المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحلتى من الفقر الى الغنى

الجووري
22-06-2009, 01:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لكل منا رحلة مكافحة ليصبح له مدخول قار وربما ايضا يصبح غنى

فليس هناك شئ صعب على الله

اتمنى من الاخوه والاخوات التى لهم تجارب

وتغيرت حياتهم من الفقر الى الغنى

ان يذكروا تجاربهم ليستفيد الجميع من تجاربهم وخبراتهم

ولكم جزيل الشكر

انتظر تجاربكم ياأعضاء المنتدى

موضوع عجبني ونقلته لكم لتعم الفائده

أبدا اتكلم عن نفسي انا ولله الحمد فيني شغف وحب لمهنة التجاره اول شي لازم الثقه بالله تعالى انه يرزقكم من حيث لا تعلمون ويخلص النيه ويتوكل على الله

بديت تجارتي بالخدم صحيح ان فيه عوار راس والحمدالله فرجت ولله الحمد كان مكسبي فيهم طيب وصرت معروفه عند الاغلبيه وحاليا راح افتح مشروع من خلال هالمكسب مع اني قابلني انواع التحطيم من هلي اللهم امي الله يحفظها كانوا يقولون لي ماعليك قاصر وش لك في عوار الراس وكنت اقول بيجي اللي اثبت لكم فيه وغامرت والحمدالله وانا والله حب لتجاره ماكان القصد مادي ودخلت مشروع ثاني اللهم صلي على محمد مع شركاات معروفه في قطروتعاملت مع شركااات من خارج قطر وكله كان عن طريق النت الكل من هلي صار ياخذ رايي بعد ماكان يحطمني وحبيت الكل يستفيد ((حب لاخيك ماتحبه لنفسك )) والعزيمه والاراده تصنع المعجزاااات

والله يوفقك الجميع ويرزقكم من حيث لا تحتسبون

لاتنسوني من خالص دعواااتكم

سوق واقف
22-06-2009, 01:07 AM
لي عوده بإذن الله

ولكني سأقول بدأت من الصفر ولم أكن أملك اي شيء ولم أرث من والدي رحمة الله عليه اي مبلغ أو بيت أو اي شيء ..

ولكن الإرادة القوية والإيمان بالله هي السبب في غنى الإنسان ...

مناحي السادس عشر
22-06-2009, 01:09 AM
طيب ليش مابديتي بقصتج اخت جووري عشان نستفيد فعلا موضوع حلو
بالنسبه لي غير الراتب مافيه

سوق واقف
22-06-2009, 01:17 AM
موضوع رائع ....

لوردغاليري
22-06-2009, 01:28 AM
موضوع حلو جداااااااااااا
قريته كذا في موقع امريكي وكان تفاعلهم غريب وتجارب اغرب

سوق واقف
22-06-2009, 01:35 AM
نبي نشوف تجارب صادقه

شرقاويه
22-06-2009, 01:36 AM
انا عندي موهبه تاكلني عيش لاني رسامه درجه اولى وفنانه بالمكياج لدرجه ماحد يتخيلها وخطوطي تنافس عبير ودينا ويمكن احلى وماخذه دوره عند حنان دشتي ومعاي شهاده منها وعندي شهاده من شعاع الدحيلان برضوه لكن كسوووله وماحب اتاجر فيها وربي استحي وزوجي مو مشجعني وابي دافع مع اني محتاجه ومش موظفه بس البدايه دايم صعبه

عاشق الشهادة
22-06-2009, 01:44 AM
كفايه اني عصامي ومعروف عند الاهل والاصدقاء .

شقرديه
22-06-2009, 01:58 AM
الله يوفقج اختي الجوري ..

بالنسبه لي مازلت طالبه والمشوار قداامي ..لي هوايه في التصوير لكن مب بالمستوى المطلوب بس ان شاء الله ف المستقبل اكون مصوره محترفه واقدر اكون نفسي بنفسي

اختي شرقاويه اذا عندج لوحات راسمتهم ومزهبتهم فيه فئات تــقـدر هالجهد الي سويتيه وتقدر تساعدج في انها تعرض رسماتج في اي معرض او في اي مدرسه .. او في الجامعه .. واصلي وماعلييج وتوكلي ولاتستحين من شي تعبتي عليه وسعيتي له .. :)

سوق واقف
22-06-2009, 02:09 AM
متابع لكم ....

برشلوني قطر
22-06-2009, 02:11 AM
فعلا موضوع حلووو..وشدني واايد...كنت اتمنى اقرا الكثير من التجارب..

وان شاءالله اذا عشت تجربه تجاريه بيكون موضوعج هدفي والكل يستفيد منه:nice:

لاااكن حاليا مالي الا الراتب :weeping: نحمد الله ونشكره ع كل حال

الله يزيدج اختي من فضله..ويوسع عليج:)

لا تنسين ترجعين دعوتي لي ف الثلث الاخير من الليل :secret:

سوق واقف
22-06-2009, 02:17 AM
الإنسان لديه الكثير من الطموحات ولكن يجب عليه ان يبذل الجهد الكثير في حياته لكي يصل الى مراده.

الجووري
22-06-2009, 02:20 AM
الإنسان لديه الكثير من الطموحات ولكن يجب عليه ان يبذل الجهد الكثير في حياته لكي يصل الى مراده.

جزااك الله خير ع النصايح اللي بتكون دافع و بتفيد فيهااا غيرك بس ماذكرت لنا تجربتك في انتظااارك ويعطيك العافيه

سوق واقف
22-06-2009, 02:24 AM
اختي الجوري يبيلي شهور اكتب عشان اقول تجاربي في الحياة

فــهــ قطر ــد
22-06-2009, 02:31 AM
اختي الجوري يبيلي شهور اكتب عشان اقول تجاربي في الحياة

يالغالي اتحفنا بتجربتك عشان الكل يستفيد :victory:

ويعطيج العافيه اختي الجوري على الموضوع الشيق

اسجل نفسي متابع

سوق واقف
22-06-2009, 02:34 AM
يالغالي اتحفنا بتجربتك عشان الكل يستفيد :victory:

ويعطيج العافيه اختي الجوري على الموضوع الشيق

اسجل نفسي متابع

وانا متابع أيضا ...ولكن

على الإنسان أن يكرس حياته في العلم وان لم يفلح فعليه أن يبدأ مشوار آخر وحياة أخرى مليئة بالتجارب سواء كانت ناجحة أو فاشلة ...

بوعلي 78
22-06-2009, 02:37 AM
الحياة تعتمد على الكفاح بطاعة الله سبحانه وتعالى وتوفيقه الواحد يوصل لهدفه

متابع

سوق واقف
22-06-2009, 02:47 AM
البلد (آية:4): قال تعالى ( لقد خلقنا الانسان في كبد ) اي في تعب وشدة وفي جهاد في معاناة مع مشكلات الحياة من طلب للعلم والعمل .

الحياة كلها جهاد في كل المراحل وفي كل مجال ....

العالم يجاهد في ايصال علمه الى الناس كافه ..
الغني يجهاد للحفاظ على غناه وزيادة ماله ...
التاجر يجاهد في تجارته ...
والفقير يجاهد في فقره ليحصل على قوته ويحاول الوصول الى الغنى ..
الآباء يجاهدون في ابناءهم وفي تربيتهم وتأمين حاجاتهم ...
والابناء يجاهدون في ارضاء ابائهم والعناية بهم بعد كبرهم ...
الكاتب يجاهد في الدفاع عن مبادئ ومفاهيم يعتقدها في نفسه ...
الام تجاهد في حمل بعد حمل ورضاعه بعد رضاعه ..
المريض يجاهد في مرضه الآلم ...

الجهاد جهاد الحق ... في طاعة الله جهاد في مرضاته ... جهاد لغايات نبيلة ... جهاد بالكلمة الطيبة ... جهاد بالمعاملة الحسنة جهاد بالصبر على الطاعة ... جهاد في الدعوة اليها ...

قال تعالى (( فلا تطع الكافرين وجاهدهم به جهادا كبيرا )) الاية 52 الفرقان جهاد بالقرآن جهاد بالعلم والمعرفة بالعقل والمنطق جاهد استمر في الدعوة والارشاد والنصح واستمر في المحاولة مرة بعد مره بطرق مختلفة .. جاهد اتعب في الوصول الى اهدافك الواجب عليك القيام بها والواجب الذي استخلفك الله في هذه الارض ... جاهد لاخراج الناس من الظلمات الى النور ..

اما من ضاعت حياته ومعاناته في هذه الدنيا في غير طاعة ومرضاة الله فهم الخاسرين ...

قال تعالى (( قل هل ننبئكم بالاخرين اعمالاً 103 الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعاً 104 اولئك الذين كفروا بايات ربهم ولقائه فحبطت اعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا 105 )) سورة الكهف

اختزل البعض من الناس كلمة الجهاد في القتال ... نعم قتال الاعداء جهاد ... ولكن لا يختصر الجهاد على القتال فقط ...

فقط يكون الجهاد في دعوة الناس بالكلمة بالمعاملة الحسنة اجدى من القتال ... القتال جهاد في المواجهة المفروضة فقط ... اما قبل ذلك وبعد فالجهاد يكون بالكلمة بالموعظة الحسنة بالتعليم بالنصح بالارشاد ... لا تتمنوا لقاء العدو ... ولم يقل لا تنصحوا الناس او لا تدعوا الناس الى دين الله ...

وكلما انتهى المرء من امر جاهد في آخر ... وتظل الحياة جهاد ...

جهاد المغترب في غربته ... جهاد المفكرين بفكرهم في حل مشاكل الامة ... جهاد للحصول على فرصة طالما يحلم به كل منا .... جهاد في الصراع مع الاعداء... جهاد كل زوج وزوجة لانجاح حياتهم الزوجة ... جهاد الطائعين على الطاعة ... وجهاد المؤمنين على التقوى والايمان .... جهاد في البناء للوصول الى مستقبل افضل ... جهاد المربين في التربية ... جهاد لنصرة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ... جهاد بالتواصل يستثمر كل متاح بالايجابية والجرأة والتفاؤل القصة والقصيدة والكلمة لاحقاق الحق ولحث الناس على اتباع القدوة صلى الله عليه وسلم ... جهاد في السفر والتجارة ... جهاد لاجتياز الاختبارات ولاسيما الاختبار الاكبر ...

الحياة جهاد مستمر لا ينتهي بين الخير والشر بين الصواب والخطأ بين الكفر والايمان بين الحق والباطل بينك وبين نفسك وبينك وبين الشيطان
الحياة جهاد لا ينتهي الا بنهاية الحياة

وعلينا الاختيار بين الجهاد والتعب في امر لا طائل منه سوى استنفاذ طاقتها وفناء اعمارنا
وبين التعب للوصل الى راحة ابدية في جنة عرضها كعرض السماء والارض

Qatar_Pearl
22-06-2009, 03:06 AM
جزاكم الله خير .. اختي جزاج الله خير واللي انا مستغربه منه على كثر التجار اللي في المنتدى محد قال شي غير القله يعطيهم العافيه .. .. وفي ميزان حسناتهم وترد لهم انشاء الله كلماتهم باجر وتوفيق من الله ..

انا عن نفسي .. اعتبر نفسي اتعلم واطيح في تجارب وما انجح ( استبعد كلمه الفشل عن حياتي ) بس اعوضها بتجارب وتعطيني نجاح يرضيني

اول نقطه هي : بدايه النجاح ياتي بسقوط..

وثاني شي : الانتقاد دليل النجاح .. ( احيانا الانتقاد يعلمك )

لي رجعه انشاء الله

..................................

سوق واقف
22-06-2009, 03:11 AM
جزاكم الله خير .. اختي جزاج الله خير واللي انا مستغربه منه على كثر التجار اللي في المنتدى محد قال شي غير القله يعطيهم العافيه .. .. وفي ميزان حسناتهم وترد لهم انشاء الله كلماتهم باجر وتوفيق من الله ..

انا عن نفسي .. اعتبر نفسي اتعلم واطيح في تجارب وما انجح ( استبعد كلمه الفشل عن حياتي ) بس اعوضها بتجارب وتعطيني نجاح يرضيني

اول نقطه هي : بدايه النجاح ياتي بسقوط..

وثاني شي : الانتقاد دليل النجاح .. ( احيانا الانتقاد يعلمك )

لي رجعه انشاء الله

..................................

لايوجد شيء أسمه فشل في الحياة .. الكثير من الشباب يقول مثلا أنا فاشل ومستحيل أنجح وهذا مكتوب ... وهذا غير صحيح ..لأنه لو كان هذا الكلام صحيح لقلنا أذا لن نصلي مثلا لأني أعرف اني لن أدخل الجنة .

سوق واقف
22-06-2009, 03:13 AM
ولي عوده إن شاء الله

لمسات..
22-06-2009, 04:57 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركآته ,,

موضوع جداً رائع بروعة إختياركَ له :shy:

ومن يتوكل على الله فهو حسبه أبتدأ كلامي َ

الثقه بالله تعالى أنه يرزقكم من حيثُ لاتعْلمونْ

وإخلاص النية له وحدهـَ

والصدقةَ :
الصدقة مطهرة للمال .. تصدقوا لو بريال واحد بنيه إن الله يفتح لكم أبواب الرزق :victory:

تجربتي :

بدآيه بمسوقه وإنتهاءً بإستقلاليتي أنا وزميلتي :shy:

هذا بفضل الله سبحآنه تعالى ..

باالصبر والجهد والكفآح تنالون مبتغاكم َ

والتجارهـ ربح وخساره والشآطر اللي يكافح ويثبت نجاحه مهما
حاولو الآخرين تشويه سمعته :rolleyes2: هذيل أعداء النجآحَ
الله يكفينا شرهم :(

لكل نآجح مُحارب

وأهم شيء الصدق في كل شيء وعدم الغش َ :shy:

دليل أن الاستغفار يجلب الرزق :
"" من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هما فرجا و رزقه من حيث لا يحتسب "
ما زلت اكثر الاستغفار و اطلب الله الرازق و الوكيل انه يفتح لي ولكم ابواب الرزق الحلال
و يقفل ابواب الحرام

للافادة مع الشكر الجزيل

أختكم
لمسآت

مشتاقة لقطر
22-06-2009, 07:54 AM
مراحب ..

انا لاحظت قلبتووو الموضوع لمواعظ ؟؟

ماغير تجربة الجوري .. وبيرل .. محد ذكر شي

الحين باحط لكم تجربتي الطويلة بالاتجارة والتوفير والاستثمار .. كنت كاتبتها بمنتدى ثاني ..

نبي تجارب ..

عاشق الشهادة
22-06-2009, 07:59 AM
مراحب ..

انا لاحظت قلبتووو الموضوع لمواعظ ؟؟

ماغير تجربة الجوري .. وبيرل .. محد ذكر شي

الحين باحط لكم تجربتي الطويلة بالاتجارة والتوفير والاستثمار .. كنت كاتبتها بمنتدى ثاني ..

نبي تجارب ..

:whistling::whistling:

مررايم
22-06-2009, 08:10 AM
نتظر تجاربكم ياتجار وتاجرات .............

shahd
22-06-2009, 08:20 AM
موضوع رائع الله يوفقك الجميع

غيور الدوحة
22-06-2009, 08:20 AM
انا ماعندي تجارب بس اتمنى اشوف تجاربكم واقراها
عسى استفيد منها ويستفيدون الاعضاء الاخرين

classic2004
22-06-2009, 08:40 AM
انا ماعندي مصدر ثاني غير الراتب
ومسرفة جدا جدا جدا
ولكن عندي مشروع في بالي حاليا اتمنى ينجح ..

ملك البضائع
22-06-2009, 09:07 AM
انا بصراحه بقول لكم قصتي وبكل صراحه

قبل 3 سنين لحد شهر 3 اللي راح كانت اموري طيبه والحمد لله كنت املك راس مال حلو قريب ال 6 مليون ولكن ماكلنت ف ايدي كانت شغاله مع واحد عن طريق شركه وانا كنت ماخذ قرض من البنك المهم صبرت ع نفسي 3 سنين لا سياره ولا شي كله سياره ايجار وبعدها كنت انتظر شهر اربع حتاا انتهاء العقد المهم او ما دخل علينا شهر ثلاثه مات الرجال اللي كنت حاط فلوسي عنده !!! صدمه وعقب الله يرحمه مارف عطااا الفلوس من وعند من جيت الشركة بعدها بفتره قالوا ماندري وين الفلوس فلوسك وفلوس ناس بعد المهم فقدت الامل وقلت الحمد لله ع كل حال قعدت افكر الراتب مايصفااا منه الا 1500 ريال !! والقرض ماراح يخلص الا سنة 2030 !!! يعني شلون بتصرف!!! المهم فكرت وفكرت وفكرت والحمد لله قلت لو اشتغل زبال والبس الون الاصفر ولا امد يدي لاحد لان بعد هالموقف بينوا اللي بيوقف معاك واللي مب واقف معاك المهم قلت الحمد لله ع الصحه هذا اهم شي ورضااا الوالدين والحمد نايم ماكل ف بيت اهلي مب قاعد ع رصيف .
قلت بشوف لي شي ابتدي فيه من الصفر لو براس مال 1000 او 2000 ريال بس بدون محد يعرف من ربعي ان او من الناس الي يعرفوني عشن محد يبطني ويقول انت ياللي كنت وااااو ترع تبيع بهالطرقه والشغل مب عيب المهم قعدت ادور ف النت ادور مصدر رزق وع قد راس المال المذكور والحمد لله بديت من شهرين وشفت ان الله ما يضيع حق عبده اذا صبر وحط امله ع الله والحمد لله توفقت وزدت راس مالي وللحين قاعد اجازف واحارب الدنيا ومشاكلها ودائما اقول هالدعاء (( اللهم اجرني في مصيبتي وعوضني بخير منها ))المهم الشغل مب عيب لوف شنو اهم شي حلال ويرضي الله والله بتحصلون خير اسألوا مجرب المهم حبيت انقل لكم قصتي وبصراحه وان شاء الله الواحد يحط حلاله قدام عينه ويراقبه ويعتبر من سالفتي وما يثق في اي احد الا نفسه واهله وبس :) موفقين يارب ادعوا لي بلتوفيق ومشكور للي نزل الموضوع فكرته حلوه نستفيد من بعض

مشتاقة لقطر
22-06-2009, 09:33 AM
هلا رجعت لكم باقتباس تجربتي .. هالكلام من شهرين ونص تقريبا .. كنت مازلت متوقفة عن التجارة .. ولكن عودت بنفس النظام السابق تقريبا .. [/SIZE]
[quote=********;1925031]

بسم الله الرحمن الرحيم

مساؤكم ورد بنوتات وحلوات ونشيطات ..

وعدتكم بموضوعي السابق بكتابة تجربتي الناجحة في تجارة الانترنت ..

وراح اطرحها على شكل قصة بالبداية ثم اركز على النقاط والعبرة بعدين ..

كان يا مكان في قديم الزمان .. وسالف العصر والاوان فيه سندريلا ينقال لها ( مشتاقة لقطر )

الاسم التجاري المشهور لي .. تجاريا >>> لاني اكتب بنك نيم ثاني كمشرفة في منتدى اخر ..

اول ما طاحت على النت يادوبها ما تعرف تطقطق الحروف عدل .. شفتو زي سندريلا بالضبط فقيرة .. ومسيكينة ... هههههه

امزح .. تراني متخرجة من الجامعة بس ماكان عندي وقت للنت والمنتديات .. كان بالنسبة لنا ان النت بس عالم مسنجروسوال واحنا متشبعين سوالف

وبس ما درينا بالفوايد الكبيرة الا عقب .. فما تدربت الا بعد الفراغة والاستقالة ..

مصختها وايد طلعت عن الموضوع .. خخخخ

الموووهيم

للعلم كنت مدرسة بقطر لمدة سنتين ونص .. ولكن لظرف الزواج .. باماراتي .. اضطريت اترك .. واشوف مستقبلي .. مع بو عيالي ..

نرجع لموضوع تجارة النت ..

دخلت اول منتدى في عام 2005 ولقيت ركن للتسوق اشوف الناس يبيعون ويشترون ..جاني حماس .. قلت ما فيه الا ابيع اغراض عمتي

وكتبت اول موضوع لي بعنوان حلو (( عود المسك موضة جديدة وريحته ولا اروووع )). ما أذكر الموضوع دعاية لنفسي لا لا ..

بس عشان نركز انه العنوان جذاب احتوى على موضة واسم محدد ومدح بالشي ..المعروض ..

ما كان ممل او رتيب مثلا (( عود معطر ..)) او ((عود ** عود ** عود **)).. او مبهم ؟؟ او مجهول ..

بارجع لموضوع اهمية اختيار العنوان الرنان .. بالتفصيل بالفوايد لاحقا ..

وايضا قدمت بالموضوع كل التسهيلات للازمة للتوصيل لقطر والامارات باليد ..

شفتو السنافية الامارات كاملة التوصيل باليد .. ما تدري عن بلا وعنوة التوصيل والمواعيد الخ ..

(1) الموهيم حصلنا على اول زبونة ( احصل على اول زبون هذا اهم شي ) طلعت من قطر فوصيت اختي توصل لها البيت .. وكان اول ربح لي .. واول احراج لي طلعت تعرف بنات من اهلنا .. وانا كل شغلتي تخرب البرستيج .. انه فلانة المدرسة الفلانية بنت بيت فلان .. (( بياعة )) ياشين الكلمة هذي تحسس الوحدة ..انها تشحت .. .. انا طورتها مستقبلا الى تاجرة انترنت بدال بياعة .. بعد ما اكتسبت الثقة وواجهت الجمهور ...

