المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خروج المحافظ الاجنبية قبل أصدار خبر الشراكة بين سوق الدوحه للاوراق الماليه وليورونكست

bohassan78
20-06-2009, 05:02 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماسبب بيع المحافظ الاجنبية بشكل ملفت وبدون سبب قبل خبر الشراكة بين سوق الدوحه للاوراق المالية ويورونكست
الموضوع محير !!!!!
أنتظر أرائكم

رمــــــاح
20-06-2009, 05:56 AM
الخبر عند المحافظ الاجنبيه مسبق وواضح لهم

ولو علموا فيه خير ماكان باعو بكثافه

واتمنى الخير للجميع

السعدي999
20-06-2009, 10:23 AM
المحافظ كانت بتلعب لعبتها بالسوق

شكلهم حسو النظام جاي ففضلو الشرده

شيط ويط
20-06-2009, 10:50 AM
أعتقد اطلعوا عشان تسكير حساباتهم .. مع قرب إعلان أرباح نهاية الربع الثاني .. (الارباح النصف سنويه) في 30/6/2009م .. والله أعلم .

داااايم السيف
20-06-2009, 10:53 AM

واتمنى الخير للجميع

:nice::nice::nice:

الجسراوي
20-06-2009, 11:41 AM

واتمنى الخير للجميع

الصراحه هناك تلاعب بين اداره السوق وهالمحافظ واللي ماكلها وملعون ابو خيره هو المواطن القطري بالدرجه الاولى وانا واحد منهم ( حسبنا الله ونعم الوكيل )

انا اشك بان هناك علم عند اداره السوق او واحد في الخارجيه او واحد في وزاره الماليه او اي انسان يشتغل تحت اي وزير عنده خبر هالاندماج وتغيير النظام والاداره في السوق المالي الغير

يالله اش هالظلم المكشوف جهارا نهارا ولا حد يعاقب المسؤول عن هالتسربات

BuFaisal
20-06-2009, 12:19 PM
ان شاء الله كل شيء بيوضح بكره بالتداول

مع اني اشوف ان المحافظ الاجنبية لو كانت خططت لما حدث على اساس ان عندها خبر على موضوع الاتفاقية .....
كانت انتظرت يوم الاحد واحتمال ايضا الاثنين لتصريف اسهمها على اسعار اعلى وافضل بناء على الخبر...
ثم ترجع تشتري باسعار ارخص من اهل قطر المساكين كما تعودنا :)

ولا شرايكم ؟

ابو منار
20-06-2009, 12:30 PM

استنتجت من الحوار السابق أن الاخوان يتوقعون ان الخبر سيئ !!!!

أولاً اسئل من تفضلوا بالمشاركة ما السيئ في هذا الخبر ؟؟

ثانياً بخصوص خروج المحافظ الأجنبية فكما اوضحت في موضوعي عن تجميع وتصريف المحافظ الأجنبية انهم قاموا بالخروج فقط ب 10 % من إجمالي دخولهم من القاع

فهل يسمى هذا هروب ؟؟ أو خروج قبل الخبر ؟؟

مازالوا متعلقين ب 90 % من حجم السيولة الداخلة من قاع سوقنا وما اعتقد ان الهبوط في صالحهم ولكن ما حدث من هبوط هو تصحيح عادي جدا للسوق وأما بخصوص خروج 10 % من المحافظ الأجنبية فأكرر ما سبق وأن ذكرته أنه

http://lh3.ggpht.com/_o-QpVloibrs/SjqV0NDIfMI/AAAAAAAAAKM/bzI5W-3SWx0/16.jpg

وبنظرة سريعة نجد انه يوجد لدينا خيارين لا ثالث لهم

:: الأول ::

في حالة نية المحافظ الاجنبية في الاستمرار بالخروج فلابد لها من المحافظة على السوق حتى تستطيع تصريف ما قامة بشرائة خلال الفترة الماضية فليس من صالحها هبوط السوق والخروج بخسائر فلم تأتي تلك المحافظ للخسارة بل هدفها الرئيسي هو الربح والربح فقط

:: الثاني ::

وهو المرجح عندي

وصل السوق لمستويات عاليه مما يقلل من فرص الربح لتلك المحافظ فكان القرار هو تصريف جزء من الاسهم المملوكة لهم ( وبربح طبعاً ) للضغط على السوق ثم معاودة التجميع باسعارهم التي يروها مناسبة وقبل اعلان ارباح الربع الثاني

