المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصيبة حلت بهذه الأمــة نساء وبنات في عمر الزهور مع السائق بدون محرم

الخبير العقاري
15-06-2009, 07:38 AM
نحن نعلم أن هناك نساء يخرجن مع السائقين دون وجود محرم وهذا أمر قد حرمه الشرع وليس فيه خلاف ولكن ما دعاني لكتابة هذا الموضوع هو ما رأيت أمس عند توقفي عند أحد محطات البترول لقد تفاجئت بتوقف أحد السائقين بجانبي وبينما هو يريد فتح النافذة الأمامية أخطأ وفتح الخلفية وهنا بدأت المصيبة الكبرى ليس معه إلا بنت صغيرة عمرها لا يتجاوز الرابعة عشرة ودون وجود محرم فقام هذا السائق بإغلاق النافذة وعاد بفتح النافذة الأمامية من جديد وعندما تابعت الموقف وإذا بالسائق يتحدث مع هذه البنت بأريحية وكأنها زوجة ولأحول ولاقوة إلا بالله أين نحن من شرع الله والإسلام ما الفرق بيننا وبين النصارى من هنا بدأت المفاسد وأي مفاسد في المجتمعات الإسلامية أين الرجال أين الغيرة على المحارم مصيبة وأي مصيبة نعوذ بالله من المصائب التي تجلب المفاسد والعار ولقد تذكرت المثل القائل إلى فات الفوت ماينفع الصوت.
ومن هنا ابعث رسالة إلى كل أب وأم وأخ أين نحن من شريعة الله السمحة التي فيها النفع لهذه الأمـــة هل نحن فعلاً مسلمين ونتقيد في حدود الله وشريعة الله التي هي الربان لهذه الأمـــــــــــة .الرسالة موجهة مني إلى كل أب وأم حملوا في أعناقهم أمانتنا نعم لقد أرسلنا الله لهم هدية وأمانة في أعناقهم إلى يوم الدين سيحاسبون عليها فان صلح حالنا فسيرجع ذلك إليهم لأنهم من ربونا على الأخلاق الحميدة والدين القيم وإن فسدنا
فيسنالون حظا مما فعلوه معنا فالولد ان كان طالح سيضرب أباه ويشتم أمه ويعقهما وهذا اثر سوء التربية ويحصل هذا كثير

إلى كل أب وأم وأخ أتقو الله في بناتكم وأخواتكم ونسائكم ولا تتركوهن يخرجن مع السائق بمفردهن وأنتم تعلمون ماقد يصيب هؤلاء من مفاسد
اتقوا الله في بناتكم ونسائكم اتقوا الله ولتنظروا إلى حال الأمة التي تدهورت بسبب عدم سوء التربية وبسبب عدم الحياء والخروج مع السائق دون وجود محرم وبمجرد الاستمرار في التحدث معه سوف يؤثر على الحياء لدى النساء وخصوصاً البنات الذي يجب أن لايخاطبن السائقين أو غير المحارم إلا للضرورة القصوى فكم نحن مسئولين عن تربية هؤلاء

أسأل الله القدير أن يصلح أحوال المسلمين، ويحفظ عليهم دينهم وأخلاقهم، اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

الياقوت99
15-06-2009, 07:51 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

كلي أمل
15-06-2009, 07:52 AM
وعلييييه البنيه مسكينه >>> هاذي نتيجة اهمال الام الام الام وثم الاب

وانا صرااحه وايد جفت هالحالات وخصوصآ عندنا ف الجامعه

يعني استغفر الله ابي اعرف شي البنت ماتخاااف ؟

ما اقول الا لا حول ولا قوة الا بالله

هاذي البنت ف رقبة امها وابوها

والله يهديهم ويغفر لهم

ويصلح حالهم وحال امثالهم

المقهوره
15-06-2009, 08:08 AM
انا موظفه وعمري حاليا 30 واروح الدوام مع السائق بدون محرم

بس لما كنت في عمر 27 وكنت عزوبيه كانت الخدامه معي مستحيل يخلوني اهلي اروح بروحي انشاء الله لو الجمعيه الي ورى بيتنا على طول

لاني سألت كذا شيخ سواء من قطر ولا خارج قطر

وكلهم اجزموا بأمر واحد

قالوا اذا مع السائق وداخل الدوحه فلا حرج

ولكن اذا خارج قطر وفيها خلوه فهذا حرام
والمقصود بخارج قطر

يعني الي رايحيين الوكره ولا الخور ولا الشحانيه هالامكان الي فيها طريق طويل

اما المدن الداخليه عادي.

بس مسأله بنت عمرها 14 فهذه قويه

صاحب صديق
15-06-2009, 08:24 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

بيا حالنا ما نبي انتعلم من اللي يصير كل يوم

والله موضوع يقطع القلب ارجوا من الجميع التشدد في هذا الموضوع

لانه مب شئ بسيط ومشكور على طرح المميز المهم جدا وتحياتي لك

الخبير العقاري
15-06-2009, 08:29 AM
الأخت المقهور

أشكر لك مرورك وتعليقك وإليك الفتوى حول هذا الموضوع.

ما حكم ركوب المرأة مع سائق أجنبي عنها وحدها ليوصلها في داخل المدينة وما الحكم إذا ركبت المرأة ومجموعة النساء مع السائق وحدهن ؟

لا يجوز ركوب المرأة مع سائق ليس محرماً لها وليس معهما غيرهما ، لأن هذا في حكم الخلوة ، وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال : *" لا يخلون رجل بامرأة فإن الشيطان ثالثهما "* ، وأما إن كان معهما رجل آخر أو أكثر أو امرأة أخرى أو أكثر فلا حرج في ذلك إذا لم يكن هناك ريبة ، لأن الخلوة تزول بوجود الثالث أو أكثر وهذا في غير السفر أما في السفر فليس للمرأة أن تسافر إلا مع ذي محرم " ، متفق على صحته ، ولا فرق بين كون السفر من طريق الأرض أو الجو أو البحر

فتوى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز

وهنا المراجع او موقع الشيخ

http://portal.wahati.com/muslima/detail.php?ID=2862

m_taha123
15-06-2009, 08:36 AM
الأخت المقهور

ما حكم ركوب المرأة مع سائق أجنبي عنها وحدها ليوصلها في داخل المدينة وما الحكم إذا ركبت المرأة ومجموعة النساء مع السائق وحدهن ؟

لا يجوز ركوب المرأة مع سائق ليس محرماً لها وليس معهما غيرهما ، لأن هذا في حكم الخلوة ، وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال : *" لا يخلون رجل بامرأة فإن الشيطان ثالثهما "* ، وأما إن كان معهما رجل آخر أو أكثر أو امرأة أخرى أو أكثر فلا حرج في ذلك إذا لم يكن هناك ريبة ، لأن الخلوة تزول بوجود الثالث أو أكثر وهذا في غير السفر أما في السفر فليس للمرأة أن تسافر إلا مع ذي محرم " ، متفق على صحته ، ولا فرق بين كون السفر من طريق الأرض أو الجو أو البحر

http://portal.wahati.com/muslima/detail.php?ID=2862

:nice::nice::nice:

روضة
15-06-2009, 08:43 AM
الخبير العقاري حياك الله و جزاك عنا كل خير على طرح هذا الموضوع الهام جدا وبالفعل هذه المصائب انتشرت كثيرا في مجتمعاتنا وخاصه في وقتنا هذا الذي اصبح اكثر بيوتنا تتكل على السائق والاهمال والثقة الزايدة في البنات وفي السائق هي من احد هذه الاسباب لانتشار متل هذه الظاهرة البعيدة عن الاخلاق والدين نسال الله العافية
يجب على الاعلام والمدرسة ضرورة توعية الاسر من ترك السائق مع الاطفال والبنات بالذات وعدم السماح لهن بالخروج بدون محرم مهما كانت الظروف ..
و كما قيل الوقاية خير من قنطار علاج ..
بارك الله بك و حفظك أخي الكريم

bu hadi
15-06-2009, 08:44 AM
الخبير العقاري

الف شكر لطرحك للموضوع

ياما نشوف وبنشوف

شـعـشـبـونـه
15-06-2009, 08:47 AM
الله يستر علينا

اشكرك اخوي عالموضوع
جزاك الله خير

الصديق الوفي
15-06-2009, 08:51 AM
جزاك الله خيرا وهذه مصيبه منتشره بين الناس اسبابها كثيره منها الغفله واعتبار السائق الغريب مثل الابن عند بعض الناس للاسف واذا حدث المحذور عضوا اصابع الندم ولات ساعة مندم

keep calm
15-06-2009, 09:01 AM
http://www.************/watch?v=4ty4V_SO1cU

قطريه ماركه
15-06-2009, 12:17 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ..

