تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة الاستثمار» تطلب طرح 5 في المئة من «العربي الأفريقي» في بورصة الكويت



مغروور قطر
12-06-2009, 12:32 PM
هيئة الاستثمار» تطلب طرح 5 في المئة من «العربي الأفريقي» في بورصة الكويت
الرأي العام 12/06/2009
كشفت مصادر مصرفية مصرية أمس عن أن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية - التي تمتلك مناصفة مع الحكومة المصرية البنك العربي الأفريقي الدولي- طلبت من الحكومة المصرية الموافقة على طرح 5 في المئة من أسهم البنك في بورصة الكويت، على أن يكون الطرح مغلقا ويقتصر على الشركات العربية والمصرية والمستثمرين الأفراد الكبار العرب والمصريين الموجودين في الكويت.

وقالت إن المباحثات في هذا الصدد مستمرة منذ شهرين، ويشارك فيها من الجانب المصري محافظ البنك المركزي الدكتور فاروق العقدة، ورئيس هيئة سوق المال أحمد سعد، ورئيس البورصة المصرية ماجد شوقي، ومن الجانب الكويتي العضو المنتدب لهيئة الاستثمار الكويتية. وأضافت ان طلب الهيئة العامة للاستثمار الكويتية جاء ضمن خطتها لتأسيس شركة قابضة تتولى إدارة الاستثمارات الكويتية في مصر، ومرشح لرئاستها العضو المنتدب للهيئة، الذي تربطه علاقة صداقة قوية مع عدد من المسؤولين الاقتصاديين المصريين.

وكان البنك العربي الأفريقي الدولي قد حقق زيادة في أرباح الربع الأول من العام الحالي بنحو 7.3 في المئة، وبلغ صافي الربح خلال هذا الربع 50.672 مليون دولار، مقابل 47.196 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وفقا للقوائم المالية للبنك.