المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتراح اتمنى ان يجد القبول لدى المجلس الأعلى للتعليم

السد
18-06-2009, 11:26 PM
اتمنى زيادة عدد المدرسين للمادة الواحدة
فبدل ان يكون لمدرسة اعدادية 3 مدرسين لمادة التربية الفنية
يكون على الاقل عدد 5 مدرسين ليخفف نصاب الحصص على المدرسين الثلاثة
فبعض المدارس عندهم 3 مدرسين
فنصاب المنسق 10 حصص بالاضافة الى اعمال اخرى كمنسق
وبقية المدرسين
كل مدرس 20 حصة في الاسبوع
يعني في اليوم 4 حصص تربية فنية
يعني المدرس يدرس 10 فصول 25x طالب = 250 طالب يعني نصف المدرسة تقريبا !!
:anger1::anger1::anger1:
الله يعين المدرسين

قطريه ماركه
18-06-2009, 11:47 PM
لقد أسمعت لو ناديت حياً *** و لكن لا حياة لمن تناااااااااادي

:)

صاحبة الترخيص تقول لنا انسوا أيام الدلع وعلى صف صف في المستقلة نصاب
معلمة اللغة العربية 3 صفوف يعني عذااااااب :(

السد
18-06-2009, 11:52 PM

في البداية اشكرج على مرورج للموضوع
سؤالي : من هو الذي يحدد عدد المدرسين للمادة الواحدة
هل صاحب الترخيص ام هيئة التعليم ؟
وعلى اي اسس يتم تحديد عدد المدرسين للمادة الواحدة

لحد يقول لي 20 حصة تربية فنية عادية
انا اعتبرها 40 حصة دبل لان فيها شغل ( اشغال فنية ) مب بس اقعد وارسم
يعني المدرس المتميز اتحداكم يقعد دقيقة واحدة على كرسيه في الحصة

ابن الجزيره
20-06-2009, 11:35 PM

عيونك زرق ,,,,,, !!!
شعرك أصفر ,,,,,,!!!
إذن لاداعي لإقتراحـــــك !!!

@@@ ودمتم سالمين @@@

اسعاف
20-06-2009, 11:40 PM
اتمنى زيادة عدد المدرسين للمادة الواحدة
فبدل ان يكون لمدرسة اعدادية 3 مدرسين لمادة التربية الفنية
يكون على الاقل عدد 5 مدرسين ليخفف نصاب الحصص على المدرسين الثلاثة
فبعض المدارس عندهم 3 مدرسين
فنصاب المنسق 10 حصص بالاضافة الى اعمال اخرى كمنسق
وبقية المدرسين
كل مدرس 20 حصة في الاسبوع
يعني في اليوم 4 حصص تربية فنية
يعني المدرس يدرس 10 فصول 25x طالب = 250 طالب يعني نصف المدرسة تقريبا !!
:anger1::anger1::anger1:
الله يعين المدرسين

التعليمات صارمة وجهت الى المدارس شبة المستقلة للعا القادم

كل مدرس يقل نصابه عن 12 حصة يا ويله 0 ممكن يحوله للتقاعد الأجباري

اسعاف
20-06-2009, 11:42 PM
في البداية اشكرج على مرورج للموضوع
سؤالي : من هو الذي يحدد عدد المدرسين للمادة الواحدة
هل صاحب الترخيص ام هيئة التعليم ؟
وعلى اي اسس يتم تحديد عدد المدرسين للمادة الواحدة

لحد يقول لي 20 حصة تربية فنية عادية
انا اعتبرها 40 حصة دبل لان فيها شغل ( اشغال فنية ) مب بس اقعد وارسم
يعني المدرس المتميز اتحداكم يقعد دقيقة واحدة على كرسيه في الحصة

