالعزيز
10-06-2009, 08:16 PM
جذي أحسن.. كيوتل بتزيد عروضها وبتحاول تحافظ على عملاءها واحنا المستفيدين بالنهايه
عموما كيوتل بتبقى أفضل حسب نظري تغطيتها ممتازه بكل قطر.. وخدماتها كثيره .... ومع الايام بنشوف