المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشــيف الــــوزيـــر

غزلان
18-06-2009, 08:12 AM
الشيف الوزير: ادحضوا التقاليد وتشرّفوا برداء العمل

http://www.aleqt.com//a/small/6d/6ddf3c713ef4f0684a589623e783351a_w424_h400.jpg

كسر الدكتور غازي القصيبي وزير العمل، حاجز الخجل لدى الشباب السعودي عندما استهل العمل في أحد المطاعم بزي العاملين، لتجهيز المأكولات وتقديم الطعام للزوار للمرة الثانية، في دعوة صريحة للشباب السعودي لمهن تقديم الطعام وكسر الحاجز النفسي وتقاليد المجتمع البالية.

وأكد القصيبي نعيه للتقاليد التي تنفر من بعض الوظائف خلال يوم الضيافة السعودي الثاني، وقال "أعتقد أنها قد ماتت ولكن لم يخبرها أحد بذلك، فهي ما زالت تقاوم وفي نفسها الأخير، وأرى الشبان والشابات في كل موقع يندفعون بحماس دون إعطاء أدنى قدر للألسنة التي لا تردد سوى الذم، وهناك قوم قال عنهم طه حسين: لا يعملون ويؤذي أنفسهم أن يعمل الناس".

--------

http://www.aleqt.com/2009/06/18/article_241573.html

وتبقى الدنيا حلوه
18-06-2009, 08:16 AM
صراحه اهنيه على هالخطوه

Gold Boy
18-06-2009, 08:47 AM
صباح الخير غزلان

خوووووش يعني بدال مايطالب الحكومه بيجاد وظائف تناسب المجتمع السعودي يبيهم يصيرن طباخين وسباكين انا غير مؤيد واتمنى اقالته لانه مايعترف في العادات والتقاليد

من المفترض على كل مسؤل يقيم الوظائف التي تتناسب مع مجتمعه

سؤال

هل القصيبي بيرضى يشوف ولده او واحد من اقاربه شييييييييف او سباك

بكل تأكيد راح يذبح عمره من اجل حفظ كرامة اسم عائلته !

بالعربي

عزتنا وكرامتنا ما تسمح اننا ننزل نفسنا لهاالمستويات

hamoor4ever
18-06-2009, 09:14 AM
ماعنده سالفه بدل مايعلمهم شلون يصيرون طباخين خل يعلمهم شلون يصيرون اصحاب محلات ومطاعم

قطر love
18-06-2009, 09:33 AM
الشغل الشريف احسن من لاشئ وعلى الاقل يستفيدووم من شي بدال الهياته والصياعه ويكون عندك راتب وفلوس عشان يصرف على نفسه واخوي hamoor4ever مب كل واحد يطلع من بطن امه غني ولا رئيس دوله ولا على كلامك صاحب محلات ومطاعم لا كل شي يجي بالخبره والمعرفه مب وانت قاعد في البيت وتقول يالله ابي اصير صاحب مطعم لازم تجتهد ومع الايام ان شاء الله بيسرها عليهم وتسمع انه مالك سلسله مطاعم ولاتنسون انه الشغل مب عيب(( والرسول عليه افضل الصلاه والسلام كان راعي غنم )) وبعدين اشتغل في التجاره

واحنا الحمد لله في دوله غنيه ولله الحمد والله يخلي شيوخنا مب مقصرين معانا والله يزيدهم ويرزقنا مثلهم
بس في حالت السعوديين لا زم هناك الواحد يشتغل ويتعب لين مايحصل شغل ونفس ماقلت والحمدلله احنا في عز يعني اي واحد فينا يخلص الثانويه على طول يحصل وظيفه وراتب محترم بس في السعوديه لازم تدرس في الجامعه وتخلص وتنطر وتدور لين ماتحصل شغل واذا حصلت كم بيكون الراتب اقل من 7000 ريال ولاتنسون كل دوله ولها ظروفها

Silver.Ocean
18-06-2009, 09:37 AM
فكرة حلوة

الوجبه
18-06-2009, 09:43 AM
سياسه معروفه

وتبقى الدنيا حلوه
18-06-2009, 12:55 PM
اهل البلد اولى بوظايفها

بوعلي2
18-06-2009, 01:00 PM
التواضع شي طيب

شوفوا الغرب يشتغلون بكل شي ماعندهم شي عيب

شكرا للموضوع الطيب غزلان

halah
18-06-2009, 01:13 PM
برافو عليه

والمواطنيين أولى من غيرهم خصوصا ان عدد سكانهم كبير وصعب ان الكل يشتغل فوظيفة على مكتب

