المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم...خدمات فودافون للجميع في قطر



ROSE
07-07-2009, 08:00 AM
http://www.yemeneconomist.com/ar_ye_econ/images/news/w_a/logo-vodafone.jpg



اليوم...خدمات فودافون للجميع في قطر
أرقام مجانية ودقائق إضافية يوفرها عرض الشركة

الشركة تنتظر موافقة هيئة قطر للأسواق على موعد الأدراج في بورصة قطر
Flexi وFreedom والأرقام والباقة الترحيبية...رحلة الانضمام للشركة
تسعيرة واحدة لجميع دول العالم وبرنامج خاص لمستخدمي المكالمات الدولية قريباً
حملة ترويجية لحجز الأرقام الخاصة مجاناً
غراهام: نطمح ان نصبح العلامة الرائدة في قطر في غضـون ثلاث سنوات
بورتز: يمكن للمستخدمين الانتقال بين العروض دون رسوم أو غرامات





كتبت- إيمان نصار :

أعلنت شركة فودافون قطر أمس ان بإمكان الجميع في قطر الانضمام إلى فودافون اعتباراً من اليوم السابع من يوليو، وذلك عبر العرض الذي توفره الشركة على موقعها الالكتروني ويشتمل على برنامج Flexi، وFreedom، والأرقام والباقة الترحيبية وأوضحت الشركة أن هذه الخطوة تأتي بعد مرور عام كامل على فوزها برخصة تشغيل في قطر، وبعد أقل من سنة على اختيار الشركة لمناطق بث الارسال واجراء أول مكالمة هاتفية من قطر.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته شركة فودافون قطر بفندق بيفرلي هيلز أمس حضره عدد من مراسلي الصحف المحلية والأجنبية حيث أعلن المدير التنفيذي للشركة اغراهام ماير عن انطلاق خدمات شركته لكل العملاء عبر شبكة الانترنت، مشيراً الى أن تجربتهم أثبتت أن استخدام التكنولوجيا هي من افضل الوسائل التي يمكن استخدامها في التعامل مع العملاء، مستشهداً بذلك بالطريقة نفسها التي اتبعتها الشركة منذ الاعلان عن طرح الاسهم حيث سجل موقع الشركة دخول نحو عشرة ملايين شخص،في حين بلغ متوسط وقت الدخول للمتصفح نحو سبع عشرة دقيقة وهو الوقت الذي رآه المدير التنفيذي للشركة بأنه أكبر بكثير من الوقت الذي يستغرقه متصفح آخر لأي موقع كموقع الجزيرة مثلا أو وول ستريت على حد قوله، معرباً في الوقت ذاته عن توقعه بارتفاع هذا الرقم مع بدء انطلاق خدمات الشركة للجميع.

من جهته استعرض مايكل بورتز رئيس قسم التسويق بالشركة الخطوات التي يمكن من خلالها الانضمام الى خدمات فودافون عبر الموقع الالكتروني، الى جانب توضيح تفصيلي حول العروض والأسعار المتاحة.
وقال بورتز إنه مع برنامج Flexi من فودافون سيحصل العميل دائماً أكثر بكثير مما يدفع، موضحاً أن تعرفة Flexi تمنح العميل قيماً إضافية بنسبة 95% ودقائق اتصال مجانية.
ولفت الى انه يمكن استخدام تعرفة Flexi لإجراء المكالمات المحلية و الدولية، والرسائل القصيرة بالإضافة إلى التجوال و الانترنت الجوال،مبيناً بذلك أن فودافون توفر تعرفة واحدة للمكالمات المحلية والدولية.


