المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرض وارض الاسكان الحكومي للقطريات حلم لم يتحقق الى الان....

كبير المتداولين
18-06-2009, 04:59 PM
لعل ابرز مايهلك عاتق الاسره في العصر الحديث هو البحث عن سكن او منزل ليجمع افراد الاسره وبسط جناح الاستقرار فيها . وبفضل دولتنا الغاليه فقد تكفلت بعناء هذا الامر وحمله على المواطن وتوفير له السكن الملائم له ولافراد اسرته ومن ابرز الامور الجديده انها ايضا تكفلت في حق المواطنه القطريه من المطلقات والمتزواجت من اجانب والارامل .
ولاكن منذ صدور هذا القرار من العام 2007 لاتزال المواطنه في طور النسيان باحثه عن امل الحصول على هذا المسكن والذي هو حق من حقوها . فمتى تتحرك اداره الاسكان وبنك التنميه والشؤون الاجتماعيه في الاسراع من تحقيق حلم المواطنه القطريه والذي اصبح حقيقه منسيه...

صلاتي
18-06-2009, 05:11 PM
الله يفرج عليكم أمين

hamoor4ever
18-06-2009, 08:21 PM
خل يعطون الشباب المساكين اللي عندهم ٥ و ٦ عيال وقاعدين في بيوت اجار وبعضهم في ملاحق بعد . عقب يفكرون في المتزوجات من اجانب ، اي والله تتزوج من اجنبي عقب تقول عطوني بيت بصراحه المواطنات في هالبلاد ماخذين حقهم وزياده والله يعين الجميع وبصراحه انا اغلب اللي اشوفهم هالايام رواتبهم اعلى او نفس الشباب تلاقي مسكين الشاب عليه ديون ويصرف على اهله وبعض الحريم يصرفون رواتبهم حق السيارات وعلى الماكياج وتشتكي بعد

الله يعين الجميع

THE PILOT
18-06-2009, 08:25 PM
خل يعطون الشباب المساكين اللي عندهم ٥ و ٦ عيال وقاعدين في بيوت اجار وبعضهم في ملاحق بعد . عقب يفكرون في المتزوجات من اجانب ، اي والله تتزوج من اجنبي عقب تقول عطوني بيت بصراحه المواطنات في هالبلاد ماخذين حقهم وزياده والله يعين الجميع وبصراحه انا اغلب اللي اشوفهم هالايام رواتبهم اعلى او نفس الشباب تلاقي مسكين الشاب عليه ديون ويصرف على اهله وبعض الحريم يصرفون رواتبهم حق السيارات وعلى الماكياج وتشتكي بعد

الله يعين الجميع

:nice::nice::nice:

أي والله شيبنا وأحنا ننطر .....انا خايف أخرج ولدي وللحين ماسكنت

بنـ الدحيل ـت
18-06-2009, 08:32 PM
لعل ابرز مايهلك عاتق الاسره في العصر الحديث هو البحث عن سكن او منزل ليجمع افراد الاسره وبسط جناح الاستقرار فيها . وبفضل دولتنا الغاليه فقد تكفلت بعناء هذا الامر وحمله على المواطن وتوفير له السكن الملائم له ولافراد اسرته ومن ابرز الامور الجديده انها ايضا تكفلت في حق المواطنه القطريه من المطلقات والمتزواجت من اجانب والارامل .
ولاكن منذ صدور هذا القرار من العام 2007 لاتزال المواطنه في طور النسيان باحثه عن امل الحصول على هذا المسكن والذي هو حق من حقوها . فمتى تتحرك اداره الاسكان وبنك التنميه والشؤون الاجتماعيه في الاسراع من تحقيق حلم المواطنه القطريه والذي اصبح حقيقه منسيه...

جزاك الله خيرا

فعلا أخي الكريم

فقد تعبت البحث عن منزل

فقد اعطوا للمطلقة إسكان ذوي الحاجة للتي لم تتوظف أو لم ياتي عليها مدخول

فما ذنبنا نحن المطلقات الموظفات السنير لم نحصل على السكن حتى الآن

وقد سالت كثيرا .. وكتبت كثيرا ..
في النهاية قالوا مكانج هو أن تذهبي للإسكان الحكومي

ولكن الإسكان الحكومي قالوا بأنني لا أستحق ذلك
لأنني قطرية !!!!