وكسبت زبونتين وحدة من قطر جاية دبي .. والثانية من دبي .. وصادف الويكند طالعين نتمشى طلبت من زوجي نروح دبي نبات ونونس اليهال .. من قدنا سكننا في الموفنبيك الليلة 1400 درهم ..والفايدة من البياعة 50 درهم ركبو المخ انتو عاد .. هههههههه بس تبون الصدق كنا جيه جيه رايحين نتمشى حتى لو ما كنت مواعدة حد من الزباين..
بس بعد كان ودي اجرب التجارة ..واذوق طعم الربح ..

الموقف الحلو بالسالفة ياحليلي وحدة خليت لها بالريسبشن تاخذ الطلب .. والثانية واعددتها ديرة سيتي سنتر ..

كاشخة بكيسة وحاطة فيها 4 علب زجاج بكيسة مرتبة ..

و علقت الكيسة على التروللي ( العربانة )وقعدت ولدي وقريب الالعاب والزحمة والسلم الكهربائي

قاااااااااااااااع تطيح العلب الزجاج مالت العود .. خخخخخخخخخ انكسرت وحدة وفتر العود المعطر اللي فيها كله على الارض جنه دود والا نمل اسود خخخخخخخخخ .. وفرررررررررر زوجي وولدي الثاني شردة .. خبركم وحدة تفشل .. بس زين اني منقبة .. لوووول .. وقومي لمي من الفشلة لا الناس يتوصخون من العطر المصبوب مع العود وحطيته عالسريع بكيسة ثانية واروح لريلي وهو معصب من البياعة اللي ما تبي تعدي اليوم على خير .. هههههه

من زود الشطة والحماس .. كسرت الزجاج بعيوني خخخخخ .. الموهيم لقيت البنت خلال نص ساعة قلت لها خذي الاغراض ووديهم معاج قطر واللي ناسبج اخذيه والباقي مع الحساب الاهل بيمرون ياخذونه بقطر ..

ولله الحمد والمنة ..

هالثلاث(2)كتبو بموضوعي رايهم الرااائع بالعود والدخون .. والتعامل السهل والسريع ..

وجرووو باقي الزباين ..

مع الوقت (3)تطورت واخذت دورة عند وحدة تعلم الدخون والعطور .. رووس اقلام بس وبتلقون كل الطرق موجودة بالنت .. لحد يسالني عنها لانها امانة وسر مهنة .. وتطورت الى ترويج عطورات فراش وعطور بخاخ ولوشنات .. ومخمرية ..

والحمد لله ذوقي شبابي بالروايح ..

النقطة الثانية .. بعد فترة كنت متفرجة بس حسيت فيه ركود بسوق العطور والدخون .. صرت (4)ابحث من اللي مححتاج شي من الامارات او من قطر ممكن اوفره له بعمولة طبعا ..

الى ان جاتني فكرة من احد التاجرات طالبة اكسسوارات بالجملة لمحل جديد ؟؟ واخذت لها كمية كبيرة واخرتها طاحت بجبدي لانها نقت لها بالحبة من الموجود .. وانا ما عارضت لان (5)التسهيلات تخلي الزبونة ترجع لج مرة ثانية احب الزبونة تكون مرتاحة بكل الطرق .. عشان اكسب تعاملها مرة ثانية ..

وبعدها طلبت مني و سالت عن مكياج .. من ماركة معينة (6)ولقيت المصدر( افضل شي ممكن يخدمج بالتجارة الحصول على المصدر المباشر ) وجنبه لقيت مصدر للدرماكول .. وعرضت عينة بموضوع جديد لتجميع طلبية جاتني طلبية كبيرة جدا جدا .. من قطر لان سعري كان نفس السعر المعروض عند تاجرات الامارت والمميز عندي(7) التسليم باليد بالبداية .. ومجانا بعد <<< شفتو التسهيلات ..

لدرجة اني صرت امول جملة لكثير منهم .. والحمدالله ..

هنا احب اركز على انه (8)صار لي زباين ثابتين يثقون .. بي وبذوقي وباسعاري .. فصارو يلجأون لي باي غرض معروض بالنت يطلبونه مني مع موافقتهم على عمولتي مهما كانت لانه دايما بتوفر عليهم المشاوير وال تحويلات وممكن النصب .. عليهم ..

هالشي عطاني الدفعة الكبيرة للتقدم والتنووع والتوسع لاني كل طلب لغرض جديد يشوفونه معروض عند اي تاجرة خارج قطر ومش متوفر يكلموني على طول وصرت ابحث عن ارخص عرض ( لمصلحتي ولمصلحة الزبونة )

كيف ؟؟

اقعد يوم او يومين اسوي بحث بالنت عن هالغرض في كل المنتديات وسعره الين احصل افضل عرض جملة باقل سعر .. واطلبه واحول واستلم وارسل البضاعة باليد ..

كانت سياستي لما كنت بقطر(9)استاجر سيارة مع سايقها لان ماعندنا سايق .. واحدد مكان وزمن باكون فيه باحد المراكز التجارية والكل يجي يستلم بالوقت اللي يناسبه .. وانا اكون مع عيالي بالالعاب .. فالتوصيل يكون تقريبا 60 لكل الطلبيات لو خصمته من كامل المبلغ اللي حصلت عليه في ذاك اليوم يكون مب خسارة فيهم المشوار على حسابي ..

وكالعادة اروح اتشرى لي ولعيالي بالفلوس نتدلع .. لان كان مو هدفي التجميع بس حب لممارسة التجارة واثبات نجاح وبس وكان هذا غلط فااادح طبعا لان زوجي بعد يعطينا مصروف .. وهفففف نطيره بيومه .. باتعلم مستقبلا كيف ارتب اموري المادية

(10) ودخلت مجال جدديد بعدها وتقريبا تخصصت فيه لفترة من الزمن.. كان الالعاب الزوجية .. الاصلية .. وتوابعها من رومنسيات ولانجري ..

هذي سوقهم ولا ارووووع .؟ وماشي طول السنة .. بس نوعا ما هالمجال ..محرج ..وادخال الاغراض الجديدة والنادرة للدولة امر صعب ومعرض للمسائلة .. والاحراج طبعا من قبل المسوولين .. بس كنت اتحايل على هالموضوع بطريقتي الخاصة والمتعبة جدا جدا بالنسبة لي ولكن بالمقابل ارفع اسعاري .. كمقابل لتوفير هالاغراض .. الصعب توافرها بالبلد ..

هنا حابة اركز على نقطة مهمة جدا جدا جدا بالتجارة بشكل عام

اذا حبيت اتتاجرين اتبعي قاعدة <<<متوفر وارخص .. او نادر وغالي >>>

اما اذا (أ)كان الغرض متوفر بالسوق بالبلد .. فانا الجا الى توفيره ولكن ارخص من السوق لانه لو نفس سعر السوق الناس ياخذون من السوق على شوف عينهم احسن .. وباي وقت يناسبهم وما يعتبرون بضاعتج فرصة ذهبية اما اذا كان عرضك اقل من السوق .. يسارعون الى الشراء منج لانك وفرتي لهم باقل من السوق ويصلهم للبيت بعد .. مثلا .. على سبيل المثال .. قمصان النوم بالسوق بكثرة ولكن اذا وفرتيها بسعر حلو وموديلات وخامات حلوة وبسعر معقول وعروض او هدايا للكميات .. بياخذون منج على طول ويصيرون زباين ثانبتين ..

او ((ب))تاجري باغراض غير متوفرة بالبلد مثل .. ماركات غريبة للشنط او الجواتي او الملابس .. او الالعاب الزوجية والمنتجات الزوجية من زيوت مساج ومنتجات اللي تنوكل الى اخره .. مش متوفرة بالسوق ..

وفريها من مصادر موثوقة وحبذا لو من امريكا لانها تكون صحية اكثر من الصناعات الاخرى اللي جودتها خسارة فيها ينحط ريال ..

ثم حددي السعر اللي يوفر عنج التكلفة والشحن وفايدة مضاعفة لو حبيتي .. لانه لها زباين متميزين .. ويقدرون تعبك لتوفير شي مميز لهم ..

وتحط الزبونة ببالها اذا ماخذته منك ما بتلقاه عند غيرك فتضطر تاخذ منك وهي تضحك بعد ..

وبعدها توجهت الى فكرة حلوة .. لاني كنت اعرض بمنتدى اماراتي والقى كل اللي عندي اغلى منهم .. ففكرت بفكرة ونجحت ولله الحمد ..

عرضت المكياج ((11)) بالجملة .. للسبب اللي ذكرته قبل ..

((اللي اخذه من الامارات نفسها يعني ما بيكلفن شحن بس التوصيل للبيت بعد)) ..

وباسعار خيالية .. لانه حسبته بهذي الطريقة ..

الدرزن مثلا لاي شدو اخذه ب60 درهم اعرضه ب100 درزن كامل .. يعني فايدتي 400 درهم مرة وحدة ..

لو حسبتيها .. بالمفرق مرة ثانية يعني اذا اشتريت الشي ب5 ريال ابيعه ب8 ريال ؟؟ بتشوفينها مو محرزة 3 ريال ما تسوى التعب .. صح ..

بس انا حسبتها بطريقة اخرى ..

( بدال ما ابيع شي واحد فقط وفايدته مرة وحدة .. وتعب متكرر على كل طلب .. ابيع مجموعة اشيا ء في كل قطعة ربح بسيط ولكن مجموعهم مع بعض اكثر من ربح القطع مفرقة ..))

يعني بالتفصيل :

انا لما اشتري شنطة مكياج مثلا5 ريال وابيعها ب20 لانها تسوى بتكون فايدتي كم ؟ 15 درهم بس .. والطلب بيكون اقل لانه سعرها نفس السوق ..

اعيد تفكيري مرة ثانية واقول انا بكل طلبية ابي ربح اقل شي 50 او طالع ..

فاسعر الشنط مرة ثانية واحط الدرزن ب100 ؟ منها انا استفدت 40 درهم ..بالطلبية بدال ال15

وممكن يتضاعف الطلب اكثر من درزن لان السعر يعتبر صفقة للتاجرات ؟؟ فيصير 80

وبالاحرى وبصراحة قولو ماشالله تبارك الله اقل وحدة طلبت تقريبا ب500 درهم على عروض الجملة

يعني بدال ال15 صار الربح 200 درهم على االطلب ..

وهكذا .. من غير طلبات السعودية والبحرين عمان .. ولله الحمد ..

وبقى من تجربتي ..

قمت((12)) بعرض حلو للمبتدئات او للي لهم معارف وتجمعات او بالدوامات .. من زبوناتي بقطر ..(((سابقا ))

ععندي شنطة تحتوي كمية من عروض الجملة .. حبيت ابيعهم بالمفرق .. ومعاها بقايا بضاعة سابقة .. من مشد ومقص حف وملابس الخ..

نزلت عرض( كوني مندوبة بطريقة مشتاقة لقطر في كل الاحوال انتي ربحانة ؟ )

بالمختصر كانت انه اللي بتاخذها تبيع منها اللي تبيعه باسعاري الرخيصة جدا .. والمبلغ النهائي يكون لها 15 % منه وممكن ازيدها شوي اذا كان المبلغ حلو ..

واترك بعد لهم مجال بتغيير سعر اي سلعة يشوفون انها ممكن تنباع باكثر .. او مطلوبة عندهم ..

وما احدد تاريخ ارجاع الشنطة ولا اضغط بخصوص الفلوس حتى تاخذ الاغراض حقها بالترويج وترتيب التاجرة لحساباتها ..

وبالنهاية ما بيقى على المندوبة الا انها ترجع الاغراض ولا يبقى شي طايح بجبدها ومنها استفادت بعد .. كان الحمدالله يجيني غالبا اقل شي الف ريال ..

من كل وحدة وممكن تصل الى 3000 ريال .. بعض الاحيان

النشاط الاخير اللي زاولته

كان فرصة ذهبية بصراحى اتمنى تتاح لباقي التاجرات .. هالسنة بعد ما كانت بدايتها الكورس الماضي بمدارس قطر

او معاهد او رياض اطفال او مراكز تحفيظ ..

(13) معارض او بازارات مصغرة غير رسمية ..بالمدارس .. تؤجر الطاولة ب100 ريال غالبا لليوم الواحد لمدة 5 ايام .. ويكون فيه اقبال من اولياؤ الامور ومجلس الامهات بنفس الاسبوع .. ونهاية الدوام ..

بعدها توقفت نهااائيا عن التجارة بقطر .. الى اشعار اخر ..

واحس اشتقت للتجارة ولكن ابي اتخصص اكثر ان شالله .. وبتكون تجارتي غالبا بالامارات بيدي .

v
vقبل كمن شهر كان هالكلام ...

[SIZE="6"]قولو ماشالله تبارك الله .. والله يرزق كل وحدة وواحد فيكم .. يارب بالحلال .. والاستفادة من الوقت على النت بدل التصفح عالفاضي والشات عالمسنجر ..سوو لكم دخل لان الدنيا اتجهت على الغلاااااااااااء والراتب ماعاد يكفي .. والله ..

والبنات صارو يلجوون للشباب يصرفون عليهم .؟؟ الاولى انها تبدا تجارتها على النت .. والله بيرزقها .. مبالغ ما تتخيلها ..

وان شالله مستقبلا اكتب لكم عودتي لتجارة النت واستراتيجياتي الجديدة .. واتمنى الفايدة للجميع ..

سوق واقف
22-06-2009, 12:39 PM
متابع ... أتمنى يتم تثبيت الموضوع فترة

الجوكر90
22-06-2009, 01:49 PM
السلام عليكم
ماشاء الله خوش تجارب مريتي فيها ( مشتاقه لقطر )

وتسلمين ( الجوري ) ع الموضوع

بووووو
انا بديت يوم كان عمري 17 بس الحمدلله يعني ماكنت فقير ولا شي بس حبيت التجاره لان ابوي تاجر فخذت هالشي منه وكنت اتعلم مه وايد اشيا عشان جي
طبعا بديت ب1400 ريال بالضبط واخبر خذت من ابوي 1000 وانا زدتهم 400 ورحت كيوتل وشريت لي رقمين من الكمبيوتر وع طول رحت جريده الشرق وعرضتهم فالوسيط وبعت رقم وخليت الرقم الثاني عشان استخدمه مع انه وصلي 2100 بس بعت الرقم الاول ب1700 واخبر اوبي كان وايد يساعدني يعني الحمدلله ماقصر علي فشي وكان يعطيني اكثر من بطاقه من الي يشتغلون عنده اقصد الهنود واروح اشتري وبعدها بعت وشريت طبعا كل الفلوس كانت تروح ع الطلعات والمخالفات وبعدها يوم شفت ان كل من هب ودب قام يشتري ارقام تلفونات والسوق صار ميت فحولت حق ارقام السيارات واول رقم جاني من ابوي كان يتكون من رقمين فانا شسويت بعته وشريت لي رقم ثاني احلى منه وطبعا ابوي زادني والفلوس الي انا اخذها من ابوي لازم ارجعهم وهو عادي عنده رجعتهم ولا لا بس انا لازم ارجعهم وهو كان يطالبني فوق ال100 الف
المهم سافرت بريطانيا ادرس لغه 4 شهور وماكنت اقدر اشتري نفس قبل بس لان ماعندي غير النت اشتري منه بس كنت اشتري ورفيجي كان يخلص لي هالامور
والرقم الي شريته قبل لا اسافر بعته والحمدلله ربحت مبلغ مب شوي يعني كنت اقدر ارجع فلوس ابوي بس انا رحت وشريت ارقام ثانيه وبعتهم يعني ماكنت اخلي رقم عندي لازم اصرف الارقام الحلوه اما الارقام العاديه اخليها لين مايجيهم النصيب
وابوي كان دووم يقولي دش الاسهم راح تربح اكثر بوايد وانا مارتحت حق الاسهم بس دخلت ب40 الف والله يالربع اول مادخلت شريت صناعات ب112 وبعد اسبوع صار 113 وبعد هالسعر كل يوم السعر ينزل لين ماوصل 60 ريال طبعا مابعت قلت لو وشو مابيع المهم الحمدلله الحين ببيعهم

وانا كنت اقدر اسوي حركه يعني الي يطلب مني شي اجيبله بس اخذ عموله منه بس ماكنت اسويها مادري ماحب انزل نفسي لاحد بالعكس الي يطلب مني شي اسوي له واخر شي يوهقني وماياخذه بس هم اسكت

وكل هاي فصوب والربع فصوب الي يحقد علي والي يقول شريطي والي يقول اشيا ثانيه طبعا انا مارد عليهم لانهم كلهم يجيون يسالوني اذا هالرقم سعره اوكي ولا لا واذا يبون ارقام يجوني ويدورون عندي ولو اهميت فكلامهم وفكلام غيرهم ماراح اشتري وابيع شي
بس صج تجاره الارقام صعبه لان في وايد يقولون راح ناخذ وويهونون وتتوهقين فالرقم بس الحمدلله

وبس الحين وقفت شوي لاني باخذ لي موتر يديد وكل فلوسي ع الموتر يعني مفلس الحين وبنطر لين الوضع يتحسن وافكر افتحلي مشروع ثايت يعني محل لان حتى لو اشتغلت وانا جامعي معاشي ماراح يكفيني نص المعاش راح يكون حق القروض
وحتى فكرت ادخل شريك فمحل فالمعرض بس مارتحت وهونت بس ان شاء الله بفكر فمشورع حلو وبخبركم عنه

وبس هاي تجاربي فهل السنتين

والحمدلله ع كل شي

سوق واقف
22-06-2009, 02:48 PM
متابع وبقوه

غيور الدوحة
22-06-2009, 04:43 PM
سوق واقف قولنا تجربتك

سوق واقف
22-06-2009, 06:09 PM
متابع لكم ....

عـيـون قـطـر
22-06-2009, 06:23 PM
موضوع جميل
لي عوده باذن الله

umhend
22-06-2009, 07:33 PM
السلام عليكم

اختي مشتاقه لقطر:)
تحيه لج والله يطرح فيج لبركه ويبارك لج في عيالج ويرزقج الرزق الطيب
قريت قصتج بتمعن صحيح كانت عشوائيه في البدايه بس ترتبت بالاخير :) وبتترتب اكثر
هذا غير التشويق في القصه .. لج مستقبل ترى :)

اخوي الجوكر قصتك جديدة علي كنت احسب ان الي عندة رقم مميز يعرضه للبيع
اذا محتاج مادريت انها تجارة ماشاءالله الله يوفقك

والله يوفق جميع التجار والتاجرات
ومنتظرين مشوار سوق واق مع التجارة لاتكسل حدد البدايه الحقيقه وانطلق منها

طبعا انا مااحد يتوقع اني كنت يوم من الايام تاجرة :) وتاجرة شاطرة بعد
اول مافتح الستي سنتر انا واختي فتحنا محل وسميناة بالاحرف الاولى من اسمائنا

بدينا بقوة محل راقي جدا ومصمم ديكور وخرايط خاصه وعلب ومونيكانات وستاندات
رهيبه وكل يومين من الاسبوع نفر المحل فر ونستعرض الملابس والاكسسواريز

الى هنا و كل شي تمام مشى المحل ومشى ومشى وووم ش ى وبعدين قام يقطع يقطع ووقف
شسبب في ذاك الوقت ماعرفنا شسبب بس الان اعرف السبب

السبب ان احنا عرضنا ملابس سابقه اوانها في قطر بعدها ماعرفتها او تقبلتها بنت قطر
جاتنا فئه الي تحب هالاستايل وتاخذ وكل شهر تجي خذت وخذت زين بعد يبون بس البضاعه
ماخلصت مانقدر نوفر شي جديد والقديم موجود اجار شغال كهرب ماي راتب بياعه بدينا
نصرف على المحل من جيوبنا وشوي شوي وقف المحل عرضناه للبيع والكل كان يبيه بس

صادتنا ظروف قاهرة اخوي سوى حاديث اليم حادث مروع بعيد الشر عنكم ماتوفى لكنه
تشلل رباعي الاطراف وطرنا معاة شهور المانيا وحتى عقب مارجعنا لمحلنا بعد شهووور
لقينا ادارة الستي مصادرة المحل والبضاعه وكللللللللللل شي وانا تركت التجارة وكل شي

وتزوجنا انا واختي وكل شي وانتهى كل شي وهذا كل شي عندي هههههه

ودمتم سالمين

m_taha123
22-06-2009, 07:41 PM
موضوع جميل انا موظف وكنت اجمع وفعلا صرت غني لاني كنت اجمع المعاش كله لين جاه يوم وتعلمت البورصة
ومن بعدها ما ترقعت بس الحمد الله على كل حال .
...
عش حياتك بلا خوف،
واجه الصعاب واثبت لنفسك وللآخرين قدرتك على اجتيازها،
كن صبورا،
عالما بما تعمل،
عاملا بما تعلم،
وأهم شيء:
أحب لأخيك ما تحب لنفسك
فلن تؤمن إلا بها، أحب له الجنة، أبعده عن النار، ادع له، ترفق به،
وسلامتكم

سوق واقف
22-06-2009, 07:58 PM
السلام عليكم

اختي مشتاقه لقطر:)
تحيه لج والله يطرح فيج لبركه ويبارك لج في عيالج ويرزقج الرزق الطيب
قريت قصتج بتمعن صحيح كانت عشوائيه في البدايه بس ترتبت بالاخير :) وبتترتب اكثر
هذا غير التشويق في القصه .. لج مستقبل ترى :)

