المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قانون الايجار ؟؟ وش هالنصب

المقهوره
28-06-2009, 08:34 AM
الحين الي اعرفه ان المؤجر يحق يطلع المستأجر

اذا كان يبي يستنفع به لاحد من اقاربه صح؟؟؟؟؟

طيب واذا جاء المؤجر وقال اطلع ولدي يبي يسكن ولا اختي تبي تسكن الـــخ

واكتشف انه عقب مسكن عمال ولا ناس مب من اهله بس على شان يرفع الايجار مثل مايبي في هالحاله وش الحل؟

ذربة ألكلام
28-06-2009, 08:52 AM
الحل يرفع قضيه ويثبت الواقعه ويطالب بتعويض عن الاضرار الماديه والادبيه .

جهام
28-06-2009, 07:18 PM
مومن حقه ..صج انج مقهورة .معاج حق

hemoud123
28-06-2009, 07:34 PM
المؤجر له الحق ان يطالب المستاجر باخلاء العين المؤجره وذلك بعد اعطاءه فتره انذار وبالطرق القانونيه وبعد ان يتم الاخلاء فصاحب العين المؤجره له الحق بالتصرف كيفما يشاء ولا يحق للمستاجر السابق المطالبه بايه تعويضات , حيث ان المؤجر قد يسوق الهدم كحجه لمطالبة المستاجر باخلاء العين المؤجره وبعد الاخلاء يغير رايه ويقوم بتاجيره لشخص اخر او لشركه او اسكان احد اقاربه او حتى تركه خاليا

وان كنت استنكر عليه تاجير المنزل لعمال شركه خاصه اذا كان وسط منطقه سكنيه عائليه
وما نقول الا لا حول ولا قوة الا بالله

مساهم عادي
28-06-2009, 10:07 PM
المؤجر له الحق ان يطالب المستاجر باخلاء العين المؤجره وذلك بعد اعطاءه فتره انذار وبالطرق القانونيه وبعد ان يتم الاخلاء فصاحب العين المؤجره له الحق بالتصرف كيفما يشاء ولا يحق للمستاجر السابق المطالبه بايه تعويضات , حيث ان المؤجر قد يسوق الهدم كحجه لمطالبة المستاجر باخلاء العين المؤجره وبعد الاخلاء يغير رايه ويقوم بتاجيره لشخص اخر او لشركه او اسكان احد اقاربه او حتى تركه خاليا

وان كنت استنكر عليه تاجير المنزل لعمال شركه خاصه اذا كان وسط منطقه سكنيه عائليه
وما نقول الا لا حول ولا قوة الا بالله

قانون الأجارات تطرق لمثل هذه الحالات.... واعطى الحق للمستأجر المطالبة بالتعويض اذا فعلا ثبت انه المؤجر اخلى العقار بحجة الهدم او اسكان احد من يعولهم ..ثم لم يفعل ذلك..

khaldoon
28-06-2009, 10:11 PM
الله يكون في عونج

اثبتي الواقعه و اشتكي عليه و حقج ما يضيع ان شاء الله

فلفل حار
28-06-2009, 10:55 PM
قانون الأجارات تطرق لمثل هذه الحالات.... واعطى الحق للمستأجر المطالبة بالتعويض اذا فعلا ثبت انه المؤجر اخلى العقار بحجة الهدم او اسكان احد من يعولهم ..ثم لم يفعل ذلك..

:nice:

ABO MUBARAK
28-06-2009, 11:27 PM
في حلال ابوه طالبوه

هدهد سليمان
28-06-2009, 11:32 PM
في حلال ابوه طالبوه

مب مسألة حلال ابوه ياخي ليش ما يتقي الله في نفسه وفي الناس ليش الجشع والطمع .. المشكله تحصل البيت قديم ويبي يرفع لان الاسمنت والحديد ارتفع سعره ياخي اشدخل المستأجر في السالفه !! تبي ترفع ارفع لكن بالقانون اللي وضع اما تقص على خلق الله وتقول تبي تهدم وتشتت اسر وعوائل علشان كم بيزه والله ما تسوى عليك دعوه في نص الليل من واحد فقير مسكين انت تدري بحالته والناس حق بعض الحياة ما هي بفلوس وبس !

hamoor4ever
28-06-2009, 11:33 PM
بعد انتهاء العقد اعتقد من حقه انه يرجع له سكنه اي والله حلاله ومستكثرين عليه انه يستفيد

hamoor4ever
28-06-2009, 11:39 PM
مب مسألة حلال ابوه ياخي ليش ما يتقي الله في نفسه وفي الناس ليش الجشع والطمع .. المشكله تحصل البيت قديم ويبي يرفع لان الاسمنت والحديد ارتفع سعره ياخي اشدخل المستأجر في السالفه !! تبي ترفع ارفع لكن بالقانون اللي وضع اما تقص على خلق الله وتقول تبي تهدم وتشتت اسر وعوائل علشان كم بيزه والله ما تسوى عليك دعوه في نص الليل من واحد فقير مسكين انت تدري بحالته والناس حق بعض الحياة ما هي بفلوس وبس !

