المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا هو الحاصل في السوق القطري ادخل وشوف

ibrahem
04-04-2005, 02:01 PM
اخواني كان بودي طرح هذا الموضوع من يوم الخميس الماضي

ولكن خفت من يزعل ويظن اني ارجف لأنزال السوق فقد قررت طرحه في احدى المواضيع كمشاركه فقط وليس موضوع كامل مع ذلك لم اسلم من تهجمات بعض الأخوه ولكن فعلا الحاصل ماذكرته والان احب ان اضيف موضوع كامل لكي يتطلع عليه الكل ويستفيدو منه بأذن الله

وهذا هو نص المشاركه التي كانت في 04-01-2005, 02:24 Pm

بصراحه الاسبوع القادم احتمال كبير انه بيصير عكس توقعات الكل

اناعن نفسي ومجموعة اشخاص معي فتحنا حسابات وجهزنا كل شي بدولة قطر

لكن بصراحه اقولكم ولا اي واحد يفكر فينا يشتري اول اسبوع حتى لن نكن متواجدين اساسا في هذا الاسبوع هناك

لماذا ؟؟

ولو انه يعتبر سر لكن بوضح الخطه لأصحاب القلوب واصحاب الخبره في الأسهم اما الي توه يتعلم اقوله بصراحه بع من اول يوم وريح قلبك

الأجانب الي هم من ظمنهم الخليجين والسعودين بالذات ولله الحمد عندنا الخبره الكافيه في سوق الأسهم وخططها وكيفيه تدويرها والكل يعرف قوة السوق السعودي ومدى اقبال الناس عليه

السوق القطري الجدد الذين فيه اتصور حتى الان نسبة 80%

وهاذي جدا رائعه للأجانب الي عندهم خبره

ففي اول اسبوع لاتظن ان الأجنبي ذات راس المال الكبير سيدخل السوق ابدا ابدا ربما بعض الأجانب الصغار الذي ليس لديهم خبره كافيه سيدخل لكنهم لاياثرون بالسوق حتى

اول اسبوع سنتفرج كيف القطريين ينتظرون الأرتفاع وانهم يتفجأون بالأقبال الضعيف جدا جدا على شراء الأسهم من الأجانب

وبعدها سيتدافع القطريون بالبيع ظنا ان الموضوع اخذ اكبر من حجمه وبعدها سينهار السوق والكبار سيستقبلون الأسهم بصدر رحب وبأسعار متدنيه وسيكون هو الذي لعبها صح وتأكد ان المقبلين السوق هم الذين سيتحكمون بالسوق حتى على الكبار القطريين

عموما اتوقع انا الأسبوع الأول نزوووول وربما يبدء الأرتفاع مع طرح الغاز بيومين او ثلاثة ايام ربما تصل الى اسبوع

ولكن نقطه سيتحد عليها الكبار القطريين والكبار الأجانب وهي انزال السوق قدر الأمكان وقت نزول ناقلات الغاز لكي يجمعون فيه قدر الأمكان بأرخص الأسعار
اتمنى ان هالكلام واضح قصدي فيه والي يقدر يصبر ويقوي قلبه بيحصل خير وانصحه اذا لديه سيوله يشتري مع النزول ولكن اجزاء وليس دفعه واحده وانصحكم لاتشتري الا الأسهم التي سمح الان للأجانب دخولها جديدا وغيرها الله يعين لأنها اساسا ارتفعت مع الخيل ياشقرا
والكبار في السوق القطري استغلو هذا الحدث ورفعو السوق وحققو ارباح خياليه وبدليل انهم بدئو بالحركه هاذي مع اغلاق اكتتاب ناقلات الغاز يعني بعد ماحجزت اموال الناس وانا لاحظت بصراحه الاسبوع الأخير الماضي انه يوجد تصريف كبير واكبر تصريف كان يوم امس في الصناعات ياترى لماذا السهم مدعوم الى وصول لمت اب ويوجد بيع كبير وصل الى اكثر من مليون سهم؟؟؟ بينما الايام الماضيه يصل الطلب الى ميلون سهم والتنفيذ لايتجاوز مئة الف !!! الي بيقولي ضعيف قلب او خوافين اقوله غلطان خوافين تصلل ممتلكاتهم مليون سهم في الصناعات مستحيييييييييل ؟؟ مليون سهم في الصناعات احسب قيمتها الأجماليه كم؟؟