اخوي الجوكر قصتك جديدة علي كنت احسب ان الي عندة رقم مميز يعرضه للبيع
اذا محتاج مادريت انها تجارة ماشاءالله الله يوفقك

والله يوفق جميع التجار والتاجرات
ومنتظرين مشوار سوق واق مع التجارة لاتكسل حدد البدايه الحقيقه وانطلق منها

طبعا انا مااحد يتوقع اني كنت يوم من الايام تاجرة :) وتاجرة شاطرة بعد
اول مافتح الستي سنتر انا واختي فتحنا محل وسميناة بالاحرف الاولى من اسمائنا

بدينا بقوة محل راقي جدا ومصمم ديكور وخرايط خاصه وعلب ومونيكانات وستاندات
رهيبه وكل يومين من الاسبوع نفر المحل فر ونستعرض الملابس والاكسسواريز

الى هنا و كل شي تمام مشى المحل ومشى ومشى وووم ش ى وبعدين قام يقطع يقطع ووقف
شسبب في ذاك الوقت ماعرفنا شسبب بس الان اعرف السبب

السبب ان احنا عرضنا ملابس سابقه اوانها في قطر بعدها ماعرفتها او تقبلتها بنت قطر
جاتنا فئه الي تحب هالاستايل وتاخذ وكل شهر تجي خذت وخذت زين بعد يبون بس البضاعه
ماخلصت مانقدر نوفر شي جديد والقديم موجود اجار شغال كهرب ماي راتب بياعه بدينا
نصرف على المحل من جيوبنا وشوي شوي وقف المحل عرضناه للبيع والكل كان يبيه بس

صادتنا ظروف قاهرة اخوي سوى حاديث اليم حادث مروع بعيد الشر عنكم ماتوفى لكنه
تشلل رباعي الاطراف وطرنا معاة شهور المانيا وحتى عقب مارجعنا لمحلنا بعد شهووور
لقينا ادارة الستي مصادرة المحل والبضاعه وكللللللللللل شي وانا تركت التجارة وكل شي

وتزوجنا انا واختي وكل شي وانتهى كل شي وهذا كل شي عندي هههههه

ودمتم سالمين

أولا الله يشفي مريضكم بإذن الله
الشيء الثاني حاولي أن تبدي من جديد والفرص أمامك

nasreen
22-06-2009, 08:09 PM
كان نفسي اسمع تجارب لكن للاسف مااحد كتب قصة كاملة احنا نستفيد منها فارجو منكم الافادة للجميع ارجو منكم الافادة اكثر :victory:

Maha_N
22-06-2009, 09:23 PM
تحية اجلال لكل من كتب قصته

مشالله عليكم الله يزيدكم يااااااارب ولا يحرمنا

انا عن نفسي حاولت بس ماكنت اتوفق ودايم اسمع تحطيم

حاليا تو تخرجت وجاتني مبالغ كهدايا وماودي العب فيها

حد ممكن يساعدني ؟؟

الجووري
22-06-2009, 11:11 PM
جزاكم الله خير على تفاعلكم والله يوفق من مشى في تجارته ويعوض من خسر فيها

وننتظر المزيد من تفاااعلكم

لاحظت اغلب الناس يستحي يكتب تجربته لاني كتبت رحله من الفقر الى الغنى وتعمدت اكتب هالعنوان عشان اللي يقرا العنوان يدش وانا ماقصد الفقرنفسه لان ولله الحمد في هالوقت ما في حد فقير يعني باختصارتجربته مع التجاره و يكون له دخل ثاني غير الراتب لتعم الفائده ولاهنتو جميع

راجية الرحمة
23-06-2009, 12:03 AM
أتمنى أن اخط تجاربي في قسمكم
هذا عن قريب أن شاء الله

وجزاه الله خير من أمتعنا بتجاربه وجعلنا نتعلم منها
أخطأنا

latty
23-06-2009, 12:22 AM
مب تاجره لكن متابعه لكم ومهتمه يمكن يوم اكون تاجره :)

الله كريم

الهاجري87
23-06-2009, 12:48 AM
نصيحتي لكم بالتصدق
مانقص مال من صدقه
وبس تتصدقون بتحصلون ان الله سبحانه
يفتح لكم باب الرزق
والله يوفق ويرزق جميع المسلمين والمسلمات يارب

سوق واقف
23-06-2009, 01:05 AM
جزاكم الله خير على تفاعلكم والله يوفق من مشى في تجارته ويعوض من خسر فيها

وننتظر المزيد من تفاااعلكم

لاحظت اغلب الناس يستحي يكتب تجربته لاني كتبت رحله من الفقر الى الغنى وتعمدت اكتب هالعنوان عشان اللي يقرا العنوان يدش وانا ماقصد الفقرنفسه لان ولله الحمد في هالوقت ما في حد فقير يعني باختصارتجربته مع التجاره و يكون له دخل ثاني غير الراتب لتعم الفائده ولاهنتو جميع

أختلف معاج يوجد الكثير من الفقراء في زماننا ...والفقر ليس عيبا ولله بالعكس ...ولكن نتعلم من الحياة أمور كثيرة ....

5ial al3lya
23-06-2009, 05:02 AM
الله يوفقكم جميعا

غناتي1
23-06-2009, 07:26 AM
موضوع روووعة -- ان شاء الله نستفيد منه

بوغزلان28
23-06-2009, 07:47 AM
موضوع روووعة -- ان شاء الله نستفيد منه

آآآبي اعرف تجربتج مع التجاررررررررة :victory:

collection
23-06-2009, 08:19 AM
موضوع جدا شيق..متابعه وبقوه..ومثا ماقال اخوى سوق واقف..اتمنى يتثبت الموضوع..لانه فكرته حلووه..

Silver.Ocean
23-06-2009, 08:28 AM
الله يوفق الجميع

الجووري
23-06-2009, 01:01 PM
وين تجااااربكم ياتجار المنتدي

سوق واقف
23-06-2009, 03:04 PM
يرفع.....

الاعــلامية
23-06-2009, 03:17 PM
/

ماقريت تجااارب مستفيضة في هالموضوع

بس ... الفكر ممتازة جدا

عني .. سالفة التجارة .. هواية بس وماراح اطول فيها

بدت من فترة بسيطة .. لصديقاتي ويوم شفت بعض العضوات يطلبون شنط وانا اقدر اوفرها لهم قلت ليش مااساعدهم في الموضوع ..

يعني منها اوفر لهم المطلوب ومنها اخذ خبرة في هالمجال ..

الصراحة في ناس واااااااااااااايد أثروا فيني وساعدوني وشجعوني

في اللي شجعني بأسلوب سلبي

وفي اللي شجعني بأسلوب ايجابي ومنهم لورد غاليري .. بأسلوبها الراقي .
ومشتاقة لقطر .. بتعاملها الطيب
والعقرب .. بفنه ومهارته ماشاء الله
وغيرهم الكثير

وفي اللي شجعني وكان دافع لي اني اعرف مابين السطور
حيث ان في تاجرة ( .......... ) معانا هني في المنتدى
شرت منها اختي سااعه بمبلغ وقدرة ..
بس لما وصلت السااعه .. وصلتنا مب في علبتها الاساسية ولا نفس الساعه اللي طلبناها
يعني غش × غش
وبعد ماخبرناها .. بعد محاولات وماكانت ترد .. كانت تتملص وكل يوم تقول بكرة ..
لين .. سكتنا احنا عن الموضوع بس مب مساامحينها .. ابد
وهذي الحركة دفعتني اني اعرف مابين السطور وكيف التاجرات يتعاملن مع زباينهن .
وصدقووني بعد ماعرفت دهاليز هالمجال عدل ..
اقدر اقول للتاجرة الله يسامحج .. صج ... خذت منج درس ماانساه
وصج .. الواحد لازم مايأمن في اي شخص .. الا الثقاااات فقط ..

عشاان جذي .. انا تجارتي البسيطة اللي اعلنت عنها في المنتدى بأسلوب متواضع
هي هواية ومساعده للاخرين فقط لا غير

والله يغنينا بحلاله عن حرامه

وربي يوفق اللي يدور على الرزق الحلال

findi
23-06-2009, 04:25 PM
متابعه فقط

=)

الله يوفق جميع التجار والتاجرات

محسن العجي
23-06-2009, 05:00 PM
بالتوفيق للكل

وفكره الموضوع حلوه

واتمنى الكل يحط رحلت تجارته كيف بدات حتى نستفيد

الجووري
23-06-2009, 05:17 PM
يقول دكتور ابراهيم الفقي أشهر محاضر عالمي في مجال التنمية البشرية :
ذهبت إلى كندا عام 1978 وكل من قابلتهم أكدو لي أنه من الأفضل أن أعود إلى بلدي في أسرع و قت ممكن فليس هناك أي عمل في كندا و أنهم لم يجدوا أي عمل

فلم التفت لذلك وخلال 48 ساعة من البحث حصلت على عرضين للعمل أفضلهما غاسل للاطباق في احد المطاعم وهو ما كان و بعد ثمان سنوات من الكفاح أصبحت مديرا عاما لأحد الفنادق هناك وبعد ذلك أصبحت مديرا عاما لعدة فنادق خمسة نجوم بكندا .

اليوم دكتور ابراهيم الفقي رئيس لمجلس إدارة المعهد الأمركي للبرمجة اللغوية العصبية
- و مؤسس و رئيس مجلس إدارة المركز الكندي للبرمجة اللغوية العصبية
- و ورئيس مجلس ادارة كيوبس العالمية
- و دكتور في علم الميتافيزيقا من جامعة لوس أنجلوس
- و مدرب معتمد في الذاكرة و البرمجة اللغوية العصبية
- و حاصل على 23دبلوم في علم النفس و الادارو و المبيعات و التسويق
- و له عدة مؤلفات ترجمت الى ثلاث لغات هي الانجليزية و الفرنسية و العربية و حققت مبيعات لأكثر من مليون نسخة في العالم
- درب أكثر من 500 الف شخص حول العالم
- يدرب بثلاث لغات هي الانجليزية و الفرنسية و العربية

من مؤلفاته الشهيرة : 1- نجاح بلاحدود 2-المفاتيح العشرة للنجاح 3-أسرار القوة الذاتية 4- البرمجة اللغوية العصبية 5- فن الاتصال اللامحدود ....و غيرها الكثير

الجووري
23-06-2009, 05:21 PM
تجربه احدى الاخوات حبيت انقلها لكم وبنفس الوقت تستفيدون منها

السلام عليكم

موضوع رائع

و على فكرة الي يبي فلوس و زيادة دخل يتوكل على الله و يسعى بكل طاقته و ايمانه

دليل ان الاستغفار يجلب الرزق :
"" من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هما فرجا و رزقه من حيث لا يحتسب " " بالمعنى و ليس بالنص

و انا خير دليل على الايمان بهذا الحديث فكلما دخلت صفقة جديدة لزمت الاستغفار ايمانا مني باهمية الاستغفار و لا انسى الدعاء لله بالتوفيق و الاكثار من قول يا رزاق و يا و كيل

بدأت رحلتي مع تاجرة وحدة اوزع لها بضاعتها و كثرن التاجرات يوم صار لي اسم بين الي يعرفوني و صرت اسوق لاكثر من وحدة و الحين بحيل الله و قوته راح افتح محل و ما زلت اكثر الاستغفار و اطلب الله الرازق و الوكيل انه يفتح لي ابواب الرزق الحلال و يقفل ابواب الحرام

الكلام الي كتبته من شهر " 10 " سنه " 2006 "

و لله الحمد بالجد و الاجتهاد و الاستغفار و الدعاء انا الان .........

ولله الفضل

قولوا ماشاء الله

انا الان مشرفة على " 5 " خمس تاجرات

اسوق لهن

استورد لهن

اختار لهن البضائع في احيان كثيرة

و لله الحمد

و اليوم انا في وسط طلبية لاحداهن بالمشاركة معي في استيراد مجموعه ادوات تجميل " بلشر و شدو " من كوريا " سيؤول "

و دعواتكم لي

و ترى الشغل مو كله سهل و مو كله حلو و مو كله بسيط و ربحه خلال ايام بل احيانا الطلبية الوحدة استوردها ممكن تقعد عندي " 6 " شهور لي تنتهي و اجمع ارباحها

نصيحة من مجربة :
مو من اول صفقة تتوقعين ان راح تغطين التكاليف كلها

و لا تطلعين بالسعر ....." تبين بضاعتك تمشي .... نزلي السعر و ارضي بالقليل "

تحياتي

سوق واقف
23-06-2009, 11:23 PM
متابع لكم ....

umhend
23-06-2009, 11:48 PM
/

بس ... الفكر ممتازة جدا

بدت من فترة بسيطة .. لصديقاتي ويوم شفت بعض العضوات يطلبون شنط وانا اقدر اوفرها لهم قلت ليش مااساعدهم في الموضوع ..

وغيرهم الكثير

يعني غش × غش

يعني مهب انا بس الي تعرضت لمثل هالموقف بهالمنتدى :)

الله يعوض على اختج خير ان شاءالله ... والله يقويك على فعل الخير

ويغنيج من حلاله عن حرامه

umhend
23-06-2009, 11:58 PM
يقول دكتور ابراهيم الفقي أشهر محاضر عالمي في مجال التنمية البشرية :
ذهبت إلى كندا عام 1978 وكل من قابلتهم أكدو لي أنه من الأفضل أن أعود إلى بلدي في أسرع و قت ممكن فليس هناك أي عمل في كندا و أنهم لم يجدوا أي عمل

فلم التفت لذلك وخلال 48 ساعة من البحث حصلت على عرضين للعمل أفضلهما غاسل للاطباق في احد المطاعم وهو ما كان و بعد ثمان سنوات من الكفاح أصبحت مديرا عاما لأحد الفنادق هناك وبعد ذلك أصبحت مديرا عاما لعدة فنادق خمسة نجوم بكندا .

اليوم دكتور ابراهيم الفقي رئيس لمجلس إدارة المعهد الأمركي للبرمجة اللغوية العصبية
- و مؤسس و رئيس مجلس إدارة المركز الكندي للبرمجة اللغوية العصبية
- و ورئيس مجلس ادارة كيوبس العالمية
- و دكتور في علم الميتافيزيقا من جامعة لوس أنجلوس
- و مدرب معتمد في الذاكرة و البرمجة اللغوية العصبية
- و حاصل على 23دبلوم في علم النفس و الادارو و المبيعات و التسويق
- و له عدة مؤلفات ترجمت الى ثلاث لغات هي الانجليزية و الفرنسية و العربية و حققت مبيعات لأكثر من مليون نسخة في العالم
- درب أكثر من 500 الف شخص حول العالم
- يدرب بثلاث لغات هي الانجليزية و الفرنسية و العربية

من مؤلفاته الشهيرة : 1- نجاح بلاحدود 2-المفاتيح العشرة للنجاح 3-أسرار القوة الذاتية 4- البرمجة اللغوية العصبية 5- فن الاتصال اللامحدود ....و غيرها الكثير

تبارك الله وسبحان الله من بعد غسل لاطباق ... اذا انا سمعت عن ماركس وسبنسر

غنيين عن التعريف باختصار هذول شخصان مهب انجليز في لأصل من بولندا او ماحولها
هاجرو بريطانيا بحثا عن الرزق ايش سوو ...:eek5: سوو لهم كشك وجمعو الأغراض
من كل شي من كل انواع البضائع النصف والاكثر من النصف مستهلكه ولانهم مايعرفون
انجليزي صارو يبيعون كل شي بجنيه واي حد يسئلهم مايقولون غير كلمه ون جنيه:discuss:

وتخيلو من بعد الون جنيه بالشارع شوفو ماركس ايش صار :victory:

>>> غــمـــوض <<<
24-06-2009, 12:04 AM
متابـعه معاكم
الموضوع جدا مفيد وشي طيب ان كل واحد يذكر المواقف اللي مر فيها
او يذكر بعض الافكار .،. عشان تعم الفايدة والكل يسفيد

متابعــه للاخيــر
:nice:

بنت الدوحه
24-06-2009, 01:35 AM
انا أتمنى ان الموضوع يفيد كل من يقراه ويركزون الزباين اللي كل شوي ينطون بمواضيعنا ويخربون علينا تعبنا

برجع لكم بتفاصيل دخولي مجال التجاره في وقت ثاني ان شاء الله

الجوكر90
24-06-2009, 01:44 AM
تبارك الله وسبحان الله من بعد غسل لاطباق ... اذا انا سمعت عن ماركس وسبنسر

غنيين عن التعريف باختصار هذول شخصان مهب انجليز في لأصل من بولندا او ماحولها
هاجرو بريطانيا بحثا عن الرزق ايش سوو ...:eek5: سوو لهم كشك وجمعو الأغراض
من كل شي من كل انواع البضائع النصف والاكثر من النصف مستهلكه ولانهم مايعرفون
انجليزي صارو يبيعون كل شي بجنيه واي حد يسئلهم مايقولون غير كلمه ون جنيه:discuss:

وتخيلو من بعد الون جنيه بالشارع شوفو ماركس ايش صار :victory:

انا ماعرف قصته بس يوم كنت ادرس فكارديف ( عاصمه ويلز ) قالوا لي انه بيته هناك وكبير يعني اكبر بيت هناك بيته وهو عنده الجواز البريطاني

MeMe MoOoON
24-06-2009, 03:18 AM
جاري المتابعه

غناتي1
24-06-2009, 06:40 AM
هلا رجعت لكم باقتباس تجربتي .. هالكلام من شهرين ونص تقريبا .. كنت مازلت متوقفة عن التجارة .. ولكن عودت بنفس النظام السابق تقريبا .. [/SIZE]
[quote=********;1925031]

بسم الله الرحمن الرحيم

كان يا مكان في قديم الزمان .. وسالف العصر والاوان فيه سندريلا ينقال لها ( مشتاقة لقطر )

الاسم التجاري المشهور لي .. تجاريا >>> لاني اكتب بنك نيم ثاني كمشرفة في منتدى اخر ..

اول ما طاحت على النت يادوبها ما تعرف تطقطق الحروف عدل .. شفتو زي سندريلا بالضبط فقيرة .. ومسيكينة ... هههههه

امزح .. تراني متخرجة من الجامعة بس ماكان عندي وقت للنت والمنتديات .. كان بالنسبة لنا ان النت بس عالم مسنجروسوال واحنا متشبعين سوالف

وبس ما درينا بالفوايد الكبيرة الا عقب .. فما تدربت الا بعد الفراغة والاستقالة ..

الموووهيم

للعلم كنت مدرسة بقطر لمدة سنتين ونص .. ولكن لظرف الزواج .. باماراتي .. اضطريت اترك .. واشوف مستقبلي .. مع بو عيالي ..

دخلت اول منتدى في عام 2005 ولقيت ركن للتسوق اشوف الناس يبيعون ويشترون ..جاني حماس .. قلت ما فيه الا ابيع اغراض عمتي

وكتبت اول موضوع لي بعنوان حلو (( عود المسك موضة جديدة وريحته ولا اروووع )). ما أذكر الموضوع دعاية لنفسي لا لا ..

ما كان ممل او رتيب مثلا (( عود معطر ..)) او ((عود ** عود ** عود **)).. او مبهم ؟؟ او مجهول ..

شفتو السنافية الامارات كاملة التوصيل باليد .. ما تدري عن بلا وعنوة التوصيل والمواعيد الخ ..

(1) الموهيم حصلنا على اول زبونة ( احصل على اول زبون هذا اهم شي ) طلعت من قطر فوصيت اختي توصل لها البيت .. وكان اول ربح لي .. واول احراج لي طلعت تعرف بنات من اهلنا .. وانا كل شغلتي تخرب البرستيج .. انه فلانة المدرسة الفلانية بنت بيت فلان .. (( بياعة )) ياشين الكلمة هذي تحسس الوحدة ..انها تشحت .. .. انا طورتها مستقبلا الى تاجرة انترنت بدال بياعة .. بعد ما اكتسبت الثقة وواجهت الجمهور ...

وكسبت زبونتين وحدة من قطر جاية دبي .. والثانية من دبي .. وصادف الويكند طالعين نتمشى طلبت من زوجي نروح دبي نبات ونونس اليهال .. من قدنا سكننا في الموفنبيك الليلة 1400 درهم ..والفايدة من البياعة 50 درهم ركبو المخ انتو عاد .. هههههههه بس تبون الصدق كنا جيه جيه رايحين نتمشى حتى لو ما كنت مواعدة حد من الزباين..

الموقف الحلو بالسالفة ياحليلي وحدة خليت لها بالريسبشن تاخذ الطلب .. والثانية واعددتها ديرة سيتي سنتر ..

و علقت الكيسة على التروللي ( العربانة )وقعدت ولدي وقريب الالعاب والزحمة والسلم الكهربائي

قاااااااااااااااع تطيح العلب الزجاج مالت العود .. خخخخخخخخخ انكسرت وحدة وفتر العود المعطر اللي فيها كله على الارض جنه دود والا نمل اسود خخخخخخخخخ .. وفرررررررررر زوجي وولدي الثاني شردة .. خبركم وحدة تفشل .. بس زين اني منقبة .. لوووول .. وقومي لمي من الفشلة لا الناس يتوصخون من العطر المصبوب مع العود وحطيته عالسريع بكيسة ثانية واروح لريلي وهو معصب من البياعة اللي ما تبي تعدي اليوم على خير .. هههههه

من زود الشطة والحماس .. كسرت الزجاج بعيوني خخخخخ .. الموهيم لقيت البنت خلال نص ساعة قلت لها خذي الاغراض ووديهم معاج قطر واللي ناسبج اخذيه والباقي مع الحساب الاهل بيمرون ياخذونه بقطر ..

