المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضرائب سنة 2015 ..ليش ؟؟؟؟

قطري 22
18-06-2009, 12:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل فتره بسيطه صرح لنا رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجيه بوجبر الله يعطيه الصحه والعافيه بأنه سنة 2015 بتكون فيه ضرائب في الدوله ................ تاكس اللللللللللللله يعني بنصير نفس امريكا ...... بس السؤال ليش الضرائب يمكني انا عقلي على قدي وفهمت الموضوع بالعكس كعادتي لاني اقرا عناوين هالايام اتفائل فيها والاقي الشباب في المجلس عقب ... يجلسون يشرحون لي الموضوع من جهه ثانيه ...
لا والمسؤولين يئيدون القرار ويشجعونه .. انزين ماامداكم توه طالع وانتوا مدحتوه في نفس العدد ...هههههههههههه

نرجع لموضوع الضرائب يعني مب كفايه فواتير كيوتل ومخالفات المرور ورسوم الاقامات ورسوم البلديه ووزارة الاقتصاد حتى البنوك ارتفعت رسومها بعد لاحول ولاقوة الا بالله..

انا ابغي اعرف ايش عذرنا للاجيال القادمه 2015 ومابعدها ( الحي من الميت)
وشبنقول لهم ليش وافقنا على هذا الموضوع

عندنا في الدوله هيئات عملاقه مثل قطر فونديشن والخطوط القطريه وديار وبروه وغيرها
كم نسبة استفادت المواطن منها (اذا فيه حد مستفيد يقولي بليييز يمكن انا عايش في عالم ثاني)
وياليتنا سلمنا من شرها ...
جورج تاون ماقبلت ولد اخوووووي وهي في امريكا تقبل الساقط واللاقط
وماخلوا حد ماجابوه عندنا من اخر الدنيا عشان يثقفونه ويصرفون عليه سبحان الله

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

عاشق الشهادة
18-06-2009, 12:41 AM
ضريبه دوله المؤسسات :weeping:

latty
18-06-2009, 12:57 AM
حاله والله ايش تسوي الدوله ياخوي بكره البترول بيخلص وين تبون تعليم وصحه وغيرها لازم ضريبه

وانا مع الضريبه بس يزودونا من الحين حق الضرايب من الحين يجي مع التقاعد :)

شكلي خرفت بعد انا هههه

الخير كله
18-06-2009, 01:10 AM
يعني عليكم الجزيه وانتو مسلمين
الله كريم

إنتعاش
18-06-2009, 01:18 AM
المرجع الاساسي للخبر من قبل عامين ونصف تقريبا للمراجعة والاطلاع :

http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=87946

eXpert*
18-06-2009, 01:42 AM
أنا مع الضرائب ،، لان من الملاحظ أي دولة تفرض الضرائب تكون الخدمات عندها من أفضل ما يمكن .. وفي حال تدني مستوى الخدمات من حقك محاسبة جهة الاختصاص بحكم أنك تدفع ضريبة دوريه.

بأمكانكم مشاهدة أمثله حية في الدولة الاوروبية وفي دولة الاردن كذلك ،، من ناحية الصحة والتعليم والبنية التحتية .

Chambray
18-06-2009, 02:25 AM
عادي .. انا مع الضرائب
تدرون ان فرنسا ميزانية السويسيتيه سوسيال عندهم كم سنوياً 300 مليار يورو .. وهذي ميزانية وزارة وحده بس غير الداخليه والدفاع و و و وإلخ ..
ومثل ماتعرفون ان كل بضائع فرنسا فيها ضرائب ..
بس الي راح يصير في قطر ان شاء الله تكون الضرائب بسيطة مثلاً
نشتري سلعه بقيمة 100 ريال ، الضرائب تكون 2% راح يكون 2 ريال للضرائب .
وهذه الضرائب تدخل في ميزانية دائرة الضرائب .. وتدخل في النهاية في ميزانية الدولة الي راح تبني فيها امور تفيد المواطن والمقيم
ومثل ما احنا نعرف ان الدولة تسعى لكي يعتمدون على مصادر اخرى غير الغاز والبترول . ويحاولون قدر المستطاع ان ماتكون هالشئين فقط هم الي ترتكز عليهم الدولة لان الدولة عندنا نظرات طموحه
وما اعتقد ان المواطن اذا خصموا منه 100 ريال شهرياً من ضرائب هو يشتريها .. راح تقل منه شئ اذا راتب المواطن هو الاعلى خليجياً تقريباً .