التحديد من هيئة التعليم

وبعدين حتى المنسق يجب ان يدرس 12 حصة

اما غيره من المدرسين فيمكن ان يدرس الى 20 حصة

علما بأن مدة الحصة في المستقلة 50 دقيقة

يعني راحت ايام اللعبة والنوم في المدارس الحكومية

الي يبغي يشتغل يتفضل والّي يبغي نفس نصاب المدارس الحكومية خلّة يقبض الباب

السد
21-06-2009, 11:01 AM
التحديد من هيئة التعليم

وبعدين حتى المنسق يجب ان يدرس 12 حصة

اما غيره من المدرسين فيمكن ان يدرس الى 20 حصة

علما بأن مدة الحصة في المستقلة 50 دقيقة

يعني راحت ايام اللعبة والنوم في المدارس الحكومية

الي يبغي يشتغل يتفضل والّي يبغي نفس نصاب المدارس الحكومية خلّة يقبض الباب

وهالقانون من هيئة التعليم قابل للتغيير ام لا
انا اريد ان اعرف لماذ لا يزيدون عدد المدرسين للمادة الواحدة ؟
المدرسين بشر مش مكائن !!

درب السعادة
21-06-2009, 12:19 PM
أخوي اسعاف خلك محضر خير شلون تقاعد أجباري !! اذا كلامك صحيح مالها معنى قوانينهم وخياراتهم الثلاث الحاليه لان الموظف ممكن ينصاع في البداية ثم ينهار في منتصف المشوار ويكون التقاعد الاجباري . بمعنى الوزارة سوف تحال للتقاعد الاجباري خلال السنتين القادمتين ......... حلو مش بطال .

السد
22-06-2009, 12:49 AM
بانتظار المزيد من الردود

السد
22-06-2009, 10:26 AM
للرفع

ذيبه مزاجيه
22-06-2009, 01:04 PM
عدد الحصص لازم يكون 20 حصه ,,
اذا قل واقل عدد للحصص 12 ,, الهلاك بيكون في ملئ الفراغات مثل المناوبات كل يووووووم وحصص الاحتياط لين تتغطى ال20 ساعه كاملين ,,

السد
22-06-2009, 05:31 PM
وايش الحكمة والمنطق في اعطاء المدرس 20 حصة في الاسبوع ؟؟
المدرس انسان مش مكينة يا عالم !!

ذيبه مزاجيه
22-06-2009, 05:44 PM
للاسف قلنا لهم مافي فايده قالوا هذي نظام المجلس الاعلى ومانقدر نغيره !!
لازم الكرف .. اعتقد يقولون حللو رواتبكم !! << والله و الرواتب ,,
شغل في الدوام و شغل في البيت و دورات وجيات يوم الجمعه و السبت وحاله ,,
الله يعين بس ,,

درب السعادة
22-06-2009, 06:02 PM
للاسف قلنا لهم مافي فايده قالوا هذي نظام المجلس الاعلى ومانقدر نغيره !!
لازم الكرف .. اعتقد يقولون حللو رواتبكم !! << والله و الرواتب ,,
شغل في الدوام و شغل في البيت و دورات وجيات يوم الجمعه و السبت وحاله ,,
الله يعين بس ,,

تعتقدين أن انتي قادره على الاستمرار حتى سن الخمس وخسمين او اتمام ثلاثين سنه للحصول على راتب تقاعدي محترم والعيش بكرامه !!! كل هاي الحوافز تنقطع بمجرد انقاطاعك عن العمل ............أين حقوقكم ؟؟؟

درب السعادة
22-06-2009, 06:07 PM
وايش الحكمة والمنطق في اعطاء المدرس 20 حصة في الاسبوع ؟؟
المدرس انسان مش مكينة يا عالم !!

تناقض عجيب ...... يقولون الارتقاء بالمعلم التدريس مهنة سامية ويجب التمسك بالخبرات . طيب مهنة سامية ما اختلفنا ..... التمسك بالخبرات يكون بالاستفاده منهم في كافة هيئات التعليم وليس كسخرة في التدريس !!!!!!!!! الارتقاء بالمعلم بزيادة نصابه ؟؟ لماذا ؟؟ هل سينجز أكثر عندما يكون نصابه 20 حصة ؟ أم أن عمره سيطول وستزداد معرفته ؟؟ أم ان طلابة سيصبحون اكثر اطلاعا وفهما ؟؟؟ أم ماذا ؟؟ لتخفيض ميزانية التعليم مثلا ؟ المدرس نصابه 20 حصة وهناك مسؤولين يتسلمون رواتب خمسة أضعاف المعلم المنهك المستهلك وهم جالسون على مكاتبهم !!!! هل هذا كله سياسة لموزانة ميزانية التعليم مثلا !!! لا أعلم حقيقة لا أعلم الحكمة من أن يكون النصاب 20 حصة . ربما بناء على دراسة علمية نفسية عالمية تؤكد اهمية اعطاء المعلم 20 حصة للأرتقاء بالتعليم !! :rolleyes2:

