المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل اليمن ضمن مجلس التعاون في التربيه والصح والكوره

السعدي999
15-06-2009, 07:20 PM
العام الماضي على ما اذكر كانت اليمن ضمن مجلس التعاون الخليجي بثلاث وزارات

الرياضه

الصحة

التربية

رجل الجزيرة
15-06-2009, 07:42 PM
أنا أقول لكم: خلوا اليمن في حاله والسبب هو:

قطر والسعودية والإمارات دفعت أكثر من 3 مرات وكانت آخر دفعة سنة 2006 من المليارات الريالات لتعديل وضعهم الإقتصادي ولكن - ما شاء الله تبارك الله - كلها ذهبت في جيب المسؤولين (بالعربي عندهم فساد إداري كبير).

والوضع الإقتصادي مازال مترديا.

فمجلس التعاون قالوا لهم عدلوا إقتصادكم مرحبا بكم وإلا نخليكم في حالكم.

راعي البيرق
15-06-2009, 07:42 PM

الرياضه

الصحة

التربية
عفوا شالمطلوب ؟!!

يحفظك ربي
15-06-2009, 09:14 PM
خلوها على جنب جذي ماصار مجلس التعاون الخليجي .. البعض يقولون بيضمن اليمن واللي يقول بيضمون العراق

صار مجلس العرب مب التعاون الخليجي !!!!!

ريماس الغلا
15-06-2009, 09:25 PM
انا اقول خلنا من الدول الثانيه

حنا وزارتنا لغوا منها التربيه

وخلوها وزارة التعليم بدون التربية !!!

QaTaRSouL
15-06-2009, 09:27 PM
من قال لا ادري فقد افتى

الموضوعي
15-06-2009, 09:33 PM
لا ياخوي اليمن عندهم مشاكل اجتماعية واقتصادية كبيرة وشعب عدد سكانه كبيره وفوق كذا مسلح ويعاني من الجهل والفقر ونسبه منهم ليست بالقليلة شيعة زيدية ومنهم الرئيس اليمني نفسه ، علشان كذا اقول خلوا اليمن في حالها

واحد 11
15-06-2009, 09:37 PM
لا ياخوي اليمن عندهم مشاكل اجتماعية واقتصادية كبيرة وشعب عدد سكانه كبيره وفوق كذا مسلح ويعاني من الجهل والفقر ونسبه منهم ليست بالقليلة شيعة زيدية ومنهم الرئيس اليمني نفسه ، علشان كذا اقول خلوا اليمن في حالها

هم اخوتنا في العروبة والدين ومعظمهم من اهل السنة والجماعة وعاداتهم متقاربة معنا

الموضوعي
15-06-2009, 10:04 PM
هم اخوتنا في العروبة والدين ومعظمهم من اهل السنة والجماعة وعاداتهم متقاربة معنا

صحيح اخوتنا في الدين والعروبة لكن العادات تختلف والثقافة والدليل على ذلك ان اشقائنا اليمنين في قطر والذين اصبحوا مواطنين نادراً ماتجد ان حصلت بينهم وبين قبائل قطر مصاهره او نسب

السعدي999
15-06-2009, 10:12 PM
انا لا اطلب بانضمام اليمن

سؤالي واضح

اليمن حسب الاتفاق والله اعلم ((مش متاكد)) ضمن مجلس التعاون في ثلاث اشياء

الرياضة : كما هو معلوم بمشاركة اليمن بدورة كاس الخليج لمرتين
التربية : لان علم اليمن ضمن اعلام دول الخليج بالتربية لكن للاسف مستثنى هذا العام من التسجيل ضمنهم حيث كان العام الماضي التسجيل ضمن ابناء مجلس التعاون الخليجي بتسجيل المدارس

السعدي999
15-06-2009, 10:16 PM
السؤال موجه لاهل التربية والتعليم هل تسجيل الطلاب اليمنيين ضمن ابناء مجلس التعاون كما كان في العامين السابقين ام لا ؟

سداوي&مدريدي
15-06-2009, 10:21 PM

الرياضه

الصحة

التربية

الي أعرفه في الرياضه اليمن شاركت في دورى كأس الخليج

اما الصحه والتربيه الله أعلم

سداوي&مدريدي
15-06-2009, 10:22 PM

:nice:

بنت ابوها 19
15-06-2009, 10:40 PM
صحيح اخوتنا في الدين والعروبة لكن العادات تختلف والثقافة والدليل على ذلك ان اشقائنا اليمنين في قطر والذين اصبحوا مواطنين نادراً ماتجد ان حصلت بينهم وبين قبائل قطر مصاهره او نسب

من وين جايب هل الحجي

أنا يمنيه

أنسابي قطرين بحت ومن العوائل القطريه المشهوره

وبنت عمي ماخذه واحد من الأسره الحاكمه
وبنت عمتي الثانيه ..

