المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ما يحدث لموظفات وزارة التعليم قانوني ؟

قطر2030
16-06-2009, 10:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بعد قرار تحويل المدارس الحكومية إلى مستقلة أجبرت موظفاتها على الاختيار بين ثلاثة أمور لا رابع لها :

- الإنضمام إلى كوادر المدارس المستقلة الحالية
- الإنضمام إلى كوادر المدارس شبه المستقلة
- الإنضمام إلى برنامج تدريب عملي لمدة عام واحد

علما بأنه لا توجد إحالة على البند المركزي ولا يمكنهن الانتقال لجهات أخرى :anger1:

فهل هذا قانوني ؟

هل أصبح العمل في المستقلات قصرا وجبرا ؟

ما مصير من سترفض العمل في المستقلات وأشباه المستقلات ؟

هل ستجبر الموظفة بعد تدريبها لمدة عام على العمل في المستقلات ؟

ما مصير من سترفض الخيارات الإجبارية ؟

لماذا تطبق عليهن سياسة اشربي وإلا العصا ؟

هل ستجلس نصف موظفات ومدرسات قطر في بيوتهن يتحسرن على شهاداتهن وخبراتهن ورواتبهن أم سيخضعن للأمر الواقع وهو ما يعول عليه أصحاب القرار بالمجلس الأعلى ؟

تحية للمذيع فيصل القاسم :discuss:

درب السعادة
16-06-2009, 10:48 PM
والله أخوي أنا وبكل أمانه اصبحت أعاني من اعراض عضويه نفسية بسبب الهم والتفكير ولا أعلم من أين سيأتي الحل . من واقع معايشتي لزميلاتي في موقع العمل في أشباه المستقله ردود الفعل تكاد تكون واحده وهي الرفض مع أحتمال ضئيل للأستسلام بمرارة ولا أعتقد أنه سيكون هناك أستمرارية لمن سيقبل أن يسير في أمر هو رافض له منذ البدايه . :discuss:

الله المستعان

قطريه ماركه
16-06-2009, 10:57 PM
لالالالالالا للمستقلات و أشبااااااه المستقلات :(

نريد خيار رااااابع :(

درب السعادة
16-06-2009, 11:00 PM

يبه عندج كتاب النقل بالمخصصات طيري يالله :weeping: الحقي عمرج قبل ما يضيع والا ترى بعدين أشربي والا ..........................:tease:

القلب المؤمن
16-06-2009, 11:04 PM
والله حرااااااااااااااام يا عالم اللي يسوونه بالمدرسات المساكين هذا ظلم واظطهاد :eek5:

على هذي البهدلة أكيد مافيها شي قانوني اصلا !!:secret:

مستقلة
16-06-2009, 11:14 PM
ليش مافيه ايجابية يكمن ترتاحون في المستقلة
وعسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم

قطر2030
16-06-2009, 11:14 PM
والله أخوي أنا وبكل أمانه اصبحت أعاني من اعراض عضويه نفسية بسبب الهم والتفكير ولا أعلم من أين سيأتي الحل . من واقع معايشتي لزميلاتي في موقع العمل في أشباه المستقله ردود الفعل تكاد تكون واحده وهي الرفض مع أحتمال ضئيل للأستسلام بمرارة ولا أعتقد أنه سيكون هناك أستمرارية لمن سيقبل أن يسير في أمر هو رافض له منذ البدايه . :discuss:

الله المستعان

الله يشفيك ويشفي مرضى المسلمين .

من واقع ما أسمعه فالغالبية ترفض العمل بالمستقلات لأنها أصبحت قطاع خاص وأشباه المستقلات مجهولة الهوية حتى الآن ولن تعمل إلا من هي مضطرة للعمل يعني مجبر أخاك لا بطل :weeping:

درب السعادة
16-06-2009, 11:17 PM
ليش مافيه ايجابية يكمن ترتاحون في المستقلة
وعسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم

أنا أتكلم من واقع خبرة في المدارس المستقلة لمدة ثلاث سنوات وجدت العودة بعدها للحكومية أسلم الطرق وبقيت لمدة سبع سنوات والان جاء القرار الحاسم . الايجابيات نود تركها لمن يريد خوض التجربة وليس لمن يجبر عليها . أين المنطق في الاجبار ؟؟

مستثمره جديده
16-06-2009, 11:18 PM
من وجهة نظري الشخصيه مايحدث لنا نحن المدرسات ظلم كبير ومهزله لانرضاها لانفسنا ..
فمنذ متى يجبر الموظف في بلدنا قطر على تغيير وظيفته ويلحق بوظيفه ليس له بها رغبة قسرا وقهرا .. فنحن المدرسات نحس بظلم واضح حيث اننا مجبرون بالالتحاق بالمدارس المستقله او الاستقاله التقاعديه ..
انا شخصيا لن ولم اوافق على التحاقي بأي مدرسه من المدارس المستقله لأنني لاأرضى على نفسي بأن يأتيني صاحب الترخيص في اخر العام ويسلمني اوراقي ويقول لي عملك وأداءك لم يعجبني ابحثي لك عن مدرسه اخرى .. للأسف لايوجد ضمان وظيفي ..
الراتب نستلمه من صاحب الترخيص والذي له الحق في خصم مايراه مناسبا في حالة التقصير سواء مقصود او غير مقصود ..

المحسوبيه والشلليه والواسطات الموجوده في المدارس المستقله .. حيث ان صاحب الترخيص سيوظف اقاربه وسيقبل ابناء اقاربه وستصبح المدرسه كانها مقاطعه يملكها يفعل فيها مايشاء ويوظف فيها من يشاء ويقبل فيها من الطلاب من يشاء وستكون المحاباة لناس دون ناس ..

مع الاسف لم يستشيرنا احد في هذا النظام الفاشل عند تنفيذه ونحن المعنيون بالشأن ..
لم يستمعوا لوجهات نظرنا وأفكارنا حيال تطوير التعليم ..
لم يراعوا السنوات التي عملنا بها في سلك التدريس وخرجنا اجيالا يفخر بهم الوطن
ولكنهم اصبحوا يجبرونا على القبول بنظام تعليمي مستحدث فاشل بكل المقاييس ..

انني فعلا استغرب من السلطات المسؤوله إصرارها على اتباع هذا النظام المستقل
بالرغم من الشكاوي التي ترد يوميا في اجهزة الاعلام واصوات الاهالي التي تندد بهذا
النظام الفاشل والذي يثبت فشله يوما بعد يوم والسلطات المعنيه تقف موقف المتفرج
دون ان تلقي بالا لآراء المعارضين .. اذا نحن فعلا كما يقولون في دولة الديموقراطيه
فليفتحوا ابوابهم لنا لننقل وجهات نظرنا واسباب رفضنا لهذا النظام الفاشل .. ابناؤنا
( ابناء الشعب ) هم من سيلتحقون بهذه المدارس .. ونحن ( بنات الشعب ) من سيعمل بها
ويقوم بالتدريس بها فهل يفسحون لنا المجال لاعطاء الاقتراحات والافكار لجيل جديد من
المدارس بعيدا عن نظام المستقله !! أتمنى ان يجد كلامي صدى لدى المسؤولين ..

درب السعادة
16-06-2009, 11:21 PM
من وجهة نظري الشخصيه مايحدث لنا نحن المدرسات ظلم كبير ومهزله لانرضاها لانفسنا ..
فمنذ متى يجبر الموظف في بلدنا قطر على تغيير وظيفته ويلحق بوظيفه ليس له بها رغبة قسرا وقهرا .. فنحن المدرسات نحس بظلم واضح حيث اننا مجبرون بالالتحاق بالمدارس المستقله او الاستقاله التقاعديه ..
انا شخصيا لن ولم اوافق على التحاقي بأي مدرسه من المدارس المستقله لأنني لاأرضى على نفسي بأن يأتيني صاحب الترخيص في اخر العام ويسلمني اوراقي ويقول لي عملك وأداءك لم يعجبني ابحثي لك عن مدرسه اخرى .. للأسف لايوجد ضمان وظيفي ..
الراتب نستلمه من صاحب الترخيص والذي له الحق في خصم مايراه مناسبا في حالة التقصير سواء مقصود او غير مقصود ..

المحسوبيه والشلليه والواسطات الموجوده في المدارس المستقله .. حيث ان صاحب الترخيص سيوظف اقاربه وسيقبل ابناء اقاربه وستصبح المدرسه كانها مقاطعه يملكها يفعل فيها مايشاء ويوظف فيها من يشاء ويقبل فيها من الطلاب من يشاء وستكون المحاباة لناس دون ناس ..

مع الاسف لم يستشيرنا احد في هذا النظام الفاشل عند تنفيذه ونحن المعنيون بالشأن ..

دون ان تلقي بالا لآراء المعارضين .. اذا نحن فعلا كما يقولون في دولة الديموقراطيه
فليفتحوا ابوابهم لنا لننقل وجهات نظرنا واسباب رفضنا لهذا النظام الفاشل .. ابناؤنا
ويقوم بالتدريس بها فهل يفسحون لنا المجال لاعطاء الاقتراحات والافكار لجيل جديد من

أن يجد صدى !! :telephone: لا أعلم . ولكن أن يكون فيه شيء من الفضفضه فأقول نعم .

قطريه ماركه
16-06-2009, 11:21 PM
يبه عندج كتاب النقل بالمخصصات طيري يالله :weeping: الحقي عمرج قبل ما يضيع والا ترى بعدين أشربي والا ..........................:tease:

وانتي تحسبين الوظاااااايف الثانية فاتحه أبوااااااابها وتنتظر مدرسات وزارة التعليم الموقراااات !!!!!!!!!!

الله يكتب لي اللي فيه الخير والصلالالالالاح إن شااااااء الله ..

و ييسر لي شغلة مناسبة بإذن الله :)

saif
16-06-2009, 11:40 PM
انزين المدرسين شقالو عنهم اليوم في الاجتماع ؟

غناتي1
16-06-2009, 11:43 PM
وين بتروح الخبرة -- وخصوصا للي تعدوا ال20 وال25 سنة

الصيـاد
17-06-2009, 12:09 AM
أتمنى ان يجد كلامي صدى لدى المسؤولين ..

الأمل الوحيد في الشيخ تميم

اما مسؤولي هيئة التعليم مغصوبين يجذبون القطريين بتوجهيات عليا ولا عليهم ما يبونكم

ما صارت مدارس صارت شركات خاصة كل مدير يوظف اللي يبية وكل مدير يطرد اللي يبية

اللي جايب لك نظام استرالي واللي نظام اسباني وما ادري شنو

صدقوني ان الاباء مرتاحين تعرفون ليش لانة مب عارف شيدرس ولدة لا كتب لا دفاتر

والتدريس بالانجليزي علي الفاضي ولا حد فاهم ولا ودة يفهم

ليش الدولة تخلت عن المسؤوليةو الاشراف علي التعليم

درب السعادة
17-06-2009, 12:39 AM
انزين المدرسين شقالو عنهم اليوم في الاجتماع ؟

والله قالوا أنتوا كفو وخبرات ومتمسكين فيكم لان مهمة المعلم العن قصدي اصعب مهنه وهي مهنة وطنية قبل أن تكون ويظفة للكسب .
يعني انتوا في مهمة وطنية ولازم تتحملون جزء من العبء والتعب المصاحب لاي مشروع جديد بما فيه من أخطاء يمكن تداركها مع الوقت ( أذا اعماركم صغيرة ) لكن أذا كبار بتموتون أثناء العمل على المشروع :tease: مثل عمال السكك الحديديه :rolleyes2:
ومافي امامكم غير الخيارات التي طرحت ولا يوجد بديل .