واتمنى ان الكل يعرف ويعي ان الأجنبي الي بيدخل السوق القطري هذا اكيد له تجربه وفاهم حركات السوق وتقلباته ولو انه مبتدء جديد ماتنقل من سوق الى سوق ويشتغل في اكثر من سوق اصلا

ومن الايام الجايه الله يعينكم على تقلبات السوق لأن الي بيدخلون عندهم خدع وحيل احترافيه والسوق السعودي خير دليل وربما سمعتم عن انهيار السوق السعودي يوم الخميس الذي انهار 450 نقطه تقريبا وسيعاود الارتفاع الاسبوع القادم بعد ان عملو خطه لتخويف الصغار

وخلاصة كلامي كله ان السوق سينزل فتره وقوي قلبك ولكن تأكد انه سيعاود ارتفاعه مره اخرى وسيحقق اسعار تجتاز الأسعار السابقه ولكن الصبر الصبر

ايظا اضفت مشاركه في وقتها بعد رد احد الأخوه

اخوي شرياص مشكور على الرد ولكن لاتظن اني احد الكبار انا لا اخطط لكن افكر قبل لاادخل واقبل على اي شيء

فأنا على قد حالي لكن انا ارى الي يصير عندنا والخطط الي ينفذونها وانقلها لك ولا لو اني اخطط مثل ماكنت تقول كان خليت الموضوع سري ولاكتبته لك هنا يعني معقول اخرب على نفسي !!!

ولكن المشكله المبالغه في الأسعار لديكم

اغلى الاسهم الخليجيه هي السعوديه اريدك ان تقارن فقط

مشكله الناس ترى لدينا بعض الاسهم فوق 1000 ريال ويظن ان الاسهم لديه رخيصه لكن شوف الفرق

هل تعلم ان القيمه الاسميه بالسعوديه لسهم 50 ريال ؟؟ والسوق القطري 10 ريال

يعني الكل يعرف ان صناعات قطر تعادل سابك لدينا

سابك حققت ارباح الربع الأول فقط من 2005 8 مليار ريال سعودي يعني ربع واحد يساوي اعلى من ارباح الصناعات سنه كامله هذا شيئ

سعر سابك الحالي تقريبا 1500 ريال لو قسمنا على 5 بسبب فرق القيمه الاسميه فالناتج 300 ريال هذا لو حققت الصناعات ماحققته سابك في مستوى الأرباح ربما تحقق ولكن بعد 4 او 5 سنوات

اخواني فكر جيدا ولاتتخيل تخيلات مبالغ فيها الكلام محد يقدر يحاسب احد عليه حكم عقلك قبل كل شيء

ولازلت اقول ايظا لازال في فرصه للأرتفاع بالسوق لكن الصبر ولايخدعك النزووول فتره بسيطه وسيعود افضل من السابق فالصناعات ستواصل حتى ال 270 التحويليه ستواصل حتى ال 110 وغيرها كثير لكن الصبر

تحياتي

وللمعلوميه انا نصحت اصحابي القطرين ببيع كل مالديهم الخميس الماضي ويعاودون بشرائها مرة اخرى نهاية هذا الاسبوع وسيجدون فرق في السعر وفعلا باعو الصناعات 236.8 والحين هي في العشرينات وعلى قفى من يشيل وراح تنزل ايظا اكثر لكن من تعلق عليه بالصبر

اسف على الأطاله ولكن هاذي الحقيقه

تحياتي لكم جميعا

عمران
04-04-2005, 02:18 PM
ياخوي نرحب فيك في بلادك وحياك الله في بورصتنا ::::::::::::::::::::::

واح اقولك السوق متقلب يوم لك وعشره عليك :::::::::::::::::::::::::::::

واحب اقولك بورصتنا قوانينا خاصه ولها قوانين خاصه محد يعرفها الا احنا ,,,,,,,,, والايام يايه وبذكرك بس عطنه وقت.

