المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك كريديت سويس يوسّع وجوده في دولة قطر



الوعب
10-06-2009, 04:06 PM
بيان صحفي 10/06/2009
أعلن بنك كريديت سويس مؤخراً عن توسيع وجوده في دولة قطر عن طريق طرح مجموعة حلوله المصرفية المتكاملة هناك. وسوف يقوم بنك كريديت سويس الآن بتقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الخاصة للعملاء في دولة قطر.

وفي هذا السياق، قال بسام يمين، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك كريديت سويس في منطقة الشرق الأوسط، ورئيس الأعمال المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نحن على ثقة تامة بأن دولة قطر ستنهض كواحدة من الأسواق المالية الأكثر نشاطاً في دول مجلس التعاون الخليجي، مع الأخذ في الاعتبار النمو الاقتصادي ومستويات الديون والتقييمات والتوجهات. كما سنوفر لعملائنا في كريديت سويس قائمة واسعة من الموارد الاستثمارية والاستشارية لتلبية الاحتياجات الجديدة والمتطورة في هذا السوق".

ومن جانبه، قال برونو ضاهر، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك كريديت سويس في منطقة الشرق الأوسط، ورئيس الأعمال المصرفية الخاصة لمنطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية: "تؤكد هذه الخطوة على أهمية دولة قطر بالنسبة لاستراتيجيتنا في منطقة الشرق الأوسط. ويسرّنا أن نتمكن من توسيع أعمالنا وعروضنا لعملائنا المحليين ممن لديهم احتياجات متزايدة التعقيد".

كما أضاف علاء الدين الهنقاري، رئيس بنك كريديت سويس في قطر: "سوف يركز كريديت سويس على اتباع نهج متكامل، ليقدم لعملائه حلولاً متخصصة في مجال الأعمال المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول. ونتيجة للخبرة المصرفية العالمية التي يتمتع بها، إلى جانب امتلاكه للمعرفة المحلية، سيتمكن كريديت سويس من تقديم عروض فريدة لعملائه".

هذا وقد حصل بنك كريديت سويس على ترخيص بتقديم الخدمات المالية من قبل الهيئة التنظيمية لمركز قطر المالي(qfcra) عام 2006. وفي الوقت نفسه، حصلت شركة كريديت سويس للخدمات المالية في قطر ذ.م.م، وهي شركة تابعة لبنك كريديت سويس، على ترخيص من قبل مركز قطر المالي (qfca) للقيام بأعمال تجارية في مركز قطر المالي في الدوحة. وخلال العامين الماضيين، ركز البنك نشاطاته لتلبية الاحتياجات الحيوية للعملاء الأفراد من أصحاب الثروات وكذلك المؤسسات في قطر، من خلال تقديمه مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات الاستشارية في مجال الاستثمار.

ختاماً، يلتزم كريديت سويس بمنطقة الشرق الأوسط، ولطالما تمتّع بنشاط كبير في هذه المنطقة خلال العقود الأربعة الماضية، فقد كان واحداً من أوائل البنوك الأجنبية التي استهلّت أعمالها في المنطقة. ويمتلك البنك مكاتب في كلّ من أبوظبي وبيروت والقاهرة والدوحة ودبي والمنامة والرياض.

السندان
13-06-2009, 09:12 PM
مشكور اخوي الوعب على النقل