درب السعادة
17-06-2009, 12:41 AM

الى ......... التاريخ ( وين يعني ؟؟؟ تنكرفون في المستقلة مثلكم مثل غيركم يعني على راسنا ريشه علشان خلصنا عشرين سنه امتياز في خدمة التربية ) !!!!! :anger1:

هتـان قطر
17-06-2009, 12:47 AM
الله يعينكم ..وما زالت كوارث المجلس الاعلى للتعليم تتوالى..

المشكلة مثل ما سمعت انهم ما يملكون اجابات شافية

لكل تسائل يتم طرحه من قبل المدرسات..

يعني الامور مازالت غامضة نوعا ما..ومحد عارف مصيره

saif
17-06-2009, 12:56 AM
اختي درب السعادة مستحيل يجبرون العالم على شي مايبونه .. انتو انطرو ولاتستعجلون إن شاء الله بيطلع خيارين الا وهما البند المركزي ونقل بالمخصصات لوظائف اخرى .. تفائلو بالخير :)

قطر2030
17-06-2009, 07:01 AM

المطلوب خيارات فعلية وليست خيارات إجبارية :omen2:

قطر2030
17-06-2009, 07:03 AM

هذا إذا ردوا عليها !

قطر2030
17-06-2009, 07:08 AM
والله حرااااااااااااااام يا عالم اللي يسوونه بالمدرسات المساكين هذا ظلم واظطهاد :eek5:

على هذي البهدلة أكيد مافيها شي قانوني اصلا !!:secret:

هل ما يحدث قانوني ؟

هذا هو المخرج الوحيد لموظفات الوزارة من العمل الإجباري في مدارس المستقلة .

قطر2030
17-06-2009, 07:15 AM
أنا أتكلم من واقع خبرة في المدارس المستقلة لمدة ثلاث سنوات وجدت العودة بعدها للحكومية أسلم الطرق وبقيت لمدة سبع سنوات والان جاء القرار الحاسم . الايجابيات نود تركها لمن يريد خوض التجربة وليس لمن يجبر عليها . أين المنطق في الاجبار ؟؟

مثلك كثيرات أختي جربن المستقلات وعدن إلى الحكومية بعد معاناة مع أصحاب التراخيص وأهل أصحاب التراخيص وأصدقاء أصحاب التراخيص غير الدوام الطويل والدورات التدريبية التي لا تنتهي وطلبات هيئة التعليم المتجددة وتقييمات هيئة التعليم المستمرة واشتراطات هيئة التعليم العالي المجحفة :anger1:
لهذا كان قرار التحويل الإجباري لكل المدارس الحكومية حتى لا يكون هناك بديل للمدرسات سوى الانضمام للمستقلات والاستمرار فيها لمن تستطيع الصمود أو الجلوس في البيت .

قطر2030
17-06-2009, 07:19 AM

أختي المستقلات فكرة قيد التجريب وحتى الآن فالجميع يرى أن سلبياتها طغت على إيجابياتها وعوضا عن تقييم التجربة بموضوعية وتصويب الأخطاء فعليا نراهم يعممونها بعلاتها ويفرضونها كواقع إجباري وعلى الجميع طلابا ومدرسين الخضوع له أو الجلوس في البيت :(

مــــلاك
17-06-2009, 08:19 AM

الي اعرفه انه تم ايقاف نقل المخصصات من كم اسبوع
عندي صديقات طلبوا من شهر وخذوها ...بس اظن من اسبوعين او يمكن اكثر
تم ايقافها والله اعلم ...<<< يبون يحكروون للمدرساااات

المقهوره
17-06-2009, 08:21 AM
دام المسأله لاثالث لهما

خلاص يختارون

الحين شالفرق بين التدريس في المدارس الحكوميه ولا المستقله اخر شي راتب وانتهى

الموضوع كلها تدريس وبس

عديـل الـروح
17-06-2009, 08:22 AM
وانتي تحسبين الوظاااااايف الثانية فاتحه أبوااااااابها وتنتظر مدرسات وزارة التعليم الموقراااات !!!!!!!!!!

الله يكتب لي اللي فيه الخير والصلالالالالاح إن شااااااء الله ..

و ييسر لي شغلة مناسبة بإذن الله :)

صحيح ويقولون انهم ينتظرون كادر جديد وأرقام وظائف جديده

فالكم التوفيق

المقهوره
17-06-2009, 08:23 AM
انتوا تقولون اجباري مافيه شي اسمه اجباري

تبي تتشغل تشتغل ماتبي تقعد في بيتها

والي عليها التزامات بتضطر ترضى بالمستقله ومشاكل اصحاب التراخيص والمذله الي يواجهونها

moonبنتnight
17-06-2009, 09:13 AM
الله يعينكم بس ليش 00 والله قلبي يعورني 00 بنات بلادي مشائمين 00 وين التفائل 00 ليش ما تجربون عيالنا يبونكم 00 تخلون الاجانب يتحكمون فيكم 00 يعيشونكم بوهم المستقلة 00 وايد مدراسات أسئلهم مرتاحين قطرية حقوقج محفوظة 00 مشكلة في اصحاب التراخيص الله يسامحم يحسبوها شركة خاصة 00 بس في مديرات مدرسة من ذهب ناقصها بنات بلادها يساعدوهم وين هدف التعليم 00 والخير جاي 00 ليش أنتوا ما تصنعونه بيدكم 00 عيالنا ما تفكرون فيهم 00 مستقلة يبيلها كم سنة وبصير نفس نظام حكومة بس تطوير ضروري في عصر التكنولوجيا 00 أهم شيء التفائل 00 مجلس الأعلى هو لي يراقب رواتب الموظفين القطريين ليش خوف 00

Miss.qtr
17-06-2009, 09:59 AM
بصراحه شيء يقهر

يعني الحين ليه هالتعسف والاجبار

انا مالي رغبه بالمستقله نهائي تجبروني عليها ليه

يعني بعد كل سنوات هالخبره استقيل مثلا؟؟ شي يقهرر

Miss.qtr
17-06-2009, 10:01 AM
اختي المقهوره

من قال تدريس وبس؟؟ لما تدرسين شي انتي من الاساس رافضته شلون بتعطيين بضمير؟؟

ومن قال راتب وبس؟ وعيال الناس ما ادرسهم عدل مثلا؟؟

بعدين شلون تقولين يا تقبلين ولا جلسي بالبيت؟ انا من حقي كموظفه لما اجلس بالبيت يكون براتب تقاعدي

محترم مب اتعب كل هالسنوات واخرتها اجلس كذا؟؟ يعني بالعقل

عديـل الـروح
17-06-2009, 10:13 AM
والله صدقتي اختي ..

اعرف شخصيا مدرسه تخصصها علوم

وغصبوها تدرس ماده الرياضيات ..

شتسوي !!!

المقهوره
17-06-2009, 10:52 AM
اختي المقهوره

بعدين شلون تقولين يا تقبلين ولا جلسي بالبيت؟ انا من حقي كموظفه لما اجلس بالبيت يكون براتب تقاعدي

ليش هم مايدرسون نفس المواد الي متخرجين منها

اول مره ادري ان مدرسه علوم تدرس رياضيات عسى ماشر

المقهوره
17-06-2009, 10:53 AM
طيب ليش مايحولونهم تقاعد الي ماتبي تدرس بالمستقله وخلاص

مستثمره جديده
17-06-2009, 12:08 PM
طيب ليش مايحولونهم تقاعد الي ماتبي تدرس بالمستقله وخلاص

وليش نتقاعد واحنا تونا في عز شبابنا وعطائنا .. ؟؟

احنا نبي ندرس عيال بلدنا ومانتركهم تحت يد الاجانب اللي ماهمهم الا قبض الراتب اخر الشهر لكن اللي نطالب به ان نظام المستقله يتغير .. مانبي كل مدرسه لها مالك يتحكم فيها على كيفه نبي كل المدارس تابعه للمجلس الاعلى بدون اصحاب تراخيص وتحكم .. صحيح ان كل المدارس تابعه في النهايه للمجلس الاعلى بس بصوره شكليه فقط لكن المشغل الحقيقي لها واللي يختار المنهج والكوادر التدريسيه هو صاحب الترخيص ..احنا نطالب بالغاء نظام منح التراخيص للافراد وجعل المدارس المستقله كلها تابعه للمجلس الاعلى يشرف عليها ويختار مناهجها اشخاص تربويين من الكوادر التي كانت مميزه في وزارة التربيه والتعليم من موجهات ومديرات ورئيسات ومدرسات مشهود لهم بالعطاء والراي السديد والافكار البناءه من دون الاستعانه بالاجانب .. نبي مدارس تكون مناهجها وحده .. الزي الرسمي واحد .. ان تكون كل المواد في نفس مستوى الاهتمام واولها اللغه العربيه والتربيه الااسلاميه .. نبي ترجع المدارس لهيبتها وثقلها اللي كنا نشهده قبل حيث اننا اصبحنا حاليا ننظر الى المدارس المستقله كانها معاهد تدريب او مركز تعليمي تجاري ..

moonبنتnight
17-06-2009, 12:17 PM
صح لسانك 00

أشوي ترتيب بتنجح مليون في مئة 00

حتى مدارس الحكومية لها عيوبها 00 ما في شيء كامل 00 كامل وجه الله

أذا المدرسات بيتركونها غيرهم بياخذه 00 بنات البلد أولى 00

قطر2030
17-06-2009, 12:19 PM
وليش نتقاعد واحنا تونا في عز شبابنا وعطائنا .. ؟؟

احنا نبي ندرس عيال بلدنا ومانتركهم تحت يد الاجانب اللي ماهمهم الا قبض الراتب اخر الشهر لكن اللي نطالب به ان نظام المستقله يتغير .. مانبي كل مدرسه لها مالك يتحكم فيها على كيفه نبي كل المدارس تابعه للمجلس الاعلى بدون اصحاب تراخيص وتحكم .. صحيح ان كل المدارس تابعه في النهايه للمجلس الاعلى بس بصوره شكليه فقط لكن المشغل الحقيقي لها واللي يختار المنهج والكوادر التدريسيه هو صاحب الترخيص ..احنا نطالب بالغاء نظام منح التراخيص للافراد وجعل المدارس المستقله كلها تابعه للمجلس الاعلى يشرف عليها ويختار مناهجها اشخاص تربويين من الكوادر التي كانت مميزه في وزارة التربيه والتعليم من موجهات ومديرات ورئيسات ومدرسات مشهود لهم بالعطاء والراي السديد والافكار البناءه من دون الاستعانه بالاجانب .. نبي مدارس تكون مناهجها وحده .. الزي الرسمي واحد .. ان تكون كل المواد في نفس مستوى الاهتمام واولها اللغه العربيه والتربيه الااسلاميه .. نبي ترجع المدارس لهيبتها وثقلها اللي كنا نشهده قبل حيث اننا اصبحنا حاليا ننظر الى المدارس المستقله كانها معاهد تدريب او مركز تعليمي تجاري ..

