المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللبس الغير محتشم ينتشر ( والغيرة عند البعض مفقودة ) ..!!

طاب الخاطر
28-06-2009, 07:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل

( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ )

والصلاة والسلام على البشير النذير القائل

( ما من أحد أغير من الله ، من أجل ذلك حرم الفواحش ) رواه البخاري

والقائل

( المؤمن يغار والله أشد غيرا )رواه مسلم

الموضوع باختصار أخواني الأعزاء

قالت لي أحد الأخوات الصالحات ( نحسبها كذلك والله تعالى حسيبها ) وهي من الآتي تركن الذهاب للمناسبات لأجل هذا اللبس وبعض المنكرات .. تقول .. أن هناك من نساء المؤمنين قد تهاونت في لبسها أمام النساء وتلبس الضيق والقصير والعاري وهن من بيوت رجال معروفون بين الناس بالغيرة على محارم الله تعالى .. وبعد ما كلمتني قد ذهبت لزيارة ذلك الرجل في مجلس استراحته وقد طرحت موضوع لباس النساء العاري بين النساء بغية التحذير الغير مباشر له وقد شاركني بالموضوع وأيد كلامي وبصراحة لم أستطع أن أفاتحه بأن زوجته هي من تلك النساء .. وبعد فترة سألت أحد الأخوات عن تلك الزوجة المقصودة ( وكلي أمل أن زوجها قد نهاها ) هل قد غيرة من لبسها ولكن جاء الجواب والتأييد لما سبق أنها ما زالت على لبسها السابق ( الضيق والقصير العاري ) ولمعرفتي أنه من رواد الانترنت وخاصة هذا المنتدى وغيرة رأيت أن أنشر هذا المقال لعله يطلع عليه .

ووالله لقد رأيت بعيني بعض الشباب ومعهم نساءهم في سياراتهم وقد كشفت بالنقاب ولبسته وهو أقرب للتزين به وليس للتستر .. وزوجها أو أخاها قد وافقها وتنظر وترى بعين قوية كأنها الرجل .. أين الغيرة على المحارم وكيف يوافق هذا الرجل على مثل هذا اللبس وأمام رجال كثير وقد تثير بهم الشهوات والغرائز .. أين الغيرة

الهدف من الموضوع

هناك من خيرة الشباب لا يهتم بما تلبس زوجته وهو من أهل الحسبة فيؤاخذ بموافقته على لبسها أناس كثير وكثير ما نسمع من الغيرة ومن الإنكار ولكن الواقع يخالف ما نرى

وأرى أن السبب الأول ( التهاون من الرجال )
والسبب الثاني ( التقليد واتباع الموضة )
والسبب الثالث ( القنوات الفضائية )

أصون عرضي بمالي لا أدنسه
لا بارك الله بعد العرض بالمالِ

إليك أختي المسلمة هذه القصة القصيرة

قصة حقيقية وقعت للشيخ أحمد الصويان في عدد البيان 138

يقول :
كنت في رحلة دعوية إلى بنجلاديش مع فريق طبي أقام مخيماً لعلاج أمراض العيون فتقدم إلى الطبيب شيخ ومعه زوجته بتردد وإرتباك ، ولما أراد الطبيب المعالج أن يقترب منها فإذا بها تبكي وترتجف من الخوف ، فظن الطبيب أنها تتألم من المرض ، فسأل زوجها عن ذلك فقال –وهو يغالب دموعه- : إنها لا تبكي من الألم .. بل تبكي لأنها ستضطر أن تكشف وجهها لرجل أجنبي

لم تنم ليلة البارحة من القلق والارتباك ، وكانت تعاتبني كثيراَ : أو ترضى لي أن أكشف وجهي..؟

وما قبلت أن تأتي للعلاج إلا بعد أن أقسمتُ لها أيماناً مغلظة بأن الله تعالى أباح لها ذلك للاضطرار ، والله تعالى يقول ( فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم ) (البقرة :173)

