المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيوتل تطلق خدمة التجوال الذكي بين دول التعاون لعملاء "الشهري" كمرحلة اولى و هلا قريبا



مضارب سريع
22-06-2009, 02:33 PM
كيوتل تطلق خدمة التجوال الذكي بين دول التعاون لعملاء "الشهري" كمرحلة اولى و هلا قريبا
الراية 22/06/2009
كشف الدكتور ناصر معرفية الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات قطر كيوتل عن طرح خدمة "التجوال الذكي" والتي توفر تعرفة مخفضة للاتصالات أثناء التجوال الدولي بين دول مجلس التعاون الخليجي .

وأوضح في مؤتمر صحفي عقد امس بحضور السيد أحمد يوسف الدربستي، المدير التنفيذي للخدمات الدولية بكيوتل و السيد ريك سيني رئيس عمليات كيوتل انترناشيونال انه تم التخطيط لخدمة " التجوال الذكي" بحيث تكون تكلفة الاتصالات في دول الخليج منخفضة وذلك من خلال أسلوب جديد وموحد للتجوال بحيث تكون التكلفة بالنسبة للعملاء تكلفة واحدة عند قيامهم بالاتصال بقطر أو بين دول منطقة الخليج.

ولفت الى ان خدمة "التجوال الذكي" الجديدة، أحدى الفوائد المباشرة التي يلمسها عملاؤنا نتيجة النمو والتوسع على الساحة الدولية الذي تحققه مجموعة كيوتل.

مشيرا الى ان خدمة "التجوال الذكي" تعد مثالا جيدا على تلك الخدمات، حيث تم تصميم هذه الخدمة للتقليل من تكاليف التجوال، وذلك من خلال أسلوب جديد كلياً للتجوال.

واشار الى ان الخدمة ستتيح لعملاء كيوتل الاستفادة من الأسعار الثابتة للتجوال عند عمل مكالمات إلى دولة قطر في وقت السفر، إضافة إلى الاستفادة من تحديد تعرفة الاتصالات أثناء التجوال في مناطق جغرافية رئيسية.

وقد صممت "التجوال الذكي" لتوفر أسعار تنافسية إلى حد كبير للمسافرين الذين يستخدمون شبكة كيوتل والشركات التابعة لها في مناطق الخليج العربي واسيا، وهي أكثر المناطق التي يسافر إليها المواطنين والمقيمين في قطر.

فبالنسبة لعملاء خدمة "الشهري" للاتصالات المتنقلة آجلة الدفع، فإن ذلك يعني أن باستطاعة عملاء كيوتل الآن الاستفادة من أفضل تعرفة اتصالات أثناء التجوال في المنطقة، إذ ستبلغ تكلفة الاتصالات المحلية 1 ريال قطري للدقيقة الواحدة، فيما ستبلغ تكلفة الرسالة القصيرة 1 ريال قطري للرسالة الواحدة.

أما عند الاتصال بقطر من أي من دول الخليج فستكون تكلفة الاتصال هي 2 ر.ق. للدقيقة، وستطبق التعرفة السابقة ذاتها على عملاء "الشهري" الذين يجرون اتصالاً بدولة خليجية من دولة خليجية أخرى.

كما تقوم كيوتل أيضاً بتطبيق تسعيرة حسب مناطق العالم، ما يعني أن باستطاعة العملاء معرفة التكلفة التي ستترتب عليهم بالنسبة للاتصالات التي يجرونها من أي مكان في العالم.

وبدلاً من تطبيق تعرفه منفصلة لكل بلد من البلدان، سيتم تحديد تعرفة الاتصالات أثناء التجوال في ستة مناطق جغرافية رئيسية هي: دول الخليج، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والأمريكيتان، وأوروبا، وآسيا وأوقيانوسيا (أستراليا ونيوزيلندا والجزء المحيطة بها)، وأفريقيا وبقية دول العالم.

ووسعت التخفيضات أثناء التجوال من خلال خدمة "التجوال الذكي" لتشمل تخفيضات كبيرة على تكلفة التجوال بالنسبة لتنزيل البيانات، مع تخفيض التكلفة العادية إلى 15 ر.ق. لكل ميجابايت.

وعلى عكس خدمات التجوال التي تقدمها مجموعات دولية أخرى، فإن خدمة "التجوال الذكي" متوفرة بشكل تلقائي لجميع عملاء خدمة "الشهري"، دون حاجة لتنشيط الخدمة أو الاشتراك فيها.

واشار الى ان التجوال الذكي يطبق الآن في دول الخليج العربي ، ويتم تطبيقه كمرحلة اولى في دول مجلس التعاون وسيتم توسيع الرقعة خلال العام الحالي والسنوات المقبلة .

كما يجري الآن تطوير النظام لادخال مشتركي هلا ، والبداية الآن فقط لمشتركي الشهري ، وتم توقيع اتفاقيات في هذا الاطار مع مشغلين في دول مجلس التعاون ، وليس مع جميع المشغلين ، وسيتم تطبيق التعرفة الجديدة عند توجه المشترك الى الدول الخليجية سيتم انضمامه الى الشبكة التي اتفقت كيوتل معها .