ويصير طباخ أو ميكانيكي او سباك أشرف وأحسن من القعدة فالبيت

وبعدين فالمستقبل إن شاء الله كل واحد ممكن يكون محله الخاص فيه أو ممكن سلسلة محلات أومطاعم

والفرص كثيرة لكن احنا متكبرين ومترفعين عنها

شوفوا الكراجات والمطاعم واللي أصحابها أجانب كم تطلع فالشهر مب عيال البلد أولى ف هالمبالغ

جزاك الله خير أختي على النقل الموفق

راعي المواجيب
18-06-2009, 01:15 PM
الشغل مو عيب وخطوة جميلة وإن كان للإعلام فيها نصيب

لكن الأفضل أن لاتضطر مواطنيك أن تصلهم الحاجة أن يعملوا بهذه المهن طلبا للعيش والستر
وتحتهم كنوز الأرض من النفط و مدخول مهول من السياحة لبلد لابد أن يدخله كل مسلم مقتدر

اللهم أدم علينا النعم

خنور
18-06-2009, 01:21 PM
صباح الخير غزلان

خوووووش يعني بدال مايطالب الحكومه بيجاد وظائف تناسب المجتمع السعودي يبيهم يصيرن طباخين وسباكين انا غير مؤيد واتمنى اقالته لانه مايعترف في العادات والتقاليد

سؤال

بالعربي

اخوي ويش قصتك مع السعوديه دائما تنتقد اجهزتهم في موضوعك عن قصه صاحبك في

المجمعات والان تنتقد وزيرهم ياخوي اتضح انك مشحون وتحمل في قلبك الغاز الله يهديك

ويردك للطريق الصحيح يعلم الله مدى حبنا لأرض الحرمين الشريفين , وانت لاتمثل ولاتعكس

اراء المواطنين القطريين انت تمثل نفسك فقط, وسبب تعليقي على الموضوع خروجك يأخي

عن المألوف في كل مايخص السعوديه .

فرانسـ كوفي
18-06-2009, 01:24 PM
صباح الخير غزلان

سؤال

بالعربي

:nice:

بوسعود180
19-06-2009, 05:30 AM
صباح الخير غزلان

سؤال

بالعربي

يشتغل سباك ولا طباخ ولا ميكنيكي احسن من انه يشتغل في بنك فلوسه حرام

بعدين يا اخي طبيعي ان القصيبي ما راح يرضاها لعياله والكل وده لعياله بافضل الوظائف والاعمال

لاكن اذا واحد حتى بيت ملك ماعنده وحتى ماعنده سياره سكراب يشتغل فيها تكسي تبيه يشتغل في منصب !!!

ولا يمد يده للعالم!!!

احمد ربك اذا انت في نعمه ولا تقعد تعاير الناس في كيفية اعمالهم

واحب اعطيك معلومه

كل اغنياء اغنياء العالم ابتدوا من الصفر وماكان عندهم شي ماجمعوا ثرواتهم اللي تقدر بالمليارات من وظيفه حكوميه او خاصه

واتمنى انك تفتح اليوتيوب وتكتب (محمد المسفر) وتشوف وش يقول فالاتجاه المعاكس

~ نســـايم ~
19-06-2009, 07:15 AM
يشتغل سباك ولا طباخ ولا ميكنيكي احسن من انه يشتغل في بنك فلوسه حرام

بعدين يا اخي طبيعي ان القصيبي ما راح يرضاها لعياله والكل وده لعياله بافضل الوظائف والاعمال

لاكن اذا واحد حتى بيت ملك ماعنده وحتى ماعنده سياره سكراب يشتغل فيها تكسي تبيه يشتغل في منصب !!!

ولا يمد يده للعالم!!!

