المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل صحيح ان عسل السدر لايضر مريض السكري ؟؟؟؟

الواعد
27-06-2009, 07:12 PM
السلام عليكم

البعض يقول كل أنواع العسل تضر والبعض الآخر يقول إلا عسل السدر

ومرة جيت صيدلية العزيزية وحصلت عندهم عسل سدر يمني وقال لي الصيدلي

لو زاد السكر عند المريض رجعه لي على ضمانتي السدر مايزيد السكري

أنا ماابغي اضر الوالدة وهي تبي عسل فهل عسل السدر مايزيد السكر

حتى لو يستخدم بشكل يومي ؟؟؟؟

شمعة الدوحه
27-06-2009, 07:22 PM
اخوي انا ماعندي اي معلومات عنه

واللي اعرفه يفضل ان العسل يكون طبيعي 100% علشان مايضر الوالده وماتتناوله بكثره

لانه حتى الانسان الطبيعي لازم يعدل في كل شي

لان الشي اذا زاد عن حده انقلب ضده

وهذي بعض المعلومات اللي جمعتها لك من موقع واذا حصلت شي ثاني راح اضيفه

فكرة عن عسل السدر

السدر شجر معروف يعمر نحو مائة عام وثمر السدر يسمى النبق

ورد ذكر السدر في القرآن الكريم في آيات عديدة كقوله تعالى في سدر مخضود وقوله تعالى وشيء من سدر قليل والسدر من النباتات المعمرة التي تستخدم في مجال الطب وغيره

تشتهر المنطقة الجنوبية الغربية من المملكة عموماً بتوفر الغطاء النباتي، وتشتهرجبالها بغطائها النباتي الكثيف، وتعرف غاباتها بجمالها وكثافة أشجارها ووعورة تضاريسها.

ويعد السدر من الأشجار المنتشرة بكثرة في المنطقة ويستفاد منه في إنتاج عسل السدر الذي يعتبر اجود أنواع العسل واغلاها ثمناً.

وهناك الكثير من الدول التي تقوم بإنتاج العسل ويبلغ إنتاج العالم من العسل سنوياً ما يزيد على مليون طن.ويقيَّم د. كروفت في كتابه (العسل والصحة) أنواع العسل في العالم:

العسل الأسترالي:يعتبر مستوى النظافة المتبعة في إنتاجه من أحسن المستويات حيث تتفق الطرق المستخدمة في إنتاجه.
العسل الروسي: ويمتاز بنوعية جيدة.

العسل المكسيكي: ما زالت طرق إنتاجه بدائية.

العسل الأميركي: يمتاز بخلوه من حبوب الطلع حيث يُصفى العسل من هذه الحبوب وهي حبوب غير مرغوبة.

العسل الهنغاري: تشتهر هنغاريا بتصدير عسل الأكاسيا وتعتبر نوعية ونقاوة هذا العسل نوعية ممتازة.

العسل البري السعودي: أجريت دراسة مقارنه حديثة بين العسل السعودي والعسل المستورد قام بها الباحثون السعوديين أظهرت أن العسل السعودي يأتي في المرتبة الأولى على الأنواع الأخرى الهولندي والمصري والألماني والأمريكي.

فإذا كنت تسعى للاستفادة من العسل والحصول على الكثير من عناصره المغذية, ينصحك الباحثون في بتناول العسل الجبلي السعودي ذي اللون الداكن.

وأوضح هؤلاء أن هذا النوع من العسل يحتوي على الكثير من العناصر المضادة للأكسدة التي تضعف تأثير الجزيئات الضارة في الجسم المعروفة بالراديكالات الحرة التي تدمر المادة الوراثية وتعرض الإنسان للإصابة بالتهاب المفاصل والسكتات والسرطانات مقارنة مع أنواع العسل الفاتحة اللون.

واتمنى ان الاخوان والاخوات يفيدونك

والله يشافي الوالده

شمعة الدوحه
27-06-2009, 07:25 PM
معلومات اضافيه :

استخدم الإنسان العسل منذٌ القدم في علاج الكثير من الأمراض وقد أثبت الطب الحديث أن للعسل درواً مهماً في علاج:

1) اضطرابات الجهاز الهضمي حيث يعمل العسل على إلغاء الحموضة الزائدة في المعدة والتي تؤدي غالباً إلى القرحة وقد استعمل كثيراً من الأطباء العسل في علاج قرحة المعدة والاثنى عشر.