فلما اقترب منها الطبيب ، نفرت منه ، ثم قالت : هل أنت مسلم؟
قال : نعم
قالت: إن كنت مسلماً .. إن كنت مسلماً ..فأسألك بالله ألا تهتك ستري ،إلا إذا كنت تعلم يقيناً أن الله أباح لك ذلك
أجريت لها العملية بنجاح وأزيل الماء الأبيض ، وعاد بصرها بفضل الله –تعالى- حدث عنها زوجها أنها قالت :ا
لولا اثنتان لأحببت أن أصبر على حالي ولا يمسني رجل أجنبي :ا
1- قراءة القرآن
2- وخدمتي لك ولأولادك

ما أعظم شموخ المرأة المسلمة بعزتها وعفافها ..! وما أجمل أن تُرى المرأة مصونة فخورة بحشمتها

فلا والله ما في العيش خير
ولا الدنيا إذا ذهب الحياء

يعيش المرء ما استحيا بخير
ويبقى العود ما بقي اللحاء

وإليك أخي المسلم أنت هذه القصة

جلس موسى بن إسحاق ( قاضي الريَّ والأهواز ) ينظر في قضايا الناس ودعاويهم .. وفي ذات يومٍ دخل عليه رجل وامرأة ، وادَّعت المرأة على الرجل وهو زوجها أن لها عليه خمسمائة دينار مهراً ... فأنكر الزوج أن يكون قد بقي لها في ذمته أيُّ مبلغٍ مالي ..
فقال القاضي للزوج بعد أن سمع دعوى الطرفين : هات شهودك ليشيرون إليها في الشهادة ..
فأحضرهم الزوج ، فاستدعى القاضي أحدهم وقال له : انظر إلى الزوجة لتشير إليها في شهادتك ..
فقام الشاهد لينظر .. وقال القاضي للزوجة : قومي واكشفي عن وجهك ليتعرف عليكِ الشاهد ....
فقال الزوج : وماذا تريدون منها ؟!
فقيل له : لا بد أن ينظر الشاهد إلى امرأتك وهي مسفرة كاشفة عن وجهها ، لتصح معرفته بها ...
فكره الزوج ان تظطر زوجته إلى الكشف عن وجهها أمام الناس ، فصاح قائلاً : إني أُشهد القاضي على أن لزوجتي في ذمتي المهر الذي تدَّعيه ، ولا تكشف وجهها أمام الرجال الأجانب !!!!!!!!!!!!!!!!!
فلما سمعت الزوجة ذلك ، اكبرت واعظمت في زوجها ، أنه يضنُّ بوجهها عن رؤية الشهود له ، وأنه يصونه عن أعين الناس ، فصاحت تقول للقاضي : إنس أُشهدك أني قد وهبت له هذا المهر وسامحته ، وأبرأته في الدنيا والآخرة ....

أسباب ضعف الغيرة ( سلمان بن يحي المالكي )
1. حب المعاصي ، فكلما هاجت أمواج المعصية خبت نار الغيرة في القلب ، قال ابن القيم " فصل : ومن عقوباتها [ أي المعاصي ] أنها تطفيء من القلب نار الغيرة التي هى لحياته وصلاحه كالحرارة الغريزية لحياة جميع البدن ، فإن الغيرة حرارته وناره التي تخرج ما فيه من الخبث والصفات المذمومة كمال يخرج الكير خبث الذهب والفضة والحديد " [ الجواب الكافي جـ1ص 43 ] .
2. الانخداع بالحضارة الغربية ، فقد أملى الشيطان لكثير من خلق الله أنه لا حضارة ولا تقدم إلا بنقل أنماط الحياة الغربية على كافة المجالات إلى المجتمعات الاسلامية .
3. تسلط الزوجة وانهيار مبدأ قوامة الرجل المنزل ، قال شيخ الاسلام ابن تيمية " ولهذا لما اطلع على مراودتها [ أي زوج العزيز ] قال " يوسف أعرض عن هذا واستغفري لذنبك إنك كنت من الخاطئين " فلم يعاقبها ولم يفرق بينها وبين يوسف حتى لا تتمكن من مراودته ، وأمر يوسف أن لا يذكر ما جرى لأحد محبة منه لإمرأته ولو كان فيه غيرة لعاقب المرأة " .
4. التساهل في قضية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، حتى ألفت القلوب المنكرات ، واستولت عليها الشهوات وحينئذ تلاشت الغيرة عند كثير من الناس إلا ما رحم ربي .