هل مازل بضنك أنه مافي مصاهره بيننا وبين القطرين ..
أمي قطريه بحت وبنت أسره تعتبر من خوال الأسره الحاكمه ..
اكاه هاي دليل أخر لك بعد ..

ليش شلي ناقصني بنظرك عشان ماتحصل مصاهره ؟؟
وشلي ناقص القطرين عشان ماتحصل مصاهره بينا وبينهم .. ؟؟

بندرصالحي
15-06-2009, 10:42 PM
بعد الهجمه الشرسه من اعلامهم ومسؤليهم وموقفهم من اجتماع غزه وكذالك نظام الحكم يختلف عن دول الخليج وكذالك الفساد علا جميع المستويات
نتمنى عدم قبولهم في المجلس

الموضوعي
15-06-2009, 10:45 PM
من وين جايب هل الحجي

أنا يمنيه

أنسابي قطرين بحت ومن العوائل القطريه المشهوره

وبنت عمي ماخذه واحد من الأسره الحاكمه
وبنت عمتي الثانيه ..

هل مازل بضنك أنه مافي مصاهره بيننا وبين القطرين ..
أمي قطريه بحت وبنت أسره تعتبر من خوال الأسره الحاكمه ..
اكاه هاي دليل أخر لك بعد ..

ليش شلي ناقصني بنظرك عشان ماتحصل مصاهره ؟؟
وشلي ناقص القطرين عشان ماتحصل مصاهره بينا وبينهم .. ؟؟

بتلقين من الاسرة او القبائل القطرية اللي امه عربية او اجنبيه حتى شي عادي ، انا اقصد ان القبائل القطرية تزوج بناتها إلى القطريين من اصول يمنية او عربية اخرى

بنت ابوها 19
15-06-2009, 10:45 PM
السؤال موجه لاهل التربية والتعليم هل تسجيل الطلاب اليمنيين ضمن ابناء مجلس التعاون كما كان في العامين السابقين ام لا ؟

والله ياخوي مادري عن هل النقطه
انا يمنيه

لكن ماعندي حد بالمستقله اخواني كلهم مدارس خاصه :(
لكن احنا نتعامل كا مجلس التعاون بكل مكان
حتى في المطار بوابة دول الخليج ..
في التوظيف بعد نعتبر من ظمن دول الخليج ..

لكن الصحه والتعليم أنا مادري
لي أستثناء وأتعامل كا مواطنه
مادري كل اليمنين يعاملونهم بهل الطريقه ولا لانه امي قطريه ..

خلني استفسرك عند الوالده
وان شاااء الله ابشر أذا تعرف بقولك ..

بنت ابوها 19
15-06-2009, 10:49 PM
بتلقين من الاسرة او القبائل القطرية اللي امه عربية او اجنبيه حتى شي عادي ، انا اقصد ان القبائل القطرية تزوج بناتها إلى القطريين من اصول يمنية او عربية اخرى

شدخل
تبي تقولي انسابي فيهم عرق يمين ولا يسار
لا والله مافيهم عرق قطرين 100 % وريايل ونعم الريايل . .

بالعكس لهم الشرف فينا
يحصلهم والله ..

أحنا بعد نقدر نقول نزوج بناتنا قطري ماندري شنهي جذوره ؟؟
نقدر نجيبها لكم ع الوتر الحساس
لكن مفينا طبع التجريح
..

وهل القبائل الي تزوج بناتها قطرين من اصول يمنيه

لهم الشرف والله فينا ..

:omen2:

أسد الجزيرة
15-06-2009, 10:52 PM
بعد زيادة شوكة الشيعة بعد استشهاد اصدام حسين رأت دول الخليج ان اليمن ظهر لدولها و عزوة لها وقت الشدائد و لا سيما بعد زيادة التهديدات الفارسية و قبائل اليمن و مواطنيها اقرب الشعوب الى الشعوب الخليجية من حيث العادات و التقاليد من شهامة و شجاعة و كرم و نبل الأخلاق

هدهد سليمان
15-06-2009, 10:54 PM
يالربع شبلاكم لا تغيرون الموضوع والنعم بالجميع وكلنا عرب واخوان .. الرجال يستفسر اللي عنده رد يتفضل .. ما عنده يشوف له موضوع ثاني يعلق فيه بشي مفيد افضل رحم الله والديكم ..

أسد الجزيرة
15-06-2009, 10:56 PM
يكفي عزوة ان الشيخ بالأحمر رحمة الله عليه شيخ مشايخ اليمن كانت تحت تصرفه 5 ملايين مسلح من قبائل اليمن

عيوني قطر
السلام عليكم

أخواني احنا ما زال فينا النعره الطائفية وكره الكل ما عدا انفسنا...وهذا شيئ غلط حتى الرسول (ص) نبه وحذر من هذا الشيئ.