هذي وجهة نظري .. وانا ما اتكلم إلا عن وجهة نظر شخصية 100% يمكن الكثير يعارضني لكن الواقع يقول

وهالضرائب نظام عالمي وليس نظام جديد

qatari1
18-06-2009, 02:31 AM
أولا: الأخوة المؤيدون لموضوع الضرائب؛ أقول لهم أن الضرائب لا تجوز شرعاً.

وثانياً: لسنا بحاجة إلى فرضها على الافراد بالذات، ويمكن فرضها على الشركات العاملة في القطاع الخاص، ولكن كزكاة وبنسبة 2,5 %من صافي الارباح كما تفعل المملكة العربية السعودية.ولو أخرج الأفراد زكاة أموالهم في كل عام فلن نجد فقيراً أوحتاجاً أو معسراً في بلادنا.

وثالثاً: أتذكر أن معالي رئيس مجلس الوزراء قال ندرس فرض ضرائب في عام 2015م، والدراسة لا تعني أنها ستصبح امراً واقعاً بالضرورة.

الموضوعي
18-06-2009, 05:53 AM
وهو صرح من قبل ان أواخر 2007 راح تكون انتخابات مجلس الشورى فالتصريحات ليست قوانين لكن حسب ظروف البلد يتم العمل بها

moonبنتnight
20-06-2009, 04:37 PM
الضرائب هي فائض دخل الفرد 000
يعني أذا وفيت التزاماتك ينخصم منك الضرائب على دخل الفرد 00 وضرائب كثيرة واهمام ضريبة التعليم وهذا أجباري لي عنده عيال ولي ماعندة يدفع 00 ضرائب تأمين الصحي 00 ضريبة شرف الشارع ههههههه نوع جديد من ضرائب 00
ميزه لي ما عندة ضرائب على دخل يعني صرفيته تكون بديون هم يدفعون عنه لي عندهم فائض في دخل 000
يعني في زيادة عندك بتدفع 000 أما ضريبة على أي خدمة تتقدم لك كخدمة 00 ندفعها بأسم رسوم 00 ولانستفيد منها في تحسين الخدمات تروح بأسم أيرادات 00

أنا مع قطري وان 000 نظام الاسلامي هو لي أشاروا بتطبيقة الدول المتقدمة لنقاض العالم من الازمة المالية الحالية 00 وتم دراسة الموضوع من قبل العلماء ولجوا أن النظام الاسلامي هو النظام المالي الوحيد هو لي حل أزمات المالية 00 بعد فشل الضرائب على مر السنين00

ahmed jasim
20-06-2009, 05:35 PM
لما البنوك تدفعك على كل معاملة سخيفة مبالغ شتسميها
لما المرور يدفعك غرامات خيالية شتسميها
لما المستشفيات يعطونك موعد عقب شهور ولين وصل موعد العملية ماحصلت سرير شتسميها
لما تنطر بالساعات علشان تسجل ولدك فى المدرسة وفى الأخير مايتعلم الا كم كلمة أنجليزي شتسميها
لما سيارتك تنكرف من الحفريات اللى فى الشوارع شتسميها

أحسب اللى تدفعه بتلقى نفسك تدفع ضرائب بس بالأقساط
نفس اللى يشترى بضاعة صيني أرخيص بس كل شهرين يصلحها واللى يشترى بضاعة أنجليزية وتعمر معاه سنين

sultanqtr
20-06-2009, 06:13 PM
الضرائب انواع

ضريبة الدخل مثلا : على دخل الفرد - معاش + استشمار
ضريبة البيع : ضريبة على البضائع المباعة فى المحلات
ضريبة على الاستشمار :

و اذا ما خاب ظني انهم يقصدون ضرائب على الاستثمار .... لان الضرائب على رؤس الاموال من الخارج
اقل ما يمكن بلمقارنة مع دول العالم .... و هذا جزء من خطة الدولة لجذب الاستثمار الخارجي فى الدولة
و البنك الدولى يزعل لان القواعد فى جذب الاستثمار ليست متساوية
دول تحط ضرائب و قطر تقلل الضرائب

