تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : حكومة قطر تتهيأ لإصدار مناقصات جديدة لعقود الجزء الأول لمشروع مطار الدوحة الجديد



PoBox
14-06-2009, 08:39 AM
*
*
*

http://i225.photobucket.com/albums/dd308/PoBoxing/1.jpg
*
*


حكومة قطر تتهيأ لإصدار مناقصات جديدة.
لعقود الجزء الأول لمشروع مطار الدوحة الجديد في مرحلته الثالثة


قال مقاولون قريبون من مشروع مطار الدوحة العالمي الجديد إن الحكومة القطرية تتهيأ لإصدار مناقصات جديدة متعلقة بعقود الجزء الأول من المرحلة الثالثة لمشروع المطار في مستهل شهر يوليو المقبل بعد إلغاء المناقصة الأصلية المقترحة في مارس الماضي في محاولة منها لتخفيض تكلفة إنشاء المطار والبالغة 11 مليار دولار.

وكانت لجنة التسيير الخاصة بمطار الدوحة الجديد قد طرحت المناقصات في يناير الماضي إلا أنها قررت سحب المناقصة لإعادة طرحها على أساس عقود أسعار ثابتة بعد استكمال أعمال التصميم بالمشروع، حسبما أوردت نشرة "ميد".

http://i225.photobucket.com/albums/dd308/PoBoxing/001-3.jpg


وكانت لجنة تسيير المطار قد دعت شركات المقاولات من خلال المناقصات السابقة إلى تقديم التكلفة التقديرية للعقود استناداً إلى أعمال التصميم الأولية، ويهدف القرار إلى الاستفادة من تراجع أسعار المواد والعمالة في المنطقة الخليجية مؤخراً، حسب النشرة.
ويشمل المشروع في مرحلته الثالثة بناء صالات للركاب من خمسة طوابق بمساحة قدرها 130 ألف متر مربع، بحيث يضم الطابق الأرضي صالة تحويل الركاب والطابق الأول صالة المغادرة والطابق الثاني صالة الوصول، والطابقان الثالث والرابع عبارة عن فندق يتألف من 100 غرفة فندقية.

وستتم دعوة أربع مجموعات من شركات المقاولات لتقديم عروضها منها شركة "مدماك للمقاولات" المحلية مع شركة "سكس كونستركت" (Six Construct) البلجيكية، وشركة "هيونداي الهندسية" (Hyundai Eng) و"سامسونج الهندسية" (Samsung Eng) ، وهما شركتان كوريتان، وتحالف شركتي "ديار للاستثمار" القطرية مع شركة "فينشي للإنشاءات" (Vinci Construction) الفرنسية.

يذكر أن لجنة تسيير المطار كانت قد أعطت شركة "بيكتيل" (Bechtel) الأمريكية، وهي المسؤولة عن إدارة الهندسة والتوريد والإنشاءات عن المشروع، شارة البدء للمرحلة الثالثة للمشروع في سبتمبر عام 2006 إلا أن المشروع شهد سلسلة من التأخير نسبة لتعديلات في التصميم من قبل الجهة المستفيدة من المطار، ما استلزم معها مزيداً من الوقت للتصميم والإنشاء.

الجدير بالذكر أن لجنة تسيير المطار، كانت قد مددت في أبريل الماضي فترة تلقي عروض الشركات المتعلقة بعقود الجزء الأول من المرحلة الثالثة لمشروع مطار الدوحة الجديد إلى 7 مايو الماضي، علما أنه كان من المفترض افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من المشروع في عام 2011 بعد تأخير دام عامين.

Espied
14-06-2009, 08:36 PM
لازم يشوفون حل حق تأخير انجاز المشاريع

السندان
14-06-2009, 10:54 PM
مشكور اخوي بوبكسنج على النقل