أهل اليمن هم ناس من الاخيار والطيب يغلب عليهم ولو كان هناك بعض الخارجين عن هذا الوصف...ولو نرجع للصج فأن أغلب قبائل قطر العربيه أصولها من اليمن بل أن البعض الا الان يوجد منهم بنفس أسماء القبائل في اليمن

اليمنيين هم من أقدم الناس المغتربين في دولة قطر قبل ظهور النفط وذلك بسبب قربهم الجغرافي نسبيا وتقارب عاداتهم واصولهم منا...وبسبب جمع الاستعمار البريطاني في اليمن والوصاية البريطانيه على دولتنا الحبيبه سابقا...وهم الشعب الوحيد اللي قدر على الاختلاط والامتزاج بالشعب القطري وذلك بسبب التقاربات اللي قلت عنها سابقا.

لذا يرجو عدم الجمع والكلام في أصل الموضوع اللي الاخ حاطه بدون تجريح الاخرين وأعطاء الاراء الشخصيه المريضه العنصريه. ولكم مني جزيل الشكر

SASAS

للاسف انت عايش في دنيا ثانية
اذا تبي أسماء أنا حاضر .......

الموضوعي
يضمون اليمن اذا تغير نظام الحكم لاننسى ان نظام الحكم الحالي هو اول ماطعن في ظهورنا ايام غزو الكويت

أسد الجزيرة
15-06-2009, 10:58 PM

كثير من القطريين من اصول يمنية متزوجون من بنات قطريات اصل و فصل و من كبار القبائل القطرية

حالي الذوق
15-06-2009, 11:09 PM
فليعذرني صاحب الموضوع على قفله بعد انه بدت النعره الطائفيه والعنصريه تطل براسها بالموضوع

السؤال في وادي والمشاركات في وادي

أكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي (المجلس الوزاري) دعم دول المجلس للوحدة اليمنية ولجهود الحكومة الداعية للحوار، مجددين حرصهم على تعزيز الأمن والاستقرار في اليمن.

جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي جمع وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون مع نظيرهم اليمني ابوبكر القربي في الرياض يوم الاثنين / 8 يونيو الحالى / 2009 وتركز حول سبل تعزيز الشراكة بين الجانبين في جميع المجالات.

وأوضح وزير الخارجية اليمني، في بيان صدر في ختام الاجتماع، أن إجمالي التعهدات الحالية لدول مجلس التعاون والصناديق الإقليمية بلغ حوالي 3.5 مليار دولار لمشاريع الفترة (2007 - 2010)، وتم تخصيص حوالي 3.2 مليار منها حتى الآن تمثل نسبة 90 % من إجمالي التعهدات.

وأشار إلى أن هذه المبالغ موزعة على أكثر من 50 مشروعا وبرنامجا تنمويا تم الاتفاق عليها بين الجانبين إلى جانب توقيع اتفاقيات التمويل لأكثر من 1.5 مليار دولار، تشمل تمويل مشاريع لإنتاج الطاقة الكهربائية، والطرق والموانئ والمطارات، وبناء وتأهيل عدد من المستشفيات، ومشاريع أخرى.

من جانبهم، أعرب وزراء الخارجية الخليجيون عن ارتياحهم للتقدم الذي تم تحقيقه في مجالات التعاون بين الجانبين، خاصة بعد إقرار القمة الخليجية في قمة مسقط في ديسمبر الماضي انضمام اليمن إلى أربع من منظمات مجلس التعاون هي هيئة التقييس والخليج للاستشارات الصناعية المحاسبة وجهاز تلفزيون الخليج.

يذكر أن اليمن سبق وان انضمت إلى أربع منظمات خليجية هي مكتب التربية مكتب التربية العربي لدول الخليج ومجلس وزراء الصحة في مجلس التعاون، ومجلس وزراء العمل والشئون الاجتماعية، ودورة كأس الخليج الرياضية.
ووجه الاجتماع اللجنة المشتركة باتخاذ خطوات لتسريع تنفيذ المشاريع وفقا لبرامجها الزمنية وتحديد الاحتياجات التنموية لليمن لفترة خطة التنمية الرابعة (2011 - 2015)، مع إعطاء أولوية للبرامج المخصصة لتأهيل العمالة اليمنية من خلال زيادة نسبة تمويل برامج التعليم الفني والتدريب.

وشملت الخطوات قيام مجلس وزراء العمل والشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون بدراسة الآليات المناسبة لزيادة مشاركة العمال اليمنيين في سوق العمل في دول المجلس، إضافة إلى توفير الدعم الفني والمالي للوحدة الخاصة بمشاريع دول المجلس التي تم إنشاؤها في وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووضع آليات لتشجيع استثمار القطاع الخاص الخليجي في اليمن