المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تنتظر اذا لك خاطر في بيت او ارض ذخر لك او لعيالك او حد من اهلك......

alsooja
12-06-2009, 09:37 AM
مثل ما توقع الاقتصاديين في العالم ، ان الاحوال الاقتصادية ستتحسن بعد الربع الأول من 2009، وهذا فعلا اللي حصل....

وانا شخصياً شايف إن الاراضي عليها طلب لان السوق ارتفع (الاسهم) فمن الطبيعي ان العقار يرتفع, قد لا توصل الاسعار ، في القريب العاجل، الاسعار اللي كانت قبل سنة ولكنها في ارتفاع يوم بيوم.

انا اقول اللي خاطره يشترى له شخصياً او لعياله، ارض، فيلا، سكن، زرع ... ترى اذا تأخر راح يضطر يشترى باسعار اعلى خلال الفترة القادمة.

يا اخوان الاسعار الآن معقولة وليست عاليه... اذا تحب تضارب فمب وقته الحين، ولكن إذا حبيت تشترى كذخر لك او لعيالك او حد من اهلك .... فلا تتردد...

....والله الموفق ...

عاشق المصرف
12-06-2009, 01:17 PM
العنوان حلو بس

ماعتقد بترتفع شكلها في نزول من جدك انت من اللي يشتري هالحين

شموخ دائم
12-06-2009, 01:39 PM
,

,

اتفق معاك اخوي الكريم

الان السوق للمستثمر

اعتقد بعد سنه راح نتذكر اسعار اليوم بحسره

مع ان راح يعارضك الكثيرين

وهناك من يجد لك مصلحه بهذا الموضوع

الا ان كلامك صحيح وانا اتفق معاك

,

,

اخوك

شموخ دائم

شيط ويط
12-06-2009, 03:03 PM
من اسبوع في تقرير في الجريدة .. توقع المزيد من النزول في العقار في عام 2010 .. ونزول اكثر من اللي حاصل اليوم .. لكن كلامك صحيح بالنسبة للمستثمر .. بعكس المضارب .

anything99
12-06-2009, 06:43 PM
الله كريم ..

العنان
12-06-2009, 07:06 PM
كلامك اخوي معظمه صحيح ، انا عن نفسي كنت من سنه ادور لي فيلا اشتريها حتى اسكنها لكن الاسعار كانت كثير جنونيه ، لكن في هالفتره الاسعار طاحت في القاع ، وعن نفسي الحمدلله توفقت في فيلا حق شخص كان بانيها شخصيا له لكن تغربل مع الديون وان شاءالله كلها يومين ونسجل في السجل العقاري ، خلاصة الكلام الاسعار في هالفتره جدا مناسبه واللي يقول انتظر فتره الاسعار بتنزل اقول له دام ان الواحد بيشتري العقار حتى يكون سكن شخصي له ترا مافيها خساره.
وشكرا

ناصح لكم
12-06-2009, 07:56 PM
يا أخي الاجارات الحالية رغم ارتفاعها لا ترد لك ما استثمرته في العقار خلال عشر سنين وهذا العرف

هذا اذا المستأجر طلع ولد حلال وما لغلغك في المحاكم بسبب عدم دفع الايجار والقضايا مالية المحاكم
أنا أشوف الواحد لا يستعجل والعقارات المعروض منها يفوق الطلب والناس خسرانه في البورصه كون ارتفاع البورصه بسيط مقارنه بالاسعار قبل عام ولو ايبيع الواحد بعد خسران حتى لو شاري بسعر الاكتتاب مثل شركة قطر وعمان
الخلاصه الواحد يمسك فلوسه والشاري صاحب المبادرة خاصه وأنه بيتحمل الضرر في حال نزول العقار أكثر بعد شراءه والبنك ما يرحم وبيطالب بضمانات او بيكوش على العقار وتعال فكك نفسك من الحوسه

سهم قوي جدا
12-06-2009, 08:38 PM
مثل ما توقع الاقتصاديين في العالم ، ان الاحوال الاقتصادية ستتحسن بعد الربع الأول من 2009، وهذا فعلا اللي حصل....

