المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للأسف سوقنا سوق جهله !!!

Al-Kuwari
18-01-2006, 12:42 PM
السلام عليكم
الصراحه انا لا ناقه لي ولا جمل بالاسهم
ولا لي ذيج الخبره الكبيره ولاني بمحلل استثماري ولا شئ
لكن راح اكلمكم بالعقل
سوقنا سوق جهله
نعم للأسف هذا هو الواقع
من خلال متابعتي لمنتداكم لمده تصل الى 3 شهور واكثر
واهتمامي بالأسهم بشكل عام كونت فكره بسيطه عن الاسهم والاستثمار والمضاربه وبعض الاشياء الأخرى ولله الحمد
وودي اتكلم عن سوقنا شوي وعن فئه هي اللي مخربه الدنيا ولا بفاهمه للأسهم ولا ناويه تربح ولا تخلي الناس تربح بسبة افعالها
وهم المضاربون لكن مب الكل نوعيه محدده منهم
بعطيكم مثال عنهم
يجيك فلان ويسمع الناقلات الأسبوع الجاي بتوصل فوووق فوووق يستانس ويروح يركض وياخذ فليساته ويسيل فلوسه ويدش بكل ماعنده بالناقلات ولنقل انه شراها بسعر 55 ريال للسهم الواحد

يتفاجأ بعد كم يوم ان السهم وصل 50
يخاف ويسكت وينطر
بعد كم يوم يلقى السهم نزل من جديد وصار 45
ويقوم يدوس الريس كامل ويبيع كل اللي عنده خوفاً من انه يخسر اكثر وياكثرهم اللي من هالنوعيه بسوقنا والمشكله على كثر مايخسر مايتعلم يشتري بأشاعه ويبيع بأشاعه وكله خسران ومايتوب

السؤال اهني والله سؤال بسيط وكل عاقل يقدر يجاوب عليه انا اللي مالي لا ناقه ولا جمل بالاسهم اقدر اجاوب عليه

الله يسلمكم السؤال هو: دام انك خسران تبيع ليش ؟؟؟؟

اوكيه السهم نزل انت ليش تعتبر نفسك خسران مثل مانزل بيرتد وبيرتفع وبيوصل سعره القبلي ويزيد بعد, انت تبيع ليش ؟ دام انك خسران خسران تبيع ليش ؟ ليش ماتمسك السهم لين مايرتفع ؟

ادري ان موضوعي مخربط ومب مفهوم بس والله منقهر من هالنوعيه من المستثمرين اللي المفروض ياخذون لهم دوره بالاسهم ولا يلزمون بيوتهم احسن لأنهم لا براضيين يسترزقون ولا براضيين الناس تسترزق مخربين على نفسهم وعلى العالم وياهم
وانا الصراحه مستثمر جديد واول شركه ادشها كانت بروه وامس دشيت مصرف الريان
ومن الحين قبل حتى لا تنزل الشركات اللي انا مستثمر فيها خايف من سوقنا والسبه هالشله اللي ذكرتها فوق

يعطيكم العافيه والسموحه على الازعاج بس منقهر من هالفئه هذي... :eek2:

Bin Hood
18-01-2006, 03:12 PM
عين العقل اخوي الكواري كلامك سليم وهالكلام ودم في بالي من زمان , انا بعد من ثلاث شهور وشوي بديت اتابع المنتدى واهتم بالاسهم ولاحظت ان فئة كبيره من المستثمرين مايفهمون بالاسهم الظاهر يشتغلون بالاسهم علشان يكون عندهم سوالف في الميلس ومايتمون ساكيتن.الصراحة عجبتني يوم قلت " فئه هي اللي مخربه الدنيا ولا بفاهمه للأسهم ولا ناويه تربح ولا تخلي الناس تربح بسبة افعالها".

BuFaisal
18-01-2006, 03:18 PM
انا اقولك ليش هالناس تبيع وتبي الحق احيانا ما الومهم مع اني ماني معاهم

لان الي بيبع قول مثلا الف سهم بصناعات على 150 .. يرجع ويشتريها بسعر اقل واجد وتلقاه ربحان اسهم زيادة والسعر انزل .. هذا منطقهم والله اعلم

ولا تنسى ..
مع سوق اخساس (يعني مقالب) مثل سوقنا .. والله وربي ما الومهم واخاف اخرتها اصير مثلهم ما كثر ما يأسنا من السوق

piccadilly
18-01-2006, 04:53 PM
سوق فاشل بكل المقاييس :court: :court:

mosahm
18-01-2006, 06:10 PM
نتمنى تدخل المسؤلين لانقاذ السوق

بـوصـالـح
18-01-2006, 06:16 PM
تبي اتعرف السبب

تطبيقا لقاعدة Stop Losing

hamoor4ever
18-01-2006, 07:28 PM
بفن المضاربه في شي اسمه

( ايقاف الخسائر )

وسلامتكم

أبو راكان
18-01-2006, 08:21 PM
ياجماعه ترى اللي قاعد يشتري بعشوائيه ومن غير دراسه على امل الارتافع وعندما لايجد ماكان يـتأمله...وبالتالي يبيع بخساره...هذا يسمى في الشرع والدين قماااااااااااااااااااااااااااااااار نعم هو القمار بعينه....أتقوا الله ياجماعه قبل ان يحل علينا غضب الله هذا الفعل حرام وهو من الكبائر ...لماذا هذا الفعل؟؟؟من ليس له خبره فليسأل اصحاب الخبره وليستعين بهم في الارشاد والتوجيه والا عليه بعدم المغامره في دخوله للسوق
أتقوا الله ياجماعه راقبوا الله في جميع تصرفاتكم ولاتلهكم الاموال وتعمي نفوسكم عن الحلال والحرام
نسأل الله العلي القدير ان يلطف بنا ويرحمنا ويتجاوز عن سيئاتنا وأن يكون ذلك جهلا وليس قصدا ربنا لاتؤخذنا بما نسينا او اخطأنا