و مايندموووون الا لما يطيح الفاس بالرااااس .... و العياذ بالله ..

яέέⓜ
15-06-2009, 12:26 PM
مضحك مبكي بنفس الوقت

اسـكـندر
15-06-2009, 12:32 PM
نسأل الله أن يسترهن
وللضرورة أحكام
وما خفي كان أعظم

^
^
اختار ما يناسب رأيك
كلها صح

هدى ورحمه
15-06-2009, 12:34 PM
نحن نعلم أن هناك نساء يخرجن مع السائقين دون وجود محرم وهذا أمر قد حرمه الشرع وليس فيه خلاف ولكن ما دعاني لكتابة هذا الموضوع هو ما رأيت أمس عند توقفي عند أحد محطات البترول لقد تفاجئت بتوقف أحد السائقين بجانبي وبينما هو يريد فتح النافذة الأمامية أخطأ وفتح الخلفية وهنا بدأت المصيبة الكبرى ليس معه إلا بنت صغيرة عمرها لا يتجاوز الرابعة عشرة ودون وجود محرم فقام هذا السائق بإغلاق النافذة وعاد بفتح النافذة الأمامية من جديد وعندما تابعت الموقف وإذا بالسائق يتحدث مع هذه البنت بأريحية وكأنها زوجة ولأحول ولاقوة إلا بالله أين نحن من شرع الله والإسلام ما الفرق بيننا وبين النصارى من هنا بدأت المفاسد وأي مفاسد في المجتمعات الإسلامية أين الرجال أين الغيرة على المحارم مصيبة وأي مصيبة نعوذ بالله من المصائب التي تجلب المفاسد والعار ولقد تذكرت المثل القائل إلى فات الفوت ماينفع الصوت.
ومن هنا ابعث رسالة إلى كل أب وأم وأخ أين نحن من شريعة الله السمحة التي فيها النفع لهذه الأمـــة هل نحن فعلاً مسلمين ونتقيد في حدود الله وشريعة الله التي هي الربان لهذه الأمـــــــــــة .الرسالة موجهة مني إلى كل أب وأم حملوا في أعناقهم أمانتنا نعم لقد أرسلنا الله لهم هدية وأمانة في أعناقهم إلى يوم الدين سيحاسبون عليها فان صلح حالنا فسيرجع ذلك إليهم لأنهم من ربونا على الأخلاق الحميدة والدين القيم وإن فسدنا
فيسنالون حظا مما فعلوه معنا فالولد ان كان طالح سيضرب أباه ويشتم أمه ويعقهما وهذا اثر سوء التربية ويحصل هذا كثير

إلى كل أب وأم وأخ أتقو الله في بناتكم وأخواتكم ونسائكم ولا تتركوهن يخرجن مع السائق بمفردهن وأنتم تعلمون ماقد يصيب هؤلاء من مفاسد
اتقوا الله في بناتكم ونسائكم اتقوا الله ولتنظروا إلى حال الأمة التي تدهورت بسبب عدم سوء التربية وبسبب عدم الحياء والخروج مع السائق دون وجود محرم وبمجرد الاستمرار في التحدث معه سوف يؤثر على الحياء لدى النساء وخصوصاً البنات الذي يجب أن لايخاطبن السائقين أو غير المحارم إلا للضرورة القصوى فكم نحن مسئولين عن تربية هؤلاء

أسأل الله القدير أن يصلح أحوال المسلمين، ويحفظ عليهم دينهم وأخلاقهم، اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اصلا قياده المراه حرام ولا يجوز ..لذا لابد من وجود سائق اجنبي ( رجل) واجباري بتحصل البنت تطلع معاه بروحها لانهاء مشاويرها..لانه من الاساس لو الام والاب فاضيين كان وصلوها بنفسهم ..فكيف تبي حد ثالث يكون معاهم؟؟
اكيد مشغولين مليون فالميه..عالاقل الوحده تطلع مع السواق ابرك من وحده تسوق سياره لحالها .. صح كلامي والا لا؟؟

درب السعادة
15-06-2009, 12:43 PM
أخي الكريم خروج المرأة مع السائق لا يعتبر خلوه أذ ان الخلوه مع السائق او مع اي رجل أخر تستلزم الخلوة التامه عن أعين الناس مع القدرة على الفعل وان لا يكون مثلا في الشارع على مرأى من الناس وثانيا أن تأمن الفتنه والمراة تامن على نفسها أذا علمت الطريق الذي يسير فيه السائق فلا خوف عليها ان شاء الله وارحموا بناتكم ونسائكم وبسكم من الغلو في التعاطي مع الفتاوى الشرعية ، هي فتاوى خفف فيها البعض وشدد فيها البعض الاخر من مشايخنا اكرمهم الله . وأذا أردت أن تطاع فأمر بما هو مستطاع . وكان ودي أورد فتوى الشيخ سلمان بن فهد العوده في هذا المجال وهو من علمائنا الوسطيين ولكني لم أجد الفتوى على النت رغم سماعي لها في التلفزيون

والضرورة التي لها أحكام لم يغفل عنها الدين أذا ان القران كتاب محكم تام شامل فيه تبيان لكل شيء وعلمائنا لهم ان يفتوا في ما قد سكت عنه ومن هذا المنطلق تعددت الفتاوى .
والله الموفق

كيفـي
15-06-2009, 12:48 PM
على قولة اهلنا :

(من همّل أفتقدّ..!!)

والله يحفظ بنات المسلمين يارب..

قطرية مثقفة
15-06-2009, 01:19 PM
يعطيك العافية أخي الكريم على هذا التحذير المهم ،،،،،،

ومن منطلق خوفنا على أولادنا وبناتنا ،،،، أحب أن انبه كل أم وأب وأخ ونحن في بداية الإجازة الصيفية على ضرورة تجنب السماح لأبنائنا بالمبيت في منزل الأهل ، لأننا وكما نعلم هناك ظاهرة تبرز لدى بعض العائلات ألا وهي السماح للأبناء بالمبيت عند الخال أو العم ،،،، ولأنكم كما تعلمون بتنا نعيش زمناً صعباً ،،،ونسمع يومياً عن جرائم التحرش بالأطفال ،،، وأثبتت الدراسات أن أغلب حوادث التحرش الجنسي تأتي من الأقرباء ،،،،
فالحذر واجب ،،،،،، واللهم احفظ أبناء المسلمين من كل شر ،،،،،،،

نمر بن عدوان
15-06-2009, 01:22 PM
أخي الكريم خروج المرأة مع السائق لا يعتبر خلوه أذ ان الخلوه مع السائق او مع اي رجل أخر تستلزم الخلوة التامه عن أعين الناس مع القدرة على الفعل وان لا يكون مثلا في الشارع على مرأى من الناس وثانيا أن تأمن الفتنه والمراة تامن على نفسها أذا علمت الطريق الذي يسير فيه السائق فلا خوف عليها ان شاء الله وارحموا بناتكم ونسائكم وبسكم من الغلو في التعاطي مع الفتاوى الشرعية ، هي فتاوى خفف فيها البعض وشدد فيها البعض الاخر من مشايخنا اكرمهم الله . وأذا أردت أن تطاع فأمر بما هو مستطاع . وكان ودي أورد فتوى الشيخ سلمان بن فهد العوده في هذا المجال وهو من علمائنا الوسطيين ولكني لم أجد الفتوى على النت رغم سماعي لها في التلفزيون

والضرورة التي لها أحكام لم يغفل عنها الدين أذا ان القران كتاب محكم تام شامل فيه تبيان لكل شيء وعلمائنا لهم ان يفتوا في ما قد سكت عنه ومن هذا المنطلق تعددت الفتاوى .
والله الموفق

انا اتفق مع راي اختي درب السعادة .

