المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوار << المستثمر >>..

شمعة الحب
19-01-2006, 05:07 PM

رجل الاعمال يقدم برنامج جائزته نصف مليون دولار
وليد الجفالي : << المستثمر >> يفتح ابواب الثراء امام الشباب
هذا البرنامج الذي اعلنت عنه قناة " ال. بي.سي "عن اطلاقه والحصول الحصري لعرضه في العالم العربي وسيتولى تقديمه في "ام.بي.سي" رجل الاعمال السعودي وليد الجفالي الذي يخوض تجربته الاولى مع الاعلام وتقديم البرامج وسيوجه ويرشد الشباب المتنافسين بخبرته في مجال المال والاعمال وكما سيقدم جائزته نصف مليون دولار للفريق الفائز في اخر حقلة,,

متى بدأت فكرة البرنامج ؟ولماذا وافقت على تقديمه على شاشة "ام. بي .سي "؟هذاالبرنامج يعد الاول في الوطن العربي الذي يستهدف المستثمر الصغير ولكن الفكره ذاتها قدمت من قبل الولايات المتحده واوربا وايضا قام بها رجال اعمال معروفون "برنامج الملياردير الامريكي "وقد نجحت جماهيريا كبيرا وتحقيق اهدافها وهي تتوافق مع مااقوم به من دور في مصلحة شباب المستثمرين في المملكة العربيه السعوديه مدعوما بالخبرة والمساعده الماليه.

هل هناك دوافع اخرى تقف خلف قبولك دعم البرنامج وتقديمه ؟
لدي تجربه على ارض الواقع مع اولادي ( ابنتان وابن )حيث قررت ان امنحهما الفرصه لتحقيق ذواتهم من خلال مشاريع خاصه يختارونها ويديرونها بانفسهم دون ادنى دعم مني او من الاسرة واظن انهم حققوا نجاحا ملحوظا ,, فان هذا البرنامج يشبه حالتي الخاصه وانما على نطاق واسع حيث سامنح خبرتي للمشاركين جميعا في مجال الاقتصاد التجارة والصناعة على المستويين المحلي والدولي .
ماهي طبيعة هذا البرنامج ؟
البرنامج يضم 13 فريقا من المتسابقين كل فريق مكون من اثنين من عائله واحده وكل فريق لديه مشروع الحلم الذي يريد ان يحققه فقد تقدم 30 الف فريق وبعد دراسة كل المتقدمين من خلال فريق اقتصادي استقر على 13 فريقا وفي كل حلقه تتبرى 3 فرق حيث اضعهم في اختبارات عمليةتوضح قدرة كل منهم في البيع والتفاوض والشراء والاداره وتنضيم العمل والتغلب على المطبات الصعبه وفي نهاية الحلقه يغادرنا فريق حتى نحصل على البطل الذي يفوز بنصف
مليون دولار .

ماهي اهم الصعوبات التي واجهتكم اثناء التسجيل ؟
لا اخفيك سرا اذا قلت انهم ارهقوني جدا فقدسجلنا 300 ساعه في اربعة اشهر فهي تحتاج لتركيز مستمر وهذا مجهود كبير لمثل من هم في حالتي يديروناعمالا ضخمه ويحتاجون لتركيز ولكثرة انشغالي اضطررت التواصل عبر شبكة "الفيديو كونفرنس" من اليابان والصين ولندن واماكن اخرى .
هل انتهيتم من تسجيل كل الحلقات؟
تم يوم الخامس من اكتوبر/تشرين الاول الماضي وتجري الان عمليات المونتاج حتى يبث في الاسبوع الاخيرمن الشهر القادم.