ما الحل ..؟؟

لوردغاليري
18-06-2009, 08:40 PM
الله يعين الجميع

كبير المتداولين
21-06-2009, 01:04 AM

الله يعين الجميع

اخوي انا عاذرك من حرتك على الاجانب وبعدين ماركزت في كلامي الا على القطريه المتزوجه من اجنبي اخوي عندك القطريه المطلقه والارمل مالهم رب اذا انت طولك بعرضك ماتقدر تشتغل وتوفر لنفسك سكن ولعيالك شلون تبي هالمسكينه المطلقه او الارمله توفر لنفسها سكن ؟؟

كبير المتداولين
21-06-2009, 01:05 AM
جزاك الله خيرا

فعلا أخي الكريم

فقد تعبت البحث عن منزل

فقد اعطوا للمطلقة إسكان ذوي الحاجة للتي لم تتوظف أو لم ياتي عليها مدخول

فما ذنبنا نحن المطلقات الموظفات السنير لم نحصل على السكن حتى الآن

وقد سالت كثيرا .. وكتبت كثيرا ..
في النهاية قالوا مكانج هو أن تذهبي للإسكان الحكومي

ولكن الإسكان الحكومي قالوا بأنني لا أستحق ذلك
لأنني قطرية !!!!

ما الحل ..؟؟

لعل خير وسيله للحل هو الصبر ولاكن لابد من تحرك الجهات المسؤوله

كبير المتداولين
21-06-2009, 01:06 AM
:nice::nice::nice:

أي والله شيبنا وأحنا ننطر .....انا خايف أخرج ولدي وللحين ماسكنت

الله يكون في عونك

روض
21-06-2009, 01:17 AM
زين شرايكم فيه وحده مطلقه وربة بيت قالوا لها انتي ماتستحقين ارض ليش
السبب انها بنت عن طريقهم ملحق قبل عشر سنوات في بيت ولدها العود والملحق عباره عن غرفه وحمام

~ نســـايم ~
21-06-2009, 01:51 AM

الله يعين الجميع

القانون قانون يمشي على القطري والقطرية

ومثل ما للقطري حقوق للقطرية نفس الحقوق

اذا القطري له حق ياخذ بيت بعد القطرية كمواطنه لها حق تاخذ سواء كانت مطلقه ولا متزوجه من اجنبي القانون ماله خص بهالامور والمواطنات لا ماخذين حقهم وزياده ولا هم يحزنون وين الحقوق الزايده !! ولا هو بس كلام وتشكي كالعاده وماكلين قلوبكم شوي الا حاسدين اللي ما نقصو رواتبهم وشوي الا قاطين العين على القطرية وحقوقها شهالقلوب اعوذ بالله من هالسواد الله يجيرنا بس

اما بخصوص الموضوع الله يفرج على خواتنا امين ويعطونهم بيوت وهم مستحقين مثلهم مثل القطري والدستور كفل لهم هالحق وهو فوق اعين الحاقدين ..

سوق واقف
21-06-2009, 01:55 AM
الصبر إن شاء الله كلن راح ياخذ حقه بإذن الله

كبير المتداولين
21-06-2009, 08:54 AM

ولاكن الى متى المواطنه القطريه تصبر اتوقع سنتين مده كبيره مع ارتفاع الاجارات يعني هل في سبب يأخر من تدحرج عجله الاسراع في تنفيذ القرار

hemoud123
21-06-2009, 09:27 AM

اذا القطري له حق ياخذ بيت بعد القطرية كمواطنه لها حق تاخذ سواء كانت مطلقه ولا متزوجه من اجنبي القانون ماله خص بهالامور والمواطنات لا ماخذين حقهم وزياده ولا هم يحزنون وين الحقوق الزايده !! ولا هو بس كلام وتشكي كالعاده وماكلين قلوبكم شوي الا حاسدين اللي ما نقصو رواتبهم وشوي الا قاطين العين على القطرية وحقوقها شهالقلوب اعوذ بالله من هالسواد الله يجيرنا بس

اما بخصوص الموضوع الله يفرج على خواتنا امين ويعطونهم بيوت وهم مستحقين مثلهم مثل القطري والدستور كفل لهم هالحق وهو فوق اعين الحاقدين ..

