المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : @@ أي الجهة المختصة لسكن المرأة القطرية ..؟؟ @@

بنـ الدحيل ـت
17-06-2009, 09:30 PM
أخواني . . أخواتي

أي الجهة المختصة

بتوفير السكن للمرأة القطرية المطلقة الموظفة ( السنير ) ..؟؟

هـــــل هــــــي :

إدارة الإسكان ..؟؟
أم الخدمة الاجتماعية ..؟؟
أم الشؤون الاجتماعية ..؟؟
أم الإسكان الحكومي ..؟؟

وإذا لم يوفروا لها السكن هل تذهب إلى :

لجنة حقوق الإنسان ..؟؟
أم المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ..؟؟
ام الجمعية القطرية لذوي الاحتياجات الخاصة ..؟؟
أم مركز الاستشارات العائلية ..؟؟
أم المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم ..؟؟

....... إلخ

بنـ الدحيل ـت
18-06-2009, 12:21 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

منتهى الحكمة
18-06-2009, 12:40 AM
مرحبا اختي انا سألت الاسكان من فتره وقلت لهم مادام أنهم وافقوا على ارض وقرض إيش المانع أن تستفيدالمطلقة من منزل على الإسكان الحكومي بما أنها تنطبق عليها كل الشروط وقالووا مايصير إلا للرجل وسألتهم ليش وين المساواة الرجل يعيل الاسرة والمراة تعيل الاسرة مب حرام يعني وين تروح مع عيالها وطليقها منتفع من الاسكان مع الزوجة :tease:الثانية وعيالها والاولى أيش ذنبها تنطر هالكثر وسألت مادام ان وافقوا للمطلقة السنير بالأرض والقرض يعني ينطبق عليها كل ماينطبق على الرجل بلانتفاع عالاسكان وسألت ليش قالو كلمي الشؤون القانونيه في وزارة المالية واتصلت:telephone: ولا واحد معصب :anger1:كلاني أكل وقلت له اللي في بالي وقرا لي القانون انه مايصير إلا للذكور أنزين واحنا أشلون يعني يعطونا شي ويحرمونا من شي والله مب على كيفهم كان قبل لايوافقون لنا يعدلون هالقانون يعني مطلقة ومحاكم ومقهورة وتعابل عيالهاومافي سكن قهر على قهر :weeping:

بنـ الدحيل ـت
18-06-2009, 02:00 PM
نفس مشكلتج

ولا حول ولا قوة إلا بالله

والله تعبت من جد

حسبنا الله ونعم الوكيل

أم ريان
18-06-2009, 07:57 PM
حبيبتى ع فكره ادارة الاسكان كلهم مايدرون بشى قوانين جيهم مايدرون عنها وكل شغلهم بالمحسوبيه عندج واسطه بتمشى امورج واذا كلمتيهم بلفون ويدرون عليج بالاخير مابتحصلين نتيجه والله يكون بعونج

بنـ الدحيل ـت
18-06-2009, 10:48 PM
حبيبتى ع فكره ادارة الاسكان كلهم مايدرون بشى قوانين جيهم مايدرون عنها وكل شغلهم بالمحسوبيه عندج واسطه بتمشى امورج واذا كلمتيهم بلفون ويدرون عليج بالاخير مابتحصلين نتيجه والله يكون بعونج

آمين

تسلمين حبيبتي أم ريان

بس اشلون تقولين الإسكان ما يدرون ..؟؟

معقولة ما يعرفون القوانين ..؟؟

أم ريان
19-06-2009, 12:01 AM
اى حبيبيتى يشوفون القوانين الجديده من الجريده حالهم من حالنا مايدرون شسالفه اول ماينزل القانون يبيلهم شهرين عشان يفهمونه وكل يقصون ع المراجعين ولا يهمهم اذا كانت الحرمه ارمله اومطلقه وعندها عيل وبدون سكن مايهمهم يعشمونه عشان تسكت وهاى صج انا شفت اكثر من حاله هناك حسبيى الله عليهم بس نتى شدى حيلج وشوفي لج واسطه .
الله يوفقج

