المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستثمار في أسهم مصرف الريان فرصة ذهبية لن تعوض



Love143
17-01-2006, 09:40 AM
الاستثمار في أسهم مصرف الريان فرصة ذهبية لن تعوض


أشاد المكتتبون من دول الخليج بعملية الاكتتاب في مصرف الريان وأكدوا انها تمت بدون أية مشاكل أو معوقات بفضل الاجراءات التي نفذتها الحكومة منذ وصولهم براً أو جواً وتوافر الطلبات وكافة الإرشادات.. وأشاروا الى ان اعداداً كبيرة من مواطنيهم فضلوا الاكتتاب خلال الأيام القادمة تحسباً لأي زحام أو تكدس، كما اشادوا بالإجراءات التي نفذها البنك الوطني المسؤول عن عملية الاكتتاب، ويقول فليح مطر من السعودية انه فوجىء بالإجراءات الميسرة منذ دخوله قطر بالمطار، حيث حصل على طلب وخريطة لموقع الاكتتاب، كما انه أعدَّ كافة المستندات المطلوبة وأهمها جوازات السفر لأسرته وشيك بقيمة الاكتتاب وبالفعل لم تستغرق العملية أكثر من 5 دقائق، ويضيف ان الاكتتاب في الريان فرصة كبيرة وانه سيحتفظ بالاسهم على المدى الطويل لأولاده ولن يضارب بها بعد طرح السهم في السوق المالي، لأن المستقبل لهذا السهم وبيعه يحقق خسارة لصاحبه.

ويؤكد المستثمر الكويتي سعيد الشمري انه يستثمر في بورصات الكويت والإمارات وأول مرة يدخل بأمواله في السوق القطري ويصفها بالفرصة الذهبية لتنمية استثماراته، خاصة ان سعر سهم الريان سيرتفع بمرور الزمن وهو من الأسهم الثقيلة أو الذهبية بلغة أهل السوق، ويؤكد الشمري انه بحكم عمله في البورصات لم يواجه أية مشكلة، حيث أعد كافة المستندات المطلوبة واستوفى بيانات الطلب ولم تستغرق العملية دقائق معدودة.. ويضيف ان المصرف فرصة ذهبية للاستثمار بفضل قوته المتوقعة ومشاركة مجموعة من كبار الشخصيات فيه كما ان عمله سيكون تجارياً استثمارياً يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

ويؤكد المستثمر العماني حمد السعيد ان عدداً كبيراً من العمانيين قرروا الاستثمار في مصرف الريان لتأكدهم من أهمية هذه الفرصة التي لن تعوض، اضافة الى انخفاض سعر السهم، ويضيف ان الاجراءات المتخذة سهلت من عملية الاكتتاب تماماً وانه اضطر الى وضع أمواله في حساب صديق قطري للخروج من مشكلة عدم وجود شيك مصرفي.

وأكد المواطن البحريني فيصل النعماني انه فوجىء بمنع قبول المبالغ النقدية عند الاكتتاب حيث لم يقرأ نشرة الاكتتاب جيداً ولكن المسؤولين بالوطني قاموا بتوجيهه إلى الحل من خلال وضع قيمة الاكتتاب في أحد البنوك القطرية واستصدار شيك بقيمة الأسهم والمصاريف الادارية، وأوضح ان القرار سهل للعديد من الأفراد الذين يكتتبون في أقل من 10 آلاف ريال.. وقال إنه رغم زيادة المواطنين الخليجيين في اليوم الثاني إلاَّ ان سهولة الاجراءات منعت أي تكدس أو زحام.

UAE_Broker
17-01-2006, 10:22 AM
هل يجور الاكتتاب بشيك واحد اذا كان عندي مجموعة من الاسماء ؟؟؟ مثل 20 شخص في شيك واحد؟؟؟

jajassim
17-01-2006, 10:30 AM
هل يجور الاكتتاب بشيك واحد اذا كان عندي مجموعة من الاسماء ؟؟؟ مثل 20 شخص في شيك واحد؟؟؟



نعــم

Ocean Lord
17-01-2006, 11:04 AM
ما رأيكم يا أخوان في خبر قناة العربية :

تجربة "دانة غاز" تنعكس على اكتتاب السعوديين في "الريان" القطري

--------------------------------------------------------------------------------




يبدو أن التجربة السلبية التي عاشها السعوديون خلال الاكتتاب في أسهم "دانة غاز" الإماراتية ستنعكس على عملية الاكتتاب في أسهم بنك "الريان" القطري التي بدأت 15 يناير/ كانون الثاني 2006, إذ لم يسجل منفذ سلوى الحدودي أي حركة غير اعتيادية سوى بعض المسافرين لحضور مهرجان الدوحة الغنائي.

