المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال . . . . . . بخصوص العقاريه .

index
04-04-2005, 10:27 PM
اخواني في هذا المنتدى الرائع
بعد التحيه والاحترام انا اخ لكم من السعوديه أود استشارتكم في سهم العقاريه
فانا منذ فتره اتابع هذا السهم وقررت الاستثمار فيه لمدة سنه على الاقل
وقررت الدخول فيه عند سعر ال200 ريال لكن لاحظت ان السهم ينزل عن هذا
السعر فاحترت في هذا النزول واسبابه . . :confused:
فهل تتوقعون نزول السهم اكثر من ذلك
وهل تتوقعون هبوط بعض الاسهم القطريه عندما يبدا تداول ناقلات
حيث من المتوقع انتقال بعض السيوله اليه
ولكم الشكر

أبو محمد
04-04-2005, 10:43 PM
تم توزيع أرباح العقارية 95% اكتتاب و 20% نقد عشان كذا نزل ,,,,,,,, أتوقع ايصير تداول عليه عند 155

index
04-04-2005, 10:48 PM
تم توزيع أرباح العقارية 95% اكتتاب و 20% نقد عشان كذا نزل ,,,,,,,, أتوقع ايصير تداول عليه عند 155

هل تنصحني بالدخول في السهم عند هذا السعر 155
بارك الله فيك

الدانة عنود
04-04-2005, 10:50 PM
انت كنت متابعه عدل

فكر 200

بس

عليان
04-04-2005, 11:03 PM
هل تنصحني بالدخول في السهم عند هذا السعر 155
بارك الله فيك

أعتقد سعر السهم اكبر من 155 ريال والايام سوف تثبت ذلك ,, لا ننسى يا اخواني انها هذه الشركه العقاريه الوحيده في سوق الدوحه للاوراق الماليه ومفتى بجواز المساهمه فيها 100%.

الأيام القادمه سوف تلم وبكميات هائله جداً ولكن عند اسعار مستهدفه من كبار المستثمرين وعندها لا يستطيع احد الشراء غيرهم

هذا وبالله التوفيق.

سهم عتيج
04-04-2005, 11:06 PM
بالنسبة لسهم العقارية,, فأعتقد بأنه سينزل أكثر,, وربما سيكسر حاجز ال 150 ريالا,, لأنه تمت زيادته بمقدار 100% سواء عن طريق أسهم مجانية او اصدار أسهم بقيمة 40 ريالا,, لذلك فان السهم مرشحا للهبوط في الفترة القادمة,, ولكن نصيحتي لك أيها المستثمر السعودي ان كنت تريد الاستثمار بسهم العقارية ان تتابع حركة السهم حتى يتوقف الهبوط عنه,, وعندما يستقر على سعر,, فسيكون الوقت المناسب باذن الله للشراء,, واعتقد بأن سهم العقارية سهم جاذب خاصة للاخوة السعوديون خاصة اذا علمنا ان جميع أعمال الشركة تتم حسب الشريعة الاسلامية والتي يهتم بها الاخوة السعوديون كثيرا,, ولكن يجب عليك ان تعلم ان سهم العقارية سهم استثماري ,, وهناك العديد من المشاريع الكبيرة المنتظر تنفيذها لصالح الشركة لعل أبرزها مشروع الأبراج والمزمع اقامته في منطقة السد والتي تعتبر من أكثر المناطق القطرية طلبا عليها لأنها تقع في وسط الدوحة تقريبا,, والطلب على هذه المنطقة كبير جدا سواء من الافراد او من المؤسسات الحكومية او الخاصة,, وكذلك فان العقارية تتمتع بميزة كبيرة وهي احتكارها للمناطق الصناعية في الدولة حيث اعطتها الدولة حق الامتياز ببناء المناطق السكنية في المدن الصناعية كمدينة دخان وام سعيد ورأس لفان,, وضمنت الحكومة استئجار هذه الوحدات لمدد طويلة منها,, لذلك فان الاستثمار في الشركة العقارية يعتبر قرارا استراتيجيا من الدرجة الاولى,, ونتمنى لك ولجميع المستثمرين تحقيق الربح الكبير..

والله الموفق

حبيـ M ـبها
04-04-2005, 11:37 PM
توقع نزوله نفس ماقال اخوي سهم عتيج ..