بنتكم
19-06-2009, 01:03 PM
ع طاري الواسطه

وحده غير قطريه من الدول الخليجيهـ

زوجها قطري طلب بيت ع الاسكان ماعطوهـ

وطلعت فيلا لزوجته يوم قدمت بحجة انه غير قطريه وموظفه بس الكهرباء والماء بفلوس

مب شي يحير

الله يرزقهم ماني بحاسده وربي شاهد بس شي يفر الراس فر شلون مايندرى

سوق واقف
19-06-2009, 01:46 PM
ع طاري الواسطه

وحده غير قطريه من الدول الخليجيهـ

زوجها قطري طلب بيت ع الاسكان ماعطوهـ

وطلعت فيلا لزوجته يوم قدمت بحجة انه غير قطريه وموظفه بس الكهرباء والماء بفلوس

مب شي يحير

الله يرزقهم ماني بحاسده وربي شاهد بس شي يفر الراس فر شلون مايندرى

بدون زعل هذا الكلام غير صحيح

ANONYMOUS
19-06-2009, 02:09 PM
بدون زعل هذا الكلام غير صحيح

معليش ع اللقافه

شنهو الصحيح عيل؟

بنـ الدحيل ـت
19-06-2009, 03:08 PM
إلى الآن

لم نجد الحل ..؟؟

بنتكم
19-06-2009, 03:49 PM
سوق واقف اسمح لي

والله والله والله صحيح

ومافيه زعل

وماقلت كلام من فراغ

سوق واقف
19-06-2009, 04:02 PM
مستحيل يتم صرف بيت لغير القطرية أو القطري

والي يقول غير هذا الكلام فهو غير صحيح

ابي أفهم اشلون يتم صرف بيت لوحده غير قطرية والله مستحيل

ممكن يكون بحالة وحده أن تكون فقيرة وتم صرفها عن طريق احد الجمعيات الخيرية
لأنه بعض الجمعيات الخيرية لديها بيوت كثيرة وقف لأصحابها ..

منتهى الحكمة
19-06-2009, 04:24 PM
بس نبي انعرف هل تم صرف بيت عالاسكان للمرأة القطرية اللي تم الموافقة لها على أرض وقرض وقاعدة تنطر بيض الصعو.. ولا... لااااااااا؟ وبواسطة ولا.. لا اللي يعرف لا يبخل علينا باجواب ترى مانعلم

سوق واقف
19-06-2009, 04:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أخواتي الأعزاء ...أبي أشرح لكم بعض مافي قانون الموارد الجديد بخصوص السكن وابي أرد عى أختي بنت دحيل ...

قانون الموارد البشرية مادة رقم (27)

يستحق الموظق القطري بدل سكن شهريا وفقا لما يلي:-
الأولى فأعلى ( متزوج أو من يعول أولاده مبلغ 6000ريال _ فئة أعزب 3500ريال
الثانية الى السابعه (متزوج أو من يعول أولاده مبلغ 4000 ريال فئة أعزب 2500 ريال
الدرجات الأخرى (متزوج أو من يعول أولاده 3000 ريال فئة أعزب 1500 ريال
_ _ _ _ اختي ركزي معاي في هذا الشرح...
فإذا كان كل من الزوجين يستحق بدل سكن فيمنح البدل بفئة متزوج أو يعول أولاده لمن يستحق منهما البدل الأعلى ويمنح الآخر البدل بفئة أعزب.
ولا يحول انتفاع الموظف بأحكام القانون رقم (2)لسنة 2007بنظام الاسكان دون صرف بدل السكن المستحق..اختي ركزي في هذي النقطة::::
ويجوز أن تخصص الجهة الحكومية لموظفينهاسكن.وفقا لضوابط التي يصدر بها قرار من مجلس الوزراء . ويوقف بدل السكن من تاريخ تسلم الموظف السكن ..
ولا يجوز منح اي من الزوجين بدل السكن اذا خصص لاحدهما سكن من الجهة الحكومية التي يعمل بها ..

بنـ الدحيل ـت
19-06-2009, 05:18 PM
ويجوز أن تخصص الجهة الحكومية لموظفينها سكن.

لموظفيها ..؟؟ يعني للرجل فقط ..؟؟
لأن هكذا قال لي مدير الإسكان الحكومي

وفقا لضوابط التي يصدر بها قرار من مجلس الوزراء .
ويوقف بدل السكن من تاريخ تسلم الموظف السكن ..
ولا يجوز منح اي من الزوجين بدل السكن اذا خصص لاحدهما سكن من الجهة الحكومية التي يعمل بها

سوق واقف
19-06-2009, 05:24 PM
ويجوز أن تخصص الجهة الحكومية لموظفينها سكن.