يعني شفيها لما الوحده تركب مع واحد غريب عنها بروحهم في السياره مشاوير للسوق والشغل وللزيارات ورايحين وجايين ..... هاه شفيها:anger1:

وبعدين هذا هندي يعني مب رجال عشان تحملون الموضوع اكبر من حجمه وتغلون في الدين على قولتها ....بس عاااااد لاتغلون فالدين:anger1:

بس عندي سؤال يحيك في صدري لكل من تركب مع دريول لو كان السواق قطري هل بترضى تركب معاه ويوصلها وهو ولد بلادها واقرب لها بالدم والمواطنه والعقيدة من الهندي او البنجالي ... او هل بيرضى رجلها او ابوها او اخوها ان قطري يوصلها بسيارته ...... هاه هل بيرضى :)

مثلا مثلا .....

انت قاعد فالبيت دشت عليك زوجتك وسئلتها وين تأخرتي اليوم , قالت لك والله السيارة اختربت فالطريق وقلت للدريول يتم عندها وانا ركبت مع واحد قطري ولد حلال وصلني لين البيت ...

شنهي ردة فعلك :anger1: .......... اكيد بتعصب وممكن تذبحها !!!! مع انه لو فكرت شوي مافي فرق بين الاثنين لدريول الغريب وولد بلادك بتاتن البته :secret:

بس اكتفي لأن قلبي بدا يعورني :(

فلفل حار
15-06-2009, 01:35 PM
يــات على هذي ألحيــن ..؟!:rolleyes2:

انا ابغي حلول وحد للفوضى واللبس المايع في المجمعات والفنــادق ...!

:omen2:

المستقل
15-06-2009, 01:45 PM
مــــــــــــــــــــاتت الغيـــــــــــــــرة في قلوب الرجال!!!

قد يكون الرجل واثق من هله ومن تربيته وهذا مششش مبرر..ولكن أين الغيررررررررررررررره

ألاتوجـــــــــــــد غيييييييييره في قلوووووب الرجاااااااااال!!!

والله حتى الحيوانات هندها غيره!!!!

الله المستعان

الكاسب
15-06-2009, 01:50 PM
صارت....وحملن من السائقين....لا حول ولا قوة إلا بالله.ويشهد على ذلك ما كشف وظهر في مخافر الشرطة.

بنت ابوها 19
15-06-2009, 01:55 PM
لا بس فالحين
بعض الريايل
يقولون والله ماعندنا بنات يسقون وماعندنا بننات يشتغلون خلط

دام اكبر المصايب واكبر العيب والعار عندك هو السايق
وجاي تتكلم عن هل الأمور ..!!

اي شخص تارك هله مع سايق لا يجي يتكلم
ويتفنن بالعدات والتقاليد

شنو انت مب ريال تقوم بهلك ولا شالقصه ..

احنا في بيتنا ولا نفكر بالسايق
عندنا البنت تسوق ومعاها امها وين مارحت
ولاتركب مع سايق

اصلن وجود الأجنبي بالبيت بكبره بروحها فكره غلط
في بنات والله اهلهم بلا نخوه وغيره
يدزون بناتهم الجامعه بدون خادمه ولا بدون الوالده ولا الاخت العوده

استغفر الله

رجائن الي عنده سايق وطباخ في البيت لايجي يتكلم عن الخلط وعن سواقة المرءه
ترا اشرف من وجود أجنبي بين شوفاتك ..

ناس مادري شصار فيها انغسل عقلها من قلب

بنت ابوها 19
15-06-2009, 01:58 PM
يــات على هذي ألحيــن ..؟!:rolleyes2:

انا ابغي حلول وحد للفوضى واللبس المايع في المجمعات والفنــادق ...!

:omen2:

اي نتطرق لهل الموضوع واكثر
عقب لوطاح الفاس بالراس لايجون يتشكون ومحاكم ومادري شنو
قاط شوفاته مع واحد اجنبي

هاي وين الغيره وين النخوه وين الرجوله بالأساس

شنو هو مايقدر يقوم فيهم ولا هو مب ريال مثل باقي الريايل

استغفر الله

ان جينا وتطرقنا للبس المجمعات والي نشوفه هل اليومين
ترا عندي هل المنكر والمسخره أهون ألف مره من وجود السايق ..
وترك البنات مهايت بلا رقيب وحسيب ..

ثنينهم منكر ..
لكن منكر عن منكر يفرق ..

وتبقى الدنيا حلوه
15-06-2009, 02:11 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

هدى ورحمه
15-06-2009, 02:12 PM
قاط شوفاته مع واحد اجنبي

استغفر الله

ثنينهم منكر ..
لكن منكر عن منكر يفرق ..

خفي الريس
مافي شي اهون من الثاني وهدي اعصابج ..
لبس (بعض) البنات في المجمعات فاضح وخاصه صغيرات السن من طالبات بعض الجامعات الاجنبيه فالدوحه او المدارس الخاصه وهذولا ماطلعوا من بيوتهم بالخش الا بدعم معنوي وتشجيع على مايسمى بالكشخه والاناقه من الام والاب والوحده فيهم دريولها ينطرها لين تطلع روحه فالمجمع ويكون تحت امرتها وقت ماتبي ..هذولا يسمونهم( جيل النيدو)اما اللي كاشخه والعبايه تطريز وشك من فوق وتحت وماشيه ومعاه زوجها فهي ماشيه ( ومعاها زوجها) ههههههه
بس احنا نلوم الفئه اللي تمنع شئ ولا تعطي بالقابل حل اخر..
مهما قالوا مهما صرحوا ..تبقى للفتاه احتياجات سوف تقضيها سواء دورات او دراسه او تسوق او الذهاب للعياده او الصالون او زيارات عائليه او مجاملات اجتماعيه..واللي صج يخاف على بناته لا يتركهم في عمر الزهور يروحون مع السائق بروحهم ..مشكله اغلب الناس مايتعظون الا لما يطيح الفاس بالراس ويحدث المحظور لجارهم او لشخص في محيطهم او مجتمعهم..وبعض اولياء الامور من الجنسين اذن من طين واذن ومن عجين..واذا تطرقنا للقصور في بعض النواحي من قبلهم فلن تجديها فقط في مسأله السائق الاجنبي وايضا الخادمات والابناء الذكور وووو ...الخ
اخبر في فريجنا اول مرت تره كنت اسمع وقت الظهيره المصايب اللي تصير لجارنا من السائق الا متحرش في الخادمه الا متحرش في واحد من عياله الصغار..هل نضع اللوم على السائق ام على الاب الذي رضا ان يسرح ويمرح ابنائه الصغار في فتره العصريه عند غرفه السائق ؟؟؟
هل تعتقدون جميع اولياء الامور يستطيعون ان يقلوا بناتهم من والى المدرسه او الجامعه؟؟ هل تعتقدون ان جميع الامهات قادرات على التواجد مع ابنتها في ذات السياره مع السائق في جميع المشاوير؟؟
بنت ابوها انتي قلتي (( اصلن وجود الأجنبي بالبيت بكبره بروحها فكره غلط
يدزون بناتهم الجامعه بدون خادمه ولا بدون الوالده ولا الاخت العوده))
اسمحي لي اقول لج أليس الاخت العوده ايضا راح يختلي فيها السائق؟؟ واذا قلتي خدامه مب انيل وانيل؟؟؟؟
انتي عارفه وش معنى الخلوه اول شي؟؟
ارجعي لرد درب السعاده ..للخلوه شرووط ..وعمرها ماكانت على قارعه الطريق وفي قلب الزحمه..
تحياتي

