المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقترحات الى المجلس الاعلى للتعليم والمدارس المستقلة

السعدي999
19-06-2009, 12:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاساتذه الكرام حفظكم الله ووفقكم لما فيه الخير

لا يخفى عليكم من ما وصلة اليه شكاوى الناس سواء كانو مواطنيين او مقيمين من عدم استيعاب المدارس المستقلة لابناء هذا الوطن والمقيمين فيه ولكن الا يعقل وانتم من تسيرون عجلات التعليم ان تختلقو الاعذار اليس من الواجب وضع الحلول

واني من هذا المنبر اريد اوصل اليكم مقترحا لعل وعسى ان ينفعى الجميع

لماذا لا تزيد الصفوف الدراسية من طاقتها الاستيعابية بدلا من 25 طالب في الصف الى 30 طالب .
قد يقول قائل فان هذا يؤثر على التحصيل العلمي للطلاب نقول ان هذا العمل موقتا حتى تنتهي بناء جميع المدارس ونسمي هذا ((طوارئ موقتا ))

فمثلا : توجد لدينا في مدرس ما الصف الاول فصلين فاننا سوف نوفر عدد 10 شواغر في المدرسة الواحدة

الازمة المتفاقمه هي في اربعة فصول في كل مدرسة وهي :
الروضه kg1
الصف الاول ابتدائي
الصف الاول اعدادي
الصف الاول ثانوي
((هذه الصفوت هي الذي كانت تدور عليها اغلب الشكاوئ ))
لماذا لا تزيد المدارس فيها فصل من هذه الفصول ((موقتا حتى اكتمال بناء المدارس )))
فان كل مدرسة سوف تتسع لشواغر بعدد ما يقارب 100 شاغر ((طوارئ موقتا))))

هذه بعض الحلول حتى لا يحرم احد من التعليم

في انتظار مقترحات الاعضاء لعل وعسى نضع حلولا لهذه المشكلة

ونسأل الله التوفيق للجميع

قطرية مثقفة
19-06-2009, 01:16 PM
أخي الكريم ....
بخصوص زيادة العدد في الفصول الدراسية في المدارس المستقلة ،،،، بحكم تدريسي سابقاً في مبنى مدرسي جديد قبل أن يتحول للمستقلة ،،،،أود أن أوضح لك أن الصفوف الدراسية صغيرة الحجم صممت خصيصاً لـ 20 إلى 25 طالب ،،،، فتخيل أخي الكريم أن يحشر 30 طالب في صف بهذا الحجم ،،، كيف سيكون الوضع ؟؟؟؟؟
أعتقد أنه كارثة للطالب والمعلم ،،،، لأننا نقضي 10 أشهر في المدرسة ،،،، فمن سيتحمل الازعاج وضيق الحركة والرائحة ، ناهيك عن سرعة انتقال الأمراض بين الطلاب ، وسهولة الغش عند تقديم الاختبارات الدورية ،،،،
أخي الكريم ،،،، من وجهة نظري أعتقد أن الحل هو بالتمهل في تحويل المدارس الحكومية إلى مستقلة ،،،، الحل بعدم التخبط وكأن النظام التعليمي الحكومي كارثة ،،،، الحل بالجلوس على طاولة الحوار من أن أجل حل كل المشكلات التعليمية بقلب محب لأبناء هذا الوطن ،،،، وبرؤية تربوية سليمة تقتضي مصلحة الوطن ،،،،،،،،
ودمتم سالمين

مناحي السادس عشر
19-06-2009, 01:27 PM
انا اتوقع بعد سنتين ولا ثلاث سنين بندور مدرسين حق عيالنا يدرسونهم منازل
حتى المدارس الخاصه قاموا ما يفتكرون فيك كزبون امس رحت مدرسه خاصه حق ولدي صف اول
ورسومهم 13000 الف ريال بعد ما اتقنا وكل الامور حلوه اخر شي جت لي مشرفة الباصات وقالت لي منطقتكم خطيره وغبار وعج وشاحنات ...... شي يضحك اللي مايبي يضحك
قلت يمكن تبيني اسكن انا وولدي في فندق .
المهم يا السعدي موضوعك حلو واقتراحك بعد حلو وازيد على اقتراحك لو شافوا ادارة المدرسه ان البنيان مكلف حق صفوف جديده فيه ااختراع يسمونه بورت كابن وانا كولي امر راضي بس اهم شي ان الطلاب يدرسون ومايطوفهم العام الدراسي .

والاخت قطريه مثقفه اذكر من زمان اني كنت في صف فيه 43 طالب بس الحمد الله درسنا وكل الامور طيبه الحين يبون بس 25 طالب

قطرية مثقفة
19-06-2009, 01:58 PM
انا اتوقع بعد سنتين ولا ثلاث سنين بندور مدرسين حق عيالنا يدرسونهم منازل
حتى المدارس الخاصه قاموا ما يفتكرون فيك كزبون امس رحت مدرسه خاصه حق ولدي صف اول
ورسومهم 13000 الف ريال بعد ما اتقنا وكل الامور حلوه اخر شي جت لي مشرفة الباصات وقالت لي منطقتكم خطيره وغبار وعج وشاحنات ...... شي يضحك اللي مايبي يضحك
قلت يمكن تبيني اسكن انا وولدي في فندق .
المهم يا السعدي موضوعك حلو واقتراحك بعد حلو وازيد على اقتراحك لو شافوا ادارة المدرسه ان البنيان مكلف حق صفوف جديده فيه ااختراع يسمونه بورت كابن وانا كولي امر راضي بس اهم شي ان الطلاب يدرسون ومايطوفهم العام الدراسي .

والاخت قطريه مثقفه اذكر من زمان اني كنت في صف فيه 43 طالب بس الحمد الله درسنا وكل الامور طيبه الحين يبون بس 25 طالب

أخي الكريم أنا مدرسة في مدرسة حكومية وتعتبر من أقدم مدارس الدوحة - واعتقد أنك درست في مدارس بنفس التصميم - ،،،، وهي مهددة بالإزالة ،،،، على الرغم من قوة المبنى ،،،، للعلم صفوفها تتحمل 40 طالب ،،،، هل تعلم لماذا ؟؟؟ لأن مساحتها أكبر بكثير من مساحة الصفوف في مباني المستقلة ،،،،،