احمد ربك اذا انت في نعمه ولا تقعد تعاير الناس في كيفية اعمالهم

واحب اعطيك معلومه

كل اغنياء اغنياء العالم ابتدوا من الصفر وماكان عندهم شي ماجمعوا ثرواتهم اللي تقدر بالمليارات من وظيفه حكوميه او خاصه

واتمنى انك تفتح اليوتيوب وتكتب (محمد المسفر) وتشوف وش يقول فالاتجاه المعاكس

صح لسانك اخوي :)

al7oooot
19-06-2009, 08:04 AM
اخوي ويش قصتك مع السعوديه دائما تنتقد اجهزتهم في موضوعك عن قصه صاحبك في

المجمعات والان تنتقد وزيرهم ياخوي اتضح انك مشحون وتحمل في قلبك الغاز الله يهديك

ويردك للطريق الصحيح يعلم الله مدى حبنا لأرض الحرمين الشريفين , وانت لاتمثل ولاتعكس

اراء المواطنين القطريين انت تمثل نفسك فقط, وسبب تعليقي على الموضوع خروجك يأخي

عن المألوف في كل مايخص السعوديه .

ليش زعلان

الريال ماقال شي غلط ولاسب السعوديه بعدين هو صادق كرامتنا ماتسمح نشتغل هذي الشغلات وجهة نظره وهو حر فيها

يعني لازم يؤيد القصيبي من اجل يعجبك الرد عجبي !

بوسعود180
19-06-2009, 09:26 AM
ليش زعلان

الريال ماقال شي غلط ولاسب السعوديه بعدين هو صادق كرامتنا ماتسمح نشتغل هذي الشغلات وجهة نظره وهو حر فيها

يعني لازم يؤيد القصيبي من اجل يعجبك الرد عجبي !

عجيب!

هل هالشغلات بتنقص من كرامتك شي!

انت ما راح تكون افضل من الانبياء عليهم السلام

نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان راعيا

آدم عليه السلام كان زارعاً

نوح عليه السلام كان نجاراً

إدريس عليه السلام كان خياطاً

سليمان عليه السلام كان يصنع المكاتل ( أى سلال الخوص )

محد قالك اشتغل خياط او نجار او فلاح او سباك او حلاق او او او

اذا تقدر تشتغل شغله مرموقه ومحترمه اشتغل محد ماسكك والكل يتمنى لنفسه هالشي لاكن ممكن ان تنحط كرامة الانسان وهو في هالوظيفه

اخوي نوع الوظيفه ماهي مقياس للكرامه او المهانه

لاكن هي طريقة لكسب الرزق الحلال

واتمنى تغير وجهة نظرك الخاطئه تجاه هالشيء

وان شاء الله ماتحدك الدنيا وتشتغل شغله تحط مستواك المعيشي او كرامتك

al7oooot
19-06-2009, 09:30 AM
عجيب!

هل هالشغلات بتنقص من كرامتك شي!

انت ما راح تكون افضل من الانبياء عليهم السلام

نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان راعيا

آدم عليه السلام كان زارعاً

نوح عليه السلام كان نجاراً

إدريس عليه السلام كان خياطاً

سليمان عليه السلام كان يصنع المكاتل ( أى سلال الخوص )

محد قالك اشتغل خياط او نجار او فلاح او سباك او حلاق او او او

اذا تقدر تشتغل شغله مرموقه ومحترمه اشتغل محد ماسكك والكل يتمنى لنفسه هالشي لاكن ممكن ان تنحط كرامة الانسان وهو في هالوظيفه

اخوي نوع الوظيفه ماهي مقياس للكرامه او المهانه

لاكن هي طريقة لكسب الرزق الحلال

واتمنى تغير وجهة نظرك الخاطئه تجاه هالشيء

وان شاء الله ماتحدك الدنيا وتشتغل شغله تحط مستواك المعيشي او كرامتك

بختصار شديد

اذا انت راعي غنم انا كرامتي ماتسمح لي اكون مثلك تشااااو

ابن الجزيرة
19-06-2009, 09:36 AM
بختصار شديد

كبيرة والله

قالك النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان راعيا للغنم

تفهم يا بو كرامة؟؟؟

بوسعود180
19-06-2009, 09:48 AM
بختصار شديد

واضح انك مفلس ماتعرف ترد

لاكن

سلاماااا

فلفل حار
19-06-2009, 12:22 PM
ماعنده سالفه بدل مايعلمهم شلون يصيرون طباخين خل يعلمهم شلون يصيرون اصحاب محلات ومطاعم

:):)

ماختلفنا انه الرزق حلال وأحسن من البطاله ....

بس توفير فرص العمل وتسهيلها للمواطنين .... من واجب الحكومه على شعبها ...!

