تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : القطرية تشتري 24 طائرة إيرباص جديدة والاستلام نوفمبر القادم



PoBox
16-06-2009, 09:12 AM
*
*



http://www.nordicaero.com/upload/Pressmeddelanden/Qatar%20Airways-mindre.jpg
*
*

."القطرية" تشتري 24 طائرة إيرباص جديدة والاستلام نوفمبر القادم
صفقة محركات بقيمة 700 مليون دولار لتشغيل الناقلات الجديدة .

لو بورجيه – الشرق:

تواصل الخطوط الجوية القطرية التزامها بإستراتيجيتها التوسعية الضخمة وذلك بتوقيعها أمس عقدا مؤكدا لشراء 24 طائرة إيرباص من عائلة A320.
وتشمل الاتفاقية شراء عشرين طائرة إيرباص من طراز A320 بالإضافة إلى تأكيد طلب شراء أربع طائرات إيرباص من طراز A321 التي كان قد أُعلن عنها في معرض فارنبارو الجوي في يوليو 2008.
وتسير القطرية حالياً 19 طائرة من نوع A320، وهي تعد بذلك أكبر عميل لهذا النوع من الطائرات في الشرق الأوسط. ومن شأن الطائرات الجديدة، التي تضم درجتين على متنها، تحسين خدمات القطرية إلى وجهاتها الإقليمية وتوسيعها وكذلك وجهاتها في أوروبا وجنوب غرب آسيا. وستستلم الناقلة الطائرات الجديدة بدءاً من نوفمبر 2009 وحتى نهاية العام 2012.
كما أكدت القطرية التزامها بشركة أيرو العالمية للمحركات (IAE) لتشغيل طائرات الإيرباص الجديدة. واختارت الناقلة محركات V2500 SelectOne وتبلغ قيمتها 700 مليون دولار أمريكي.
وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أثناء مؤتمر صحفي عقد خلال افتتاح معرض باريس الجوي في لو بورجيه أمس بحضور حشد من وسائل الإعلام: "ستساعد طائرات الإيرباص A320 وA321 القطرية في المضي قدماً بخطى ثابتة في عملية توسيع شبكة خطوطها الإقليمية وتطويرها."
وأضاف: "تعتزم القطرية مواصلة النمو بواسطة أسطول يضم أفضل الطائرات وأكثرها توفيراً للوقود. وستضمن طلبية الشراء هذه أن يبقى أسطول طائراتنا ذات الجسم الرفيع الأصغر سناً والأكثر تجهيزاً في المنطقة."
وأكمل: "يتيح لنا هذا التنوع الكبير بين الطائرات ذات الجسم الرفيع والعريض في أسطولنا مرونة أكبر في تسيير عملياتنا التجارية حيث بإمكاننا اختيار الطائرات المناسبة لتسييرها على خطوط معينة حسب أوضاع السوق."
وأشار الباكر إلى أن "القطرية تشتهر باختيارها الأفضل من كل شيء دائماً، ونحن نعرف جيداً من خلال خبرتنا أن محرك V2500 هو أفضل اختيار لعائلة طائرات A320."
وأضاف: "يبين آخر طلب شراء التزامنا بإستراتيجيتنا التوسعية الهائلة. فرغم الأوضاع الاقتصادية الراهنة التي تلقي بظلالها على الكثير من الاقتصادات في العالم، إلا أن لدى القطرية أهدافاً طويلة المدى وخططاً تعكس مدى رؤيتها الثاقبة ما يعني استمرارها في تنفيذ إستراتيجية النمو بقوة."
وبالإضافة إلى طائرات الإيرباص A320 الـ19، يضم أسطول الخطوط الجوية القطرية حالياً أربع طائرات A340-600 وأكبر أسطول لطائرات الإيرباص A330 في الشرق الأوسط يتكون من 29 طائرة تحمل ألوان الشركة.
ومن جانبه قال السيد توم إندرز، رئيس شركة إيرباص ورئيسها التنفيذي: "شراكة الخطوط الجوية القطرية مع إيرباص تعود إلى بداية التسعينيات من القرن الماضي وتفخر إيرباص بهذه الشراكة التي تزداد قوة يوماً بعد يوم. وتسير القطرية حالياً أسطولاً حديثاً من طائرات إيرباص صديقة للبيئة. ونحن سعداء بأن طائرات الإيرباص A320 التي شكلت نقلة نوعية في صناعة السفر تشكل الدعامة الرئيسية لأسطول القطرية الحديث."
ومن حهة أخرى، أكدت الخطوط الجوية القطرية أمس طلب شراء أبرمته مع شركة إيرو العالمية للمحركات (IAE) لتزويد 24 من طائراتها الجديدة من عائلة إيرباص A320 بمحركات من طرازV2500 SelectOne.
واختارت القطرية محركات V2500 SelectOne وتبلغ قيمتها 700 مليون دولار أمريكي، لتزويد 20 طائرة A320 و4 طائرات A321. وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقدته القطرية خلال افتتاح معرض باريس الجوي أمس في لو بورجيه بحضور حشد من الصحفيين قامت خلاله بتأكيد طلب شراء 24 طائرة إيرباص من عائلة طائرات A320.
وتسير القطرية حالياً 19 طائرة من نوع A320، وهي تعد بذلك أكبر عميل لهذا النوع من الطائرات في الشرق الأوسط. ومن شأن الطائرات الجديدة، التي تضم درجتين على متنها، تحسين خدمات القطرية إلى وجهاتها الإقليمية وتوسيعها وكذلك وجهاتها في أوروبا وجنوب غرب آسيا. وستستلم الناقلة الطائرات الجديدة بدءاً من نوفمبر 2009 وحتى نهاية العام 2012. وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، متحدثاً إلى وسائل الإعلام: "تشتهر القطرية باختيارها الأفضل من كل شيء دائماً، ونحن نعرف جيداً من خلال خبرتنا أن محرك V2500 هو أفضل اختيار لعائلة طائرات A320، حيث إنه أكثر نوع من المحركات يمكن الاعتماد عليه في مختلف الأحوال الجوية التي تواجهها طائراتنا. ويمتاز الطراز المحدَّث من هذا المحرك، V2500 Select One، بحرق نسبة أقل من الوقود وتقليل نسبة انبعاثات الكربون في الأجواء، الأمر الذي يشكل أهمية كبيرة بالنسبة لبرنامج مسؤولية الشركة تجاه المجتمع والتزامنا بنظافة البيئة."
ومن جانبه قال السيد جون بيتي، رئيس شركة إيرو للمحركات ورئيسها التنفيذي: "نحن سعداء بطلب شراء القطرية هذا، الذي استند إلى تجربة الناقلة مع محركات V2500. عندما بدأنا المرحلة الأولى من تصميم التعديلات لمحركاتنا لنتوصل إلى محرك V2500 SelecOne، بدأنا بالأمور التي تهم عملاءنا. إن أكبر تكلفة تتحملها شركات الطيران كانت وما زالت تكمن في حرق الوقود. وستساعد الفوائد التي سيقدمها التصميم الجديد على مواصلة نجاحاتنا."
وتعد الخطوط الجوية القطرية من أهم شركات الطيران في العالم، ويتكون أسطولها من طائرات إيرباص من نوع A320 وA300 للشحن وA330 وA340 بالإضافة إلى طائرة رجال الأعمال ACJ. كما أن القطرية هي إحدى عملاء طائرة الإيرباص A380 التي تعد أكبر طائرة في العالم. كما تعد الناقلة أكبر عميل لطائرات A350 XWB حيث تقدمت بطلب شراء 80 طائرة منها.
وتسير القطرية حالياً أسطولاً حديثاً مكوناً من 68 طائرة إيرباص وبوينج إلى 82 وجهة عمل وسياحة رئيسية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى وأمريكا الشمالية.
ولدى القطرية حالياً طلبات شراء تشمل أكثر من 200 طائرة جديدة تفوق مجمل قيمتها أكثر من 40 مليار دولار أمريكي. وتخطط القطرية لإطلاق ستة خطوط جديدة خلال الأشهر الستة القادمة، كما تقوم باستثمار مليار دولار أمريكي في تطوير البنية التحتية لمطار الدوحة الدولي.