قطرية مثقفة
15-06-2009, 02:14 PM

يعني شفيها لما الوحده تركب مع واحد غريب عنها بروحهم في السياره مشاوير للسوق والشغل وللزيارات ورايحين وجايين ..... هاه شفيها:anger1:

وبعدين هذا هندي يعني مب رجال عشان تحملون الموضوع اكبر من حجمه وتغلون في الدين على قولتها ....بس عاااااد لاتغلون فالدين:anger1:

بس عندي سؤال يحيك في صدري لكل من تركب مع دريول لو كان السواق قطري هل بترضى تركب معاه ويوصلها وهو ولد بلادها واقرب لها بالدم والمواطنه والعقيدة من الهندي او البنجالي ... او هل بيرضى رجلها او ابوها او اخوها ان قطري يوصلها بسيارته ...... هاه هل بيرضى :)

مثلا مثلا .....

انت قاعد فالبيت دشت عليك زوجتك وسئلتها وين تأخرتي اليوم , قالت لك والله السيارة اختربت فالطريق وقلت للدريول يتم عندها وانا ركبت مع واحد قطري ولد حلال وصلني لين البيت ...

شنهي ردة فعلك :anger1: .......... اكيد بتعصب وممكن تذبحها !!!! مع انه لو فكرت شوي مافي فرق بين الاثنين لدريول الغريب وولد بلادك بتاتن البته :secret:

:app::app::app::app::app:

بنت ابوها 19
15-06-2009, 02:43 PM
خفي الريس
مافي شي اهون من الثاني وهدي اعصابج ..
لبس (بعض) البنات في المجمعات فاضح وخاصه صغيرات السن من طالبات بعض الجامعات الاجنبيه فالدوحه او المدارس الخاصه وهذولا ماطلعوا من بيوتهم بالخش الا بدعم معنوي وتشجيع على مايسمى بالكشخه والاناقه من الام والاب والوحده فيهم دريولها ينطرها لين تطلع روحه فالمجمع ويكون تحت امرتها وقت ماتبي ..هذولا يسمونهم( جيل النيدو)اما اللي كاشخه والعبايه تطريز وشك من فوق وتحت وماشيه ومعاه زوجها فهي ماشيه ( ومعاها زوجها) ههههههه
بس احنا نلوم الفئه اللي تمنع شئ ولا تعطي بالقابل حل اخر..
مهما قالوا مهما صرحوا ..تبقى للفتاه احتياجات سوف تقضيها سواء دورات او دراسه او تسوق او الذهاب للعياده او الصالون او زيارات عائليه او مجاملات اجتماعيه..واللي صج يخاف على بناته لا يتركهم في عمر الزهور يروحون مع السائق بروحهم ..مشكله اغلب الناس مايتعظون الا لما يطيح الفاس بالراس ويحدث المحظور لجارهم او لشخص في محيطهم او مجتمعهم..وبعض اولياء الامور من الجنسين اذن من طين واذن ومن عجين..واذا تطرقنا للقصور في بعض النواحي من قبلهم فلن تجديها فقط في مسأله السائق الاجنبي وايضا الخادمات والابناء الذكور وووو ...الخ
اخبر في فريجنا اول مرت تره كنت اسمع وقت الظهيره المصايب اللي تصير لجارنا من السائق الا متحرش في الخادمه الا متحرش في واحد من عياله الصغار..هل نضع اللوم على السائق ام على الاب الذي رضا ان يسرح ويمرح ابنائه الصغار في فتره العصريه عند غرفه السائق ؟؟؟
هل تعتقدون جميع اولياء الامور يستطيعون ان يقلوا بناتهم من والى المدرسه او الجامعه؟؟ هل تعتقدون ان جميع الامهات قادرات على التواجد مع ابنتها في ذات السياره مع السائق في جميع المشاوير؟؟
بنت ابوها انتي قلتي (( اصلن وجود الأجنبي بالبيت بكبره بروحها فكره غلط
يدزون بناتهم الجامعه بدون خادمه ولا بدون الوالده ولا الاخت العوده))
اسمحي لي اقول لج أليس الاخت العوده ايضا راح يختلي فيها السائق؟؟ واذا قلتي خدامه مب انيل وانيل؟؟؟؟
انتي عارفه وش معنى الخلوه اول شي؟؟
ارجعي لرد درب السعاده ..للخلوه شرووط ..وعمرها ماكانت على قارعه الطريق وفي قلب الزحمه..
تحياتي

سبحان الله

العرب معروفين
الي عندهم حلال والي عند الغير حرام

انا قلت وجود السايق الاجنبي بالبيت بكبره غلط
مدام عنده شوفات

بتين بتقولين الاهل يزينون بناتهم ويقولهم تميعو بالمجمعات
انا اقولج بعد الاهل الي يخلون بناتهم مع سايق اجنبي ناس يقولون لبناتهم روحو مع الاجنبي
وكانه مخلينه وسيله قريبه للأجنبي ليش هذي مب مساعده ..!!
أثنيهم يتساون ترا ..
ولا هذا غير وهذا غير

مثل ماتشوفون طلعات البنات للمجعات منكر ومادري شنو
نفس الشي
شفرقتركوب الحريم مع سايق أجنبي وبين تميع البنات بين رجال بالمجمعات

ترا زيد أخو عبيد

بتقولين ظروف
والله شنهي الظروف
(( كلكم راعي وكلٍ مسوؤل عن رعيته ))
مثل مالأب خلف
يتحمل مسؤلية اعياله
أوكي الأب مشغول وين الأخوان ولا كلن حاط راسه على الوساده
ومخلي شوفاته مع اجنبي ..

شيفرق هل الوالد الي يرضى بناته يركبون مع سايق
عن الوالد الي يرضى خروج بناته وتميعهم بالمجمعات
اثنيهم حرام شرعاً

واذا ع سالفة الجيران

بتلومينه انه ترك عياله يلعبون عند السايق ..؟؟
ولاتلومينه بتواجد السايق بين الأسره الي هو أكبر حرام وغلط .. ؟؟

دامه دخل هل الشخص الأجنبي بين شوفاته وبين أفراد اسرته ورضا بتواجده بينهم
يتحمل التحرش ويتحمل كل كبيره وصغيره
هو الي مخلي النار جمب البنزين ..

وانتي بنفسج قلتي تواجد الأخت الكبيره والخدامه غلط
يعني تعترفون انه غلط لكن بعد حاطين الحاجه وسيله لكم ..

لاتجون تكلمون عن البنات الي في المجمعات لانه مايفرق شي
هذا تميع علني
وهذا اختلاء بسائق أجنبي

ومن قبل شوي والله
كنت بالجمعيه أله شوي وحده ريحة عطرها واصله نهاية الجمعيه
لا واحلى شي
انه الي وراها يدز القاري هو السيق لها

ماااشاااء والله وتعمق بالعائله صار الأب ..
ويدز القاري ورا المدام
شي مخزي بصراحه ..