وسوف توفير المعلومات الكاملة للمشتركين والخاصة بالشركات التي تم توقيع الاتفاقية معها ، وكيوتل ستقوم بتوجيه المشتركين مباشرة الى هذه الشبكات التي تم التوقيع معها .

وتم الاتفاق في دول مجلس التعاون في الفترة الحالية في مجال تطبيق التجوال الذكي ونقوم بتوقيع اتفاقيات مع مشغلين وشركات اخرى في مناطق اخرى في العالم بجانب التفاوض ايضا في عدد كبيرمن الدول ، لتنضم الى الخدمة ، ونتوقع ان ينضم الينا عدد كبير من الدول العام الحالي والباقي سيكون خلال السنوات القادمة .

وهناك 6 مشغلين بالنسبة للتجوال الذكي في دول الخليج ، وحول التخفيضات فأكد انها تختلف من دولة الى دولة اخرى ، والهدف من التجوال الذكي تثبيت الأسعار من خلال اتفاقيات مع المشغلين .

هناك خطة لتوسيع الاتفاقيات لضم مشغلين آخرين سواء في مجلس التعاون او في دول اخرى ، والمجال متاح لضم مشغلين آخرين .

وعدد المشتركين في الجوال في قطر يقارب 2 مليون مشترك في هلا والشهري ، ونحو "75 - 80 % " من المشتركين في خدمة هلا .

ونوه الى ان الأسعار محددة من قبل المشغلين في هذه الدول وليس لكيوتل دخل فيها ، ومن خلال مفاوضاتنا المستمرة نسعى لتخفيض هذه التكلفة ، كما نسعى الى تخفيض الأسعار للمتصلين من خارج دولة قطر الى قطر ، وتعتبر الأسعار مرافعة نسبياً في بعض هذه الدول .

وحول سعر استقبال المكالمات فتبلغ "2,25" ريال ، اما في التجوال الذكي "1,5" ريال ، وكيوتل حريصة على ان تكون هناك شفافية لتكليف المكالمات والأسعار الخاصة بكل خدمة .

وتعتبر الأسعار الجديدة من كيوتل الأولى ضمن سلسلة من الابتكارات الجديدة التي تخطط لها على صعيد تعرفة التجوال الدولية. ومع تطبيق التعرفة الجديدة، فإن كيوتل واثقة بأنها قادرة على تقديم أكثر عروض الاتصالات الخارجية جاذبية من بين العروض الموجودة في المنطقة. وقامت الشركة بتطوير خدمة "التجوال الذكي" بالتعاون مع عدد من شركائها الدوليين، وذلك بهدف جعلها واحدة من أكثر خدمات التجوال منافسة في السوق الآن.


ففي الوقت الذي تواصل فيه كيوتل تقدمها نحو تحقيق رؤيتها لعام 2020 وهي أن تكون واحدة من أكبر 20 شركة اتصالات في العالم، فإننا أصبحنا أكثر قدرة على الاستفادة من قوة واتساع مجموعة كيوتل، وذلك بتقديم منتجات وخدمات جديدة لعملائنا.

وقال معرفية "أننا سنستمر في أن نكون الرواد في تقديم قطاع عريض من خدمات الاتصالات الدولية خلال الأشهر القادمة، ستلحظون العديد من الابتكارات الخاصة بخدمات البلاك بيري وهلا والشهري، إضافة إلى العديد من المفاجآت لعملاء البيانات والانترنت، حيث أن خدمة "التجوال الذكي" تعتبر الأولى ضمن سلسلة من الخدمات العالمية الجديدة التي تخطط لها كيوتل.

واضاف إن الشركات والمواطنين القطريين أصبح لهم بصمتهم الواضحة في مجالات الأعمال والثقافة والرياضة في العالم أجمع، ومن الطبيعي جداً أن تبذل شركة الاتصالات الرائدة في قطر أقصى ما في وسعها لدعم جهود أبناء قطر.

وقد تم التخطيط لخدمة " التجوال الذكي" بحيث تكون تكلفة الاتصالات في دول الخليج منخفضة وذلك من خلال أسلوب جديد وموحد للتجوال. ويعني الأسلوب الجديد أن التكلفة بالنسبة للعملاء ستكون تكلفة واحدة عند قيامهم بالاتصال بقطر أو بين دول منطقة الخليج.

ووسعت التخفيضات أثناء التجوال من خلال خدمة " التجوال الذكي" لتشمل تخفيضات كبيرة على تكلفة التجوال بالنسبة لتنزيل البيانات، مع تخفيض التكلفة العادية إلى 15 ر.ق. لكل ميجابايت. وفي مرحلته الأولى، ستوفر كيوتل نطاق خدمات " التجوال الذكي" وهيكل التكلفة العادية في جميع دول مجلس التعاون الخليجي .