الله يكون في عون القطريات وان شا الله يفرج همهم عن قريب
ولكن القانون له نظره في موضوع البيت للقطري والقطريه وليش ما يساوي بينهم
وحتى اقرب الموضوع بسوق هذا المثال من الخيال طبعا
لو افترضنا ان خمسين شاب قطري تزوج من خمسين شابه عربيه او غير قطريه , وفي القابل خمسين فتاه قطريه تزوجت من خمسين شاب عربي او غير قطري , بعد عشر سنوات والاعمار بيد الله توفى الخمسين شاب والخمسين فتاة القطريين , السؤال ما هو مصير البيوت المصروفه من الدوله ؟
طبعا البيوت اللي يملكها القطرين الذكور سيرثها ابنائهم اللي هم بحكم القانون قطريون , اما الخمسين الاخرى فسيرثها اجانب لان القانون لا يعتبر ابناء القطريه من غير قطري قطريون

اتمنى ان يتم ايجاد حل في القريب العاجل

hamoor4ever
21-06-2009, 09:49 AM

شرايكم بعد يعطون كل واحد من العيال بيت ولا يبنون لهم ملاحق مع بيت الاب ، الله يعين الدوله اذا هاذه تفكيركم ، ماتبون بعد تقعدون بالبيت ويعطونكم رواتب بعد

♣شيبةالنخرة♣
21-06-2009, 09:56 AM

الله يعين الجميع

مالك حق تستهزأ في الاجانب هذا اول شي وخصوصا لو اخواتنا القطريات تزوجوا منهم وهذا حق راجع لهم لا انت ولا انا ولا غيرنا انتدخل بهالامور هذي خصوصيات ناس والشرع حلل والقانون اباح انت وش دخلك يا خوي بهالامور تتكلم عن خواتك القطريات بهالطريقة هذا اولا

اما سالفة الشباب مساكين عليه ديون انا اشهد

خصوصا يوم يقط فلوسه على سفرات و مواتر ماهوب قدها و كلام اخر لا يتحمل النقاش واذا الواحد بغى يعرف تفاصيل اكثر عن ديون شبابنا بس يسأل موظفين البنوك وبيعرف ان اغلبهم ما ينقال عليهم الا لا حول ولا قوة الا بالله

ترى الرجال ملزوم يصرف على اهله ولا كيف سمونا قوامون !!

بس صدقت مساكين !!

وتبقى الدنيا حلوه
21-06-2009, 10:07 AM
الله يعين الجميع

مضاربه
21-06-2009, 10:54 AM

انا اتفائل بخصوص ردودك من ناحيه الاسكان مادري انت تشتغل هناك نزين بسالك اذا انا صار لي سنه موافقين علي في الاسكان لكن ماشفت ارض ولا شي يوم اتصلت في تخطيط الاراضي رد علي واحد قال صبري ماجانا شي وان جاكم بتكون في اراضي بعيده شوي بينفونا ههههههههههه

كبير المتداولين
21-06-2009, 12:07 PM
انا اتفائل بخصوص ردودك من ناحيه الاسكان مادري انت تشتغل هناك نزين بسالك اذا انا صار لي سنه موافقين علي في الاسكان لكن ماشفت ارض ولا شي يوم اتصلت في تخطيط الاراضي رد علي واحد قال صبري ماجانا شي وان جاكم بتكون في اراضي بعيده شوي بينفونا ههههههههههه

زين لو عطوك ارض حتى لو في الرويس المشكله الموضوع متوقف مافي اي خبر عليه لا في جرايد ولا في اسكان ولا في المريخ حتى بصراحه المفروض الموضوع يتحرك في مواطنات الله يصبرهم بس

طارق
21-06-2009, 03:24 PM

الله يعين الجميع

اوافقك الرأي وبعنف

طارق
21-06-2009, 03:27 PM
لو افترضنا ان خمسين شاب قطري تزوج من خمسين شابه عربيه او غير قطريه , وفي القابل خمسين فتاه قطريه تزوجت من خمسين شاب عربي او غير قطري , بعد عشر سنوات والاعمار بيد الله توفى الخمسين شاب والخمسين فتاة القطريين , السؤال ما هو مصير البيوت المصروفه من الدوله ؟
طبعا البيوت اللي يملكها القطرين الذكور سيرثها ابنائهم اللي هم بحكم القانون قطريون , اما الخمسين الاخرى فسيرثها اجانب لان القانون لا يعتبر ابناء القطريه من غير قطري قطريون

كلام يجمد على الشارب
ضربه فنيه لولبيه زاحفه وأخيرا قاتله
اشكرك وبعنف

كاتم الاسرار
21-06-2009, 09:29 PM

الله يعين الجميع

خف عليهم اشويه الله يعييييييينك من الردودووود وكل واحد ياخذ نصيبه ان شا ءالله لاتعم مش كلهم والشباب بعد مش كلهم واصابعك مش سوى في الزين وفي الشيين