إذا كانوا سيلغون أصحاب التراخيص ويوحدون المناهج والزي ويصبح المجلس الأعلى هو صاحب الحل والربط في التعيينات والتقييمات والنقليات فأنت أختي تطالبين بعودة وزارة الالمأسوف على شبابها لكن تحت مسمى المجلس الأعلى للتعليم :omg:

قطر2030
17-06-2009, 12:24 PM
الي اعرفه انه تم ايقاف نقل المخصصات من كم اسبوع
عندي صديقات طلبوا من شهر وخذوها ...بس اظن من اسبوعين او يمكن اكثر
تم ايقافها والله اعلم ...<<< يبون يحكروون للمدرساااات

حسبي الله ونعم الوكيل:anger1:

قطر2030
17-06-2009, 12:29 PM
دام المسأله لاثالث لهما

خلاص يختارون

الحين شالفرق بين التدريس في المدارس الحكوميه ولا المستقله اخر شي راتب وانتهى

الموضوع كلها تدريس وبس

هناك فرق والفرق واضح :omen2:

وما يقهرنا يا المقهورة هو مبدأ الإجبار في العمل بالمستقلات وكأن المدرسات عمال سخرة لدى الوزراة أقصد شبه الوزراة :)

مستثمره جديده
17-06-2009, 12:35 PM
إذا كانوا سيلغون أصحاب التراخيص ويوحدون المناهج والزي ويصبح المجلس الأعلى هو صاحب الحل والربط في التعيينات والتقييمات والنقليات فأنت أختي تطالبين بعودة وزارة الالمأسوف على شبابها لكن تحت مسمى المجلس الأعلى للتعليم :omg:

وما المانع من عودة نظام المدارس الحكوميه مادام نظام المستقله يوما بعد يوم يثبت فشله ولكن بشيء من التطوير وتغيير بعض القوانين التي شرب عليها الدهر وأكل وتعيين مسؤولين تربويين معنيين بتطوير النظام الحكومي ليواكب التقدم دون اللجوء الى تقسيم المدارس الى مقاطعات يحكمها اصحاب التراخيص .. مع مناهج موحده مطوره واستحداث مواد تخدم الجيل الجديد ..

قطر2030
17-06-2009, 12:38 PM
انتوا تقولون اجباري مافيه شي اسمه اجباري

تبي تتشغل تشتغل ماتبي تقعد في بيتها

والي عليها التزامات بتضطر ترضى بالمستقله ومشاكل اصحاب التراخيص والمذله الي يواجهونها

أليس إجبارا عندما يحصرونك بين العمل في مكان ترفضينه أو الجلوس في بيتك؟

أليس إجبارا إن أحرمك من الانتقال لوظيفة أخرى هذا إن وجدت لأرغمك على العمل في المستقلات أو التقاعد أو الاستقالة ؟

ما تعريفك للإجبار ؟

تهديدهن بالسلاح للعمل بالمستقلات :(

قطر2030
17-06-2009, 12:45 PM
وما المانع من عودة نظام المدارس الحكوميه مادام نظام المستقله يوما بعد يوم يثبت فشله ولكن بشيء من التطوير وتغيير بعض القوانين التي شرب عليها الدهر وأكل وتعيين مسؤولين تربويين معنيين بتطوير النظام الحكومي ليواكب التقدم دون اللجوء الى تقسيم المدارس الى مقاطعات يحكمها اصحاب التراخيص .. مع مناهج موحده مطوره واستحداث مواد تخدم الجيل الجديد ..

ومن رفض هذا ؟ :nice:

كل التربويين والأكاديميين وأولياء الأمور بل حتى الطلاب طالبوا بتحسين وزارة التربية والتعليم وصرف نصف ميزانية المجلس الأعلى والمستقلات على الوزارة ومدرسيها ومبانيها عوضا عن هدم كل ما هو موجود والبدء من جديد في تجربة أثبتت فشلها في مهدها لكن لا حياة لمن تنادي !

halah
17-06-2009, 12:47 PM
الله يعينكم

الحين هيئة التعليم دامها تبي مدرسات قطريات ( يعني هم اللي لهم الحاجة)

ومن الجهة الأخرى المدرسات ما يبون يشتغلون فالمستقلة

وبما أن سوق العمل عرض وطلب

والمطلوب كبير والمعروض قليل

فالمفروض أن هيئة التعليم يبحبحونها شوي ويزيدون اغرآتهم المادية والمعنوية للمدرسات

مثلا يعطون المدرسات زيادة محترمة فالراتب (نفس الإمارت) وكذلك إعطاء مميزات معنوية وتشجيعية وتحفيزية كبيرة

بالعربي المفروض تدللون المدرسات علشان يجونكم

قطر2030
17-06-2009, 12:52 PM
الله يعينكم

فالمفروض أن هيئة التعليم يبحبحونها شوي ويزيدون اغرآتهم المادية والمعنوية للمدرسات

مثلا يعطون المدرسات زيادة محترمة فالراتب (نفس الإمارت) وكذلك إعطاء مميزات معنوية وتشجيعية وتحفيزية كبيرة

بالعربي المفروض تدللون المدرسات علشون يجونكم

التدليل والزيادات والبدلات المضاعفة والدوام على راحتك للأجانب أختي أما نحن فما لنا إلا اشربي وإلا العصا :discuss:

halah
17-06-2009, 01:24 PM
الله يعينكم

بالعربي المفروض تدللون المدرسات علشون يجونكم

اسمحيلي اختي صاحبة الموضوع بكتب موضوع خاص عن مطالب المدرسات

وبحط ردي هذا فالموضوع

قطر2030
17-06-2009, 01:40 PM
اسمحيلي اختي صاحبة الموضوع بكتب موضوع خاص عن مطالب المدرسات

وبحط ردي هذا فالموضوع

بانتظار موضوعك أختي :nice:

يا ليت كل المتضررين والمتضررات من فوضى التعليم المستقل يعبرون عن معاناتهم في وسائل الإعلام المختلفة حتى نجد من يساندنا في موقفنا المأسوي:weeping:

مستقلة
17-06-2009, 02:11 PM
الله يعينكم بس ليش 00 والله قلبي يعورني 00 بنات بلادي مشائمين 00 وين التفائل 00 ليش ما تجربون عيالنا يبونكم 00 تخلون الاجانب يتحكمون فيكم 00 يعيشونكم بوهم المستقلة 00 وايد مدراسات أسئلهم مرتاحين قطرية حقوقج محفوظة 00 مشكلة في اصحاب التراخيص الله يسامحم يحسبوها شركة خاصة 00 بس في مديرات مدرسة من ذهب ناقصها بنات بلادها يساعدوهم وين هدف التعليم 00 والخير جاي 00 ليش أنتوا ما تصنعونه بيدكم 00 عيالنا ما تفكرون فيهم 00 مستقلة يبيلها كم سنة وبصير نفس نظام حكومة بس تطوير ضروري في عصر التكنولوجيا 00 أهم شيء التفائل 00 مجلس الأعلى هو لي يراقب رواتب الموظفين القطريين ليش خوف 00

اشكرج اختي على ردج الرائع
انا معاج مئة في المئة

أم وضحى
17-06-2009, 02:14 PM
انا اللي سمعته غير من زميلاتي اللي حضروا الاجتماع ..

- قالوا في زيادة كبيرة بالراتب ( 4 الاف لمدرسات الانجليزي والعلوم والرياضيات / الفين لباقي المواد + 50 % طبيعة عمل + بطاقة إئتمان صحية + بدل تذاكر ) يعني الراتب بالراحة يوصل 20 الف ..

- تاخذين سنة كاملة دورة .. وتكون كدوام رسمي .. وراتب كامل .. وبعدها اتوظفين في اي مدرسة مستقلة وبدون دورااااات نهائياً ..

مادري اذا كلامهم صحيح او لا .. ؟

وتبقى الدنيا حلوه
17-06-2009, 02:21 PM
مساكين الله يعينهم

halah
17-06-2009, 03:24 PM
بانتظار موضوعك أختي :nice:

يا ليت كل المتضررين والمتضررات من فوضى التعليم المستقل يعبرون عن معاناتهم في وسائل الإعلام المختلفة حتى نجد من يساندنا في موقفنا المأسوي:weeping:

اختي تفضلي حياج

هذا رابط الموضوع

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=272962

ريماس الغلا
17-06-2009, 03:27 PM
انا متابعـــــــه :shy:

ذيبه مزاجيه
17-06-2009, 03:40 PM

- قالوا في زيادة كبيرة بالراتب ( 4 الاف لمدرسات الانجليزي والعلوم والرياضيات / الفين لباقي المواد + 50 % طبيعة عمل + بطاقة إئتمان صحية + بدل تذاكر ) يعني الراتب بالراحة يوصل 20 الف ..

- تاخذين سنة كاملة دورة .. وتكون كدوام رسمي .. وراتب كامل .. وبعدها اتوظفين في اي مدرسة مستقلة وبدون دورااااات نهائياً ..

غريبه ,, ولو اني ما اتوقع هالشي !!!
على جذي اظن انهم بيوحدون رواتبنا مدرسات المستقلات مع رواتب المدرسات اللي بينقلونهم عندنا من الوزاره !!

الصراحه على كل هالكرف نستاهل زياده معتبره :rolleyes2:

قطرية مثقفة
17-06-2009, 04:01 PM
اختي المقهوره

فديت روحج ،،،، بردتي قلبي،،،، فعلاً ما يحس فيج إلا اللي مجرب التدريس :nice:

درب السعادة
17-06-2009, 05:40 PM
:discuss:

محد تطرق لهذا الكلام في الاجتماع ولم يحصل أحد على مثل ما ذكرتي هاي مبالغات في محاولة لأكثار الشائعات وتهدئة الاوضاع فقط

درب السعادة
17-06-2009, 05:47 PM
:discuss:في جانب مهم وخطير وحساس يجب التطرف اليه في أجواء العمل في المستقله .
أعداد المناهج أمر خطير وحيوي ولا يوجد كادر مؤهل لأعداد المناهج .
يا جماعة الخير أعداد المناهج يتطلب خبراء يتم تفريغهم بالكامل لأعداد منهج متكامل مع مصادره ومراجعه التي يمكن العوده اليها والاضافة عليها .
بأي منطق يطلب من مدرسات وخريجات أعداد منهج وفق معايير مطلسمة لم يستطع أحد فك طلاسمها حتى هذه اللحظة .
الرجاء أعادة النظر في موضوع اعداد المناهج المتنوعة في المستقلة أذا ان اولياء الامور قد تناسوا كليا موضوع الخيارات المتاحة في كل مدرسة وأصبح الهاجس الوحيد هو فقط أيجاد مدرسة مستقلة او غير مستقلة تستطيع ان تستوعب أبنائة .

يجب أن يترك باب الخيار مفتوح لمن رغب في الالتحاق بالمستقلة ولمن أراد العمل خارج المستقلة وبذلك تنتهي هذه القضية الشائكة ويرتاح الجميع ويزدهر الوطن ويرتاح المواطن .