ibrahem
04-04-2005, 02:23 PM
شكرا على الرد

ولكن هل استفدت من القوانين هذا اليوم والسوق من اوله الى اخره ليمت داون؟؟؟

عزيزي السوق طلب وعرض والشاطر الي يعرف وقت الدخول ووقت الخروج

وشيئ مهم جدا طبق هاذا القانون وصدقني بتحصل كل خير ولاتطمع

القانون الي ماشي عليه انا

اشتر عند الأشاعه وبيع عند الخبر

اتمنى انك فهمت اللعبه كيف

سلام

سهم عتيج
04-04-2005, 02:25 PM
كلام منطقي جدا وعقلاني ايضا يا ابراهيم,, ونتمنى من الجميع الاستفادة من هذا الطرح..

الخبير المالي
04-04-2005, 02:37 PM
اخوي ابراهيم مشكور على الطرح المفيد ولكن حبيت ارد على بعض النقاط يمكن ماكون اعرف كثرك عن سابك لكن خلني اتفق معاك على معلوماتك بشأن سابك الا وهي 50 القيمة الاسمية و 8 مليار ارباح وسعرها حاليا 1500.

انت تفضلت وذكرت ان القيمة الاسمية للصناعات 10 ريال مادري كيف صارت 10 ريال
اذا علمت ان اجمالي حقوق المساهمين = 7,817,483,000 وكما نعلم عدد الاسهم 500 مليون تقدر تقسم حقوق المساهمين على عدد الاسهم وبتلاقي القيمة الاسمية 15.6 ريال اتمنى النقطة واضحة
بالنسبة لصافي الربح للصناعات فهو 2,496,516,000 موجود في القائمة المالية للشركة
الحين خلنا نعمل مقارنة بين سابك وصناعات قطر

القيمة الاسمية لسابك 50 ريال السعر الحالي = 1500 اذا السعر الحالي 30 ضعف القيمة الدفترية
القيمة الاسمية للصناعات 15,6 السعر الحالي =228 اذا السعر الحالي 14.5 ضعف القيمة الدفترية
اذا مضاعف القيمة السوقية الى القيمة الدفترية لصناعات قطر اقل منها لسابك وبالتالي هو افضل من سابك

بالنسبة للارباح 8 ريال لسابك و2.5 مليار للصناعات
يعني ارباح صناعات تعادل ثلث ارباح سابك

اذا كنت مقتنع من الحسابات اللي ذكرتها راح نستنتج
1- سعر سابك مبالغ فيه بالنسبة لمضاعف القيمة السوقية للقيمة الدفترية وعليه في الشراء في صناعات حاليا افضل من سابك

2- في حال كنت مقتنع ان سعر سابك سعر تستحقه الشركة بناء على معطياتها فانه بحسبه بسيطه نجد ان الصناعات تستحق ثلث سعر سابك حاليا وهو 500 ريال وليس في الفترات القادمة لانه جميع حساباتنا حاليا كانت من ضمن اخر ميزانية عمومية للشركة

ibrahem
04-04-2005, 02:43 PM
انا معاك اخوي الخبير المالي

بالنسبه للقيمه الاسميه اعتقد ان كل الاسهم القطريه قيمتها الاسميه 10 ريالات الا اذا الصناعات تختلف فشكرا لتصحيح المعلومه

ولكن سابك اليوم وصل سعرها 1740 ريال لكن اريدك ان تتذكر ان الربع الاول فقط من سنة 2005 8 مليار ريال ارباح يعني السنه كامله اضرب 4 في 8 وعليك بالحسبه

انا ابي تقدر لي كم ارباح الصناعات في الربع الاول من 2005 ؟؟

وهنا ستجد الفرق ولماذا حققت سابك 30 ضعف وربما ستصل الى اكثر من ذلك

تحياتي

الخبير المالي
04-04-2005, 02:46 PM
اخوي ابراهيم ممكن تزودني لوتكرمت بمتوسط مضاعف القيمة السوقية للدفترية للسوق السعودي بشكل عام بالاضافة الى سابك وشاكر لك

