المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 95% زادت رواتبهم و 2% انخفضت لتحقيق العداله

المقهوره
17-06-2009, 10:46 AM
الحين خفض رواتب الموظفين الي يداومون لين 2:30 هذا فيه تحقيق العدالة

وزيادة رواتب الموظفين الي داومهم الين 12:30 و الاخرى 1:30 فيها مساواه

وان موظف يشتغل 6 ولا 7 ولا 8 سنوات يعادل موظف جديد توه متوظف في كل شي وينحط على نفس الدرجه الوظيفية.

هذا هو العدل والمساواه الي يتكلمون عنها .

بس بما انه طمنا لو بالشي القليل انهم يدرسون الموضووع والله كريم يتم البت فيه
ومايكون فيه حتى 1% متضررين من القانون

الموضوعي
17-06-2009, 10:57 AM
وليش ماترتفع رواتب الـ 95% وتصير نفس رواتب 2% قبل تخفيضها علشان تتحق العدالة صح

المقهوره
17-06-2009, 11:00 AM
وليش ماترتفع رواتب الـ 95% وتصير نفس رواتب 2% قبل تخفيضها علشان تتحق العدالة صح

لان نظام المؤسسات غير عن نظام الوزارات لازم فيه فرق بالراتب

في المؤسسه كرف الين 2:30 عكس الوزاره الين 12:30 الدوام يعني فيه فرق ساعتين؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذه من جهه

ومن جهه اخرى

مافي فلوس :)

يحفظك ربي
17-06-2009, 11:03 AM
والـ3% اللي مازادت رواتبهم مساكين بعد :shy: الله يعطينا من فضله ... :shy:

اكانا دوامنا لين 3:30 ولاشفنا زيادات للاسف :tease:

مشكوورة اختي =)

♣شيبةالنخرة♣
17-06-2009, 11:04 AM
والله بنظري الموظف اللي يداوم ويشتغل اكثر هذا يستاهل راتب اكبر للاسف القانون ظلم ناس كداده الله يعينهم وانا لا زدت ولا نقصت الحمدلله ولكن اتمنى الخير لكم يا اهل قطر جميعا

المقهوره
17-06-2009, 11:06 AM
ودي اني مازدت ولا نقصت واصير ثابته

بس الي صار نقصنا 4500 مبلغ مب سهل يعني لناس معتمده على الراتب

وتبقى الدنيا حلوه
17-06-2009, 11:26 AM
الله يعين الجميع

بوخالد911
17-06-2009, 11:29 AM
قاالوووها : رضى الناس غاية لا تدررررك .....

بوخالد85
17-06-2009, 11:54 AM
الله يعين الجميع انشاءالله ..

المقهوره
17-06-2009, 11:55 AM
قاالوووها : رضى الناس غاية لا تدررررك .....

احنا ماقلنا لهم من البدايه نزلوا رواتبنا

ولا طالبنا بالزياده

مهاجر
17-06-2009, 11:59 AM
ودي اني مازدت ولا نقصت واصير ثابته

بس الي صار نقصنا 4500 مبلغ مب سهل يعني لناس معتمده على الراتب

ناس فوق العشره

الله كريم

aabdulla1
17-06-2009, 11:59 AM
اللهم أعوذ بك من السلب بعد العطاء

moonبنتnight
17-06-2009, 12:01 PM
أكيد في علاوة بتكون حق لي في نفس وضعكم 00 ما يصير هيئات ومؤسسات تصير رواتبها نفس الوزارات وفي التقاعد كلكم بتساون 00 تفاؤلوا بخير تجدوه عند الله 00 الله يوفق الجميع 00 لي يشتغل زيادة يأخذ زيادة 00 بس صبر 00