بس السهم قوي ويستحق الانتظار والمتابعة

المراقب
05-04-2005, 06:32 AM
نزول متوقع وسوف يحدث لم وبسرعة البرق عند الحد المحدد من كبار المستثمرين. وأنا جالس البارحة في قاعة التداول، سمعت نقاش عابر حول رغبت أحدهم بشراء كل المعروض في حينه. يعني عند حاجز معين الله اعلم كم.

وبالتوفيق للجميع.

index
07-04-2005, 05:01 PM
انت كنت متابعه عدل

فكر 200

بس

مشكوره على المرور
تحياتي

index
07-04-2005, 05:03 PM
أعتقد سعر السهم اكبر من 155 ريال والايام سوف تثبت ذلك ,, لا ننسى يا اخواني انها هذه الشركه العقاريه الوحيده في سوق الدوحه للاوراق الماليه ومفتى بجواز المساهمه فيها 100%.

الأيام القادمه سوف تلم وبكميات هائله جداً ولكن عند اسعار مستهدفه من كبار المستثمرين وعندها لا يستطيع احد الشراء غيرهم

هذا وبالله التوفيق.

مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات
بارك الله فيك .

index
07-04-2005, 05:04 PM
بالنسبة لسهم العقارية,, فأعتقد بأنه سينزل أكثر,, وربما سيكسر حاجز ال 150 ريالا,, لأنه تمت زيادته بمقدار 100% سواء عن طريق أسهم مجانية او اصدار أسهم بقيمة 40 ريالا,, لذلك فان السهم مرشحا للهبوط في الفترة القادمة,, ولكن نصيحتي لك أيها المستثمر السعودي ان كنت تريد الاستثمار بسهم العقارية ان تتابع حركة السهم حتى يتوقف الهبوط عنه,, وعندما يستقر على سعر,, فسيكون الوقت المناسب باذن الله للشراء,, واعتقد بأن سهم العقارية سهم جاذب خاصة للاخوة السعوديون خاصة اذا علمنا ان جميع أعمال الشركة تتم حسب الشريعة الاسلامية والتي يهتم بها الاخوة السعوديون كثيرا,, ولكن يجب عليك ان تعلم ان سهم العقارية سهم استثماري ,, وهناك العديد من المشاريع الكبيرة المنتظر تنفيذها لصالح الشركة لعل أبرزها مشروع الأبراج والمزمع اقامته في منطقة السد والتي تعتبر من أكثر المناطق القطرية طلبا عليها لأنها تقع في وسط الدوحة تقريبا,, والطلب على هذه المنطقة كبير جدا سواء من الافراد او من المؤسسات الحكومية او الخاصة,, وكذلك فان العقارية تتمتع بميزة كبيرة وهي احتكارها للمناطق الصناعية في الدولة حيث اعطتها الدولة حق الامتياز ببناء المناطق السكنية في المدن الصناعية كمدينة دخان وام سعيد ورأس لفان,, وضمنت الحكومة استئجار هذه الوحدات لمدد طويلة منها,, لذلك فان الاستثمار في الشركة العقارية يعتبر قرارا استراتيجيا من الدرجة الاولى,, ونتمنى لك ولجميع المستثمرين تحقيق الربح الكبير..

والله الموفق

وفيت وكفيت اخي الكريم بارك الله فيك
وعسى الله لا يحرمك الاجر
تحياتي

index
07-04-2005, 05:06 PM
توقع نزوله نفس ماقال اخوي سهم عتيج ..

بس السهم قوي ويستحق الانتظار والمتابعة

مشكور اخي الكريم على المعلومه
وهل تتوقع ان احصل عليه بسعر
120 - 130 ريال . . ؟؟

index
07-04-2005, 05:08 PM
نزول متوقع وسوف يحدث لم وبسرعة البرق عند الحد المحدد من كبار المستثمرين. وأنا جالس البارحة في قاعة التداول، سمعت نقاش عابر حول رغبت أحدهم بشراء كل المعروض في حينه. يعني عند حاجز معين الله اعلم كم.

وبالتوفيق للجميع.

مشكور اخي الفاضل على المرور والتعليق
بارك الله فيك

المراقب
07-04-2005, 05:56 PM
أرى تحرك السهم عند سعر 140 ريال.
أي بدء الطلب.

أبو محمد
07-04-2005, 10:59 PM
أعتقد أن السعر المناسب هو 130 ,,,, هذا رأي لايزعلون علينا أصحاب أسهم العقارية ;)