السد
22-06-2009, 08:50 PM
تناقض عجيب ...... يقولون الارتقاء بالمعلم التدريس مهنة سامية ويجب التمسك بالخبرات . طيب مهنة سامية ما اختلفنا ..... التمسك بالخبرات يكون بالاستفاده منهم في كافة هيئات التعليم وليس كسخرة في التدريس !!!!!!!!! الارتقاء بالمعلم بزيادة نصابه ؟؟ لماذا ؟؟ هل سينجز أكثر عندما يكون نصابه 20 حصة ؟ أم أن عمره سيطول وستزداد معرفته ؟؟ أم ان طلابة سيصبحون اكثر اطلاعا وفهما ؟؟؟ أم ماذا ؟؟ لتخفيض ميزانية التعليم مثلا ؟ المدرس نصابه 20 حصة وهناك مسؤولين يتسلمون رواتب خمسة أضعاف المعلم المنهك المستهلك وهم جالسون على مكاتبهم !!!! هل هذا كله سياسة لموزانة ميزانية التعليم مثلا !!! لا أعلم حقيقة لا أعلم الحكمة من أن يكون النصاب 20 حصة . ربما بناء على دراسة علمية نفسية عالمية تؤكد اهمية اعطاء المعلم 20 حصة للأرتقاء بالتعليم !! :rolleyes2:

نفسي اعرف من اللي حط قانون 20 حصة
اه يا القهر !!

ذيبه مزاجيه
22-06-2009, 09:04 PM

شنقول بس !! لا و ازيدج من الشعر بيت ,, على كل اللي تشتغلينه وكل هالكرف يسوون اجتماع ويقولون لحد يشوف نفسه انه كلش ترا ولا وحده فيكم تعتبر محترفه كلكم مستواكم عادي !! بدال التشجيع تحبيط !! والله حاله ههههه وشر البليه ما يضحك
واكثر شي يضحك صج صج ان ولا وحده منهم تسوي اللي احنا المدرسات نسويه قاعدين ورا المكاتب و يتأمرون الا قال لنا المجلس جذي الا جذي !!
ولين في اي مشكله يقطون المدرسه فيها و يتشردون .. ليش عاد !! تقولون سوو ولين صارت مشكله قلتوا المدرسه هي اللي سوت !!

ذيبه مزاجيه
22-06-2009, 09:09 PM
تعتقدين أن انتي قادره على الاستمرار حتى سن الخمس وخسمين او اتمام ثلاثين سنه للحصول على راتب تقاعدي محترم والعيش بكرامه !!! كل هاي الحوافز تنقطع بمجرد انقاطاعك عن العمل ............أين حقوقكم ؟؟؟

اصلا ما اعتقد اني اكمل وايد في هالمجال لانه تعجيزي جدا جدا ..
وطالعه لنا سوالف تحضير لسنه قدام كل يوم بيومه 11 خانه في ملف اكسل .. تحضير ل180 يوم ؟؟ والله تعذيب الصراحه ,,
غير جذي توقيع عقود و الواحد ينطر كل نهاية سنه اذا يبونه او يتوكل على الله ,, هاي في بلادنا ,,
وبعد كل هالكرف لا حمد و لا شكر .. تجي حزات استغرب من الاهالي بعد اللي ما يدرسون عيالهم و يبون عيالهم درجات كامله ويتسآئلون ليش درجات بناتهم جذي << الله يرحم ايام قبل
ويقولون لنا دلعتوا البنات وما قاموا يهتمون !! والله المدرسه تبي سياسة الدلع تمشي بدون الشده .. والاهالي كانو يبون الدلع والحين يحتجون << مادري شدخل هالسالفه بس قمه في التناقض وهاي من الامور الحاصله في المستقلات للاسف ..
لكون الطلاب يترفعون في كل الحالات سواء ناجحين او راسبين ف ما عاد الامر يهمهم من الاساس و لا الدراسه تهمهم لانهم في الهوا سوا ,,
واذا عن الاستمرار ,, انا والله ودي اطلع و لكن مافي مكان رد علينا مثل العالم و الناس من وين نجيب واسطات بالله !! واسطتنا رب العالمين ,,