المقهوره
17-06-2009, 12:02 PM
ناس فوق العشره

الله كريم

الي فوق الـ 10 السنير

المقهوره
17-06-2009, 12:02 PM
أكيد في علاوة بتكون حق لي في نفس وضعكم 00 ما يصير هيئات ومؤسسات تصير رواتبها نفس الوزارات وفي التقاعد كلكم بتساون 00 تفاؤلوا بخير تجدوه عند الله 00 الله يوفق الجميع 00 لي يشتغل زيادة يأخذ زيادة 00 بس صبر 00

صااااااااااااااااااااااااااااااااااااابرين

عاشق الشهادة
17-06-2009, 12:03 PM
المقهورة الله يكون بعونج اختي ,
بس انتي افضل بكثيير من مدرسات الاقتصاد الي خيروهم بالحضانات بعد ما تحولت مدارسهم الى مستقله :weeping: هل يعقل هذا, وفيه منهم لها من الخبرة اكثر من 15 سنه .

منفعل
17-06-2009, 12:15 PM
اذا جذي عيل لازم ان اتكون في عدالة في اوقات وساعات الدوام..

وبعد يوزعون الشغل بشكل متساوي على الجميع..

ياجماعة مستحيل انطبق قانون واحد للموارد البشرية على الجميع لان هناك في فرق في المجهود والوقت والانتاجية بين كل وظيفة والثانية.. وبين الجهه والثانية.. وتحقيق العدالة مب ان راتب اللي يشتغل واللي مايشتغل راتبهم واحد... عيل شفايدة التقاييم السنوية اللي صايرة شكل من الشكليات...

القانون مب كتاب منزل اتمنى ان تكون فيه تعديلات اول بأول لتحقيق العدالة بين الجميع انشاءالله

وفيهم البركة انشاءالله...

سهم 1
17-06-2009, 12:26 PM
اذا جذي عيل لازم ان اتكون في عدالة في اوقات وساعات الدوام..

وبعد يوزعون الشغل بشكل متساوي على الجميع..

ياجماعة مستحيل انطبق قانون واحد للموارد البشرية على الجميع لان هناك في فرق في المجهود والوقت والانتاجية بين كل وظيفة والثانية.. وبين الجهه والثانية.. وتحقيق العدالة مب ان راتب اللي يشتغل واللي مايشتغل راتبهم واحد... عيل شفايدة التقاييم السنوية اللي صايرة شكل من الشكليات...

القانون مب كتاب منزل اتمنى ان تكون فيه تعديلات اول بأول لتحقيق العدالة بين الجميع انشاءالله

وفيهم البركة انشاءالله...

اتمنى عدم الاستهانه بوظائف الاخرين وبعدين مب مهم عدد ساعات العمل بل الاهم الانتاجيه و بعدين الزياده التى تم صرفها هى للقطرين يعني لنا كلنا .
علما بانني والله على ما اقول شهيد با اني ما استفادت ريال واحد من الزياده بس اقول الحمد الله و يستهلون اهل قطر

قطري فلته
17-06-2009, 12:27 PM
ياصابر ايوب على بلواه
نصبر ونصبر لين ننفجر

بس قاهرني شي واحد ليش ما يتكلمون على الاجنبي بس خاطري يقولونهم شي

halah
17-06-2009, 12:38 PM
بصراحة الموظفين فالهيئات واللي يشتغلون ساعات زيادة عن موظفين الحكومة

المفروض يكون لهم زيادة

المقهوره
17-06-2009, 12:49 PM
اتمنى عدم الاستهانه بوظائف الاخرين وبعدين مب مهم عدد ساعات العمل بل الاهم الانتاجيه و بعدين الزياده التى تم صرفها هى للقطرين يعني لنا كلنا .
علما بانني والله على ما اقول شهيد با اني ما استفادت ريال واحد من الزياده بس اقول الحمد الله و يستهلون اهل قطر

القصه مب استهانه بوظائف الاخرين

بالعكس كل شخص له دوره

بس فيه هيئات ومؤسسات تدخل على الدوله ربح مادي كبير
وفيه وزارات ماتدخل إلا شي البسيط وفوق ذا كله ساعادت دوام قليله بالنسبه لغيرها

