المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التكييف المركزي للبيت

المترجم
04-07-2009, 10:10 PM
حد عنده معلومات عن نظام التكييف المركزي للفل

مزاياه وعيوبه واسعاره؟؟

وافضل الشركات !!

الوفي
04-07-2009, 10:40 PM
اذكر الدرويش يسونه بس اعرف انه ياخذ مساحه من ارتفاع البيت غير الجبس يعني يبيله ارتفاع عدل على الاقل البيت مايقل عن 3متر ونص صافي ارتفاع وغير انه مكلف غالي ويبله صيانه دوريه.......اذكر فيه صديق لي بمنتدى واصله سعودي سوى البيت فله أرضيه ارتفاعها اربع متر ومساحتها 650 متر مع الملاحق كلفه بالسعودية 120000 ريال سعودي بس ماذكر الشركة الي سواها.........الي اعرفه ان المركزي يصلح للعماير الي ادوارها فوق بعض او المجمعات التجاريه لان لو يسون سبلت يونت يبيله بيبات لين دور السطح او معلق بخارج الجدار ويكون البوكسات مع الكمريسر معلق بالجدار اما المسكن يغني عنه السبلت يونت وفيه سبيلت يعلق بالسقف ويقوم بنفس الوظيفة وعملي اكثر منه....ان شاء الله اني افدتك....

رحال
05-07-2009, 01:22 AM
الدرويش ...

لو ترد فيني الأيام وأبني مرة ثانية ماحط الا مكيفات مركزية ...:nice:

hamoor4ever
06-07-2009, 09:15 AM
تكلفه كبيره ولازم البيت يصمم على اساس انك راح اتركب مركزي ، بصراحه انا عن نفسي ماحسه يستاهل الا اذا انت حاب اتركب احسب تكلفه البناء مع تكلفه تركيبه

الســـهم
06-07-2009, 09:23 AM
في بديل للتكييف المركزي وهو الداكت سبيلت ..

تقريبا سعره اقل بـ 40% من التكييف المركزي وعملي جدا , ومستخدم بشكل كبير في الشقق والفنادق ..

eXpert*
06-07-2009, 09:24 AM
أنا عن نفسيّ ،، ما أركب الا المركزي ولو انه غالي بس أهدى وأفضل وما يشوه مظهر البيت لانه الكمبريسور يكون أعلى السطح .

هاجن داز
10-07-2009, 09:21 PM
أنا عن نفسيّ ،، ما أركب الا المركزي ولو انه غالي بس أهدى وأفضل وما يشوه مظهر البيت لانه الكمبريسور يكون أعلى السطح .

ممكن تذكر لنا انطباعك عنه

وماقصروا الشباب في الردود

fhd4
11-07-2009, 01:00 PM
المركزي له مزاياه وله عيوبه ... وأكثرهم ذكروه الاخوان وما قصروا ...

المزايا ...
1) أهدأ بكثير حتى من مكيفات السبليت ...
2) شكله أجمل وأكشخ وما يشوه البيت ... من الخارج والداخل ...

لكن العيوب ...
1) سعره غالي ...
2) في الغالب ما تقدر تتحكم بالمكيف في كل غرفة ... تكون على الاقل كل غرفتين مع بعض ...
3) مشاكل الصيانة ... اذا اخترب راحت عليك أكثر الغرف ... والله يعين في الصيف ... وغير المشاكل الثانية ...
4) تصميم البيت يكون على أساس المكيف المركزي ...

أنا أشوف أفضل حل يكون جزء من البيت مكيف مركزي مثل المجالس والصالات ... وجزء من البيت مكيفات سبليت مثل غرف النوم ... تكون ضربت عصافير بحجر مب عصفورين بس ...:victory:

الوفي
11-07-2009, 02:03 PM

المزايا ...

لكن العيوب ...
1) سعره غالي ...
2) في الغالب ما تقدر تتحكم بالمكيف في كل غرفة ... تكون على الاقل كل غرفتين مع بعض ...
3) مشاكل الصيانة ... اذا اخترب راحت عليك أكثر الغرف ... والله يعين في الصيف ... وغير المشاكل الثانية ...

أنا أشوف أفضل حل يكون جزء من البيت مكيف مركزي مثل المجالس والصالات ... وجزء من البيت مكيفات سبليت مثل غرف النوم ... تكون ضربت عصافير بحجر مب عصفورين بس ...:victory:

كلامك فوق السليم ........اضفت نقاط راحت عن بالي بالنسبة للتحكم وبالنسبة لخترب المكيف المركزي خاصة الموزع.....الله لايذكرها من ايام يوم سكنت بفندق باحد الدول واخترب المكيف كل نزلاء الفندق شدوا وانا بلفيت بستحمل بس مارجع الا بالليل...وتاخرت الصيانة وعلى طول الفندق الي يمه حق الشماته......خخخخخ