حكم لبس النقاب
محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى
تفضل هنــــا (http://www.lakii.com/lakiibooks.php?doWhat=showarticle&topicid=2&articleid=74)

اللهم بلغت اللهم فاشهد

أخوكم ومحبكم في الله

طاب الخاطر
10/6/1427هـ

http://www.qimam.com/isdarat/images/278_2.jpg (http://www.qimam.com/isdarat/images/278_2.jpg)

محمد 1977
28-06-2009, 07:15 PM
رحم الله والديك وجزاك الله خير على غيرتك

قطر76
28-06-2009, 07:22 PM
جزاك الله خير

المقاول 1
28-06-2009, 07:28 PM
مشاركه مرره

المقاول 1
28-06-2009, 07:33 PM
جزاك الله خير وانا اعرف الكثيرمن الي عندهم غيره وصلت معهم الى الطلاق وتشتت الاطفال بسبب
الملابس الفاضحه وتمسك البنات فيها

ونصيحه لشباب ماتقدر تغير البنت اذا في بيت اهلها ماسنعوها

فاخطب بنت الرجل الغيور المسيطر على بيته
وابعد عن البيت المتحكمه فيه الام

سلمى76
28-06-2009, 07:34 PM
جزاك الله خير

فلفل حار
29-06-2009, 12:13 AM
رحم الله والديك وجزاك الله خير على غيرتك ....

حقيقه
29-06-2009, 01:17 AM
جزاك الله خير وانا اعرف الكثيرمن الي عندهم غيره وصلت معهم الى الطلاق وتشتت الاطفال بسبب
الملابس الفاضحه وتمسك البنات فيها

ونصيحه لشباب ماتقدر تغير البنت اذا في بيت اهلها ماسنعوها

فاخطب بنت الرجل الغيور المسيطر على بيته
وابعد عن البيت المتحكمه فيه الام

ايه والله انك صادق :victory:

الطيبة كلها
29-06-2009, 01:33 AM
انزين بغيت اقول لكم مع السلامه للستر والحياء عند بنات قطر كنت بنزل موضوع عن اللي شفته بس لين الحين من الصدمه مش قادرة حتى بصلاتي وقراتي للقران منظرهم بعيني وماقادرة اركز بالقراءة

رحت حفله تخرج لنجاح وحدة من شمال الاطلنطي وشفت بنات قطر نص الحفله مسترجلات ومفاصيخ بمعنى الكلمه اما قمة الانوثة والفستان عفوا القميص لحد اللبس الداخلي او رجوله اي ملابس رجال ومن شعر ولبس وحركات زين عيوني ما طاحت بحضني او حلجي من الدهشه ما وصلوا لشرق وغرب الكرة الارضيه شفت اللي بحياتي ما شفته ورحت لهم الحمام الله يعزكم باخر الحفله قلت لازم اعرف ليش كل شوي يرحون الحمام ااااه من ريحه السيجاير هناك وما قدرت ديننننننننننني اقوى من كل شئ مسكت شله من الاثنين المتفصخات والمسترجلات وخذ يا نقاش زبده الكلام ( ستايل هذا كلامهم وهذا التحضر ) كلامهم عبارة عن قله دين لكن وقفت لهم بالبلعوم هم فوق الثمانيه وانا عليهم عليهم اااااااه مساكين ها البنات وين اهاليهم وين الدين بالمدارس بس تعبت ما في فايده من الكلام لولا الحيا من اهل الحفله المساكين اللي تفاجأوا فيهم لكنت خذت المكرفون وكلمتهم عدل مسسسسسسسسسسسخرة وتشويه للاسلام يارب احفظ بناتنا وبنات المسلمين