ومع ذلك تساووا بالراتب هذا هو القصد

يعني الوقت الي زياده عند بعض المؤسسات وش ذنب الموظف يداومه وهو مب مستفيد من هالوقت الزياده ريال واحد

يعني المفروض يكون فيه قانونين اقل شي

قانون للمؤسسات ذو الساعات الطويله والعمل الربحي
وقانون للوزارات الغير ربحيه والساعات القليله

مع المحافظه على نفس الامتيازات للجميع

وعدم مساوات الشخص الي عنده خبره بالشخص الي ماعنده ولا خبره
وللمواطن حق الاختيار

مهاجر
17-06-2009, 01:30 PM
بس الخبر انشاءالله يبشر بالخير:victory:

ان حاليا يتم النظر في رواتب الناس المتضررين والبالغ نسبتهم 2%

المقهوره
17-06-2009, 02:00 PM
الله كريم

السهم الملتهب
17-06-2009, 03:57 PM
المواطن للراية : كهرماء خفضت راتبي 5 آلاف ريال ولا أستطيع وفاء الدين

كتب - نشأت أمين:

فجأة وبدون مقدمات وجد مواطن شاب نفسه واقفاً أمام القضاء مطالبا بدفع 600 ألف ريال لاحدي وكالات السيارات الشهيرة مع الرسوم والمصاريف القضائية وأتعاب المحاماة لقيامه بضمان ابن عمه الذي سحب ثلاث سيارات وتعرض لظروف اودت بحبسه وليس أمامه إلا الدفع أو الحبس.
تفاصيل القصة كما يرويها المواطن الشاب ل الراية من واقع أوراق القضية رقم 381- 2008 تشير الي ان احدي شركات السيارات أقامت دعوي قضائية أمام المحكمة الابتدائية تطالب فيها الحكم بإلزام "مواطنين" بأن يؤديا لها مبلغ ستمائة وسبعة آلاف ريال مع الرسوم والمصاريف القضائية وأتعاب المحاماة علي سند من القول ان المدعي عليه الاول وبكفالة تضامنية من المدعي عليه الثاني اشتري من المدعية ثلاث سيارات بنظام التقسيط ووفاء لثمن السيارات الثلاث حرر المدعي عليه الاول شيكات مؤجلة السداد وعند عرض الشيكات للسحب أفاد البنك المسحوب عليه الشيكات بعدم وجود رصيد قائم وقابل للسحب للمدعي عليه الاول وإزاء ذلك قامت المدعية بحث المدعي عليهما بالسداد الودي لكن دون جدوي، الامر الذي حدا بالمدعية لإقامة دعواها وعقب تداول القضية امام المحكمة الابتدائية اصدرت المحكمة حكما في 27 ابريل 2008 يقضي بإلزام المدعي عليهما بالتضامن بأن يؤديا للمدعية مبلغ ستمائة وسبعة آلاف ريال قطري والمصاريف.
وبعيدا عن الحكم يقول المواطن "الكفيل" ل الراية : كان ابن عمي منتظما في سداد اقساط الشركة إلا انه تعرض لأزمة مالية وتم حبسه في 1 ديسمبر الماضي علي زمة قضايا شيكات ومنذ تاريخ صدور الحكم وأنا أعاني أشد المعاناة فقد تم الحجز علي السيارتين المسجلتين باسمي كما يتم خصم مبلغ 1600 ريال شهريا من راتبي فضلا عن خصم مبلغ 7 آلاف و300 ريال أخري من الراتب سدادا لسلفة كنت قد حصلت عليها من البنك وعلاوة علي ذلك فهناك التزامات وأقساط أخري اقوم بسدادها من بينها قسط سيارة يتم دفعه شهريا قدره 2198 ريالا وما يتبقي من راتبي لا يكفي بالطبع لإعالة أسرتي مما يضطرني الي الاستدانه من شقيقي.
ويضيف المواطن الشاب بنبرة يملأها الحزن والأسي: يبدو ان العبارة المأثورة التي تقول "المصائب لا تأتي فرادي" لم تأت من فراغ فقد تحقق هذا الامر معي في ازمتي تماما فباعتباري موظفا بشركة كهرماء فقد قامت الشركة مؤخرا بخصم مبلغ 5 آلاف ريال من راتبي دفعة واحدة ضمن سياسة التخفيضات التي قامت الشركة بإجرائها علي رواتب جميع العاملين بها وإزاء هذا الوضع الخانق حاولت أخذ قرض من البنك قدره 200 الف ريال لسداد الالتزامات المتراكمة علي إلا ان البنك رفض الطلب علما بأن اجمالي المبلغ المتبقي من المديونية للمحكمة قدره 585679 ريالا.
ويضيف المواطن الشاب: أنا في حيرة من امري فأنا لم ارتكب أي ذنب وكل الذي فعلته هو انني قمت بكفالة ابن عمي وقد تعرض ابن عمي للحبس بسبب مروره بضائقة مالية ولا أعرف متي ولا كيف تنتهي مشكلتي.