ولله الحمد والمنة ..

هالثلاث(2)كتبو بموضوعي رايهم الرااائع بالعود والدخون .. والتعامل السهل والسريع ..

وجرووو باقي الزباين ..

مع الوقت (3)تطورت واخذت دورة عند وحدة تعلم الدخون والعطور .. رووس اقلام بس وبتلقون كل الطرق موجودة بالنت .. لحد يسالني عنها لانها امانة وسر مهنة .. وتطورت الى ترويج عطورات فراش وعطور بخاخ ولوشنات .. ومخمرية ..

النقطة الثانية .. بعد فترة كنت متفرجة بس حسيت فيه ركود بسوق العطور والدخون .. صرت (4)ابحث من اللي مححتاج شي من الامارات او من قطر ممكن اوفره له بعمولة طبعا ..

الى ان جاتني فكرة من احد التاجرات طالبة اكسسوارات بالجملة لمحل جديد ؟؟ واخذت لها كمية كبيرة واخرتها طاحت بجبدي لانها نقت لها بالحبة من الموجود .. وانا ما عارضت لان (5)التسهيلات تخلي الزبونة ترجع لج مرة ثانية احب الزبونة تكون مرتاحة بكل الطرق .. عشان اكسب تعاملها مرة ثانية ..

وبعدها طلبت مني و سالت عن مكياج .. من ماركة معينة (6)ولقيت المصدر( افضل شي ممكن يخدمج بالتجارة الحصول على المصدر المباشر ) وجنبه لقيت مصدر للدرماكول .. وعرضت عينة بموضوع جديد لتجميع طلبية جاتني طلبية كبيرة جدا جدا .. من قطر لان سعري كان نفس السعر المعروض عند تاجرات الامارت والمميز عندي(7) التسليم باليد بالبداية .. ومجانا بعد <<< شفتو التسهيلات ..

هنا احب اركز على انه (8)صار لي زباين ثابتين يثقون .. بي وبذوقي وباسعاري .. فصارو يلجأون لي باي غرض معروض بالنت يطلبونه مني مع موافقتهم على عمولتي مهما كانت لانه دايما بتوفر عليهم المشاوير وال تحويلات وممكن النصب .. عليهم ..

هالشي عطاني الدفعة الكبيرة للتقدم والتنووع والتوسع لاني كل طلب لغرض جديد يشوفونه معروض عند اي تاجرة خارج قطر ومش متوفر يكلموني على طول وصرت ابحث عن ارخص عرض ( لمصلحتي ولمصلحة الزبونة )

كيف ؟؟

اقعد يوم او يومين اسوي بحث بالنت عن هالغرض في كل المنتديات وسعره الين احصل افضل عرض جملة باقل سعر .. واطلبه واحول واستلم وارسل البضاعة باليد ..

كانت سياستي لما كنت بقطر(9)استاجر سيارة مع سايقها لان ماعندنا سايق .. واحدد مكان وزمن باكون فيه باحد المراكز التجارية والكل يجي يستلم بالوقت اللي يناسبه .. وانا اكون مع عيالي بالالعاب .. فالتوصيل يكون تقريبا 60 لكل الطلبيات لو خصمته من كامل المبلغ اللي حصلت عليه في ذاك اليوم يكون مب خسارة فيهم المشوار على حسابي ..

وكالعادة اروح اتشرى لي ولعيالي بالفلوس نتدلع .. لان كان مو هدفي التجميع بس حب لممارسة التجارة واثبات نجاح وبس وكان هذا غلط فااادح طبعا لان زوجي بعد يعطينا مصروف .. وهفففف نطيره بيومه .. باتعلم مستقبلا كيف ارتب اموري المادية

(10) ودخلت مجال جدديد بعدها وتقريبا تخصصت فيه لفترة من الزمن.. كان الالعاب الزوجية .. الاصلية .. وتوابعها من رومنسيات ولانجري ..

هذي سوقهم ولا ارووووع .؟ وماشي طول السنة .. بس نوعا ما هالمجال ..محرج ..وادخال الاغراض الجديدة والنادرة للدولة امر صعب ومعرض للمسائلة .. والاحراج طبعا من قبل المسوولين .. بس كنت اتحايل على هالموضوع بطريقتي الخاصة والمتعبة جدا جدا بالنسبة لي ولكن بالمقابل ارفع اسعاري .. كمقابل لتوفير هالاغراض .. الصعب توافرها بالبلد ..

اما اذا (أ)كان الغرض متوفر بالسوق بالبلد .. فانا الجا الى توفيره ولكن ارخص من السوق لانه لو نفس سعر السوق الناس ياخذون من السوق على شوف عينهم احسن .. وباي وقت يناسبهم وما يعتبرون بضاعتج فرصة ذهبية اما اذا كان عرضك اقل من السوق .. يسارعون الى الشراء منج لانك وفرتي لهم باقل من السوق ويصلهم للبيت بعد .. مثلا .. على سبيل المثال .. قمصان النوم بالسوق بكثرة ولكن اذا وفرتيها بسعر حلو وموديلات وخامات حلوة وبسعر معقول وعروض او هدايا للكميات .. بياخذون منج على طول ويصيرون زباين ثانبتين ..

او ((ب))تاجري باغراض غير متوفرة بالبلد مثل .. ماركات غريبة للشنط او الجواتي او الملابس .. او الالعاب الزوجية والمنتجات الزوجية من زيوت مساج ومنتجات اللي تنوكل الى اخره .. مش متوفرة بالسوق ..

وفريها من مصادر موثوقة وحبذا لو من امريكا لانها تكون صحية اكثر من الصناعات الاخرى اللي جودتها خسارة فيها ينحط ريال ..

ثم حددي السعر اللي يوفر عنج التكلفة والشحن وفايدة مضاعفة لو حبيتي .. لانه لها زباين متميزين .. ويقدرون تعبك لتوفير شي مميز لهم ..

وتحط الزبونة ببالها اذا ماخذته منك ما بتلقاه عند غيرك فتضطر تاخذ منك وهي تضحك بعد ..

وبعدها توجهت الى فكرة حلوة .. لاني كنت اعرض بمنتدى اماراتي والقى كل اللي عندي اغلى منهم .. ففكرت بفكرة ونجحت ولله الحمد ..

الدرزن مثلا لاي شدو اخذه ب60 درهم اعرضه ب100 درزن كامل .. يعني فايدتي 400 درهم مرة وحدة ..

لو حسبتيها .. بالمفرق مرة ثانية يعني اذا اشتريت الشي ب5 ريال ابيعه ب8 ريال ؟؟ بتشوفينها مو محرزة 3 ريال ما تسوى التعب .. صح ..

( بدال ما ابيع شي واحد فقط وفايدته مرة وحدة .. وتعب متكرر على كل طلب .. ابيع مجموعة اشيا ء في كل قطعة ربح بسيط ولكن مجموعهم مع بعض اكثر من ربح القطع مفرقة ..))

يعني بالتفصيل :

انا لما اشتري شنطة مكياج مثلا5 ريال وابيعها ب20 لانها تسوى بتكون فايدتي كم ؟ 15 درهم بس .. والطلب بيكون اقل لانه سعرها نفس السوق ..

فاسعر الشنط مرة ثانية واحط الدرزن ب100 ؟ منها انا استفدت 40 درهم ..بالطلبية بدال ال15

وبالاحرى وبصراحة قولو ماشالله تبارك الله اقل وحدة طلبت تقريبا ب500 درهم على عروض الجملة

وبقى من تجربتي ..

قمت((12)) بعرض حلو للمبتدئات او للي لهم معارف وتجمعات او بالدوامات .. من زبوناتي بقطر ..(((سابقا ))

ععندي شنطة تحتوي كمية من عروض الجملة .. حبيت ابيعهم بالمفرق .. ومعاها بقايا بضاعة سابقة .. من مشد ومقص حف وملابس الخ..

بالمختصر كانت انه اللي بتاخذها تبيع منها اللي تبيعه باسعاري الرخيصة جدا .. والمبلغ النهائي يكون لها 15 % منه وممكن ازيدها شوي اذا كان المبلغ حلو ..

واترك بعد لهم مجال بتغيير سعر اي سلعة يشوفون انها ممكن تنباع باكثر .. او مطلوبة عندهم ..

وما احدد تاريخ ارجاع الشنطة ولا اضغط بخصوص الفلوس حتى تاخذ الاغراض حقها بالترويج وترتيب التاجرة لحساباتها ..

وبالنهاية ما بيقى على المندوبة الا انها ترجع الاغراض ولا يبقى شي طايح بجبدها ومنها استفادت بعد .. كان الحمدالله يجيني غالبا اقل شي الف ريال ..

كان فرصة ذهبية بصراحى اتمنى تتاح لباقي التاجرات .. هالسنة بعد ما كانت بدايتها الكورس الماضي بمدارس قطر

(13) معارض او بازارات مصغرة غير رسمية ..بالمدارس .. تؤجر الطاولة ب100 ريال غالبا لليوم الواحد لمدة 5 ايام .. ويكون فيه اقبال من اولياؤ الامور ومجلس الامهات بنفس الاسبوع .. ونهاية الدوام ..

واحس اشتقت للتجارة ولكن ابي اتخصص اكثر ان شالله .. وبتكون تجارتي غالبا بالامارات بيدي .

v

قولو ماشالله تبارك الله .. والله يرزق كل وحدة وواحد فيكم .. يارب بالحلال .. والاستفادة من الوقت على النت بدل التصفح عالفاضي والشات عالمسنجر ..سوو لكم دخل لان الدنيا اتجهت على الغلاااااااااااء والراتب ماعاد يكفي .. والله ..

والبنات صارو يلجوون للشباب يصرفون عليهم .؟؟ الاولى انها تبدا تجارتها على النت .. والله بيرزقها .. مبالغ ما تتخيلها ..

وان شالله مستقبلا اكتب لكم عودتي لتجارة النت واستراتيجياتي الجديدة .. واتمنى الفايدة للجميع ..[/COLOR]

[SIZE="5"][COLOR="SeaGreen"]
ما شاء الله --

مثال مشرف للقطرية الناجحة -- الله يوفقج اختي

المزاجي قطر
24-06-2009, 06:51 AM
انا وبكل فخر مقرووووووووووووووووووود ف كل شي

بنت الدوحه
24-06-2009, 12:22 PM
اولا انا الحمدلله جامعيه وكنت اشتغل قبل بس تركت لظروف معينه
وحبيت استفيد من جلستي على النت واشغل وقت فراغي
البدايه كانت عن طريق احد الاخوان في السعوديه عرض علي فكرة التسويق للعقارات اللي عنده بالمكتب عن طريق النت مقابل عموله كنت متردده بس توكلت على الله ودخلت هالمجال لمدة سنه ونص كنت اعرض عقارات في المنتديات السعوديه واستفدت خلال السنه ونص 5000 ريال
بعدها تركت واشتغلت على عقارات قطر والحمدلله استفدت واكتسبت خبره في هالمجال
كنت في نفس الوقت لي علاقات ممتازه مع بعض الاخوات التاجرات من دول الخليج وكنت اشتري منهم بضاعه وابيعها بالمنتدى واحيان اعرض لهم البضاعه واخليها بالطلب اذا صار فيه طلب احول لهم المبلغ ويرسلون لي البضاعه لاني كنت متطمنه معاهم انهم ثقه واستأمنتهم على فلوس الناس اللي كانوا يسلموني اياهم عشان اجيب لهم طلباتهم
في البدايه ماكنت اعرف شلون ادبر اموري التجاريه وحسيت اني خسرت اكثر ما ربحت لان حق التوصيل كنت ادفعه للمندوب واحيان يوصل 100 ريال للمناطق البعيده
بعد كذا غيرت وصارت الاجره على الزبون
احيانا نواجه انتقادات وهجوم واتهامنا بالطمع من بعض الزباين بالمنتديات ليش اسعاركم غاليه
حتى بالمحلات ماتلقى السعر ثابت بكل محل وكل شخص على حسب طريقته في الحصول على هذه البضاعه
مثلا انا بشتريها من المصدر اكيد راح يختلف سعرها عن لما اشتريها من شخص جابها من المصدر
الشخص هذا اكيد حط له فايده عشان يستفيد يعني مستحيل راح يكون سعري مثل هالشخص معناته انا ما استفدت لاني ماسويت شي اشتريهم مثلا ب 100 ريال وابيعهم ب 100 ريال ؟؟ ماسويت شي
احيانا كنت اتضايق من مجال العقارات مثلا واتركه فتره وانشغل بالبضاعه وبعدها ارجع للعقارات
في مجال العقارات تعرضت لمواقف كثيره كنت احس احيانا باحباط بس الحمدلله توكلت على الله وانا موقنه انه الرازق سبحانه
بعض اصحاب المكاتب كانوا يستغلون هالشي لاني موجوده بالبيت وما اطلع مع الزباين لمعاينة العقار او الارض فكانوا ياخذون عمولتي
حصلت مبلغ حلو من العقار ودخلت في اكثر من مجال منها الاسمنت والبتومين لدرجة ان احد الاعضاء هنا كتب لي تعليق باحد مواضيعي ( انتي ماخليتي شي مابعتيه )
لكن انا مثل اختي مشتاقه لقطر ما اقدر ادّخر ولو انه كان فيه نيه للادخار للدخول في اي مشروع يبعدني شوي عن المنتديات والعروض لان الجلسه على النت والعروض ومتابعة الردود والرد على الاستفسارات بالخاص والايميل يبيلها وقت وجهد
لكن مثل ما قلت ما ادّخرت اي مبلغ اهم شي عندي مثل ما قال الاخ ملك البضائع ما امد ايدي واطلب من احد واقدر اصرف على نفسي واوفر لنفسي ولاهل بيتي اللي يحتاجونه ولله الحمد من قبل ومن بعد
احيان كنا نواجه انا وبعض الاخوات اللي يعرضون بالمنتديات بعض الردود من بعض الاخوان
هذا المجال للرجال وليش تدخلينه ومن هالكلام
مادام ان الشغله شريفه وانتي ببيتج وعندج مندوب او شخص ثقه ممكن يخلص لج امور البيع بالعكس هذا شي حلو افضل من ان الوحده تمد ايدها لاي انسان واهم شي ان الشغله حلال ولا تختلطين بالرجال
مجرد انج تعرضين بالمنتديات العروض الموجوده عندج وتوصلين المشتري بالبايع ويكون معاهم مندوبج او الشخص اللي تضمنين انه يجيب لج حقج من العموله
وانا اشجع البنات يدشون هالمجال لان فيه فايده وبنفس الوقت فيه تعب وجهد وفي كل مجال راح تواجهين مشاكل لكن اهم شي التحلي بالصبر
والثقه بالنفس

تقريبا اختصرت عشان ماتملون :)

واذكركم الاستغفار والصدقه فوالله لها مفعول سحري في جلب الرزق واذكر لكم موقف حصل لي
مع الصدقه
كنت في مكان عام وتصدقت بمبلغ بسيط جدا والله ما طلعت من المكان هذا الا باتصال من احد الاخوان
الوسطاء الله يذكره بالخير قال لي عمولتج معاي طرشي لي احد ياخذها وكانت العموله 12 الف ريال :)
لا تستهينون بالصدقه والدعاء والاستغفار
والله يوفقكم ويرزقكم من حيث لا تحتسبون

عـيـون قـطـر
24-06-2009, 12:55 PM
متابع لكم

" روح قطر "
24-06-2009, 01:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تابعت الموضوع وكان جدا ممتاز

واسمحو لي تأخرت بالكتابة لانها تبيلها قعدة وتفكير وتذكر بعض المواقف

وانا وقتى شوى ضيق .....أتمنى أني أكتب لكم الشي المفيد

والحين ببتدى معاكم قصتي مع التجارة

وما راح أقول عنها قصتي من الفقر الى الغناء

الحمد لله والشكر مافي الدوحة فقير

والفقير فقير النفس وفقير الأعمال الطيبة

بديت تجارتي في بخور عمتى الله يرحمها من 10 سنوات وكنت أسوق لها

وأعرض كل بخورها على ربعي وصديقاتي والحمد لله بخورها كان ماشي وأرباحة ممتازة

بعد ماتوفت عمتى الله يرحمها ...ما أعرف شلون يسون البخور

سافرت للأمارات وبديت ببخور جبل على وكان سوقة ماشي خصوصا عندنا في قطر

وبديت في كل سفرة أختار البخور الجديد المميز وكنت اتجنب الغالي خوفا من المغامرة

وطبعا كنت اشترى من المحلات وكانو يضربون ضربتهم

مع الأيام عرفت أن البخور ماينطلب وماعالية أقبال الا في الشهر المبروك رمضان أو الأعياد

وكنت أقعد طووووول السنة وما اأمن البضاعه للزباين الا قبل رمضان بأسبوعين وأيام العيد

وباقي السنة راحة

فكرت أني أطور من نفسي وسرت أدش المنتديات واشوف الناس يبيعون ويشترون وماكنت اعرف شلون ابتدى معاهم

بس كنت متصفحة ويمكن قعدت على هالحال سنتين منتديات ومواضيع ونشوف كل شي جديد

في يوم دشيت منتدى نسائي عروس قطر وكانت فية وحدة من الأخوات تطلب غرض معين

وكان الغرض مرشات للفرش من عطورات كويتية

وكاتبة بالخط العريض من تقدر توفرها لي قبل 10 أيام

طبعا انا مارديت لاني ما اعرف شلون يجيبون هالمرشات

سافرت بنت أختي مع زوجها للكويت لان عندة دورة هناك وطلبت منها من هالمرشات اللي اذكرتها الأخت وبعد الموضوع بشهر وصلتني المرشات وكان عددها 5 مرشات

وسعرها في الكويت دينارين يعني 24 ريال

وعرضت الموضوع في المنتدى وكانت بيعتهم جدا سهلة وبعتهم ب35 ريال للحبة
وفي بداية العرض كنت خايفة ومترددة من البيعه ويمكن موضوعي مايلقى أقبال

بس الحمد لله في خلال يوم واحد راحت كل المرشات

ويوم ركزت على ريحتهم لقيت اني اقدر اسوى مثلها وبروائح أحلا

وبديت أول خطوة من متجر حميد اللي في سوق فالح

طلبت منه علب مرشات فاضية ودهونات مركزة للخط وكحول االعطور
وبديت في الخلط ومرة غلط ومرة صح وكنت اكتب المقادير اللي اخلطها لين عرفت الطريقة الصحيحة

والحمد لله بدعت فيها

والطريقة الصيحة لعمل مرشات الفرش

يعني غرشة بخاخ فاضية
وكحول لخلط الدهوانات
وماى ورد
ودهن مركز باى نوع تحبونة
وهذى طريقة سهلة وبسيطة ومع الأيام راح تسسون الأحسن والأحلا والمميز
لانها تعتمد على ذوقكم في أختيار الروائح

وبعدها بديت في عمل البخور وخلط العود بالدهوانات

بديت ببخور عود زوين ماشي حالة وخلطتة ببعض الدهونات المركزة واستخدمتة كان ريحتة جدا رووووووعه

ومن هنى أنطلقت وعرفت أن العود كل ماكان شي طيب والدهونات مركزة يعطينا الشي الممتاز

ومع الأيام عرفت اسوى العود بالعنبر

اللي خلاصتة هي

عود طيب
ودهن العنبر الأبيض الأصلي

وكل نص كيلو من العود ينحط له ربع كيلو دهن وينقع في غرشة كبيرة محكمة الغطاء
وكل يوم نقوم بخلط المحتويات برج العلبة وبعد أسبوعين راح نحصل العود بالعنبر

وجربت الطريقة مع العود بعطورات ثانية وكانت ممتازة والزباين راضيين عنها والحمد لله

وكل ماطول نقوع العود بالدهونات يطلع شي خيال

ركد سوق العطور والبخور ورجعت للماركات والمكياج ومن المنتدى بديت أول شي اعرض

ويكون عرضي للشي الموجود عندى والحمد لله كان الأقبال ممتاز

سار بينى وبين بعض التجار تبادل تجارى

منهم بنت الدوحة
الأخت ستايل أم عمر
والغالية مشتاقة لقطر

وشريت من بعضهم سعر جملة واستفدت منهم كثير

مثل الله يمسية بالخير أخوى سعد الشريم
ووحدة من الأخوات برى المنتدى زوجها تاجر وتوفى الله يرحمة
وصرفو البضاعه بالجملة واستفدت منها الكثير الكثير الله يحفظها

شاركت في معارض كثيرة وكانت خطوة ناجحة زباين وأرباح ومكسب ناس طيبة ولله الحمد

بعد نشاط تم 4 سنوات متواصلة مرضت ودشيت المستشفي من شهر 5 الى شهر 9 2008 والحمد لله بديت استرجع نشاطى بعد مرض 5 شهور

وعليكم بتحصين أنفسكم من العيون والحسد لانها فعلا حق

والله يحفظكم من كل شر

واى معلومة تحبون تعرفونها ما راح اقصر معاكم راح اساعدكم في كل شي حتى براس المال وخطوات البيع خطوة بخطوة