كما تقوم كيوتل أيضاً بتطبيق تسعيرة حسب مناطق العالم، مما يعني أن باستطاعة العملاء معرفة التكلفة التي ستترتب عليهم بالنسبة للاتصالات التي يجرونها من أي مكان في العالم. وبدلاً من تطبيق تعرفه منفصلة لكل بلد من البلدان، سيتم تحديد تعرفة الاتصالات أثناء التجوال في ستة مناطق جغرافية رئيسية هي: دول الخليج، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والأمريكتان، وأوروبا، وآسيا وأوقيانوسيا (أستراليا ونيوزيلندا والجزء المحيطة بها)، وأفريقيا وبقية دول العالم. وقد تم إجراء تخفيضات كبيرة في المناطق الرئيسية، وخاصة بالنسبة للمكالمات التي تتم بين ومن دول تقع في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا .

وقد صممت الخدمة الجديدة بحيث تبدد القلق الذي ينتاب عملاء كيوتل فيما يتعلق بتكلفة الاتصالات أثناء التجوال، وبشكل يضمن لهم راحة البال أينما كانوا .

وقد تمكنت كيوتل من استغلال نموها وتواجدها في العالم، إلى جانب علاقاتها الإستراتيجية المهمة والتي مكنتها من تقديم هذه التركيبة السعرية المبسطة للعملاء في قطر. كما عملت الشركة على ضمان أن يحصل العملاء على وقت أطول مقابل مالهم عند إجراء مكالمات خارجية .

وكمثال على فوائد خدمة التجوال الجديدة، فقد كان العميل الموجود في الإمارات العربية المتحدة يدفع مبلغ 3,79 ر.ق. لدقيقة الاتصال داخل الإمارات العربية المتحدة، أما الآن فستبلغ تكلفة الدقيقة 1 ر. ق. فقط .

وتعتبر الأسعار الجديدة من كيوتل الأولى ضمن سلسلة من الابتكارات الجديدة التي تخطط لها على صعيد تعرفة التجوال الدولية. ومع تطبيق التعرفة الجديدة، فإن كيوتل واثقة بأنها قادرة على تقديم أكثر عروض الاتصالات الخارجية جاذبية من بين العروض الموجودة في المنطقة .

شركاء كيوتل المزودين لخدمة التجوال الذكي:

في الكويت شركة الوطينة وفي سلطنة عمان شركة النورس وفي السعودية اي تي سي - موبايلي وفي الامارات شركة اتصالات والبحرين شركة بتلتكو

الاحكام والشروط الخاصة بالخدمة
تطبق أسعار التجوال الذكي من كيوتل تلقائيا عند التجوال عبر الشبكات الشريكة في التجوال الذكي، وقد تتغير تلك الشركات من وقت لآخر. وخدمة التجوال الذكي من كيوتل (منطقة التجوال الذكي) متاحة فقط لعملاء خدمة الشهري الذين يستخدمون إحدى الشبكات الشريكة أثناء تجوالهم.
أسعار المكالمات التي تجرى أثناء التجوال عبر الأقمار الصناعية 30 رق للدقيقة الواحدة لجميع أنواع المكالمات. أما أسعار الرسائل القصيرة فهي 2 رق للرسالة. وهذا يشمل خدمة كيوتل للاتصال من الطائرة.

رسوم إضافية قدرها 3 ريالات للدقيقة على المكالمات المحلية في كوبا والمغرب.

رسوم إضافية قدرها 3 ريالات للدقيقة على المكالمات الواردة أثناء التجوال في كندا والولايات المتحدة الأمريكية وتايلاند وسيشيل. والرسوم الإضافية للمكالمات الصادرة من الهند 5 ر. ق. بالدقيقة.

رسوم إضافية قدرها 5 ريالات للدقيقة على المكالمات إلى قطر من كوبا وسريلانكا والتشيك ومالطا والمغرب وإيطاليا وروسيا وصربيا وسويسرا وأوزبكستان.

رسوم إضافية قدرها 25 ريالات لكل ميغابايت من اتصال البيانات أثناء التجوال في استراليا وطاجيكستان والسنغال.

رسوم اتصال البيانات أثناء التجوال تفرض على كل 10 كيلوبايت. وهناك 1024 وحدة سعتها 10 كيلوبايت في كل ميغابايت. وتعمل دائماً كيوتل على تحديث نشرات الرسوم والتعرفة.

أسعار المكالمات إلى وجهات أخرى غير محلية أو غير قطر قدرها 17 ر. ق. للدقيقة، ما لم يذكر شيء على وجه التحديد. وقد تفرض كيوتل رسوماً إضافية على الاتصالات إلى جهات دولية معينة أثناء التجوال مع شبكات محددة أو في بلدان محددة.

قد لا يكون اتصال البيانات متاحاً للتجوال في بعض البلدان. استخدام اتصال البيانات اللاسلكي أثناء التجوال لا يخصم من سعة باقتك أو رصيد اتصال البيانات المخصص لك، ولكن تطبق تعرفة التجوال على اتصالات البيانات اللاسلكية.

السندان
23-06-2009, 03:03 PM
الله يعطيك العافية اخوي مضارب سريع