السهم الملتهب
17-06-2009, 04:02 PM
المواطن للراية : كهرماء خفضت راتبي 5 آلاف ريال ولا أستطيع وفاء الدين

كتب - نشأت أمين:

فجأة وبدون مقدمات وجد مواطن شاب نفسه واقفاً أمام القضاء مطالبا بدفع 600 ألف ريال لاحدي وكالات السيارات الشهيرة مع الرسوم والمصاريف القضائية وأتعاب المحاماة لقيامه بضمان ابن عمه الذي سحب ثلاث سيارات وتعرض لظروف اودت بحبسه وليس أمامه إلا الدفع أو الحبس.
تفاصيل القصة كما يرويها المواطن الشاب ل الراية من واقع أوراق القضية رقم 381- 2008 تشير الي ان احدي شركات السيارات أقامت دعوي قضائية أمام المحكمة الابتدائية تطالب فيها الحكم بإلزام "مواطنين" بأن يؤديا لها مبلغ ستمائة وسبعة آلاف ريال مع الرسوم والمصاريف القضائية وأتعاب المحاماة علي سند من القول ان المدعي عليه الاول وبكفالة تضامنية من المدعي عليه الثاني اشتري من المدعية ثلاث سيارات بنظام التقسيط ووفاء لثمن السيارات الثلاث حرر المدعي عليه الاول شيكات مؤجلة السداد وعند عرض الشيكات للسحب أفاد البنك المسحوب عليه الشيكات بعدم وجود رصيد قائم وقابل للسحب للمدعي عليه الاول وإزاء ذلك قامت المدعية بحث المدعي عليهما بالسداد الودي لكن دون جدوي، الامر الذي حدا بالمدعية لإقامة دعواها وعقب تداول القضية امام المحكمة الابتدائية اصدرت المحكمة حكما في 27 ابريل 2008 يقضي بإلزام المدعي عليهما بالتضامن بأن يؤديا للمدعية مبلغ ستمائة وسبعة آلاف ريال قطري والمصاريف.
وبعيدا عن الحكم يقول المواطن "الكفيل" ل الراية : كان ابن عمي منتظما في سداد اقساط الشركة إلا انه تعرض لأزمة مالية وتم حبسه في 1 ديسمبر الماضي علي زمة قضايا شيكات ومنذ تاريخ صدور الحكم وأنا أعاني أشد المعاناة فقد تم الحجز علي السيارتين المسجلتين باسمي كما يتم خصم مبلغ 1600 ريال شهريا من راتبي فضلا عن خصم مبلغ 7 آلاف و300 ريال أخري من الراتب سدادا لسلفة كنت قد حصلت عليها من البنك وعلاوة علي ذلك فهناك التزامات وأقساط أخري اقوم بسدادها من بينها قسط سيارة يتم دفعه شهريا قدره 2198 ريالا وما يتبقي من راتبي لا يكفي بالطبع لإعالة أسرتي مما يضطرني الي الاستدانه من شقيقي.
ويضيف المواطن الشاب بنبرة يملأها الحزن والأسي: يبدو ان العبارة المأثورة التي تقول "المصائب لا تأتي فرادي" لم تأت من فراغ فقد تحقق هذا الامر معي في ازمتي تماما فباعتباري موظفا بشركة كهرماء فقد قامت الشركة مؤخرا بخصم مبلغ 5 آلاف ريال من راتبي دفعة واحدة ضمن سياسة التخفيضات التي قامت الشركة بإجرائها علي رواتب جميع العاملين بها وإزاء هذا الوضع الخانق حاولت أخذ قرض من البنك قدره 200 الف ريال لسداد الالتزامات المتراكمة علي إلا ان البنك رفض الطلب علما بأن اجمالي المبلغ المتبقي من المديونية للمحكمة قدره 585679 ريالا.
ويضيف المواطن الشاب: أنا في حيرة من امري فأنا لم ارتكب أي ذنب وكل الذي فعلته هو انني قمت بكفالة ابن عمي وقد تعرض ابن عمي للحبس بسبب مروره بضائقة مالية ولا أعرف متي ولا كيف تنتهي مشكلتي.

