المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تتهيأ لشراء 25% من أسهم "بورش" بعد ارتفاع ديونها



مضارب سريع
14-06-2009, 01:27 PM
تقارير صحفية: قطر تتهيأ لشراء 25 % من أسهم "بورش" لصناعة السيارات الألمانية بعد ارتفاع ديونها على خلفية رفع حصتها في "فولكس فاجن"

قالت تقارير صحفية ألمانية إن قطر مهيأة لشراء نسبة 25% من أسهم شركة "بورش" (Porsche) الألمانية لصناعة السيارات الرياضية والتي تنوء بديون ضخمة بعد رفع حصتها في مجموعة "فولكس فاجن" كبرى شركات السيارات في أوروبا.

وأضافت مجلة "دير شيبل" الألمانية قي تقرير لها سينشر في عدد الغد (الإثنين)، حسبما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية، أن قطر ومستشارها بنك "كريديت سويس" السويسري قد استكملا الفحص الأولي للدفاتر المتعلقة بشركة "بورش" بتاريخ 8 يونيو الجاري.

ووفقاً للتقارير، من المتوقع أن ينعقد اجتماع لمجلس إدارة شركة "بورش" في بداية شهر يوليو المقبل للبت في قرار زيادة رأسمال الشركة والذي سيتم رفعه إلى اجتماع الجمعية العمومية لمساهمي الشركة المقرر في شهر سبتمبر المقيل.

وتقول المجلة الألمانية إن مبالغ تتراوح ما بين 4 إلى 5 مليارات يورو ستضاف إلى حسابات الشركة في شهر نوفمبر كأقصى حد في مسعى لزيادة رأسمالها.

وكانت تقارير صحفية ألمانية قد ذكرت مؤخراً أن هيئة الاستثمار القطرية تصر على الحصول على حق التصويت، خاصة فيما يتعلق بسياسة توزيع الأرباح بالنظر إلى أزمة مبيعات السيارات مضيفة أن صورة مساهمة هيئة الاستثمار القطرية في "بورش" لم تتبلور حتى الآن.

وأضافت التقارير أن هناك إمكانية للهيئة القطرية بالمشاركة في زيادة رأسمال بورش بشكل مباشر أو المساهمة في زيادة حصة "بورش" في مجموعة "فولكس فاجن" علما أن "بورش" تمتلك حالياً نسبة 51% في مجموعة "فولكس"، وتسعى بكل قوة إلى زيادة حصتها بشراء 24% إضافية، ولكن نقص السيولة المالية يحول دون تحقيق هذا الهدف.

ولم يتسن الوصول إلى شركة "بورش" للحصول على تعليق منها حول صحة التقارير المذكورة.

السندان
14-06-2009, 10:57 PM
مشكور اخوي مضارب سريع على النقل

hot2000
15-06-2009, 02:01 PM
ياحبنا حق تغطية ديون البنوك والديون الشركات الاجنبية
مشكور على النقل