المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مليار جائع ... وجمعياتنا الخيريه (اقتراح)

قطري 22
05-07-2009, 02:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم طالعتنا منظمة الصحه العالميه يتقريرها عن مليار جائع في العالم .. شي محزن ومخزي فعلا .... شلون انا استمتع في لقمتي وهناك ممكن عائله كامله تقدر تعيش اسبوع كامل ب 10 ريال ... لازم نحس كلنا بمسؤولية المليار جائع
اعداد الفقارى والجوعانين تزيد واحنا اهم شي عندنا رصيدنا في البنك يزيد
اعداد الفقارى والجوعانين تزيد واحنا نفكر شنو لبس مناسب حق عيالنا هذا او هذا ..

انا عندي اقتراح حق الجمعيات الخيريه عندنا في قطر الله يجزاهم خير ... (وانا ودي انه تصير هيئه للجمعيات الخيريه لانه يحز في خاطري اروح المولات والاقي كل جمعيه حاطه صندوقها بروحه وكل موظف قاعد على مكتب ومقابل موظف الجمعيه الثانيه )

اقتراحي بخصوص الاغذيه في جمعيات الاغذيه في قطر كلنا او غالبيتنا مايشتري الاغذيه اذا قرب على انتهاءها 3 او حتى 4 شهور .... اقتراح هو يتم شراء الاغذيه هذي من قبل الجمعيات الخيريه ويكون بنص السعر او 75% من سعرها افضل من رميها في المخلفات بعد شهر او شهرين ... لانه فيه ناس بتاكلها حتى لو انتهى تاريخ صلاحيتها ....

اسف على الاطاله
اتمنى الفكره وصلت وبالتوووووووووووووووووفيق للجميع

جليســــة القــــرآن
05-07-2009, 10:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم طالعتنا منظمة الصحه العالميه يتقريرها عن مليار جائع في العالم .. شي محزن ومخزي فعلا .... شلون انا استمتع في لقمتي وهناك ممكن عائله كامله تقدر تعيش اسبوع كامل ب 10 ريال ... لازم نحس كلنا بمسؤولية المليار جائع
اعداد الفقارى والجوعانين تزيد واحنا اهم شي عندنا رصيدنا في البنك يزيد
اعداد الفقارى والجوعانين تزيد واحنا نفكر شنو لبس مناسب حق عيالنا هذا او هذا ..

انا عندي اقتراح حق الجمعيات الخيريه عندنا في قطر الله يجزاهم خير ... (وانا ودي انه تصير هيئه للجمعيات الخيريه لانه يحز في خاطري اروح المولات والاقي كل جمعيه حاطه صندوقها بروحه وكل موظف قاعد على مكتب ومقابل موظف الجمعيه الثانيه )

اقتراحي بخصوص الاغذيه في جمعيات الاغذيه في قطر كلنا او غالبيتنا مايشتري الاغذيه اذا قرب على انتهاءها 3 او حتى 4 شهور .... اقتراح هو يتم شراء الاغذيه هذي من قبل الجمعيات الخيريه ويكون بنص السعر او 75% من سعرها افضل من رميها في المخلفات بعد شهر او شهرين ... لانه فيه ناس بتاكلها حتى لو انتهى تاريخ صلاحيتها ....

اسف على الاطاله
اتمنى الفكره وصلت وبالتوووووووووووووووووفيق للجميع

أنا لي تعقيب بسيط :

ألاحظ إن الجمعيات حاطة لها صناديق أو مكيتب صغير قاعد عليه واحد من الأخوان الله يجزيه خير ولبسه ( هتلي ) مع اعتذاري له وللجميع ومن ناحية ثانية نلاحظ إن البياعين وفي نفس المكان سواء حريم أو رجال نلقاهم لابسين بدل ومن أحسن مايكون والشكل مرتب ..

طيب ليش ؟ .... إن الله جميل يحب الجمال ..
وليش مكيتب صغير يكون على الزاوية أو عند البوابة وكأنه مكتب للطرارة ؟!!!!

لازم تكون الصورة أفضل من كذا .. تكون صورة مشرفة لدينا .. صورة تخلي اللي مايبي يتبرع يتبرع برغبة خالصة ومشجعة على التبرع .. لازم تكون الصورة مشرفة قدام حتى غير المسلمين ..