لموظفيها ..؟؟ يعني للرجل فقط ..؟؟
لأن هكذا قال لي مدير الإسكان الحكومي

وفقا لضوابط التي يصدر بها قرار من مجلس الوزراء .
ويوقف بدل السكن من تاريخ تسلم الموظف السكن ..
ولا يجوز منح اي من الزوجين بدل السكن اذا خصص لاحدهما سكن من الجهة الحكومية التي يعمل بها

القانون لم يفرق بين الرجل والمرأة والقانون واضح أتمنى أني وضحت

سوق واقف
19-06-2009, 05:26 PM
أختي العزيزة عندي موظف في الشغل زوجته من جنسية أجنبية شغلها وفر لها بيت عن طريق الشغل وعقب الزوج تنازل عن بدل السكن لأنه زوجته عطوها بيت ...

سوق واقف
19-06-2009, 05:33 PM
شوفي القانون ايش يقول ولم يفرق بين المرأه والرجل
((ولا يجوز منح اي من الزوجين بدل السكن اذا خصص لاحدهما سكن من الجهة الحكومية التي يعمل بها ))

بنتكم
19-06-2009, 09:57 PM
لعلمك ومابي اثير الجدل

الزوجين اللي هم لقطري وهي الغير قطريه بنفس المجال بالشغل

وهو قدم وماعطوهـ

وهي ع طول بيت فيلا بمنطقة الوعب ra

وهي لعلمك مب سنير ... بحكم انها غير قطريه

بنتكم
19-06-2009, 10:01 PM
ونسيت اقولك مب فقيره ولا عن طريق الجمعية الخيريه

سوق واقف
19-06-2009, 10:04 PM
أختي أذا كان هذا الكلام صحيح تقدرين تتصلين في السيد مبارك العرابيد الشهواني للتأكد في صحة الخبر

منتهى الحكمة
19-06-2009, 10:10 PM
شوفي القانون ايش يقول ولم يفرق بين المرأه والرجل
((ولا يجوز منح اي من الزوجين بدل السكن اذا خصص لاحدهما سكن من الجهة الحكومية التي يعمل بها )) إذا كانت زوجته عايشة معاه في بيت واحد واللي طلقها قبل وعنده منها عيال إيش تسوي؟؟؟

بنتكم
19-06-2009, 10:15 PM
لا اتصل ولا هم يحزنون انا تكلمت واعوذ بالله من كلمة انا ردا ع شغل الواسطه

والرازق الله وفي شغلات قاعده تمشي وحنا من سنين نركض وراهـ

سوق واقف
19-06-2009, 10:15 PM
إذا كانت زوجته عايشة معاه في بيت واحد واللي طلقها قبل وعنده منها عيال إيش تسوي؟؟؟

بشوف القانون وبرد عليك القانون واضح ترى بس شويت قراءة منكم

بنتكم
19-06-2009, 10:22 PM
اي يبله قرايهـ وتوضيح

سوق واقف
19-06-2009, 10:37 PM
الدوحة - الراية- قنا: صادق حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي أمس علي قرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2007 بأولويات وضوابط الانتفاع بنظام الاسكان وصادق سموه ايضا علي قرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2007 بأولويات وضوابط الانتفاع بنظام إسكان ذوي الحاجة، وقضي القراران بتنفيذهما والعمل بهما من تاريخ نشرهما وان ينشرا في الجريدة الرسمية.

الي ذلك صرح مصدر مسئول بوزارة شئون الخدمة المدنية والاسكان ل الراية بأن القرارين اللذين صادق عليهما سمو الأمير يعنيان إنفاذ قانون الاسكان الذي صدر في فبراير الماضي وان قراري مجلس الوزراء حددا الشروط الواجب توافرها في فئات المنتفعين للقطريين والقطرية المتزوجة من أحد اصحاب البطاقات المؤقتة والقطرية المطلقة والارملة وانتفاع القطري غير المتزوج ذكرا او انثي وضوابط انتفاع القطري المتجنس.

وأشار المصدر في تصريح خاص ل الراية أن ادارة الاسكان ستكون مخولة لبدء استقبال طلبات المنتفعين الذين تنطبق عليهم الضوابط اعتباراً من يوم الأحد، مشددا في الوقت ذاته علي أن كل المعاملات المجمدة ستتم الموافقة عليها وتحويلها الي بنك قطر الوطني المخول حالياً بمنح قروض البناء الي ان يتم تعيين بنك التنمية رسميا ليقوم بهذه المهمة وأكد المصدر ان القرارات انصفت المرأة الأرملة وأكدت انتفاعها بنظام الاسكان بشرط ان يكون لها اولاد من زوجها المتوفي وألا يكون قد آل اليها من زوجها المتوفي ملكية مسكن مستقل ملائم لسكناها كما ان القرارات منحت السكن للقطري المتجنس بشرط مضي 15 عاما علي اكتسابه الجنسية حيث يمنح مبلغ القرض او وحدة سكنية مناسبة.