والحمدالله على كل الحال اهم شي الصحه

hamoor4ever
21-06-2009, 10:53 PM
مالك حق تستهزأ في الاجانب هذا اول شي وخصوصا لو اخواتنا القطريات تزوجوا منهم وهذا حق راجع لهم لا انت ولا انا ولا غيرنا انتدخل بهالامور هذي خصوصيات ناس والشرع حلل والقانون اباح انت وش دخلك يا خوي بهالامور تتكلم عن خواتك القطريات بهالطريقة هذا اولا

اما سالفة الشباب مساكين عليه ديون انا اشهد

خصوصا يوم يقط فلوسه على سفرات و مواتر ماهوب قدها و كلام اخر لا يتحمل النقاش واذا الواحد بغى يعرف تفاصيل اكثر عن ديون شبابنا بس يسأل موظفين البنوك وبيعرف ان اغلبهم ما ينقال عليهم الا لا حول ولا قوة الا بالله

ترى الرجال ملزوم يصرف على اهله ولا كيف سمونا قوامون !!

بس صدقت مساكين !!

الظاهر اخوي عندك حساسيه من سالفه الاجانب ، ياليت تتمعن في الرد وتشوف اذا انا استهزأت فيهم او لا ، وهاذه رايي الشخصي واعتقد من حقي اقول رايي الشخصي من غير ماتدخل بأمور حد ان شاء الله القطريه تتزوج من المريخ انا مايخصني وهاذه اللي انا اقوله ان القانون عندنا الحمدلله ماعطها حقها وزياده بعد واعتقد ان الاولى بحكم ان الاراضي الموجوده بالبلاد وجاهزه للاستلام محدوده العدد فأنه يتم تسليمها للعوائل ، يعني انت بالله عليك قطري ومرته وعنده عيال منو الاولى بالحصول على السكن هو او المطلقه على قولتك او اللي متزوجه من اجنبي ، بعدين قول لي المطلقه بتقعد بروحها بالفيلا ولا مع ابوها ولا شالسالفه بالضبط ولااقول لك تقدر اتأجر البيت وتسكن في بيت ابوها تضرب حجرين بواحد شرايك عجبتك الفكره طبعا نستثني بعض الحالات مثل تكون مطلقه وعندها عيال او ارمله وعيالها صغار او ماعندها معيل ، يعني يتم دراسه بعض الحالات

سوق واقف
21-06-2009, 11:06 PM
كلن راح ياخذ حقه والقانون واضح ويمشي على الي عاجبه والي مب عاجبه

هدى ورحمه
22-06-2009, 01:53 PM
أنا معظم الي اعرفهم القطريات المتزوجات من اجانب ما خذوا ارض لان اجدادهم مب من 1932 ههههههههههههههههه ارتاح يا حمودددددددددددددددددددددددد نام وارتاح .

ثانيا المبتعثات للخارج متبهدلين يا حمود لا بدل علاوة طفل ولا محرم ولا يقدرون يلبسون عيالهم مثل القطريين وعيالهم وجايبين حريمهم ولا يقدرن يدخلون عيالهم حضانات عدلة ولا تذاكر ارتاح يا حمود

ثالثا :ما يقدرون لا يجيبون مربيات ولا ازواجهم لانه لازم اقامة الزوج والزوج ما يقدر يقيم لانه بيكون عاطل عن العمل ارتاح يا حمود

رابعا ما يقدرون يضمنون حق عيالهم في الملكية وبتتوزع على اهل البنت القطرية قطر مستفيده ارتاح يا حموووووووووود

صارت قصيدة ههههههههههههههههههه

وازيدك من الشعر بيت زوج القطرية الاجنبي يتحرشون فيه الحريم وما يقدر يرد عشان ما يتسفر ارتاح يا حموووووووووود

وغيره وغيره وما خفي أعظم والدنيا دوارة والظالم بيجي الي بيظلمه بس بيكون الوقت فات ياحمودددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد

كبير المتداولين
22-06-2009, 02:05 PM

المثال الي تطرقت له اخي الكريم لايعبر عن حقوق المواطنه القطريه ولاتنسى ان الدستور ضمن لهم هذا الحق وانه كل مواطن قطري سواء كان رجل او امرأه متساوي في الحقوق والواجبات .
الشي الثاني مثالك من الخيال ولايعبر عن الواقع وانا راح امشي معاك على خيالك اذا مات الخمسين قطري راح يكون في البيت زوجه وعيالها والي اصل زوجته اجنبيه وعيالها تربيتهم تربيه اجانب ماعندك مشكله فيها .