&شهد&
29-06-2009, 02:11 AM
أغلب حفلات التخرج صارت للتعري وكل وحدة تقول الزين عندي
واللي يذبح انه أغلبهم بنات من أسر محترمه بس مادري ليش هالناس عندهم دام انها بين البنات خل اتسوي اللي تبيه!!!!
منطق غريب
شكرا اخوي صاحب الموضوع على غيرتك

ღغروريღ
29-06-2009, 02:38 AM
احنا لانشوف ال 10% من الي ماعندهم دين ولا حميه على عرضة لازم نطالع 90% الي هم اهل قطر مب الي من قلعت وادرين عطوهم جواز وقالو لهم مبروك انت قطري

ذهب
29-06-2009, 04:08 AM
والله انا اشوف اختلط الحابل بنابل يارب الله يهديهم

شكرا على هلموضوع

الدوحي7
29-06-2009, 04:30 AM
لاحول ولاقوه الا بالله ، الله يستر علينا وعلى بناتنا، بس الاهم كله من منه هذا الشي واسبابه كل شي واضح ليش ماكان هذا الشي في التسعينات والثمانيات والباقي عليكم ، وجزاك الله خير على الموضوع،،

bu_s3od
29-06-2009, 01:41 PM
لاحول ولاقوه الا بالله ، الله يستر علينا وعلى بناتنا، بس الاهم كله من منه هذا الشي واسبابه كل شي واضح ليش ماكان هذا الشي في التسعينات والثمانيات والباقي عليكم ، وجزاك الله خير على الموضوع،،

صدقت ياخوي......ايام التسعينات كان الطابع الديني هو المتسيد في الدوله وكانوا الحريم وحتى ان كانت سيئه في داخلها لاتظهره امام الاخرين وكان رجالهم مايرضون لان كان عيب........ ويوم صار الانفتاح هم اول ناس تغيروا......

ورا الخيل ياشقرا

QtrAlshmaaL
30-06-2009, 07:21 AM
احنا لانشوف ال 10% من الي ماعندهم دين ولا حميه على عرضة لازم نطالع 90% الي هم اهل قطر مب الي من قلعت وادرين عطوهم جواز وقالو لهم مبروك انت قطري

ماشالله الربع يتكلموا بأرقام! .. أول شئ النسبة الى انت حطيتها من ويين يبتها ؟؟؟.. ثاني شئ لا يكون الاخلاق والستر حكر على القطريين والقطريات الاصل .. يعني انت قطري اصل وفصل ينختم عليك بختم الاخلاق الي ما تفسد عقبه أخلاقك... والله العظيم كلام ماله أساس من الصحه ....... على فكرة ودي انك اتوقف عند باب مول وتسأل كل وحدة داشه ومتعدله عن أصلها علشان أتأكد ان التربية هي الاساس في الاخلاق مهب الجنسية والاصل

الخبير العقاري
30-06-2009, 07:40 AM
رحم الله والديك وجزاك الله خير على غيرتك

الخبير العقاري
16-07-2009, 06:49 AM
أين الاباء والامهات أين دور ارباب الاسر من هذا التفسخ لبنات في سن الزهور وشباب صغار جوال وتسكع بالشوارع ولكن نبقى على موضوعنا الأصلي أين اللبس المحتشم يا بنات بلادي قطر أين اللبس المحتشم يا من ترعرعت على أرض قطر الطيبة تلك الدولة المسلمة التي عرف عن اهلها التدين وحب الحشمة والستر وتقديم اوجه الخير من الكثير..

لماذا هذا التفسح وعدم الاحتشام لماذا قطع الخطوط الحمراء هل التفسخ وعدم الاحتشام خيراً من الستر وطاعة الله ونبيه الكريم صلى الله عليه وسلم في وجهة هؤلاء أين نحن من رب الارباب الذين يعلم خائنة الاعين وماتخفي الصدور.

سداوي&مدريدي
16-07-2009, 06:55 AM
والله كل يوم انشوف بلاوي لاكن الواحد شيقول !!