وهذى بدايتي في التجارة وأن شاء الله اني طرحت الشي القليل للفائدة

لكم أجمل تحية

الجووري
24-06-2009, 01:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تابعت الموضوع وكان جدا ممتاز

واسمحو لي تأخرت بالكتابة لانها تبيلها قعدة وتفكير وتذكر بعض المواقف

وانا وقتى شوى ضيق .....أتمنى أني أكتب لكم الشي المفيد

والحين ببتدى معاكم قصتي مع التجارة

وما راح أقول عنها قصتي من الفقر الى الغناء

الحمد لله والشكر مافي الدوحة فقير

والفقير فقير النفس وفقير الأعمال الطيبة

بديت تجارتي في بخور عمتى الله يرحمها من 10 سنوات وكنت أسوق لها

وأعرض كل بخورها على ربعي وصديقاتي والحمد لله بخورها كان ماشي وأرباحة ممتازة

بعد ماتوفت عمتى الله يرحمها ...ما أعرف شلون يسون البخور

سافرت للأمارات وبديت ببخور جبل على وكان سوقة ماشي خصوصا عندنا في قطر

وبديت في كل سفرة أختار البخور الجديد المميز وكنت اتجنب الغالي خوفا من المغامرة

وطبعا كنت اشترى من المحلات وكانو يضربون ضربتهم

مع الأيام عرفت أن البخور ماينطلب وماعالية أقبال الا في الشهر المبروك رمضان أو الأعياد

وكنت أقعد طووووول السنة وما اأمن البضاعه للزباين الا قبل رمضان بأسبوعين وأيام العيد

وباقي السنة راحة

فكرت أني أطور من نفسي وسرت أدش المنتديات واشوف الناس يبيعون ويشترون وماكنت اعرف شلون ابتدى معاهم

بس كنت متصفحة ويمكن قعدت على هالحال سنتين منتديات ومواضيع ونشوف كل شي جديد

في يوم دشيت منتدى نسائي عروس قطر وكانت فية وحدة من الأخوات تطلب غرض معين

وكان الغرض مرشات للفرش من عطورات كويتية

وكاتبة بالخط العريض من تقدر توفرها لي قبل 10 أيام

طبعا انا مارديت لاني ما اعرف شلون يجيبون هالمرشات

سافرت بنت أختي مع زوجها للكويت لان عندة دورة هناك وطلبت منها من هالمرشات اللي اذكرتها الأخت وبعد الموضوع بشهر وصلتني المرشات وكان عددها 5 مرشات

وسعرها في الكويت دينارين يعني 24 ريال

وعرضت الموضوع في المنتدى وكانت بيعتهم جدا سهلة وبعتهم ب35 ريال للحبة
وفي بداية العرض كنت خايفة ومترددة من البيعه ويمكن موضوعي مايلقى أقبال

بس الحمد لله في خلال يوم واحد راحت كل المرشات

ويوم ركزت على ريحتهم لقيت اني اقدر اسوى مثلها وبروائح أحلا

وبديت أول خطوة من متجر حميد اللي في سوق فالح

طلبت منه علب مرشات فاضية ودهونات مركزة للخط وكحول االعطور
وبديت في الخلط ومرة غلط ومرة صح وكنت اكتب المقادير اللي اخلطها لين عرفت الطريقة الصحيحة

والحمد لله بدعت فيها

والطريقة الصيحة لعمل مرشات الفرش

يعني غرشة بخاخ فاضية
وكحول لخلط الدهوانات
وماى ورد
ودهن مركز باى نوع تحبونة
وهذى طريقة سهلة وبسيطة ومع الأيام راح تسسون الأحسن والأحلا والمميز
لانها تعتمد على ذوقكم في أختيار الروائح

وبعدها بديت في عمل البخور وخلط العود بالدهوانات

بديت ببخور عود زوين ماشي حالة وخلطتة ببعض الدهونات المركزة واستخدمتة كان ريحتة جدا رووووووعه

ومن هنى أنطلقت وعرفت أن العود كل ماكان شي طيب والدهونات مركزة يعطينا الشي الممتاز

ومع الأيام عرفت اسوى العود بالعنبر

اللي خلاصتة هي

عود طيب
ودهن العنبر الأبيض الأصلي

وكل نص كيلو من العود ينحط له ربع كيلو دهن وينقع في غرشة كبيرة محكمة الغطاء
وكل يوم نقوم بخلط المحتويات برج العلبة وبعد أسبوعين راح نحصل العود بالعنبر

وجربت الطريقة مع العود بعطورات ثانية وكانت ممتازة والزباين راضيين عنها والحمد لله

وكل ماطول نقوع العود بالدهونات يطلع شي خيال

ركد سوق العطور والبخور ورجعت للماركات والمكياج ومن المنتدى بديت أول شي اعرض

ويكون عرضي للشي الموجود عندى والحمد لله كان الأقبال ممتاز

سار بينى وبين بعض التجار تبادل تجارى

منهم بنت الدوحة
الأخت ستايل أم عمر
والغالية مشتاقة لقطر

وشريت من بعضهم سعر جملة واستفدت منهم كثير

مثل الله يمسية بالخير أخوى سعد الشريم
ووحدة من الأخوات برى المنتدى زوجها تاجر وتوفى الله يرحمة
وصرفو البضاعه بالجملة واستفدت منها الكثير الكثير الله يحفظها

شاركت في معارض كثيرة وكانت خطوة ناجحة زباين وأرباح ومكسب ناس طيبة ولله الحمد

بعد نشاط تم 4 سنوات متواصلة مرضت ودشيت المستشفي من شهر 5 الى شهر 9 2008 والحمد لله بديت استرجع نشاطى بعد مرض 5 شهور

وعليكم بتحصين أنفسكم من العيون والحسد لانها فعلا حق

والله يحفظكم من كل شر

واى معلومة تحبون تعرفونها ما راح اقصر معاكم راح اساعدكم في كل شي حتى براس المال وخطوات البيع خطوة بخطوة

وهذى بدايتي في التجارة وأن شاء الله اني طرحت الشي القليل للفائدة

لكم أجمل تحية

جزاااك الله خير روح قطر والله يكثر من امثاااالك ويرزقك من حيث لاتحتسبين بدااايه حلوه

وننتظرتجااارب باااقي الاعضاء :)

مشتاقة لقطر
24-06-2009, 01:54 PM
تجارب ولا اااااااااا ارووووع ماشالله ..

ام هند

الله يعوضج خير يارب .. تدرين لو كنتي تسوقين لمحلج بالنت وحتى وانتي مسافرة كان مشى سوقه وتعنوو لج الزباين .. بس الله يعوضج وتعيدين التجربة بمشروع اجمل

على قولتج بديتي عشوائية ,, وبعدها اتنظمت والحين في طرق الاحتراف ان شالله .. >>> خف علينا يابيكهام ههههاي

والاسلوب مال التشويق احسن وحدة بالسوالف انا ههههههههه

الجوووري
شكرا على تعليقج على تجربتي
الجوكر
تقول ماشالله ماخليت شي ههه اعمل بمبدأ التجربة والخطأ والمغامرة بالجديد ..
الله يوفقك تجارتك حلوة بعد ..
الاعلاميــــــــــــة
اشكر تعليقج واحنا بعد نتأثر بالزباين الطيبين وقلت بالمستقبل باحط لستة للاعضاء الذهبيين عندي وانتي منهم ولكم عضوية خصم مدى الحياة . في موسستي المستقبلية >> اشتغلت الاحلام هههه بس ذكريني اذا نسيت لانكم دعمتوني ببداياتي >> مادعمتوني بالسيارة ههههه
غناتي 1
اخجلتم تواضعنا .. يسلمووو ياقلبي .. وكلمتج رفعت راسي وتنفست الصعداء بكل فخر .. اتمنى نشوفج تاجرة معانا ..
بنت الدوحة
حبيبة قلبي وصديقة طفولة سبحان الله جمعتنا التجارة بالنت بالصدفة
الله يوفقج ويرزقج الرزق الطيب .. وصدقيني كل معاناتج مرينا فيها .. بس واثق الخطوة يمشي ملكا ..

روح قطر
حبيبة قلبي فديتج والله .. الحمدالله نفعتينا ونفعناج .. وكونتي لج اسم كبير .. تبارك الله .. ومثال التاجرة القطرية العصامية .. الواثقة .. قوية الشخصية وقيادية بعد ماشالله ..

اتمنى نشوف تجارب جديدة ..
لان ممكن ارجع لكم باستراتيجياتي الجديدة وباالارقام ... بعد اذا شفت الاعضاء حابين يستفيدون ويتشجعون يدخلون هالمجال ..

حب عابر
24-06-2009, 03:04 PM
اخواني وخواتي كنت بقول لكم قصتي لكن منعني انه انا ورفيجي نستخدم نفس الاسم المستعار

لكن مما لاحظته ان اكثر الاخوان والاخوات يفكرون بالاستمثار بالبورصه
حابب انصح الجميع عن واقع تجربه ليست بطويله وانما متوسطه بنيتها على دراسه ودورات وكثرة تداول وخساره وربح والخ..

الاستثمار بالبورصه لابد منه بلا شك واهو انجح واكثر واسهل الطرق ربحيه ان كنت تتقن متى تدخل ومتى تخرج

لكن اكثرها خساره واصعبها تقبل ومسببه للامراض كثيره اللي هي الدخول بالسوق دون علم ودرايه فيمكن تصيب معاك اليوم وبكره وتربح كمثال 1000 تاكد بانه اليوم الذي بعده سوف تخسر مالايقل عن 3000 اي خساره المربح وخساره ثانيه براس المال
فلابد ان تتسلح بالمعرفه بحظور دورات والعزم على التعلم ومتابعة السوق قبل الدخول فيه

ودائما ضع في بالك انه لو السوق ماوراه الاالخساير كانت الدوله سكرته من زمان لائنه شي مضر للبلد
ولو ان السوق وراه ربح كبير وسهل على اي شخص كان ماشفت احد يشتغل الكل عايش على البورصه ومليان فلوس
ويشهد الله انه ليس كلامي مجرد دعايه وانما افاده
بتاريخ 11/7 في دوره فوركس معتمده باخذها خارج البلاد ان سمحوا لي الدوام باجازه فالي حابب من الشباب ومتفرغ بدليه على مكان المعهد ويروح يحضر الدوره ويستفيد وان اسمحوا لي الدوام بالاجازه بان الله بحضر الدوره

فهذي نصيحتي طرحتها لكم باختصار واشكر صاحبة الموضوع المتميز واتمنى للجميع التوفيق
وقريباً بدخل بنكي واتمنى تقبلوني صديق وفي للاعضاء المنتدى
وشكراً اخوكم (محمد)

بنت الدوحه
24-06-2009, 05:50 PM
بنت الدوحة
حبيبة قلبي وصديقة طفولة سبحان الله جمعتنا التجارة بالنت بالصدفة
الله يوفقج ويرزقج الرزق الطيب .. وصدقيني كل معاناتج مرينا فيها .. بس واثق الخطوة يمشي ملكا ....

يازينها من ايام ليتها ترجع :(

ويرزقج يالغاليه وييسر لج امورج

الجووري
25-06-2009, 06:54 PM
للررررررررفع

العقـرب
25-06-2009, 08:24 PM
بسم الله أبتدي

أول شي بتكلم لكم عن تجارتي الحقيقة وبعدها عن تجارة النت

بفضل من الله بدينا تجارتنا سنة 1990م كنا شراكة انا وأخوي الكبير بنشاط المفروشات .
البداية كانت بمبلغ 250000 ريال وطبعاً رأس المال كان من الوالد الله يحفظه ويخليه .
بالبداية كنا نجيب البضائع من الأمارات وهذه الفتره كان غزو الكويت وكان السوق بشكل عااام فيه ركود غير طبيعي . ولكن والحمد لله بدعاء الوالدين الله يطول بأعمارهم كانت أمورنا ماشية
وخلال هذه الفتره جانا تاجر من إيطاليا عنده غرف نوم وكان عارض غرفه على بعض التجار إللي حوالينا ولكنهم محد يبي يشتري خايفين من الوضع غزو الكويت .
ولكن توكلنا على الله وشرينا منه حاويتين غرف نوم استوك موديلات كثيرة وبأسعار حلوووه حلوووه حلوووه . والحمد لله توفقنا فيهم بشكل ماكنا متوقعين بالمره .
وفي أواخر سنة 1993م فتحنا محل ثاني بنفس النشاط وانا صرت ادير هذا المحل بنفسي لين سنة 2000م وبعدها إتفقنا انا وأخوي على إن كل واحد يستلم محل ويكون حر فيه .
من ذاك الوقت والحمد لله عطيت كل وقتي للتجارة وبفضل من الله ثم دعاء الوالدين فتحت محل ثاني يخصني بنفس النشاط وأيضاً مكتب لتأجير السيارات (سنداره وعوار راس) ومن سنة غيرت نشاط المحل الثاني من مفروشات إلي إنـــــارة ومفروشات .

واجهتني صعوبات ببداية المشوار ولكن بفضل من الله سبحانه كنت اسير الأمور بشكل جيد .
بقول لكم شي منه كنت اثق بشخص ثقة مالها حدود كنت اسلمه الإيراد اليومي عشان يودعه بالبنك ولكن للأسف كان يسوي لي ورقة إيداع بس بدون ختم البنك بالعربي كان يلهف الأفلوس
وبصراحة بعد أقرب الناس كانوا ياخذون مني بضائع على انهم يدفعون لي بالأقساط ولكن مايدفعون وانا بطبعي كنت استحي اطلبهم في منهم دفعوا بعد طلعت روح وفي منهم لكن للأسف مادفعوا لين اليوم صار لهم اكثر من 10 سنوات .

أما عن تجارة النت بصراحة كان بتشجيع من إحدى العضوات إللي معانا بالمنتدى بديت من سنه لأني كثير السفر إللي الصين كانت تقترح علي بأن اجيب معاي بعض الشغلات إللي ممكن تمشي بالنت وبديت ولكن على الخفيف والحمد لله على كل حااااااااااااااااااااال .

تقبلوا تحياتي وأسف على الإطااااله

الدوحاتي
25-06-2009, 08:50 PM
اخوي محمد او حب عابر ممكن طريقه التواصل معاك بخصوص الدوره

الجووري
26-06-2009, 12:02 AM
بسم الله أبتدي

أول شي بتكلم لكم عن تجارتي الحقيقة وبعدها عن تجارة النت

بفضل من الله بدينا تجارتنا سنة 1990م كنا شراكة انا وأخوي الكبير بنشاط المفروشات .
البداية كانت بمبلغ 250000 ريال وطبعاً رأس المال كان من الوالد الله يحفظه ويخليه .
بالبداية كنا نجيب البضائع من الأمارات وهذه الفتره كان غزو الكويت وكان السوق بشكل عااام فيه ركود غير طبيعي . ولكن والحمد لله بدعاء الوالدين الله يطول بأعمارهم كانت أمورنا ماشية
وخلال هذه الفتره جانا تاجر من إيطاليا عنده غرف نوم وكان عارض غرفه على بعض التجار إللي حوالينا ولكنهم محد يبي يشتري خايفين من الوضع غزو الكويت .
ولكن توكلنا على الله وشرينا منه حاويتين غرف نوم استوك موديلات كثيرة وبأسعار حلوووه حلوووه حلوووه . والحمد لله توفقنا فيهم بشكل ماكنا متوقعين بالمره .
وفي أواخر سنة 1993م فتحنا محل ثاني بنفس النشاط وانا صرت ادير هذا المحل بنفسي لين سنة 2000م وبعدها إتفقنا انا وأخوي على إن كل واحد يستلم محل ويكون حر فيه .
من ذاك الوقت والحمد لله عطيت كل وقتي للتجارة وبفضل من الله ثم دعاء الوالدين فتحت محل ثاني يخصني بنفس النشاط وأيضاً مكتب لتأجير السيارات (سنداره وعوار راس) ومن سنة غيرت نشاط المحل الثاني من مفروشات إلي إنـــــارة ومفروشات .

واجهتني صعوبات ببداية المشوار ولكن بفضل من الله سبحانه كنت اسير الأمور بشكل جيد .
بقول لكم شي منه كنت اثق بشخص ثقة مالها حدود كنت اسلمه الإيراد اليومي عشان يودعه بالبنك ولكن للأسف كان يسوي لي ورقة إيداع بس بدون ختم البنك بالعربي كان يلهف الأفلوس
وبصراحة بعد أقرب الناس كانوا ياخذون مني بضائع على انهم يدفعون لي بالأقساط ولكن مايدفعون وانا بطبعي كنت استحي اطلبهم في منهم دفعوا بعد طلعت روح وفي منهم لكن للأسف مادفعوا لين اليوم صار لهم اكثر من 10 سنوات .

أما عن تجارة النت بصراحة كان بتشجيع من إحدى العضوات إللي معانا بالمنتدى بديت من سنه لأني كثير السفر إللي الصين كانت تقترح علي بأن اجيب معاي بعض الشغلات إللي ممكن تمشي بالنت وبديت ولكن على الخفيف والحمد لله على كل حااااااااااااااااااااال .

تقبلوا تحياتي وأسف على الإطااااله

لاهنت اخوي على طرح تجربتك والله يوفقك في تجارتك

سوق واقف
26-06-2009, 01:28 AM
ربي يوفقكم جميعا

أخوي العقرب ربي يوفقك يالغالي اذا وقفت أقولك أرجع بما أنك خبره ما شاء الله .

latty
26-06-2009, 01:40 AM
ماشاء الله عليكم

الله يوفقكم البعض منكم تعب كثير وكون نفسه والحمد لله نجح

الرزق الحلال يامحلاه

والتجاره فيها خير كثير والحلو ان الانسان يبدأ ويتوكل على الله احسن له من يجلس ينتظر الفرصه تزحف له

الله يوووووفقكم وشكرا لكاتبة الموضوع لاننا كلنا استفدنا من هالتجارب

لاتي

Q6RI-001
26-06-2009, 02:03 AM
مووضووع وااايد حلوو يا (( الجووري ))
ربي يعطيج العافيه و الصحه ..
اكيد الكل عنده تجارب فيها الناجحه وفيها الفاشله
اهم شي الواحد ما يتحبط اذا فشل ويحالو من جديد
واذا نجح ما يبطر ويتعالى يكون متواضه ومفيد للجميه
الله يوفق الجميع ان شاء الله

الجووري
26-06-2009, 07:24 PM
مووضووع وااايد حلوو يا (( الجووري ))
ربي يعطيج العافيه و الصحه ..
اكيد الكل عنده تجارب فيها الناجحه وفيها الفاشله
اهم شي الواحد ما يتحبط اذا فشل ويحالو من جديد
واذا نجح ما يبطر ويتعالى يكون متواضه ومفيد للجميه
الله يوفق الجميع ان شاء الله

يعافيك ربي ويسلمك ولاهنت ع المشاركه

العقـرب
26-06-2009, 08:04 PM
لاهنت اخوي على طرح تجربتك والله يوفقك في تجارتك

يوفق الجميع إن شاء الله
ويرزقنا حلاله ويبعدنا عن حرامه

الجووري
26-06-2009, 11:00 PM
اااااااااااب

لوردغاليري
27-06-2009, 12:16 AM
/

بس ... الفكر ممتازة جدا

وغيرهم الكثير

يعني غش × غش

والله انج حبوبه وتستاهلين كل خير الله يشهدعلي
وانتي عسل
واكيد بحيل الله موفقج

وانا تجربتي ان شالله قريب باكتبها
بس والله الاستغفار والصدقه
لهم مفعول غير طبيعي سبحان الله

