المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطريقة الاسهل والابسط للأكتتاب في الريان !! (للخليجين)

Bin Hood
16-01-2006, 02:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

لقد قمت امس بالاكتتاب في بنك الريان و كانت الطريقة سهلة وسلسة جدا للاكتتاب خاصتا اذا اتبعت هذه الخطوات :

اولا : الاوراق المطلوبة :

1-الجواز الاصلي للمكتتب وفي حالة الاكتتاب عن الغير احضر جوازه .
2-صورة للجواز الاصلي .
3-طلب الاكتتاب وانصحكم تاخذونه من الموقع الرسمي www.rayyanbank.com وتملون الطلبات(اطبع ثلاث نسخ حق كل طلب ) , وتقدر اتحصل الطلبات من الخيمة الي في نادي قطر ( شارع الاستقلال - الدفنه)
4- شيك مصدق من البنوك الي في دولتك بقية عدد الاسهم المراد الاكتتاب فيها . ( 500 سهم = 2675 ريال )
ثانيا : الاجراءات البسيطة :

اخي العزيز انصحك انك اتيب كل الاوراق المطلوبه معاك وتكون جاهزه يعني صوره للجواز اطبعه من بلدك مع احضار الجواز الاصلي طبعا والاستماره اطبعه من الموقع الرسمي ومله من بلدك علشان ما تضيع وقت وتوفر جهد (اطبع ثلاث استمارات لكل طلب ) وتقدر اتحصل الاستمارات من الخيمه كماذكرت . واهم شي اهم شي على الاطلاق الشيك المصدق طلعه من بلدك هذي اهم شي لان اذا ماطلعته من بلدك راح تتبهدل وتتعذب لانك راح توقف في طابور طويل للحصول على الشيك ما تنطر اقل من ثلا ساعات علشان تحصله . انا اصلا استغرب من الناس الي مايطلون شيكات من بلادهم الظاهر يحبون البهدله .

اوكي الحين انت صرت جاهز جدا ( جواز + صورة الجواز + ثلاث استمارات اكتتاب + الشيك المصدق ) روح نادي قطر اذا كانت كل اوراقك جاهزه روح مكان الاكتتاب يم الخيمة واكتتب ما بياخذلك خمس دقايق اما اذا كان ناقصك شي بسيط مثل صورة جواز , استمارة اكتتاب روح الخيمة اما اذا كان ناقصك الشيك فعليك العوض ومنك العوض روح شوفل لك احد يصدر الشيك (مثل بنك قطر الوطني بس الله يعينك على الزحمة ) .اذا كنت بتكتتب عن احد ماتحتاج توكيل ولا شي بس لازم تضيف صورة جوازك معا تقديم الاوراق المطلوبه وطبعا الجواز الاصلي للشخص الي بتكتتب عنه وصورة جوازه وطلب الاكتتاب .

ان شاء الله تستفيدون من المقال وما ابي شي الا دعواتكم لي .

مساهم مقرود
16-01-2006, 02:36 PM
يعطيك العافيه كفيت و وفيت

ادعيرم
16-01-2006, 02:53 PM
:con2: يالمستثمر المثابر 0000 عزالله انك وفرت علينا اسئلة كثيره

والمسئلة صارت واضحة الله يعطيك العافية 000 ويكثر من امثالك :eek2:

بويوسف-قطر
16-01-2006, 02:56 PM
اخوي الله يعطيك العافية على المجهود الطيب

عندي سؤال ولا حد جوابني عليه

الاكتتاب للي جايب معاه كذا جواز هل يطلع شيك واحد والا كل طلب بشيك منفصل

ارجوا الرد انا خارج الدوحة وابغي اجيب معاي شوية جوازات :d :d

user39
16-01-2006, 03:03 PM
يعطيك العافيه
لوسمحة اخوي المستثمر بعد التخصيص بالنسبه للي اكتتبت عنه هل استطيع ابيع اسهمه واستلم الفائض بدون توكيل وشكرا

Bin Hood
16-01-2006, 03:32 PM
[QUOTE=بويوسف-قطر]اخوي الله يعطيك العافية على المجهود الطيب

عندي سؤال ولا حد جوابني عليه

الاكتتاب للي جايب معاه كذا جواز هل يطلع شيك واحد والا كل طلب بشيك منفصل

ارجوا الرد انا خارج الدوحة وابغي اجيب معاي شوية جوازات :d :d[/QUOTE

مادام انك بعدك خارج الدوحة طلع لكل طلب شيك, في واحد من الاهل سوا هالشي وماصارلت له اي مشاكل , واذا بتطلع لك شي واحد حق كل المكتتيبن مادري اذا يصير والا لا .

