المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عياده الرميله للأسنان والمواعيد المرثونيه

المستقل
13-06-2009, 12:41 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حاب أطرح موضوع ..وأتمنى المشاركه بموضوعيه وعدم الخروج من الموضوع وأختيار الكلمات المعبره البعيده عن التجريح حتى نخرج بحوار هادف ومفيد

الموضوع : عياده الأسنان في الرميله

الأغلبيه من مراجعي عيادات الأسنان الخاصه عانوا من التخبط في التشخيص وردائه العلاج والمبالغ المبالغ فيها جداً من قبل هذه العيادات الخاصه ، ومع ذلك أغلب القطريين يضطرون للذهاب لها مع كثره مساوئها وكثره الأنتقادات ، وفي المقابل الكل يشكر ويمدح ويثني على عياده الرميله للأسنان ولكن مازال القطريين يعزفزن عن عياده الرميله ويتوجهون للعيادات الخاصه .

فالسؤال الوارد ليش القطريين يفضلون العيادات الخاصه على عياده الرميله بالرغم من أن الرميله أفضل بشهاده أغلب من زارها؟

وأعتقد أن الإجابه واضحه وهي لأنك عشان تأخذ موعد خلع أو تنضيف تحتاج ما يقارب شهر إلى شهر ونص و عشان تأخذ موعد حشوه تحتاج شهرين وعشان تأخذ موعد سحب عصب تحتاج بعد شهرين وعشان تأخذ موعد حق تلبيس أو تقويم تحتاج من ست شهور إلي ثمان شهور وأحياناً سنه!! ، وكذلك لعدم وجود أليه لكي تكون للقطري معامله خاصه من حيث الأولويه . فكل موعد قطري يقابله العشرات من غير القطريين

وأعتقد أنها سبب كافي عشان أروح أنا أو أي قطري أخر حق عياده خاصه بالرغم من مساوئها .

أنا لست ضد أستقبال غير القطريين كمرضى في عياده أسنان الرميله لأن دوله قطر كدوله حضارية تحكمها معاهدات عالميه وعضو في هيئات صحيه دوليه وموقعه على بروتوكولات حقوق أطفال وإنسان كفلت الرعايه الصحيه الأوليه لكل من يسكن على أرضها وهذي سمه طيبه عهدت بها دوله قطر وحكومتها الرشيده .

ولكن أرى أن الحكومه مشكوره تضمن الرعايه الأوليه للجميع وكذلك الحالات الطارئه أما موضوع تلبيس أسنان أو تركيب تقويم ما أعتقد أنها حالات طارئه حتى تكفلها الدوله لغير القطري كما تكفلها للقطري وإذا لابد.. فلابد أن تكون هناك أولويه للقطري في تحديد المواعيد ولا أرى عيب في ذلك . فالمواطن القطري لابد أن تكون له أولويه كما للمواطن في أي دوله أخرى أولويه عندما نزورها سواء في صحه أوغيرها .

كما أتوجه إلى مؤسسه حمد الطبيه في النظر في هذا الموضوع وعمل نظام مواعيد بحيث يكون للقطري أولويه في تحديد الموعد إذا ما أستثنينا الحالات الطارئه .

والله من وراء القصد

ابن قطر
13-06-2009, 12:45 AM
نعم كلام صحيح والانتظار قد ياتي على كل اسنانك

وشكرا اخوي على الموضوع

المستقل
13-06-2009, 01:14 AM
نعم كلام صحيح والانتظار قد ياتي على كل اسنانك

وشكرا اخوي على الموضوع

شاكر مرورك

والموضوع والله أكبر من أن يأتي الإنتظار على أسناني

بوحارب
13-06-2009, 01:17 AM
الحمدلله اللي ربي عزني بالتأمين الصحي ولا خلاني احتاج لعيادة الرميلة

وكم وكم عانيت من هذي العيادة ومواعيدها اللي تجيب المرض

تحياتي لك المستقل

امل الحب
13-06-2009, 01:21 AM
لا فائدة من الكلام اخوي ..

ضغط كبير عليهم .. الحل ..!؟

لايوجد حل.. لو قلت الاولوية للقطري.. بيقولون لك انت عنصري في دولة متفتحة :)

وانا اقولك.. على رداءة العيادات الخاصة .. بنوتة عندنا عمرها حول 7 سنين.. تعاني من الم ..