كاتم الاسرار
15-06-2009, 02:49 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

يعطيك العافيه اخوي الخبير والله انشوووف ونسمع بلاوي عن السواقييييييين بس ايش انقول
الله يحفظهم

latty
15-06-2009, 04:48 PM

والله والله والله والحلف بالله عظيم انني ماكذب عليك انني بالسياره انتظر اختي تطلع

وجنبي سياره فيها بنت بمريول مدرسه عمر البنت يمكن 8 سنوات ومعها اخوها صغير يمكن 5 سنوات ومعهم المربيه او الخادمه ينتظرون امهم من الدوام قسم بالله ان البنت جالسه على يد الدريول يعني مطلعه نفسها من الكرسي اللي خلفه ودخلت وهو مايده متسند على شي وانها جلست على يده وصارت ترسم بقلم على غميصه وعلى وجهه وهو يبعدها وهي تتعافر معه والخادمه وكانها مب موجوده !!!!!

انا اسال وين الاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المجتمع المحافظ وينه من هالمنظر لما ينظر لسواقه المراه بانها حرام وتساوي العياذ بالله الشيء اللي ينكره الدين وهم يرضون بهذه المشاهد

يعني لو المراه ساقت ايش فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

للاسف فيه ناس يهمهم ان محارمهم يصير فيها مايصير بس حتى مايضحك عليه الناس

المشكله مب في السياره ياخوي المشكله في البيت حتى والرجال اخر ماهمهم ولاقول بعض الرجال اما الخايف الله في اهله ياخذهم بنفسه او يسمح لها بالسواقه ويتقي الله لكن البعض

يهمه اكثر نظره ربعه اكثر من حرمة اهله

والله المستعان وش بنقول بعد

latty
15-06-2009, 04:53 PM

بس لما كنت في عمر 27 وكنت عزوبيه كانت الخدامه معي مستحيل يخلوني اهلي اروح بروحي انشاء الله لو الجمعيه الي ورى بيتنا على طول

وكلهم اجزموا بأمر واحد

والمقصود بخارج قطر

اما المدن الداخليه عادي.

عزيزتي

فيه وحده بالدوام ايش قالت لنا

قالت البارح لحقت بنات لحد بيت اهلهم

استغربنا ليه ؟؟؟

قالت بنات يمكن 13 سنه عددهن 2 مع سائق بجانبه خادمه فلبينيه جميله ومش متغطيه

تقول لما تساوينا جنبهم وسياره االمراه هذه مغيمه بس السايق يبين تقول صارن يكلمن الخادمه ويقولن لها قولي كذا وكذا اي ارسلي بوسات للسايق جنبك تقول بعدين فتحن الشباك وصارن يسون للسايق علامة النصر نفس حرف في تقول انا مااستحملت وراهم وراهم لين بيت اهلهم تقول ماتوا لما شافوني وراهم تقول قلت معليه تقول دخلوا البيت بسرعه وماكان البيت غريب عني تقول لما قلت للخادمه انتي تعرفين سيارتنا لما تسوين كذا قالت لا قالت تعرفين هالدريول قالت لا
قالت لها اجل ليه تسوين كذا قالت البنات قالوا لي وانا اخاف يهاوشنوني

الله وين الام ؟؟؟

وين الاب ؟؟؟

شموخ
15-06-2009, 07:26 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله

القلب المؤمن
15-06-2009, 08:01 PM
والله والله والله والحلف بالله عظيم انني ماكذب عليك انني بالسياره انتظر اختي تطلع

وجنبي سياره فيها بنت بمريول مدرسه عمر البنت يمكن 8 سنوات ومعها اخوها صغير يمكن 5 سنوات ومعهم المربيه او الخادمه ينتظرون امهم من الدوام قسم بالله ان البنت جالسه على يد الدريول يعني مطلعه نفسها من الكرسي اللي خلفه ودخلت وهو مايده متسند على شي وانها جلست على يده وصارت ترسم بقلم على غميصه وعلى وجهه وهو يبعدها وهي تتعافر معه والخادمه وكانها مب موجوده !!!!!

انا اسال وين الاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المجتمع المحافظ وينه من هالمنظر لما ينظر لسواقه المراه بانها حرام وتساوي العياذ بالله الشيء اللي ينكره الدين وهم يرضون بهذه المشاهد

يعني لو المراه ساقت ايش فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

للاسف فيه ناس يهمهم ان محارمهم يصير فيها مايصير بس حتى مايضحك عليه الناس

المشكله مب في السياره ياخوي المشكله في البيت حتى والرجال اخر ماهمهم ولاقول بعض الرجال اما الخايف الله في اهله ياخذهم بنفسه او يسمح لها بالسواقه ويتقي الله لكن البعض

يهمه اكثر نظره ربعه اكثر من حرمة اهله

والله المستعان وش بنقول بعد

والله تقريبا نفس المنظر شفته وانا رايحه الدوام بس كان ولد صغير يمكن عمره خمس سنين وجالس في حضن السايق الهندي :anger1: وكنا واقفين عند الاشارة والله فتحت عيوني قلت يا ويلاه والله ولد صغير وتاركينه مع الدريول حتى مافي خدامه معاه !!

والله حسيت قلبي ينعصر خوفا عليه والدريول يشوفني ميت من الخوف والله فتحت الاشارة مامشى من الخرعة هههههههههه

والله لولا الحيا بغيت أنزل آخذ الياهل من حضنه آخذ عنوانه وأوديه بيتهم وأسطر أبوه وأمه بس شنو يقولون مينونة بعدين :anger1:

الله يهدي بعض الناس اللي ماعاد عندهم احساس والله ..مايخافون ربهم في اولادهم:secret:

فلفل حار
15-06-2009, 11:41 PM
قاط شوفاته مع واحد اجنبي

استغفر الله

ثنينهم منكر ..
لكن منكر عن منكر يفرق ..

ماعرفنا لج .... ردج كامل تناقض في بعضه ..!:omen2:

وشلون تفرقين بين الاثنين..؟!:anger1:

الأثنين منكر ومن الكبائر بالنسبه لنا ولمجتمعنا القطري ألي لازال متمسك بالقيم الاسلاميه والعادات والتقاليد .... ولله المنة والحمد

وكان واضح الاستخفاف بالموضوع من ردي الأول بحكم أنه نادر جداً مانشوف هالاشياء
الأ من بعض الناس ألي يسوونها هم ألي بيجيبون الكلام والمضره لبناتهم بأنفسهم

وباختصار....

كيفهـــم ....

وعقب لايزعلون لي طاح الفاس بالراس .... والمضرات أنواع...!

ترا الدوحه صغيره .... :)

ضوى
16-06-2009, 07:31 AM
اصلا قياده المراه حرام ولا يجوز ..لذا لابد من وجود سائق اجنبي ( رجل) واجباري بتحصل البنت تطلع معاه بروحها لانهاء مشاويرها..لانه من الاساس لو الام والاب فاضيين كان وصلوها بنفسهم ..فكيف تبي حد ثالث يكون معاهم؟؟
اكيد مشغولين مليون فالميه..عالاقل الوحده تطلع مع السواق ابرك من وحده تسوق سياره لحالها .. صح كلامي والا لا؟؟

:eek5::eek5:

ضوى
16-06-2009, 07:32 AM

مثلا مثلا .....