الجووري
27-06-2009, 01:06 AM
منقوووووووووووووووووووووول
[font="Arial Black"][size="5"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني لكل مجتهد نصيب والصبر مفتاح الفرج سبق وان قلت اني اعمل بالعقارات وقد جاني ولدشباب لم يتجاوز عمره 30 سنه
وعرض عندي 4 اراضي بـ مليون ريال اخذني الفضول ان اتحدث مع هذا الشاب
وهذا طبع فيه القافه وقلت ابومن قال ابوبدر قلت ماشاء الله كملك شغال في العقار
قال والله انا حديث العهد بالعقار كيف وانت تملك عدد ليس بالهين من العقار قال
قصتي طويله عريضه قلت وانا فاضي ماعندي شي يمنعني من سماع قصتك
قال انا تخرجت من الثانويه وقدمت على عدة جهات ولم يحالفني الحظ ولم يكن
لديه الرغبه في العسكريه وكنت اسكن مع اهلي وهومن سكان شمال غرب
المملكه ويقول السكن كان ملك وكانت حالتنا على قدنا فذهب والدي واشتراء
لي دباب كلواحد منا يعرف الدباب السزوكي وكان موديل 85 وكنت اكد على
هذا الدباب واطلع مصروفي وبعض اغراض البيت وبعد فتره كان عند الوالد
شغله مع مكتب في جده فارسلني اخلص هذه الشغله وذهبت على جيب صالون موديل
94 ونزلت جده وتجولت بها ومريت البلد ووجدت هناك ناس يبيعون بالجمله
خردوات وحاجات كثيره لفت انتباهي شخص يبيع كراتين مملوئه من كل شي
اقلام على مراسم على امشاط بريات كشفات شبصات يعني حجات كثيره
سألته كم الكرتون قال بـ 10 ريال فكرت وراجعت حساباتي ولم اكون املك
سواء الف ريال في حسابي قلت باخذمنك عدد كبير كم تحسبه لي قال لوتاخذ
الكميه كلها الكرتون بـ 10 ريال ابوبدر سحب 700 ريال واخذ 70 كرتون
وحملها على الجيب الصالون وذهب بها الى مدينته يقول كنا نسكن في دور
ارضي وله حوش ومدخل لسياره وبالحوش صندقه وصلت ووضعت الكراتين
بالصندقه وقمت افكر كيف اصرفها بعد يومين اخذت نصف هذه الكراتين
وفرغتها في حوض الدباب وذهبت بها الى مجمع سوق يرتاده الناس بكثره
وجلست احرج بريال كل شي بريال بريال يابلاش يقول والله بعض الاشياء
تباع في المكتبات بـ 3 و4 ريال وعندي بريال المهم وجدت اقبال كبير وغير
متوقع حيث لم يسبقني بها في تلك المنطقه احد لم تستغرق البضاعه سواء ايام
قليله وانتهت ذهبت الى جده مره اخرى وتعاملت مع صاحبي واخذت رقمه
وقلت له انا اذا احتجت منك شي ابتصل وتخرجه لي مع اي مخرج الى مدينتي
اتفقنا واخذت البضاعه ورجعت وقام العدد يتزايد وقامت البضاعه لاتستغرق
معي شي حتى تتصرف واعجبتني الشغله
ابوبدر اشتغل في هذه التجاره 3 سنوات حصل على مبلغ اذهلني تتوقعون يكون
كم هذا المبلغ شخص موضف براتب 10000 ريال يوفره كامل لم يصل في
ثلاث سنوات الى نصف ماحصد ابوبدر
يقول بعد ثلاث سنين صار من يعمل مثلي كثير وخاصه الوافدين وصار الدخل
اقل فرجعت وحسبت حساباتي وجدت ماجمعته خلال ثلاث سنوات 800 الف ريال
بعدها توجهت الى العقار ولله الحمد والمنه الان ما املكه من عقار يساوي 5مليون ريال
وين تاجر المستقبل يقرى هذه القصه التي حكاها لي صاحبها
اسأل الله ان يوفق ابو بدر وان يعطينا الله مثل ما اعطاه انه على كل شي قدير

اسفه على الاطاله ولكن احببت ان نقل لكم هذه القصه التي اذهلتني كثيراً

الجووري
27-06-2009, 04:32 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

الجووري
28-06-2009, 12:13 AM

excited
28-06-2009, 12:42 AM
انا وبكل فخر مقرووووووووووووووووووود ف كل شي

ههههههههههههههههههه

متابعة معاكم

اختي مشتاقة لقطر تجربتج روووووووووووعة

ضبي قطر
28-06-2009, 01:44 AM
متاااابعه

واختي شرقاااويه عندي لك مشروووع وانت قاعده في بيتك

لي عوده

بن رومي
29-06-2009, 01:14 PM
متابع

بحمااااااااااااااااااس:nice:

جدا جدا جدا

كتبت سنيييين في لحظااااااااات

و على عجالة

بديت في التجارة من عمري 13 سنة :)

براس مال 400 ريال :shy:

وعقب تميت أنقطع واواصل

لين اليووووووووم

والحمد لله

ربحت و ربحت و ربحت

وبعدين

سرت

نفس العصفور

إللي كان يجمع من اهنيه قشه ومن هناك ريش ومن اهناك خيط

يبني عشة

وفي لحظة جاه الجمل وكل عشة

وزين ما كلى العصفور بعد

وبعدها تم العصفور يرتب اموره

تحت الحطااااااااااااااااااااااام

ما يأس ولا استسلم

وتم متفااااااااااااائل

ادعولي

(( أللهم اني اعوذ بك من الهم و الحزن ومن العجز والكسل ومن غلبة الدين وقهر الرجال ))

تعلمو هاي الدعاء

عجيب عجيب عجيب

بن رومي

روح الاطلس
29-06-2009, 01:59 PM
بص راحه نتمنى نعرف تجارب تجار المنتدى شلون بدأوا حياتهم التجارية

واختي الجوري تجارة الخدم جداااااا مربحه ماديا وغير مكلفة يعني انتي بدأتي صح الصح هو فيها عوار راس لكن الامور تمشي وكنت اتمنى تقولين شلون بدأت الفكرة وشلون بداتي بأول الخطوات ومن وقف معج وساعدج

انا اتمنى من زمان اسوي مشروع لو كان صغير وبسيط لكن شوي متكيسله وشوي اقول ما اعرف شلون ابدأ وخاصة ان مالي معارف كثير وناس كثير وطبعا التجارة تبي ناس ولا شنو فايدتها

وفيه اسرار كثيرة في التجارة البعض مايحب يقولها يخاف ان احد يسرق فكرته وينافسه وهذا من حقه
لكن انا ودي اعرف سر البنات اللي يبيعون شنط الماركات واللي يقولون ناخذها من المصنع مباشرة ويبعونها بنص السعر هذي للحين عقلي مو مستوعبها ونفس الشي اللي يبيعون عطورات فرنسية بأسعار اقل من سعر السوق

مشتاقة لقطر
02-07-2009, 09:56 PM
موووووضوووع رووووعه والتجارب اروع واروع \\\

نبي تجارب جديدة

الجووري
04-07-2009, 07:28 PM

انجود
05-07-2009, 01:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة للجميع

اعجبني الموضوع وايد وحبيت اشارك معاااكم انااا اموت في شي اسمه تجاره خاااااطري اصير تاجره بس المجتمع عندناا مايترك الواحد في حاله انا بديت تجارتي عن طريق النت فاكني اشتري اشياء جمله وابيعها مفرق وربحت فيهاا بس مو ذاك الربح وعقب حبيت اتاجر في شي انا اسويه اتعب عليه قمت اسوي توزيعات اجمع اشياء من الرونق ولايف ستايل وغيرها واضيف عليها لمسات مشت وخاصه توزيعاات القرقيعااان في رمضان الماضي كنت في ضائقه ماليه مايعلم بها الا الله بس بعوون من الله وتوفيق منه قدرة اتجاوزها بها توزيعات البسيطه وفي الوقت الحالي انا متعامله مع تاجرات والله يوفقنا
بس انا لحد الحين مالقيت نفسي ابي حد يمد لي يده انا جداا طموحه وعندي افكااار وااايد
بس اخاف اقولها احد يسرق الفكره انا عندي افكار رروعه عرضتها على ناس مختصين رحبو بالفكره وقاالو لا تقولينها الا لاحد مسؤل ويعطيج حقج بالفكره بس للئسف ماقدرة اصل لحد مسؤل لدرجة اني ارسلة الفكره على ايميل الشيخه موزه بس للئسف ماجاني رد والفكره الثانيه كانت في سوق واقف بس نفس المشكله مالقيت المسؤل وبما اني بنت فا ما اقدر اروح
مشكلتي اني ماقدر اروح وادخل على مسؤلين حتى اخذ اذن او موافقه والله حرام مفروض ينحط لنا مثل الدول الثانيه جمعيات للمشاريع الصغيره مثل السعوديه والامارات والله عندنا افكار تفيد البلد حنا ابناء البلد عندنا افكااار ودنا احد ياخذ بيدنا وعندنا موااهب اتمنى في المستقبل ينشاء لنا مثل ها الجمعيات او الصناديق

وشكـــــــــــــــــــــــــــــــــراً لصاحب الموضوع

دبڵـﯚمٱωـيـﮧ
05-07-2009, 04:07 AM
الله يوفقكم كلكم يارب ويرزقكم .~
والله انا ابي ابدا بمشروع صغير بس ماعرف شنو ؛( ~
كل مآفكرت بشي يصير شي ويخرب الفكره ؛( ~

عيون راشد
05-07-2009, 12:03 PM
حلو الموضوع
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

الجووري
07-07-2009, 08:00 PM
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

مشتاقة لقطر
30-07-2009, 06:50 AM
للرفع للتجار الجداد

الوان
30-07-2009, 10:01 AM
موضوع رااائع و فيه فائدة للجميع

اشكر صاحبة الموضوع

تجربتي ...

انا كنت قاعدة في البيت فترة لا شغل و لا مشغله ... و راتب زوجي مكفي بس كنت حابه ان يكون لي مصدر دخل خاص فيني ... وحده من الاهل دلتني على هالمنتدى جزاها الله خير و فعلا هالمنتدى ماشي سوقه ...

بديت ابيع بعض الشغلات المختلفه بس حسيت انه ما يربح مثل الاختصاص في شغله وحده...

جربت اشتغل في مجال الخدم بس ما ارتحت و حسيت انه مسئولية كبيره...

فكرت في نفسي ... وشو اعرف ....طبعا المكياج و الكروشيه ....

بديت اسوي دورات تعليم كروشيه ... في البدايه كنت منحرجه ... و معظم اللي تعاملت معاهم يظنون اني مش قطريه ... بس انا قطريه ظهر و بطن .... و الشغل مش عيب خاصه اذا كانت الانسانه تشتغل في شي تحبه ...

طبعا معارضة الاهل يواجهها كل تاجر على النت .... لأن في مجتمعنا الشغل اليدوي عيب ... و مستحيل واحد من التجار في النت يعرف بنفسه / بنفسها و يقول انا فلان ولد فلان ....

و سبحان الله كنت كل ما اخلص من دوره ابدأ بدورة جديدة ... بعض المشاركات استفادو و تعلموا بسرعه ... و بعضهم كانوا يجتهدون في المحاوله بس واصلوا معاي لين تعلمو لو شي بسيط و بعضهم حضروا كم حصه و بعدين وقفوا ... و القليل حضروا بس اول حصه و ما كملوا ... وحده منهم الله يهديها حتى ماخذت فلوسها اللي دفعتها و ما اذكر نكها على النت و ما ترد على رقمي ... ياليت تاخذ فلوسها ولا تحللني .... المهم تجربة تدريب الكروشيه كانت فرصه لي اني استفيد ماديا و اجتماعيا .... تعرفت على ناس وايد و كنت اشغل وقتي ....

بعدين بديت في المكياج ... و كان حلو بعد .... لأني في شغلي اتعامل مع الزباين وجها لوجه ... و الشي اللي كان يجيب لي الزباين ان اسعاري متوسطه ... بس المكياج ما استمريت فيه لأن معضم الزبونات يبون حد يجيهم البيت و انا زوجي مش راضي اشتغل برع البيت ... بس من البيت ولا مب لازم ..و طاعة الزوج واجبه ..,وهو مب مقصر معاي ماديا ...

وقفت المكياج بس الكروشيه ما اقدر استغني عنه ... احب الكروشيه .... و حاليا صرت احاسب بالحصة او بالساعه .... و اللي حابه تتعلم براحتها تاخذ حصه وحده ولا 100 حصه ...و في نفس الوقت اذا سافرت و لقيت حاجه حلوه ولا غريبه جبتها معاي و بعتها في المنتدى بسعر معقول ...
طبعا جربت شغل الفطاير و الحلويات بس شغلها متعب و رجعت لشغلتي الاولى (( الكروشيه )) ...

هذي تجربتي .... و عسى ربي يوفق كل من يتاجر بالحلال ....

q6r2009
30-07-2009, 02:04 PM
الله يوفق الجميع ....

الجوكر90
04-08-2009, 03:26 AM
السلام عليكم
مافي تجارب يديده
بخصوص انا من زمان اقرى هالكلمه ( كروشيه ) بس ماعرف وشو ذي
ودوم اشوف للبنات عشان جي ماكنت افكر اقرى الموضوع

ويلا نبي نشوف تجارب باقي التجار

بن رومي
10-08-2009, 03:03 PM
شكل التجار مسافرين

ورده فوشيه
10-08-2009, 04:26 PM
ماااشاااء الله الموضوع روعه ..

متابعه ..

مشتاقة لقطر
21-10-2009, 07:57 PM
لللللللللرفع

mooona
21-10-2009, 08:07 PM
انا بقولكم تجربة شخص قبل عشر سنينين راتبه 4000 ريال تاجر بشي مو موجود بالبلد
في ذيك الفترة وطبعا صادفت امور صعبةالمهم الحين مليونير بمعنى الكلمة ...والله الرزاق بس كيف تقتنص الفرصة لتقفز الي الاعلى....شغل عقلك والله المستعان

مشتاقة لقطر
25-10-2009, 01:30 PM
الحياة فرررررررص

marwa2005
30-10-2009, 04:07 AM
ماااشاااء الله الموضوع روعه ..

متابعه ..

شارع الأصمخ
31-12-2009, 01:58 AM
موضوع روووووووووووووعه

xtreme
31-12-2009, 12:00 PM
الله يرزقنا وإياكم الخير
وكل شيئ بيد الله سبحانة وتعالي

تحياتي لكم

[E]
31-12-2009, 01:28 PM
الموضضضوع روووعه ...

متابببعه..

doha1
31-12-2009, 04:14 PM
انا خاطري اصير تاجر بصراحه

مع اني جالس استخدم حاليا مااملك واخدم نفسي وغيري يعني استخدم بضاعتي وبضاعة غيري

بس بضاعة غيري اخذ منها فايدتي بصراحه والحمدلله متوفق في هالشي ومازال عندي طمووح اكبر

دام ان في ناس اقتدي فيهم مثل سوق واقف واميرة الصحراء ولورد غاليري وسعد ال شريم
وروح قطر وام سلمي ولوليتا واختي زينه وعاشق الشهاده والمضعد والكثير والله بدون مجامله

لان تجارتهم واسلوبهم علمتني اشياء كثيره ومازلت اتعلم منهم وبكل فخر اقولها

وعسى الله يساعدني واصير تاجر عود ^_*

أمل العمر1
31-12-2009, 05:07 PM
الله يعطيج ألف عافية على الموضوع

الجووري
01-01-2010, 12:18 AM
يعطيكم العافيه ع المشاااااااااركه ولاهنتو جمييييييييع

الحالم
01-01-2010, 02:02 AM
[quote=********;1925031]

بسم الله الرحمن الرحيم

الموووهيم

ولله الحمد والمنة ..

وجرووو باقي الزباين ..

كيف ؟؟

يعني بالتفصيل :

وبقى من تجربتي ..

v

[SIZE="6"]قولو ماشالله تبارك الله .. والله يرزق كل وحدة وواحد فيكم .. يارب بالحلال .. والاستفادة من الوقت على النت بدل التصفح عالفاضي والشات عالمسنجر ..سوو لكم دخل لان الدنيا اتجهت على الغلاااااااااااء والراتب ماعاد يكفي .. والله ..

وان شالله مستقبلا اكتب لكم عودتي لتجارة النت واستراتيجياتي الجديدة .. واتمنى الفايدة للجميع ..

الصراحه الاخت الكريمه شريت منها مره كيلو عود
والشهادة لله كانت حقانيه في كل شي السعر والوقت والنوع والاحترام
تستاهلين كل خير والله يوفقج دوم انشالله

مشتاقة لقطر
01-01-2010, 03:13 AM
الصراحه الاخت الكريمه شريت منها مره كيلو عود
والشهادة لله كانت حقانيه في كل شي السعر والوقت والنوع والاحترام
تستاهلين كل خير والله يوفقج دوم انشالله

راي وشهادة اعتزززززززززز بها جدا اخوي الحالم ..

ولا اخلى ولاعدم من هالزباين الراقيين مثلك وشرواك

ممنوع اللمس
01-01-2010, 03:27 AM
والله يالربع شقولكم بس...واهئ اهئ
وين ما اطقها مايله
دخلت الاسهم خسـرٍت والحمد لله على كل حال
قلنا نجرب ووين ما نجرب مايل الحظ والحمد لله على كل حال
والله اني تعبت والقهر ان الراتب ما يبقى منه الا شي بسيط بالمره
دورت شريك بس مع الاسف ما لقيت ولو لقيت ما ارده لو شنو يسير :)
والله يوفقنا ويوفقكم لما يحب ويرضى

لمت داااون
03-01-2010, 11:20 AM
تجارب رائعه .. الله يرزقكم من حيث لاتحتسبون

خاطري أتاجر .. بس ماألقى إلا التحطيييييييييم

nona qatar
18-01-2010, 08:36 PM
موضوع رائع

مشتاقة لقطر
06-02-2010, 02:44 AM
ااااااااااااااااااب

yousef545
06-02-2010, 07:37 AM
دوم الوالد ايقولي الي اجداده مالهم بالتجاره لايوهق نفسه

التجاره حق اهلها

( هل كيف يكون الغش في التجاره ؟ ههههههههههه معاكم درب الزلق )

بوعلي-Qtr
06-02-2010, 08:16 AM
لو تركض ركض الوحوش .. غير رزقك ماتحوش

*بومحمد*
06-02-2010, 01:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

عجبني جداً الموضوع ، والله يجزاكم خير ..

حبيت أذكركم أخواني //

أن يجب على كل تاجر مسلم أن يؤمن بأن شهادة أَنْ لا إله إلا الله تعني أنه لا معبود بحق إلا الله وأن شهادة أن محمداً رسول الله تعني أنه لا متبوع بحق إلا النبي وأن يعلم أن الغاية من خلق الناس هي عبادة الله وحده
قال الله تعالى وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ وَكُنْ مِنَ الشَّاكِرِينَ الزمر
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ «قَالَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى أَنَا أَغْنَى الشُّرَكَاءِ عَنْ الشِّرْكِ، مَنْ عَمِلَ عَمَلاً أَشْرَكَ فِيهِ مَعِي غَيْرِي تَرَكْتُهُ وَشِرْكَهُ مسلم حديث
وعن أبي الدرداء رضي الله عنه أن النبي قال «إن الرزق ليطلبُ العبدَ أكثرَ مما يطلبه أجله» صحيح الجامع للألباني حديث
يجب على التاجر المسلم أن يحسن اختيار من يساعده بحيث يكون من أهل العقيدة الصحيحة ومن أهل الصلاة والصدق والأمانة لأن الإنسان عادة يتأثر بمن يلازمه
عَنْ أَبِي سَعِيد الخدري رضي الله عنه أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ يَقُولُ «لا تُصَاحِبْ إِلا مُؤْمِنًا،وَلا يَأْكُلْ طَعَامَكَ إِلا تَقِيٌّ» أخرجه الترمذي وصححه الألباني حديث
ينبغي للتاجر المسلم أن يعتاد على استخارة الله تعالى في أموره الهامة، وأن يستشير أهل الخبرة من الصالحين في الأمر الذي يريد أن يقدم عليه، وكان النبي يعلم أصحابه الاستخارة
على التاجر المسلم أن يكون في تجارته من الدعاة المخلصين إلى الله تعالى، فيحث الناس على الخير ويمنعهم ويحذرهم من الشر قدر استطاعته بالحكمة والموعظة الحسنة
قال الله تعالى كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ آل عمران
الإكثار من ذكر الله تعالى في جميع الأحوال
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ قَالَ النَّبِيُّ «يَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي، وَأَنَا مَعَهُ إِذَا ذَكَرَنِي، فَإِنْ ذَكَرَنِي فِي نَفْسِهِ ذَكَرْتُهُ فِي نَفْسِي، وَإِنْ ذَكَرَنِي فِي مَلإٍ ذَكَرْتُهُ فِي مَلإٍ خَيْرٍ مِنْهُمْ، وَإِنْ تَقَرَّبَ إِلَيَّ بِشِبْرٍ تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ ذِرَاعًا، وَإِنْ تَقَرَّبَ إِلَيَّ ذِرَاعًا تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ بَاعًا، وَإِنْ أَتَانِي يَمْشِي أَتَيْتُهُ هَرْوَلَةً» البخاري حديث مسلم حديث
الالتزام بالصدق والأمانة في جميع المعاملات إن الصدق مع الله ومع الناس وأداء الأمانة لأهلها هما شعار التاجر المسلم
ينبغي للتاجر المسلم أن يتجنب الحلف ولو كان صادقاً، لأن النبي قد نهانا عن الحلف في البيع والشراء
اعلم أخي التاجر الكريم أن الإنفاق في سبيل الله تعالى هو التجارة الرابحة في الدنيا والآخرة، فاحرص على الإنفاق من مالك قدر استطاعتك، في وجوه الخير وهي كثيرة مثل بناء المساجد وعمارتها، ونشر كتب العلم النافع، ومساعدة الفقراء، وكفالة الأيتام المحتاجين، وتفطير الصائمين في رمضان، وغير ذلك من أبواب الخير واعلم أخي الكريم أن الصدقات تزيد الحسنات، و تزيد في المال قال تعالى إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَنْ تَبُورَ لِيُوَفِّيَهُمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدَهُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّهُ غَفُورٌ شَكُورٌ فاطر ،
قال تعالى وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ البقرة ،
وليعلم كل تاجر أن الصبر على المعسرين له فضل عظيم عند الله يوم القيامة

وختامًا أسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى، وصفاته العُلى أن يجعل هذا العمل خالصًا لوجهه الكريم،وأن ينفع به المسلمين آمين

السعدي999
06-02-2010, 07:28 PM
تجربتي هي :

جلست اجمع 12 سنه كافحت في هذه الدنيا كفاح كله مر في ظاهره
تحملت عائله قبل ما اتزوج بنيت لهم بيت زوجت 4 من اخواني والحمد لله تزوجت ايضا ورزقني الله بالاولاد
كل ذلك لانال رضى والدي ووالدتي حيث اخرجتهم ونفسي معهم من الفقر والعوز الى متوسط الحال والكفاف وبعد قيام كل الاسره والاعتماد على انفسهم اقترحت عليهم كل واحد يعتمد على نفسه ويجمع لنفسه وبديت المشوار من جديد الحمد لله والدي ووالدتي راضين عنا وهذا هو الغناء
جمعت مبلغ لاباس به 60 الف ريال وقلت ابداء بهذا المشوار وكنت جالس مع اعز اصدقائي وكلهم من الاغنياء سمعتهم يتهامسون بشراء ارض زراعية خارج قطر وتحويلها الى ارضه سكنية وتخطيطها وبيعها وسمعتهم يحسبون الارباح الكبيره واكلم نفسي واقول ال60 الف تصبح 5 اضعاف خلال سته اشهر الححت عليهم بادخالي وياهم وكانو معارضين من مخاطرتي معهم لانها تعد مخاطرة بالنسبة لهم وهم لا يتاثرون بهذه المخاطره ولكن الححت عليهم ونفسي غير مطمئنة
وبعد اصراري عليهم وافقو وياليتهم ما وافقو ولكن قدر الله وما شاء فعل وبعد شهر اتضح ان الوكيل الذي وكلوه نصاب باق الفلوس ولا ارض ولا فلوس والحين بداءت مشوار المحاكمات الى اجل مسمى
لكن لم اياس وبدات بموضوع استئجار وتاجير من الباطن وبداء المشوار مرة اخرى الحمد لله بداءت انجح بهذا المشوار وكل رزق مكتوب لي سوف اجده
المهم الاهم شي بالتجارة الصدق والصدقات وافضل الصدقات على المحارم حتى وان كانو اغنياء والله انها ترد اليك اضعاف مضاعفة لا تنسى اخوتك واخواتك واقربائك من الانفاق فهم الغنى اعطهم ييسر لك الله وتفتح لك الابواب من حيث لا تحتسب ودعواتكم لنا بالتوفيق

سلطان زمانه
08-02-2010, 08:39 AM
موضوع حلو ويخلي الشخص يستفيد من تجارب الاخرين

alrheeb2020
11-02-2010, 08:56 AM
الله يجزيكم خير عالموضوع الجمييل ..