المركز الصحي .. دكاترة الاسنان سيئين عندنا حد السوء..

المدرسة ماقصروا سووا لهم كشف اسنان فالصحة المدرسية ولكن الموعد متاخر وايد صعب نصبر طفلة على الم ضرس..

العيادة الخاصة .. عالجها بمبلغ 900 ريال حشوة عادية لسد الضرس عقب التنظيف ومن هالامور..

لما وصل يوم الموعد رحنا الصحة المدرسية .. كشفت على الضرس .. قالت من مسوي هالحشوة ..

كان سؤالي ليش؟؟؟

قالت شلون تحشين ضرس مسوس من دون تنظيف .. قلت هذا شغل عيادة قالت مستحيل .. اي مركز صحي..؟

قلت لا خااص.. قالت مستحيل يكون دكتور اسنان .. شغله غلط .. والبنت التهابها حاد بالضرس لدرجة ان الدكتورة ماقربت منه الا شي بسيط.. وعلى طول نزف والبنت تصيح .. اضطرت تبنجها كامل من السوء الي كان فيه الضرس..

يعني رضينا باسعارهم بس نتمنى التاكد من شهاداتهم .. او وجود حل حق رميلة ..

شموخ
13-06-2009, 01:21 AM
الصرااااااااااحة أنا جربت مستشفى الرميلة مرة ولاعاد أفكر إني أرجع لها
بغض النظر أخوي عن المواعيد أصلاً علاجهم كلش كلش سئ
مقارنة بالعيادة اللي أروح لها وللأسف الدكاترة الموجودين فيها مع إحترامي لهم أي كلام

المستقل
13-06-2009, 01:36 AM
الصرااااااااااحة أنا جربت مستشفى الرميلة مرة ولاعاد أفكر إني أرجع لها
بغض النظر أخوي عن المواعيد أصلاً علاجهم كلش كلش سئ
مقارنة بالعيادة اللي أروح لها وللأسف الدكاترة الموجودين فيها مع إحترامي لهم أي كلام

أنا ما أخالفج الرأي فممكن أنج تعالجتي عند واحد مش جيد

ولكن ليش أي كلام؟ بالرغم من رواتب دكاتره عندهم توصل 65.000 ريال (وهو غير قطري)

الاسير55
13-06-2009, 01:47 AM
يعطيك العافيه

هجمة مرتدة
13-06-2009, 01:58 AM
والله ثم والله ... سألت مره عن أفضل دكتور أسنان في رميلة .. وسألت استشاري جراح كبير بمستشفى حمد الطبية ... ومن غير ذكر أسماء ذكر لي أفضل دكتور في الرميلة ..

سنين وبنين وهو يشتغل في مستشفى الرميلة .. استشاري كبير للأسنان .. أخذت موعد .. ورحت له ..

حشى لي السن الخلفي .. رجعت البيت .. توضيت .. إلا الحشوه طايحه في المغسلة ..!!

للعلم هو قال لي أقدر آكل وأشرب عادي .. وأنا تحاشيت الأكل والشرب ..

تمضمضت .. وطاحت الحشوى !!! والسوس كان ناخر لين العصب !!

درررررس أخذته .. لو دواي في مستشفى الرميلة للأسنان .. ما رحت لهم !!

صمت القلوب
13-06-2009, 02:06 AM
انا بصراحه اسمع ان الرميله شغلهم وايد زين ...واحسن من وايد عيادات خاصه ....بس سمعت ان مشكلتهم تأخير المواعيد وهذا نظرا لكثره الناس المقبلين عليها ....وغير هذا اخوي ...الدوله
اعطت القطريين حقهم بدليل ان اغلب العلاجات اذا ماكانت كلها ببلاش ....اما
غير قطري يدفع !!! من احسن ؟؟ ومن اللي معطينه الاولويه ؟؟
وانا عندي صديقه تشتغل هناك ...تقول مانلحق ناكل او نشرب من كثر المرضى والمواعيد...والله يعينهم بصراحه ...
انا شخصيا ...سويت حشوه في عياده خاصه ...وبعد فتره افحصتها دكتوره من
الرميله وقالت لي هاذي حشوه مكسوره والشغل بالمره !!!! ...نفس الشي صار
لاختي ...سوا لها دكتور في عياده خاصه تلبيسه ....ولما عرضناها على دكتور
ثاني ...قال: هذا شغل ماله علاقه بطب الاسنان !!!! ...بس عالجت ضرسها في
عياده خاصه اخرى على يد دكتور لبناني .... وماشالله عليه ... شغله على اكمل وجه ...