اسعاف
22-06-2009, 11:18 PM
اصلا ما اعتقد اني اكمل وايد في هالمجال لانه تعجيزي جدا جدا ..
وطالعه لنا سوالف تحضير لسنه قدام كل يوم بيومه 11 خانه في ملف اكسل .. تحضير ل180 يوم ؟؟ والله تعذيب الصراحه ,,
غير جذي توقيع عقود و الواحد ينطر كل نهاية سنه اذا يبونه او يتوكل على الله ,, هاي في بلادنا ,,
وبعد كل هالكرف لا حمد و لا شكر .. تجي حزات استغرب من الاهالي بعد اللي ما يدرسون عيالهم و يبون عيالهم درجات كامله ويتسآئلون ليش درجات بناتهم جذي << الله يرحم ايام قبل
ويقولون لنا دلعتوا البنات وما قاموا يهتمون !! والله المدرسه تبي سياسة الدلع تمشي بدون الشده .. والاهالي كانو يبون الدلع والحين يحتجون << مادري شدخل هالسالفه بس قمه في التناقض وهاي من الامور الحاصله في المستقلات للاسف ..
لكون الطلاب يترفعون في كل الحالات سواء ناجحين او راسبين ف ما عاد الامر يهمهم من الاساس و لا الدراسه تهمهم لانهم في الهوا سوا ,,
واذا عن الاستمرار ,, انا والله ودي اطلع و لكن مافي مكان رد علينا مثل العالم و الناس من وين نجيب واسطات بالله !! واسطتنا رب العالمين ,,

بدل ما تولولين يالذيبة

روحي وسجلي اسمك في الفو السابع لنيل الترخيص

وسوف تصبحين مديرة على الجميع وتامرين وتنهين:nice:

درب السعادة
22-06-2009, 11:28 PM
بدل ما تولولين يالذيبة

أنا لو يعطوني مدرسة مستقلة ويخلوني صاحبة ترخيص بحول مدرستي الى وزارة مصغرة والكل بيتذابح يشتغل عندي :
1- النصاب 15 حصة فقط كحد اعلى للقطريات فقط .
2- مناهج معده مسبقا وتشرف عليها النائبة الاكاديمية . عدد نائبتين مب وحده وتنتحر
3- أستقدام كادر حاسب الي كفء لاعداد البرامج وتسجيل المعلومات وكل المهام الاضافيه التي يتم أمطار المدرسات بها طوال العام .
4- الميزانيه المسموح بها سوف تصرف كلها على رواتب الموظفات واذا نقص من أنشطة المدرسة شي باخلي اولياء الامور يدفعون :victory:
5- الاولويه لسكان منطقتي ثم الاقرب فالاقرب بالنسبة للطلبه .
6- مطالبة المجلس الاعلى بتفريغ المعلمات لحين انتهاءهم من الدورات التي يطرحها المجلس .
7- لن يوجد عندي شيء يسمة تقييم نهائي المدرس يقيم نفسه وانا اعطيه رايي النهائي ويعتمد من قبل المجلس الاعلى بدوون تغيير .

شرايكم !! الكلام حلو بس الفعل :tease:

مــــلاك
22-06-2009, 11:49 PM
بصراحه ماعرف كم نصاب المدرسات في المستقله بس اتوقع حاليا النصاب 20 حصه لان عدد المدرسات شوي مقارنه بالعدد الي رااااح ينضم له من المدراس الحكوميه ويمكن يتغير هالوضع وتقل عدد الحصص

من كم يوم اتساءل عن المدرسات القطريات الي في المدراس الحكوميه لو انهم كلهم بيروحون المستقله
شلون بيتم التوزيع ؟؟ وهل بتكفيهم المدراس المستقله القائمه حاليا !!
وشنو وضع الاجانب الي من قبل اساسا موجودين في هالمدراس المستقله
شكلي طلعت شوي برع الموضوع