وانا شخصياً شايف إن الاراضي عليها طلب لان السوق ارتفع (الاسهم) فمن الطبيعي ان العقار يرتفع, قد لا توصل الاسعار ، في القريب العاجل، الاسعار اللي كانت قبل سنة ولكنها في ارتفاع يوم بيوم.

انا اقول اللي خاطره يشترى له شخصياً او لعياله، ارض، فيلا، سكن، زرع ... ترى اذا تأخر راح يضطر يشترى باسعار اعلى خلال الفترة القادمة.

يا اخوان الاسعار الآن معقولة وليست عاليه... اذا تحب تضارب فمب وقته الحين، ولكن إذا حبيت تشترى كذخر لك او لعيالك او حد من اهلك .... فلا تتردد...

....والله الموفق ...

اتفق معاك 100% ولو لاحظتو في الاونة الاخيرة تزايد الطلب على البلوكات الكبيرة من 150 الف وحتى 300 الف وفي طلبات كثيرة على 1500 الى 3000 متر لاكن الحاصل ان هناك ناس نزلو بالسعر بسبب تورطهم بديون او ماشابة ذالك فيكون مضطر للبيع باي سعر لاكن في اراضي لم ينزل منها الا 25% فقط وراعيها مب راظي ينزل ريال لانة مب محتاج من شهرين مبيوعة اراضي في ام عبيرية بسعر 55 ريال ويوم الخميس الي فات مبيوعة اراضي بنفس البلوك 65 ريال وهذا دليل الارتفاع الطفيف علما بأن مواصفات الاراضي متشابة تماما كلاهما على شارعين.

اللة الموفق

تدلل قطر
12-06-2009, 09:16 PM
الاسعار ياخي واضحه مثل الشمش العرض اكثر من الطلب والدليل مافي شارع الا تشوف فلا للبيع او بيت لليجار او شقه الله يرحم

رياني قطر
12-06-2009, 09:28 PM
الله كريم ..

خليفـة
12-06-2009, 09:44 PM
تذكروني بالبورصة لما ترتفع فجأة ويكسب المؤشر الكثير من النقاط .. ويقوم صغار المستثمرين يصدقون ان الارتفاع الي صاير حقيقي ويدشون بكامل سيولتهم على اسهم ارتفعت للدبل .
وبعدها بيومين ثلاثه يكتشوفون انهم تعلقوا تعليقة من كراعينهم بسبب الطمع الزايد .

نفس القصة الحين صايرة ولكن مع العقار .. ناس تقول دشوا والاسعار ممتازة وفي الواقع غدا بتكون الاسعار ممتازة جدا .. وبعد غدا بتكون ممتازة جدا جدا والخ ...

يا عزيزي كاتب الموضوع .. العقار معروف انه مثل الابن البار .. ومن المعروف ان العقار يمرض ولكنه ما يموت .. و و و و الخ ..

ولكن الفترة الحالية وفي ظل عدم تمويل البنوك للناس أؤكد ان العقار سيظل في نزول اكثر واكثر .

قد لا يكون النزول بشكل سريع ويومي .. ولكنك ستلاحظة مع مرور الوقت .

بالتوفيق للجميع سواء الشاري او البايع

:)

فزعـــــ قطر ـــــة
12-06-2009, 09:45 PM
انا اشوف الأسعار مازالت مرتفعة ..وماتساعد ع الأستثماريمكن في نهايه 2009

mubarak2000
12-06-2009, 11:36 PM
والللة البلد الاراضي مااتزيد ولا اتوالد .لكن الناس اتزيد والحاجة اتزيد

mubarak2000
12-06-2009, 11:39 PM
تذكروني بالبورصة لما ترتفع فجأة ويكسب المؤشر الكثير من النقاط .. ويقوم صغار المستثمرين يصدقون ان الارتفاع الي صاير حقيقي ويدشون بكامل سيولتهم على اسهم ارتفعت للدبل .
وبعدها بيومين ثلاثه يكتشوفون انهم تعلقوا تعليقة من كراعينهم بسبب الطمع الزايد .