Bin Hood
16-01-2006, 03:36 PM
يعطيك العافيه
لوسمحة اخوي المستثمر بعد التخصيص بالنسبه للي اكتتبت عنه هل استطيع ابيع اسهمه واستلم الفائض بدون توكيل وشكرا

لازم توكيل في حالة البيع والفائض راح تستلمه عن طريق صندوق البريد الي كتبته في طلب الاكتتاب.

راكان
16-01-2006, 03:42 PM
يعطيك العافية

الجرباوي
16-01-2006, 05:05 PM
أخوي انت متاكد با النسبه للاكتتاب للغير بدون حضروه ..............ارجو الافاده

al_rahy2003
16-01-2006, 05:37 PM
مشكوووووووووووووووووور ويعطيك العافية

sannono
16-01-2006, 06:10 PM
يا اخوان بالنسبة للاكتتاب باكثر من جواز

الشيكات المرتدة بعد الفائض بتكون باسم الشخص صاحب الطلب ولا تصرف الا للمستفيد الاول

رجاء انتبهوا للنقطة هاي جيدا

alhilam
16-01-2006, 06:20 PM
السلام
اشكرك اخي المستثمر علي التوضيح
مع العلم اني قراة مشاركات كثيرة نفس الموضوع ولكن طريقة توضيحك لعملية الاكتتاب جميلة جدا وبسيطه
بعد ياخوان شنو تبون اكثر من هذا
وبالتوفيق

مراقب الاسهم
16-01-2006, 06:43 PM
اخوي لازم يكون الثلاث نسخ مطبوعه
ماينفع نسخه وحده والنسختين الثانيه نسخ تصوير عادي

متداول برو
16-01-2006, 07:04 PM
ألف شكر لك اخوي ويعطيك العافية.

الصقلي
16-01-2006, 07:18 PM
shkrn

Bin Hood
16-01-2006, 07:37 PM
أخوي انت متاكد با النسبه للاكتتاب للغير بدون حضروه ..............ارجو الافاده

نعم اخوي متأكد وسويته وشفت بعيني بس عليك احضار جواز الشخص الي بتكتتب عنه وصوره عن الجواز والشيك والطلب بالاضافة الى صورة من جوازك ترفقها ويا الاوراق .

Bin Hood
16-01-2006, 07:42 PM
اخوي لازم يكون الثلاث نسخ مطبوعه
ماينفع نسخه وحده والنسختين الثانيه نسخ تصوير عادي

انا يوم قلت ثلاث نسخ اقصد من الانترنت يعني اذا راح تطبع من الانترنت الاستمارات ( انصحك بهالشي) اطبع ثلاث .اما اذا كنت بتكتب الاستمارات من قطر فأنك راح تحصل على ورقة خلفها ورقتين كربون صاروا ثلاث اوراق من هذي السبب قلت لكم اطبوا ثلاث نسخ بالبرنتر المحترم مالك .

Bin Hood
16-01-2006, 07:43 PM
السلام
اشكرك اخي المستثمر علي التوضيح
مع العلم اني قراة مشاركات كثيرة نفس الموضوع ولكن طريقة توضيحك لعملية الاكتتاب جميلة جدا وبسيطه
بعد ياخوان شنو تبون اكثر من هذا
وبالتوفيق

حاضرين لك اخوي وحق كل اخوانه في المنتدى.

ابو البورصه
16-01-2006, 07:46 PM
الرجاء طرح جميع الاستفسارات على الرابط التالي
وشكرا

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=26646