هل كان للتوزيع الجغرافي اي دور في اختيار الفرق المتنافسة؟ا
اخترانا الفرق من 10 دول عربيه بواقع فريق من كل دوله فرقين من مصر وفريقين من السعوديه وهناك تنوع هم شباب من الجنسين
وهناك اكثر من 40% من الفتيات لانني مؤمن بقدرة المرأة على اقتحام المجال الاقتصادي وتحقيق نجاحات فيه .
هل هناك متابعة للفريق الفائز بالجائزة؟
اذاكانت الجائزة نصف مليون دولار فمن حقي ان اتابع مشروع الفائز خطوه بخطوه وهنا تاتي اهمية البرنامج حيث نمنحهم خبرات لايمكن تثمينها من اجل النجاح واذا لم نتابع فسيضيع كل ماقدمناه هباء.فمشروع البرنامج يقوم على تقديم مثال للشباب الطامح في النجاح والتفوق في مجال المال والاعمال ولذلك سينتظر الجمهور نتيجة حصول الفريق الفائز على جائزة في تغير حياته عبر النجاح كمستثمر.
ما العائد الاقتصادي عليك من ادارة برنامج المستثمر ؟
العائد سلبي جدا علي كوليد الجفالي رجل الاعمال الذي يفكر بالمكسب والخسارة اما وليد الانسان فا أنا سعيد جدا بهذه التجربه مع "ام .بي .سي "لانها سمحت لي بان اقترب اكثر من الشباب العربي واساعدهم قدر استطاعتي في ان يبدوا اول خطواتهم الاولى على طريق الاستثمار.
ما الذي يقدمه البرنامج للفريق المتافسة التي لم يحالفها الحظ في الفوز بالمركز الاول؟
اولا نمنحهم فرصه رائعه للتدريب والحصول على خبرات من خلال دوره مكثفه بصحبة عقول اقتصادية تعرف مفاتيح لعبة الاستثمار ,ثانيا هناك مفاجأة لهم وللجمهور اسمح لي بأن احتفظ بها حتى نبدأعرض "المستثمر" ويكفي ان <<المستثمر>> يفتح ابواب الثراء امام الشباب.

ابوعلي اليافعي
19-01-2006, 05:55 PM
اعتقد انه سيكون برنامج راااااااائع وجدير بالمشاهده...

يعطيج العافيه اختي شمعة الحب...

شمعة الحب
19-01-2006, 06:11 PM
اعتقد انه سيكون برنامج راااااااائع وجدير بالمشاهده...

يعطيج العافيه اختي شمعة الحب...

اكيد اخوي ابوعلي اليافعي برنامج هادف اتمنى كل مستثمر يشوفه لانه تجربة الملياردير وليد الجفالي في عالم المال والاعمال ولكن على نطاق واسع ..شكرا على المرور.

relaax
19-01-2006, 10:54 PM
يعطيج العافيــــــــــه

بدور
19-01-2006, 11:38 PM
عزيزتي شمعة الحب

لك كل الشكر على نقل هالموضوع وفعلا هالبرنامج يستحق

المتابعه والمشاهده للاستفاده من تجاربهم على الواقع

تسلمين حبوبه وموضوع يستحق التميز

شمعة الحب
20-01-2006, 12:48 AM
يعطيج العافيــــــــــه

يعافيك اخوي ريلاكس ,, وشكرا على المرور.

شمعة الحب
20-01-2006, 12:51 AM
عزيزتي شمعة الحب

لك كل الشكر على نقل هالموضوع وفعلا هالبرنامج يستحق

المتابعه والمشاهده للاستفاده من تجاربهم على الواقع

تسلمين حبوبه وموضوع يستحق التميز

يسلمك اختي بدور ,, وشكرا ع المرور.

The Edge
20-01-2006, 01:02 AM
يعطيج الف عافية اختي شمعة

الرميحي
20-01-2006, 09:34 AM
دمتي مبدعه بحياتك وللمنتدى شكرا لك على الموضوع

يا

شمعة

بنت الحرمي
20-01-2006, 09:54 AM
موضوع رائـــــــع

تسلمين اختي شمعة الحب

وعساج على القوة يا رب

شمعة الحب
20-01-2006, 12:20 PM
دمتي مبدعه بحياتك وللمنتدى شكرا لك على الموضوع

يا

شمعة

العفو اخوي الرميحي ,, وشكرا ع المرور.

شمعة الحب
20-01-2006, 12:21 PM
موضوع رائـــــــع

تسلمين اختي شمعة الحب

وعساج على القوة يا رب

العفو اختي بنت الحرمي ويقويك ,, وشكرا ع المرور.

لاداعي
20-01-2006, 12:26 PM
مشـكوره اختي

شمعة الحب
20-01-2006, 07:11 PM
مشـكوره اختي

العفو اخوي لاداعي ....شكرا ع المرور.