اخوي الفاضل

هالتعليق حتى للاستهزاء لا يجوز :(

الخارجية
16-06-2009, 07:45 AM
بنات هذا الوقت غير عن بنات الاول حتى أم 30 سنة استوت مراهقة في هذا الوقت

ضوى
16-06-2009, 07:46 AM
اخوي الخبير العقاري

موضوعك جا عالجرح للاسف الشديد

الموقف اللي شفته اكيد غلط بس السؤال اين ام هذه البنت اين اباها ؟؟؟

وجود السايق ضرورة مانقدر نشكك فيها خاصة مع وجود مدارس العيال بكل صوب بس السؤال من المفروض يكون مع السايق لتوصيل العيال؟؟ الشغالة ؟؟ ماسوينا شئ نار جنب بنزين ، الام وهذا احسن حل واهون الشر

الله يعين الناس المحتاجة والله يعينها ، اللي يتكلم ويقول السايق حرام وسواقة المراة حرام طيب شنهي البدائل ؟؟؟
ياريت مانقيس احتياجاتنا وقدراتنا كافراد عالمجتمع كامل ، الناس ظروف واحتياجات والله يعينهم ويساعدهم وياريت ما نجرح في اللي تسوق واللي اللي ببيتها سايق لانه هذا من القذف المبطن والذي سوف نحاسب عليه لذلك لنتقي الله في الخلق

anything99
16-06-2009, 07:57 AM
اخوي الخبير العقاري

موضوعك جا عالجرح للاسف الشديد

الموقف اللي شفته اكيد غلط بس السؤال اين ام هذه البنت اين اباها ؟؟؟

وجود السايق ضرورة مانقدر نشكك فيها خاصة مع وجود مدارس العيال بكل صوب بس السؤال من المفروض يكون مع السايق لتوصيل العيال؟؟ الشغالة ؟؟ ماسوينا شئ نار جنب بنزين ، الام وهذا احسن حل واهون الشر

الله يعين الناس المحتاجة والله يعينها ، اللي يتكلم ويقول السايق حرام وسواقة المراة حرام طيب شنهي البدائل ؟؟؟
ياريت مانقيس احتياجاتنا وقدراتنا كافراد عالمجتمع كامل ، الناس ظروف واحتياجات والله يعينهم ويساعدهم وياريت ما نجرح في اللي تسوق واللي اللي ببيتها سايق لانه هذا من القذف المبطن والذي سوف نحاسب عليه لذلك لنتقي الله في الخلق

طيب تسوق الام وتوصل عيالها .. اليس افضل من وجودها بلا محرم مع السائق .. ! اغلب الي يوصلون عيالهم اما السائق والخادمة .. وما ادراك ما لبس الخادمة اللي تنزل تتمايع اما خلق الله .. واما السائق بروحه .. والمصيبة البنت تكون ماشية معاه وهي طوله مع انها في مدرسة ابتدائية يعني ما تجاوز عمرها 12 او 13 سنة .. والله مواقف تقطع القلب ..

المقهوره
16-06-2009, 08:04 AM
الأخت المقهور

http://portal.wahati.com/muslima/detail.php?id=2862

انا ماجبت الفتوى من راسي

انا متصله على مشايخ تقدر تتصل عليهم في الوقت الحالي

ولا تنسى ان الفتاوي مع الزمن تتغير وتتجدد حسب الزمن

فكلمه لايجوز مب معناتها محرم اصلا.

اما مسألة السفر فكلشششششششششش مرفوض الا مع محرم

وانا قلت داخل الدوحه يعني وسط ناس في الشارع وين الخلوه في ذلك؟
اذا السياره جنب السياره ومثلك شايف ال زحمه اذا مافيه خلوه

إلا اذا كان طريق طويل هنا تكون الخلوه

من فتاوى فضيلة الشيخ ابن عثيمين لمجلة الدعوة

أما في التجولات التي خارج البلدة فإن كانت قريبة وترجعين في يومك فهذا ليس بسفر فلا يحتاج إلى محرم

http://islamqa.com/ar/ref/9280

ضوى
16-06-2009, 08:04 AM
طيب تسوق الام وتوصل عيالها .. اليس افضل من وجودها بلا محرم مع السائق .. ! اغلب الي يوصلون عيالهم اما السائق والخادمة .. وما ادراك ما لبس الخادمة اللي تنزل تتمايع اما خلق الله .. واما السائق بروحه .. والمصيبة البنت تكون ماشية معاه وهي طوله مع انها في مدرسة ابتدائية يعني ما تجاوز عمرها 12 او 13 سنة .. والله مواقف تقطع القلب ..

اختي الكريمة
انا اسوق بس ماقدر اوصل عيالي ، اصلا انا ماسقت الا لاني كنت اتاخر ساعة كاملة عن الدوام وهذا غير مقبول عندنا بشكل يومي ومتكرر ، وخليت الشغالة وهي كبيرة في السن توصل العيال وحتى السايق كبير في السن يعني تعمدت اجيب كبار في السن وماجيب مراهقين لاني مجبرة جدا

المقهوره
16-06-2009, 08:09 AM

سواقه المرأه مش حرام ويجوز

سواقه المرأه نفس قصه الدريول

يعني يجوز تسوق بنفسها في الاماكن القريبه داخل المدينه اما خارجها مايجوز

ياناس لاتحرمون شي الشرع محلله لانكم انتو مش راضيين وبس

انتوا تقعدون على فتاوي قديمه

فيه شي اسمه حسب مقتضيات المجتمع يكون فيه اجتهاد وبالاجماع وتتغير منفاهيم كثيره

المقهوره
16-06-2009, 08:12 AM
اختي الكريمة
انا اسوق بس ماقدر اوصل عيالي ، اصلا انا ماسقت الا لاني كنت اتاخر ساعة كاملة عن الدوام وهذا غير مقبول عندنا بشكل يومي ومتكرر ، وخليت الشغالة وهي كبيرة في السن توصل العيال وحتى السايق كبير في السن يعني تعمدت اجيب كبار في السن وماجيب مراهقين لاني مجبرة جدا

من وجه نظري ياتسجلينهم بالباص وتفتكين من القصه والخوف

او تطلعين شوي بدري وتوصلينهم او ابوهم يوصلهم او اختهم الكبيره ا و اخوهم الكبير ان وجد

وان قلتوا لا مانبي باص كروه بقول لكم احنا كنا في باصات الصفر حر والعرق يتصبب وخلونا اهلنا نركبه

وان قلتوا يدعم خلق الله بقول لكم العمر واحد وكلن له عمره

المقهوره
16-06-2009, 08:14 AM
المرفوض بالقصه ياجماعه ليس سواقه المرأه ولا وجود الدريول انتوا انتحرفتوا عن مسار الموضوع

احنا نقول كنتروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووول

يعني المراهقين والاطفال مرفوض وجودهم مع السائق بروحهم ولو كانت الخدامه معهم

والله بلاوي تصير معهم خاصه حركه الدريول اذا حط بنت بحظنه هنا اموت قهررررررررررررررررر

Meero
16-06-2009, 08:29 AM

رايي عكس راي اختي الغاليه

انا من رايي تسوق احسن لها من انه تطلع مع السائق

anything99
16-06-2009, 08:30 AM
اختي الكريمة

قد يكون خيار باص المدرسة افضل الحلول .. حتى السايق الكبير في السن احيانا ما يتأمن .. سمعنا كثير عن اسيويين يعتدون على اولاد صغار .. المصيبة يكون العامل عمره فوق ال 50 ..

المقهوره
16-06-2009, 08:33 AM
قد يكون خيار باص المدرسة افضل الحلول .. حتى السايق الكبير في السن احيانا ما يتأمن .. سمعنا كثير عن اسيويين يعتدون على اولاد صغار .. المصيبة يكون العامل عمره فوق ال 50 ..

انا معك 100%

A.L.I
16-06-2009, 08:34 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

ضوى
16-06-2009, 08:39 AM

او تطلعين شوي بدري وتوصلينهم او ابوهم يوصلهم او اختهم الكبيره ا و اخوهم الكبير ان وجد

وان قلتوا لا مانبي باص كروه بقول لكم احنا كنا في باصات الصفر حر والعرق يتصبب وخلونا اهلنا نركبه

اختي الناس ظروف ومحد يدري عن الثاني ، كلن وظروفه واحتياجاته ومتطلباته وربج المستعان والباصات مب متوفرة للجميع للعلم بس

عموما شاكرة لج نصيحتج الطيبة والله يسعدج يارب

ضوى
16-06-2009, 08:40 AM

الله المستعان وربج عالم بالظروف وان شاء الله ربي يكتب الخير في كل خطوة لكل مسلم اميييييييييييييييييين

anything99
16-06-2009, 08:43 AM
الله المستعان وربج عالم بالظروف وان شاء الله ربي يكتب الخير في كل خطوة لكل مسلم اميييييييييييييييييين

الله يحفظ عيالج ولا يضرك فيهم .. ويسر الي فيه الخير

المقهوره
16-06-2009, 10:53 AM
ياجماعه لما نطرح موضوع مثل هذا

هو مب من باب اننا ننطر احد يقول يعطيكم العافيه وموضوع شيق وتنتكب لنا نقطه ونجمه في رصيدنا

حنا خايفين والله خايفين على عيالنا وعيالكم

لان عيالكم هم عيالنا والله الشاهد ان اي طفل اشوفه بطريقه ماتعجبني يحترق دمي كأنه ولدي ولا بنتي.