فلفل حار
17-06-2009, 06:39 PM

اشهد أنها طالعه من القلب ....

الله يعينكم ويعين أهالينا ألي بالوزاره ....

halah
17-06-2009, 06:56 PM
:discuss:في جانب مهم وخطير وحساس يجب التطرف اليه في أجواء العمل في المستقله .
أعداد المناهج أمر خطير وحيوي ولا يوجد كادر مؤهل لأعداد المناهج .
يا جماعة الخير أعداد المناهج يتطلب خبراء يتم تفريغهم بالكامل لأعداد منهج متكامل مع مصادره ومراجعه التي يمكن العوده اليها والاضافة عليها .
بأي منطق يطلب من مدرسات وخريجات أعداد منهج وفق معايير مطلسمة لم يستطع أحد فك طلاسمها حتى هذه اللحظة .
الرجاء أعادة النظر في موضوع اعداد المناهج المتنوعة في المستقلة أذا ان اولياء الامور قد تناسوا كليا موضوع الخيارات المتاحة في كل مدرسة وأصبح الهاجس الوحيد هو فقط أيجاد مدرسة مستقلة او غير مستقلة تستطيع ان تستوعب أبنائة .

يجب أن يترك باب الخيار مفتوح لمن رغب في الالتحاق بالمستقلة ولمن أراد العمل خارج المستقلة وبذلك تنتهي هذه القضية الشائكة ويرتاح الجميع ويزدهر الوطن ويرتاح المواطن .

كلام سليم

مطيع الله
17-06-2009, 07:23 PM
كانت هناك قلعة حصينة امتنعت على الغزاة،
تفرخ هذه القلعة كل عام أجيال من المقاومين الرافضين للواقع الجديد،
فرض الحصار على القلعة حتى استبد الجوع والمرض بالمحاصرين،
اعلن سقوط القلعة على غفلة من ساكنيها،
فتحت القلعة،
انتقلت المقاومة من القلعة إلى كل مكان،

..............انتهى الفلم.

النساء هن قلاع المقاومة في كل زمان ومكان

قطر2030
17-06-2009, 08:06 PM
أشكر كل من شارك في الموضوع وأتمنى أن نركز على قضية القانونية فيم يحدث للمدرسات بالوزارة :victory:

مثال للتوضيح :)

أنا مدرسة قطرية تعاقدت مع وزارة التربية والتعليم على العمل في إحدى المدارس الحكومية وأمضيت فترة تزيد عن الخمس سنوات مثلا ثم صدر قرار حل الوزارة وتحويل المدارس إلى مستقلات وفرضوا علي أن أعمل فيها أو أستقيل لأن سنوات خدمتي لا تسمح لي بالتقاعد والوزارة لا تسمح لي بالانتقال لجهات أخرى كما لا توجد إحالة على البند المركزي .
في هذه الحالة ألا تكون الوزارة قد أخلت بالعقد المبرم بيننا كوني لم أتعاقد للعمل بالمستقلات بل بالمدارس الحكومية ؟
كما أنها نقلتني دون موافقتي للعمل تحت سلطة جهة أخرى لم أتعاقد معها أصلا ؟
ألا يعتبر حل الوزارة وتحويل الحكومية لمستقلات إلغاء لوظيفتي وبالتالي أستحق تقاعدي كاملا مهما كان عدد سنوات خدمتي ؟

درب السعادة
17-06-2009, 08:24 PM
أشكر كل من شارك في الموضوع وأتمنى أن نركز على قضية القانونية فيم يحدث للمدرسات بالوزارة :victory:

مثال للتوضيح :)

أنا مدرسة قطرية تعاقدت مع وزارة التربية والتعليم على العمل في إحدى المدارس الحكومية وأمضيت فترة تزيد عن الخمس سنوات مثلا ثم صدر قرار حل الوزارة وتحويل المدارس إلى مستقلات وفرضوا علي أن أعمل فيها أو أستقيل لأن سنوات خدمتي لا تسمح لي بالتقاعد والوزارة لا تسمح لي بالانتقال لجهات أخرى كما لا توجد إحالة على البند المركزي .
في هذه الحالة ألا تكون الوزارة قد أخلت بالعقد المبرم بيننا كوني لم أتعاقد للعمل بالمستقلات بل بالمدارس الحكومية ؟
كما أنها نقلتني دون موافقتي للعمل تحت سلطة جهة أخرى لم أتعاقد معها أصلا ؟
ألا يعتبر حل الوزارة وتحويل الحكومية لمستقلات إلغاء لوظيفتي وبالتالي أستحق تقاعدي كاملا مهما كان عدد سنوات خدمتي ؟ أضم صوتي لصوتك وتساؤلي هو نفس تساؤلك وما تعانيه أعاني منه أنا وكثيرات ممن هم الان في أشباه المستقله ونريد اجابة شافية لهذا التساؤل القانوني وهل هناك منفذ لنا منه وأذا لم ينصفنا القانون فمن ينصفنا .
أضف الى ذلك كله ان الجميع كان يتوقع أن تسير الامور لهذا العام والعام القادم على هذا النسق ألا وهو فتح باب النقل بالمخصصات وهوا ابسط الحلول وأقلها تقديرا ، أو منح البند المركزي ليتسنى لموظفي الوزارة البحث بشكل صحيح عما يلائمهم دون اللجوء للتخبط وطرق الابواب والقبول بأي وظيفة وذلك تداركا للوقت وحرصا على توفير الراتب المستمر لتأمين المتطلبات الحياتية وفتح باب التقاعد لمن أنهوا العشرين عاما أسوة بمن سبقهم في السنوات المنصرمة ، أذ ان قانون التقاعد الجديد أحال حياة الكثيرين الى جحيم أذ من غير المتوقع أن يستطيع الكثيرين الاستمرار حتى الوصول لسن الخامسه والخمسين أو أنهاء ما يقرب الثلاثين عاما من الخدمة وعلى وجه الخصوص في مهنة التدريس والتي يجب أن يفرد لها بند تقاعدي خاص دون سواهم من الوظائف الاخرى .
وقد أوجد هذا القانون الكثير من الاحباط لدى الكثيرين ممن يعولون على تقاعدهم الكثير في سنوات كبرهم وهذا مالن يحصل مع الكثيرين . لا أقول أن يكون التقاعد اجباري ولكن أن يتم فتح باب التقاعد لمن أتم العشرين عاما . هذا هو العدل وهذا هو الانصاف الحقيقي لأبناء البلد . :weeping:

reem
17-06-2009, 09:22 PM
الله يازمان وزارة التربيييييييييييييييييية والتعلييييييييم وبعدين صارت تعليم وتعليم عالي والحين مستقلة تمعنوا وفكروا عدل في الكلمة (مستقلة) تجارية بحته انا جربت ومن اول المجربات في المدارس الحكومية لي رصيد من البيان السنوي ماخذته وعلاوة تشجيعية هم بعد ماخذته يقولن متجمعتلي في الوزارة ويوم رجعت للوزارة والله اني حبيت طوفتها يمكن تضحكون بس فعلا حسيت ان لي وظيفة اعرف اللي لي واللي علي مب اقدم استقالتي ويجبون بدالي الارخص من حيث الراتب (عماله اجنبية) مع العلم انهم تعلموا منا الكثير ويرفعونه باسمهم اقول ايش ولا ايش على الوزارة السلام والله زمان يا تربية وتعليم

reem
17-06-2009, 09:23 PM
قصدي من اول المجربات في المدراس المستقلة

رجل الجزيرة
18-06-2009, 05:59 AM

الله المستعان

قال الله تعالى"عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم"

إذا جاء القرار من أعلى فما لكم إلا تطبيقه.

تم تصحيح الاية الرجاء التأكد قبل كتابة الايات

الادارة

قطر2030
19-06-2009, 12:30 PM
الله يازمان وزارة التربيييييييييييييييييية والتعلييييييييم وبعدين صارت تعليم وتعليم عالي والحين مستقلة تمعنوا وفكروا عدل في الكلمة (مستقلة) تجارية بحته انا جربت ومن اول المجربات في المدارس الحكومية لي رصيد من البيان السنوي ماخذته وعلاوة تشجيعية هم بعد ماخذته يقولن متجمعتلي في الوزارة ويوم رجعت للوزارة والله اني حبيت طوفتها يمكن تضحكون بس فعلا حسيت ان لي وظيفة اعرف اللي لي واللي علي مب اقدم استقالتي ويجبون بدالي الارخص من حيث الراتب (عماله اجنبية) مع العلم انهم تعلموا منا الكثير ويرفعونه باسمهم اقول ايش ولا ايش على الوزارة السلام والله زمان يا تربية وتعليم

تكرار عودة المدرسات إلى مدارس الحكومية بعد معاناتهن مع المستقلات هو ما جعلهم يصدرون قرار التعميم حتى لا يكون هناك خط رجوع لأحد ، وحتى لا تجد المدرسات أمامهن مجالا إلا العمليالمستقلات أو الجلوس في بيوتهن . وللأسف هذا ما تنتويه الكثيرات ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

NOORA2008
19-06-2009, 09:20 PM
حتى كتاب نقل المخصصات اذا كان عندج بدون واسطه ماله اي معنى لان ولا وزارة او هيئة او شركه بترد عليج....

Miss.qtr
19-06-2009, 11:20 PM

هالزياده اصلا لمدرسات المستقله من قبل لانه ماشملتهم الزياده الاخيره

يعني لو احنا حولنا الحين لهم بيعطونا الزياده نفسهاا اللي من الاساس جاتنا يعني موب من عندهم

انا الحين راتبي بالراحه واصل 20 لما اروح مستقله كم بيعطوني بنظرك؟ اتخيل بينزل راتبي

المشكله احنا مش نبي راتب والسلام نبي بيئه عمل سليمه ومفهومه وعلى خطط واضحه

بالله اللي عيالهم بالمستقله شنو مستواهم؟؟ احنا ندرس ثانوي واللي يجونا من مدارس مستقله

مستواهم دماار بصراحه يعني مافيه مخرجات تعليم مفيده

قطر2030
19-06-2009, 11:57 PM
حتى كتاب نقل المخصصات اذا كان عندج بدون واسطه ماله اي معنى لان ولا وزارة او هيئة او شركه بترد عليج....

طارت الطيور بأرزاقها !
أختي أصحاب الواسطات عرفوا بالخبر منذ زمن ولهذا ترينهم الآن يشغلون مناصب عليا في المجلس الأعلى ومنهم من انتقل إلى بعض الهيئات والمؤسسات التي لن تجدي بها الآن شاغرا لوظيفة سكرتيرة

قطر2030
22-06-2009, 12:00 AM
قال الله تعالى"عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم"

إذا جاء القرار من أعلى فما لكم إلا تطبيقه.