وقال المصدر ان قرار مجلس الوزراء رقم 18 الخاص بإسكان ذوي الحاجة يعني ان الدولة ستقوم ببناء المسكن بالمجان وتسليمه للمستفيد او بتخصيص ارض مناسبة والايعاز للبنك ببنائها وتقوم الدولة بتأجيرها من البنك ومنحها للمستفيد.

أم ريان
19-06-2009, 11:16 PM
انا مع الاخت بنتكم صراحه الواسطه بلاسكان سوى العجب من فتره معطين ارمله ارض وغرض وهى تملك ارض وبيت وماعليها قاصر والمسكين اللىصج محتاجين يصرفونهم
ع فكره انا شفت هناك العجب من مصدر موثوق اصلن هاى شى معروف عن ادارة الاسكان يبيلها رقيب عليها توزع على كيفهم .

منتهى الحكمة
20-06-2009, 12:13 AM
أحنا نسأل لها بيت مؤجر عالاسكان ولا لا

سوق واقف
20-06-2009, 12:30 AM
ما أدري أشلون أفهمكم القانون واضح

بنتكم
20-06-2009, 12:38 AM
فاهمين القانون ياسوق واقف

فاهمينه

بس اللي يتطبق اللي شفناه

نقول عن اللي شفناهـ اللي شفناهـ وسمعناهـ من ناس قريبين منا

اشفيك يايبه مب مصدق

ربي وربكمـ المستعان

شفنا اللي تقصده ياسوق واقف وشفنا اللي قلناهـ

سوق واقف
20-06-2009, 12:44 AM
أختي الغالية بنتكم

تقدرين توصلين شكواج للوزير الدوسري على هذا الرابط

http://www.mol.gov.qa/sub/pages/publicservice.aspx

حورية
22-06-2009, 02:28 AM
أختي الغالية بنتكم

تقدرين توصلين شكواج للوزير الدوسري على هذا الرابط

http://www.mol.gov.qa/sub/pages/publicservice.aspx

السلام عليكم
اخوي سوق واقف انا طرشت شكواي على هذا الرابط ما صار لي ربع ساعة الا جاني ايميل ايقول ضيفني في لستتك لاكون صديقك والمشكلة ان جاني على ايميل الشغل الي انا طرشت منه وصراحة خفت من الايميل لان ما كان ايميل عادي ايميل من جهة حكومية او شركة

سوق واقف
22-06-2009, 02:30 AM
السلام عليكم
اخوي سوق واقف انا طرشت شكواي على هذا الرابط ما صار لي ربع ساعة الا جاني ايميل ايقول ضيفني في لستتك لاكون صديقك والمشكلة ان جاني على ايميل الشغل الي انا طرشت منه وصراحة خفت من الايميل لان ما كان ايميل عادي ايميل من جهة حكومية او شركة

اختي الغالية هذا الاميل موجود في موقع الوزارة عادي قسم الشكاوي

دكتور قطر
22-06-2009, 06:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحه شدني الموضوع واستغربت انا يكون عندنا في قطر هضم لحقوق المواطنين بالشكل هذا ,,,الدستور قال المواطن القطري ولم يفرق بين ذكر او انثى لكن اللي نشوفه في فرق كبير في التطبيق للقانون وللدستور .....
لا اريد الاطاله اتمنى من اي اخت من الاخوات المتضررين اللجوء للقانون ورفع قضية يتم فيها المطالبة بحقهم والسلام ختام .

moonبنتnight
24-06-2009, 11:43 AM
قانون واضح لا يفرق بين الرجل والمرأة 00

بس في فرق 00 صج لي نشوفه لا يبت بصلة للقانون 00
وحتى القانون جعل المرأة عاملة تبعيه للزوج في خصم 00 لكن تأخذين لا 00 طلعت روحنا على بدل الأثاث حق المرأة ما شفنا شي قالوا لا للرجل والمرأة لي عندهم ra بس 00 وزين ليش حاطين حق العزوبي قالوا لي توفر له الدولة سكن طيب وين المرأة 00 لا متزوحة ولا أنسة قالوا لا ماتستحق 00
مشكلة الحقيقة فلي ماسكين القانون ولي بيدهم تنفيذه ما فاهمينه 00