اذا اهاليهم ماعرفو يربونهم لازم يكون في رادع لهم

ماقول الا جزاك الله خير أخوي طاب الخاطر

وكثر الله من امثالك

حنان الدنيا
16-07-2009, 08:04 AM
بقول رايي بصراحه

دايما اقرا من الاعضاء ايوه عيب وايوه حرام ومايصير حتى لو قدام حريم بس خلونا نكون واقعين

انته يازوج او ام او حتى اب تشوفون بناتكم لما يطلعون يروحون مجمع او حتى لما يرحون اعراس

ايش يلبسون ؟؟؟؟ اكيد لا والدليل اللى صاير الحين من البنات

وين يكون الزوج او الاب او الام لما البنت تلبس وتروح العرس وتلبس هاللبس ؟؟؟؟ وينهم يعني مايشوفونها

يعني قاعدين نضحك على مين احنا للاسف نضحك على نفسنا ويكون الاب مايدري عن بنته والزوج

مايدري عن زوجته وطبعا الام تكون مع بنتها بس تقول حرام خلها تستانس وتكشخ عشان تتزوج

هذا اللى يصير بصراحه

وتبقى الدنيا حلوه
16-07-2009, 08:16 AM
جزاك الله خير

QTR34
16-07-2009, 08:34 AM
جزاك الله خير

سداوي&مدريدي
16-07-2009, 08:42 AM
بقول رايي بصراحه

دايما اقرا من الاعضاء ايوه عيب وايوه حرام ومايصير حتى لو قدام حريم بس خلونا نكون واقعين

انته يازوج او ام او حتى اب تشوفون بناتكم لما يطلعون يروحون مجمع او حتى لما يرحون اعراس

ايش يلبسون ؟؟؟؟ اكيد لا والدليل اللى صاير الحين من البنات

وين يكون الزوج او الاب او الام لما البنت تلبس وتروح العرس وتلبس هاللبس ؟؟؟؟ وينهم يعني مايشوفونها

يعني قاعدين نضحك على مين احنا للاسف نضحك على نفسنا ويكون الاب مايدري عن بنته والزوج

مايدري عن زوجته وطبعا الام تكون مع بنتها بس تقول حرام خلها تستانس وتكشخ عشان تتزوج

هذا اللى يصير بصراحه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يعني هذا تفكير الأم :secret: :secret:\

مشكله

bo_hamad
16-07-2009, 08:44 AM
رحم الله والديك وجزاك الله خير على غيرتك ووضعك الموضوع فعلاً نسمع ونشاهد الكثير في الشوارع والمجمعات والحفلات ... لا حول ولا قوة الا بالله.

براتزية برازيلية
16-07-2009, 09:11 AM
جزاك الله خير

غناتي1
18-07-2009, 02:11 AM
والله يا اخوي الغيرة موجودة --- المغريات واجد

والتيار قوي

HIGHNESS
18-07-2009, 03:35 AM
بعيد عن الأهل و الزوج و غيرهم ( اذا كانوا جاهلين او فاقدين الغيره وحس الاخلاق )... البنت يعني ماتعرف الصح من الغلط !!!! ليش تكشف نفسها على الي يسوى والي مايسوى !!!! ليش مايصير لبسها راقي ومتحضر بالاحتشام الصح مو بس البسي عباية وقطي الشيلة ( او شبه شيله ) فوق راسج وقلي انا متحجبه !!!
وحتى بعض الجنسيات العربية ( المسلمة ) الي يمكن تناست .. أو نست معنى الحجاب وهو الستر وليس غطاء للشعر فقط !!! .... وتاخذ ذنبها وذنب الي شافوها !!!
البنت المحتشمة والله تكون مثل الملكة !!! تمشي ورافعه راسها وحاشمه نفسها عن العيون المريضه ولا احد كفو يكلمها ...!!
بس مانقول غير الله يستر على بنات المسلمين ويحفظهم من المغريات .... وجزاك الله خير أخوي على موضوعك الرائع = )
تقبل مروري

براتزية برازيلية
18-07-2009, 03:51 AM
الله يستر علينا وعلى بناتنا

كلي أمل
18-07-2009, 03:57 AM
الله يهدي المسلمين والمسلمات