المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بروة القطرية تطلب مدفوعات من شركة فرانكيل في جنوب افريقيا



عتيج الصوف
19-06-2009, 01:05 AM
بروة القطرية تطلب مدفوعات من شركة فرانكيل في جنوب افريقيا
رويترز 18/06/2009



قالت شركة بروة العقارية القطرية يوم الخميس انها تسعى لتحصيل مدفوعات من شركة فرانكيل في جنوب افريقيا وهي وحدة مملوكة لرجل الأعمال باري تانينبوم المتهم بالاحتيال للحصول على 1.9 مليار دولار من أموال الشركة.

وقالت بروة وهي وحدة تابعة للذراع العقارية لهيئة الاستثمار القطرية في بيان على موقع بورصة الدوحة على الانترنت انها أوقفت تسهيلات ائتمانية متجددة بقيمة 40 مليون دولار لشركة فرانكيل.

وقالت الشركة في البيان "أبرمت (الشركة)اتفاقية تسهيلات ائتمانية متجددة انابة عن أحد عملائها ومتعلقة بشركة تسمى فرانكل في جنوب افريقيا حيث ثبت مؤخرا أنها تواجه مشاكل بسبب تداعيات الازمة المالية العالمية."

واضافت "وفور ثبوت المخاطر التي تواجه استثمارات الشركة المتعلقة بهذه الاتفاقية فقد بادرت بروة الى إنهاء عقد التسهيلات الائتمانية مما حد ماديا من المبالغ المستثمرة حيث شرعت الشركة ومن وقت استباقي على العمل على استرداد المبالغ المقدمة في إطار التسهيلات الممنوحة عبر كافة الطرق القانونية والقضائية. وتؤكد الشركة أن المبالغ المتعثرة التحصيل لا تشكل تأثيرا ملموسا على بقية الاستثمار."

وقال تامر خضر المسؤول المالي في بروة ان الشركة لا يمكنها الكشف عن المبلغ المستحق لها لاعتبارات قانونية لكنه أضاف ان فرانكيل لم تستخدم التسهيل -وقيمته 40 مليون دولار- بالكامل.

وكان قاض في جنوب افريقيا قد عين ثلاثة أمناء لادارة الأصول التي تمت مصادرتها من تانينبوم وللتحقيق في مزاعم عن احتياله على المستثمرين للحصول على 15 مليار راند (1.86 مليار دولار).

ونفى تانينبوم ارتكاب اي مخالفات والقى اللوم على الصعوبات التي تواجهها شركته بسبب الازمة المالية العالمية.

ولم يرد تانينبوم على الفور على رسالة ارسلتها له رويترز بالبريد الالكتروني يوم الخميس طلبت فيها تعقيبه على تسهيلات بروة.

وقال أحد أمناء جنوب افريقيا الذين عينوا لادارة أصول تانينبوم انه لا يبدو ان أي شركة أخرى خسرت أموالا في المشروع الذي استهدف في معظمه فيما يبدو أفرادا وان كان من السابق لأوانه التأكد من ذلك.

وانخفضت أسهم بروة ثلاثة في المئة يوم الخميس بعد ان كانت انخفضت 8.2 في المئة يوم الاربعاء


http://argaam.com/Portal/Content/ArticleDetail.aspx?articleid=111984

BuFaisal
19-06-2009, 04:34 PM
يعني لازم يفضحهم موقع البلومبرغ علشان نعرف الاخبار !!!
الله يوفق الجميع

السندان
19-06-2009, 08:29 PM
مشكور اخوي عتيج الصوف على النقل

Bo-7assan
20-06-2009, 01:48 AM
شكله السهم يوم الاحد محول رويسي

BuFaisal
20-06-2009, 02:08 AM
شكله السهم يوم الاحد محول رويسي

مش شرط
احتمال كبير ان خبر شراء اليورونكست ل 20% من سوق قطر المالي (سوق الدوحه سابقا) يثبت السهم او حتى يرفعه وينتهي اثر خبر تمويل رجل الأعمال باري تانينبوم