والله يسهل امر الشباب السعودي ويسهل دربنا وأمرنا يــارب .... :)

روح الاطلس
19-06-2009, 01:30 PM
عادي مافيها شي الرسول افضل البشر كان يعمل راعي ولنا في رسول الله قدوة حسنة

وعلى فكرة غازي القصيبي بد أ حياته بمدرس والحين صار وزير

ووزير النفط النعيمي بدأ حياته كمراسل في شركة ارامكو ثم اصبح وزير لاكبر وزارة

مافيها شي لو الواحد بدأ حياته من الصفر وثابر وثابر لين يوصل

قطرية مثقفة
19-06-2009, 01:46 PM
يعطيك العافية سعادة الوزير ،،،، ليس بجديد فمن يقرأ عن سيرتك العطرة ،،،،، ومن يقرأ أعمالك الأدبية الثرية ،،،،، يعلم أنك بحق شخصية مثقفة ،،،،،، وما قمت به لا يقع في إطار تقليل شأن المواطن السعودي أو العربي ،،،،،، إنما إن دل فهو يدل على حث الشباب على العمل الشريف ،،،،،
فلا ننسى بأن العمل الشريف عبادة ينال عليها الأجر والثواب لأمر النبي -صلى الله عليه وسلم- بذلك ، فإنه قال : "لَأَنْ يَأْخُذَ أَحَدُكُمْ حَبْلَهُ فَيَأْتِيَ بِحُزْمَةِ الْحَطَبِ عَلَى ظَهْرِهِ فَيَبِيعَهَا فَيَكُفَّ اللَّهُ بِهَا وَجْهَهُ خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَسْأَلَ النَّاسَ أَعْطَوْهُ أَوْ مَنَعُوهُ" [رواه البخاري].

غزلان
19-06-2009, 09:53 PM
كل الشكر لمن شارك بالموضوع

العمل الشريف افضل من البطاله وهل الى يشتغل بمطعم او صيدليه او اي مكان اخر قل من شانه!!

اشوفها حركه حلوه منه للتشجيع على العمل لمن يحتاج للدخل المادي:)

خنور
20-06-2009, 02:32 AM
بختصار شديد

ارجوك يابو كرامه والله ماانت بداري وين كوعك من بوعك , اقول احمد ربك الف الف

مره ولاتشمت على ظروف خلق لله , يأخي ردك غير منطقى وحاول ترتقي من اسلوبك شنو

كرامتك ماتسمح لك تكون مثل غيرك , يأخي ارجوك تفهم هذا المثل مايرتفع الا الدخان

ولايكبر الا السماده , راعي غنم ياكل من عرق جبينه افضل من اموال يمكن ان تكون داخله

بالحرام ولنا في حياة رسول الله اسوه حسنه ياجاهل زمانه يابو كرامه مشكوكه .

المدهش
20-06-2009, 04:43 AM
بختصار شديد

الصراحه رد قمه في الانحطاط ، يقولك مهن الانبياء وان نبينا محمد عليه الصلاة والسلام
كان يعمل راعياً ، واترد عليه ان كرامتك ما تسمح لك انك تشتغل راعي .
خاطري اعرف ابوك ولا جدك وش كانت شغلتهم
على فكره حلوه ((تشاااو)) تدل على رجولتك

روح qtr
20-06-2009, 04:55 AM
والله شي طيب . .

بس ياجماعهـ ؟!!

ليش الشباب او البنات السعوديين يشتغلون طباخين او غيرهـ من الأشغال

الي ماتناسب لا عاداتهم ولا تقاليدهم وهي بالاساس بلادهم من اغنى دول العالم في كل شي

من حقهـ الشعب الخليجي وبالذات السعودي يشتغل في شي لمصلحة بلادهـ ورفعتها

يعني بالعربي يحس ان لهـ شي من النفط وغيرهـ ودول الخليج والحمدلله عندها خير كثير

يغطي شعوبها وزيادهـ . .

والله المستعان . .

موضوع قيم ومفيد يعطيكـ العافيهـ . .

الموضوعي
20-06-2009, 07:16 AM
والله شي طيب . .

بس ياجماعهـ ؟!!

ليش الشباب او البنات السعوديين يشتغلون طباخين او غيرهـ من الأشغال

الي ماتناسب لا عاداتهم ولا تقاليدهم وهي بالاساس بلادهم من اغنى دول العالم في كل شي

من حقهـ الشعب الخليجي وبالذات السعودي يشتغل في شي لمصلحة بلادهـ ورفعتها

يعني بالعربي يحس ان لهـ شي من النفط وغيرهـ ودول الخليج والحمدلله عندها خير كثير

يغطي شعوبها وزيادهـ . .

