المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المصرف يمول برجاً للسلام بنيان بقيمة 206 مليون ريال



الوعب
21-06-2009, 08:27 AM
الشرق القطرية 21/06/2009
وقع المصرف وشركة السلام بنيان اتفاقية تمويل بأسلوب المشاركة قدم بموجبها المصرف تمويلاً بقيمة 206 ملايين ريال قطرى للشركة،ضمن خطة لتمويل مشروع (برج جمانة) السكني ، أحد مشروعات الشركة فى جزيرة اللؤلؤة - قطر.

السيد صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي للمصرف علق على هذه الاتفاقية بقوله:" إن المصرف بتقديمه لهذا التمويل ، وفي هذا التوقيت ، يدلل على دوره كمؤسسة مالية وطنية رائدة ، تدعم الاقتصاد الوطني عبر تمويل المشروعات الحيوية التي تشكل ركائز النهضة الحديثة لاقتصاد قطر ".

وأضاف الجيدة :" أن بوادر النمو الإيجابي للاقتصاد القطري والتي قدرت بحوالي (7 % - 9 %) خلال هذا العام ، واتجاه الدولة لشراء المحافظ العقارية للبنوك ،تعتبر من العوامل المشجعة على عودة القطاع العقاري للعب دوره في الاقتصاد القطري ، وهذا ما يشكل حافزاً قوياً لنمو أعمال الشركات الوطنية التي يمولها المصرف كالسلام بنيان ".

المدير العام لمجموعة الأعمال المحلية بالمصرف السيد أحمد مشاري قال بهذ المناسبة :" إن المصرف قد أبرم اتفاقية التمويل بعد دراسة مستفيضة وبعد الأخذ بأسباب الحيطة والحذر المطلوبة في مثل هذه العمليات ، سواء من جهة الشركة أو خصائص المشروع ".

وأضاف مشاري : " أن المصرف والسلام بنيان يرتبطان بعلاقات تعاون قوية في مجال ترتيب التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ، حيث سبق للمصرف أن قاد ترتيب صكوك مشاركة للشركة بقيمة 137.5 مليون دولار لتمويل مشروع البوابة The Gate . وتأتي هذه الاتفاقية امتداداً للعلاقة بين المصرف والشركة التي تتمتع بقوة ورسوخ مشروعاتها العقارية ".

السيد ياسر حمد المدير العام للسلام بنيان علق على ذلك بقوله : " إن هذه الاتفاقية تكتسب أهمية كبرى نظراً لكونها أول اتفاقية تمويل عقاري توقع فى قطر منذ حدوث الأزمة المالية فى الثلث الأخير من العام الماضى ، وهذا يدل على أن "السلام بنيان" قد اكتسبت ثقة الصناعة المصرفية ، وأصبح ينظر إليها على أنها شركة تتمتع بثقة قوية فى السوق ، خاصة وأنها تنهض على أسس صلبة وتحظى بسمعة جيدة فى مجال أعمالها ".

وبرج جمانة هو مشروع سكني يقام على أرض تطل على مرسى اليخوت في "بورتو آرابيا مارينا " بجزيرة اللؤلؤة – قطر . ويتكون البرج من 28 طابقاً تضم 250 شقة فاخرة.

وقد أمنت السلام بنيان بالفعل تمويل 40 % من احتياجات المشروع من خلال حصص ملكية خاصة بها ، وتسير الأعمال فى المشروع بشكل جيد وفق الجداول الزمنية المحددة لها. وينتظر افتتاح البرج فى عام 2010.

لمت اب
21-06-2009, 10:50 AM
البنوك المحليه يادوب الحكومه شاريه ديونكم
البنوك اللي تستاهل واللي ماتستاهل
اصبروا شوي بعمليات التمويل
لين الحين ماخلصنا من الازمه

السندان
22-06-2009, 01:04 AM
الله يعطيك العافية اخوي الوعب