تم تصحيح الاية الرجاء التأكد قبل كتابة الايات

الادارة

هل تقصد المجلس الأعلى للتعليم أم مؤسسة راند أم من هو أعلى منهما ؟

في كل الأحوال كل قرار قابل للتغيير أو الإلغاء إذا لم يحقق الهدف منه في الواقع والهدف من قرار التعميم حرق جسور العودة للوزارة ، وتأميم الاعتراضات وتوفير كوادر قطرية للمستقلات رغبة أو رهبة :anger1:

درب السعادة
22-06-2009, 12:30 PM
لقد تكفل الله بأرزاق الخلق وأقسم على ذلك فقال تعالى:

(وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ *فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ) (الذريات:22-23) فعلى الإنسان المؤمن أن لا يجعل مسألة الرزق حائلا بينه وبين قول الحقيقة، وليسعى لطلب الرزق بشرف، فكلمة ان الطيور طارت بارزاقها اقول لك أخوي لا وان شاء الله بناخذ حقنا :anger1: بس متى !!! العلم عند الله جل وعلى .:weeping:

saif
22-06-2009, 12:36 PM
اختي ثقي تماما ان مافي شي غصب , انتو في وظيفة مدنية مب عسكرية عشان والله اشتغل ولا ترا بسجنك !! بعدين انتو ليش ماقدمتو على البنك المركزي ؟ انا عن نفسي مقدم وحتى رقم الكتاب موجود عندي فا انتو الحقو اعماركم قبل ماتنتهي المدرسه وسوو كتاب ووقعوه من المديره وروحو لرئاسة التعليم ووقعو ودخلوه على مكتب الوزير واخذو نسخه من الكتاب عشان تراجعون عليه .. اخبر العام في كذا مدرسه سوو هالشي وشهر 8 في الاجازه حولوهم على البنك المركزي

درب السعادة
22-06-2009, 01:10 PM
اختي ثقي تماما ان مافي شي غصب , انتو في وظيفة مدنية مب عسكرية عشان والله اشتغل ولا ترا بسجنك !! بعدين انتو ليش ماقدمتو على البنك المركزي ؟ انا عن نفسي مقدم وحتى رقم الكتاب موجود عندي فا انتو الحقو اعماركم قبل ماتنتهي المدرسه وسوو كتاب ووقعوه من المديره وروحو لرئاسة التعليم ووقعو ودخلوه على مكتب الوزير واخذو نسخه من الكتاب عشان تراجعون عليه .. اخبر العام في كذا مدرسه سوو هالشي وشهر 8 في الاجازه حولوهم على البنك المركزي

أخوي سيف بارك الله فيك أحنا ناس نظاميين وأعتقدنا ان وزارتنا تسير وفق نظم وقوانيين قالو لنا اكتبوا بند كتبنا وطرشوا الاوراق نص الاوراق رجعت وقالوا خلاص مافي بند مركزي تم أيقافه والرجاء عدم الازعاج :telephone:

بأعتقادك ايش المطلوب في هذه الحالة ؟؟؟ نقتحم مكتب الوزير ونقول له عطونا بند مركزي والله احترنا . أذا علشان النقل بالمخصصات تعرضنا للأهانه ونحن نطالب به فما بالك بالبند المركزي !! وبعدين تخيل كل موظفات الوزارة يسوون ها الحركة بتصير فوضى ما بعدها فوضى . بالعربي الفصيح لو تم فتح الباب للتقدم بالبند وتم اخذ الطلبات عن طريق المدرسه وتشكلت لجنة ودرست الاوضاع والمستحقين للبند من اصحاب الخبره في الوزارة لسارت الامور بكل سلاسة وبدون تعقيدات . الان احنا محتارين في بند والا مافي بند !! :tease: نروح والا ما نروح . نسافر الاجازة والا ما نسافر . نستانس والا ما نستانس . وبعدين أي بنك مركزي ههه

saif
22-06-2009, 01:20 PM
سوو اللي قلتلج عليه ,, بكره اكتبي كتاب وروحي للمديره خليها توقع وان قالت لا قوليلها وقعي ولاترا التفتيش الاداري قريب وعقبها وقعيه من رئاسة التعليم ويوم تودين الكتاب عند مكتب الوزير حاولي انج تقابلينه وتعطينه الكتاب حار بحار .. الحركه فيها بركه اختي يعني لاتجلسون اتحلطمون والوزاره والوزاره وانتو تقدرون تقررون مصيركم في ساعه بعد مب في يوم , سووي اللي قلتلج عليه وان شاء الله مايصير الا الخير وسافري فالصيف وانتي مطمأنه وسافري وستانسي ,, بعدين في كلمه واعذروني عليها انتو ترا مسوين سالفة الوزاره والوزاره وكل يوم منزلين موضوع ترا السالفة ماتستاهل والله العظيم يعني معطين الموضوع اكبر من حجمه !!!!

لو سمحتو انسو الوزاره وتراها بتنساكم وفكري بس في السفره ووين بتروحون ووين بتتمشون

saif
22-06-2009, 01:31 PM
..................................

درب السعادة
22-06-2009, 01:41 PM
..................................

ما فهمت النقاط هاي ايش معناها ؟؟؟؟

طيب احنا كتبنا البند من فترة شهر ونص وراحت المكاتيب في ناس رجعت اوراقهم وناس لا وانا من ضمن اللي ما رجع كتاب البند المركزي .

هل اطلب رقم الكتاب اللي راح واراجع الوزارة ؟ واطلب ادخل على الوزير عنوه !! :) والا اكتب كتاب جديد واجبر المديره توقع عليه وهي مب عارفه ايش السالفه ؟ وأيش علاقتها بالتفنيش الاداري ؟؟ ورغم ما قيل انه لا يوجد بند مركزي بعد اروح واصر على مقابلة الوزير؟ أخاف يقولون لي هاذا الباب ارجعي من مكان ما جيتي ؟

saif
22-06-2009, 01:46 PM
دام انج كتبتي كتاب وين النسخه اللي عندج ولاماخذتي شي ؟؟ اذا مب عندج تلقينه في الصادر والوارد عندكم في المدرسه خذي نسخه منه وروحي الوزاره وشوفي وين راح عشان تاخذينه وتوصلينه لمكتب الوزير واذا وقع عليه خلاص تروحين تخلصينه وتجلسين في البيت مرتاحه بلا مستقله بلا هم

درب السعادة
22-06-2009, 01:49 PM
دام انج كتبتي كتاب وين النسخه اللي عندج ولاماخذتي شي ؟؟ اذا مب عندج تلقينه في الصادر والوارد عندكم في المدرسه خذي نسخه منه وروحي الوزاره وشوفي وين راح عشان تاخذينه وتوصلينه لمكتب الوزير واذا وقع عليه خلاص تروحين تخلصينه وتجلسين في البيت مرتاحه بلا مستقله بلا هم

أسمع كلام واصدق واشوف الواقع واتعجب . يالله يصير اللي يصير رغم اني سوف اوصم بالجنون لكن يالله ما علينا ......... الى مكتب الوزير نشد الرحال :victory:

بس أذا قالو من قال لج باقول سيف من منتدى الاسهم والعهدة على الرواي :discuss:

..الاميرة..
22-06-2009, 09:29 PM

من خدم اكثر من 15 سنه وغير راغب في مواصلته في سلك التدريس سيتم تحويله للتقاعد ..

اما من خدم اقل من ذلك سيتم نقله او عليه ان يختار من بين الوظائف الاخرى ..

وفي اعتقادي لن يكون هناك شئ اسمه بند مركزي ..

درب السعادة
22-06-2009, 09:35 PM
من خدم اكثر من 15 سنه وغير راغب في مواصلته في سلك التدريس سيتم تحويله للتقاعد ..اما من خدم اقل من ذلك سيتم نقله او عليه ان يختار من بين الوظائف الاخرى ..

وفي اعتقادي لن يكون هناك شئ اسمه بند مركزي ..

هل الكلام هذا أختي الاميره أعتقاد وتصور ام مبني على معلومات ومصادر ؟ وأذا كان مبني على مصادر لماذا سيتم أحالة من انهى اكثر من 15 سنة وغير راغب في مواصلته لسلك التدريس للتقاعد ؟؟؟؟؟ نوع من التكريم أم العقاب .... بالتأكيد سوف يكون تكريم عظيم في حالة كان اختياري ولكنه سيكون ظلم عظيم أذا كان أجباري خصوصا لمن لديهم الرغبة في مواصلة العمل في جهات أخرى ( هذا طبعا في حالة لم يكن الراتب التقاعدي كامل ) .:nice:

قطر2030
22-06-2009, 10:00 PM

البنك المركزي = البند المركزي وكلاهما من المال العام :)

ليت الأمر كما تقول ، وربما كونك رجلا تتعامل مع رجال في الوزارة فأمورك ميسرة أما النساء فأمورهن دائما تسير وفقا للروتين والإجراءات ويومهن بسنة عادة !

والعمل في المستقلات أصبح إجبارا وإلا فالتقاعد لمن لديه سنوات خدمة كافية أو تقديم الاستقالة ، وغالبا فمن تستقيل لن تجد وظيفة تناسبها تخصصا أو سنا أو راتبا . فهل لا زلت ترى المسألة بسيطة ونحن نعقدها ؟

درب السعادة
22-06-2009, 10:12 PM
البنك المركزي = البند المركزي وكلاهما من المال العام :)

ليت الأمر كما تقول ، وربما كونك رجلا تتعامل مع رجال في الوزارة فأمورك ميسرة أما النساء فأمورهن دائما تسير وفقا للروتين والإجراءات ويومهن بسنة عادة !

والعمل في المستقلات أصبح إجبارا وإلا فالتقاعد لمن لديه سنوات خدمة كافية أو تقديم الاستقالة ، وغالبا فمن تستقيل لن تجد وظيفة تناسبها تخصصا أو سنا أو راتبا . فهل لا زلت ترى المسألة بسيطة ونحن نعقدها ؟

والله انها معقدة جدا جدا ولن يحلها الا رحمة من رب العالمين فبصفتي فرد في هذه القضية لاي مر يوم دون ان اناقشها واجد نفسي في حيرة هل أستقيل ؟ وأبحث عن وظيفة ؟
وما هي مخاطر الاستقالة !! هل أتقاعد براتب اساسي فقط وانتحر معنويا وتنتحر معه كل خبراتي ؟ ام هل أرضخ والتحق بالمستقله لكي يبدء أدائي بالانحدار نظرا لكوني أعمل على ردم فجوات في عملي الجديد من تحضير ودوام ومهاترات واشكالات مادية ومعنويه واعداد منهج وتصوير وووووووو ورش وأمور أعتقدت اني تجاوزتها منذ سنين وعلي ان ابقى على هذا الحال حتى أصل لسن التقاعد وأذا حاولت التقدم لوظيفه في المجلس الاعلى تنقلب الوجوه وتتغضن السحن ويبدوا الغضب على المسؤولين ويقولون بصوت واحد لالالالالالالا يوجد شاغر او بديل لك !! لقد طارت الطيور بأرزاقها يا خبرة . هذا سيناريوا تصورته من ضمن تصوراتي السوداويه الكثيره :discuss:

الله المستعان :_ :rolleyes2:

..الاميرة..
22-06-2009, 10:16 PM
هل الكلام هذا أختي الاميره أعتقاد وتصور ام مبني على معلومات ومصادر ؟ وأذا كان مبني على مصادر لماذا سيتم أحالة من انهى اكثر من 15 سنة وغير راغب في مواصلته لسلك التدريس للتقاعد ؟؟؟؟؟ نوع من التكريم أم العقاب .... بالتأكيد سوف يكون تكريم عظيم في حالة كان اختياري ولكنه سيكون ظلم عظيم أذا كان أجباري خصوصا لمن لديهم الرغبة في مواصلة العمل في جهات أخرى ( هذا طبعا في حالة لم يكن الراتب التقاعدي كامل ) .:nice:

عزيزتي درب السعاده وعسى ايامج كلها سعادة ..