يعني في الطرفين في دكاتره يستاهلون الثناء والشكر عل مجهودهم... ومو دكتور واحد فاشل ...نعمم الكلام على الكل ...

في الاخير ... نحمد الله على النعم اللي اعطانا اياها...

تحياتي لكـ اخوي ..

كيفـي
13-06-2009, 02:11 AM
وأعتقد أن الإجابه واضحه وهي لأنك عشان تأخذ موعد خلع أو تنضيف تحتاج ما يقارب شهر إلى شهر ونص و عشان تأخذ موعد حشوه تحتاج شهرين وعشان تأخذ موعد سحب عصب تحتاج بعد شهرين وعشان تأخذ موعد حق تلبيس أو تقويم تحتاج من ست شهور إلي ثمان شهور وأحياناً سنه!! ، وكذلك لعدم وجود أليه لكي تكون للقطري معامله خاصه من حيث الأولويه . فكل موعد قطري يقابله العشرات من غير القطريين

وأعتقد أنها سبب كافي عشان أروح أنا أو أي قطري أخر حق عياده خاصه بالرغم من مساوئها .

غيرمعقول..!!

انا لست من رواد الرميلة..

ولكن لا اتوقع ان اصبر شهور على سن واحد يحتاج ترميم في أسبوع..!!

كما يقال (إذا عرف السبب.. بطل العجب)..!!

بإعتقادي.. هذه المواعيد.. تعني وجود ضغط على العيادة..

لماذا لا تتم التوسعة.. وزيادة عدد الأطباء.. حتى يوفروا كل مايحتاجة المسكين القطري..:(

القطري الذي يضطر للذهاب الى الخاص.. لانه يعاني..!!

والله يعطيـك العافيـــة...

فرقة الصقور
13-06-2009, 02:32 AM
انا اتفق معا الكل ان علاجهم عادي ورتيني جدا وما ما (أرثوني) ولكن العتب هنا على ادارة مؤسسة حمد التي الى الان لم تفكر في انشاء مستشفى كاملة للاسنان على قرار مستشفى القلب والعظام والاطفال المزمع افتتاحها او انشائها.

اما العيادات الخاصة فاكثر نصابين وشغلهم متفاوت بين الممتاز والسيء

القلب المؤمن
13-06-2009, 01:36 PM
انا اتفق معا الكل ان علاجهم عادي ورتيني جدا وما ما (أرثوني) ولكن العتب هنا على ادارة مؤسسة حمد التي الى الان لم تفكر في انشاء مستشفى كاملة للاسنان على قرار مستشفى القلب والعظام والاطفال المزمع افتتاحها او انشائها.

اما العيادات الخاصة فاكثر نصابين وشغلهم متفاوت بين الممتاز والسيء

بالضبط :nice: يفتحون مستشفى خاص للأسنان لان مسألة تأخر المواعيد بسبب قلة العيادات المتوفرة وعدد الاطباء اللي يفوق عددهم عدد العيادات بنسبة الضعف !!:anger1:

تخيلوا ان المريض ينتظر موعده سنوات ..والطبيب يجي الدوام ويرجع لبيته بدون شغل ..ليش لانه مافي عيادات تكفي ...

والله عيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــب

ميزانية الدولة تبني قصور بدل مستشفى واحد ...

Q-tr
13-06-2009, 01:41 PM
والله انا عن نفسي غااااسل يدي من مستشفى اسمها رميلة الله يعز العيادات الخااااصة صج اسعاار سياحية لكن والله تسوى ابرك من الذل وعوار االراس والتنقييع.....