بسبب تخفيض رواتب كهرماء سيدخل هذا الموظف المسكين السجن وهناك الكثير من أمثاله
في المؤسسات والهيئات اللي هم 2 % سيواجهون مشاكل مالية وسجون بسبب تخفيضات رواتبهم لاحول ولا قوه الا بالله

وطن
17-06-2009, 04:05 PM
الله يكون بالعون

وطن
17-06-2009, 04:11 PM

اخوي في وزارات الموظفين فيها يطلعون قبل انتهاء الدوام الرسمي ومب مجبورين يطقون كرت
ولا عندهم بصمه وغصب يداومون لين اخر الوقت
حتى لو انتاجيتهم عالية ومؤدين شغلهم كامل

الفرق

لما انت تكون مرتاح نفسياً في مكان يحاسبك فقط على الانتاجيه
أو تكون في مكان ملزوم بالوقت + الانتاجيه

ابن الجزيره
17-06-2009, 04:16 PM
اخوي في وزارات الموظفين فيها يطلعون قبل انتهاء الدوام الرسمي ومب مجبورين يطقون كرت

الفرق

ياليت بعض المدراء ينزلون !!
لأسفل السلم ليروا حقيقة المعاناه
ويحس بصدق مشاعر المواطنين !!
مشكلة تعود على العاجي!!

م. عبدالعزيز
17-06-2009, 07:40 PM
اللي فهمته انه صار فيه تساوي في كل الوظائف

يعني اللي كان شوي .. صار أكثر .. هالزياده جت من اللي كان مرتفع ونقص !! ( هاي التوازن اللي فهمته من المقال )

محمد2
17-06-2009, 10:41 PM
لان نظام المؤسسات غير عن نظام الوزارات لازم فيه فرق بالراتب

في المؤسسه كرف الين 2:30 عكس الوزاره الين 12:30 الدوام يعني فيه فرق ساعتين؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذه من جهه

ومن جهه اخرى

مافي فلوس :)