و الدولة مبمحتاجة فلوسكم

لو انها محتاجة .... كان خلت الكهرباء على القطريين بفلوس ....قبل ما تطبق ضريبة على الدخل و البيع

على فكرة الامارات اعتقد انهم طبقوا ضريبة البيع اذا مب غلطان

نووون
21-06-2009, 02:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل فتره بسيطه صرح لنا رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجيه بوجبر الله يعطيه الصحه والعافيه بأنه سنة 2015 بتكون فيه ضرائب في الدوله ................ تاكس اللللللللللللله يعني بنصير نفس امريكا ...... بس السؤال ليش الضرائب يمكني انا عقلي على قدي وفهمت الموضوع بالعكس كعادتي لاني اقرا عناوين هالايام اتفائل فيها والاقي الشباب في المجلس عقب ... يجلسون يشرحون لي الموضوع من جهه ثانيه ...
لا والمسؤولين يئيدون القرار ويشجعونه .. انزين ماامداكم توه طالع وانتوا مدحتوه في نفس العدد ...هههههههههههه

نرجع لموضوع الضرائب يعني مب كفايه فواتير كيوتل ومخالفات المرور ورسوم الاقامات ورسوم البلديه ووزارة الاقتصاد حتى البنوك ارتفعت رسومها بعد لاحول ولاقوة الا بالله..

انا ابغي اعرف ايش عذرنا للاجيال القادمه 2015 ومابعدها ( الحي من الميت)
وشبنقول لهم ليش وافقنا على هذا الموضوع

عندنا في الدوله هيئات عملاقه مثل قطر فونديشن والخطوط القطريه وديار وبروه وغيرها
كم نسبة استفادت المواطن منها (اذا فيه حد مستفيد يقولي بليييز يمكن انا عايش في عالم ثاني)
وياليتنا سلمنا من شرها ...
جورج تاون ماقبلت ولد اخوووووي وهي في امريكا تقبل الساقط واللاقط
وماخلوا حد ماجابوه عندنا من اخر الدنيا عشان يثقفونه ويصرفون عليه سبحان الله

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

أخوي في معلومة اساسية ناقصة في الموضوع وهي ان الضرايب راح يفرضونها على من يمتلك 300 الف ريال فأكثر بنسبة 10% .. يعني أكثر من نسبة الزكاة 2.5 % (خراب بيوت:()
في مقال قصير قريته في منتدى ثاني لكاتبه combo فيه نظرة ثاقبة من زاوية ثانية اتمنى يعجبكم

##########################

قطار 2015

قليل منا من يعرف امور المستقبل
المستقبل لا يحتاج لرمي الودع او قراءه الفنجان
القطار سيقلع باعلى سرعه الى زمن لا نعرفه وهو زمن هونغ كونغ ودبي

المستقبل الحالي

انهيار في العقار و البورصه بعد ارتفاعات سابقه وفرص للثراء
خفض بعض رواتب الموظفين ودمج بعض الجهات والترحيل للبند المركزي بعد زيادات قويه في بعض الجهات ولبضع سنين وعدم الاستفاده من هذه الزيادات

المستقبل المنظور (2015 )

قانون الضرائب وضع ليبدأ في 2015 وبنسبه 10% تقريبا لمن عنده 300 الف ريال او اكثر
مصاريف قاتله للجامعات و المدارس و الروض
احتماليه لفرض رسوم الماء و الكهرباء
مصاريف يوميه كالمواقف للسيارات والجسور ورسوم المعاملات الرسميه التي بدأت فعلا
انخفاض العمله الطبيعي وقله البركه فيها
وامور اخرى الله بها عليم

الان اين نحن وفي اي مقصوره في القطار نريد ان نختار

المقصوره الاولى vip وهي لمن سيستعد لما هو قادم والتدبر
اما بتنويع الدخل او التركيز عل الفرص سواء مهنيه او تجاريه

المقصوره الثانيه للركاب متوسطي الدخل وهم قليلون جدا ممن سيبقون في مراكزهم التي ستبقيهم في الطابور العادي وبشق الانفس مسايره الواقع والتمسك بنمط تقليدي متعب