على شان كذا تلاقون بعض الاحيان ردودي شوي قاسيه

راعي المواجيب
16-06-2009, 11:23 AM
من فتاوى فضيلة الشيخ ابن عثيمين لمجلة الدعوة

أما في التجولات التي خارج البلدة فإن كانت قريبة وترجعين في يومك فهذا ليس بسفر فلا يحتاج إلى محرم

http://islamqa.com/ar/ref/9280

عفوا الفتوى اللي وضعتيها مخالف لكلامك .. لازم يكون هناك مرافق بالسيارة ، أما السفر يجب وجود محرم من الرجال

هذا نص الجواب : http://islamqa.com/ar/ref/9280
إذا كان معك امرأة أو امرأتان أو أكثر والسائق مأمون فلا حرج أن تركبي مع هؤلاء النسوة بدون محرم ما لم يكن في ذلك سفر ، فالسفر لا يجوز إلا بمحرم حتى ولو كان معك نسوة ، أما في التجولات التي خارج البلدة فإن كانت قريبة وترجعين في يومك فهذا ليس بسفر فلا يحتاج إلى محرم .

----------

وشكرا لكاتب الموضوع على غيرته وجزاك الله خيرا

عيون راشد
16-06-2009, 11:26 AM
لا حول ولا قوه الا بالله
لا اله الا انت شيحانك اني كنت من الظالمين

OREO
16-06-2009, 12:39 PM
عفوا الفتوى اللي وضعتيها مخالف لكلامك .. لازم يكون هناك مرافق بالسيارة ، أما السفر يجب وجود محرم من الرجال

هذا نص الجواب : http://islamqa.com/ar/ref/9280
إذا كان معك امرأة أو امرأتان أو أكثر والسائق مأمون فلا حرج أن تركبي مع هؤلاء النسوة بدون محرم ما لم يكن في ذلك سفر ، فالسفر لا يجوز إلا بمحرم حتى ولو كان معك نسوة ، أما في التجولات التي خارج البلدة فإن كانت قريبة وترجعين في يومك فهذا ليس بسفر فلا يحتاج إلى محرم . ----------

وشكرا لكاتب الموضوع على غيرته وجزاك الله خيرا

رحم الله والديك .. ملاحظه اخوي .. حاول تكبر الخط عشان اللي ما يشوف ... يشوف .. :nice:

OREO
16-06-2009, 12:52 PM

وكلهم اجزموا بأمر واحد

والمقصود بخارج قطر

اما المدن الداخليه عادي.

اختي المقهورة .. يوم كان عمرج 27 سنه .. عرفنا انج كنتي بنت و ما تركبين مع السايق

بروحج .. لكن يوم وصلتي 30 استويتي رجال و عادي تركبين مع السايق ؟؟

على ما اظن سنة او 15 او 27 او 30 او 50 .. كلهم نفس الشئ .. و سواء كنتي بنت او

مرأه بعد هم حرام يعني حرام .. الا لو معنى الحرام بالنسبه لج يعني غلو .. هذا شئ ثاني ...

( اظاهر اختي قمتي تاخذين فتاوي الشيعه و انتي ما تدرين .. حاولي تتأكدين ) ..

قطرية مثقفة
16-06-2009, 03:39 PM

أوافقج الراي ، انه لما كانو عيالي صغار كنت مسجلتهم في الباص ، بس ألحين لما كبر ولدي العود الله يحفظه ايروحون مع الدريول وأنه مطمئنه ،،،،،

المرحب
16-06-2009, 07:57 PM
الخبير العقاري

لا هنت على الموضوع

لا حول ولا قوة الا بالله

تحيـــــــــــــــاتي ...

الخبير العقاري
18-06-2009, 12:20 AM
أشكر الجميع على المشاركة.

وهذه رسالة أوجهه إلى الأم والاب والأخ وإلى كل من يعول أسرة..

مشكلة الخدم والسائقين

إن المشكلة التي أفرزتها ظاهرة الخدم تتمثل في عنصرين:

أولاً: القلق العام - على المستوى الاجتماعي - بسبب استفحال الظاهرة في حياتنا، وما ترتب عليها من خطر يهدد حرمات الأسر وقيم وعقيدة المجتمع.

ثانياً: الحيرة على المستوى الأسري والتمزق النفسي بين الرغبة في الاستجابة لمتطلبات ضرورية أوجدها التطور الاجتماعي، وبين الخوف من أضرار الخدم التي تؤكدها الحوادثُ الكثيرة، ويحذر منها العلماء ورجال التربية والفكر والاجتماع.

أما أبعاد المشكلة فتتمثل فيما يلي:

1 - خطورة الخادمة الأنثى على الزوج والأبناء.

2 - خطورة الخادم الرجل أو الشاب والسائق على الزوجة والبنات، بل وعلى الأبناء.

3 - خطورة الخدم على الأبناء الصغار، على حياتهم وعقيدتهم ولغتهم وأخلاقهم وعاداتهم.

4 - خطورة الخدم على أموال وأسرار وصحة بل وحياة أفراد الأسرة.

5 - خطورة الخدم على أمن البلاد؛ لأن بعضهم أدى وجودهُ إلى ظهور جرائم التهريب وتجارة المخدرات والدعارة السرية، والقتل والسلب والأمراض.

6 - حرمة الخلوة بين الخادم والسائق أو الخادمة وأهل البيت.

7 - حرمة عمل الكفار في بلاد المسلمين لا سيما جزيرة العرب وتفضيلهم على المسلمين.

وهذه رسالة أوجهها إلى كل ربة بيت عاقلة تدرك عواقب الأمور:

إن المرأة الحصيفة العاقلة، ذات التطلعات إلى الأعلى من حيث إسعاد زوجها ومعرفة تربية أطفالها ومعرفة شئون بيتها هي التي أدت ذلك كله على الوجه الأكمل.

ما الفائدة من الخدم؟ هل أسعدت الزوجة الزوج بأن يأكل مما عملت يداها ويهنئها على ما عملت؟ ويغرس في نفسها حب المنزل ويشجعها عليه؟ أم قدمت الأمُ لأطفالها الذين هم ثمرة الحياة وزينتها؟ ماذا فعلت بهم؟ أوكلتهم للخادمة في كل شيء! حتى أصبح هؤلاء الأطفال لا يرون أفضل ولا أرحم لديهم من هذه الخادمة.

إذا كانت هذه هي الفائدة التي ترجوها ربةُ البيت من الخادمة فإنها قد ارتكبت خطأً جسيماً في حق نفسها وفي حق أطفالها وفي حق مجتمعها.