الكتاروني
11-07-2009, 02:42 PM
السلام عليكم أخي الفاضل ...أنواع التكييف المختلفة و الفارق بينهما.
أولا: التكييف الشباك
سمي كذلك لأنة يتم تثبيتة في النافذة الخاصة بة و هو مكون من وحدة واحدة ... الأقل من حيث السعر و لا يتطلب أي تجهيزات خاصة ... و لكن بالطبع درجة الضوضاء عالية خاصة بالنسبة للأنواع الرخيصة نسبيا.
ثانيا : التكييف المنفصل
سمي كذلك لأنة يتكون من وحدتين منفصلتين .. الكمبروسر و وحدة التوزيع
يتميز عن التكييف الشباك بقلة الضوضاء حيث إن الكمبروسر يكون مركب بالخارج ...بالطبع السعر أغلي من التكييف الشباك
لا يحتاج إلي أي تجهيزات من حيث السقف ولا يهم الإرتفاع داخل الغرفة.
يوجد منة نوع يتم تركيبة بالسقف ... و لكن لا أنصح بة حيث عن تجربة يقوم بتكثيف المياة و تجدها تتساقط لديك داخل الغرفة ... كما إن لم يتم عمل الميول لمواسير التصريف بشكل جيد قد تتسبب في أضرار للسقف.
ثالثا : الدكت سبليت
سمي كذلك حيث إنك تستخدم الدكتات كما في التكييف المركزي كما تستخدم الوحدة الخارجية المنفصلة كما في التكييف المنفصل .... بإختصار الدكت سبليت هو مرحلة وسطي بين التكييف المنفصل و التكييف المركزي ... و هو عبارة عن وحدات خارجية و لكن كبيرة نسبيا لتقوم بتبريد أكثر من فراغ ... فمثلا إن كنت تستخدم تكييف منفصل 1.5 طن لتكييف غرفة فأنت سوف تستخدم في الدكت سبليت وحدة 5 طن لتكييف 3 غرف علي سبيل المثال.
الدكت سبليت أعلي في التكلفة من التكييف المنفصل و أقل في التكلفة من التكييف المركزي...
بالطبع يجب أن يكون إرتفاع السقف لديك يسمح بمرور الدكتات التي يبلغ إرتفاعها حوالي 40 سم و تتطلب سقف بعمق 60 سم ..... مثال: بإفتراض لديك سقف إرتفاعة 3 متر فعند عمل التكييف سيكون الصافي لديك 2,4 متر ... و بالتالي لا يصلح إلا لو كان لديك السقف بإرتفاع 3.4 بحد أدني حتي يكون لديك صافي الغرفة 2,8 متر
رابعا: التكييف المركزي
بالطبع هو الأفضل لمن يرغب في تقليل المشاكل علي المدي الطويل .... يعيبة إنة مكلف في البداية و لكنة علي المدي الطويل عملي جدا جدا.... و إن كان لديك المال فلا تتردد فهو أقل في تكاليف الصيانة السنوية و إستهلاك الكهرباء متقارب مع التكييف المنفصل.
بالطبع يجب أن يكون السقف لا يقل عن 3,4 مثل التكييف الدكت سبليت ...

نصيحة شخصية : إن كانت لديك فيلا كبيرة (كشخة) و بها ديكورات و أسقف جبس و شغل ... فلا تتردد و إستخدم التكييف المركزي ... أما إن كانت الفيلا متوسطة و بها ديكوات حلوة فإستخدم الدكت سبليت ... بينما لو كانت فيلا صغيرة و لا توجد ديكورات و أسقف ساقطة فإستخدم التكييف المنفصل.

موضي قطر
13-07-2009, 08:51 AM
معلومات حلوه الله يوفق الجميع

RAHA
13-07-2009, 11:03 AM

المزايا ...

لكن العيوب ...
1) سعره غالي ...

التكييف المركزي له مزايا و له عيوب
و لكن بوجة نظري إنها ما تنفع لبيوت
متوسطي الدخل و السبب يعود للتكلفة العالية في التركيب
و السبب الأخر عقود صيانتها مرتفعه و لإستمرارية عمل المركزي
يجب ان تكون هناك عقود صيانه سنويه
و هذا مبلغ أخر يضاف للتكلفة

غير هذا يجب أن يصمم البيت للتكييف المركزي
لأن إرتفاع أغلبية البيوت الإستاندر بعض التشطيب حوالي 3 متر- 2.80
فلو وضعت التكييف المركزي فتحتاج حوالي 30 سم تحت الجسور و ليس السقف
و لو فرضنا ان الجسر 20 سم فمجموع نهاية التكييف المركزي من السقف سيبلغ 50 سم
و بعد ذلك الجبس سيأخذ حوالي 20 سم فإجمالي الإرتفاع سيكون 70-80 سم
في النهايه سيكون صافي الإرتفاع مابين 2.40 سم- 2.10 سم للسقف