ستقوم الخطوط الجوية القطرية خلال العام 2009 بتوسيع شبكة عملياتها، وذلك بإطلاق 6 وجهات جديدة، هي: سيدني وملبورن في أستراليا؛ وآمرتسار (11 أكتوبر) وجوا (25 أكتوبر) في الهند؛ بالإضافة إلى وجهتين أوروبيتين لم يتم الإعلان عنهما بعد.
ويذكر أن الدرجة السياحية على متن الخطوط الجوية القطرية حازت على تصنيف "أفضل درجة سياحية في العالم"، وذلك طبقاً لاستطلاع الرأي السنوي الذي أجرته مؤسسة سكاي تراكس وشارك فيه أكثر من 16 مليون مسافر. كما تم منح الناقلة، الحائزة على تصنيف خمس نجوم من مؤسسة سكاي تراكس تكريماً لجودة خدماتها، هذا العام لقب "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" للعام الرابع على التوالي، فيما حافظ طاقم ضيافتها على لقب "أفضل طاقم ضيافة في الشرق الأوسط" للسنة السابعة على التوالي.
وتعتزم القطرية مضاعفة حجم أسطولها ليصل إلى 110 طائرات مع حلول العام 2013. وقامت القطرية بطلب شراء 80 طائرة إيرباص A350 و60 طائرة بوينج 787، وكذلك 32 طائرة بوينج 777 بوشر في استلام طائرات عدة منها في نوفمبر 2007. وتعد الخطوط الجوية القطرية من أوائل العملاء لطائرة الإيرباص A380 الـ "سوبر جمبو" ذات الطابقين حيث قامت بشراء خمس طائرات من المنتظر تسلمها عام 2012. كما قامت الناقلة خلال معرض فارنبارو الجوي في يوليو 2008 بطلب شراء ست طائرات إيرباص من نوع A321 .

كيت كات قطر
16-06-2009, 10:05 AM
بالتوفيق انشأالله للقطريه والى الامام ومشكور على الخبر

خالي مشاعر
16-06-2009, 11:50 AM
هذي الطياره اللي اسميها التاكسي
صغييييييره كأن الواحد راكب باص

والقهر اوقات اتروح اوروبا والواحد يحس كأنه في سجن

السندان
16-06-2009, 02:26 PM
مشكور اخوي بوبكسنج على النقل