ومتابعين ..

الغـــيور
12-02-2010, 01:16 PM
ما شاء الله عليكم والى الامام ,,,, اتحفتونا والله بتجاربكم

وما قول الا لااااااااااااااااااااااااااااااللبورصه فلستني ولله الحمد والمنه

متابع...

MP3
12-02-2010, 09:45 PM
نعم للبورصة ولاكن بذكاء

عنوووود
13-02-2010, 01:00 AM
موضوع حلو

نورالهدى
13-02-2010, 02:45 AM
موضوع رائع
والحمدلله على كل شيء
انا مالي في التجارة
بس أمي الله يرحمها كانت تحب التجارة ومسكينه كل ماسوت مشروع فشل فشل ذريع
تعقدت وعمري ما أفكر بالتجارة

موضي قطر
13-02-2010, 04:04 PM
موضوع شيق ومفيد

AL-RAYYANI
13-02-2010, 04:16 PM
مافي اي تجربه

عبدالرحمن
13-02-2010, 04:41 PM
رجل قطري اعتبرة مثلي الاعلى في التجارة رحلته بعكس الي كتبتوه رحلته مش من الفقر الى الغنى الا بالعكس
من الغنى الا الفقر وعقبها الله انعم عليه وارزقة من حيث لا يحتسب
واسمحولي ماقدر اسردها بالتفاصيل لانها طويلة بس باقول بعض منها هذا الشخص بدا التجاره سنه 1978 ميلادي ثمنت الدوله له ارض وهذي الارض حاليا عليها نفق في هذيك لسنة ب45 مليون ريال قطري
طبعا عارفين هالمبلغ شيسوا في هذاك الوقت( اتوقع تحطون صفر زياده عليه يعني تقريبا في وقتنا الحالي 450 مليون ريال) وهو عنده حلال وخير بس طبعا الارض هذي هي بدايته في عالم التجارة وشاءت الاقدار ان توفى ابوة في نفس السنة وتم تقسم التركة وثمنو العقارات والاراضي وشرا من اخوانه سهمهم من الي باع منهم وفي بعضهم ماباع سهمه وفي هذيك الفترة كان يتشرا في الاراضي والعقارات واسس شركة نقليات ومقاولات وشرا له مزرعه كبيره وقسمها شي للحلال وشي للبيع المنتجات
وسبق كل هذا طفره جات لقطر في اخر السبيعنات واستفاد منها راعي الحلال وتضاعفت مشالله قيمه اصول حلاله ككل واستمر سنوات وهو يحقق نجاح اكبر في تجارته ووسع مجالات التجاره لين انصبو عليه مجموعة قذره من عبدة المال الي مايراعون الله ولا يخافونه وكل هذا كان تقريبا في اواخر الثمانينيات وانكسر
طبعا الاسباب وايد وانا اعرفها وكلها قاعده تكرر في وقتنا الحالي بشكل عام الثقه الي مب في محلها والطمع
جات حرب الخليج الثانيه وتعرفون الكساد الي صار في قطر والخليج الواحد خايف يشتري وخايف يبيع وصارت عمليات البيع والتجاره اضعف من قبل بوايد والوضع غير مستقر ورفيجنا مستمر لانه التجاره في دمه على رغم كل الظروف الصعبه الي مر بها وحصلت مفاجاه من العيار الثقيل في سنه 1994
وصارت نقله نوعيه في حياه هذا الشخص بدت شوي شوي ترجعه الي مصاف كبار هوامير دوله قطر
وكان اسمه اشهر من نار على علم في الثمانينيات لنا رجعه في استكمال مسيره تاجر من قطر
وشنهي المفاجاءه الي صارت للشخص ممكن بعضكم عرف من هالشخصيه لبعض الدللات في سياق القصه
فضلا لاامر لحد يقول اسمة الا في الاخير بعد تنتهي القصة

حبة خال
13-02-2010, 05:16 PM
الى ان تنتهي القصة متابع

المبرمج صلاح
13-02-2010, 05:38 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
استغفر الله العظيم
سبحان الله بحمده سبحان الله العظيم
بالتوفيق ان شاء الله

alwahesh
13-02-2010, 05:50 PM
بالتوفيق ان شاء الله

قطرية مثقفة
13-02-2010, 11:21 PM
رجل قطري اعتبرة مثلي الاعلى في التجارة رحلته بعكس الي كتبتوه رحلته مش من الفقر الى الغنى الا بالعكس
من الغنى الا الفقر وعقبها الله انعم عليه وارزقة من حيث لا يحتسب
واسمحولي ماقدر اسردها بالتفاصيل لانها طويلة بس باقول بعض منها هذا الشخص بدا التجاره سنه 1978 ميلادي ثمنت الدوله له ارض وهذي الارض حاليا عليها نفق في هذيك لسنة ب45 مليون ريال قطري
طبعا عارفين هالمبلغ شيسوا في هذاك الوقت( اتوقع تحطون صفر زياده عليه يعني تقريبا في وقتنا الحالي 450 مليون ريال) وهو عنده حلال وخير بس طبعا الارض هذي هي بدايته في عالم التجارة وشاءت الاقدار ان توفى ابوة في نفس السنة وتم تقسم التركة وثمنو العقارات والاراضي وشرا من اخوانه سهمهم من الي باع منهم وفي بعضهم ماباع سهمه وفي هذيك الفترة كان يتشرا في الاراضي والعقارات واسس شركة نقليات ومقاولات وشرا له مزرعه كبيره وقسمها شي للحلال وشي للبيع المنتجات
وسبق كل هذا طفره جات لقطر في اخر السبيعنات واستفاد منها راعي الحلال وتضاعفت مشالله قيمه اصول حلاله ككل واستمر سنوات وهو يحقق نجاح اكبر في تجارته ووسع مجالات التجاره لين انصبو عليه مجموعة قذره من عبدة المال الي مايراعون الله ولا يخافونه وكل هذا كان تقريبا في اواخر الثمانينيات وانكسر
طبعا الاسباب وايد وانا اعرفها وكلها قاعده تكرر في وقتنا الحالي بشكل عام الثقه الي مب في محلها والطمع
جات حرب الخليج الثانيه وتعرفون الكساد الي صار في قطر والخليج الواحد خايف يشتري وخايف يبيع وصارت عمليات البيع والتجاره اضعف من قبل بوايد والوضع غير مستقر ورفيجنا مستمر لانه التجاره في دمه على رغم كل الظروف الصعبه الي مر بها وحصلت مفاجاه من العيار الثقيل في سنه 1994
وصارت نقله نوعيه في حياه هذا الشخص بدت شوي شوي ترجعه الي مصاف كبار هوامير دوله قطر
وكان اسمه اشهر من نار على علم في الثمانينيات لنا رجعه في استكمال مسيره تاجر من قطر
وشنهي المفاجاءه الي صارت للشخص ممكن بعضكم عرف من هالشخصيه لبعض الدللات في سياق القصه
فضلا لاامر لحد يقول اسمة الا في الاخير بعد تنتهي القصة

القصة وااايد حلوة وأحنه متابعين ،،،،،،،،،،،،،

عبدالرحمن
15-02-2010, 04:00 AM
نستكمل سرد احداث احد ابرز رجال المال والاعمال في دولة قطر وصلنا لين سنه مفصليه في حياة هذا التاجر وهي سنه 1994 حصل هذا التاجر على وكاله احد السلع المهمة ومشالله بدا الطلب قوي على هذي السلعه وخصوصا هو المورد الوحيد لهذي السلعه في دوله قطر واستمر في متباعه استثمارتة الاخرى بالاضافه الى اشرافه المباشر على الحفيز في وكالتة للسلعه المهمه بالاضافه الى احد دول الخليج القريبه منا وهي الامارات العربية المتحده وكون السوق الامارتي هو سوق مفتوح وخصوصا دبي فحصل منافسه شرسه من التجار هناك طبعا احتكارة لهذي السلعه ماطول لين صارو اغلب التجار يبجون نفس السلعه ولكن هو اغتنم الفرص المتاحه وحقق ارباح ممتازه قبل دخول الحيتان المجال ذاته
تعرضت مجموعه شركات المناعي لخسائر فادحه تقريبا في سنه 2000وكانت شركته داخله في مشاريع ضخمه مع شركات المناعي قبل انكشافها وتعرضها لهذي الخسائر وطبعا الشركاء ارفعو يدهم وماينلامون لانه هذا حلالهم وتم عرض الشركه في مزاد علني لين انشرت الشركه من قبل احد شيوخ قطر المعروفين ومن اقرب المقربين لسمو الامير حفظه الله (طبعا نتحفظ باسماء الاشخاص لحد انتهاء القصه)
طبعا التعويض الي خذاة صاحبنا التاجر لايلبي الطموح ولا هو هامش الربح المدروس قبل الاقدام في هذي المشاريع يعني ضربه موجعه ثانيه لاخوانا التاجر في سنه 2000
ولكن ولله الحمد سلم على راس المال وهذا اهم شي طبعا استشعر هذا التاجر في حركه غريبة على شراء الارضي في سنه 2001 كونه في هذا المجال من اكثر من 20 سنه في هذاك الوقت وعارف هالامور وخصوصا انة اراضي في قطر صار عليه اون هولد في مناطق جدا مهمه وحساسه مثل شارع الاصمخ والرميله وادي السيل وغيرها من المناطق الحيوية في التواريخ المذكوره الي هي 2001 وماقبل
ولاننسى انه اسعار الارضي بدت تحرك في قطر من منتصف 2003 لحد منتصف 2004 وبعدها الارتفاع الصاروخي الي صار منتصف 2008 الي في بعض الارضي وصل الى 100 ضعف سعرها قبل 10 سنوات فقط وباضرب( مثال حي واسمحولي طلعت شوي برا الموضوع بس عشان اقرب وجهات النظر
ام صلال كان الفوت ينباع سنه 99 بريالين ونص وسنه 2008 وصل الفوت ب240 ريال )
الي قصدته في استذكاركم بسعر الفوت والاتجاه التصاعدي في اسعار الارضي مع انه اغلبكم يعرف هذا الشي في التواريخ المذكوره سابقا حددت انه سنه 2001 كان الوضع في قطر مستقر من ناحيه الاسعار
ولكن هذا التاجر حدسه وسرعه بديهته خلته يقرا المستقبل بصورة اوضح وقام مره ثانيه يشتري اراضي تجاريه وسكنيه في مناطق الدوحه بشكل عام لحد سنه 2006 السنه الي طلعت اشاعه كبيره انه بعد الاسياد راح كل شي ينزل وكل صعود ويقابله هبوط ولكم عبره يالاولى الالباب في سوق الاسهم الي طلع طلعه جامده صارروخية في بدايه 2005 وماكانا ان ننهي الربع الاول من 2005 الا صار هبوط حاد ومدوي لسوق الاسهم لدرجه تعرض اسهمك وماحد يشتري ونفس الحال بالنسبه لقطاع النقليات(معدات البناء والتريلات والشياول والبوكلينات وغيرها ) وباع كل حلاله ماخلا ولا شي وهالكلام كان في سنه 2006
كل شي محطة بترول وبرجين واراضي وبيوت وعمارات ومزارع ومؤسسته بكبرها صفاها وكانت عمليه التصفيه سهله جدا لعدم وجود شركاء معه هو راعي الحلال بنفسه وهالكلام في 2006
طبعا من 2006 لين اليوم بيكون الجزء الاخير في سرد قصه هذا التاجروالعبر الي نستفيدها منه
وطبعا ايش سوى بالكاش؟؟ صحيح العقارات والاشيا الي باعها دوبلت على قولتهم يعني دبل سعرها
هل ضيع فرص استثماريه كبيره ولا سوى شي افضل انه باعهم واستثمرهم في شي اخر؟؟؟؟ زين هو تاجر وصارله 30 سنه يتاجر شستفاد من كل هذا وايش الي سواه
هل كان في نوع من المحاباه من الدوله او مساعده لهذا الشخص هل رجع حلاله من الي نصبو عليه
هل كانت في شخصيه كبيره اقتصاديه وسياسيه تدعمه؟
هل هو فهلوي وذكي عشان وصل لين اوصله
كم قيمه اصوله الماليه حاليا؟؟؟
كل هالتساؤلات وغيرها بتكون مع الجزء الثالث
والاخير من قصه تاجرنا القطري

دكتورة روح
15-02-2010, 07:27 AM
مشالله موضوع وايد حلو
اخوي عبد الرحمن
القصة وايد ممتعه وناطرين التكمله باسرع وقت
لا تتاخر علينا في سرد الجزء الاخير من القصة

ماريسا
15-02-2010, 08:17 AM
ماشاءالله عليكم جميعاً و الله يوفقكم و يرزقكم الرزق الحلال المبارك

لاجل QT
15-02-2010, 01:39 PM
نستكمل سرد احداث احد ابرز رجال المال والاعمال في دولة قطر وصلنا لين سنه مفصليه في حياة هذا التاجر وهي سنه 1994 حصل هذا التاجر على وكاله احد السلع المهمة ومشالله بدا الطلب قوي على هذي السلعه وخصوصا هو المورد الوحيد لهذي السلعه في دوله قطر واستمر في متباعه استثمارتة الاخرى بالاضافه الى اشرافه المباشر على الحفيز في وكالتة للسلعه المهمه بالاضافه الى احد دول الخليج القريبه منا وهي الامارات العربية المتحده وكون السوق الامارتي هو سوق مفتوح وخصوصا دبي فحصل منافسه شرسه من التجار هناك طبعا احتكارة لهذي السلعه ماطول لين صارو اغلب التجار يبجون نفس السلعه ولكن هو اغتنم الفرص المتاحه وحقق ارباح ممتازه قبل دخول الحيتان المجال ذاته
تعرضت مجموعه شركات المناعي لخسائر فادحه تقريبا في سنه 2000وكانت شركته داخله في مشاريع ضخمه مع شركات المناعي قبل انكشافها وتعرضها لهذي الخسائر وطبعا الشركاء ارفعو يدهم وماينلامون لانه هذا حلالهم وتم عرض الشركه في مزاد علني لين انشرت الشركه من قبل احد شيوخ قطر المعروفين ومن اقرب المقربين لسمو الامير حفظه الله (طبعا نتحفظ باسماء الاشخاص لحد انتهاء القصه)
طبعا التعويض الي خذاة صاحبنا التاجر لايلبي الطموح ولا هو هامش الربح المدروس قبل الاقدام في هذي المشاريع يعني ضربه موجعه ثانيه لاخوانا التاجر في سنه 2000
ولكن ولله الحمد سلم على راس المال وهذا اهم شي طبعا استشعر هذا التاجر في حركه غريبة على شراء الارضي في سنه 2001 كونه في هذا المجال من اكثر من 20 سنه في هذاك الوقت وعارف هالامور وخصوصا انة اراضي في قطر صار عليه اون هولد في مناطق جدا مهمه وحساسه مثل شارع الاصمخ والرميله وادي السيل وغيرها من المناطق الحيوية في التواريخ المذكوره الي هي 2001 وماقبل
ولاننسى انه اسعار الارضي بدت تحرك في قطر من منتصف 2003 لحد منتصف 2004 وبعدها الارتفاع الصاروخي الي صار منتصف 2008 الي في بعض الارضي وصل الى 100 ضعف سعرها قبل 10 سنوات فقط وباضرب( مثال حي واسمحولي طلعت شوي برا الموضوع بس عشان اقرب وجهات النظر
الي قصدته في استذكاركم بسعر الفوت والاتجاه التصاعدي في اسعار الارضي مع انه اغلبكم يعرف هذا الشي في التواريخ المذكوره سابقا حددت انه سنه 2001 كان الوضع في قطر مستقر من ناحيه الاسعار
ولكن هذا التاجر حدسه وسرعه بديهته خلته يقرا المستقبل بصورة اوضح وقام مره ثانيه يشتري اراضي تجاريه وسكنيه في مناطق الدوحه بشكل عام لحد سنه 2006 السنه الي طلعت اشاعه كبيره انه بعد الاسياد راح كل شي ينزل وكل صعود ويقابله هبوط ولكم عبره يالاولى الالباب في سوق الاسهم الي طلع طلعه جامده صارروخية في بدايه 2005 وماكانا ان ننهي الربع الاول من 2005 الا صار هبوط حاد ومدوي لسوق الاسهم لدرجه تعرض اسهمك وماحد يشتري ونفس الحال بالنسبه لقطاع النقليات(معدات البناء والتريلات والشياول والبوكلينات وغيرها ) وباع كل حلاله ماخلا ولا شي وهالكلام كان في سنه 2006
كل شي محطة بترول وبرجين واراضي وبيوت وعمارات ومزارع ومؤسسته بكبرها صفاها وكانت عمليه التصفيه سهله جدا لعدم وجود شركاء معه هو راعي الحلال بنفسه وهالكلام في 2006
طبعا من 2006 لين اليوم بيكون الجزء الاخير في سرد قصه هذا التاجروالعبر الي نستفيدها منه
وطبعا ايش سوى بالكاش؟؟ صحيح العقارات والاشيا الي باعها دوبلت على قولتهم يعني دبل سعرها
هل ضيع فرص استثماريه كبيره ولا سوى شي افضل انه باعهم واستثمرهم في شي اخر؟؟؟؟ زين هو تاجر وصارله 30 سنه يتاجر شستفاد من كل هذا وايش الي سواه
هل كان في نوع من المحاباه من الدوله او مساعده لهذا الشخص هل رجع حلاله من الي نصبو عليه

القصة حلوة وسردك للقصة اخوى عبدالرحمن حلو ومشوق .. وفيها عبرة عن الصبر وقوة الارادة ..........في انتظارك اخوى عبدالرحمن ..بس رجاء حطها مرة وحدة التشويق يذبح :shy:

في انتظار تكملة القصة:nice:

مشتاقة لقطر
16-02-2010, 03:52 AM
اخوي عبدالرحمن سردك من اروع ما يكون

لاجل QT
16-02-2010, 06:48 AM
:eek5:
وين القصة
:weeping:

bo_hamad
16-02-2010, 07:08 AM
لكل مجتهداً نصيب

منك الحركة ومن الله البركة

اهم شئ الاستعانه بالله تعالى وشكره

والتوفيق للجميع أن شاء الله

عـيـون قـطـر
16-02-2010, 07:59 AM
متابع لكم

hxamad
16-02-2010, 08:29 AM
موفقين جميعاُ

عبدالرحمن
16-02-2010, 09:44 AM
حبة خال وقطريه مثقفة ودكتوره روح ولاجل قطر ومشتاقه لقطر اسعدني تعليقكم على مداخلتي
وبالنسبه للقصه انا قاعد اختصر فيها قد ماقدر ولكن بعض الامور ماتقدر تختصر فيها عشان هالسبب القصة تجزءت على 3 اقسام باقي القسم الاخير بس اول ماحصل وقت لها ان شالله بنزلها لكم وقريب ان شالله
وفي الاخير هدفنا الاستفادة من تجارب من سبقونا في هذا المجال واخذ العبرة وتجنب الاخطاء الي طاحو فيها
شاكر لكم تعليقكم على القصة المطروحة

ابو علي_ss
16-02-2010, 12:05 PM
اتمنى من الله لكم مزيد من التوفيق والنجاح

ملكة البورصة
16-02-2010, 02:54 PM
امممممممممممممممم يا بوعوف

القصه حلوه حسستني اني اقرى قصه وران بافيت طبعا هذا غني عن التعريف رجل اعمال امريكي

انا واخوك فهد الخاطر الله يذكره بالخير ومعانا كم من لاعضاء نزلنا مواضيع عنه

شوقتنا حق باقي القصه والله يكثر من امثال هالرجال

قطرية مثقفة
16-02-2010, 03:09 PM
حبة خال وقطريه مثقفة ودكتوره روح ولاجل قطر ومشتاقه لقطر اسعدني تعليقكم على مداخلتي
وبالنسبه للقصه انا قاعد اختصر فيها قد ماقدر ولكن بعض الامور ماتقدر تختصر فيها عشان هالسبب القصة تجزءت على 3 اقسام باقي القسم الاخير بس اول ماحصل وقت لها ان شالله بنزلها لكم وقريب ان شالله
وفي الاخير هدفنا الاستفادة من تجارب من سبقونا في هذا المجال واخذ العبرة وتجنب الاخطاء الي طاحو فيها

مرحبا أخوي عبدالرحمن ،،،،،،،،،،
سردك للقصة وااايد دقيق ومشوق ،،،،، أحس إنك قريب جداً من هالشخصية يعني أقصد صلة قرابة أو صداقة مثلاً ،،،،،،، عالعموم أحنه بانتظار البقية ،،،،،،،،،ومش مشكله طول القصة أحنه نحب التفاصيل :)

بيّز
17-02-2010, 11:07 AM
صراحة القصه حلوه وايد وشوقتنا نعرف باقي القصه واذا تسمحلي بنشرها بعد اذنك
بس ناطرك تخلصها كاملة..............يعيطيك العافيه اخوي

بيّز
17-02-2010, 11:09 AM
مرحبا أخوي عبدالرحمن ،،،،،،،،،،
سردك للقصة وااايد دقيق ومشوق ،،،،، أحس إنك قريب جداً من هالشخصية يعني أقصد صلة قرابة أو صداقة مثلاً ،،،،،،، عالعموم أحنه بانتظار البقية ،،،،،،،،،ومش مشكله طول القصة أحنه نحب التفاصيل :)

اتفق وياج احس الكاتب قريب جدا من هالشخصية وكنه من بينهم صلة قرابه

زنجبيل
17-02-2010, 12:19 PM
افا , عبدالرحمن لبسوه البشت الأسود !!