وديمه
13-06-2009, 02:32 PM
من تجربتي مع العيادات الخاصه الرميله هو الأفضل والمواعيد ماصادف يعطوني موعد بعيد الحمدلله وعندي موعد هالاسبوع عند دكتور قطري وقبلها كنت عند استشاري من جنسية عربيه والحمدلله خلصت عنده وتعامله وشغله ممتاز
ميزة الرميله ان كل دكتور متخصص في شغله والخاص نفس الدكتور بينظف وبيسوي حشوة وبيشل عصب وبيركب تقويم وبيسوي تلبيس !!! وبيخلع بعد وقبلها افتح ملف ب 150 وكل ماتدش للدكتور حط 500 وبيمدد في المواعيد وهي مب مستاهله وفي النهايه رحت بنفسي للرميله لان العياده الخاصه شكلهم يبون اسوي عقد مدى الحياه معاهم

المشتاقه الى الجنه
13-06-2009, 03:05 PM
أنا إشتغلت بأسناني بالرميله ما شاء الله الدكاتره ما عليهم اي كلام
دكاتره روعه جربت الحشواة والعصب واللثه والتلبيس والزراعه ما شاء الله مرتاحه معاهم وايد

سلمى76
13-06-2009, 06:55 PM
اخوي لا تتعصب

انا اصلا مش قطرية

وحرمت ادخل المركز عشان اسناني

كانك داخل تشحت منهم ولا حد عايز يشتغل بزمة وضمير

اخر مره رحت ضرسي للالم للجدور والدكتورة في دقيقة سوت لي تنظيف اي كلام

وغطت الضرس على الالتهاب بدون اي علاج

وقالتلي اروح اخد موعد من الرميلة

طبعا مانمت من الالم ولسه هاروح الرميلة اخذ موعد

طبعا ذهبت لعيادة خاصة واشتريت راحة البال

ولعلمك اكثر الاجانب بعالجو اسنانهم في عيادات خارجية

واعتقد ان عيب المواعيد في حمد هو ان سوء تنظيم وعدم استغلال جيد للمراكز

لماذا لاتكون عيادة المركز متكاملة ويتم فيها عمل كل اللزم ويكون دكاترة عندهم استعداد للعمل مش بس يريح دماغة ويحوللك للمستشفى

ولماذا ساعتين تلاته ويخلص كشف لو عيادته الخاصة هيفضل فيها 8 او 9 ساعات على رجله

ودي طبعا نفس مشكلة العيون والانف والاذن المواعيد بالشهر والكشف دوام وحد

مش ده سوء استغلال للموارد

جهام
13-06-2009, 07:18 PM
المشكلة في مواعيدهم الطويلة ....ولا دكاترة الرميلة ماعليهم كلام ...

المستقل
13-06-2009, 08:41 PM
اخوي لا تتعصب

انا اصلا مش قطرية

لماذا لاتكون عيادة المركز متكاملة ويتم فيها عمل كل اللزم ويكون دكاترة عندهم استعداد للعمل مش بس يريح دماغة ويحوللك للمستشفى

أنا مش متعصب ولكن جداً واقعي

ولو قريتي الموضوع بإنصاف راح تعرفين اني مش متعصب بقدر ماني حقاني

anything99
13-06-2009, 09:45 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حاب أطرح موضوع ..وأتمنى المشاركه بموضوعيه وعدم الخروج من الموضوع وأختيار الكلمات المعبره البعيده عن التجريح حتى نخرج بحوار هادف ومفيد

الموضوع : عياده الأسنان في الرميله

الأغلبيه من مراجعي عيادات الأسنان الخاصه عانوا من التخبط في التشخيص وردائه العلاج والمبالغ المبالغ فيها جداً من قبل هذه العيادات الخاصه ، ومع ذلك أغلب القطريين يضطرون للذهاب لها مع كثره مساوئها وكثره الأنتقادات ، وفي المقابل الكل يشكر ويمدح ويثني على عياده الرميله للأسنان ولكن مازال القطريين يعزفزن عن عياده الرميله ويتوجهون للعيادات الخاصه .