السد
23-06-2009, 07:04 AM
أنا لو يعطوني مدرسة مستقلة ويخلوني صاحبة ترخيص بحول مدرستي الى وزارة مصغرة والكل بيتذابح يشتغل عندي :
1- النصاب 15 حصة فقط كحد اعلى للقطريات فقط .
2- مناهج معده مسبقا وتشرف عليها النائبة الاكاديمية . عدد نائبتين مب وحده وتنتحر
3- أستقدام كادر حاسب الي كفء لاعداد البرامج وتسجيل المعلومات وكل المهام الاضافيه التي يتم أمطار المدرسات بها طوال العام .
4- الميزانيه المسموح بها سوف تصرف كلها على رواتب الموظفات واذا نقص من أنشطة المدرسة شي باخلي اولياء الامور يدفعون :victory:
5- الاولويه لسكان منطقتي ثم الاقرب فالاقرب بالنسبة للطلبه .
6- مطالبة المجلس الاعلى بتفريغ المعلمات لحين انتهاءهم من الدورات التي يطرحها المجلس .
7- لن يوجد عندي شيء يسمة تقييم نهائي المدرس يقيم نفسه وانا اعطيه رايي النهائي ويعتمد من قبل المجلس الاعلى بدوون تغيير .

شرايكم !! الكلام حلو بس الفعل :tease:

والله اقتراحاتج ممتازة
نتمنى التطبيق

السد
23-06-2009, 07:08 AM
بصراحه ماعرف كم نصاب المدرسات في المستقله بس اتوقع حاليا النصاب 20 حصه لان عدد المدرسات شوي مقارنه بالعدد الي رااااح ينضم له من المدراس الحكوميه ويمكن يتغير هالوضع وتقل عدد الحصص

من كم يوم اتساءل عن المدرسات القطريات الي في المدراس الحكوميه لو انهم كلهم بيروحون المستقله
شلون بيتم التوزيع ؟؟ وهل بتكفيهم المدراس المستقله القائمه حاليا !!
وشنو وضع الاجانب الي من قبل اساسا موجودين في هالمدراس المستقله
شكلي طلعت شوي برع الموضوع

اشكرج اختي على مداخلتج
بالعكس انتي ما طلعتي من الموضوع
الاجانب على حسب ما سمعت ، بيحلون بدالهم القطريين
يعني لو مدرسة لغة عربية قطرية تحل بدل مدرسة اجنبية
وهذه المصيبة، ما سويينا شي
20 حصة

ما نبغي الاجانب يقولون لنا انتو خذتوا مكانه
ولا نبغي نظلم غيرنا
احنا نقول ان الانسان طاقة

يعني 20 حصة مش شي بالسهل !!

السد
23-06-2009, 03:00 PM
للرفع

درب السعادة
23-06-2009, 05:49 PM
رغم ان هذا الكلام يؤلم بس من الحال المتردي الذي يبدوا ظاهر للجميع في قطبي التعليم المعلم والمتعلم الذين هم الركيزة الاساسيه .لابد من اجراء تغييرات جذرية

لذلك نطالب بتغيير الدماء وضخ دماء جديده في المجلس الاعلى وفي المستقلات من اداريين وواضعين للقوانين وأقصاء من لم يثبتوا كفائتهم في أدارة دفة العمل في كافة هيئات المجلس واستبدالهم بمن هم احق بمناصبهم في أدارة دفة العمل التي أصبحت كالسباحة في بحر متلاطم الامواج

..هذا أمر مطلوب لكي تعود السفينه للسير في مسارها الطبيعي قبل أن يكون مصيرها الغرق . :anger1:

السد
23-06-2009, 08:00 PM
رغم ان هذا الكلام يؤلم بس من الحال المتردي الذي يبدوا ظاهر للجميع في قطبي التعليم المعلم والمتعلم الذين هم الركيزة الاساسيه .لابد من اجراء تغييرات جذرية

