المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة الاستثمار الكويتية تساهم في تمويل صفقة استحواذ «بلاك روك» على «باركليز جلوبال» .



مغروور قطر
11-06-2009, 09:13 AM
هيئة الاستثمار الكويتية تساهم في تمويل صفقة استحواذ «بلاك روك» على «باركليز جلوبال» ..وتوقعات بتأجيل إنجازها
الوطن الكويتية 11/06/2009
قالت وكالة رويترز الاخبارية في تقرير بثته باللغة الانجليزية أمس ان صفقة استحواذ مؤسسة بلاك روك الامريكية على وحدة ادارة أصول بنك باركليز التي تحمل اسم باركليز جلوبال انفستورز والتي كان من المقرر انجازها أمس قد يتم تأجيلها الى وقت لاحق بحسب مصدر متابع ووثيق الصلة بالصفقة.

وذكرت الوكالة ان الصفقة البالغ قيمتها الاجمالية 13 مليار دولار ستقوم بتمويلها جزئيا الهيئة العامة للاستثمار الكويتية وهيئة الاستثمار القطرية بمبلغ اجمالي 3 مليارات دولار. على ان تستحوذ الهيئتان على حصة تبلغ%4.9 بحد اقصى لكل منهما في بلاك روك الامريكية.

وستفضي الصفقة الى انشاء اكبر شركة لادارة الاصول في العالم، بـ 3 تريليونات دولار من الاصول المدارة. ومن المقرر ان تدفع مؤسسة «بلاك روك» نصف المبلغ نقدا والنصف الاخر اسهما ومن المرجح ان يحتفظ بنك باركليز بحصة تبلغ %20 من الشركة.

واوضحت ان سعر سهم بنك باركليز صعد بنسبة %1.7 أمس وذلك بفضل انباء اتمام الصفقة في الوقت الذي يعتبر فيه انجاز الصفقة مقابل 13 مليار دولار اعلى من السعر السابق الذي تم تحديدة منذ شهر البالغ 10 مليارات دولار ومن المتوقع ان تحقق الصفقة ارباحا لبنك باركليز بين 5 الى 6 مليارات جنية استرليني بحسب ماذكره محللون في فوكس بيت كيلتون.