لاجل QT
17-02-2010, 01:54 PM
ليش عبدالرحمن باند حسافة والله :weeping::weeping::weeping:

شهد وعسل
17-02-2010, 02:21 PM
موضوع جدا مميز أختي الكريمة

بيّز
22-02-2010, 06:18 PM
نريد مزيد من القصص التجارية والصفقات الناجحة والموضوع يتساهل الرفع
هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووب

قوت القلوب
23-02-2010, 01:32 AM
قصه حقيقيه والله على مااقول شهيد
شخص ضاقت به الدنيا بما رحبت لدرجة ان راتبه وراتب زوجته يروح للديون كامل والدين على 20 سنه
وغير الديون الشخصيه المتناثره ... الرجال كان ماينام فالليل من كثر مايفكر والهموم راكبته وصابه اليأس وصار يفرح بالمبالغ الزهيده الي يحصلها بالصدفه حتى الأقل من 100 ريال .
المهم الرجال قال انا مديون مديون والضيقه موجوده قام يدور على راحت البال لقاها فالصلاة فالجماعه ودخلت المسجد وخاصه صلاة افجر وقام يحافظ على الصلوات والسنن وقام يستكثر من ذكر الله عزوجل يسبح ويستغفر ويحافظ على لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيء قدير ويصلي على الرسول صلى الله عليه وسلم بعد صلاة الفجر وبعد صلاة العصر مع الاذكار وكان يدعي " اللهم اقضي ديوني كلها و خلصني من الربا واجعل حسابي فالمصرف الإسلامي ".
الرجال تراكمت عليه الديون والمتاخرات وارفعوا عليه قضايا ..
ومرت عليه 3 شهور وهو يطرق باب الله وفي ليلة رمضان تذكر شخص من الأغنياء كانت علاقته معاه سطحيه يعني سلام واذا في اسرة محتاجه او ماشابه يكلمه عنهم او يدله عليهم.
قام واستخار انه يكلم الرجال ويطلب منه مبلغ 20الف عشان يسدد المتاخر وهو على يقين ان مايقدر يسدد هالمبلغ . كلم الرجال وطلب يقابله وواعده بعد يومين .
الرجال قدم على اوراق مديونيات البنك وخذها معاه عشان يشرح حق الرجال ظروفه فقط , ويوم شافه وكانت الاوراق في يده ومحطوطه في ظرف وعليها علامة البنك الربوي ,قال له الغني ليش هذا البنك ليش مش اسلامي ؟ قام الرجال وراواه المديونيات اللي في يده, فكره الغني دقيقتين وقاله انا بسدد لك المديونيه هذه كامله وتسكر الحساب الربوي وتفتح فالبنك الاسلامي وتسوي لي تحويل دائم ربع الراتب .
الرجال طلع من عند الرجال ويستشعر رحمة الله وفضله وكرمه وهو يبكي في تلك اللحظات.
المبلغ اللي اندفع حق الرجال مع زوجته مديونيتين مع بعض هو مليون وسبعمئة وستة وخمسون الف ريال قطري والقسط الشهري اللي يدفعه الرجال هو 4الاف فقط .وطلب منه الرجال الغني طلب واحد بس انه مايقول حق حد ولا حتى زوجته تدري عن هالشيء لأن سوا هالشيء لله فقط.
سبحان من سخر لهذا الشخص عبد من عباد الله يسدد هالمبلغ الضخم ولاتربطهم اي قرابة ويقول الرجال هي بس هالمقابله اللي شفته فيها وعقب مدير اعماله خلص كل شيء معاي .
رجال طرق باب الله فاجابه ورجل تصدق بيقين اسأل الله ان يتقبل منه... وإذا قضى امرا فإنما يقول له كن فيكون"
وبس

مشتاقة لقطر
23-02-2010, 03:42 AM
سبحان الله الاستغفار مفتاح لامور كثيرة

bonn
23-02-2010, 10:21 AM
موضوع شيق لاستفادة الجميع

sweet2010
09-03-2010, 08:34 AM
امممممممممم.. شرقاااوية شدني اشوف مكياااجج .. ممكن طريقة للتواصل

الاسمر
09-03-2010, 10:11 AM
دائما في تقدم

شانيل الدوحه
20-08-2010, 05:36 AM
للرررررررررررررررررفع

الزين للزين
20-08-2010, 05:20 PM
انا توني بادية شي بسيط وموضوعكم رفع معنوياتي

ادعوا لي اتوفق

لان مثل ما قلتوا بعض الناس اللي حوالينا ييبون لنا الاحباط :)

والله يرزق الجميع من فضله

شانيل الدوحه
20-08-2010, 05:23 PM
انا توني بادية شي بسيط وموضوعكم رفع معنوياتي

ادعوا لي اتوفق

لان مثل ما قلتوا بعض الناس اللي حوالينا ييبون لنا الاحباط :)

والله يرزق الجميع من فضله

الله يوفقك حبيبتي واستمري ولا تلتفتين حق حد من اللي يحاولون يحبطونك

تاجرة صغيرة
21-08-2010, 05:57 AM
الله يوفقكم ان شاء الله

انا فبداية مشواري..

ان شاءالله قريب بنزل قصتي ..
دعواتكم لي..

مشتاقة لقطر
21-08-2010, 08:23 PM
الزين للزين اللي حوالينج بيحسسونج انج كانج شحاته اوطرارة يوم تبيعينوتاخذين فلوس للناس

بس حزة السلف يبون يتسلفون من التاجرة العوودة تحلوين بنظرهم هههه

للامااااااام يارب لكل تاجرة تسعى بالرزق الحلال

marwa2005
24-08-2010, 09:43 PM
للرفعععععععععععععععععععع

شانيل الدوحه
31-08-2010, 05:37 AM
استغفر الله

الدوحه 2007
06-09-2010, 02:59 AM
الله يوفقكم ان شاء الله

قطر دزاين
06-09-2010, 03:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا كان معاشي لا يكفي حيث علي خصومات ومتقاعد

فا قررت انشاء شركة استضافة وتصميم والحمد لله قدرت اوفر مبلغ لا باس به يساعدني
وشي مهم لازم يعرفه البعض من اراد الشغل بالنت عليه بالصبر حتى يكون سمعه جيده ويبدا الحصاد

marwa2005
08-09-2010, 07:12 AM
والله صدقت اخوي زد صدودك

حقل الشمال
08-09-2010, 07:48 AM
السلام عليكم
جربت الاستغفار ففتحت الدنيا أبوابها وأبوابها
والحمدللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــة

البنفسج*
12-09-2010, 02:46 PM
والله حرام هلموضوع في الصفحه 2-3

انا حبيت ارفع الموضوع لانه يستاهل

بن منصور
12-09-2010, 05:12 PM
ياجماعه انا ماراح اقول قصتي لأنها غريبه
لأني وصلت للهدف اللي اطمح له لكن حبيت انصحكم لاتغلطون غلطتي
الله الله في الرزق الحلال براس مال حلال
لأني انا بديت براس مال من اصل ربوي (سلفة بنك ربوي)
والمشروع ناجح جداً بس مو متهني بالمدخول كلش مع انه مدخول قوي ولله الحمد
لكن الحين اختلط الحلال بالحرام وظاعت الحسبه عندي ماعرف عن شنو ازكي ولا اخلي شنو
لدرجة اني افكر اتخلص من هالمشروع ورجع فلوس البنك وارجع للصفر
فا عشان كذا حبيت انصحكم عليكم براس المال الحلال
الواحد مايضمن ليمتى بيعيش
وشنو بيقول حق رب العالمين اذا سئله
(( اللهم اغننا بحلالك عن حرامك .. وبمعافاتك من عقوبتك ))

المبرمج صلاح
12-09-2010, 05:26 PM
تجربتي المريرة

فعلا الاستغفار هو مفتاح الفرج من الكرب والهم والغم وكل شي في هذه الدنيا

الحمد لله انا بدأت من تحت الصفر كما يقولون من السالب والحمد لله الحين حالتي بخير مع اني صغير بالسن بس الحمد لله فهمت الدنيا والتجارة و تحمل المسؤلية وكسب العملاء واهم شي انك لا تبحث عن الغنى السريع بل اسعى الي كسب العملاء باسرع طريقة واكبر عدد ممكن
لن تصدقوني اذا قلت لكم اني كنت اعمل لدي بعض الناس بدون مقابل لثقتي التامة ان رضاء العميل هو المكسب الحقيقي

اهم شي استفدته من هده الرحلة الصعبة التي تجاوزت 3 سنوات من عمري كانت اسوأءها
عدم اليأس من رحمة الله وانا الله يرزق اي شي وكل شي في هذه الدنيا التي لا تستحق ان نحزن من اجلها لحظة والاستغفار دائما في الشارع والعمل والقيادة وكل حركة نقوم بها
وعدم الكسل او نقول لا احب هذة الشغلانة او التكابر على العمل ولهذه بدات من الصفر

تجربتي كانت اني خلصت الجامعة هندسة برمجيات الكمبيوتر ( بمصر ) وقلت اتوكل على الله وابحث عن اي شغل مو شرط تخصصي كانت البداية موظف ( سايبر نت لمدة 6 شهور ) و كانت لا توجد عندي اي وسيلة مواصلات سوي المشي وكان الراتب لا يذكر والحمد لله ربنا كرمني وصرت موظف صغير (محاسب لمدة 6 شهور) في صيدلية في احد القري المصرية وبعدين قررت اخطر قرار في حياتي وهو السفر لبلد قطر الحبيبة وطبعا جيت هنا لا اعرف شي عن اي شي وتصدقون ام لا كانت تظرتي للعمل ليست نظرة اني ابي مركز او راتب كل همي كان تخصصي اللي انا بحبه وبعشقه وكانت احلامي صغيرة كل اللي اريده وظيفة في الكمبيوتر ولكن تحطمت الاحلام على اول صخرة من مشاكل الحياة وهي طبعا اني مغترب وليس عندي دخل فقلت اتوكل على الله وابحث عن اي وظيفة وبسبب جهلي بطريقة الحياة في قطر والجو الحار وعدم وجود مواصلات كانت كل بحثي مجرد هباء وانا كنت اعلم هذا والوقت يمر كالسيف وحاجتى للمال تزداد يوما بعد يوم فقررت اعمل اي عمل حتى افهم الدنيا اشلون ماشية والحمد لله توطفت فورماان في كافتريا صغيرة ( 4 شهور ) وشوية شوية عرفت ان اي تقدم في حياتك في قطر لازم يكون عندك السيارة ولهذا كان اول دخل ليا طلعت رخصة قيادة واثناء التعليم ربنا رزقني بوظيفة سكرتير في احد شركات تاجير السيارات وكانت دفعة قوية جدا لي في التعرف على الناس وكيفية التعامل مع مختلف الاشكال والانواع منهم وكانت بداية حياتي العملية
فعملت بها لمدة سنة وشهرين وكان الراتب حلو بالنسبة لي وكنت سعيد ولكن لاتاتي الرياح بما تشتهي السفن فقررت الشركة تغييير نشاطها الى بلد اخر وتمت اغلاقها بسبب الازمة المالية
وقررت ان انزل اجازة لمصر بعد ان تملكني اليأس في البحث عن وظيفة في شغلي ولعدم قدرتي المالية على شراء سيارة كانت ظروفي سيئة جدا لدرجة ان سافرت لمصر بتذكرة مبلغها تم ارساله لي من مصر تخيلو قمة الاحباط وقد وصل الاحباط الى قمة ذروته عندما نزلت مصر وكانت الظروف هناك اسوأ مما تتخيلون وبعد البحث لمدة 6 شهور عن وظيفة في مصر لم اجد اي شي فقررت السفر الي قطر مرة اخرى كانها تناديني وتقول لي ليس لك الا انا ههههههههه
( حبيبتي قطر لم اهون عليها ان تتركني لامواج بحر الحياة العاتية )
وقررت السفر مرة اخرى الي قطر قبل ان تنتهي اقامتي بيوم واحد للدرجة موظفة المطار بالدوحة قالت لي امامك 3 ساعات وتنتهي اقامتك اذا لم تدخل البلاد الان فتبسمت في وجهي كانت هذه الا بتسامة هي طلقة الحياة الجديدة في قطر فقررت ان اعمل تاجر وحر في تخصصي وهو برمجة الكمبيوتر والحمد لله بعد الشغل هنا وهناك بالمواصلات استطعت ان اشتري سيارة صغيرة جدا لا يتجاوز سعرها 4 الاف ريال وبالتقسيط بعد والحمد لله ربنا رزقني بالاسهم القطرية وتم زيادة العملاء عندي بصورة لم اتخيلها والان تم مروري على العمل سنة في الاعمال الحرة والتي غيرت حالى 180 درجة الحمد لله الان املك سيارة حديثة نوعا ما ملكي و عندي دخل متغير شهريا والحمد لله مبسوط منه يكفيني جدا و الحمد لله ماشي في طريق توظيفي بوظيفة مرموقة باحد الجهات الحكومية ربنا يوفقني فيها ان شاء الله

بالتوفيق ان شاء الله للجميع

http://www.kwtonline.com/ana/imgcache-1/32803.imgcache-1

المبرمج صلاح
15-09-2010, 01:55 AM

بالتوفيق ان شاء الله للجميع

مخطط قطري
15-09-2010, 02:02 AM
محترف الله يوفقك انت والاخوان كلهم هذي كلها تجارب كفاح وموفقين

مخطط قطري
15-09-2010, 02:04 AM

وين التكمله ماكملتها؟؟؟؟ منتظرينك يالشيخ ومتابيعن

AL.SHMOKH
17-09-2010, 02:52 AM
صراحة الموضوع حلووو وننتظر القصص الاخرى والله يوفق الجميع يارب

المبرمج صلاح
26-09-2010, 08:28 AM
http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2010/1/24/08/1t46gd08a.gif

بالتوفيق للجميع ان شاء الله

اللهم ارزقني وارزق كل المسلمين من حيث لا نحتسب

قولو امين يارب العالمين

شانيل الدوحه
26-09-2010, 12:22 PM
للرفع

بوحارب
26-09-2010, 12:24 PM
بالتوفيق للجميع :)

ع.م
28-09-2010, 09:32 AM
ماشاء الله موضوع راااائع..

جنتل قطر
03-10-2010, 10:49 PM
الجميع ان شاء الله

لا اله الا الله محمد رسول الله

وجه السعد 2
03-10-2010, 11:11 PM
بالتوفيق

marwa2005
19-10-2010, 05:26 PM
لا اله الا الله محمد رسول الله

ظبيــღــه
27-12-2010, 02:52 PM
Want more.. plz
:shy:

شانيل الدوحه
01-02-2011, 01:36 PM
لللرفع

قطر دزاين
01-02-2011, 05:53 PM
السلام عليكم

انا بديت من صفر من خلال النت وهي شركة استضافه وتصميم كانت بدايتي سنه 1999 اول خطو لي
بديت بموزع استضافه يتحمل 10 مواقع وقسمت الموزع على 10 مواقع بما يغطي تكلفه الموزع وربح بسيط لي والحمدلله قدرت ان اربح في اول خطوه وبعدها توقفت لدراسه وتعمق اكثر في حلول المواقع والمنتديات كيف احل المشاكل وجلست سنتين حتى اتقنت الشغل 100% وتوكلت على الله وبديت المشروع نفسه بس على سيرفر خاص يعني يشيل من 50 الى 80 موقع وبديت اكسب العملاء واقدم خدماتي لهم صحيح ان الانطلاقه بطئه حتى يعرفونك الناس ولكن معا الصبر قدرت اني اجلب العملاء واقدم لهم خدمات افضل حسب تنافس معا الشركات الاخرى

والحمد لله قدرت استضيف 23 موقع في 7 شهور وستمريت حتى وصل 40 موقع وبعدها شريت سيرفر اخر وتم توزيعه على ريسلرات اي موزع استضافه وصرت أجرهم بالشهر بمبلغ اضمن منه ربحي
وفيه شركات اجنبيه تقدم اسعار خياليه يتم التعامل معهم ولمن يريد اي مساعده يرسل لي على الخاص او يتصل فيني وانا اعطيه بدايه الخطوه الاولى

والحمد لله مدخولي السنوي من الاستضافه فقط 30 الف ريال
والبرمجة والتصميم
قد تاخذ عمل واحد ب 10000 ريال في مده عمل اسبوعين كا حد ادنى وشهر كا حد اقصى

حب لا اخيك ما تحب لنفسك

ملاحظه
لمن ليس ملم بالبرمجة ممكن ادلك على شركات تقدم لك البرمجة تتفق معاهم بمبلغ معين وانت تحدد السعر للعميل تظمن ربحك منه

marwa2005
22-02-2011, 04:38 AM
لللرفععع

LED
22-02-2011, 06:48 AM
ما شاء الله تجارب ممتعه جدا واشكر البعض على عرض المساعده على اخوه

اخوي زد صدودك :) موفق يارب كان ودي ارسل لك رساله على الخاص لكنسني القانوني ما يسمح

اللي هو 50 سنه قصدي 50 مشاركه :) - انا جدا احب مجال الانترنت نت والكمبيوتر واذا ما يزعجك

بعض المساعده :)

بنـت الغالـي
22-02-2011, 08:40 AM
انا بصرااااحه موظفه جديده
واخاف اني اجازف باي مشروع

بالتووفيق للجميع
=)

شانيل الدوحه
16-03-2011, 10:40 PM
اتمنى التوفيق للجميع

ابو علاوي
17-03-2011, 12:12 AM
بالفعل موضوع شيق ولي عودة ان شاء الله باقرب وقت لاحكي لكم قصتي :nice::nice:

ابو علاوي
17-03-2011, 12:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لكل منا رحلة مكافحة ليصبح له مدخول قار وربما ايضا يصبح غنى

فليس هناك شئ صعب على الله

اتمنى من الاخوه والاخوات التى لهم تجارب

وتغيرت حياتهم من الفقر الى الغنى

ان يذكروا تجاربهم ليستفيد الجميع من تجاربهم وخبراتهم

ولكم جزيل الشكر

انتظر تجاربكم ياأعضاء المنتدى

موضوع عجبني ونقلته لكم لتعم الفائده

أبدا اتكلم عن نفسي انا ولله الحمد فيني شغف وحب لمهنة التجاره اول شي لازم الثقه بالله تعالى انه يرزقكم من حيث لا تعلمون ويخلص النيه ويتوكل على الله

بديت تجارتي بالخدم صحيح ان فيه عوار راس والحمدالله فرجت ولله الحمد كان مكسبي فيهم طيب وصرت معروفه عند الاغلبيه وحاليا راح افتح مشروع من خلال هالمكسب مع اني قابلني انواع التحطيم من هلي اللهم امي الله يحفظها كانوا يقولون لي ماعليك قاصر وش لك في عوار الراس وكنت اقول بيجي اللي اثبت لكم فيه وغامرت والحمدالله وانا والله حب لتجاره ماكان القصد مادي ودخلت مشروع ثاني اللهم صلي على محمد مع شركاات معروفه في قطروتعاملت مع شركااات من خارج قطر وكله كان عن طريق النت الكل من هلي صار ياخذ رايي بعد ماكان يحطمني وحبيت الكل يستفيد ((حب لاخيك ماتحبه لنفسك )) والعزيمه والاراده تصنع المعجزاااات

والله يوفقك الجميع ويرزقكم من حيث لا تحتسبون

لاتنسوني من خالص دعواااتكم

ههههههههه من اولها التجارة بالبشر ؟؟ ههههه