فالسؤال الوارد ليش القطريين يفضلون العيادات الخاصه على عياده الرميله بالرغم من أن الرميله أفضل بشهاده أغلب من زارها؟

أنا لست ضد أستقبال غير القطريين كمرضى في عياده أسنان الرميله لأن دوله قطر كدوله حضارية تحكمها معاهدات عالميه وعضو في هيئات صحيه دوليه وموقعه على بروتوكولات حقوق أطفال وإنسان كفلت الرعايه الصحيه الأوليه لكل من يسكن على أرضها وهذي سمه طيبه عهدت بها دوله قطر وحكومتها الرشيده .
ولكن أرى أن الحكومه مشكوره تضمن الرعايه الأوليه للجميع وكذلك الحالات الطارئه أما موضوع تلبيس أسنان أو تركيب تقويم ما أعتقد أنها حالات طارئه حتى تكفلها الدوله لغير القطري كما تكفلها للقطري وإذا لابد.. فلابد أن تكون هناك أولويه للقطري في تحديد المواعيد ولا أرى عيب في ذلك . فالمواطن القطري لابد أن تكون له أولويه كما للمواطن في أي دوله أخرى أولويه عندما نزورها سواء في صحه أوغيرها .

كما أتوجه إلى مؤسسه حمد الطبيه في النظر في هذا الموضوع وعمل نظام مواعيد بحيث يكون للقطري أولويه في تحديد الموعد إذا ما أستثنينا الحالات الطارئه .

والله من وراء القصد

ليس من مبدأ ان قطر وقعت على اتفاقات دولية يجب عليها ان توفر العلاج لكل المقيمين فيها ومن كل الجنسيات .. ولكنه من منطلق الانسانية والحقوق التي تكفلها كل دولة لساكنيها المقيمين والمواطنين .. ولن يكون الحل كما اقترحت باستثناء المقيمين من المواعيد اغير العاجلة .. لانه حتى في المواعيد الغير عاجلة كالحشوات تحتاج الى ان تنتظر فترات طويلة بالاشهر لعلاجها .. لان عدد العيادات في الرميلة محدود جدا .. ويوجد اطباء كثر و خريجي طب الاسنان كل سنة سواء بكالوريس او ماجستير لا توجد وظائف لاستقبالهم .. والذين يتوظفون في الرميلة لا توجد عيادات شاغرة للاستفادة منهم

اخوي لا تتعصب

انا اصلا مش قطرية

اختى اطباء الاسنان في المراكز لهم دوامين صباحي ومسائي .. 8 ساعات لكل فترة .. وليس 3 ساعات كما ذكرتي .. كما ان التحويل شيء ضروري .. ليس ليرتاح الدكتور ..ولكن لعدم تخصص الطبيب في الموضوع الذي تم تحويله اولا.. وثانيا لعدم وجود التجهيزات اللازمة في المركز .. فمثلا لو جاء مريض يشكو من مغص للمركز ثم تبين انه مريض زايدة فسيتم تحويله لمستشفى حمد للأسباب المذكورة .. وللعلم التخصصات في الاسنان كثيرة وميزة مستفى الرميلة ان لكل تخصص قسم واطباء يعملون فيه .. المشكلة في المواعيد فقط ..

رياني قطر
13-06-2009, 10:15 PM
مشكووووووووور

المستقل
13-06-2009, 10:51 PM
مشكووووووووور

العفو

المستقل
14-06-2009, 10:06 PM
والله انا عن نفسي غااااسل يدي من مستشفى اسمها رميلة الله يعز العيادات الخااااصة صج اسعاار سياحية لكن والله تسوى ابرك من الذل وعوار االراس والتنقييع.....

وليش ما تكون فيه أولويه للقطرين عشان ترتاح ويرتاح غيرك من الأسعار الخياليه والخدمات الربحيه؟؟؟

latty
15-06-2009, 12:23 AM
انتوا بس شوفوا شئ واحد وقولوا انا غلطانه او لا

من اللي مايلقى مواعيد بهالعياده ؟؟؟؟

نحن القطريين

كيف تبونهم يمهدون لنا مواعيدنا ؟؟؟ تبون تسكرون العيادات الخاصه للاسنان واللي تمص دمنا وتزرع بدله امراض والمستشفى البلاش والمعقم مب لنا لغيرنا والدليل موجود روحوا وشاهدو ا حتى موعد مسائي ماتلقووون