BuFaisal
20-06-2009, 12:35 PM
اهلا اخوي ابومنار

انا ارى ان الخيار الثاني هو الارجح والمنطقي فعلا

البركان
20-06-2009, 04:07 PM
ياناس متى تستوعبون الامور

فى جميع دول العالم العربيه والانجليزيه والهنديه والسيلانيه وقبرص وماوراء البحار

عند اعلانات الربع الاول واستلام الارباح تطير الاسهم طيران جنونى لامثيل له ( وهذا حصل )

وقبل اعلانات النصف الاول تنزل الاسهم نزول لامثيل له ( وهذا حصل )

الان ماذا سيحصل

تتم السيطره على السوق لاتجميع ولاتصريف تداول ممل بالعربى تداول القطيع على الف سهم والفين سهم

وانتظار اعلانات النصف الاول وكل شركه تعلن اربااااح لمت اب وكل شركه تعلن خسائر لمت داون

وتستمر هذه الحاله الى شهر 9

ابوريما الرياشي
20-06-2009, 08:00 PM

استنتجت من الحوار السابق أن الاخوان يتوقعون ان الخبر سيئ !!!!

أولاً اسئل من تفضلوا بالمشاركة ما السيئ في هذا الخبر ؟؟

ثانياً بخصوص خروج المحافظ الأجنبية فكما اوضحت في موضوعي عن تجميع وتصريف المحافظ الأجنبية انهم قاموا بالخروج فقط ب 10 % من إجمالي دخولهم من القاع

فهل يسمى هذا هروب ؟؟ أو خروج قبل الخبر ؟؟

مازالوا متعلقين ب 90 % من حجم السيولة الداخلة من قاع سوقنا وما اعتقد ان الهبوط في صالحهم ولكن ما حدث من هبوط هو تصحيح عادي جدا للسوق وأما بخصوص خروج 10 % من المحافظ الأجنبية فأكرر ما سبق وأن ذكرته أنه

http://lh3.ggpht.com/_o-qpvloibrs/sjqv0ndifmi/aaaaaaaaakm/bzi5w-3swx0/16.jpg

وبنظرة سريعة نجد انه يوجد لدينا خيارين لا ثالث لهم

:: الأول ::

في حالة نية المحافظ الاجنبية في الاستمرار بالخروج فلابد لها من المحافظة على السوق حتى تستطيع تصريف ما قامة بشرائة خلال الفترة الماضية فليس من صالحها هبوط السوق والخروج بخسائر فلم تأتي تلك المحافظ للخسارة بل هدفها الرئيسي هو الربح والربح فقط

:: الثاني ::

وهو المرجح عندي

وصل السوق لمستويات عاليه مما يقلل من فرص الربح لتلك المحافظ فكان القرار هو تصريف جزء من الاسهم المملوكة لهم ( وبربح طبعاً ) للضغط على السوق ثم معاودة التجميع باسعارهم التي يروها مناسبة وقبل اعلان ارباح الربع الثاني

اخوي في جميع الحالات هي ربحانه لان المؤشر كان 4200وهم يشترون ويجمعون طارت الاسهم لاسعار ممتازه الان حتى لو باعو بروه من لمت داون فانهم ربحانين لانهه كانت اقل من ال 20 ريال والان تضاعف سعرها ومعظم الشركات كذلك

الصيـاد
20-06-2009, 08:07 PM
سالفة المحافظ الاجنبية تدخل ولا تخرج اخر اهتماماتي

خل اهتمامك بالشارت فهو يخبرك عن المستقبل

النزول الاخير اخبرني الشارت الاسبوعي عنة قبل ما يسمي بالمحافظ وحركتها

ابو منار
20-06-2009, 10:31 PM
اخوي في جميع الحالات هي ربحانه لان المؤشر كان 4200وهم يشترون ويجمعون طارت الاسهم لاسعار ممتازه الان حتى لو باعو بروه من لمت داون فانهم ربحانين لانهه كانت اقل من ال 20 ريال والان تضاعف سعرها ومعظم الشركات كذلك

اخوي ابو ريما الرياشي

حياك الله

كان المؤشر العام فعلا عند قاع ( 4200 نقطة )

لكن السؤال هل المحافظ قامت بشراء كل الكمية عند القاع ؟؟؟؟؟

أكيد لا

بل قامت بالدخول على دفعات ولديها متوسطات اسعار

ولو انك لاحظة في موضوعي عن تجميع وتصريف المحافظ أن الأجنبية اكبر دخول لها كان بالاسبوع ال تاسع عند مستويات

( 6000 نقطة ) بقيمة 330 مليون ريال تقريبا وكذلك الاسبوع الثالث عشر عند مستويات ( 7000 نقطة ) بقيمة 380 مليون تقريبا

ونرى من هنا ان نصف السيولة الداخلة منهم من القاع كانت في مستويات ( 6000 نقطة ) إلى ( 7000 نقطة )

وبذلك نستنتج ان المتوسطات لديهم عالية

ولم يشتروا كل بروة عند 20 ريال !!!!