2) ثبت أن للعسل تأثير قوياً لمرض الكبد لاحتوائه على الجلوكوز حيث يزيد مخزون الكبد من السكر وينشط عملية التمثيل في الأنسجة.

3) استعمل العسل في علاج أمراض الجهاز العصبي وقد اظهر نتائج طبية منذٌ القدم كان العسل يستخدم في علاج الأرق.

4) يفيد العسل في علاج التهاب الجفون والقرنية وتقرحها.

5) ثبت من التجارب العديدة أن مرضى السكر تنخفض نسبة السكر في دمائهم فتصبح كما في الأصحاء إذا تناولوا العسل، والسبب في ذلك وجود مادة مؤكسدة تجعل تمثيل سكرة أكثر سهولة في الجسم فلا يظهر نسبة مرتفعة في الدم.ولقد ثبت فائدة العسل تماماً إذا كان مرض البول السكري لا يرجع إلى انعدام الإنسولين تماماً وإنما يرجع إلى صعوبة تنبيه الخلايا التي تفرزه في الدم.

6) اكتشف الباحثون أحد الأحماض الدهنية في العسل توقف انقسام الخلايا النشطة وبهذا تكون هذه المادة مضادة للسرطان حيث توقف نشاط خلايا السرطان العديدة الانقسام.

7) العسل يشبه المضادات الحيوية إذ له القدرة على إبادة الكثير من الميكروبات والفيروسات والفطريات.

8) استعمل العسل في علاج كثير من الأمراض الجلدية المختلفة.

9) يفيد العسل في علاج كثير من حالات الأطفال مثل:

أ- زيادة وزن الأطفال الضعفاء.

ب- الوقاية من كثير من الأمراض التي تصيب الأطفال عادةً.

ج - علاج مهم لعدد من أمراض الأطفال كالإسهال المعدي والدسنتاريا.

د- تحسين نسبة الهيموجلوبين في الدم.

هـ- يفيد في الوقاية من حدوث التبول اللا إرادي في الفراش.
قال تعالى (( يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس ))
وقول الرسول صلى الله عليه وسلم (الشفاء في ثلاث : شربة عسل
وشرطة محجم , وكيه بنار, وانهي امتي عن الكي )

كرستال
27-06-2009, 08:27 PM
يااااه صار دعاية مو نقاش واستفسار :)

عندي عسل سدر (محلي - من العزبة) توه فرش

لك خاطر :)

شمعة الدوحه
27-06-2009, 11:09 PM
يااااه صار دعاية مو نقاش واستفسار :)

عندي عسل سدر (محلي - من العزبة) توه فرش

لك خاطر :)

شدخل دعايه ؟؟

انا عطيته معلومات عن العسل من مواقع

والا انا لو عندي معلومات اعرفها شخصيا ماكنت قصرت

latty
27-06-2009, 11:59 PM
الله يحفظها الوالده

ياخوي اسال طبيبها احسن ولا تغامر

بس اللي اعرفه انها اذا اخذته كوجبه مايضر يعني مب تفطر بعده

لكن اقول اسال الطبيب الخاص بها والمتابع لحالتها افضل

الواعد
28-06-2009, 12:42 AM
الله يعطيكم العافية على الردود

شكرا

ذربة ألكلام
28-06-2009, 06:54 AM
الله يخلي لك الوالده ويطول بعمرها واللي اعرفه ان العسل يحتوي على ماده ترفع السكر والله اعلم .

شهد
28-06-2009, 12:34 PM
صحيح ياخوي انا مريضه بالسكر واشتريت العسل مخصص لمرضى السكري
من صيدليه خلود
والف حمد الله مارتفع السكري عندي
وانا مرتاحه

الله يشفيها ويحفظها لك ياخوي

بولينجر
28-06-2009, 01:49 PM
كل العسل يرفع السكر... ومافي عسل مايرفع السكر... انا اتكلم عن العسل الطبيعي.... اما العسل المصنع من محليات صناعية مذوبينها فهذا ما يرفع السكر لانه مب عسل من الاصل....

صقر عربي
29-06-2009, 12:00 AM
اذا تم اخذ العسل بانتظام وخاصه على الفطور مافيه اي مشكله خاصه للي عندهم سكر

بالعكس يتم معالجة مرض السكر بانواع معينه من العسل الاصلي حتى ان العسل نفسه مب حلو يكون فيه شوية مراره يعني الي ياكله مايقول عنه عسل وهذا النوع غالي وماينوجد بسهوله

توكل على الله وخذ للوالده عسل سدر بس يكون اصلي 100% والله يشفيها ان شاء الله