المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامم المتحدة :الازمة العالمية تدفع 100 مليون شخص الى الجوع



مضارب سريع
20-06-2009, 03:41 AM
الامم المتحدة: الازمة العالمية تدفع 100 مليون شخص الى الجوع

(رويترز) - قالت منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو) يوم الجمعة ان الازمة الاقتصادية العالمية ستسهم في وقوع 100 مليون شخص في براثن الفقر هذا العام من خلال فقد وظائف وتراجع الارباح وهو ما سيترك سدس سكان العالم فريسة للجوع.
وتوقعت المنظمة أن يصل عدد الجائعين الى رقم قياسي يبلغ 1.02 مليار نسمة هذا العام وهو رقم تفاقم بسبب استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية الاساسية بعد أزمة الغذاء بين عامي 2006 و2008.وحذرت من أن التباطؤ العالمي لن يضر فحسب بالاقوات في العالم النامي حيث يعيش جميع الجوعى في العالم تقريبا وانما سيقلص أيضا انفاق الدول الغنية على المساعدات بنحو الربع في وقت تشتد فيه الحاجةاليها.

وقال المدير العام للفاو جاك ضيوف "تشكل أزمة الجوع الصامت خطرا بالغا على السلام والامن بالعالم.

نحتاج بشكل ملح الى التوصل الى توافق واسع بشأن القضاء كلية وبسرعة على الجوع."

وقالت الفاو ان هناك حاجة الى "تحركات علاجية ملموسة ودائمة" للوصول الى هدف الامم المتحدة للالفية خفض عدد الجوعى بواقع النصف الى اقل من 420 مليونا بحلول 2015.

وأضافت المنظمة أنه في حين تحقق تقدم طيب في خفض مستويات الفقر المزمن في الثمانينات والنصف الاول من عقد التسعينات الا أنه شهد زيادة مطردة خلال العقد المنصرم.

وتابعت في تقرير أن الازمة الاقتصادية العالمية لم تترك مجالا يذكر أمام الدول النامية للتكيف من خلال خفض قيمة العملة أو الاقتراض من اسواق رأس المال العالمية لانها تضرب كل أنحاء العالم في نفس الوقت.

وقال التقرير انه من المتوقع انخفاض الاستثمار الاجنبي في العالم النامي بنحو الثلث بينما قد تتراجع تحويلات العاملين في الخارج بنحو ثمانية بالمئة بعد سنوات من الزيادات المطردة.
وسيكون فقراء الحضر الاشد تضررا بسبب فقد الوظائف لكن ضغوط الغذاء ستتعاظم أيضا في المناطق الريفية مع عودة ملايين المهاجرين الى الريف.

والزيادة في معدلات سوء التغذية ليست نتيجة لضعف الامدادات الغذائية الدولية. وتتوقع احصاءات الفاو انتاجا قويا للعالم من الحبوب في 2009 يقل قليلا عن الانتاج القياسي في العام الماضي والبالغ 2.3 مليار طن.

ورغم أن أسعار الغذاء العالمية تراجعت عن مستوياتها المرتفعة في منتصف 2008 الا أنها لا تزال عالية بالمعايير التاريخية. وقالت الفاو انه في نهاية 2008 ارتفع متوسط سعر المواد الغذائية الاساسية بنسبة 24 بالمئة عما كان عليه قبل عامين.

وأضافت أن منطقة اسيا والمحيط الهادي كانت الاشد تضررا حيث قدر عدد الذين يعانون من الفقر المزمن بنحو 642 مليون شخص تليها منطقة جنوب الصحراء في افريقيا بعدد 265 مليونا

السندان
20-06-2009, 07:53 PM
مشكور اخوي مضارب سريع على النقل