لذلك نطالب بتغيير الدماء وضخ دماء جديده في المجلس الاعلى وفي المستقلات من اداريين وواضعين للقوانين وأقصاء من لم يثبتوا كفائتهم في أدارة دفة العمل في كافة هيئات المجلس واستبدالهم بمن هم احق بمناصبهم في أدارة دفة العمل التي أصبحت كالسباحة في بحر متلاطم الامواج

..هذا أمر مطلوب لكي تعود السفينه للسير في مسارها الطبيعي قبل أن يكون مصيرها الغرق . :anger1:

كيف تغييرات جذرية؟

السد
24-06-2009, 06:15 AM
للرفع

السد
24-06-2009, 06:22 PM
بانتظار المزيد من الردود

درب السعادة
24-06-2009, 06:39 PM
تعبنا اخوي تعبنا تعتقد ها الكلام كله بيجيب فايده انا اشوف الامور كل يوم من سيء للأسؤ . عدد من زميلاتي تقدموا بأستقاله لأحساسهم بالظلم ولا نعلم ما هي الاجرائات التي سوف تتخذ ؟ قرار بمنع توظيف مدرسي التربيه من العمل في اي جهة أخرى . ماذا بقي لننتظره ؟

السد
24-06-2009, 07:19 PM
تعبنا اخوي تعبنا تعتقد ها الكلام كله بيجيب فايده انا اشوف الامور كل يوم من سيء للأسؤ . عدد من زميلاتي تقدموا بأستقاله لأحساسهم بالظلم ولا نعلم ما هي الاجرائات التي سوف تتخذ ؟ قرار بمنع توظيف مدرسي التربيه من العمل في اي جهة أخرى . ماذا بقي لننتظره ؟

السؤال
معلم دخل على الفصل وما اعطى درس شنو يكون مصيره ؟؟

السد
25-06-2009, 06:44 AM
للرفع

ذيبه مزاجيه
25-06-2009, 02:01 PM
بدل ما تولولين يالذيبة

انا ما اولول انا اقول الواقع و عن تجربه ,,
وثانيا ليش اقدم على ترخيص صادني شماخ في عقلي و الا مب صاحيه ؟؟
مالي بعوار الراس لا مع مجلس اعلى و لا مع اهالي ,, ناقصنا الكرف احنا عاد !!
الا مدرسة فلان فاشله .. الا مدرسة فلانيه مصخره ..
ان شاء الله اشتغل في مكان ما فيه عوار راس :tease:

قطرية مثقفة
25-06-2009, 06:30 PM
انا ما اولول انا اقول الواقع و عن تجربه ,,
وثانيا ليش اقدم على ترخيص صادني شماخ في عقلي و الا مب صاحيه ؟؟
مالي بعوار الراس لا مع مجلس اعلى و لا مع اهالي ,, ناقصنا الكرف احنا عاد !!
الا مدرسة فلان فاشله .. الا مدرسة فلانيه مصخره ..
ان شاء الله اشتغل في مكان ما فيه عوار راس :tease:[/COLOR]

:nice: :nice: :nice:

بشهادة صاحبة ترخيص أعرفه ،،،، اتقول أنه في قلق دائم وخوف مستمر أنه المجلس يسحب الترخيص منه ،،،،،،،،،،،

" روح قطر "
25-06-2009, 10:05 PM
السؤال
معلم دخل على الفصل وما اعطى درس شنو يكون مصيره ؟؟

ياخذونة على جنب ويطبطبون على كتفة بحنية :secret:

ويقولون لة اذا الطلاب موب عاجبينك نغيرهم لك :discuss:

واذا موب مرتاح للمادة اللي بتدرسها نغيرها لك :rolleyes2:

واذا تعبان تقدر ترتاح اليوم وتاخذ أجازة :omen2:

:anger1:أكيد بيقبضونة الباب ولا راح يفتكرون فية بعد مدرستهم وهم حرين فيها

بنت الزعيم
25-06-2009, 10:18 PM
والله انا بعد عندي اقتراح لمجلس الاعلى للتعليم
اشوف انهم يكنسلون المجلس احسن
لانه بعد 30 سنه مادري ايش الجيل اللي بيطلع لنا
بما ان عندهم نظام النجاح التلقائي يعني الكل ناجح ناجح
واللي في الصف الرابع مايعرف الالف من الباء