تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : «إم تي سي» تملكت شركة «سلتل» رسميا



الاستراتيجي
18-01-2006, 10:30 AM
صباح الخير
=========


اعلنت مجموعة الاتصالات المتنقلة «ام تي سي» انها انتهت امس من عملية تحويل اسهم شركة سلتل الدولية الهولندية الى ملكيتها، وانها باتت تمتلك رسميا 85 في المئة من الاسهم المصدرة من رأسمال الشركة، وهي الصفقة التي كانت اعلنت عنها المجموعة في 29 من مارس الماضي والتي وقعت على اثرها عقدا ملزما بإتمامها.
واوضحت المجموعة في بيان صحافي ان المساهمين في سلتل انتهوا امس من تحويل ما نسبته 85 في المئة من الاسهم المصدرة من رأسمال الشركة حسب النص المتفق عليه في عقد الاتفاق الذي وقعه الطرفان في نهاية مارس الماضي، مشيرة الى ان «ام تي سي» تعهدت ان تقوم بشراء النسبة المتبقية (15 في المئة) خلال العامين المقبلين.
وكشفت المجموعة ان استحواذها رسميا على شركة سلتل جاء استمرارا لاستراتيجية المجموعة في التوسع التي بدأتها بنجاح قبل عامين.
واضافت انها عازمة على اكمال استراتيجيتها التي تطمح من خلالها الى التحول الى شركة عالمية لها سمعتها في الاسواق العالمية مؤكدة ان لديها كامل المقدرة على الاستمرارية في عملياتها التوسيعية في الاسواق المختلفة.
يذكر ان الشركة كانت وضعت خطة استراتيجية قبل ثلاث سنوات ارادت من خلالها ان تتوسع شركة الاتصالات المتنقلة تدريجيا من المحلية الى الاقليمية ومن ثم الى العالمية واطلق عليها (3*3*3)، وهي الخطة التي نجحت فيها واصبحت سببا في وجودها بقوة في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا.
واشارت الى انه بامتلاك المجموعة شركة سلتل، تكون قد ضمنت مكانة متميزة وسط الشركات العالمية الرائدة في قطاع الاتصالات المتنقلة ودخلت مصاف هذه الصفوة من الشركات، مبنية انها باتت موجودة في 18 دولة في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، وتخدم قاعدة عملاء تقارب 10 ملايين مشترك.
وذكرت انها ستتعامل مع شركة «سلتل» ككيان قانوني مستقل في المرحلة المقبلة مع الاحتفاظ بكامل الادارة التنفيذية العليا للشركة وعلى رأسها رئيس الشركة ومؤسسها المتميز الدكتور محمد ابراهيم الذي يسعى الى تحقيق رؤيته واهدافه مع سلتل خلال تعاطيه مع المرحلة المقبلة.

قطري وكلي فخر
21-01-2006, 01:25 PM
ماقصرت شكرا