والله المستعان . .

موضوع قيم ومفيد يعطيكـ العافيهـ . .

لا تستعجل رزقك 10 سنين ونصير مثلهم احنا الحين 300 ألف والفلوس فايضه ومع ذلك فيه قصور في التوظيف والاسكان والتعليم والصحة شلون لو نصير مليون

hamoor4ever
20-06-2009, 09:09 AM
مدري اللي قاعدين يدافعون يرضون انهم يشتغلون في مطعم هم او حد من عيالهم ولا لهم رأي ثاني ؟!! يعني عقب مايتعلم الشخص ويخلص دراسته وفي اغنى دول العالم يقولون له روح اشتغل في مطعم ولا روح صب بترول ماختلفنا مهن شريفه ماقلنا حرام بس للاسف هاذه العرب دوم يطالعون تحت مايشوفون فوق حتى في دول الغرب هالوظائف مايشغلها الا اجانب او عرب ماشاء هو وزير ومرتاح ويقول حق الناس اشتغلوا في كافتيريا حركه اعلاميه مالها داعي

saif
20-06-2009, 11:22 AM
يا اخ gold boy ورفيقة الثاني al7oot والظاهر انهم اسمين لنفس الشخص .. اتقوا الله في كلامكم ترا والله انتو محاسبين عليه يوم القيامه مسألة استهزائكم بمهنة اشرف الخلق وخاتم النبييين تراها كبيره نصيحتي لك انك تتوب لربك عن الكلام اللي قلته

بويوسف
20-06-2009, 11:44 AM
مدري اللي قاعدين يدافعون يرضون انهم يشتغلون في مطعم هم او حد من عيالهم ولا لهم رأي ثاني ؟!! يعني عقب مايتعلم الشخص ويخلص دراسته وفي اغنى دول العالم يقولون له روح اشتغل في مطعم ولا روح صب بترول ماختلفنا مهن شريفه ماقلنا حرام بس للاسف هاذه العرب دوم يطالعون تحت مايشوفون فوق حتى في دول الغرب هالوظائف مايشغلها الا اجانب او عرب ماشاء هو وزير ومرتاح ويقول حق الناس اشتغلوا في كافتيريا حركه اعلاميه مالها داعي

بالعكس خطوة صحيحة وكسر لعادات خاطئة .. لاتنسون ان اجدادنا كانوا في مهن مختلفة .. الحين صرنا نشوف العمل باليد عار وعيب !

ولاتنسى ياهامور اللي بيشتغل شيف الحين بعد كم سنة ممكن يصير صاحب سلسلة مطاعم .. وهالمثال ينطبق على باقي الامثلة ..

وبعدين اذا ولدي مالقى شغل غيرة باقول له اقعد بالبيت ؟ اكيد بقول له الشغل مب عيب روح دور رزقك ..

بولينجر
20-06-2009, 11:53 AM
الشغل مو عيب وخطوة جميلة وإن كان للإعلام فيها نصيب

لكن الأفضل أن لاتضطر مواطنيك أن تصلهم الحاجة أن يعملوا بهذه المهن طلبا للعيش والستر
وتحتهم كنوز الأرض من النفط و مدخول مهول من السياحة لبلد لابد أن يدخله كل مسلم مقتدر

اللهم أدم علينا النعم
اؤيدك تماما.... كلامك عين العقل.... وتسلمين اختي الكريمة غزلان على الموضوع....

كاتم الاسرار
20-06-2009, 11:58 AM
سياحه جميله

@فهد@
20-06-2009, 12:03 PM
الاخوه والاخوات الاعزاء من واقع تجربه ومعرفه بامور التوظيف والسعوده ... في الشقيقه السعوديه ...

للعلم الان يوجد بنات سعوديات وشباب سعوددين يشتغلون في مطاعم من الالف الي الياء يعني من الي ينظف الصحون لين الكاشير كلهم سعوديين وشويه اجانب ..