اما المقصوره الاخيره ستكون شاقه لا زاد ولا تكييف للواقع وهي لمن لا يحرك ساكنا للبقاء في التوسط او الصعود للاعلى

كثير منهم اتوا من الطبقه المتوسطه الذين لم يطوروا وضعهم بحجه الدنيا بخير والدار امان وتضييع الوقت

النظام (السستم)

آخذ بالتطور و التغير ولا امكانيه للبقاء في المواقع سوى بمجاراته
شاهدنا ما جرى بعد طفره الاسهم فانكمشت الطبقه الوسطى وزاد كل من الطبقه العليا و الدنيا
هذا ما يتوقع ان يحدث لكن بشكل اكبر مع اقتراب 2015 و المتغيرات المنتظره بدت طوالعها
بلادنا بخير ولكن على ما نحن فيه من عطاء الدوله لا نستفيد من الفرص الممنوحه

لنجلس لبعض الوقت لنفكر هل نحن مستعدون ؟؟؟
ما هي المقصوره الي نحب ان نركبها نحن وابنائنا ؟؟؟؟

هذا المقال حلم قد يتحقق او يكون اضغاث احلام ولكن ماذا لو تحقق فعلا ؟؟؟

السهم الثابت
21-06-2009, 11:36 AM
انا بصراحة انا اقول ان فرض الضرائب هي في صالح الدولة والمواطن اولا عدد سكان القطريين مايتجاز مائين الف والاجانب يفوق مليون وخمس مائة الف وهم المستفيدين مايصرفون شي في بلادنا كل فلوسهم يرحلونها لبلدانهم اقل شي تستفيد منهم ضرائب الدلة
بس نبي يطبقونها بالطريقة الصحيحة مايسثتنى منها حد

Index Signal
21-06-2009, 12:06 PM
٢٠٠ الف نفر و بياخذون منا ضريبه..!!

ماقول غير إذا غاب القطو إلعب يا فار

لا حسيب ولا رقيب على قرارات الحكومه

مجلس شورى ملتهي بمصالحه الشخصيه و بقمع الحريات و يسوي نفسه ما يسمع هالتصريحات

متى يصير عندنا مجلس شورى حقيقي منتخب يدافع عن مصلحة الشعب..؟!

يمكن إذا حجّت البقر على قرونها.

الـقـاسـي
21-06-2009, 02:01 PM
انا مب قادر أفهم ليش هالضرايب .. ياخي اذا كان فيه ضرايب الاولى يفرضونها ع الاجنبي مش ع القطري ..
الاجنبي في بلاده ياخذ اقل من ربع راتبه ويدفع ضرايب اما فالدوحه ياخذ اضعاف الراتب ولا يدفع ضرايب ..

ولا مناشبين القطريين في هالكم فلس اللي يعطونه كل شهر ..
ياخي انا مادري شلون يفكرون عندنا .. الظاهر كذبوا الكذبه وصدقوها ان دخل القطري اعلى دخل فالعالم ..
ياخي المسؤولين والوزراء مايشوفون رواتب الاجانب ويقارنون مقارنه سريعه وبسيطه بين الاجانب والقطريين ..

المفروض الضرايب من زمان تنفرض بس ع الاجانب مش القطريين .. ياحكومتنا ارحموا المواطن القطري خلوه يحس انه مواطن خلوه يحس ان هذي دولته مش دولة الاجانب ..

اذا محتاجين فلوس يخففون من البنيان والجامعات اللي مش مستفيدين منها القطريين .. يخفوفون من التبرعات اللي بغير وجه حق ..

مره كنيسة مره مكتبة في لبنان مره في مادري وين .. تبرعوا حق المواطنين القطريين شوي تراهم عيال البلد واهما اولى بهالفلوس ..

بسكم مص من دم قلوب هالمواطنين ..

فزعـــــ قطر ـــــة
21-06-2009, 02:08 PM
المفرووض الضرائب ماتكون على المواطنين القطريين لأنهم قلة ولاشي 250 الف نسمة
الضرائب بس على الأجانباللي عددهم كلماله يزيد والشركاااات فقط