دمت بخير

مدار قطر
21-06-2009, 01:41 AM
صراحه انا ما افهم كثير بالهالكلام

بس ودي تنصحونا احنا (( صغاااااااااار )) المستثمررين

شنو نسوّي الحين ..!!

نبيع والا نشتري والا نصبر ........؟

أختكم .......مدار

المقاول 1
21-06-2009, 01:49 AM
صراحه انا ما افهم كثير بالهالكلام

بس ودي تنصحونا احنا (( صغاااااااااار )) المستثمررين

شنو نسوّي الحين ..!!

نبيع والا نشتري والا نصبر ........؟

أختكم .......مدار

الشراء مع المحافظ والبيع معهم

al-jaber
21-06-2009, 12:42 PM
السلام عليكم
كل الشكر لصاحب الموضوع
بعد متابعة التداول لهذا اليوم اتوقع كلامك صحيح 100%

bohassan78
21-06-2009, 10:01 PM
السلام عليكم
كل الشكر لصاحب الموضوع
بعد متابعة التداول لهذا اليوم اتوقع كلامك صحيح 100%

وعليكم السلام
وأشكرك أخوي الجابر على المشاركة
وتحياتي للجميع

قناص 787
21-06-2009, 11:23 PM
سالفة المحافظ الاجنبية تدخل ولا تخرج اخر اهتماماتي

خل اهتمامك بالشارت فهو يخبرك عن المستقبل

النزول الاخير اخبرني الشارت الاسبوعي عنة قبل ما يسمي بالمحافظ وحركتها

شلون يعني أخر أهتماماتك عيل من أللي رفع السوق من ال4200 ومن أللي نزل السوق قبل الأزمه مب المحافظ الأجنبيه شكلك ماتدري وش السالفه وبعدين دام عندك خبر والشارت قالك عن هالنزول ليش ماحذرت وقلت أن السوق راح ينزل يوم انا كتبت موضوع وحذرت ان السوق تصريف واضح دخلت على الموضوع وقلت أن أنا مادري وين الله قاطني وطلبت من الأداره بنقل الموضوع ألى الأستراحه شكلك من الناس أللي تطبل وخل أهتماماتك لك بروحك وهذي فلوس ناس حرام انك تلعب على العالم لا أنا ولا أنت نعرف وين السوق راح يرتد حتى المحللين جزاهم الله خير بعد كل تحليل لهم يقولون هذا والعلم عند الله والأنسان مش معصوم من الغلط

BuFaisal
22-06-2009, 12:10 AM
شلون يعني أخر أهتماماتك عيل من أللي رفع السوق من ال4200 ومن أللي نزل السوق قبل الأزمه مب المحافظ الأجنبيه شكلك ماتدري وش السالفه وبعدين دام عندك خبر والشارت قالك عن هالنزول ليش ماحذرت وقلت أن السوق راح ينزل يوم انا كتبت موضوع وحذرت ان السوق تصريف واضح دخلت على الموضوع وقلت أن أنا مادري وين الله قاطني وطلبت من الأداره بنقل الموضوع ألى الأستراحه شكلك من الناس أللي تطبل وخل أهتماماتك لك بروحك وهذي فلوس ناس حرام انك تلعب على العالم لا أنا ولا أنت نعرف وين السوق راح يرتد حتى المحللين جزاهم الله خير بعد كل تحليل لهم يقولون هذا والعلم عند الله والأنسان مش معصوم من الغلط

معليش اخوي speed 4 ever
الصياد هذا هو نفسه اللي اشتري اسهم فودا فون ب 8 ريال وعنده شارتات اسهم فودا فون قبل لا يتم طرحها بالسوق بحسب قوله :secret:

قناص 787
22-06-2009, 01:35 AM
معليش اخوي speed 4 ever
الصياد هذا هو نفسه اللي اشتري اسهم فودا فون ب 8 ريال وعنده شارتات اسهم فودا فون قبل لا يتم طرحها بالسوق بحسب قوله :secret:

صدقت أخوي والظاهر أن الشارت هو أللي قاله أن السهم راح ينزل فوق ال50 ماشاالله ياريت نشوف الشارت علشان نتحسر على الأكتتاب أللي ما أكتتبت فيه