يمدحون الصبر فصبراً جميل وبالله المستعان ..

بخصوص موضوع الــــ 15 سنه ليس اجباري الاحالة للتقاعد ..

وإنما في حال وصول المدرس لمرحله بأن ليس لهُ القدره بأن يعطي اكثر ولا يريد مجال التدريس يتم إحالته للتقاعد

وفي الاخير هذا الامر إختياري ومتروك له ..

وعلى طاري إلي نوهوا عن مشاكل او مزاجية بعض اصحاب التراخيص وغير راضي عن العمل معهم ..

الامور هذا في لها مسؤلين تقدرون ترجعون لهم .. وإذا ما كان فيه رد الله لا يهينكم عندكم مكتب الامين العام وان شاء الله راح تكون الامور طيبه ..

وبعدين انتوا ليش متشائمين لهدرجة .. انتضروا اشوي وكل شي بيتضح بإذن الله ..

واتمنى ما تصدقون كل شئ إلا من مصادرها وماله داعي تسمعون لكلام فلان وعلان إلي يكسر مياديفكم ..

صحيح في اشياء غير مرضيه لكن هذا هو حال كل جهه إلا مايكون فيه تقصير والكمال لله وحده ..

درب السعادة
22-06-2009, 10:20 PM
عزيزتي درب السعاده وعسى ايامج كلها سعادة ..

يمدحون الصبر فصبراً جميل وبالله المستعان ..

بخصوص موضوع الــــ 15 سنه ليس اجباري الاحالة للتقاعد ..

وإنما في حال وصول المدرس لمرحله بأن ليس له القدر بأن يعطي اكثر ولا يريد مجال التدريس يتم إحالته للتقاعد

وفي الاخير هذا الامر إختياري ومتروك له ..

وعلى طاري إلي نوهوا عن مشاكل او مزاجية بعض اصحاب التراخيص وغير راضي عن العمل معهم ..

الامور هذا في لها مسؤلين تقدرون ترجعون لهم .. وإذا ما كان فيه رد الله لا يهينكم عندكم مكتب الامين العام وان شاء الله راح تكون الامور طيبه ..

وبعدين انتوا ليش متشائمين لهدرجة .. انتضروا اشوي وكل شي بيتضح بإذن الله ..

واتمنى ما تصدقون كل شئ إلا من مصادرها وماله داعي تسمعون لكلام فلان وعلان إلي يكسر مياديفكم ..

صحيح في اشياء غير مرضيه لكن هذا هو حال كل جهه إلا مايكون فيه تقصير والكمال لله وحده ..

شكرا عزيزتي الاميره على تعقيبك اللطيف ونسال الله لنا ولكم السعاده وحسن الخاتمة في الدنيا والآخرة يارب ....... ولكن اعذرونا فالرزق أمر أساسي والراحه والاستقرار والامن الوظيفي مطلب أساسي وهو شبه معدوم في نظام المستقلات . :nice:

..الاميرة..
22-06-2009, 11:02 PM
شكرا عزيزتي الاميره على تعقيبك اللطيف ونسال الله لنا ولكم السعاده وحسن الخاتمة في الدنيا والآخرة يارب ....... ولكن اعذرونا فالرزق أمر أساسي والراحه والاستقرار والامن الوظيفي مطلب أساسي وهو شبه معدوم في نظام المستقلات . :nice:

أجمعين اللهم امين ..

ومعذورين عزيزتي ولام الله من لامكم لكن امر وصدر بإحالة الوزارة فما فيه حل ثاني غير الخيارات الموجوده ..

وبخصوص الامن الوظيفي والرواتب فيه مذكرة تحت الدراسه والتنفيذ .. وان شاء الله ما تلاقي العراقيل في اعتمادها ..

وبالتوفيق ان شاء الكريم ..

اللورد
22-06-2009, 11:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على جميع قراء المنتدى الأفاضل

بعد قراءتي وتتبعي لهذا الموضوع أجد انه فعلا هناك اجحاف وارغام على
موظفي التربية والتعليم بالوزارة الملغاة بقرار أميري والأخوان في المجلس
الأعلى لم يحسنوا الخيارات والبدائل لهذه الفئة المظلومة لأن أغلبهم مضوا
عشرات السنين في خدمة ابناء هذا الوطن الأغر .
وكلنا نعرف مدى صعوبة هذه المهنه المتعبه حقاً والتي لايأتي لها الا المجبور عليها
وكلنا نتذكر مدرسينا الأفاضل في كافة المراحل المختلفة التي مررنا بها ونعتبرهم رموز مضيئه
بحياتنا ونتذكرهم بين كل فينة واخرى بكل خير (الله يسعدهم اينما كانوا)
هل جزاء هذه النخبة من المعلمين والمعلمات الأفاضل ان نحدد لهم هذه الخيارات الثلاثة الأجبارية بعد العمر الطويل والتي كلها تصب في مصب واحد وهو المدارس المستقلة (تعليم لمرحلة جديدة) الله يرحم حال التعليم
وارغامهم وهذا الشئ واضح انه غير قانوني ولا يفيد التعليم المسمى (تعليم لمرحلة جديدة ) .
هل من اهداف ال (تعليم لمرحلة جديدة ) ارغام التربويين القدامى على العمل بالمستقلات ((هل سيكون لهم عطاء ايجابي وهم يعملون بدون ادنى رغبة بالعمل في هذا النظام ))
الغريب والعجيب في هذا واللي فعلا صدمت به
ان المدرسين الغير قطريين عطوهم كتب انهاء الخدمه من الوزارة ولهم الحق ان يلتحقوا بالمستقلات أو اي مكان اخر يقبلهم ويضمهم في كفالته
بل الأدهى
حتى العمال والفراشين بكافة جنسياتهم اعطتهم كتب انهاء الخدمة ولهم الحق العمل باي مكان ااخر كان حكومي اوخاص او شخصي

الا
وبكل اسف

ابن وبنت البلد

القطري والقطرية

الذين اعطوا جل اعمارهم في خدمة الوطن التعليم في هذه المهنه الشاقه

لماذا لاتعطونهم حرية الاختيار نفس المدرسين غير القطريين او الفراشين والعمال

ولا مايستاهلون الا الاجبار والارغام والمذلة على هذه الخيارات التي هي بالاساس خيار واحد وهو
العمل بمدرسة مستقلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي رأيي المتواضع على الدوله والمجلس الأعلى للتعليم ان يترك الخيار للموظف والموظفة في تحديد مصيره
بالبقاء بالمستقلات او البحث عن وظيفة أخرى نفس المدرسين والعمال غير القطريين بالوزارة الملغاه
وان تكون للمعلم والمعلمة القطرية راتب مغري من اللان يعلن وعلى اللي يرغب بالانضمام من عدمة

والله لايهينك ياقطري وياقطرية طول الأمد

اللي امضوا أعمارهم بهذه الوزارة

درب السعادة
23-06-2009, 11:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على جميع قراء المنتدى الأفاضل

بعد قراءتي وتتبعي لهذا الموضوع أجد انه فعلا هناك اجحاف وارغام على
موظفي التربية والتعليم بالوزارة الملغاة بقرار أميري والأخوان في المجلس
الأعلى لم يحسنوا الخيارات والبدائل لهذه الفئة المظلومة لأن أغلبهم مضوا
عشرات السنين في خدمة ابناء هذا الوطن الأغر .
وكلنا نعرف مدى صعوبة هذه المهنه المتعبه حقاً والتي لايأتي لها الا المجبور عليها
وكلنا نتذكر مدرسينا الأفاضل في كافة المراحل المختلفة التي مررنا بها ونعتبرهم رموز مضيئه
بحياتنا ونتذكرهم بين كل فينة واخرى بكل خير (الله يسعدهم اينما كانوا)
هل جزاء هذه النخبة من المعلمين والمعلمات الأفاضل ان نحدد لهم هذه الخيارات الثلاثة الأجبارية بعد العمر الطويل والتي كلها تصب في مصب واحد وهو المدارس المستقلة (تعليم لمرحلة جديدة) الله يرحم حال التعليم
وارغامهم وهذا الشئ واضح انه غير قانوني ولا يفيد التعليم المسمى (تعليم لمرحلة جديدة ) .
هل من اهداف ال (تعليم لمرحلة جديدة ) ارغام التربويين القدامى على العمل بالمستقلات ((هل سيكون لهم عطاء ايجابي وهم يعملون بدون ادنى رغبة بالعمل في هذا النظام ))
الغريب والعجيب في هذا واللي فعلا صدمت به
ان المدرسين الغير قطريين عطوهم كتب انهاء الخدمه من الوزارة ولهم الحق ان يلتحقوا بالمستقلات أو اي مكان اخر يقبلهم ويضمهم في كفالته
بل الأدهى
حتى العمال والفراشين بكافة جنسياتهم اعطتهم كتب انهاء الخدمة ولهم الحق العمل باي مكان ااخر كان حكومي اوخاص او شخصي

الا
وبكل اسف

ابن وبنت البلد

القطري والقطرية

الذين اعطوا جل اعمارهم في خدمة الوطن التعليم في هذه المهنه الشاقه

لماذا لاتعطونهم حرية الاختيار نفس المدرسين غير القطريين او الفراشين والعمال

ولا مايستاهلون الا الاجبار والارغام والمذلة على هذه الخيارات التي هي بالاساس خيار واحد وهو
العمل بمدرسة مستقلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفي رأيي المتواضع على الدوله والمجلس الأعلى للتعليم ان يترك الخيار للموظف والموظفة في تحديد مصيره
بالبقاء بالمستقلات او البحث عن وظيفة أخرى نفس المدرسين والعمال غير القطريين بالوزارة الملغاه
وان تكون للمعلم والمعلمة القطرية راتب مغري من اللان يعلن وعلى اللي يرغب بالانضمام من عدمة

والله لايهينك ياقطري وياقطرية طول الأمد

اللي امضوا أعمارهم بهذه الوزارة

انا أقول والله شاهد علي بانهم كسروا نفوسنا وكسروا فينا عزة النفس والثقة بمستوياتنا الاكاديمية وحقوقنا كمواطنين وموظفين ... أصبح هاجس الاستقالة وليس الاستقاله فقط بل الاستقالة والجلوس في المنزل مدة كافيه تسمح بنسيانهم موضوع رفض توظيفنا في جهات أخرى رغم ان من نتحدث عنهم نسبة لا يستهان بها ممن يتقنون اللغة الانجليزية والبعض الفرنسية الى جانب الخبرات في استخدام الحاسب والدورات المختلفه التي تؤهل ابسط موظفة للحصول على افضل مركز وظيفي خارج المستقلات . هل توجد اهانه أكبر من أن يقال لنا في تصريح صارخ اليوم أنه قد تعم تعميم رفض تعيين أي موظف ينتسب لوزارة التربية والتعليم في أي جهة حكومية في الدولة غير قطاع المستقلات فقط . هل يوجد امتهان أكثر من هذا وهل هناك كسر نفس أكبر من هذا خصوصا لمن كانوا خبرات تزيد على العشر والخمس عشر والعشرين سنه خدمة وبكل تفاني وأمانه وامتياز !!!!!!!!! :weeping:

kitmat
23-06-2009, 02:23 PM
وكلو أمركم للي خلقكم ماقول غير حسبي الله ونننننننننننننننننننننننننننعم الوكيل والي خلقنا مارح ينسانا ومرة أخرى حسبي الله على الظالم شلون يقدر ينام وياكل ويشرب وهو ظالم عدد كبير من البشر