أربعة خيارات يتضمنها برنامج Flexi وهي إما الحصول على باقة بـ110 ريالات يحصل من خلالها العميل على 130 ريالاً وذلك بعد اضافة 20 ريالاً من قبل الشركة الى جانب 110 دقائق مجانية تضاف للدقائق المتوفرة، وتوفر هذه الباقة اجراء نحو 370 دقيقة للمكالمات المحلية.
كذلك يوفر برنامج Flexi باقة بقيمة 220 ريالاً مقابل الحصول على 250 ريالاً قطرياً بعد اضافة 30 ريالاً من قبل الشركة، الى جانب باقة بقيمة 330 ، و550 ريالاً قطرياً.
وأوضح السيد مايكل ان بإمكان العميل الانتقال بين الخيارات الاربعة دون رسوم او غرامات، منوهاً في الوقت ذاته الى ان القيمة المالية المدفوعة ستكون سارية المفعول لمدة ثلاثين يوماً الى جانب منح ثلاثين يوماً اضافية في حال لم يستخدم المبلغ المدفوع.
ولفت رئيس قسم التسويق الى ان عملية التسعير لدى الشركة هي عبارة عن معدل قيمة ثابتة لجميع المكالمات المحلية وفي كافة الاوقات سواء عبر جهاز الموبايل أو الهاتف الارضي، وهو ذاته ما ينطبق على المكالمات الدولية فالتسعيرة واحدة لجميع الدول العربية والأجنبية والبالغة 2,5 ريال فقط.


أما Freedom فهي طريقة الدفع الشهري الجديدة لعروض ومنتجات فودافون كما أوضحها رئيس قسم التسويق في مؤتمرهم الصحفي، وقال إنها عبارة عن اتصال دائم بمعنى أنه حالما ينتهي الرصيد فإنه يتجدد تلقائياً من قبل الشركة، مشيراً الى ان انشاء حساب Freedom يتم عبر دفع قيمة Freedom تلقائياً من خلال بطاقة الإئتمان أو الحساب البنكي الذي سيتم من خلال استقطاع المبلغ.

وفيما يتعلق باختيار الأرقام فقد اوضح مايكل بورتز انه عند انضمام العميل إلى فودافون سيتمكن من اختيار أي رقم في حال توفره بالإضافة إلى أرقام Star المميزة والتي تتراوح أسعارها بدءاً من 1000 ريال قطري وتصل الى عشرة ملايين ريال.

فعلى صعيد الارقام فهي تبدأ اولاً برقم (7) ويتوفر حسبما اوضح السيد مايكل ثلاثة أنواع من الارقام وهي النجوم (Star) وهي عبارة عن ارقام مميزة وبإمكان العملاء حجزها عبر الموقع الالكتروني، والثانية هي (أرقامي الخاصة) وهي ارقام تمثل للعميل أرقاماً خاصة قد تحمل يوم ميلاده، او رقم مركبته، او رخصة قيادته، أو الرقم نفسه التابع لكيوتل مع تغيير الرقم الاول بـ7 وذلك مقابل 500 ريال فقط، اما الارقام المجانية فهي متوفرة بدون أية رسوم أو أجور فهي
أرقام عشوائية بإمكان العميل اختيار أحدها.

وتأتي الخطوة الرابعة للانضمام الى خدمات فودافون وهي البطاقة الترحيبية وهي عبارة عن الرقم الخاص بالمستخدم ويبلغ ثمنها 50 ريالاً، ويمكن الحصول عليها مجاناً عبر أرامكس التي سيقوم مراسلوها بتوصيل الخدمة للمنازل في غضون خمسة او سبعة ايام، في حين يمكن الحصول عليها في غضون يومين او يوم واحد من خلال الذهاب الى احد متاجر الشركة المتوفرة حاليا في المجمعات التجارية، الى جانب المتجر المتوفر على الموقع الالكتروني للشركة.

وبدوره أعلن المدير التنفيذي للشركة عن حملة ترويجية ستبدأ اعتباراً من اليوم وتتمثل في حجز (ارقامي الخاصة) مجاناً وذلك لمدة محدودة لم يفصح عنها، بعد ان كانت تتاح ب500 ريال منذ اعلان الشركة عن طرح أسهمها، الى جانب الاعلان قريباً عن توفير برنامج خاص للأشخاص الذين يجرون مكالمات دولية كثيرة.

وفي رده على سؤال لـالراية حول آخر المستجدات المتعلقة بطرح أسهم الشركة في بورصة قطر، أوضح السيد اغراهام ماير ان شركته أكملت كافة الاجراءات لطرح الاسهم وهي بانتظار الرد النهائي من قبل هيئة قطر للأسواق المالية والمزمع خلال يوليو الجاري.
وحول ما أثير عبر الصحف من مقاضاة فودافون لعدم ترخيصها لبعض ابراج التغطية، نفى ماير هذه الأنباء، وقال إنها اخبار غير صحيحة، موضحاً انه حسب اتفاقية الترخيص الممنوحة فإن الشركة لديها التراخيص اللازمة لإقامة هذه الابراج، معلقاً بقوله: " لكن بعض الاجراءات التي نقوم بها قد تكون غير مألوفة للاخرين".
وقال الرئيس التنفيذي إن هدف فودافون قطر هو خلق عالم من الاختلاف للناس في دولة قطر" وذلـك بالسعي لأن تصبح العلامة الرائدة في قطر في غضـون ثلاث سنوات.