وجاء موقف المستثمرين السعوديين رغم أن الفرصة الاستثمارية تبدو لافتة خاصة أن النشاط الذي يعمل فيه "الريان" يجعل من توقعات الربح تصل إلى سقف مقنع, إلا أن استعداد القطريين للسعوديين، الذي تمثل في تخصيص ملعب كرة قدم لاستقبالهم، لم يواجهه السعوديون، من جهتهم، بالحماس ذاته الذي استقبلوا به "دانة الغاز"، حين افترشوا الحدائق والمتنزهات بعدما ضاقت بهم الفنادق والشقق المفروشة في دبي.

وقالت جريدة "الوطن" السعودية الأحد 15/1/2006 إن ملعب كرة قدم يكفي لآلاف الباحثين عن ربح الأسهم، إلا أن التجربة الإماراتية كشفت الكثير من سلبيات خروج السيولة إلى ما وراء الحدود، بالإضافة إلى أن الاستثمارات المحلية، في الأسهم، ما تزال واعدة بعدد من فرص الاكتتابات القريبة، وهو ما يفرض على صغار المستثمرين الاحتفاظ بأموالهم ومدخراتهم في بلادهم، وإخراجها عند الفرصة المناسبة.

ووصف مستثمرون في "دانة غاز" ما حدث بأنه "كان درساً مهماً في فهم السوق من وراء الحدود"؛ إذ لم تكن التجربة مقنعة ومريحة ليدخل السعوديون، مجدداً، في زحام لا يحصلون فيه على عوائد مجدية تجارياً، خاصة أن كثيراً من المكتتبين لم يحصلوا حتى الآن على الفائض، على الرغم من تداول أسهم الشركة.

من جهة أخرى, لم يصل سعر سهم "دانة غاز" إلى مستويات تتناسب والطموح الربحي الذي سعى إليه المكتتبون، الذين خاضوا "السباق الماراثوني" في دبي ما أحدث ردود فعل تكوّنت معها مواقف عملية إزاء مشاريع الاستثمار في الأسهم الخليجية خاصة بالنسبة لصغار المستثمرين الذين يعتمدون على الأمد القصير.

ويشار إلى أن أسهم شركة "ناس" البحرينية التي طرحت للاكتتاب العام قبل أسابيع لم تشهد الإقبال المتوقع من السعوديين، على الرغم من اتساع الفرصة وقرب المسافة، قياساً بدولة الإمارات.


المصدر: قناة العربية الفضائية

بنت قطر
17-01-2006, 12:47 PM
ان اشوف العكس ذا الكلام

واشوف اقبال كبير من قبل الشعب السعودي للأسهم الريان

والدليل روح الخيمه وروح المجمعات والفنادق وبتشوفهم

Love143
19-01-2006, 10:38 AM
هل يجور الاكتتاب بشيك واحد اذا كان عندي مجموعة من الاسماء ؟؟؟ مثل 20 شخص في شيك واحد؟؟؟


لا ما يصير اخوي كل شخص شيك بنفسه منفصل

بحار
19-01-2006, 10:43 AM
UAE broker
لا مايصير لازم كل بطاقة او جواز شيك بروحة وتحياتي

Love143
19-01-2006, 10:46 AM
ان اشوف العكس ذا الكلام

واشوف اقبال كبير من قبل الشعب السعودي للأسهم الريان

والدليل روح الخيمه وروح المجمعات والفنادق وبتشوفهم


صحيح الغاليه الاقبال كثيف :)

Love143
21-01-2006, 05:16 PM
تم غلق الموضوع ولاي استفسار الرجاء اخذ رابط الموضوع ومناقشته في منتدى النقاش الاقتصادي