ولاكن القطريه المتزوجه من اجنبي اذا ماتت الزوجه راح يكون في البيت عيالها الي تربو وعاشو في هالبلد وهم جزء منه بس الفرق بينهم وبين القطري انه بدون جواز وطبعا زوجها مايقدر يستملك البيت لاهو ولاعيالها مايحق له اصلا التملك فكيف ان الزوج راح يستفيد

بشكل عام قضيه المتزوجه من اجنبي ليست هي اساس المشكله بل هي جزء من المشكله هنالك المطلقه والارمل اليس لهم رب يحميهم الايريدون الاستقرار ولا تبينا نقول المطلقه من الي جبرها تتطلق .

فكر بالعقل وليس بالعاطفه

hamoor4ever
22-06-2009, 03:13 PM
أنا معظم الي اعرفهم القطريات المتزوجات من اجانب ما خذوا ارض لان اجدادهم مب من 1932 ههههههههههههههههه ارتاح يا حمودددددددددددددددددددددددد نام وارتاح .

ثانيا المبتعثات للخارج متبهدلين يا حمود لا بدل علاوة طفل ولا محرم ولا يقدرون يلبسون عيالهم مثل القطريين وعيالهم وجايبين حريمهم ولا يقدرن يدخلون عيالهم حضانات عدلة ولا تذاكر ارتاح يا حمود

ثالثا :ما يقدرون لا يجيبون مربيات ولا ازواجهم لانه لازم اقامة الزوج والزوج ما يقدر يقيم لانه بيكون عاطل عن العمل ارتاح يا حمود

رابعا ما يقدرون يضمنون حق عيالهم في الملكية وبتتوزع على اهل البنت القطرية قطر مستفيده ارتاح يا حموووووووووود

صارت قصيدة ههههههههههههههههههه

وازيدك من الشعر بيت زوج القطرية الاجنبي يتحرشون فيه الحريم وما يقدر يرد عشان ما يتسفر ارتاح يا حموووووووووود

وغيره وغيره وما خفي أعظم والدنيا دوارة والظالم بيجي الي بيظلمه بس بيكون الوقت فات ياحمودددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد

هاهاها اما هاذي حلوه منج كثري منها بس

هدى ورحمه
23-06-2009, 12:57 AM
هاهاها اما هاذي حلوه منج كثري منها بس

,والله العظيم صارت لوحده اعرفها زوجها وايد وسيم يشبه الاجانب قعدوا يغازلونه قدام زوجته وما قدر يرد عليهم ويغير من مكان لمكان ومره في محل وحده مسكته وقالت اذا تكلمت بقول للشرطة انك تتحرش فيني ايش رايك انت ماخذها مسخره بس الله يهديك

كبير المتداولين
23-06-2009, 09:00 AM
,والله العظيم صارت لوحده اعرفها زوجها وايد وسيم يشبه الاجانب قعدوا يغازلونه قدام زوجته وما قدر يرد عليهم ويغير من مكان لمكان ومره في محل وحده مسكته وقالت اذا تكلمت بقول للشرطة انك تتحرش فيني ايش رايك انت ماخذها مسخره بس الله يهديك

ألحين احنا قاعدين نحل قضيه المواطنه وانتي ويا حمود داخلين تحلون قضيه الشاب الوسيم الي تحرشت فيه وحده

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

عنابي 2010
23-06-2009, 04:21 PM
اتمناء من سمو الامير حمد بن خليفه حفضه الله بامر بصرف ارض وقرض لكل مواطن قطري ومواطنه في ضل الحياه العصيبه . الله لايوفق كل شخص ضد المواطن القطري والمواطنه

hamoor4ever
23-06-2009, 06:59 PM

هاهاها ليش هو مب اجنبي ، ماشاء الله عليه هاذي ولا مهند ، زين ومرته ليش ساكته مب قطريه تقدر تاخذ حقها دام قدامها ع قولتج ، يعني بصراحه مابغو الا واحد شكله على قولتج اجنبي ومتزوج عنده مره ويتحرشون فيه بصراحه ذول اكيد قرود اللي يتحرشون فيه ولا ماعندهم سالفه