ibrahem
04-04-2005, 02:49 PM
تفضل بزيارة هاذي الصفحه وستجد كل ماتريد عن الشركه

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4BC?tabOrder=1&symbol=2010

سهم عتيج
04-04-2005, 02:54 PM
الأخ الخبير المالي,, مشكور على التوضيح,, ولكن كلام ابراهيم هو الصح,, فالقيمة الاسمية لجميع الأسهم القطرية هي 10 ريالات,, اما ال 15.6 فهي القيمة الدفترية للسهم,, وللأسف فانك قارنت القيمة الدفترية لسهم الصناعات بالقيمة الاسمية لسهم سابك,, ولو قارنت القيمة الدفترية للسهمين فأعتقد بأن سهم سابك سيكون أرخص,, لأنني لا أعتقد بأن القيمة الدفترية لسهم سابك هي 50 ريالا,, أعتقد أنها اكبر بكثير جدا من هذا الرقم,,

واسمح لي على المداخلة لأنني فقط اردت التنبيه

راعي البورصه
04-04-2005, 03:16 PM
تحياتي لكم

ibrahem
04-04-2005, 07:42 PM
اشكر كل من قام بالرد واتمنى الكل يسمع النصيحه ولايستعجل

حبيـ M ـبها
04-04-2005, 11:49 PM
اخوي ابراهيم كلامك صحيح جدا وهذا ليس كلامك انت بروحك ..

صدقني هذا الكلام انا سامعه من واحد يعتبر من اعمدة البورصة وغني عن التعريف ..

ولا تبخل علينا بخبرتك ..

تحياتي لك

ضايق الصدر
05-04-2005, 12:19 AM
مشكور اخوي ابراهيم والخبير لمالي
على التحاليل الحلوة

رحال
05-04-2005, 01:47 AM
الخبير المالي وابراهيم وسهم عتيج كلامكم ذهب ومستوى الحوار والطرح لديكم راقي جدا وبارك الله فيكم

والى الا مام ان شاء الله !!!

اخوكم : رحال

سعادة الوزير
05-04-2005, 05:34 AM
اول شي ، ارجوك يا اخ عمران انك تتفهم كلام اخونا ابراهيم .. هو قاعد ينصح مب قاعد يتحدا عشان تقول له الايام بينا و باذكرك!!!!

ثاني شي ، كلامك يا ابراهيم صحيح 100 في ال 100 .. وانا مقتنع تمام الاقتناع ان المستثمر الاجنبي الي راح يدخل بورصتنا مش اي مستثمر عادي .. بل مستثمر شبع من بورصة بلاده وقام يستثمر في ما وراء اعالي البحار .. اذن هو مستثمر ذكي وشاطر (للأسف مب مثل اكثر مستثمرينا الله يخلف عليهم!!!)

ibrahem
05-04-2005, 06:53 AM
اشكر كل من قام بالرد اخواني

وانا حاضر وبالخدمه

ونتمنى الأزمه هاذي تنحل في وقت سريع

ولكن مع ذلك احذر من ارتداد السوق الوهمي توقعي هدف الكبار نزول السوق حتى نزول سهم الغاز لكي يعوضون الاكتتاب فيه واقتناص السهم بسعر متدني

ولكن ممكن يعملون حركه عكس التوقعان اليوم او غدا وهي ارتداد السوق الوهمي يوهمون الناس بان النزول انتهى ويرفعون السوق شيئ بسيط ويتدافع الناس لشراء ويبدؤون بتصريف باقي الكميات علينا

ولكن الحذر الحذر لاتدخل السوق الا وان تكون ـاكدت ان السوق فعلا صاعد وليس صعود وهمي

تحياتي

ibrahem
06-04-2005, 11:46 AM
واكرر واقول لايخدعكم السوق لازال للنزول بقيه

توجد اشاعات بان السوق سيرتد يوم الأحد وانا اقول لاتشتري انتظر اولا وتأكد بانه صعود حقيقي

لأني لااعتقد ان يوم واحد وهو الخميس يكفي الكبار في جمع ناقلات الغاز على الأقل يحتاجون يومين او ثلاثه

ودام المؤشر كسر ال 10 الاف نطقه الله يعين معناتها بعد باقي نزول احنا في منتصف الطريق اتوقع

تحياتي لكم