اسمحيلي اختي (الحين مافي وزارة اوهيئة او مؤسسة ينتهي الدوام فيها قبل الثانية ظهرا ولو في على قولتج , الموظف غصبا عنه يجلس الى نهاية الدوام لأن اولادة في المدارس يخلصون الدوام الساعة ثنتين الظهر او ثنتين ونصف في بعض المدارس ) (يعني مافي حد احسن من الثاني والحين حتى الوزارات الحكومية كرف في الشغل وضبط وربط في الحضور والأنصراف وزمن الفوضة انتهى اللي يبي الشغل هذا هو الشغل واللي مايبي يقعد في بيتة هذا كلام المسؤلين لنا )
المفروض الحين الوزارات الحكومية يسوون الرواتب مثل شركات البترول . لأن دوام الحكومة نفس البترول , نعم البترول الى الساعة 3 العصر لأن عندهم ساعة غداء اما اللي في الحكومة ماعنده ساعة غده او راحة وبعد يطلع من شغلة الساعة ثنتين ونص وزيادة

abdulla999
17-06-2009, 11:01 PM
العدل والمساواة والدوام من 7 الين 2,30 واماكن الله يستر عليها من 8 لين 11
و ناس وايد على هالحالة

THE PILOT
17-06-2009, 11:41 PM
:omg::omg::omg::omg::omg:

قطرخصوصي
18-06-2009, 12:55 AM
الله يرحمنا برحمته

سهم 1
18-06-2009, 07:41 AM

الفرق

اختي الناس اللي تتكلمين عنهم قله اما الاغلبيه من الموظفين لديهم الالتزام بمواعيد العمل واتمنى ما نهضم حق الموظفين الملتزمين بموعيد الدوام في الوزارات المختلفه

سهم 1
18-06-2009, 07:42 AM
اسمحيلي اختي (الحين مافي وزارة اوهيئة او مؤسسة ينتهي الدوام فيها قبل الثانية ظهرا ولو في على قولتج , الموظف غصبا عنه يجلس الى نهاية الدوام لأن اولادة في المدارس يخلصون الدوام الساعة ثنتين الظهر او ثنتين ونصف في بعض المدارس ) (يعني مافي حد احسن من الثاني والحين حتى الوزارات الحكومية كرف في الشغل وضبط وربط في الحضور والأنصراف وزمن الفوضة انتهى اللي يبي الشغل هذا هو الشغل واللي مايبي يقعد في بيتة هذا كلام المسؤلين لنا )
المفروض الحين الوزارات الحكومية يسوون الرواتب مثل شركات البترول . لأن دوام الحكومة نفس البترول , نعم البترول الى الساعة 3 العصر لأن عندهم ساعة غداء اما اللي في الحكومة ماعنده ساعة غده او راحة وبعد يطلع من شغلة الساعة ثنتين ونص وزيادة

اتفق معاك اخوي

سهوم المنايا
18-06-2009, 08:55 AM
السؤال هنا من المواطن اللي يستلم 200000 الف ووزير يستلم 65000

بنت عز نفسها
18-06-2009, 09:57 AM
No Comment

:secret:

أم ريان
18-06-2009, 07:43 PM
السلام عليكم
صراحه انا اول مره اشوف دوله تنقص رواتب المواطنين ماصارت :weeping:ع حد يعطونه العطيه وعقب يخذونه منك صرنا سباقين بالاشياء السلبيه ع العموم الحمد الله ع كل حال والله فوق الظالم

:anger1:

قطري عصامي
04-07-2009, 01:49 PM
الله يعينا

bluelion
13-08-2009, 06:49 AM
الصراحة ذبحتونا على سالفة الطلعة من الدوام من صﻻة الظهر ... خبركم عتيج ...

هالايام كل الوزارات عندها نظام حضور وانصراف بكروت أو بصمة... والموظفين ما عندهم مشكلة يا يقللون دوامكم أو يزيدون دوامنا وتفكونا من هالمسخرة.

جنوب الدوحه
13-08-2009, 07:29 AM
الحمد لله رب العالمين ..

الله يسهل عليكم وان شاء الله تتعدل الاوضاع ..

:(

yousef-89
15-08-2009, 01:12 AM
لاحول ولاقوة الا بالله