المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تحتل مركز الصدارة في التنمية المستقبلية مع شركة شل



QATAR 11
06-07-2009, 07:25 AM
احتلت قطر موقعا متميزا في الهيكل التنظيمي الجديد لشركة شل العالمية إذ تم اعتبارها كيانا يماثل في أهميته وضخامة أنشطته كيانات إقليمية بكاملها مما وضعها على قدم المساواة مع تجمعات إقليمية كاملة مثل أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.
الجدير بالذكر أن استراليا هي البلد الآخر الوحيد الذي يحظى بتلك المرتبة داخل الهيكل التنظيمي الجديد للشركة.
وبهذا يصبح السيد اندي براون نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل في قطر ، حيث رئيسه المباشر هو المدير التنفيذي لشركة شل ، السيد مالكولم برينديد ، وبناء عليه يتولى السيد براون كافة مسؤوليات أنشطة شل في قطر.
تقوم شل ببناء أكبر مشروعين للطاقة في العالم مع قطر للبترول في مدينة راس لفان الصناعية.
فمشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل ( جي تي ال) يعتبر أكبر مشروع للطاقة يتم بناؤه في دولة قطر، وسوف يكون أكبر مصنع لتحويل الغاز إلى سوائل في العالم، بحيث يرسي مركز قطر كعاصمة صناعة تحويل الغاز إلى سوائل في العالم.
كما تقوم قطر للبترول مع شل ( التي لديها نسبة 30 في المائة) بالعمل سوية لبناء مشروع قطر غاز (4) للغاز الطبيعي المسال الذي يجمع بين الريادة العالمية لشركة شل في صناعة الغاز الطبيعي المسال مع رؤية قطر لتصبح أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم.
يعمل السيد براون في مشاريع لشركة شل في دولة قطر منذ عام 2002. وكان قد تم تعيينه في قطر كمدير لمشروع اللؤلؤة جي تي ال منذ عام 2004، ثم أصبح رئيسا لمجلس إدارة شل في قطر في عام 2005. وخلال تلك الفترة تنامى تواجد شل بصورة مطردة ووصل عدد العاملين لدى شل من الصفر إلى أكثر من ألف موظف في دولة قطر.
يشار إلى أن سعادة الشيخ ثاني بن ثامر آل ثاني هو نائب السيد براون.
وأكد السيد براون اليوم أن " حجم استثمارات شل في دولة قطر أكبر منه في أي بلد آخر، " موضحا أن " تزايد الاهتمام بدولة قطر ضمن مجموعة شل انما يعكس حجم مشروعاتنا هنا والأهمية التي نوليها لعلاقاتنا مع شركائنا في هذا البلد. ونحن نفخر بأن دولة قطر قد اختارت شل للعمل في هذه المشاريع ونسعى لتقديم ما يجعلنا أهلا لهذه الثقة. "
ويشار أيضا إلى أنه وبالإضافة إلى مشروعي اللؤلؤة جي تي ال وقطر غاز 4، فقد تم تكليف شل لإدارة عمليات الشحن وتقديم خدمات العمليات البحرية لأسطول شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) وهو واحد من أهم الأساطيل في صناعة الغاز الطبيعي المسال عالميا.
كما أقامت شركة شل في قطر شراكة استراتيجية مع قطر للبترول الدولية للعمل معا في مشاريع حول العالم من خلال قطاع الطاقة. حيث تعمل شل مع قطر للبترول لتقييم جدوى تعاونهما لبناء مصفاة ومجمع بتروكيماويات في الصين.
وكانت شل أول عضو تأسيسي في واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر. ولدى شل فريق مكون من 35 شخصا يعمل في مشاريع تكنولوجية في مركز قطر شل للتكنولوجيا والعلوم لصالح دولة قطر.

السندان
07-07-2009, 11:57 PM
شكرا لك اخوي qatar11