نفس القصة الحين صايرة ولكن مع العقار .. ناس تقول دشوا والاسعار ممتازة وفي الواقع غدا بتكون الاسعار ممتازة جدا .. وبعد غدا بتكون ممتازة جدا جدا والخ ...

يا عزيزي كاتب الموضوع .. العقار معروف انه مثل الابن البار .. ومن المعروف ان العقار يمرض ولكنه ما يموت .. و و و و الخ ..

ولكن الفترة الحالية وفي ظل عدم تمويل البنوك للناس أؤكد ان العقار سيظل في نزول اكثر واكثر .

قد لا يكون النزول بشكل سريع ويومي .. ولكنك ستلاحظة مع مرور الوقت .

بالتوفيق للجميع سواء الشاري او البايع

:)
اليوم المشترى مشترى اراضي لانة التضخم قادم

ســـهم
13-06-2009, 05:54 AM
العام الماضي

بعت ارض الفوت ب 310

الاسبوع الماضي عرضت علي نفس الارض ب 130

اذا راح تشتري مني الارض وعلى فكره على شارعين

راح اخذها وابيعها لك بفائده بسيطه ماعندي مانع تستفيد منها ؟

ANONYMOUS
13-06-2009, 01:05 PM
خلاص شوفو لي ارض في الريان فوتها ب 55

فوق 55 اعتبرها جريمه

صاحب حق
13-06-2009, 02:06 PM
هذا فقاعة العقار و انبطت مثل فقاعة الأسهم مين يذكر سهم المصرف 400 ريال وين واللحين اللي أبي أقوله
بيع اللحين بخساره قبل لا تكون دبل الدبل هذا للي مضطر خلال السنتين الجايه ترى اللي حصل 2007 و2008 مش معقول في نفس الشهر يونيو السنه اللي طافت عقار مسيوم 4 ملايين السنه في نفس المنطقه معروض عقار مليون 800 وتأكدوا من المشاركات القديمه أعتقد وأنا لست بخبير ولا عندي عقار أن هذا بداية الهبوط وراح ينزل أكثر ولن يعود لسعر القديم

عنيــــد
13-06-2009, 03:45 PM
ما زالت الاسعار مرتفعه و اللي اشوفه ان عوامل النزول ما زالت موجوده و بقوه

mubarak2000
13-06-2009, 05:45 PM
خلاص شوفو لي ارض في الريان فوتها ب 55

فوق 55 اعتبرها جريمه

واللة ولا في الخور فية 55

alsooja
16-06-2009, 10:34 AM
اشكر جميع الأعضاء على تفاعلهم مع الموضوع واتمنى المزيد من الآراء والملاحظات

alsooja
19-06-2009, 09:46 AM
ولهذه الاسباب يجب التفكير في الشراء قبل زيادة الاسعار مثل مل حصل في سوق الاوراق المالية عندما تم شراء المحافظ المالية ...... والله الموفق

تصريح لسعادة محافظ مصرف قطرالمركزي (الشيخ / عبدالله بن سعود آل ثاني )

........ الدوحة في 18 يونيو/ قنا/ صرح سعادة الشيخ عبدالله بن سعود ال ثاني محافظ مصرف قطر المركزي انه وبناء على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير البلاد المفدى وبناء على قرار حكومة دولة قطر شراء القروض والاستثمارات العقارية .............................

عبدالرحمن بن محمد
19-06-2009, 11:53 AM
بالتوفيق اخوي

alsooja
20-06-2009, 10:20 AM
بالتوفيق اخوي

مشكور يا أخ عبدالرحمن