هناك بنات سعوديات يشتغلون في المستشفيات بعقد عمالة تنظيف ادري يمكن احد يستغرب لكن هذا هو واقع الحال ... اكثرهم عندهم ثانويه والقليل اقل من هالشي

الوظايف العسكريه سابقا الطالب السعودي الي معاه ثانويه يحصل وظيفه عسكري برتبه اقل شي وكيل رقيب الان ثانوي يتقدمون علي وظيفة جندي وهي اقل المراتب العسكريه والي يتقدم الالاف والمطلوب بضع مئات

طبعا مانقارن السعوديه بقطر بعدد السكان لكن بعد فيه في السعوديه اجانب رواتبهم ومميزاتهم احسن من السعودي وللاسف ليسوا كلهم اصحاب مؤهلات ولكن المثل يقول الي امه في البيت مايموت جوع

البحرين سبقت دول الخليج في وجود شباب يشتغلون يغسلون سيارات مثلا والان السعوديه تعدتهم

والحبل علي الجرار والدور جاي علي باقي دول الخليج طال الزمن او قصر ..

والدليل الان بطاله وقلة اعمال في قطر والاجانب محصلينها بارده مبرده ولا اقصد الكل ولكن هناك اجانب بشهادته وراتبه بتوظف لك 10 قطريين علي الاقل

هناك مافيا في مجالات التوظيف صاحب البلد محارب بشكل عجيب ,,, وقس علي ذلك ايا مجال من مجالات التجاره اذا ماتدخل وياك اجنبي شغلك مايمشي

نمـر
20-06-2009, 05:37 PM
بختصار شديد

كلام كبيرالله يغفر لك إن شاء الله

يا جماعه انا كنت شغال في شغله وكانت تلزمني اني اغسل سيارات وكنت شاري بعد إلي يلمع التواير ويومياَ وامسح البلاط وأغلبيه الشباب قطريين ما كنا نتذمر عادي هذا شغل مافيها شي احسن من اقعد في البيت أو اروح اطلب من حد فلوس الحمد لله اشتغلنا وتزوجنا ودرسنا في الجامعه وخلصنا من هذه الوظيفه وبعدها انتقلت لوظيفه ثانيه.

الله اللهم لك الحمد والشكر على نعمت يا رب

بوخالد911
20-06-2009, 05:41 PM
يسلموو غزلان للموضوع

جهام
20-06-2009, 05:45 PM
ماشاء الله عليه يعجبني هالريل وتعجبني كتاباته

هداف
20-06-2009, 05:56 PM
اتمنى فهم العبر والامثال اللتي ضربها الله لنا في الرسل والانبياء عليهم السلام بالشكل الصحيح وان لا نستشهد بشيء في غير موضعه

بعض الرسل والانبياء وان امتهنوا النجاره ورعي الغنم الخ ليس معناه انني انا المتعلم او اي شخص عادي ضروري اني امتهن هذه المهنه تشبه او محبه في هذا الرسول او النبي عليهم السلام بل نأخذ العبره مما ورد ان الشغل والكسب الحلال مطلوب مهما كانت هذه لمهن بسيطه وان كان يراها البعض وضيعه وضرب الله لنا في اشرف الخلق انهم امتهنوا مثل هذه المهن للكسب الحلال والعيش با لحلال ولكن هل معنى هذا انني انا المتعلم او انا مواطن هذه الدول النفطيه (الخليجيه الغنيه ) الزامي علي اني اشتغل هذ المهن وان توفرت لي مهن افضل وارقى منها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وللعلم انا ان كنت انفر من هذه المهن او غيري هذا ليس بحرام وان كنت اقول انها عيب هذا شأن كل انسان تربى على عاداته وتقاليده وانا معا الكسب الحلال مهما كانت الوظيفه ولكن هناك وظائف لو مت جوعا لن امتهنها لانها لا تليق با لرجال (مثل الطبخ ) ولله الحمد لايوجد نبي او رسول امتهن الطبخ حتى لا يظهر علي احد ويقول كان فلان وكان وكان الخ ومن يشجع ويؤيد وازعجنا با لمثاليات الكذابه فا ليبدأ بنفسه وفي اهله وعياله شغلهم طبابيخ يا بو المثاليه وارضى لاخوانك وللناس ما ترضاه لنفسك وقيس اي شيء على نفسك ,,,ان نفرت منه لا ترضاه لاخوك !!

وللعلم نبينا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اشتغل في رعي الغنم وايضا اشتغل في التجاره يعني لا نركز على شيء ونترك الشيء الاخر

غزلان
20-06-2009, 06:22 PM
شكرا لكل من شارك