وليش ماتكلمت عن اللي يأجرون بالباطن وهم ماخذين السكن برخيص ومأجرينه هم بالباطن واذا قال لهم المستأجر اطلع ابغي اسكن ولدي ، قال له لو طلعت فوق ونزلت تحت ماطلعت من بيتك وركز على كلمه بيتك ، اي والله القانون القديم الظالم صار المستأجر هو راعي البيت ولو يبغي يسكن فيه طول عمره سكن فيه براحته ومحد قال له شي لا ويقدر بعد ياخذ خلو من المالك مقابل انه يطلع من بيته ، الحين صار اللي عنده بيت او بيتين مأجرهم ويبيهم وقت الحاجه طماع روح شوف اللي عندهم ملايين الشقق محد يكلمهم ولو يبون يطلعون حد بالغصب طلعوه اما المساكين يمشي عليهم القانون والكبار مالهم خص والقانون مهب لهم لان مستثنين مناطقهم التجاريه

هدهد سليمان
28-06-2009, 11:48 PM
وليش ماتكلمت عن اللي يأجرون بالباطن وهم ماخذين السكن برخيص ومأجرينه هم بالباطن واذا قال لهم المستأجر اطلع ابغي اسكن ولدي ، قال له لو طلعت فوق ونزلت تحت ماطلعت من بيتك وركز على كلمه بيتك ، اي والله القانون القديم الظالم صار المستأجر هو راعي البيت ولو يبغي يسكن فيه طول عمره سكن فيه براحته ومحد قال له شي لا ويقدر بعد ياخذ خلو من المالك مقابل انه يطلع من بيته ، الحين صار اللي عنده بيت او بيتين مأجرهم ويبيهم وقت الحاجه طماع روح شوف اللي عندهم ملايين الشقق محد يكلمهم ولو يبون يطلعون حد بالغصب طلعوه اما المساكين يمشي عليهم القانون والكبار مالهم خص والقانون مهب لهم لان مستثنين مناطقهم التجاريه

هذا موضوع ثاني الله يحفظك في عقد مابينك وبنيه بالتأجير من الباطن إذا انت موافق على التأجير من الباطن تحمل اللي يجيك اما ان كنت ما تعرف انه مأجر من الباطن فمن حقك انك تطلعه ومحد يقدر يقولك اي شي وتقدر تثبت بالقانون انه غاشك .. انا ما اتكلم عن هالفئة اللي لعوزت العالم وانا ضدهم قبلك لانهم هم السبب في رفع الإيجار !

وين اللي عندهم شقق واللي تتكلم عنهم؟ اشوف كل الشقق فاضيه بالدوحه وخارجها ما في بشر الناس ما عادت تطيق الايجارات لانها لاتطاق .. خلي شققهم تخيس عندهم الا اذا كانوا مأجرينها على الحكومه فهذا شي ثاني .. والقانون واضح ..

ღغروريღ
29-06-2009, 12:15 AM
مفروض نحاسب الي سمح بمثل هل القانون قبل لانحاسب صاحب الحلال

نورالهدى
29-06-2009, 03:35 AM
على العموم
الواحد ماياخذ غير نصيبه
وكل عند الله باقي
والتحايل مايصير عند رب العباد
اما إذا كان مضرور في بيته
من حكم في ماله فما ظلم
والله يحفظ الجميع

بو جواهر
29-06-2009, 06:59 AM
انا ما اشوف فيها شي
بيته وحلاله ويمكن بعد يكون مصدر رزقه الوحيد
انت مثلا لو تاجر وحصلت في بضاعتك سعر اعلى بتبيعه برخييص !!

كاشخ في قطر
02-07-2009, 06:27 AM
الي اقدر اقووووله الله يعينج وقووووولي الله كريم والله غير هالكلمه مافيه ........................... والله يعينج ياشيخه ...,,,,,,,,,,,,,,

كلاسيكي
02-07-2009, 06:33 AM
لاحول ولاقوه الا بالله