المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بروة توضح مانشر عن إبرامها إتفاقية التسهيلات الإئتمانية المقدمة لأحدى الشركات في جنوب



كبير المتداولين
18-06-2009, 09:56 AM
انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية شركة بروة العقارية للاستفسار عن الخبر الذي نشر في بعض وسائل الإعلام حول التسهيلات الإئتمانية التي قدمتها شركة بروة العقارية لشركة فرانكل في جنوب افريقيا.

ورداً على استفسار السوق ، أعلنت شركة بروة العقارية في إعلان صحفي أنه ونتيجة لإفرازات الأزمة العالمية التي ترخي بظلالها على معظم دول العالم والكثير من المؤسسات والشركات الكبرى، وما يلاحظ من إعلان بعض الشركات عن خسائر وافلاس، قد تحتم على الشركة أن تعمل على وضع آليات وخطط سريعة وفعالة في مواكبة هذه التحديات، وذلك من خلال تحليل المسببات والتنبؤ بالمخاطر المتوقعة وإعطاء حلول إستراتيجية يتم العمل عليها وتحويلها من مخاطر إلى فرص. وقد عملت الشركة على إيجاد بعض الحلول الاستباقية والحدّ من بعض المخاطر كتلك التي تواجه الشركة في القارة السمراء، وخاصة جنوب افريقيا.



وفي هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أن شركة بروة، وفي اطار أنشطتها وأعمالها الإستثمارية، قد أبرمت إتفاقية تسهيلات إئتمانية متجددة إنابة عن أحد عملائها، ومتعلقة بشركة تسمى فرانكل في جنوب افريقيا حيث ثبت مؤخراً أنها تواجه مشاكل بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية.

وفور ثبوت المخاطر التي تواجه إستثمارات الشركة المتعلقة بهذه الاتفاقية، فقد بادرت بروة إلى إنهاء عقد التسهيلات الإئتمانية مما حدّ مادياً من المبالغ المستثمرة، حيث شرعت الشركة ومن وقت إستباقي على العمل على إسترداد المبالغ المقدمة في إطار التسهيلات الممنوحة عبر كافة الطرق القانونية والقضائية. وتؤكد الشركة أن المبالغ المتعثرة التحصيل لاتشكل تأثيراً ملموساً على بقية الاستثمار.



وأضاف الإعلان الصحفي للشركة: أن الأزمة المالية العالمية لم تكن وليدة اللحظة، بل ظهرت مؤشرات كثيرة أمكننا من خلالها دراسة وطرح حلول إستباقية لمواجهة ما قد تفرضه الأزمة من تحديات. وتسعى بروة على الدوام فيما يدعم خططها للنمو والتطور والأخذ بزمام المبادرة طالما أمامها فرصاً للتوسع في أنشطة وقطاعات مختلفة. فبروة وإن كانت في الأساس شركة عقارية إلا أنها أنشطتها توسعت كثيراً، وأنشأت العديد من الشركات التابعة في قطاعات مختلفة منها شركات مالية مثل بنك بروة. وهذا التوجه يأتي ضمن إستراتيجية بروة لتنويع مصادر الدخل والانفتاح على كافة قطاعات الأعمال، لخلق المزيد من التكامل بين أذرع المجموعة ولتقديم الأفضل.

Meero
18-06-2009, 10:10 AM
مثل ماقلنا لكم فالبدايه اشاعه

ومايقصرون مجلس إدارة بروة عالتوضيح

والى الامام يابروة