ونوصي الأب الذي أحضر السائق للبيت مع قدرته على القيادة، أو وجود من يقوم بذلك من الأبناء: أن يتقي الله في زوجته وبناته، وأن يستغني عن السائق، وألا يترك الحبلَ على الغارب، وذلك ثقة بأهل بيته وأنهم بعيدون عن الحرام أو ارتكاب شيء من الفواحش، فإن السائق رجل كباقي الرجال، أما إذا اضطر إلى السائق فيجب أن يكون فطناً حريصاً على أهل بيته، وألا يترك محارمه يركبن معه بغير محرم، وأن يراقب تصرفات أهل بيته وتصرفات السائق، ولا يسمح لهن أن يذهبن حيث شئن ومتى أردن، فكم من جريمة ارتكبت والأب المسكين غافل لا يدري، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

كما يجب أن يعلم أن هؤلاء الذين مُكنوا من الخلوة بالنساء هم بشر أولاً، ثم إنهم في الغالب قد فسدت فِطرُهم، وماتت ضمائرُهم، وعدمت نوازع الخير فيهم إلا ما شاء الله؛ لأنهم جاءوا من بلاد تحكم بالقوانين البشرية الفاسدة، فظهرت الفاحشة في مجتمعاتهم، وانتشرت الرذيلة فيما بينهم حتى أصبحت شيئاً مألوفاً عندهم، فشخص نشأ في ذلك المجتمع وترعرع فيه كيف يؤمَّن على أعراض المسلمات ويفوَّض إليه شأنهن، ويعطي الثقة المطلقة في ذلك؟! وما الذي يمنعه من الانقضاض على فريسته وممارسة ما اعتاد إذا خلا له الجو وسنحت له الفرصة؟!

وماذا يعني - أيها الأب - الطرد أو الجزاء الرادع أو الندم إذا هتك العرض وشاعت الفاحشة وظهر الخزي؟! وليس ببعيد أن يحصل ذلك كله لمن لم يعتبر بمواعظ القرآن، قال تعالى: وَمَا نَقَمُواْ إِلاَّ أَنْ أَغْنَاهُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ مِن فَضْلِهِ فَإِن يَتُوبُواْ يَكُ خَيْراً لَّهُمْ وَإِن يَتَوَلَّوْا يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ عَذَاباً أَلِيماً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُمْ فِي الأَرْضِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ [التوبة:74].

قد يسأل أحد الناس فيقول: أنا بحاجة إلى الخادمة فماذا أفعل؟

فنقول له: إذا كانت الحالة ضرورية جداً، كأن تكون ربة البيت طاعنة في السن، أو مريضة لا تستطيع القيام بأعمال البيت ولا يوجد من يقوم بذلك، وغير ذلك من الضروريات، ولا يستطيع الزواج بأخرى تقوم بشأنهما، فتكون هناك شروط لابد من الأخذ بها وتتمثل في الآتي: الشرط الأول: أن يكون قدومُها إلى البلد وسفرُها منه إلى بلادها بوجود محرم لها، لقول النبي : { لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم } [متفق عليه].

الشرط الثاني: أن تكون هذه الخادمة مسلمة، وتلتزم بالأخلاق والآداب الإسلامية.

الشرط الثالث: مراقبة ربة البيت لها في أداء الصلاة والفرائض الشرعية الأخرى وحثها عليها.

الشرط الرابع: عدم خلوة الرجل بها في المنزل أو في السيارة أو في أي مكان آخر.

الشرط الخامس: عدم السماح لها بالخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى وتكون معها ربة البيت.

الشرط السادس: عدم التكشف أمام الزوج والأولاد الذين بلغوا الحلم، وأن تلتزم بالحجاب الشرعي.

الشرط السابع: تحديد المهام المنوطة بها وعدم الاتكال عليها في إدارة جميع شئون البيت وتربية الأولاد.

وبما أن بعضنا قد ابتلي بالخدم خاصةً الكفرة منهم، فلا بد من دعوتهم إلى الإسلام، ومن ذلك إعطاؤهم الكتب والأشرطة التي بلغتهم، أو الاتصال بمكاتب توعية الجاليات الموجودة في كثير من النواحي، لبيان محاسن الإسلام ودعوتهم إليه.

وإذا كانوا مسلمين فيجب إرشادهم، وتعليمهم العقيدة الصحيحة وأمور العبادات.

ولابد أن يكون ربُّ البيت وأهلُه قدوةً حسنة للخدم، وأن يتعاملوا معهم بالأخلاق الحسنة الكريمة.

أسأل الله القدير أن يصلح أحوال المسلمين، ويحفظ عليهم دينهم وأخلاقهم، اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

الخبير العقاري
19-06-2009, 01:10 PM
لازالت هذه الحالات تكرر في شوراع قطر أين ألأهل لاحول ولاقوة إلا بالله.

مناحي السادس عشر
19-06-2009, 01:36 PM
اختي المقهورة .. يوم كان عمرج 27 سنه .. عرفنا انج كنتي بنت و ما تركبين مع السايق

بروحج .. لكن يوم وصلتي 30 استويتي رجال و عادي تركبين مع السايق ؟؟

على ما اظن سنة او 15 او 27 او 30 او 50 .. كلهم نفس الشئ .. و سواء كنتي بنت او

مرأه بعد هم حرام يعني حرام .. الا لو معنى الحرام بالنسبه لج يعني غلو .. هذا شئ ثاني ...

( اظاهر اختي قمتي تاخذين فتاوي الشيعه و انتي ما تدرين .. حاولي تتأكدين ) ..

اضحك الله سنك يا قطر زووون
ضحكني الرد من كل قلبي
ومعاك بردك المراه في كل عمر تعتبر عوره ولابد من الغيره في كل عمر
جزاك الله خير

الخبير العقاري
26-06-2009, 01:29 AM
والله إنها مصيبة هذه الحالات لازالت تكرر اليوم في كيوتل رأيت مالم أتوقعه في بلدنا قطر حفظها الله وحفظ قائدها.من بنات في سن الزهور شئ محزن تفسخ في البس تبرج ضحك مع الموظف ورفع صوت و:انهن في البيت مع افراد الاسرة..

&بوشهد&
26-06-2009, 01:40 AM
الله يجزاك خير على الموضوع الطيب والمهم

غناتي1
26-06-2009, 02:11 AM
أسأل الله القدير أن يصلح أحوال المسلمين، ويحفظ عليهم دينهم وأخلاقهم،

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا،

وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

والله يستر على بناتنا

انا عن نفسي ممنوع المرة تطلع بروحها حتى امي اذا طلعت راح معاها

واحد من اخواني او الشغالة -- هي عودتنا على هالشئ

ونفس الشئ مع اخواتي ما يروحون بروحهم ابدا الا مع الوالد او الوالدة معاهم

او حد من اخواني -- الشغالة ممنوع تروح معاهم

الحمدلله انا لين الحين محافظين على اللي تربوا عليه ابهاتنا

وربونا عليه

làst çhàncè
26-06-2009, 01:11 PM
جزاك الله خير

^امـ نواري^
27-06-2009, 08:19 AM

صح لسانك وتسلم على الغيره وعلى الكلام وربي يفيد بكلامك كل مسئول عن بيته وعن بناته وعن خواته ..

الخبير العقاري
16-07-2009, 06:51 AM
غناتي هذه نعمة فاحمد الله عليها.

اشكر الجميع والله يصلح ابنائنا.

مشاغب
16-07-2009, 07:31 AM
ماحد ينتبه لشي هذا الا بعد ما ايفوت الاوان والله يستر مشكور على الموظوع

حنان الدنيا
16-07-2009, 07:48 AM

وكلهم اجزموا بأمر واحد

والمقصود بخارج قطر

اما المدن الداخليه عادي.

اللى اعرفه الخلوة خلوة سواء كانت في الدوحه او خارجها ماتفرق

وعلى فكره اخوي تراك ماشفت شئ

وبالنسبه لي البنت تسوق احسن من تكون في خلوة بروحها مع السايق (وجه نظر)

الحياة كلمه
16-07-2009, 09:11 AM
والله هالموضوع صار عاادي بالنسبه للناس
على قولتهم الا دريول وبعدين دريولنا عندنا من زمان وثقه.
قاعدين يقصون على عمرهم