الله يخلف على اسناننا

المستقل
15-06-2009, 01:48 AM
انتوا بس شوفوا شئ واحد وقولوا انا غلطانه او لا

من اللي مايلقى مواعيد بهالعياده ؟؟؟؟

نحن القطريين

كيف تبونهم يمهدون لنا مواعيدنا ؟؟؟ تبون تسكرون العيادات الخاصه للاسنان واللي تمص دمنا وتزرع بدله امراض والمستشفى البلاش والمعقم مب لنا لغيرنا والدليل موجود روحوا وشاهدو ا حتى موعد مسائي ماتلقووون

الله يخلف على اسناننا

كلام جداً واقعي

هام السحاب
15-06-2009, 01:59 AM
عمري ماتعاملت مع الرميله
اتعالج عند الدكتور رعد في عياده الشرطه
واذا الحاله مستعجله تدش عليه بدون موعد

alzbara_qa
15-06-2009, 02:05 AM
أووو
في أصلا عيادات أسنان في قطر للقطرين

من وعينا للدينا احنا و اهالينا نروح خاص : لانا ما عندنا واسطه في الرميله : عكس جارتنا اللي مش قطريه كانت دايما هي و عيالها يروحون الرميله لان عندهم واسطه هناك

طبعي كذا
15-06-2009, 09:00 AM
مشكلة الرميله المواعيدإطول وكل مكان فيه السلبي والايجابي الزين والشين....ياليت أحديفيدناباالدكاتره اللي شغلهم زين في الرميله وإذاعن العيادات الخاصه بصراحه إستغلال لأأبعدالحدوووووود.........
وعسى الله يكون في العــــــون.

الكايـــده
15-06-2009, 02:09 PM
خخخخخخخ اما الرميله وحده من ربعي معطينها موووعد وتخيلوا طلع يووووووووووم جمعه @@

@@

@@

تخللللللللللللللللللللللللف

المستقل
15-06-2009, 02:35 PM
:nice:
خخخخخخخ اما الرميله وحده من ربعي معطينها موووعد وتخيلوا طلع يووووووووووم جمعه @@

@@

@@

يالله شوفوأ!! :nice:

نشميّه
15-06-2009, 03:35 PM
الله لا يحوجنا لمستشفى رميله .. بسم الله مابي عمري !
ومن يقول العيادات الخاصه سيئه ؟
والله رحت حق التقويم يوم خذ المقاسات والاشعه قالي تعالي ثاني يوم وركبت التقويم
ومتى مابغيت رحت ومى مابغيت اكنسل الموعد كنسلته لو عندي ظروف ..
هين قرشك ولا تهين نفسك .. والله وماعاش مالي بعد حالي
الحمدلله

Lap top
15-06-2009, 04:15 PM
والله .. الكلام .. في مواعيد مستشفــى الحكوميــة .. سوا رميلة للاسنــان او حمد العام ..
والله العظيم .. ما يفيــد ..

لان الكلام ضايع لان محد بيسمعنــا ...

دوليتنــا للغيــر القطريـن .. انا اروح رميلـتة ادور اطلع يمين يسـار احتمال اجوف قطرين ..

ما فيــه .. ولا قطري و لا قطريه بالمستشفــى ..

ليس لان المستشفـتى تلوع الجبد من الانتظــار الطويــل ..

وانا بنتظر المواعيد ما عندي سالفه والله ...

تاخير في تاخير ..

والله لو رحت للعيادة خاصه رحت وااايد ..

اما رميلة انسى الموضوع .. مب لنـا هالعيـادة مب لنــا ..

سوالف رميلة وااايد ..

انا من اللي عانوا منها... كرهة هالمستشفـى والله ..

تصور اختي مسويه عمليه تجميلة في ريلها .. يبون يطعونها في نفس اليوم من العلميه ..

البنت ما صحت من البنج تطلع من المستشفـى .. و النعم والله

احنا قطريــن و ين حقنــا ..

السموحه طلعت من الموضوع شوي .. بس الكلام كله عن الرميلة

كل الود
مهــا قطــر

م. عبدالعزيز
15-06-2009, 10:46 PM
والله الرميله يمدحونهم وايد ..إلا المواعيد ... انا بصراحه رحت خاص بس فلسوني .. كل مره 1000 ولا 500 وبالاسبوع 3-4 مرات امر عليهم مواعيد عسى ماشر ....