من جانبها قامت ديت ويرافقها جيف من موظفي الشركة بتقديم عرض توضيحي يشرح كيفية قيام المستخدم بالدخول الى المتجر على الموقع الالكتروني لحجز الارقام والعروض المتاحة.

وتعتبر فودافون قطر هي صاحبة الترخيص الثاني لشبكات وخدمات الهاتف النقال العمومية في دولة قطر والذي تم منحه إليها بتاريخ 29 يونيو 2008.
وتم تشغيل شبكة فودافون رسمياً في الأول من مارس الماضي، ومنذ ذلك بدأ العملاء بالانضمام إلى فودافون قطر، حيث انضم اليها نحو 1000 عميل مثلوا الدعم للشركة من خلال اقتراحاتهم في بناء شبكتها.

مصرفـ الريان
07-07-2009, 09:15 AM
السلام عليكم
مشكوره اختي عالموضوع
وانا الصراحه انصدمت في حركه اليوم صارت
هم حاطين في الجريده طبعا للدعايه بس ان احصل على نفس رقمك فقط ب 500!!
وهالكلام مب صحيح لاني دشيت وحطيت رقمي وطلعلي مبلغ غير كلش
السالفه طلعت دعايه مب اكثر وانا صراحه قلت لازم ادش واذكر الموضوع لاني صج انقهرت
يعني تقدري تجصل على نفس رقمك اذا رقمك كان مب مميز من كيوتل
ونقطتي الثانيه ان المكالمة الدوليه سعرها نار
يعني في فرق بين كيوتل ووفودافون في المكالمات الدوليه
وانا شخصيا اتمنى انهم يلتفتون لهالنقاط اذا هم مفكير ينافسون وهالمنافسه تخدم العميل

ابوريما الرياشي
07-07-2009, 09:23 AM
السلام عليكم
مشكوره اختي عالموضوع
وانا الصراحه انصدمت في حركه اليوم صارت
هم حاطين في الجريده طبعا للدعايه بس ان احصل على نفس رقمك فقط ب 500!!
وهالكلام مب صحيح لاني دشيت وحطيت رقمي وطلعلي مبلغ غير كلش
السالفه طلعت دعايه مب اكثر وانا صراحه قلت لازم ادش واذكر الموضوع لاني صج انقهرت
يعني تقدري تجصل على نفس رقمك اذا رقمك كان مب مميز من كيوتل
ونقطتي الثانيه ان المكالمة الدوليه سعرها نار
يعني في فرق بين كيوتل ووفودافون في المكالمات الدوليه
وانا شخصيا اتمنى انهم يلتفتون لهالنقاط اذا هم مفكير ينافسون وهالمنافسه تخدم العميل

اخوي خليك مع كيوتل ابرك لك لين تتضح الرؤيه عن فودافون اكثر (جني تعرفه ولا انسي ماتعرفه)

كلي أمل
07-07-2009, 10:17 AM
وماحددوا التاريخ اللي بتنزل فيه بالسوق ؟

بـن عدوان
07-07-2009, 10:30 AM
انا اتوقع ان التسعيرات راح تكون مؤقته وبيعدلونها

تسلم انامل صاحب الموضوع

bu 3li
07-07-2009, 01:04 PM
فودافون الواحد لازم يلتفت لها عقب سنه ولا اكثر
وقتها بتكون خدمتهم ارتقت لـ مستوى اعلى
وبيكونون انخرطوا فـ السوق .. لكن حالياً " مايدرون شيسوون "

وطن
07-07-2009, 01:12 PM
لحد الآن ارسالهم تعيس جدااااا

اهلي يستخدمون الخطوط اللي شروها منهم
والصراحة الارسال سيء جدا

Fatima BFX
07-07-2009, 02:59 PM
لو كان خطوطها زينه جان ما غيروهم في اكثر البلدان لين خط زين

السندان
08-07-2009, 12:24 AM
شكرا لك اختي روز