مستثمره جديده
23-06-2009, 05:12 PM
الحمدلله انا ومجموعه من المدرسات اللي بمدرستنا كتبنا كتاب استقاله من الوزاره وعطيناه المديره خلاص مانبي نشتغل بنقعد في بيوتنا أبرك من المذله والعمل تحت رحمة صاحب الترخيص .. تخيلوا وحده من المدرسات قدمت على مدرسه مستقله وسووا لها مقابله
وقالوا لها احنا بنكتب معاج عقد لمدة سنه وبنحطج تحت التجربه ثلاث شهور ان صلحتي لنا اووكيه وان ماعجبتينا بنكنسل العقد اللي معاج ودوري لج مدرسه غير :omg: ..
هذا غير الشروط التعجيزيه اللي حاطينها للمدرسات منها ان بيكون جدولها يتضمن 20 حصه
وممكن يعطونها منهجين وغير الاسئله السخيفه اللي يسئلونها المدرسه منها .. شلون تعاقبين طلابج ؟؟ وشلون تتصرفين اذا اشتكت عليج ولية امر .. وكأن المدرسه اول مره تلتحق بهالمهنه ماكأنها اشتغلت فيها اكثر من 15 سنه .. ماقول الا الله يرحم المدارس الحكوميه
خلاص راحت الهيبه و راح الامان والاستقرارالوظيفي وصاروا المدرسين يتوقعون في اي يوم يجيهم مدير المدرسه ويقول له خلاص روح دور لك مدرسه غير انت ماتصلح لي :(

قطر2030
23-06-2009, 05:20 PM
هذا الشئ واضح انه غير قانوني ولا يفيد التعليم المسمى (تعليم لمرحلة جديدة ) .
هل من اهداف ال (تعليم لمرحلة جديدة ) ارغام التربويين القدامى على العمل بالمستقلات ((هل سيكون لهم عطاء ايجابي وهم يعملون بدون ادنى رغبة بالعمل في هذا النظام )) الغريب والعجيب في هذا واللي فعلا صدمت به ان المدرسين الغير قطريين عطوهم كتب انهاء الخدمه من الوزارة ولهم الحق ان يلتحقوا بالمستقلات أو اي مكان اخر يقبلهم ويضمهم في كفالته بل الأدهى حتى العمال والفراشين . لماذا لاتعطونهم حرية الاختيار نفس المدرسين غير القطريين او الفراشين والعمال

وفي رأيي المتواضع على الدوله والمجلس الأعلى للتعليم ان يترك الخيار للموظف والموظفة في تحديد مصيره بالبقاء بالمستقلات او البحث عن وظيفة أخرى نفس المدرسين والعمال غير القطريين بالوزارة الملغاه وان تكون للمعلم والمعلمة القطرية راتب مغري من الآن يعلن وعلى اللي يرغب بالانضمام من عدمة

والله لايهينك ياقطري وياقطرية طول الأمد اللي امضوا أعمارهم بهذه الوزارة

هذا هو الكلام المنطقي والسؤال الذي نريد إجابة صريحة واضحة عليه :nice:

لماذا لا يحق لنا نحن القطريين والقطريات أن نختار خيارات أخرى تناسبنا ولا تصب في المستقلات ؟

لماذا سياسة الحديد والنار المسلطة على رقابنا وكأننا عمال السخرة لدى الوزارة ووريثها المجلس الأعلى ؟

أين المعاملة الكريمة التي يستحقها مربو ومربيات الأجيال الذين أخلصوا في عملهم وراعوا الله في أبناء قطر وبناتها ؟

أين الخطط المدروسة لحل مشاكل إلغاء وزارة التعليم وحماية موظفيها ؟

ما يزال سيناريو العشوائية التي رافقت تطبيق المدارس المستقلة هو سيد الموقف في إلغاء الوزارة وقهر موظفيها!!!

درب السعادة
23-06-2009, 06:00 PM
هذا هو الكلام المنطقي والسؤال الذي نريد إجابة صريحة واضحة عليه :nice:

لماذا لا يحق لنا نحن القطريين والقطريات أن نختار خيارات أخرى تناسبنا ولا تصب في المستقلات ؟

لماذا سياسة الحديد والنار المسلطة على رقابنا وكأننا عمال السخرة لدى الوزارة ووريثها المجلس الأعلى ؟

أين المعاملة الكريمة التي يستحقها مربو ومربيات الأجيال الذين أخلصوا في عملهم وراعوا الله في أبناء قطر وبناتها ؟

أين الخطط المدروسة لحل مشاكل إلغاء وزارة التعليم وحماية موظفيها ؟

ما يزال سيناريو العشوائية التي رافقت تطبيق المدارس المستقلة هو سيد الموقف في إلغاء الوزارة وقهر موظفيها!!!

تدرون ليش ؟ لأننا سكتنا أيام الوزارة لما رفضت عدة جهات السماح لمدرس ومدرسات الوزارة الانتقال للعمل لديهم بناء على توصيات لضمان بقاء المدرسين في وظائفهم وما دام الامر قد تم تطبيقه في تلك الفترة وأتى بالنتائج المطلوبه فما المشكله من تطبيقه الان والانتظار حتى تنضج الطبخه على نار هادئة الى أن تهداء الثورات ويرفع المدرسون والمدرسات رايه الاستسلام وتسير الامور بهدوء وبدون أشكالات .

ولكنهم نسوا او تناسوا ان الاوضاع في الوزارة سابقا لم تكن بمثل السؤ في المستقلات حاليا ولا مجال للمقارنه لذلك اقول أن الامر سيتطلب مجهود اكبر لاسكات الغلابه من موظفي الوزارة للمطالبه بحقوقهم في حرية الانظمام من عدمه :telephone:

قطر2030
23-06-2009, 06:13 PM
تدرون ليش ؟ لأننا سكتنا أيام الوزارة لما رفضت عدة جهات السماح لمدرس ومدرسات الوزارة الانتقال للعمل لديهم بناء على توصيات لضمان بقاء المدرسين في وظائفهم وما دام الامر قد تم تطبيقه في تلك الفترة وأتى بالنتائج المطلوبه فما المشكله من تطبيقه الان والانتظار حتى تنضج الطبخه على نار هادئة الى أن تهداء الثورات ويرفع المدرسون والمدرسات رايه الاستسلام وتسير الامور بهدوء وبدون أشكالات .

ولكنهم نسوا او تناسوا ان الاوضاع في الوزارة سابقا لم تكن بمثل السؤ في المستقلات حاليا ولا مجال للمقارنه لذلك اقول أن الامر سيتطلب مجهود اكبر لاسكات الغلابه من موظفي الوزارة للمطالبه بحقوقهم في حرية الانظمام من عدمه :telephone:

طالما الغالبية صامتة رغم سخطها ورفضها للظلم فسيظل الوضع على ماهو عليه !

طالما القطري والقطرية يعاملون كقطع الشطرنج التي تحرك من مكان لآخر وفقا لرغبات اللاعبين الكبار فسيظل الوضع على ماهو عليه !

طالما لا توجد جهة رقابية محاسبية تحمي المدرسين والمدرسات القطريين وتنصفهم وتطالب بحقوقهم المهدورة منذ أيام الوزارة المأسوف على شبابها فسيظل الوضع على ماهو عليه !

طالما أنا وأنت وأربع أو خمس أقلام فقط تكتب هنا وهناك عن معاناة تمس الآلاف فسيظل الوضع على ماهو عليه !

درب السعادة
23-06-2009, 06:19 PM
طالما الغالبية صامتة رغم سخطها ورفضها للظلم فسيظل الوضع على ماهو عليه !

طالما القطري والقطرية يعاملون كقطع الشطرنج التي تحرك من مكان لآخر وفقا لرغبات اللاعبين الكبار فسيظل الوضع على ماهو عليه !

طالما لا توجد جهة رقابية محاسبية تحمي المدرسين والمدرسات القطريين وتنصفهم وتطالب بحقوقهم المهدورة منذ أيام الوزارة المأسوف على شبابها فسيظل الوضع على ماهو عليه !

طالما أنا وأنت وأربع أو خمس أقلام فقط تكتب هنا وهناك عن معاناة تمس الآلاف فسيظل الوضع على ماهو عليه !

طيب أيش الحل وأيش هي الوضعية المناسبة او خلنا نقول أيش هو الموقف المطلوب من مدرسي الوزارة يعني أيش أقتراحك نسوي ؟؟ وكيف يتم جمع الاصوات مثلا هل نقوم بتشكيل جمعية لحماية حقوق المعلم مثلا ؟ ويكون لها رئيس ومساعدين !! :omen2:

halah
23-06-2009, 07:44 PM
انا أقول والله شاهد علي بانهم كسروا نفوسنا وكسروا فينا عزة النفس والثقة بمستوياتنا الاكاديمية وحقوقنا كمواطنين وموظفين ... أصبح هاجس الاستقالة وليس الاستقاله فقط بل الاستقالة والجلوس في المنزل مدة كافيه تسمح بنسيانهم موضوع رفض توظيفنا في جهات أخرى رغم ان من نتحدث عنهم نسبة لا يستهان بها ممن يتقنون اللغة الانجليزية والبعض الفرنسية الى جانب الخبرات في استخدام الحاسب والدورات المختلفه التي تؤهل ابسط موظفة للحصول على افضل مركز وظيفي خارج المستقلات . هل توجد اهانه أكبر من أن
يقال لنا في تصريح صارخ اليوم أنه قد تعم تعميم رفض تعيين أي موظف ينتسب لوزارة التربية والتعليم في أي جهة حكومية في الدولة غير قطاع المستقلات فقط . هل يوجد امتهان أكثر من هذا وهل هناك كسر نفس أكبر من هذا خصوصا لمن كانوا خبرات تزيد على العشر والخمس عشر والعشرين سنه خدمة وبكل تفاني وأمانه وامتياز !!!!!!!!! :weeping:

بصراحة مب عارفة شقول

غير حسبي الله ونعم الوكيل

..الاميرة..
23-06-2009, 09:19 PM
انا أقول والله شاهد علي بانهم كسروا نفوسنا وكسروا فينا عزة النفس والثقة بمستوياتنا الاكاديمية وحقوقنا كمواطنين وموظفين ... أصبح هاجس الاستقالة وليس الاستقاله فقط بل الاستقالة والجلوس في المنزل مدة كافيه تسمح بنسيانهم موضوع رفض توظيفنا في جهات أخرى رغم ان من نتحدث عنهم نسبة لا يستهان بها ممن يتقنون اللغة الانجليزية والبعض الفرنسية الى جانب الخبرات في استخدام الحاسب والدورات المختلفه التي تؤهل ابسط موظفة للحصول على افضل مركز وظيفي خارج المستقلات . هل توجد اهانه أكبر من أن يقال لنا في تصريح صارخ اليوم أنه قد تعم تعميم رفض تعيين أي موظف ينتسب لوزارة التربية والتعليم في أي جهة حكومية في الدولة غير قطاع المستقلات فقط . هل يوجد امتهان أكثر من هذا وهل هناك كسر نفس أكبر من هذا خصوصا لمن كانوا خبرات تزيد على العشر والخمس عشر والعشرين سنه خدمة وبكل تفاني وأمانه وامتياز !!!!!!!!! :weeping:

من قال ان فيه تعميم صدر بالكلام إلي بالاحمر !!