وبخصوص اقتراحك أخوي أقدر أضيف عليه إن في عوايل هنا بينا وبدون مبالغة ماتلقى اللقمة .. فياليت تتفق الجمعيات الخيرية مع المطاعم اللي تارسة البلد اتفاق مبداه ان الأكل الفايض يجمعونه ويوزعونه على هالعوايل المحتاجة .. يحددون لهم ساعة معينة من الليل مثلا 11 ليليا ياخذون منهم الأكل الفايض ويعطونهم اياه بدال ما يحطونه في الزباله ( كرمكم الله ) ..

هالفكرة شفتها في برنامج ( ضع بصمتك ) للدكتور محمد العريفي بقناة أقرأ ..

فنتمنى تطبيقها ..

جزاك الله خير ..

وتبقى الدنيا حلوه
05-07-2009, 11:20 AM
جزاكم الله خير

للاسف في امريكا والدول اللي حولها مسوين نفسهم كللش وانهم دوم يتبرعون و يعطون ولكن للاسف فائض المحاصيل الغذائية يتم رميها بالبحر حفاظا على اسعارها بالعالم

والله حرام لو يتبرعون فيها لسدوا جوع هالمليار

قطري 22
06-07-2009, 01:41 AM
مشكوووووووووووره اختي جليسة القران
المشروع اللي انتي تتكلمين عنه موجود اعتقد اسمه النعمه او حفظ النعمه
اذا عندك عرس او حفله كبيره ادق عليهم يجون عقب العشا ياخذون الاكل الفايض

رجل تعليم
06-07-2009, 02:22 AM

لي مداخلة بعد إذنكم

لماذا ننتظر دائما ان تقوم الجمعية الخيرية بالمبادرة ؟؟؟

ما الذي يمنعنا من تأسيس جمعية خيرية جديدة ... تتشكل من لدن افراد توحدهم نفس الأهداف ويشتركون في نفس الهم.؟؟

لا علم لي بكيف تجري الأمور في قطر ، ولكن بالنسبة لنا هنا في المغرب فالمسألة بسيطة جدا وتقتضي المرور عبر عدة جهات رسمية قبل ان تحصل على ترخيص ويتم الإعتراف بك كجمعية محلية أو جهوية أو وطنية .

ما دور ابناء المجتمع والحي حين لا يستطيعون التجمع في شكل هيئة قانونية ومن ثم البحث عن حلول ولو من أنفسهم ؟؟؟

شبه متيقن من أن ابناء الحي الواحد يستطيعون التكفل ببضع أسر فقيرة ولو من حسابهم الخاص دون اللجوء للجهات أو المنظمات المانحة . إذن المشكل في المؤطر فقط . وعلى أحدهم أن يتحمل المسؤولية ويضحي ليسعد الآخرون ولو بشكل مؤقت .

اي استفسار في هذا الجانب أنا رهن الإشارة ( تنظيميا اقصد لان القوانين كما أعتقد تختلف من بلد لآخر )

اشتغل في قرية بها مجموعة من المسنين والمتخلى عنهم ...وفكرت يوما في وضع حد لبؤسهم لأنهم فعلا خارج كل الإهتمامات .... شكلت جمعية بمعية بعض الأصدقاء وتسلمنا المهام في ظروف مريحة جدا ثم صورنا برنامجا بكمرتنا الخاصة استجوبنا فيه العديد من المسنين ، وهانحن نتلقى عروضا كل مرة من مجموعة من الجهات الوطنية ، بل وقدمنا طلبا لبناء مؤسسة تأويهم وتتكفل بمصاريف علاجهم وإطعامهم ومازلنا ننتظر ...

الواقع أن العمل الجمعوي يمنحك شعورا لا يوصف بالسعادة .... هناك دائما مشاكل في الطريق ...هناك إحباطات بالجملة ... هناك قلة الدعم ... هناك وعود وخيانة سافرة لتلك الوعود ...هناك أمل وطموح كبير رغم قصر اليد ... وفي المقابل هناك دائما أمل وهذا هو الأهم ....

الكلام طويييل جدا واكبر من هذه الصفحات ولكن أشدد دائما على النية الحسنة والعمل العمل العمل ... لا للإستسلام امام اليأس .... والرجاء والرحمة من عند الله عز وجل

شكرا على هذا المتنفس وطابت اوقاتكم بكل خير

شيخ القبيلة
06-07-2009, 08:49 AM
شكرا على الموضوع

نورالهدى
06-07-2009, 09:35 AM
إقتراح جيد
بارك الله فيك