المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملاحظات مهمة للمضارب والمستثمر

مضارب سريع
20-06-2009, 06:28 PM
في البدايه الانهيارات اللي صارت في الاسواق العالميه العام الماضي وحيث أن الازمه مازالت موجوده ولكن بصوره أقل كنت أنا وكثير من صغار المستثمرين في العام الماضي نشتري أخر التداول وترتفع الاسعار قبل الاغلاق ولا نبيع وفي اليوم التالي تكون الاسعار أقل من ادنى سعر وصل إليه السهم وهكذا يوميآ الى أن زادت خسائرنا والاسبوع اللي فات شفنا كل يوم ينزل السوق ونهاية التداول يتم رفع السوق وفي اليوم التالي تكون الاسعار أقل من أمس وانخفاض النفط عند 69.50 $ ونزول المؤشرات الاسبوعيه للداو جونز والاسواق العالميه ونزول السوق السعودي من أعلى نقطه عند 6100 خلال الاسبوع والاسواق الخليجيه واغلاقات شهر 6 وبث الاخبار سواء ايجابيه أو سلبيه في ظل نزول السوق دليل التصريف وبالنسبه للدعوم يكون فيها الارتداد بسيط بهدف تعليق صغار المستثمرين ومن ثم يتم كسر الدعوم وتكملة المشوار الى الوصول للاسعار التي تعجب صانع السوق فيتم تثبيت السوق بطلوع بسيط أو انخفاض بسيط وفي نطاق ضيق وتقل فيه المضاربه وثم رفع السوق وكسر المقاومات مثل ماحصل من 4200 الى 7450

ملاحظه تقبل الصواب والخطأ أن صانع السوق هو المتحكم في صانعي الشركات بمعنى أن ليش الاسلاميه للتأمين هي الوحيده الداخله في المؤشر في قطاع التأمين وليش الكهرباء والماء ليست داخله في المؤشر رغم تداوله الكبير في الكثير من الايام وليش الناقلات وبروه قائدي الخدمات وأكثر سهمين فيهما مضاربات بسبب والله أعلم لان الناقلات وبروه عليهما ألتزامات وديون كثيره ولان كثرة المضاربات وكثرة التداول ورفعهم وتنزيلهم تزيد الارباح وللعلم من تم تنزيل نسبة التملك وأنا أشوف أن صانع السهم في بعض الشركات يكون من الافراد القطريين والبعض يكون من الافراد الاجانب والبعض من المحفظه القطريه والبعض من المحفضه الاجنبيه وبدون ذكر الشركات ويتم برفع السهم أو تنزيل السهم نقل صانع السهم من من أفراد الى محفظه والعكس وصارت في كثير من الاسهم يتم بيع كميه كبيره في السوق الخاص أو بدخول طلب كبير أو دخول عرض بيع كبير وبسرعه يتم التنفيذ بالضبط وبنفس الكميه وطرق كثيره والسوق فيه الخير الكثير ولكن مع بداية التصريف الحذر وأن يكون الدخول مع استقرار الاسواق العالميه والنفط ولاتنسون أن تم رفع السوق بقوه قبل أعلانات الربع الثاني والله يشهد أني خارج السوق من اسبوع والموضوع ليس للتخويف ولكن للحذر والكل يأخذ قراره بنفسه وليس الموضوع دعوه للشراء أو البيع ومثل ماشفنا من تثبيت للسوق في القمه لابد أتشوفون تثبيت للسوق في نهاية التصحيح هذا والله أعلم والله يوفق الجميع ويرزقهم من حلاله وآسف على الإطاله وجزاكم الله ألف خير

السندان
20-06-2009, 08:16 PM
جزاك الله خير

مضارب سريع
20-06-2009, 09:04 PM
جزاك الله خير

وجزاك بمثله وشاكر لك على المرور أخوي السندان وللعلم أنا منذ نزول الصناعات الى اليوم وأنا في السوق لم أربح ريال ولكن الحمدلله أهم شيء الصحة والواحد يستفيد من أخطأه والشيء الوحيد اللي الى الان لم اتعلمه في البورصه التحليل والان أنا مكيش من اسبوع ورجعت رأس المال والله يعوض على الجميع إن شاء الله ويرزقهم من حلاله