وإذا كان فيه هل ممكن تذكرين عزيزتي متى صدر وتاريخه ورقمه ومن إلي اصدره !!

لان اول مره اسمع بهالكلام وفي اعتقادي غير صحيح ..

درب السعادة
23-06-2009, 10:21 PM
من قال ان فيه تعميم صدر بالكلام إلي بالاحمر !!

وإذا كان فيه هل ممكن تذكرين عزيزتي متى صدر وتاريخه ورقمه ومن إلي اصدره !!

لان اول مره اسمع بهالكلام وفي اعتقادي غير صحيح ..

والله يا عزيزتي هذا الكلام تم اخذه بالحرف الواحد من مديرتي في المدرسة وبحضور عدد كبير من المدرسات ومفاده انه قد تم أبلاغهم بايصال هذه المعلومة للجميع وهي ان الوزارت في الدولة لن تستقبل ولن تقبل بتوظيف أي مدرس او مدرسه من وزارة التربية والتعليم مهما كانت الواسطات وتحت أي ضرف من الضروف . واعتقد ان هذا اشاره هاتفيه ربما او تبليغ من مسؤول أعلى من الوزارة او أو لا اعلم ام هي سياسة من قبلها فقط لتتويهنا وكسر جماح رغبتنا في البحث عن وظائف !!!! :omen2:

kitmat
23-06-2009, 10:37 PM
نداء الى الاخ سيف أنا توني كاتبه الكتاب يمكن من 3 أسابيع يعني ممكن ينظر فيه الوزير ويعطوني البند وأفتك من المستقلة تعتقد في بند

..الاميرة..
23-06-2009, 11:03 PM
والله يا عزيزتي هذا الكلام تم اخذه بالحرف الواحد من مديرتي في المدرسة وبحضور عدد كبير من المدرسات ومفاده انه قد تم أبلاغهم بايصال هذه المعلومة للجميع وهي ان الوزارت في الدولة لن تستقبل ولن تقبل بتوظيف أي مدرس او مدرسه من وزارة التربية والتعليم مهما كانت الواسطات وتحت أي ضرف من الضروف . واعتقد ان هذا اشاره هاتفيه ربما او تبليغ من مسؤول أعلى من الوزارة او أو لا اعلم ام هي سياسة من قبلها فقط لتتويهنا وكسر جماح رغبتنا في البحث عن وظائف !!!! :omen2:

شوفي عزيزتي هالكلام ما يجوز التحدث فيه لمجرد الكلام .. لازم يكون فيه تعميم او قرار صادر من مصدره ..

ولو تذكرين قبل فترة تم إصدار قرار وزاري في حال استقالة اي موظف قطري من وظيفته لن يتم توظيفه او قبوله في اي وظيفه اخرى حتى اشعار آخر ..

وفي الاخير شفنا ناس غيرت وظايفها وقبولهم في وظائف آخرى وكانت الامور سهالات ..

يعني هالامور لازم يكون فيها قرارات واوامر موثقه وتعمم على جميع الجهات ومن حق الموظفين الاطلاع عليها يعني ما توقع انه صحيح (والعلم عند الله) ..

و كلامج إلي بالاحمر اتوقع هو السبب ورغبة المديرة بالتمسك بكم ..

لان بصراحه ماشفنا ولا سمعنا بشي .. ومن حقكم تطلبون شئ رسمي للتأكد من صحة هذا الكلام ..

اسعاف
24-06-2009, 12:09 AM
المشكلة ان بعض المسؤولين يكذبون على موظفينهم في العمل

واصبح موظفي المدارس الحكومية للأسف ألعوبة والكل يضحك عليهم ويهددهم ويطردهم من

ابواب الوزارات

ابن البيطار
24-06-2009, 12:29 AM
خبر منع موظفين الوزاره من الانتقال الى اي جهه اخرى صحيح . انا اخوي مستلم كتاب نقل الى وزارة اخرى بجميع مخصصاته ووقفوا الكتاب وقالوله ممنوع انتقال اي موظف لوزارة ثانيه. تبي مستقله روح ولو تبي تنتقل وزارة ثانيه قدم استقالتك من التربية .

قطر2030
24-06-2009, 10:39 AM
طيب أيش الحل وأيش هي الوضعية المناسبة او خلنا نقول أيش هو الموقف المطلوب من مدرسي الوزارة يعني أيش أقتراحك نسوي ؟؟ وكيف يتم جمع الاصوات مثلا هل نقوم بتشكيل جمعية لحماية حقوق المعلم مثلا ؟ ويكون لها رئيس ومساعدين !! :omen2:

منذ سنوات وكثير من المدرسين والمدرسات كانوا يطالبون بنقابة معلمين ولكن عرقلها الروتين والتشتت في الآراء والآن لا مجال لتشكيلها :(

أرى أن وزارة العمل هي الملاذ الأخير لنا فهي المسؤولة افتراضيا عن حقوق العمال والموظفين ونحن الآن بعد إلغاء الوزارة ألغيت وظائفنا ويحق لنا المطالبة براتب تقاعدي كامل بغض النظر عن سنوات الخدمة كما يحق لنا المطالبة بالانتقال إلى أي جهة عمل أخرى إن وجدت جهة تقبل بنا ؟

يقينا نحتاج إلى محامي قطري يتولى الأمر ولا أظن هذا المنتدى العامر يخلو من القانونيين ذوي الضمائر الذين يستطيعون مساعدة أخواتهن ؟

العمل الجماعي هو السبيل آخر . فلنوجه دعوة إلى جميع المتضررات والمتضررين من تحويل المدارس الحكومية إلى مستقلات ولنكتب كتب احتجاج مصاغة بطريقة واضحة وقوية وليوقعوا عليها ونرفعها إلى والد الجميع ( أبو مشعل ) وأنا أكيدة أنه لن يقصر في رد اعتبارنا وتوفير خيارات أفضل لنا تناسبنا ومراعاة مكانتنا كأبناء قطر ومربي أجيالها .

درب السعادة
24-06-2009, 12:29 PM
يارب وأضم صوتي لصوتك وأتمنى من الجميع المساعده والمشاركة وترشيح قانوني يستطيع أن يساندنا

درب السعادة
24-06-2009, 12:30 PM
خبر منع موظفين الوزاره من الانتقال الى اي جهه اخرى صحيح . انا اخوي مستلم كتاب نقل الى وزارة اخرى بجميع مخصصاته ووقفوا الكتاب وقالوله ممنوع انتقال اي موظف لوزارة ثانيه. تبي مستقله روح ولو تبي تنتقل وزارة ثانيه قدم استقالتك من التربية .

أيش رايكم في كلام أبن البيطار في تعسف وظلم أكثر من هذا ؟.

:weeping:

قطر2030
24-06-2009, 06:02 PM
منذ سنوات وكثير من المدرسين والمدرسات كانوا يطالبون بنقابة معلمين ولكن عرقلها الروتين والتشتت في الآراء والآن لا مجال لتشكيلها :(

أرى أن وزارة العمل هي الملاذ الأخير لنا فهي المسؤولة افتراضيا عن حقوق العمال والموظفين ونحن الآن بعد إلغاء الوزارة ألغيت وظائفنا ويحق لنا المطالبة براتب تقاعدي كامل بغض النظر عن سنوات الخدمة كما يحق لنا المطالبة بالانتقال إلى أي جهة عمل أخرى إن وجدت جهة تقبل بنا ؟

يقينا نحتاج إلى محامي قطري يتولى الأمر ولا أظن هذا المنتدى العامر يخلو من القانونيين ذوي الضمائر الذين يستطيعون مساعدة أخواتهن ؟

العمل الجماعي هو السبيل آخر . فلنوجه دعوة إلى جميع المتضررات والمتضررين من تحويل المدارس الحكومية إلى مستقلات ولنكتب كتب احتجاج مصاغة بطريقة واضحة وقوية وليوقعوا عليها ونرفعها إلى والد الجميع ( أبو مشعل ) وأنا أكيدة أنه لن يقصر في رد اعتبارنا وتوفير خيارات أفضل لنا تناسبنا ومراعاة مكانتنا كأبناء قطر ومربي أجيالها .

أتمنى من كل مدرَسة أن تسعى في محيط مدرستها وزميلاتها لجمع التواقيع على عريضة احتجاج ترفع إلى سمو الشيخ حمد بن خليفة للاعتراض على التوظيف الإجباري في المستقلات وعدم توفير خيارات مناسبة تحفظ للمدرس والمدرسة القطرية كرامتهم وسبل العيش الكريمة بعيد عن قرارات التعسف والقهر وقطع الأرزاق.

درب السعادة
24-06-2009, 11:27 PM
أتمنى من كل مدرَسة أن تسعى في محيط مدرستها وزميلاتها لجمع التواقيع على عريضة احتجاج ترفع إلى سمو الشيخ حمد بن خليفة للاعتراض على التوظيف الإجباري في المستقلات وعدم توفير خيارات مناسبة تحفظ للمدرس والمدرسة القطرية كرامتهم وسبل العيش الكريمة بعيد عن قرارات التعسف والقهر وقطع الأرزاق.

أولا : العريضة يجب ان تكتب في سياق قانوني بحيث لا يكون فيها ثغرة تستغل فيما بعد ضدنا فكما تعلمون المجلس الاعلى محصن بجيش من القانونيين المفوهين الذي يعرفون مخارج ومداخل كافة البنود لديهم ويستطيعون الصاق التهم التي يريدونها فينا .

ثانيا : هل يحق لنا كتابة عريضة في مقر العمل دون تسرب لهذ ا الامر الذي قد يضر بمصلحة صاحبة الترخيص او اشباه المستقلة .

ثالثا : سيكون هناك احجام من الكثيرين على توقيع مثل هذه العريضة بسبب التخوف من المستجدات اليومية التي تظهر على الساحة

أن لا احاول تعجيزكم أخواني ولكنني وضعت بعض المخاوف التي دارت في ذهني ولكم التصحيح على ما اوردت وشاكره للجميع مجهوداتهم ولك اخي ايضا .

اسعاف
25-06-2009, 12:16 AM
الأخ عبدالله طاهر ممكن يساعد المدرسين في بيان وضعهم القانوني وكيفية المطالبة بتصحيح وضعهم المزري والمنكل به من قبل المستقلات

او الأتصال بدكتور قطري في الجامعة ممن يدرس القانون وتعرض عليه المشكلة

فمن من الأعضاء سوف يتكرم ويسأل المحامين واصحاب القانون لكسب قضية المدرسين المهانة كرامتهم بعد إلغاء مدارسهم ؟