المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 53 سنة خدمة .. ارحموه .. خلاص

الرافعي
24-06-2009, 09:52 PM
يعتبر مستشفى الرميلة أقدم مرفق صحي في دولة قطر حيث تم بناؤه عام 1956 وتم افتتاحه عام 1957 كمستشفى عام بسعة 200 سرير وقسم للطوارىء واخر للعيادات الخارجيه.

في ظل التطور الذي تشهده الدولة تم هدم مباني حديثة واعادة التعمير وفقا لاحدث معايير العمارة الحديثة .... الا مستشفى الرميلة الاثري.

يتم ترميمه وترقيعه ولا يحظى بأي اهتمام على الرغم من الدور الكبير الذي يقوم به.

يا جماعة المفروض يضاف مبنى المستشفى الى هيئة المتاحف من ضمن الآثار الواجب حفظها للاجيال عشان يشوفون اجداد اجدادهم وين كانوا يتعالجون

والله حرام التطوير يطال كل جانب الا هالمستشفى المسن الذي تمتد ارجاؤه شاهدة على 53 سنة من العطاء.

اعتقوا مستشفى الرميلة.. وارحموا مرضاه.

BASHAR
24-06-2009, 10:06 PM
مساء الخير أخوي الرافعي و شكرا على الموضوع الجميل... بالنسبة لمستشفى الرميلة فهو على ما أعتقد أقدم مستشفى في قطر و مع أنني ضد فكرة هدم هذا المستشفى إلا أنني متأكد من أن يد التغيير و التطوير سوف تمتد لتطاله عاجلا أم أجلا ... هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإن لهذا المستشفى و بناياته القديمة مكانة خاصة في قلبي ووجداني حيث انني و معظم إخواني ولدنا فيه أي أنه يعتبر مسقط رأسي و غالبا مايكون لمسقط الرأس مكانه في قلب كل شخص مهما كانت جنسيته أو دينه ...الخ وكذلك فإن هذا المستشفى يذكرنا بالأيام الجميلة أيام البساطة نهاية السبعينات و بداية الثمانينيات فلماذا تستكثر علينا هذا المكان الجميل

ومرة أخرى شكرا لك على الموضوع

واحد 11
24-06-2009, 10:13 PM
مادري ليش تطالب بهدمه وهو احد معالم الدوحة واحد اقدم مبانيها في العصر الحديث
وانا ارى انه شاهد على مرور اجيال ويجب المحافظ عليه مع امكانية تطويره وتحديثه وعدم توسيعه لأني افضل انشاء مستشفيات اكثر بدلا من توسيع القديم منها

آخر زيارة لي للمستشى يمكن من 3 سنوات بصراحة اشوف انه مجدد بالكامل من الخارج والداخل

الرافعي
24-06-2009, 10:18 PM
اخوي بشار
ما اظن ان مستشفى شهد ولادات فيه
اعتقد ان مستشفى الولادة القديم اللي بجوار المركز هو المستشفى الخاص بالولادة
لذلك اظن ان مسقط رأسك والعديد منا كان هناك

من ناحية اخرى هناك فرق بين استمتاعنا نحن الاصحاء بذكرياتنا وبين تلقي المرضى فيه العناية اللازمة في مباني صحية.

اخي الرائحة فيه لا تطاق ( وبالذات في بعض اقسامه) .. الحشرات.. لكونه يفتح على مساحات خضراء فيه .. وحتى القطط تلاقيها تتسلل الى اروقته خلسة.

الماضي بذكرياته شيء .. والواقع المعاش يوميا فيه شيء اخر.

وكما قيل النار ما تحرق الا رجل واطيها.

تحياتي

الرافعي
24-06-2009, 10:33 PM
مادري ليش تطالب بهدمه وهو احد معالم الدوحة واحد اقدم مبانيها في العصر الحديث
وانا ارى انه شاهد على مرور اجيال ويجب المحافظ عليه مع امكانية تطويره وتحديثه وعدم توسيعه لأني افضل انشاء مستشفيات اكثر بدلا من توسيع القديم منها

آخر زيارة لي للمستشى يمكن من 3 سنوات بصراحة اشوف انه مجدد بالكامل من الخارج والداخل

اخي واحد 11

انا ما يهمني هدم المستشفى
انا اللي يهمني ان يحظى المرضى بمستشفى يواكب التطور الذي تشهده الدولة
به جميع المرافق الواجب توافرها في المستشفيات التي تقوم بنفس الدور وفقا لاحدث المعايير
به قدرة استيعابية تماشي الحاجات الفعلية
يعني مش معقول ان المريض اللي يرى الاطباء ضرورة حصوله على سرير في الرميلة ،يردون عليه اسفين لا سرير في الرميلة وعليه توكل على الله بيتكم.

يعني بالذمه المباني اللي انشأت للاسياد وقالوا انه بتتحول الى مستشفيات .. وينها؟؟

انشأت في وقت قياسي والحين مب قادرين يجهزونها خلال هالمدة

كم سنه مرت منذ الاسياد

2006 - 2009

الا تكفي لتجهيز تلك المباني !

مستشفى الرميلة مبنى اثري ما اختلفنا .. لكن المرضى من حقهم ان تتوفر لهم الخصوصية والراحة في مبنى مناسب خاصة اللي تستدعي حالتهم البقاء فيه لمدة طويلة تمتد الى سنين.

latty
25-06-2009, 12:24 AM
انا ضد هدمه بس فعلا فيه اقسام تم تجديدها وفيه اقسام التجديد يبدا بها وفيه اقسام مثل ماقلت تحتاج اعادة وترميم واهتمام وفعلا اشوفها ما تصلح لاي علاج على ان بعضها يقام به عمليات كبيره وبعضها خطر مثل العمليات التجميليه هذه العمليات ان حدث لسمح الله دخول جرثومه او مكروب من مكان قد يكون مكشوف او غير معقم تكون كارثه

والله يحفظ الجميع

ورقــة أمــل
25-06-2009, 01:59 AM
ماحب هالمستشفى ولا احب ادخله
يذكرني بناس عزيزين علي توفوا بسبب سوء العناية فيهم في هالمستشفى